صفحة الكاتب : عبد الخالق الفلاح

الخطر الادهى من داعش
عبد الخالق الفلاح

عدم وضوح الدور الذي ينبغي ان تقوم به الدول المشاركة في التحالف الدولي يولد قلقاً ويجعل الامر اكثر تشويشاً حيث تقود الولايات المتحدة الامريكية اربعين دولة غربية وعربية لقتال قوى الشر والارهاب العالمي كما تصرح به فهل ان الدولة اللااسلامية والتنظمات الاخرى التابعة لها وبكل المسميات من القوة التي تحتاج الى مثل هذا الحشد الدولي لمواجهتها .التحالف يمتلك من الامكانيات التي يصعب الوقوف ضدها .ان الحرب الاساسية لن تكون مع هؤلاء ابداً . انما واشنطن وحلفائها لهم اهداف اوسع في ايقاد شعلة الحرب الجارية رحاها في الشرق الاوسط وابعد من ذلك رغم خطورته والتهديدات التي  تشكله تفرعات القاعدة والتي تشمل الجبهة الااسلامية والدولة الااسلامية والنصرة والجيش الحر والخراساني وحزم وغيرها من القوى والحركات الارهابية المنظوية في هذه الحرب الشعواء ضد الشعوب . واشنطن والتحالف غير جادين في القضاء على الارهاب حيث تمثل الجزء المهم من اطماعها والمنفذة لرغباتها وهو ايجاد دولة الخلافة الاسلامية ( حسب رغبة تركية اردوغان ) وعدم وقوفها عند الحرب في العراق وسوريا انما يتعدى ذلك بأقامة دولة الخلافة في عدد من الدول وهو المشروع الاساسي الاول والتصدي للدول المعروفة بمحور الدفاع عن المقاومة ثانياً ولحماية استراتيجية بقاء الكيان الصهيوني وهي الشوكة في خاصرة الامة ويُذبح بسكينها المسلمين... هذه الحروب ستدفع ثمنها الشعوب المظلومة من تلك البلدان المشاركة وتكون ثمارها لصالح دول الشر ونتائجها سوف تكون وخيمة وغالية الاثمان و دول الخليج هي المستهدفة الاساسية فيها..وحتما ولا غبار عليه وفق الحسابات ستدفع الاجيال القادمة فاتورتها ولتنحني الى قعر الذل والعوز .ان على هذه الدول الصغيرة النظر بشكل سليم وتفحص جاد لهذه المخططات المرعبة المدعومة والممولة من خيرات اجيالهم القادمة وستكون حارقة تلهم كياناتهم فتنة كالنار لاتبقي ولاتذر . وان الخطر ليس داعش فقط ولكن الاعظم ذهاب دينهم وفساد اخلاقهم وتغير مفاهيم مجتمعاتهم وهو الخطر الادهى والامر عند ذلك يطبق عليها المثل القائل (وعلى نفسها جنت براقش ) ..ان الطامة التي اوقعتها واشنطن في المنطقة سوف تبقى ممتدة اذا بقيت هذه الدول تعيش في غفلتها وتبقى تعاني الظلم جهراً ومن اتون الى اتون . لان الحديث الذي يدورفي جميع المحافل وبمختلف الاشكال عن دور الولايات المتحدة الامريكية والتحالف تحت خيمتها وتصريحات  المسؤولين في البيت الابيض والمحللين السياسيين والعسكريين الدوليين تُظهر على الارض ان المعركة تشوبها ابهامات وشكوك وتردد وارتباك في الحال والقادم وسوف لن تقف شعاراتها عند حدود الدولة السورية فقط لانها حرب افتراضية هناك وهي بداية الشعلة الموقودة لاسامح الله . من اهداف هذه الحرب الكونية اعادة صياغة تشكيل المنطقة وتقسيم النفوذ والغنائم على اساس عرقي وطائفي وقومي كما تؤكد المؤشرات وهي اسهل الطرق للسيطرة على حكوماتها وشعوبها بعد ان تستفيد من هذه الحرب في تهديم البنى التحتية والاساسية  . للعلم لقد استفادة قوات التحالف من الحرب التكتكية القديمة التي تم تطبيقها خلال الحرب العالمية الثانية ضد المدن الالمانية من اجل تدمير ومسح المدن بعد تحديد مواقعها مسبقاً وسميت في ذلك الوقت (كريت يومنيك ).