أبرز الإعتداءات علی المواکب الحسینیة فی محرم 1436 بأنحاء العالم
متابعات شفقنا

 أعلنت قيادة عمليات الفرات الاوسط، اليوم الثلاثاء، نجاح الخطط الامنية الخاصة بزيارة عاشوراء في ذكرى استشهاد الامام الحسين (عليه السلام)، فيما بلغ عدد الزوار الذين توافدوا الى المدينة كربلاء لاحياء الذكرى ثلاثة ملايين ونصف المليون زائر.

والی ذلک قمعت مواکب العزاء الحسینی فی انحاء العالم ومنها بالبحرین والعراق واسترالیا والسعودیة والهند، وقامت جهات تکفیریة باعمال ارهابیة واعتدت علی مسيرات الشیعة لإحیاء ذکری محرم الحرام عام 1436 لهذا العام واستشهاد الامام الحسین "علیه السلام" وتسبب في بعض المناطق الی استشهاد او اصابات اوحالات اختناق.

وانفرد موقع "شفقنا العراق" بنشر وجمع جمیع الاعتداءات التی حدثت علی المواکب الحسینیة من هذا العام .

العراق (دیالی)

قال المتحدث باسم عمليات دجلة العقيد غالب عطية احباط محاولة لاستهداف احد المواكب الحسينية شمال شرق بعقوبة بعبوة ناسفة، مشيرا الى نجاح الاستراتيجية الاستخبارية الجديدة لحماية شعائر عاشوراء من خلال تحديث الخطط وتجديدها بما يقوض فرص الارهاب في كشفها او خرقها.

واضاف ان التعاون المنظم والتنسيق العالي بين الوكالات الاستخبارية في المحافظة حقق نتائج جيدة ضمن الملف الامني وفي خطة محرم مما شكل حافزا ودافعا معنويا عاليا لدى الاجهزة الامنية لتحقيق نجاحات امنية جديدة.

وقال ان القوات الأمنية نجحت في تأمين الحماية لأكثر من 500 موكب حسيني في عموم الوحدات الادارية بديالى.

العراق (القائم)

کما تمكن طيران الجيش العراقي من قتل 90 ارهابيا بينهم عرب الجنسية كانوا يرومون استهداف زائري كربلاء في مدينة القائم.

وذكر مصدر امني اليوم ان" طيران الجيش وطبقا لمعلومات استخبارية دقيقة تمكن من تدمير حافلتين تقلان ارهابيين عرب وشيشانيين للهجوم على قضاء النخيب لاستهداف زائري كربلاء وقتل 90 داعشيا في القائم.

العراق (بغداد)

والجدیر بالذکر افاد مصدر امني في بغداد، الاحد، بان 7 مدنيين استشهدوا واصيب 27 اخرون، كحصيلة اولية، لانفجار سيارة مفخخة استهدفت موكبا حسينيا جنوبي العاصمة بغداد.

وقال المصدر إن "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من موكب حسيني في تقاطع الدرويش التابع لحي الإعلام جنوبي بغداد، انفجرت، ما أسفر عن استشهاد 7 مدنيين واصابة 27 بجروح، كحصيلة اولية".

والی ذلک شهدت مناطق البياع والوشاش والنصر والسلام، اليوم الأحد، تفجيرات، أدت الى مقتل وإصابة 20 شخصاً بينهم جنود في الجيش الحكومي.

وقال مصدر أمني إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح اليوم، داخل الحي الصناعي في منطقة البياع، جنوبي بغداد، مما اسفر عن مقتل شخصين واصابة سبعة اخرين بجروح متفاوتة”.

السعودیة

وفی سیاق متصل وقع عمل ارهابی واعتداء علی مظاهر عاشوراء فی مدینیة الأحساء السعودیة راح ضحیتها خمسة شهداء وتسعة جرحی من شیعة اهل البیت.

واثر اطلاق نار من سیارة مجهولة بأسلحة الرشاش علی حسینیة فی قریة الدالوه فی مدینة الأحساء السعودیة راح ضحیهتا خمسة شهداء وتسعة جرحی من موالین اهل البیت فی السعودیة التی کانوا یقیمون العزاء عن مصاب ابی عبدالله الحسین مساء امس فی لیلة العاشر محرم الحرام .

وقال مصدر إن 5 اشخاص قتلوا وأصيب 9 اخرين بجروح في حسينية المصطفى اثناء احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين .

ووقع الهجوم قبل منتصف ليل الاثنين العاشر من محرم من قبل مجهولون يحملون سلاح رشاش ومسدس شخصي، امام الحسينية اثناء العزاء، حسب المصدر نفسه.

