صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

الحسين والعباس في رؤيا يوحنا اللاهوتي
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

ملحق على بحث (بطل ينصر بطلا فيسقطان معا).
يرتدون الاكفان البيضاء مصبوغة بدماء الذبيح .
 لم اتلق اي رد ولا اعتراض ولا اي نقاش حول ما طرحته في موضوع (بطل ينصر بطلا فيسقطان معا). والذي يدور حول رؤية توراتية قديمة لنبوءة ايقضتها من سباتها الذي استمر اكثر من أربعة آلاف سنة . فكل ما وردني هو عتب عبّر عنه أحد الاباء بأنه : (هتك لخصوصية النصوص المقدسة سيُحاسبني الرب عليه وسأنال جزائي في يوم الدينونة حيث لا يشفع لي الرب يسوع).

في بحث بطلا ينصر بطلا صححت أشياء لحقها تحريف مروّع اشرت إلى مواضعه واوردت اقوال كبار القساوسة الذي جانب الحقيقة وسار على اثر الماضين ممن شط به القلم فكتب ما كتب متحملا جزاء ما وضعه للناس من اباطيل.
في هذه الحلقة سوف اسلط الضوء على نص شدّني بقوة ودفعني للتمعن فيه بالحاح غريب وهو في نفس السفر الذي وجدت فيه نبوءة (الحسين والعباس) اولاد القديس علي بن ابي طالب عليه مراضي الرب .

لا يزول عجبي وانا في كل يوم اجد نصوصا تم اخفائها بعناية بالغة بين السطور وكل هذه النصوص تتعلق بمقدسين على درجة كبيرة من الاهمية اولتهم السماء عنايتها حتى يخال إليك كأن هذه الكتب إنما نزلت فقط على ذكرهم وما دونهم من العالمين هباء.

الذي أشار عجبي هو ان الكتاب المقدس لم يُشر فقط إلى هؤلاء المقدسين بل شمل ايضا اتباعهم وشيعتهم ومواليهم ، بحيث ان وصفهم ينطبق على كثير من الحالات التي نراها يوميا امامنا فهل يا ترى أن الملابس البيض التي يرتدونها امام الله والذبيح هي نفس الملابس المضمخة بالدم والتي ترمز إما إلى أكفان (المطبرين) أو انها ترمز إلى كثرة القتل الذي استحّر بشيعة هؤلاء المقدسين بحيث كانت اكفان قتلاهم اكثر من كل موتى اعدائهم. والملاحظ انه كلما اقترب زمن نهاية الاحداث ولع الشيعة بلبس لاكفان.

طبعا هي اشياء محيّرة جدا وتحتاج إلى بحث وتدقيق للوصول إلى اسلم التفاسير وهذا ما فعلته حيث اني ومنذ خمسة أيام اعالج بهذا الموضوع ومن مصادر كثيرة اضطررت فيها ان ارجع إلى النصوص الاصلية التي ليس لها علاقة بالترجمات الحالية البعيدة كل البعد عن النص الأصلي .

فماذا يقول نص يوحنا ؟

في بداية سفر رؤيا يوحنا ورد نص غريب شرحنا نصفه في البحث السابق واليوم بعد ان اتضحت الصورة وبانت معالمها نضع الشرح الثاني الذي اخذته من النص العبري مع ان الكثير منه موجود في الطبعة العربية ووضعت توضيحي عليه بين خطين.

يقول يوحنا في رؤياه : (( هذان هما المنارتان القائمتان أمام رب الأرض.
وإن كان أحد يريد أن يؤذيهما، تخرج نار من فمهما وتأكل أعداءهما. وإن كان أحد يريد أن يؤذيهما، فهكذا لا بد أنه يقتل. ــــ أين اعدائهم ابتداء من الامويين والعباسيين وانتهاء بصدام ونسيبه حسين كامل ــــ.
هذان لهما السلطان أن يغلقا السماء ولهما سلطان على المياه أن يحولاها إلى دم،ـــ لربما اشارة إلى مطر السماء دماـــــ
ومتى تمما شهادتهما، فالوحش الصاعد من الهاوية ـــ يزيد ــــ سيصنع معهما حربا ويغلبهما ويقتلهما. ـــ الحسين وأخيه العباس ــــ
وتكون جثتاهما على شارع المدينة العظيمة ـــ الكوفة ـــ وينظر أناس من الشعوب والقبائل والألسنة والأمم جثتيهما ثلاثة أيام ونصفا، ولا يدعون جثتيهما توضعان في قبور.
ويشمت بهما الساكنون على الأرض ويتهللون، ويرسلون هدايا بعضهم لبعض. ــــ في اشارة لربما إلى اهل الشام وفلسطين الذين استهلوا واهلوا فرحا وإلى هذا اليوم ــــ وسمعوا صوتا عظيما من السماء قائلا لهما: اصعدا إلى ههنا. فصعدا إلى السماء في السحابة، ونظرهما أعداؤهما.
وغضبت الأمم، فأتى غضبك وزمان الأموات ليدانوا، ولتعطى الأجرة لعبيدك الأنبياء والقديسين والخائفين اسمك، الصغار والكبار، وليهلك الذين كانوا يهلكون الأرض)).(1)

إلى هنا انتهت المعركة الواقعة على شارع المدينة العظيمة (الكوفة) وبقيت هذه الاجساد ثلاث أيام تسفي عليها الرياح بلا كفن ولا دفن ولكن في النهاية صعد هذا الشهيدان إلى السماء حيث محكمة الرب الكبرى في انتظار من يأتي من المجرمين .

وهناك في السماء حيث الملكوت الأعلى وحيث الجالس على العرش الذي لا يظلم عنده احد تحدث يوحنا عن الفصل الثاني من روايته المأساوية المحزنة عن هذين البطلين الشهيدين العظيمين فقال ان هناك عدد لا يُحصى من الامم يرتدون الملابس البيضاء وهي ملطخة بالدم ، والملائكة تحمل اختام تختمهم على جباههم في نصٍ درامي ومشهد رهيب قد لا تفي الكلمات للتعبير عنه.