الجرائم التي تقوم بها القوات الغازية متنوعة اعترفت بالبعض منها وتمثل جرائم بشعة ووحشية وتبررها بالخطاء وليس بالعمد لاتبرئ ذمة مقترفي تلك الاعمال لقد اجرمت هذه القوات في مناطق عديدة في ضرب المدنيين والحشود الشعبية بوابل من الصواريخ والقنابل عن طريق الطائرات المشاركة لايقاف زحفها في المعارك الدائرة رحاها ضد التكفيريين واستشهد العديد منهم وقد اغاض ذلك التصرف في امتناع القوات الامنية من الجيش والشرطة والحشد الشعبي من مشاركتها في الانتصارات و الفتوحات الاخيرة في مواقع القتال مثل ناحية جرف النصر ( التي غدت نقطة القوة الدفعية والتحول بأتجاه المناطق التي تسيطر عليها ( داعش ) و اسقاط ورقة قوة طيران التحالف لحماية بغداد) والتقدم باتجاه عامرية الفلوجة وبيجي كي لاتكون  هدفاً لنيرانها وفعلاً ان العناصرالمجرمة بدأت تهرب امام ضربات القوات المسلحة كل الجرذان خائبة منكسرة ووصل عدد من قادتهم  هاربين الى داخل الاراضي السورية واحتمال تغير في قياداتها واقعة لامحال بعد الهزائم التي منيت بها والصراعات بين مختلف  فصائلها لتقسيم الغنائم التي حصلت عليها من جراء غزواتها وهي تعاني الضعف والهوان والانكسارمن شدة الضربات المتتالية التي لحقت بها و مع الرفض المتزايد من الاخوة العشائرالسنية الكريمة التي باتت رافضة لوجود "داعش" بين صفوفها بعد المذابح الجسيمة التي ارتكبتها بحقهم واهمها تدمير مراقد الانبياء وقتل ابنائهم وسبي الحريم بشكل انتقامي واخرها قتل اكثر 350 شخص من الشباب والاطفال والشيوخ والنساء لعدم مبايعتهم للبغدادي وصمودهم الوطني الشجاع  بطريقتهم البشعة بعد الانكسارات المتلاحقة التي منيت بها في الجبهات المختلفة ومن قبل القوات المشتركة الباسلة . اذن الشك والريبة لامحل لها في العراب بعد  لان الاستراتيجية الغربية بقيادة واشنطن والنتائج الاولية توحي بذلك وتزيل الابهامات نوعاً ما وتدفع الى اليقين في اتهام هذا التحالف بأنه وراء ظهور داعش وديمومته والداعم له وهي الوسيلة الامثل لكي تكون الشماعة التي تعلق امالها ويمكن الاتكاء عليه وبالتالي التجاهل في مواجهته والحلف بأستطاعته تدمير الية الارهاب مهما كانت مسميتها ولها القدرة الكافية لو ارادت ذلك  ولكن حريصة على ابقاء الصورة الابتزازية للغرب والاستكبار وبالأنفع لها وهو بقاء المنطقة تعيش بهذه الازمات المتواصلة والحروب مما تُلغم امن دولها وتستنزف قدراتها وامكاناتها وتشل اقتصادياتها التي تعتمد عليها مثل النفط والغاز والموارد الطبيعية الاخرى فتحقق الاهداف التي ترغب دول التحالف وتسعى اليها كي تكون ضعيفة وتحت رحمة المخططات الاستكبارية وفاقدة الارادة والقدرة والثقة بالنفس والاعتماد على الالة الغربية لتحقيق اولوياتها ...