ومن جانبها قالت قناة العربية السعودية أن السلطات الأمنية السعودية ألقت القبض على خلية مكونة من 9 أشخاص متهمين في حادثة إطلاق النار في قرية الدالوة بالأحساء مساء أمس الإثنين 3 نوفمبر/تشرين الأول في إشارة إلى الهجوم الذي نفّذه مجهولون ضد شيعة يقيمون حفلاً دينياً.

نيجيريا

وکذلک قتل نحو 20 شخصا في تفجير انتحاري استهدف شيعة نيجيريا.

وقال شهود لبي بي سي إن الانتحاري انضم إلى حشود المعزیین في بلدة بوتيسكوم، وفجر نفسه.

ولم يعلن أي طرف مسؤوليته عن الحادث، ولكن يشتبه في أن تكون جماعة بوكو حرام المتشددة، هي التي تقف وراء الهجوم. فالجماعة المسلحة سنية وتنتقد الأقلية الشيعية في نيجيريا.

وأوضح شهود في تصريح لبي بي سي أن التفجير وقع وسط موكب يسير تعزیة بمناسبة عاشوراء، ذكرى مقتل الإمام الحسين، في كربلاء عام 680 ميلاديا.

استرالیا

وایضا تعرضت حسينية النبي الاكرم في منطقة غرينايكر إحدى ضواحي مدينة سيدني الاسترالية الى إعتداء إرهابي سافر من قبل بعض التكفيريين.

ونقلت وسائل إعلام أسترالية إن حوالي الساعة الواحدة من صباح يوم 3-11-2014 أقدم عدد من الشبان باطلاق النار نحو الاشخاص الذين قد إنتهوا من المشاركة في حضور مجلس عزاء حسيني مما أدى الى إصابة أحدهم بطلقتين في الرأس والكتف ونقل الى المستشفى وهو في حالة مستقرة بعد خضوعه  لعملية جراحية.

وقال شهود عيان إن شبان يستقلون سيارة مرت أمام الحسينية حوالي الساعة 11 ليلا اطلقوا تهديدات وشعارات ”دولة الاسلام باقية” و ”سنقتلكم ايها  الشيعة” و ”إنتظرونا سنعود إليكم“, وفعلا عادوا في الواحدة صباحا واطلقوا النار على من كان في باحة الحسينية.

البحرین (النويدرات)

ومن جهتها قمعت قوات النظام البحريني، الثلاثاء، مسيرة يوم العاشر من محرم في منطقة النويدرات مستخدمة قنابل الغاز السام، ما تسبب في اصابات وحالات اختناق.

ومع أن البحرين بلد اسلامي، الا أن النظام عمد الى اتخاذ سلسلة اجراءات تستفز العاطفة الدينية عند جمهور المسلمين من خلال إزالته للرايات العاشورائية واستدعائه عدداً من الرواديد أو من الأهالي الذين رفعوا رايات عاشورائية فوق منازلهم.

البحرین (المعامير)

فیما أفاد شهود عيان من قرية المعامير، بأن الشرطة أزالت مساء أمس الاثنين (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) مضيف الزهراء الموجود في القرية، وسط تواجد أمني مكثف.

إلى ذلك، استنكر أهالي قرية المعامير إزالة مضيف السيدة الزهراء، وأفاد احد القائمين على هذا المضيف بأن القوات الأمنية أعطتنا فرصة خمس دقائق فقط لإزالة المضيف بالكامل ولكن لكون المضيف مشيداً بالسكلات الحديدية المترابطة والمستأجرة من إحدى الشركات الخاصة بمنطقة المعامير الصناعية مما يصعب عملية إزالته في هذه المدة الزمنية القصيرة جداً.

لجنة الوفاق

وایضا افاد موقع لجنة الوفاق الاسلامي البحرينية، ان النظام واصل الإعتداء على مظاهر الإحياء العاشورائي المرتبط بذكرى استشهاد سبط النبي الأكرم "ص" الإمام الحسين "ع".

وشملت الاعتداءات نزع السواد واليافطات والأعلام والمضائف والأعمال الفنية ومظاهر الإحياء الديني في عدة مناطق.

وقامت قوات النظام بإزالة مظاهر الإحياء والسواد والرايات في منطقة بوري والمعامير وصدد والدراز وإسكان عالي وغيرها.

الشيخ على سلمان

وفی تلک السیاق قال أمين عام الوفاق الشيخ على سلمان إن من يحاول أن يسقط راية الإمام الحسين (ع) سيسقط، مذكرا بمصير الديكتاتور  صدام حسين.