يقول يوحنا : ((رأيت ملاكا طالعا من مشرق الشمس معه ختم الله الحي، فنادى بصوت عظيم إلى الملائكة الأربعة، الذين أعطوا أن يضروا الأرض والبحر، قائلا: لا تضروا الأرض ولا البحر ولا الأشجار، حتى نختم عبيد إلهنا على جباههم.

بعد هذا نظرت وإذا جمع كثير لم يستطع أحد أن يعده، من كل الأمم والقبائل والشعوب والألسنة، واقفون أمام العرش وأمام الخروف (الذبيح) متسربلين بثياب بيض وفي أيديهم سعف النخل وأجاب واحد من الشيوخ قائلا لي: هؤلاء المتسربلون بالثياب البيض، من هم؟ ومن أين أتوا؟
فقلت له: يا سيد، أنت تعلم. فقال لي: هؤلاء هم الذين أتوا من الضيقة العظيمة، وقد غسلوا ثيابهم وبيضوا ثيابهم في دم الخروف (الذبيح).

من أجل ذلك هم أمام عرش الله، ويخدمونه (نهارا وليلا) في هيكله، والجالس على العرش يحل فوقهم.
لن يجوعوا بعد، ولن يعطشوا بعد، ولا تقع عليهم الشمس ولا شيء من الحر،
لأن الخروف (الذبيح) الذي في وسط العرش يرعاهم، ويقتادهم إلى ينابيع ماء حية، ويمسح الله كل دمعة من عيونهم)). (2)

انتهى النص ولكن النص العربي بعيد كل البعد عن النص العبري الذي لم يذكر كلمة (الخروف) بل يضع مكانها (الذبيح) وإن كانت كلمة الخروف تعطي نفس التصور لحالة الذبيح ، ولكن الذي ترجم هذا النص وضع كلمة الخروف عامدا متعمدا لكي ينسحب النص على يسوع المسيح ولكن هذا يدل على جهل فاضح حيث أن يسوع لم يكن مذبوحا حسب رواية الإنجيل (3) بل مصلوبا. ويدلنا على ان هذا النص فيه تزوير وانه ليس نص سماوي بل سماوي اختلط برغبة بشرية غايتها تحقيق اهداف من وراء هذا التحريف هو قول كاتب النص : ((من أجل ذلك هم أمام عرش الله، ويخدمونه (نهارا وليلا) في هيكله)). ففي هذا النص كشف كاتب السفر عن نفسه من خلال تأثره بالاجواء الأرضية المحيطة به (ليل ونهار) فنسى وذكرها كانه يتكلم عن ملك من ملوك الدنيا ، لأنه لا يوجد في السماء ليل ولا نهار ، لا يوجد سوى نور واحد هو نور الرب وحده.

المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــ
1- سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 11: 8 . فما.
2- سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 7: 1 .
3- إنجيل متى 28: 5 (فأجاب الملاك وقال للمرأتين : إني أعلم أنكما تطلبان يسوع المصلوب) .

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/11/01



كتابة تعليق لموضوع : الحسين والعباس في رؤيا يوحنا اللاهوتي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 30)

لقراءة كافة التعليقات (عدد: 44) --> إضغط هنا


• (1) - كتب : hassan roumi ، في 2014/11/30 .

بسم الله ....
سيدتي ايزابيل لا يسعني القول الا بالدعاء لك ولما تبذلينه من جهد لبيان واظهار حقائق للبشرية فيها صلاح وللرب فيها رضاً .
ربما اثقلت عليك بعض الاسئلة ؟,
الغاية منها لأتعرف على معلومات لأسير في طريق اسرع لطي المسافات للوصول الى محضر رب العزة ,
المعذرة سيدتي .

• (2) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/29 .


(( هل لديكم معرفة بحكمة الآلام التي سمح بها الرب المتعال لخاصته الانبياء والمرسلين))

الالآم كتبها ولم يفرضها ، بل ترك الامر لهم فاختاروها بملئ ارادتهم لكي يرتقوا اكثر في مدارج الرحمة الإلهية .
وهل ينال الشهيد مراتبه العليا إلا من خلال تقطيع السيوف وتيارات الألم . فلو ((قطعتني)) في الحب اربا لما مال الفؤاد الى سواك.

وهل اجبر المقدس الحسين في كربلاء عابسا على ان يلقي درعه ويخرج للقتال من دون درع ثم يُقتل تقطيعا بالسيوف ام ان عابسا رفع شعاره مختارا لا مجبرا ( حب الحسين جنني)

فقد بلغ عابس من عشق الحسين مبلغاً قل مثيله. وتكريما له نال ارفع وسام من المقدس الامام المهدي الذي خصه في زيارة الناحية المقدسة بالسلام بقوله: ( السلام على عابس بن شبيب الشاكري).
يقول الاديب الوزير الفرنسي اندريه مالرو : ان الحياة لا تساوي شيئا .. ولكن شيئا لا يساوي الحياة .
احيانا لا يسأل المرء لماذا؟‏ بهدف ايجاد الاجوبة فحسب،‏ بل بهدف نيل التعزية ايضا. هناك طاقات لا تظهر عند الانسان إلا عند الألم لأنّ الرب يعلّمُنا بالألم دروساً لايمكننا أن نتعلّمها بدون الألم.



• (3) - كتب : hassan roumi ، في 2014/11/29 .

بسم الله ....
سيدتي ايزابيل ومنكم نستفيد !!!!!!!
_ الجمال عندما يلقي بظلاله على شيئ يغمره ويكسبه اشراقةُ صورة ناصعة البياض , فبعدها يصبحان في الاتحاد واحد , فتبطل حينها عملية الانعكاس من الشيئ .
_ كيف كان عزيزتي فالنتيجة ننتظرها يوم الآزفة .
ورد في الاثر عن الرسول الاعظم محمد بن عبدالله النبي الامي القرشي الهاشمي صلى الله عليه وعلى آله الف صلوات الرحمان والف تحيات الجبار أنه قال : ما أُوذي نبي مثل ما اُوذيت ,!!!!! وورد عنه صلى الله عليه وآله انه كان دائما يردد كلمات الغفران : اللهم اغفر لقومي انهم لا يعلمون !!!!!!!!
اللهم خذنا دواءاً لجراحات قلب نبيك المرسل لنشفي تلك الآلام التي اصيب بها قلبه الرحيم .
سيدتي الفاضلة : هل لديكم معرفة بحمكة الآلام التي سمح بها الرب المتعال لخاصته الانبياء والمرسلين ان تصيبهم ويتحسسوا بآلامها ؟
شكرا لك ........وللحديث تتمة ...!!!! انشاء المولى العليم .