عبد الخالق الفلاح

  

عبد الخالق الفلاح
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/04



كتابة تعليق لموضوع : الخطر الادهى من داعش
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق أثير الخزاعي ، على نائبة تطالب الادعاء العام بتحريك دعوى ضد الحكومة : لا ادري اين قرأت ذلك ولكني اقول : كان هناك شاب متدين جدا وكانت صور الأئمة تملأ جدارن غرفته والمصحف بالقرب من مخدعه ، ولكن لم يكن له حظ بالزواج ، وبقى يعاني من اثر ذلك ، وفي يوم حصل على بغي في الشارع وقررت الذهاب معه إلى بيته ، والبغي طبعا مستأجرة لا تقبل ان تعقد دائم او مؤقت ، فلا بد لهُ ان يزني بها ، وذهبا الى البيت وادخلها الغرفة واثناء خلعهم لملابسهم رفع عينيه إلى صور الأئمة ولوحات الآيات القرآنية ، ثم رمق المصحف الذي بجنب فراشه وهنا حصل صراع بين الحاجة والرغبة الملحة وبين إيمانه . ولكنه قرر اغماض عينيه واطفاء ضوء الغرفة والارتماء في حضن العاهرة. أيتها النائبة الموقرة قولك حق ولكن صوتك سوف يضيع ، لأن القوم اغمضوا عيونهم واطفأوا ضوء الغرفة.

 
علّق منير حجازي ، على نسب السادة ال صدر وتاريخ الاجداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : وما فائدة النسب إذا كان العقل مغيّب . وهل تريد ان توحي بأن مقتدى الصدر هو كاسلافه ، كيف ذلك ومقتدى لم يستطع حتى اكمال دراسته الحوزوية ولا يزال يتعثر بالكلام . والاسوأ من ذلك اضطرابه المريع في قراراته واستغلاله لإسم أبيه ونخشى نتيجة ذلك ان تحصل كارثة بسبب سوء توجيهه لجماهير أبيه مقتدى لا يمتلك اي مشروع سياسي او اجتماعي ، ولكنه ينطلق من بغضه لنوري المالكي فسحب العداء الشخصي ورمى به في وسط الجماهير والقادم اسوأ . إن لم تتداركنا العناية الإلهية . أما هذه مال : السيد القائد . فهل هي استعارة لالقاب صدام حسين او محاولة الايحاء من اتباعه بانهم كانوا ضمن تشكيلات فدائيي صدام ولربما نرى ذلك يلوح في سلوك مقتدى الصدر في تحالفاته مع السنّة والأكراد وكلاهما من المطبعين مع اسرائيل ، وكذلك ركضه وراء دول الخليج واصطفافه مع أعداء العراق.

 
علّق ابوفاطمة ، على الحسين (ع) وأخطر فتوى في التاريخ - للكاتب سلمان عبد الاعلى : ثبت نصب شريح ولم يثبت له هذه الفتوى بنصها

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على خذ ابنك وحيدك اذبحه فأباركك. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة . في الاساس لا يوجد إنجيل، وهذا تعرفه المسيحية كلها ، إنما يوجد اناجيل ورسائل كتبها التلاميذ بعد رحيل يسوع المسيح بسنوات طويلة ، والتلاميذ لم يكتبوا انجيل ابدا بل كتبوا قصصا بعضهم لبعض . وهذا ما يعترف به لوقا في مقدمة إنجيله فيقول : (لما رأيت كثيرين قد قاموا بتأليف قصة ، رأيت أنا أيضا ان اكتب لك يا صديقي ثاوفيلوس). فهي قصص على شكل رسائل كتبها بعضهم لبعض ولذلك ونظرا لضياع الإنجيل لا يُمكن ان يُذكر إسم النبي بعد المسيح إلا في إنجيل برنابا الذي ذكره بهذا اللفظ (محمد رسول الله)ولكن هذا الإنجيل حورب هو وصاحبه وإلى هذا اليوم يتم تحريم انجيل برنابا. ولكن قصص التلاميذ التي كتبوها فيها شيء كثير من فقرات الانجيل التي سمعوها من يوحنا ويسوع المسيح لأنهما بُعثا في زمن واحد . ومنها البشارة بأنه سوف يأتي نبي بعده وإنه إن لم يرحل فلا يرسله الرب كما نقرأ في إنجيل متى : (الذي يأتي بعدي هو أقوى مني، الذي لست أهلا أن أحمل حذاءه. هو سيعمدكم بالروح القدس ونار الذي رفشه في يده، وسينقي بيدره، ويجمع قمحه إلى المخزن، وأما التبن فيحرقه بنار لا تطفأ). ويوحنا أيضا ذكر في إنجيله الاصحاح 15 قال عن يسوع المسيح بأنه اخبرهم : (متى جاء ــ أحمد ــ المعزي الذي سأرسله أنا إليكم من الآب، روح الحق، الذي من عند الآب ينبثق، فهو يشهد لي، خير لكم أن أنطلق، لأنه إن لم أنطلق لا يأتيكم المعزي، ولكن إن ذهبت أرسله إليكم). انظر ويحنا 16 أيضا . طبعا هنا اسم أحمد ابدلوها إلى معزّي. وهكذا نصوص كثيرة فيها اشارات الى نبي قادم بعد يسوع . وهناك مثالات كتبتها تجدها على هذا الموقع كلها تفسير نبوءات عن نبي آخر الزمان.