وأطلق أمين عام الوفاق هذا التحذير أمام الآلاف الذين أحيوا في العاصمة المنامة في وقت تقوم فيه قوات النظام البحريني بالاعتداء على الشعائر الدينية بمناسبة ذكرى عاشوراء.

ودعا أمين عام الوفاق نظام الحكم إلى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في ميثاق العمل الوطني قبل 14 عام، مجددا التأكيد على مطالب المعارضة بالانتقال إلى الملكية الدستورية، وإنهاء استحواذ العائلة الحاكمة على الحكم.

الهند

والی ذلک اعتدت قوات النظام الهندي على المسلمين الشيعة المشاركين في مواكب العزاء الحسيني في منطقة "سرينكر" بمدينة كشمير بالضرب والشتم وإطلاق الغازات المسيلة للدموع على المواطنين في اليوم السابع والثامن من شهر محرم الحرام لعام 1436هـ .

المصادر قالت أن عديد من الجرحى قد سقطوا وأن أصابات بعضهم كانت بليغة، ومن بينهم كبار بالسن من النساء والرجال.

وأشارت المصادر الى أن المعزين الذين كانوا يتساقطون جرحى بالمئات جابهوا القوات الهندية المعتدية بصيحات "هيهات منا الذلة".

السید الحوثی

ومن جانبه اعتبر السید عبد الملک الحوثی ان التكفيريين ليسوا سوى اداة قذرة اجرامية يعتمد عليها اعداء الاسلام وفي مقدمتهم اميركا و"اسرائيل" لضرب الامة من الداخل.

وان اولى التحديات التي تواجه اليمن تعطيل العملية السياسية بهدف الذهاب الى الفوضى معتبرا ان هناك جهة تعطل العملية السياسية وتنظر الى تشكيل الحكومة كمغنم.

ولفت الى ان التحدي الثاني الذي يواجهه اليمن هو التحدي الامني عبر نشر اياد اجرامية بتغطية اعلامية مضيفا ان التحدي الثالث على المستوى الاقتصادي يتمثل بمؤامرة تفريغ الخزانة العامة واستغلال سلبي للقضية الجنوبية.

واضاف الحوثي في مراسم احياء ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام، في صعدة، إننا نتعلم من مدرسة الحسين عليه السلام العدل كقضية والحق كمشروع، ولن يخيفنا مجلس الامن ولا الدول العشر ولا كل المستكبرين لان ثقافتنا هي هيهات منا الذلة.

النهایة

  

متابعات شفقنا

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/05



كتابة تعليق لموضوع : أبرز الإعتداءات علی المواکب الحسینیة فی محرم 1436 بأنحاء العالم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق ماجده طه خلف ، على ما هو جهاز ال( بيت - سكان ) ؟ ( PET/SCAN )الذي قامت المرجعية الدينية العليا بتوفيره لمرضى السرطان : هل ينفع لسرطان الغدة الدرقيه وكيف يمكنني الحصول على موعد...خاصة اني شخص تحليلي سرطان غدة درقيه من نوع papillury المرحله الثانيه.. واخذت جرعة يود مشع 30m فاحصة..واني حالتي الماديه صعبه جدا

 
علّق صادق العبيدي ، على احصاءات السكان في العراق 1927- 1997 - للكاتب عباس لفته حمودي : السلام عليكم وشكرا لهذا الموضوع المهم اي جديد عن تعداد العراق وما كان له من اهمية مراسلتنا شكرا لكم

 
علّق ابو مصطفى ، على الإمام الحسين( عليه السلام) بدموع اندلسية - للكاتب محمد السمناوي : احسنت

 
علّق رفيق يونس المصري ، على "لا تسرق".. كتاب لأحد محبي الشيخ عائض القرني يرصد سرقاته الأدبية : كيف الحصول على نسخة منه إلكترونية؟ اسم الناشر، وسنة النشر

 
علّق د.كرار حيدر الموسوي ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : كتب : محمود شاكر ، في 2018/06/30 . يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح هل انت عراقي ام لا .وهل انت عربي ام لا ...انت قرأت مقال وعندك اعتراض لنعرفه واترك مدينة الالعاب التي انت فيها وانتبه لما يدور حولك . وصدقني لايهمني امثالك من بقايا مافات

 
علّق نبيل الكرخي ، على فلندافع عن النبي بتطبيق شريعته - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لمروركم اعزاء ابو علي الكرادي وليث، وفقكم الله سبحانه وتعالى وسدد خطاكم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على السيد محمد الصافي وحديث (لا يسعني ارضي ولا سمائي) الخ - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لتعليقك عزيزي علي. التحذير يكون من التغلغل الصوفي في التشيع وهناك سلسلة مقالات كتبتها بهذا الخصوص، ارجو ان تراجعها هنا في نفس هذا الموقع. اما ما تفضلتم به من اعتراضكم على ان الاستشهاد بهذا الحديث يفتح الباب على الحركات المنحرفة وقارنتموه بالقرآن الكريم فهذه المقارنة غير تامة لكون القرآن الكريم جميعه حق، ونحن اعترضنا على الاستشهاد بأحاديث لم تثبت حقانيتها، وهنا هي المشكلة. وشكرا لمروركم الكريم.

