صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

حتى السيارات تُسحب في البحرين لإسباب طائفية
عزيز الحافظ

من المعلوم في عالمنا المتفاوت الصفات والمزايا أنك تبحث دائما فيه عن عناصر التشويق حتى مع دراميتها وتراجيديتها او مع فكاهيتها وطبعا في السياسة تجد العجب وخاصة خصوصية السياسة العربية المبنية أصلا وقاعدة وأسسا على جانب الصمت والكبت لا حرية في إبداء الرأي لا حرية في النقد بل تجد طيران الرقاب أسهل من طيران الطائرات الورقية للأطفال! نعم تستفيق الشعوب اليوم ويحتار المحلل المخابراتي وحتى الموساد نفسه الذي يوظف لكل شيء رجال ونساء من المحال أن يتوقع ذاك احد ما في تلك الخلايا المخابراتية او الصانعي الاستراتيجيات ليعرفوا تلك الاستفاقة المثيرة للغرابة ليس فقط في التوقيت بل في التلقائية وغياب القيادات لأننا خبرنا إن كل الأنظمة العربية العتيدة كانت تقطع أعناق القيادات المعروفة بتشخيصها لديهم فتصبح تركيزات القواعد الشعبية هباء!ولكن الثورة في مصر قادتها شباب وفي تونس كذلك وفي اليمن كوكتيل المعارضة بكل طيوفها وفي ليبيا ذاك المدد الشعبي الذي تعسكر من واقعه المدني أما في نموذج البحرين فبعيدا عن ضفاف التوصيف الطائفي الذي نجحت في تمريره كل دول الخليج قاطبة وإعلامها القوي المسيس في قناتي الجزيرة والعربية خاصة تجد العجب العجاب بكل لحظات متابعة الحدث هناك. هي انتفاضة شعبية حقيقية نعم فيها من شيعة البحرين نسبة لايستهان بها حتى لو كانت 100% ولكنها وطنية لا يمكن لصق الصبغة الإيرانية بها لان حكومات الخليج تكرها أشد الكره.. فقد نال أيضا ذاك الأذى المعنوي أيضا شيعة العراق في مراحل الطغاة بل وحتى اليوم مع إنهم عروبيون حد النخاع وقبائلهم أكثرها هاجر من الجزيرة العربية.
سقت المقدمة لسبب بسيط هو إن ذاك الداء الوصفي لطائفية انتفاضة البحرين العربية- الوطنية امتدت لجوانب من الحياة بعضها فيه واقعية نسبية عند التحليل :من باب الملاحقات السياسية كالجمعيات الوطنية -النوادي الرياضية– المنتديات السياسية وغيرها فتم قتل نساء سقطن شهيدات مجد- قتل أطفال- قتل سجناء- اعتقالات كيفية دون أمر قضائي- اعتقال نشطاء في مجال حقوق الإنسان- فصل رياضيين وحرمانهم من مكاسبهم المادية- فصل أساتذة وأطباء من الجنسين وممرضين وكل من له صوت يتوهم منه رائحة الانتساب لمذهب آهل البيت ناله الأذى مع إني صممت على السكوت لهدم جوامع وحسينيات في المملكة خوف أن تقودني التفاصيل المؤلمة لضفاف التمعن في تفاصيل بحار الدكتاتورية المقيتة هناك ف أبتعد عن ماهية الخبر الصاعق ومع إني ضد أي ممارسة قمعية لحرية المعتقد لاي إنسان على وجه البسيطة..
في المملكة جمعية لسواقي الأجرة أو نقابة لا يهم ..عدد السيارات هي 1500 سيارة يعني توفر المعيشة ل1500 عائلة بحرينية منها 960 سيارة أهلية يعني الباقي 540 سيارة حكومية او قطاع مختلط لا أعلم ..الخبر الذي لا أستطيع تبويبه من باب الفكاهة أو التراجيديا هو قيام بعض السواقين بتظاهرة في البحرين طبعا بسياراتهم وربما باستعمال المنبهات وما نسميه بالعربي والانكليزي الهورن وربما في الليل بالإشارات الأربعة أو الضياء العالي وهذا شيء عادي يبهج ويثير اهتمام الناس لموكبيته المتميزة ولان السائق في تماس مع معاناتهم خاصة في المدن الفقيرة لغلاء الوقود أو شحة الادوات الاحتياطية أو قلة الأجور ولكن في البحرين؟ كلا لأي تظاهر حتى لو لتسعير الفجل والشلغم وترقيم الخرفان!!فتم سحب 100 سيارة من سواقيها وتركهم أمام مصير عائلي مجهول لأنها حتما مصادر رزقهم الوحيد والسبب تظاهرات!! في ساحة اللؤلوة!بل وتم التحقيق مع السواقين والتوقيع على إفادات وسحب رخص السياقة منهم! وبينوا انهم قاموا بالتظاهرات لأسباب معيشية وخدمية لا غير! السؤال؟ هل كانت سياراتهم إيرانية؟ هل هتافاتهم بالهورنات نغمة موسيقى إيرانية؟هل كانت سياراتهم تحمل صفة شيعية؟ هل كانت تحمل أعلاما حسينية؟ أعرف انه ليس موسم محرم.. ولكن لأبرر لنفسي السبب في قطع أرزاق هولاء فهل أصدق ان الامر مزحة ملكية – حكومية؟ وإن الخبر لن يدخل موسوعة غينيس وإن السواقين ال100 ليسوا من الشيعة البحرانيين؟ لا اعلم ولم أعمل على ان اعلم فقد تعودت من العيش العراقي الطاغوتي السابق كل جديد يؤلمني ويؤلم الناس وذكرياتها هناك وهاهي مملكة البحرين تسير بنفس النهج وتفاجئ الدنيا بجديدها المقيت والفارق إنهم ،كل العرب والغرب كانوا يركبون موجات الصمت المطبق عما يحصل أيام الطغاة في العراق ولسنوات عقودها ثلاث فحتى الإعلام كله مسخر لهم واليوم الإعلام أعور او أعمى عند التطرق لإنتفاضة البحارنة ولكن نسوا أن هناك موبايلات وفيديو وستلايت وتصوير ومسجات وانترنيت وفيس بووك وتويتر فأين تستطيع المملكة إخفاء ما تفعله في شعبها بعيدا عن مراقبة الكون كله؟ فحتى سكان المريخ ستصلهم صرخاتنا يوما بالتطور التكنلوجي ،أن هناك ظلما لشعب البحرين نال حتى من سواقي المركبات الفضائية عفوا السيارات في البحرين لأسباب طائفية مقيتة!!!