• (4) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/27 .

hassan roumi
لا يوجد تعتيم . مرآتك ليست صافية فلا تنعكس عليها الاشياء على حقيقتها العتمة في المرآة وليس في الصورة . لا تنعكس الصورة في الماء الكدر . ولا ينعكس القمر في الطين والمدر.

ثم كيف تكون هواية والمسألة لا لهوٌ فيها ولا لعب : (وما خلقنا السماء والأرض وما بينهما لاعبين . لو أردنا أن نتخذ لهوا لاتخذناه من لدنا إن كنا فاعلين ) . لأن الهاوي غاوي .

• (5) - كتب : hassan roumi ، في 2014/11/27 .

بسم الله .....
السيدة ايزابيل الباحثة والكاتبة في ملفات اكثر المواضيع المتنازع عليها قديماً وحديثاً.
سيدتي سؤالي اليك : هل هي هواية يرى الانسان نفسه فيها بعد التيه في عالم يحكمه التعتيم الالهي ؟
_ ام ان المسألة لها بُعد في ايديولوجية الباحث المتتبع ليرقى به الحال الى عالم الكمال المطلق وهو الرب المتعال .
وشكراً لاستقبال افكاري على اريكة ضيافتك الكريمة .

• (6) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/26 .

في الانسان جنبتين ملكوتية وترابية . فبأي منها تعلق الانسان كان شكل عبادته . اضافة إلى تعطيل القابليات التي اودعها الرب في هذا القالب : (لهم قلوب لا يفقهون بها ولهم أعين لا يبصرون بها ولهم آذان لا يسمعون بها أولئك كالأنعام بل هم أضل أولئك هم الغافلون)وإن كثيرين قد أضلهم زعمهم، وأزل عقولهم وهمهم الفاسد. القلب الساعي في طريقين لا ينجح، والفاسد القلب يعثر فيهما.إن جميع الذين لم يعرفوا الله هم حمقى من طبعهم، لم يتأملوا المصنوعات حتى يعرفوا صانعها. لكنهم حسبوا النار أو الريح أو الهواء اللطيف أو مدار النجوم أو لجة المياه أو نيري السماء آلهة تسود العالم.فإن كانوا إنما اعتقدوا هذه آلهة، لأنهم خلبوا بجمالها؛ فليتعرفوا كم ربها أحسن منها، إذ الذي خلقها هو مبدأ كل جمال.لأنهم إن كانوا قد بلغوا من العلم أن استطاعوا إدراك كنه الدهر؛ فكيف لم يكونوا أسرع إدراكا لرب الدهر؟
أما الذين سموا أعمال أيدي الناس آلهة، الذهب والفضة وما اخترعته الصناعة، وتماثيل الحيوان والحجر الحقير مما صنعته يد قديمة؛ فهم أشقياء ورجاؤهم في الأموات.

يقطع نجار شجرة من الغابة ويجردها من قشرها كله، ثم بحسن صناعتها ويستعمل نفايتها وقودا لإعداد طعامه.ثم يأخذ قطعة من نفايتها ويصورها على شكل إنسان، ويدهنها ويحمر لونها ويجعل لها مقاما يليق بها، ويضعها في الحائط ويوثقها بالحديد،ويتحفظ عليها أن لا تسقط، لعلمه بأنها لا تقوم بمعونة نفسها، إذ هي تمثال يفتقر إلى من يعينه.ثم يتضرع إليها عن أمواله وأزواجه وبنيه، ولا يخجل أن يخاطب من لا روح له.فيطلب العافية من السقيم، ويسأل من الميت الحياة، ويستغيث بمن هو أعجز شيء عن الإغاثة،ويتوسل من أجل السفر إلى من لا يستطيع المشي، ويلتمس النصرة في الكسب والتجارة ونجح المساعي ممن هو أقصر موجود باعا.
واما العبادة الحقة فهي كل من أتى الله بقلب سليم . ومن الطبيعي ان من فقد الله في داخله بحث عنه في الخارج .


• (7) - كتب : hassan roumi ، في 2014/11/25 .

بسم الله ....
سيدتي ايزابيل صاحبة القلب المريد للحقيقة الكونية .
بعد ان تبين من خلال رسائلك التي تحمل امانة في نقل الاخبار التاريخية اتضح ان الرب جل وعلا جعل على كوكبنا حجر الزاوية الذي يجتمع حوله كل ممثلين الحضرة الالهية من انبياء ومرسلين وائمة وصالحين وعباد مخلصين .
السؤال المطروح لماذا اكثر البشرية تغفل النظر عن تلك الزاوية وتحاول ان تتجاهل وتجهد نفسها مرة بعبادة احجار وثانية بكواكب ونجوم وثالثة باشخاص آدميين ليس لهم حول ولا طول ؟
مع الشكر الجزيل

• (8) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/22 .

اخي الطيب حسن رومي .
لم يكن ابراهيم يبحث لنفسه بل لغيره وهو نظير قوله : فعله كبيرهم ، وهو يعلم انه لم يفعل ، بل قال ذلك لهم وليس له .
كيف يشك ويبحث وقد تجلى له الرب واحاط به كلامه من كل نواحيه : ((ظهر الرب لأبرام وقال له: أنا الله القدير. فسقط أبرام على وجهه. وتكلم الله معه قائلا:5 فلا يدعى اسمك بعد أبرام بل يكون اسمك إبراهيم، لأني أجعلك أبا لجمهور من الأمم)) . وقوله : (فسقط ابراهيم على وجهه ) نظير قوله : ( وخر موسى صعقا). فكيف يبحث في المخلوقات والخالق بين يديه .
تحياتي

• (9) - كتب : hassan roumi ، في 2014/11/22 .