 
علّق ابومحمد ، على نسب السادة ال صدر وتاريخ الاجداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : هذا منو سماحة السيد القائد مقتدى الصدر؟؟!! سماحة وقائد مال شنو

 
علّق عبدالرزاق الشهيلي ، على خذ ابنك وحيدك اذبحه فأباركك. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عفوا هل هنالك في الانجيل دليل على ماذكره القران في سورة الصف اية ٦ حول اسم النبي بعد السيد المسيح عليه السلام وتقبلو تحياتي

 
علّق العراقي علي1 ، على هل السبب بالخطيب أم بصاحب المجلس؟!! - للكاتب صلاح عبد المهدي الحلو : الكاتب القدير ما تقوله عين الصواب لكن فاتك بعض الامور اريد ان اوضحها كوني كفيل موكب اعاني منها من سنوات 1- كثرة المواكب وقلة الخطباء 2- لقد تساوت القرعه وام شعر وصرنا لانفرق بين كفيل الموكب المخلص ومن جاء دخيلا على الشعائر جاء به منصبه او ماله 3- ان بعض الخطباء جعل من المنبر مصدر للرزق وبات لايكلف نفسه عناء البحث والتطوير ورد الشبهات بل لديها محفوظات يعيدها علينا سنويا وقد عانيت كثيرا مع خطيب موكبي بل وصلت معه حد التصادم والشجار 4- لا تلومون كفلاء المواكب بل لوموا الخطباء الذين صارو يبحثون عن من يمنحهم الدفاتر ويجلب لهم الفضائيات ويستئجر لهم الجمهور للحظور 5- اما نحن الفقراء لله الذي لانملك الا المال الشحيح الذي نجمعه طوال السنه سكتنا على مضض على اشباه الخطباء لانه لايطالبوننا بالدولار والفضائيات لتصويرهم وصرنا في صراع الغاء المجالس او اقامتها على علتها فاخترنا الخيار الثاني 6- نحن لانطالب بمنحنا الاموال بل نطالب من الغيارى والحريصين على الثوره الحسينيه والمنبر الحسيني ان يتكفلوا بالبحث لنا عن خطباء متفوهين ويتفلون دفع اجورهم العاليه لاننا لا طاقه لنا بدفع الدولارات والله المسدد للصواب

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري. ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة اخ صالح السنوسي . إذا كانت الكتب المقدسة مخفية وبعيدة عن متناول ايدي الناس فما الفائدة منها؟ وانا معكم الله لا يترك رسالاته في مهب الريح بل يتعهدها عن طريق الأنبياء واوصيائهم من بعدهم اسباط او حواريين او ائمة يضاف إلى ذلك الكتاب الذي يتركه بينهم ، ولكن اذا كفر الناس بخلفاء الانبياء وحاربوهم وقتلوهم ثم اضاعوا الكتب او قاموا بتزويرها فهذا خيارهم الذي سوف عليه يُحاسبون. يضاف إلى ذلك لابد من وجود فرقة او فئة على الحق تكون بمثابة الحجة على بقية من انحرف. وهنا على الإنسان ان يبحث عن هذه الفرقة حتى لو كانت شخصا واحدا. فإذا بدأ الانسان بالبحث صادقا ساعده الرب على الوصول ومعرفة الحقيقة. ذكر لنا المسلمون نموذجا حيا فريدا في مسألة البحث عن الدين الحق ذلك هو سلمان الفارسي الذي اجمع المسلمون قاطبة على انه قضى عشرات السنين باحثا متنقلا عن دين سمع به الى ان وصل وآمن. والقرآن ذكر لنا قصة إبراهيم وبحثه عن الرب وعثوره عليه بين مئآت المعبودات التي كان قومه يعبدونها . لا ادري ما الذي تغير في الانسان فيتقاعس عن البحث .