  

عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/29



كتابة تعليق لموضوع : حتى السيارات تُسحب في البحرين لإسباب طائفية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 2)


• (1) - كتب : علي الشمري القطري من : دولة قطر ، بعنوان : لاتنسى ذكر الله في 2011/04/30 .

السيد حمدان القطري الشمري
لم يتطرق المقال للتصنيف الطائفي المقيت الذي اوردت
لايوجد ظلم لشيعة العراق مطلقا فلهم حرية الشعائر ومعاناتهم معروفة السبب للمتقصي
لاتقارن بين تصنيفات طائفية بل ركز على إنتفاضات شعوب المنطقة العربية بالدرجة الاولى وعندما تكون هناك في نفسك الكريمة كراهية ما لوضع في ما وصفته وأقحمته بتعليقك إقحاما فعبر عنه في مقال او مقام له فانا اكره الطماطة مثلا ولكن لاافرض عليك اكلها او اورد كراهيتي لها في مقالة محددة الهدف وانت ابتعدت لغاية في نفسك الطيبة عن حقائق في المقالة وابحرت بتوجه غريب بمركب سوء اخاف انقلابه في البحر اللجي الذي غضبك يخوض فيه!
من يحمل الضغائن ليس بإنسان ولااقول مسلم فكيف تصف ذاك بعداوتنا لبعضنا توصيفا نهائيا لارجعة فيه؟ ركز هل حقائق المقالة ذات مصداقية؟ هل ابعادها المرئية صادقة أنقد منها مالايروقك فقط ثم دافع عن ماوصفت من نماذج.

• (2) - كتب : حمدان الشمري من : قطر ، بعنوان : لاتنسى شيعة الاحواز في 2011/04/29 .

نعم ايها الكاتب القدير , رغم ان شيعة البحرين تتوفر لديهم الخدمات الاساسية التي يفتقدها شيعة العراق المظلومين فقد نسيت او تناسيت معاناتهم.
رغم ان شيعة الاحواز يذوقون الامرّين من تمييز عنصري واضح ومسخ لهويتهم العربية وسلب لثرواتهم النفطية , فقج تناسيتهم.
الف تحية شكر وتقدير لقلمك الرائع هذا ..البعيد جدا جدا جدا عن الطائفية المقيتة والانتقائية في الطرح . هل عرفت الآن لماذا تطورت جميع الامم ماعدا امتنا العربية والاسلامية .. لان شدة عداوتنا لبعضنا اكبر بكثير من معاداتنا لاعدائنا المشتركين وهم كثر ..