 
علّق رحيم الصافي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخي الفاضل.. ان من يحمل اخلاق الانبياء - حملا مستقرا لا مستودعا - لا يستغرب منه ان يكون كالنهر العذب الذي لايبخل بفيضه عن الشريف ولا يدير بوجهه عن الكسيف بل لا يشح حتى عن الدواب والبهائم.، وكيف لا وهو الذي استقر بين افضل الملكات الربانية ( الحلم والصبر، والعمل للاجر) فكان مصداقا حقيقيا لحامل رسالة الاسلام وممثلا واقعيا لنهج محمد وال محمد صلو ات ربي عليهم اجمعين.

 
علّق علي الدلفي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخنا الجليل انت غني عن التعريف وتستحق كل التقدير والثناء على اعمالك رائعة في محافظة ذي قار حقيقة انت بذلت حياتك وايضا اهلك وبيتك اعطيته للحشد الشعبي والان تسكن في الايجار عجبا عجبا عجبا على بقية لم يصل احد الى اطراف بغداد ... مع اسف والله

 
علّق محمد باقر ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا المجاهد

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقةٌ تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله مع الأحداث التي جرت في ضل تلك الحقبة ولازالت ومدى خطورتها بالنسبه للعراق والمنطقه نرى انه تعاطى معها بحكمة وسعة صدر قل نظيرها شهد بها الرأي العام العالمي والصحافة الغربيه فكان (أطال الله في عمره الشريف) على مدى كل تلك السنين الحافلة بالأحداث السياسيه والأمنية التي كان أخطرها الحرب مع تنظيم داعش الوهابي التي هزت العالم يحقن دماءًتارةً ويرسم مستقبل الوطن أخرى فكان أمام كل ذالك مصداقاً لأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وحكمتهم فلا ريب أن ذالك مافوت الفرص على هواةالمناصب وقطاع الطرق فصاروا يجيرون الهمج الرعاع هذه الفئة الرخيصة للنعيق في أبواق الإعلام المأجور بكثرة الكذب وذر الرماد في العيون و دس السم في العسل وكل إناءٍ بالذي فيه ينضحُ .

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقه تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله معها

 
علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . أحمد راسم النفيس
صفحة الكاتب :
  د . أحمد راسم النفيس


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العراق والقمة الاميركية–الاسلامية تحدي الحياد الاقليمي، وبناء الدولة، والمحافظة على نظامها  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 التربية الرياضية تؤكد دعم مشروع البطل الاولمبي والاتفاق على معيار القبول في الاعدادية الرياضية  : وزارة التربية العراقية

 وزيرة الصحة والبيئة تناقش تعزيز الخدمات الصحية في مناطق جنوب بغداد  : وزارة الصحة

 دللوًل يالوطن يأبني  : مفيد السعيدي

 الاستخبارات العسكرية تدمر مضافة للدواعش في اطراف الموصل  : وزارة الدفاع العراقية

 ملاكات توزيع الجنوب تواصل حملاتها لرفع التجاوزات الحاصلة على الشبكة ضمن الرقعتها الجغرافية  : وزارة الكهرباء

 العدد ( 455 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

  سلسلة: معاً إلى القرآن ـ...1  : كاظم الحسيني الذبحاوي

 ضاحكةٌ مستبشرة

 منتظرنا.. القادم بعد ثلاثة شهور  : جاسم محمد كاظم

 مهرجان الحسيني الصغير لمسرح الطفل خطوة لصناعة مسرح وطني حسيني تربوي  : علي حسين الخباز

 اجراء (1010) عملية تداخل قسطاري في مركز ابن البيطار لجراحة القلب خلال شهر  : اعلام صحة الكرخ

 التربية : محو الامية في ممثلية السليمانية تخرج 15922 متعلم ومنحهم شهادة تعادل الابتدائية  : وزارة التربية العراقية

 ضحية جبار اللعيبي القادمة ستكون انا...  : حامد سيد رمضان

 عمليات الفرات الأوسط: تطوع 1700 امرأة لحماية الزيارة الشعبانية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net