صفحة الكاتب : سرمد عقراوي

المرأة هي رمز الشرف في مجتمعنا ؟! وهذا مقام ثقة واجلال واكبار لها ؟!
سرمد عقراوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

اعز واهم شيئ في مجتمعاتنا العربيه والاسلاميه هو الشرف ؟! ووضع المرأة رمز للشرف هو لعمري ليس انتقاص لها بل على العكس فانه قمة في رفع المنزله والثقه والفخر والاعتزاز بها.
عشت في الغرب اكثر من 32 سنه ؟! ولا اخفي عليكم وليس تكبرا معاذ الله بان ما تمرون به من نقاشات فكريه مررت بها مع الغربيين وغيرهم قبل 30 سنه ؟! واعذروني لانني اضحك من هكذا نقاشات حسمتها قبل 3 عقود من الزمان. جاءتني في يوم ما امريكيه وهي تحتج وتقول لي باننا اي العرب والمسلمين نحتقر ونضطهد المرأة لاننا نقتلها ان زنت ؟! ضحكت وقلت لها هل قرأت التاريخ الاوربي في العفة ؟! فقالت طبعا , فقلت لها انت كاذبه لانك لو قرات التاريخ لاتضح لك بان الاوربييون كانوا يلبسون نسائهم ملابس داخليه من حديد ويقفلونها بالاقفال الحديديه لضمان العفه عند نساءهم عندما كانوا يسافرون للحروب ؟! وهو يسمى بالانجليزي جاستتي بيلت؟!  CHASTITY BELT  (وليس مدحا بنفسي ولكنني كنت اول من ترجم العفة CHASTITY في اللغة الانجليزيه بطلب من احد الفقهاء حيث انه من الصعب ترجمة بعض المفاهيم العربيه والاسلاميه والتي اندثرت في المجتمعات الغربيه او قد لا يكون لها اصل في تراثهم او دياناتهم وعلى سبيل المثال الوضوء). اما نحن فاننا نمنح نسائنا الثقة الكاملة والمطلقه في الحفاظ على شرف العائلة او العشيرة بعد ان نربيهن تربية جيدة ونعلمهن الفضيلة وحدود الشرف , وهذا كل ما نحتاج اليه وبس ؟! ونحن لسنا مثلكم بحيث نحتاج الى الباسهن ملابس داخليه مصنوعه من الحديد ومقفوله بالاقفال للحفاض على شرفهن وعفتهن؟! طبعا مع الثقة والعهد ياتي الحساب والعقاب على الخيانه ؟! فاذا خانت احداهن هذه الثقه وهذه الامانه فان اهلها لن يرحموها (وهذا عرف وليس من تعاليم الاسلام) الا اذا كانت زانيه محصنه (متزوجه).
الستم من يقول في مصادركم الاوربيه والامريكيه بان بلدكم القدوه روما (الامبراطوريه الرومانيه) والتي اسست كل دول قارة اوربا وامريكا على نموذجه , انهارت ودمرت بسبب تفشي الفساد الخلقي ومنه الممارسات اللاخلاقيه خارج اطر الزواج الشرعي وغيرها من ممارسات الشواذ وهذا اثبات دامغ لاهميه الشرف والعفة في الحفاظ على المجتمع من الانحراف والخراب ؟!. 
واضفت هل اطلعت على تأريخ امريكا في الخمسينات حيث كان العرف العام محافظا وحيث كان العبارة في التراث الامريكي المشهوره من حيث يقول الاخ لمن تعرف على اخته:
لا تلمسها الا بعد ان تعقد عليها في الكنيسه ؟!    DO NOT TOUCH HER UNTIL YOU TAKE HER TO THE ALTER
انبهرت ؟! ولم تعرف بماذا تجاوب ؟! فقلت لها يكفي المرأة شرفا في مجتمعنا العربي والاسلامي بان نثق بها و نجعلها هي شرف العائلة والعشيرة وهذا والله هو قمة في الترفيع والاحترام لها. هل فهمت ما اقول ؟! سكتت وجاءتني بعد عدة ايام وطلبت مني ان اعلمها احكام الاسلام ؟! اسلمت وتحجبت ووجدت هي رجل مسلما ليتزوجها ثم جاءت الي وطلبت مني ان اكون ولي امرها في هذا الزواج ؟! وفعلا قمت بالواجب وكانها اختي او ابنتي في اتمام مراسيم الزواج ,واصبحت هي من يجادل الامريكيات في هذا الموضوع وبنفس طريقتي بل احسن مني لانها انثى ولديها الخبرة والمعرفة ببنات جنسها ؟! ظليت اتابعها وبعد مرور سنه واحده نجحت هي في تشكيل مجموعة من النسوه بلغ عددهن الـ 10 , كنت اذهب اليهن عندما لم تكن موجوده وهن لا يعرفنني ومن باب المتابعه واناقشهم (بعكس الافكار) التي علمتها لها وهي التي علمتهن فيغلبنني فاحمد الله واشكره ؟!  ولذلك فانني طالما نصحتكم بان لا تخافوا من الغربيين اذا كنتم مسلحين بالعلم والمعرفة فانكم وبسبب طيبتهم وحريتهم ومنطقية ديننا وافكارنا تستطيعون وبسهولة من اقناعهم وجعلهم سفراء لنا وباسرع مما تتصورون. اكرر اذا كنتم مسلحين بالعلم والمعرفة ومنه التمكن الكامل من لغاتهم والا فلا ؟! لان المردود سيكون عكسي؟!.
ومن الجدير بالذكر بانه في العصور الوسطى في اوربا كان الشرف عند المرأة من الاهميه القصوى بحيث ان من يتهمها بشرفها لا يحل الموضوع الا باراقه الدماء فكانت تختار فارس شجاعا او يقوم فارس شجاع بالدفاع عن شرفها بمحض ارادته وتتم المبارزه فان قتل فارسها من اتهمها بشرفها فلقد نزه شرفها ورجعت الى مكانتها الاجتماعيه اما اذا قتل فارسها فان شرفها كان يبقى ملطخا وتهبط منزلتها الاجتماعيه. (انا لا اؤيد فكرة قتل الفارس للتنزيه ولكن فكرة اهميه الشرف عندهم آنذاك بحيث كانت تراق الدماء بسببه) وبالمناسبه كانت تسمية هذا الفارس لهذا الغرض بالانجليزيه هو: CHAMPION
 اذا اردتم الاطلاع على المصادر التأريخيه ومن الجدير بالذكر بان الغربيين اصبحوا كالوهابيه كلما اعثر على مصدر يدينهم يلغوه او يلغمطوه او ينهون الموقع الذي نشره.
اكتفي بهذا القدر من خير الكلام ما قل ودل وأختم بقول الشاعر:
لا يَسلَمُ الشَرَفُ الرَفيعُ مِنَ الأَذى ** حَتّى يُراقَ عَلى جَوانِبِـهِ  الـدَمُ.
11 – 12 – 2011م
مع تحيات المهندس سرمد عقراوي
 
 CHASTITY BELT medieval timesراجعوا الصور البشعه للملابس الداخليه للنساء والمصنوعه من الحديد والموصده بالاقفال ولو انهم اضافوا اليها ملابس الرجال والتي لم تكن آنذاك الا نادره جدا وللخدم فقط من الرجال ؟! وذلك بقص ولزق هذه الكلمات على محرك كوكل والنقر على صور.
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سرمد عقراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/09



كتابة تعليق لموضوع : المرأة هي رمز الشرف في مجتمعنا ؟! وهذا مقام ثقة واجلال واكبار لها ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net