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا

 
علّق نداء السمناوي ، على كربلاء موضع ولادة السيد المسيح - للكاتب محمد السمناوي : السلام على السيدة مريم العذراء احسنت النشر في مناقب ماتحتوية الاحاديث عن هذه السيدة الطاهرة وكان لها ذكرا في كتاب الله الكريم

 
علّق نافع الخفاجي ، على  الخوصاء التيمية ضرة السيدة زينب عليها السلام - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : ماسبب زواج عبدالله بن جعفر من الخوصاء مع وجود زينب(ع) وما لها من المكانة والمنزلة؟!

 
علّق sami ، على  وقعة تل اللحم - للكاتب د . عبد الهادي الطهمازي : لم تحصل معركة بتليل جبارة ولم يهزم ابن رشيد فيها وكل ما حصل أن ابن رشيد غزى عربان سعدون بالخميسية بسبب عبث سعدون الأشقر وقطعه لطريق القوافل التجارية من حائل بتحريض من بريطانيا عدوة ابن رشيد. وهزم ابن رشيد عربان سعدون الأشقر وتم أسر سعدون شخصيا ومكث ابن رشيد عدة أيام بالخميسية ثم أطلق سراح سعدون الأشقر بعد وساطات مكثفة من شمر أنفسهم لدى ابن رشيد وعاد الى عاصمته حائل علما أن سعدون الأشقر لم يكن زعيم قبائل المنتفق وإنما الزعيم الكبير كان فالح ناصر السعدون الذي لم يرضى عن تصرفات سعدون بينما سعدون الأشقر كان متمردا على ابن عمه الأمير العام فالح ناصر السعدون وكان يميل مع من يدفع له أكثر حتى أنه التحق كمرتزق لدى جيش مبارك الصباح وقد قيلت قصائد كثيرة توثق معركة الخميسية وتسمى تل اللحم ومنها هذا البيت عندما هرب سعدون الأشقر قبل بدء المعركة سعدون ربعك وهقوك دغيم والعصلب رغيف خيل الطنايا حورفت بين المحارم والمضيف

 
علّق متفائل ، على المندس اطلاقة موجهة - للكاتب خالد الناهي : وخاطبت المرجعية الاغلبية من المتظاهرين بعبارة " احبتنا المتظاهرين " ودعت الى السلمية وتوجيه الناس الى ذلك وهذا هو دور النخب والكوادر المثقفة بان تخرج على الاحزاب والتيارات الفاسدة وتطور احتجاجاتها بقوة ... محبتي

 
علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : توما حميد
صفحة الكاتب :
  توما حميد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 صادق الموسوي يرد على الداعية عبد العزيز الفوزان بما تحث عنه فاقول له ردها ان استطعت.  : صادق الموسوي

 الحشد الشعبي يقتل خمسة “دواعش” ويُفشِل محاولة لنصب برج اتصالات على الحدود

 حلف الناتو يعاقب أردوغان  : جودت هوشيار

 تقشف الفقراء واثراء واسراف السياسيين  : عدنان جاسم التميمي

 المؤتمر العام لليونسكو يُعقد تحت مظلة أهداف 2030  : دائرة العلاقات الثقافية العامة

 شهادة الدكتوراه والماجستير رغبة لزيادة الراتب لا العلم !  : صادق غانم الاسدي

 كبار إيطاليا يترقبون مجزرة النجوم المنتظرة في ريال مدريد

  الشيخ حمودي: تعامل الحكومة مع أزمة الاستفتاء كان حكيمآ ومسؤولا وشجاعآ ، وبعض القوى الكردية أعادت روح مام جلال في وطنيته وعقلانيته   : مكتب د . همام حمودي

 الربيعي من لندن : صفقوا لمنقذ العراق صاحب فتوى الجهاد الكفائي والحشد الشعبي المقدس الذي لبى الجهاد

 مهرجان مسابقة القصيدة الفاطمية السنوي السادس في ذي قار..  : محمد عبد المهدي التميمي

 الانتفاضة الشعبانية...رحلة الى وطني  : علي حسين الخباز

 ميناء مبارك جحر ستلدغ منه الكويت مرتين!!  : عامر عبد الجبار اسماعيل

 القمة العربية امتحان لزعماء لبنان  : محمد علي فرحات

 مومنة بالحب  : ود رزاق

 مخطط الفوضى الخلاقة في مصر  : رابح بوكريش

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net