بسم الله .....
سيدتي ايزابيل اليك أعزف الحان المعرفة في عرزال البحث تحمله الطير على بساط الحقيقة قائلاً لا احب الآفلين !!!!!!!!!
إنه الخليل لله بعد ان اراه ملكوت السموات والارض .(ونري ابراهيم ملكوت السموات والارض )
شاهد قمرا اولاً , وثانيا شمساً ....
وطال به النظر وقلبه يعصر حزنا وألما قائلا الهي : لا احب الآفلين .
سيدتي السؤال المطروح : ما الذي كان يبحث عنه خليل الله ابراهيم عليه السلام ؟
مع العلم بانه شاهد ملكوت السموات والارض !!!!
مع الشكر الجزيل

(اخبرك علما ً بانني طفت حول الحجر وسعيت من والى ووقفت كذلك ورجمت حجر بحجر ,وبذلك اكون قد حطمت النفس الامارة بالسوء , لترقى هذه النفس لتصبح نفس صالحة
لتشرب من عين المحبة الالهية ....).

• (10) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/21 .

اخي الطيب حسن رومي حياك الرب

كيف لا يطوفون بالحجر ويسعون للحجر ويرجمون بالحجر وقلوبهم اشد قسوة من الحجر ( ثم قست قلوبكم من بعد ذلك فهي كالحجارة أو أشد قسوة .قلبه صلب كالحجر، وقاس كالرحى) سفر أيوب 41: 24
وقوله اشد قسوة جعل الاحجار تلين امام تلك القسوة البشرية لان الحجر يعطي الخير ويفيض بالعطاء ( وإن من الحجارة لما يتفجر منه الأنهار وإن منها لما يشقق فيخرج منه الماء) . هذه الحجارة التي يطوف بها الانسان خضعت وخشعت لذكر الرب الله وتدحرجت من اعاليها من خشية خالقها ( وإن منها لما يهبط من خشية) ولكن قلب الانسان وتحجر قسماته وقسوتها اشد من هذه الحجارة (وهذا الحجر الذي أقمته عمودا يكون بيت الله) سفر التكوين 28: 22 لأن القلوب خلت من ذكر الله فدخلها حب غيره فلا تصلح ان تكون بيتا للرب . لأن الرب علم بقساوة قلوبنا وهي اقسى من هذا الحجر ولذلك كتب اهم وصاياه على الحجر (وأعطاني الرب لوحي الحجر المكتوبين بأصبع الله ) سفر التثنية 9: 10. فعلم ان كلامه لا يُكتب على قلوب البشر لانها اقسى من الحجر وان الحجر الين منها واطوع لأمرهِ . ولأن الرب علم اننا سوف نجحده فأوحى للحجر وكلمه بدلا من البشر( إن هذا الحجر يكون شاهدا علينا، لأنه قد سمع كل كلام الرب الذي كلمنا به، فيكون شاهدا عليكم لئلا تجحدوا إلهكم ) سفر يشوع 24: 27 . فعلم الله ان الحجر سوف يسمعه ويشهد له ولكن اذان البشر فيها وقرا ويشهدون الزور ، فوضع عهده في بطن الحجر لان بطن الانسان غير صالح للعهد وامرنا ان نأت الحجر ونستلم العهد منه فكان هذا الحجر اشد بياضا من الثلج فسودته خطايانا ثم نأت لنلوم الحجر ونسخر من الحجر ونحن اشد قساوة من الحجر
هل تدري اخي الطيب ان هذه الحجارة التي نسخر منها ايضا هي خلق مثلك وعبد من عبيد الرب وسوف يعاقبها الله مثلنا لو قصرت في عبادته نارٌ وقودها الناس والحجارة فلولا ان فيها روح مثلك لما عذبها الرب .
هذا الحجر الذي تطوفون به هو دعامة الايمان ومحل اختبار الانسان فهو في كتب الأولين : ( حجر زاوية مختارا كريما، والذي يؤمن به لن يخزى). رسالة بطرس الرسول الأولى 2: 6
هل تدري اخي الطيب ان هذا الحجر الذي نحتقره صار عمود وزاوية الايمان في كل الاديان : (هذا هو: الحجر الذي احتقرتموه أيها البناؤون، الذي صار رأس الزاوية). سفر أعمال الرسل 4: 11
هل تعلم ان هذا الحجر الذي رفضه البناؤون واحتقروه هو محمد الذي صار حجر زاوية كل دين ولا يستقيم البناء لا به . وهل تعلم ان هذه الحجارة هي رسالة وضعها الأولون كدليل وعلامة على مجيء نبي كما نرى في سفر المكابيين الأول 4: 46 (ووضعوا الحجارة في البيت في موضع لائق إلى أن يأتي نبي ويُجيبَ عنها).
فلنتق الله في امر هذا الحجر ، قبل ان يكون مصيرنا تحت المدر . طف واسعى وارجم واسلتم الحجر ، ولاتكن حجر .


• (11) - كتب : hassan roumi ، في 2014/11/21 .

بسم الله ....
سيدتي ايزابيل المتيمة بالعشق الالهي .
ومنكم نستفيد
ما كتبتيه بريشة قلبك الموحد للرب المتعال هو شعاع الازل مسكه النور الاول وخرق وختم به القلوب المستضعفة .
سيدتي سؤال على قاعدة الصراع ,حدثينا عن الغيب بمفهومك الكريم ؟
مثلا : نحن اتباع شريعة النور الاول محمد وآله الاطهار . !!!!!!
أمرونا بأوامر وزجرونا عن نواهي امتثالا للامر التعبدي من ساحة قدس الجبار المتعال .
سواءا عرفنا الحكمة من ذلك ام غابت الحكمة لضعف عندنا في فهم الاوامر والنواهي .
اليك امر حير العقول التزمنا به وهو : فريضة الحج .!!!!!!!!
ما يخيل للمشاهد : اننا نطوف حول حجر , ونسعى من حجر الى حجر , ونقف على حجر , ونرجم حجر بحجر .
ربما الكثير في الوقت الحاضر لا يعرف الحكمة من تلك الفريضة بعقله القاصر , للقاعدة التي تقول : ان دين الله لا يصاب بالعقول .
سيدتي العزيزة هنالك اسئلة يجب ان تطرح على طاولة البحث وبقوة وهي : ما علاقة الانسان بالحجر ؟
لماذا قهر المولى جل وعلا عباده بالموت والفناء ؟
لماذا أمرنا الله في علوه وملكوته باطعام الفقراء والمساكين للتقرب اليه , بدلا مثلا : من عمارة البيت الحرام ؟
وللحديث تتمة ........
وسلام حيث يقع السلام

• (12) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/17 .