 
علّق سيف الزنكي السعداوي ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : اهلا وسهلا بالشيخ عصام الزنكي في محافظه ديالى السعديه

 
علّق ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : سلام ونعمة وبركة عليكم اخي الطيب صالح السنوسي واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا . بحثت في فيس بوك ووضعت اسمكم في الباحث ولكن ظهر لي كثيرون بهذا الاسم (Salah Senussi ) فلم اعرف ايهم أنت . والحل إما أن تكتب اسئلتكم هنا في حقل التعليقات وانا اجيب عليها ، او اعطيك رابط صفحتي على الفيس فتدخلها صديق وتكتب لي اشارة . او تعطيني علامة لمعرفة صفحتكم على الفيس نوع الصورة مثلا . تحياتي وهذا رابط صفحتي على الفيس https://www.facebook.com/profile.php?id=100081070830864

 
علّق صالح السنوسي ، على جهل التوراة هل يعني جهل الله او خطأ الوحي أو كذب موسى ؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اولا انى اكن لك كل التقدير والاحترام وارجو من الله قبل ان اموت التقى بك والله علي كل شى قدير .........طرحك للحقائق جعلتنى اتعلق بكل ما تكتبين وانا رجل مسلم ابحث عن الحقيقة دائما وارى فيك يد العون منك وانا اقدر افيدك ارجو ان تساعدينى لانى لدى كثير من الاسئلة على رسالة عيسى المسيح عليه صلةات الله هدا معرفي على الفيس Salah Senussi اما بخصوص قدسية الثوراة وبقية الكتب ان الله لا يرسل رسالات الى عباده ويتركها في مهب الريح للتزوير ثم يحاسبنا عليها يوم البعث مستحيل وغير منطقى لدالك الكتب الاصلية موجودة ولكن مخفيةوالله اعلمنا بدالك في القران

 
علّق عمار كريم ، على في رحاب العمارة التاريخية دراسة هندسيه في العقود والاقبية والقباب الاسلامية - للكاتب قاسم المعمار : السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ... شكرا جزيلا للمعلومات القيمة المطروحة حول هذا الموضوع الهام جدا .... يرجى ابلاغنا عن مكان بيع هذا الكتاب داخل العراق ... واذا كانت لديكم نسخة PDF يرجى ارسالها لحاجتنا الماسة لهذه الدراسة مع فائق التقدير والامتنان.

 
علّق سلام جالول شمخي جباره ، على فرص عمل في العتبة العباسية المقدسة.. إليكم الشروط وآلية التقديم : الاسم. سلام جالول. شمخي جباره. خريج. ابتدائيه. السكن. محافظه البصرة المواليد. ١٩٨٨. لدي اجازه سوق عمومي. رقم الهاتف. 07705725153

 
علّق الشيخ العلياوي ، على البُعد السياسي (الحركي) لنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم بورکتم سماحة الشيخ علي هذا الايجاز، ونأمل ان تشیروا الی البعدین العقائدي والفقهی في خروج سيد الشهداء عليه السلام ولا تترکون القارئ في حيرة يبحث عنهما

 
علّق حسن الزنكي الاسدي كربلاء المقدسة ، على العشائر الشيعية في ناحية "السعدية" بمحافظة ديالى العراقية تتصدى لهجوم تنظيم "داعش" الإرهابي : يوجد الشيخ قاسم الزنكي في كربلاء ويرحب بجميع الزناكيه من السعديه وكركوك الموصل .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين محمد الفيحان
صفحة الكاتب :
  حسين محمد الفيحان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net