اخي الطيب حسن رومي حياك الرب .
في ظاهر الامور يبدو ان الرب يصنع الشيء ثم يُحطمه . وهذا من خداع الحواس الباطنية . فكما انك ترى (الملعقة) مكسورة في (قدح الماء) وهذا من خداع الحواس الظاهرية , فكذلك توجد خداع في الحواس الداخلية حيث تقوم على ضعفها وقلة حيلتها باتهام الرب بانه يقوم بصنع الكأس ثم يُحطمها بيديه . وفي واقع الامر والجلي لكل ذي بصيرة نافذة لم تلوثها ادران الماديات فإن هذا لم يحصل لا في الخارح ولا في الداخل إنما الذي تحطم هو الباطن حيث تلوثت مرآته فانعكست فيها الاشياء على غير حقيقتها .
اما لو اخذنا المسألة على ظاهرها فإن تحطيم الكأس يُعد نوع من انواع اللطف الإلهي بقصد اعادة صياغة جديدة لهذا الكأس تحمل في مضمونها مزايا ومواصفاة راقية يُفيضها الخالق على هذه الكأس . ولكن البشر عادة يستعجلون الاحكام ، فهم يحكمون على تحطم الكأس ولم ينتظروا انجازها مرة أخرى ليروا بدائع صنع يديه .
لماذا لا نسأل عن حكمة البذرة في موتها وجفافها سيكون انبعاثها من جديد .
ابحث في الاسباب ولا تخض في النتائج .
تحياتي

• (13) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/17 .

اخي الطيب الحكم السومري حياك الرب
بالنسبة للثواب والعقاب فإن مفهومه عندنا يختلف عن الاسلام ، ولذلك فإن بعض المسلمين يرون ان الله لا شغل له ولا عمل سوى معاقبة الناس وملاحقتهم ويُهددهم بالنار والخلود فيها كما تفعل الوهابية وداعش وغيرهم هكذا يرون الرب , مسألة العقاب والثواب صحيح ولكن له شروط عندكم ، اما عندنا فإن الجنة كما يُقال (خان جغان) يدخلها من هب ودب من اراذل خلقه فعندما يتعب المجرم من كثرة جرائمه وموبقاته يلجأ للكاهن فيعترف بين يديه فتتطاير جرائمه من صحيفته ويعود كيوم ولدته امه ، واما النار فقد تم انكارها من قبل فتاوى الكنيسة تحت ذريعة ان النار لا تليق بحب الرب لخلقه وهذا أدى إلى انفلات مريع وتلاشي للقيم التي كانت باقية على قلتها . احكامنا ليست كاحكامالرب . مثلا الرب يمقت الكذب ، والكذاب بعيد من الله بعيد من الناس ولكن في مواطن كثيرة فإن الرب لا يُعاقب على الكذب ومنها مثلا : ما كذّب من أصلح بين اثنين . والكذب على العدو جائز وقس على ذلك الكثير من الاحكام التي يراها الناس خطأ ولكنها لربما في المقاييس الالهية صح . دعهم ينصبوا انفسهم فقهاء كما تفعل الوهابية حيث تقوم بتكفير هذا ومنح الايمان لذاك وفق معايير الربع الخالي القادمة من صحراء الهفوف .
اما بالنسبة لبحوثي فانشر ما ترغب منها بنشره ولكم على ذلك الثناء الجزيل .
إيزابيل .

• (14) - كتب : الحكم السومري ، في 2014/11/16 .

بسمه تعالى
الاخت الفاضلة ايزابيل عليك مني السلام ورحمة الله وبركاته.
لقد قرات مواضيعك بتمعن وبنية صافية وقد اخترق ما كتبت اناملك جواهر قلبي مع العلم اني قد قرات الكثير من الكتب حول اله سين واخيه العباس والقديس الوالد علي بن ابي طالب عترة محمد الامين صل الله عليه وعلى اله الطيبين الطاهرين.
ان الدين المسيحي وعيسى المسيح عليه السلام والدين الاسلامي لا يوجد بينهم فرق سوى الخط مثل ما قال ملك الحبشة النجاشي. اما ما قد يقال لك عن عقاب لك حول ما كتبته فاسمحي لي بالقول لن يمسك عذاب الرب حول هذا الموضوع بل سيكون شفيعك في حضرة الملكوت وانا مسؤل امام الله عن هذا.
الامر المهم الاخر وهو اتسمحين لي بنشر مقالاتك وكتبك؟؟.
عليك مني السلام.

• (15) - كتب : الحكم السومري ، في 2014/11/16 .

بسمه تعالى
الاخت الفاضلة ايزابيل عليك مني السلام ورحمة الله وبركاته.
لقد قرات مواضيعك بتمعن وبنية صافية وقد اخترق ما كتبت اناملك جواهر قلبي مع العلم اني قد قرات الكثير من الكتب حول اله سين واخيه العباس والقديس الوالد علي بن ابي طالب عترة محمد الامين صل الله عليه وعلى اله الطيبين الطاهرين.
ان الدين المسيحي وعيسى المسيح عليه السلام والدين الاسلامي لا يوجد بينهم فرق سوى الخط مثل ما قال ملك الحبشة النجاشي. اما ما قد يقال لك عن عقاب لك حول ما كتبته فاسمحي لي بالقول لن يمسك عذاب الرب حول هذا الموضوع بل سيكون شفيعك في حضرة الملكوت وانا مسؤل امام الله عن هذا.
الامر المهم الاخر وهو اتسمحين لي بنشر مقالاتك وكتبك؟؟.
عليك مني السلام.

• (16) - كتب : hassan roumi ، في 2014/11/15 .

بسم الله ...
سيدتي أشكرك على اهتمامك لرغبة أفكاري في الانتشار لتشكل الحلقة الاوسع في دائرة العشق الالهي .
سؤال اليك يحاكي اسطورة التوحيد في الخلق والايجاد : ما هي الغاية من الرب المتعال انه : صنع الكأس وبعد ذلك سيحطمه بيديه .
مع الشكر الجزيل ....

• (17) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/15 .

اخي الطيب حسن رومي hassan roumi حياك الرب واشكرك على فيض المشاعر هذا الذي لربما لا استحقه ، ولكنه ينم عن سلامة نيّتك وطيب اخلاقك .
نعم اخي الطيب افعل ما تشاء ولكم على ذلك الشكر ، لعلنا بذلك نستطيع ان نخلق في نفوس الناس استعداد لتقبل الحقيقة والعمل بها في زمن قلّ فيه من يتحدث بالحقائق .
ايز

• (18) - كتب : hassan roumi ، في 2014/11/13 .

بسم الله ...
سيدتي والقلوب المحبة اجتمعت وتآلفت في عالم الذر , والآن تترجم ذاك الاجتماع .
اتمنى ان تتسع دائرة الاحباب لنشكل حلقة حب لله دون سواه .
....سيدتي اللطيفة بكلامك الشفاف وكأني ارى من مكاني قلبك المشبع بعشق الانوار التي خلقت لاجل ان يعرف الله .
اطلب منك رجاء , هل بامكاني ان اضع تلك الرسائل المتبادلة بيني وبينك على صفحتي الرئيسية لتبرز وتبين عبرى التواصل الاجتماعي ويمكن ان يقرأها الكثيرين , ولعلنا نحقق هدف السماء .
ولك جزيل الشكر .........

• (19) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/13 .

اخي الطيب حسن رومي حياك الرب واهلا وسهلا بكم اخا عزيزا وكما قال الشاعر : ومـــا المرء إلا بإخـوانه ** كما تقبض الكف بالمعصمِ

فما احوجنا إلى الاخوان الطيبين وما اقلهم في هذا الزمان فلو وجدنا اثنان لتغير الزمان .

وأخ الزمان إذا ظفرت بمثله ** فاشدد عليه يدا ولا تتردد

ما جادت الأزمان مثل أخوة ** لله تصفو دون أي مقصد

شكرا لكم اخي الطيب واسأل الرب لي ولكم التوفيق .
إيز

• (20) - كتب : hassan roumi ، في 2014/11/12 .

بسم الله ....
مرحباً سيدتي ايزابيل وفي العين دمعة فرح, وفي القلب شوق وحنين لتلك الحقيقة التي تحاكي الكون بعشق لا يتناهى لما صنع لنا الرب المتعال من قدرة ,وجعلها في قلب النور الاول محمد وعلي , انه علي بن ابي طالب عليه السلام : المترجم لنظرية السماء على الارض بكل ما تحمل الكلمة من معنى .
اشكرك سيدتي الطيبة بكلماتك التي استنشق منها عطر الولاء والمحبة لساحة القدس الالهي .
سيدتي لقد ادخلت السرور على قلبي اليتيم المنتظر لمعرفة تلك الاسرار .
سيدتي : اعترف انني مدين لك بهذا العطاء التي تفضلت ووضعتيه كهدية امام طريقي الموصل الى محضر العشق الالهي .
سيدتي : فلنتحد بالدعاء لرب الارض والسماء ليخلصنا من اشرار الحكام الظلمة للانسانية , رافعين الايدي البيضاء مبتهلين بنداء الوصل : يا مهدي كد كيدك , على قاعدة اللطف الالهي : انهم يكيدون كيداً واكيد كيداً .
..........وبعدها عيش كريم في دولة كريمة حاكمها العدل الالهي ..........
سيدتي ايزابيل اتشرف ان اكون اخ لك تحت انظار السماء .
........ وسلام حيث يقع السلام . حسن رومي


• (21) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/11 .

مرحبا اخي الطيب حسن hassan roumi
نعم بالنسبة للامام علي قدس الرب روحه فهو الكتاب الناطق بلسان جميع الكتب السماوية ومن هنا فإنك تجد ذكره في هذه الكتب وقد ذكرت ذلك في بعض بحوثي على هذا الموقع . الامام علي عينٌ صافية شرب منها الجميع وهو سبب تمذهب المذاهب وافتراق الامة إلى هذه الفرق التي تراها منهم مبغض له وفيهم المحب كما يقول فيه اخوه محمد عليه المكارم : يا علي هلك فيك اثنان محب غال و مبغض قال فالذي يعرف الله حق معرفته فإنه عليم بكتب الله ومن يحبه الله ورسوله ويحب الله ورسوله عليم بما نزل من الله على رسله . ولولا ان عليا متأكد من امكانيته ان يفعل ذلك لما قال ذلك .
اما السؤال الثاني هل سيأتي زمن يطبق فيه الانجيل . والجواب نعم وإلا ما فائدة هذه الرواية : (( يستخرج تابوت السكينة من غار بأنطاكية فيه التوراة التي أنزل الله تعالى على موسى عليه السلام ، والإنجيل الذي أنزل الله عز وجل على عيسى عليه السلام ، يحكم بين أهل التوراة بتوراتهم ، وبين أهل الإنجيل بإنجيلهم )) , وهي نفس الصفة التي قالها ابوه علي بن ابي طالب : لو ثنيت لي الوسادة لحكمت لاهل التوراة بتوراتهم ولاهل الانجيل بانجيلهم . والغاية من استخراج هذين الكتابين هو توحيد العبادة للرب حيث سؤمن اهل التوراة والانجيل بدين القائم ويسوع جالس على يمينه . تحياتي

• (22) - كتب : hassan roumi ، في 2014/11/09 .

بسم الله ....
تحية عطرة ومفعمة باشواق الرسالة المحمدية السمحاء الى القلب السليم السيدة الفاضلة (ايزابيل بنيامين ماما اشوري ) .
اشكرك على تحملك اياي لضعف في المعرفة في فهم بعض المواضيع , وعلى أمل ان تتسع دائرة الفهم لتشمل ملف هذا الكون العظيم .
سيدتي فلنقف معا ً لتحليل ما ورد في الاثر عن مولانا امام المتقين علي بن ابي طالب عليه السلام في خصوص التوراة والانجيل .
قال علي عليه السلام : لو ثنيت ليَ الوسادة لحكمت اهل الانجيل بانجيلهم , وأهل التوراة بتوراتهم .
هذا الكلام جاء في زمن الصحابة وبشاعة تسلطهم على ارث السماء ,تارة بشورى واخرى بثقيفة بني سعادة .
سيدتي ايزابيل السؤال الاول : باعتقادكم الكريم , هل يستطيع الامام علي عليه السلام الحكم بكلتا الديانتين .
الثاني : هل سيأتي زمن في المستقبل ويطبق الانجيل لاهله والتوراة كذلك , ام ان هناك عنوان آخر سينطوي تحته كل ديانات السماء .
ولك جزيل الشكر

• (23) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/09 .

اخي الطيب ميار حياك الرب ممكن تضع بحثك على حقل الرسائل الخاصة في صفحتي على الفيس بوك على هذا الرابط . تحياتي

https://www.facebook.com/izapilla.penijamin

• (24) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/09 .

اخي الطيب عماد imad h shershahee حياك الرب
بالنسبة إلى قيام دولة إسرائيل فهي إنما قامت على اسس وثنية لا علاقة لها بالدين الموسوي ابدا , وحتى عندما يُقال بأنها دولة دينية فهذا يعني الدين الوثني وانا عالجت هذه المسألة من خلال قراءة رموز هذه الدولة التي ترفعها شعارات الها واحيلك إلى موضوع نجمة الاله رمفان على هذا الرابط . تحياتي

http://www.kitabat.info/subject.php?id=29396

• (25) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/09 .

اخي الطيب علي الفرطوسي حياك الرب .
اخي الطيب يوجد على نفس موقع كتابات مواضيع كثيرة حول مسألة المهدي . راجعها .
تحياتي

• (26) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/09 .

أخي الطيب حسن رومي حياك الرب .
اخي الطيب كلامي من اوضح الواضحات . فإن التوراة الاصلية التي نزلت على موسى والانجيل الذي نزل على عيسى ، فقدا . لا يعرف احد اين هما . وهذا ما تذكره الكتب المقدسة الحالية .
خذ مثلا قول لوقا في مقدمة إنجيله حيث يقول فيه كما في إنجيل لوقا 1: 3 ( إذ كان كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة كما سلمها إلينا الذين كانوا منذ البدء معاينين وخداما للكلمة، رأيت أنا أيضا إذ قد تتبعت كل شيء من الأول بتدقيق، أن أكتب على التوالي إليك أيها العزيز ثاوفيلس) . ففي هذا الكلام ما يدل على ان الذي كتبوه قصص عن سيرة يسوع , وكذلك في هذا الكلام يقول لوقا انه ليس من تلاميذ يسوع المسيح لانه يقول : (كما سلمها الينا الذين كانوا معاينين منذ البدء) اي ان لوقا لم يكن معاينا ولا حاضرا وإنما اخذ من غيره . اضافة إلى قوله : (إذ كانوا كثيرون قد أخذوا بتأليف قصة) فهذا يعني ان هناك عدد لا حصر له من هذه القصص التي يطلقون عليها انجيل .
اما بالنسبة للتوراة فانا ذكرت في معرض ردي نص يؤكد فقدانها ، ثم بعد ذلك قام عزرا بعد السبي بكتابتها من الذاكرة فاختلطت بالاساطير البابلية ثم اخرجها للناس وقال : انه عثر عليها بين الفضة وللعلم اخي الطيب حسن : ان التوراة لم تصبح توراة بعد عثور عزرا عليها كما يزعم إلا بشهادة امرأة حارس ثياب الملك الساحرة الماكرة (خلدة) كما في (فذهب حلقيا والذين أمرهم الملك إلى خلدة النبية امرأة شلوم بن توقهة بن حسرة حارس الثياب ) فأيدت لهم بان هذه هي التوراة ، فاصبحت التوراة كتابا مقدسا بشهادة خلدة الساحرة زوجة حارس ثياب الملك .
وانا تحديث ولا زلت اتحدى ان يؤكد لي اي اب او قس او عالم بان ما موجود بين ايدينا هي الكتب التي نزلت على موسى ويسوع .
تحياتي

• (27) - كتب : hassan roumi ، في 2014/11/08 .

بسم الله .......
سيدتي ايزابيل ونعم ما كتبتي وربما القلوب المحبة تجتمع يوماً على مائدة الرب المتعال لبيان اسرار هذا الملف الكوني العظيم .
اشكرك على تفصيل تلك المعلومات التي كنت فاقد لها , ربما كشفت لي تلك الحقائق, عالم من المعرفة التي ابحث عنه منذ زمن ,
كيف كان ما كتبتيه لأزداد معرفة سيبقى اكليل جمال يلف في عالمي الرائع .
سيدتي الموقرة ايزابيل : (اعرفك بانني يتيم المعرفة ) . اينما وجدتها سآخذها بصدق لانها حتما ًستأخذ بيدي الى عالم القدس الابدي حيث جلال الله على العرش ومن حوله يطوفون بساحة قدسه هم صفوة الخلق انوار الازل ,
_ لقد قرأت جوابك على رسالتي واستوقفني ردك حيث قلت : بالنسبة للتوراة والانجيل فهما ليس من الله .............
! اولاً : ما المقصود بانهما ليسا من الله ؟ يعني كمفردتين _توراة _ انجيل , ليسا من تسمية الله جل وعلا وجاءت هذه التسمية من قبل البشر ؟
ثانيا ً : نحن اصحاب اعتقاد نؤمن بكل الكتاب ولا ببعض دون الآخر ؟ عندما يقول القرآن الكريم : ان التوراة فيها حكم الله ,وكذلك الانجيل فيه حكم الله ,,,وهما طريق هدىً الى الله سبحانه وتعالى ,
فكيف لي سيدتي الفاضلة ان اقبل ما كتبتبه باناملك مصدقا لما يعتقد به جوهرك الانساني .
...........عذراً سيدتي : يجب ان اؤمن بكل كتاباتك , والا لا نريد حقيقة مجتزئة .

• (28) - كتب : علي الفرطوسي ، في 2014/11/07 .

اختي الطيبة. ارجو منك التحقيق من الناحية التاريخية للكتب السماوية في قضية المهدي الموعود وعلامات وصفات أصحابه في الكتب وانا أشكرك جداً

• (29) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/07 .

اخي الطيب عامر حياك الرب واشكرك على اهتمامك بهذه الفقيرة الراجية رحمة الرب في ملكوته والطالبة رحمة يسوع في ناسوته . واما بالنسبة للتفجيرات فإن الذي يقوم بها إنما هو يُنفذ وصية عمرها الف وخمسمائة عام حيث اوصاهم معاوية بأن يقتلوا كل من وجدوه على حب آل بيت النبي عليه المكرمات وان يهدموا داره ويُصادروا ماله ويُسقطوه من العطاء ويُبطلوا شهادته . بغض عجيب غريب وكان النبي جاءهم بما يضرهم فحقدوا عليه هذا الحقد المثير للدهشة فلم يكفهم قتل الحسين بل عمدوا إلى وطأه بالخيول فهشموا صدره وظهره ثم قطعوا رأسه ووضعوه على رمح مقابل عيون اطفاله ونسائه . يارب ما هذه القسوة ابشرٌ هؤلاء .
تحياتي

• (30) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/11/07 .

اخي الطيب حسن حياك الرب . بالنسبة للتوراة والانجيل فهما ليس من الله كما يُشيع هؤلاء بل هما من تدوين البشر ولكن فيهما الكثير مما نزل على موسى ويسوع دونه الكتبة من الذاكرة . ولكن كتابتهما اختلطت بالكثير من الاساطير وحكايات الامم الوثنية ومع ذلك فإن هناك نصوص لربما فلتت من التزوير والتشويه لحكمة رآها الرب لكي يحفظ لنا حقائق لابد منها ستتحقق في المستقبل ، ولابل ان هناك احكام صحيح ان الكتبة دونوها من الذاكرة إلا انها حملت في مضمونها بعض الصحة .
من قام بكتابة التوراة قال ان التوراة الاصلية ضاعت ، فقد وضع موسى (الشريعة واللوحين والوصية) في التابوت كما نقرأ ذلك في سفر الخروج 24: 12 (( وقال الرب لموسى اصعد الى الجبل فاعطيك لوحي الحجارة والشريعة والوصية )).
ولكن عندما فتحوا التابوت لم يجدوا سوى لوحي الحجر كما في سفر الملوك الأول 8: 9 (( وفتحوا التابوت فلم يكن في التابوت إلا لوحا الحجر )).
او كما يقول في سفر أخبار الأيام الثاني 5: 10 (( لم يكن في التابوت إلا اللوحان)). فأين اختفت الشريعة والوصية ؟؟
اما بالنسبة للشبه في الديانات فانا طالعت وبامعان الكتب الرئيسة للاديان الخمسة : (التوراة والانجيل والارياني ستيانس و شرع منّو سمرتي والقرآن ) وكذلك قرأت اجزاء من (الكنزاربا) فوجدت انها تتفق على التوحيد والنبوة والامامة ومرجعية العلماء ، ولكن اتباعهما اختاروا اسوأ الاحكام فيها من اجل مغانم دنيوية زائلة ووجدت ان كل علماء هذه الكتب إلا القليل ، يخفون الحقيقة عامدين متعمدين . لأنهم لو اعلنوا الحقيقة لاضملحت اديانهم ولهرب اتباعهم إما إلى الالحاد او إلى الاسلام . وهذا ما اعرف به الكتاب المقدس كما نقرأ في في سفر المزامير 56: 5 ((اليوم كلهُ يُحرفون كلامي. عليّ كل أفكارهم بالشر)). وهذا ما أيده القرآن بقوله : (يحرفون الكلم عن مواضعه). وفي الإرياني ستيانس جاء في كتاب غوتاما بوذا قسم سلال الحكم الثلاث الفصل التاسع والستون قسم دارما : ((لا تضعوا في السلال اكاذيب بل املأوها حكمة وصدقا )) والسلال اشارة ألى كتاب بوذا المقدس بفصوله الاربعة : دوكها وسامودايا ونيروذا وماجا .
تحياتي اخي الطيب .



لقراءة كافة التعليقات (عدد: 44) --> إضغط هنا




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر سليم
صفحة الكاتب :
  حيدر سليم


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 هل هو انقلاب ابيض يا خضير طاهر !!!!!  : عزيز الفتلاوي

 تواصل لقاءات فريق إدراج بابل على لائحة التراث العالمي  : اعلام وزارة الثقافة

 مقدمة توضيحية لكتاب: أسْفارٌ في أسْرارِ ألوُجــــودِ  : عزيز الخزرجي

 محاضرة ثقافية لمنتدى شباب الرفاعي  : وزارة الشباب والرياضة

 همسات سريعة...  : عادل القرين

 الى ابنتي مريم  : بهاء الدين الخاقاني

 "الصنداي تايمز" البريطانية : قرار سعودي بشراء سلاح نووي من باكستان

 تحرير مدينة الموصل هل يعني أنتهاء تنظيم داعش؟  : علاء كرم الله

 مكافحة الإجرام في الديوانية تلقي القبض على متهمين اثنين  : وزارة الداخلية العراقية

 استنكار جريمة أستهداف منزل معتمد المرجعية الدينية العليا  : مجاهد منعثر منشد

 حركة أنصار ثورة 14 فبراير تستنكر مصادقة المحكمة العليا في السعودية على حكم الإعدام بحق علي النمر وتطالب بتحرك دولي واسع  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 سماحة الشيخ محمد مهدي الآصفي يوجه رسالة مفتوحة لعلماء المسلمين يحذر فيها من أي خطاب لإثارة الفتنة الطائفية فيه

 ضمن اعمال اللجنة العراقيه الارمينية الثانية وزير الزراعة يلتقي رئيس الوزراء الارميني  : وزارة الزراعة

 كانت هنا الزوراءُ  : د . بهجت عبد الرضا

 المدير التنفيذي للجنة المركزية لتعويض المتضررين يتابع طلبات ضحايا الارهاب بشكل فوري  : اللجنة المركزية لتعويض المتضررين

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net