صفحة الكاتب : هادي التميمي

الى المسؤولين عن المواقع الألكترونية ... إتقوا الله فيما تكتبون في مواقعكم
هادي التميمي

أعرف كما يعرف الآلاف ممن يدخل الى موقع ألكتروني ما ( لانريد أن نذكر إسمه صراحة ) بأن ماينشر من خلاله ينقسم الى قسمين :
 القسم الأول :  يتمثل في التقارير التي تنشر في صدر الصفحة يوميا وهي مايمثل عن وجهة نظر القائمين على الموقع بصورة أوبأخرى أي بعبارة أخرى هي جزء من متبنياتهم الفكرية  أو السياسية في شتى المواضيع التي تهم المواطن العراقي .
 القسم الثاني : هو مايتعلق بآراء السادة الكتّاب الذين يدلون بدلوهم في المواضيع التي يكتبون فيها .
 وحسنا فعلت الجهة المسؤولة عن إدارة الموقع عندما صدّرت صفحتها بعبارة جميلة تقول بأنّ إدارة الموقع : (لاتتحمل أية مسؤولية عن المواد المنشورة ، ويتحمل الكتاب كامل المسؤولية عن كتاباتهم التي تخالف القوانين أو تنتهك حقوق الملكية أو حقوق الآخرين أو أي طرف آخر) .
وهذه العبارة تعني ضمن ماتعنيه إن ماينشر في القسم الآول غير معني بهذه الملاحظة لأنه من إختيارات السيد المسؤول الأول عن هذا الموقع أو من يدير هذا الموقع بالنيابة عنه ، وكم يؤسفنا مانراه على ذلك الموقع وفي فقرة التقارير حصرا بسبب مايكتب فيها من أشياء مسيئة الى العراق والعراقيين ، أو تبني طروحات تعمل على بث الفرقة بين العراقيين أو أن البعض من التقارير تلك بعيدة عن الحقيقة وهو مانتمنى من إدارة الموقع الذي نعتز به الإبتعاد عنه قدر الإمكان .
وكمثال على ماذهبت اليه تصدّر صدر الصفحة الأولى على الموقع ليوم الثلآثاء 14 / 10 / 2014 التقرير الموسوم (خارطة مواقف القوى العراقية من التدخل البري في بلادهم) والذي تضمن الكثير من  التزييف للواقع الذي مرّ بالعراق منذ نيسان 2014 وحتى يوم الله الحالي ، ففي الوقت الذي مافتيء فيه المعادون للعملية السياسية بتسمية العمليات التي طالت مختلف قطاعات الشعب العراقي ( مدارس - مستشفيات - طرق عامة – أسواق – قوى الأمن العراقية – المؤسسات الحكومية والأهليه وكل مايمت الى الحياة في العراق بصلة – إلا قوات الإحتلال الأجنبي ) سموها بالمقاومة وذهب ضحية تلك المقاومة الزائفة عشرات الآلاف من الأبرياء من العراقيين .
وفي ذات الوقت ناضل العراقيون لإخراج المحتل حتى تحقق لهم ذلك في يوم السيادة ، وعندما سعت القوات العراقية سعيها الحثيث لبسط  سلطة الدولة على مناطق التمرد إرتفعت عقيرة البعض مطالبة  بإخراج الجيش العراقي الباسل من تلك المناطق بحجة إن أهل تلك المناطق قادرة على ضبط الإيقاع الأمني في مناطقها وسعت تلك القوى بكل ماأوتيت من قوة يساندها جهد سياسي من بعض برلمانيي تلك المناطق وهي تصدح ليل نهار بأن أهل هذه المدن قادرة من دون دخول ماأسمته في حينها بـ ( جيش المالكي أو الجيش الطائفي أو الجيش الصفوي ) الى تلك المدن .
ومن العجيب أنّ نفس  تلك القوى التي كانت رافضة لدخول جيش العراق الى مناطقها هي نفسها من تسعى لإستقدام قوى الإحتلال الأجنبي الى أرض العراق فالمحتل أفضل من العراقي عندما يتم الإحتكام الى منطق الطائفية المقيت الذي بات يحتكم اليه قادة تلك المناطق ، وعندما ترفض الحكومة التدخل الأجنبي وهو مايتوجب على أي حكومة وطنية تحترم نفسها يخرج إلينا السيد المسؤول عن ذلك الموقع بالرغم من أنه لم يذكر اسمه في صدر التقرير فإنه من متبنياته الفكريه على مايبدو ليقول : (ومع ذلك يتمسك السياسيون العراقيون الموالون لإيران برفض دخول أية قوات أجنبية الى البلاد، بحجة أنهم "يرفضون الاحتلال"، وأنها "انتهاك للسيادة") ، فوصف من يرفض التدخل الأجنبي بأنه موال لإيران ، ووصف رفضهم للإحتلال بأنه حجة  يحتج بها الصفويون ، كما سيصفني الكثير من أنصاف المثقفين عنما سيقرأون  مقالتي هذه .
ثم يقول متمما كلامه : (على الرغم من أن عدداً ممن يرفضون التواجد الأميركي اليوم في العراق، سبق لهم أن تعاونوا معه وطالبوا به لإسقاط حكم الرئيس السابق صدام حسين) ، فنقول إنّ الذين قاوموا الإحتلال هم من تنعتونهم بالصفويين ، إذ بقيت مناطقهم  تقاوم المحتل حتى وصوله  الى مشارف بغداد وقدمت في طريقها بضعة آلاف من خيرة شبابها في الوقت الذي سلّم فيه جرذ العوجة ( بغداد ) من دون قتال مع المحتلين ، وفي ذات الوقت سّلمت المدن التي تدعي المقاومة مدنها المدججة  بالرجال والسلاح الى قوى الإحتلال من دون أن تطلق إطلاقة  بندقية واحده في وجه المحتل ، وظلت هذه المدن آمنة مطمئنة حتى إذا ماوجدت إن قواعد اللعبة الديمقراطية ستسلبها مميزات الحاكم المطلق المتنفذ بشؤون البلاد والعباد ثارت الثائرة وعقد الحلف الظلامي بين قوى الشر المتمثل بالقاعدة ، ليصبح أهالي تلك المناطق بين أسير مرتهن مغلوب على أمره لتلك القوى القذرة ، وبين من جعل أهله وعرضه ملاذا آمنا تنفذ من خلاله أجندات الطائفية المقيتة ليذبح من كان اسمه ( عمر ) لأنه ينتمي لطائفة معينة ، ويذبح من كان اسمه (علي ) لإنتمائه لطائفة أخرى بعينها ، والرابح الوحيد أعداء العراق ومن تتضخم أرصدتهم في البنوك العالمية على حساب آهات العراقيين ، أو ممن تضررت مصالحهم بسقوط نظام العهر الصدّامي البعثي البغيض ، أو ممن كان من أذناب السلطة والبعث الكافر .
وفي الوقت الذي يحاول كاتب التقرير أن يظهر الفئات الداعية للتدخل االأجنبي بأنها مغلوبة على أمرها وهي مضطرة لذلك الطلب في الوقت الذي كانت هي وليست غيرها من مهد لدخول داعش أو غيره من قوى الشر الى تلك المدن برفضها دخول قوات الجيش العراقي الى تلك المدن وبسط سلطة الدولة عليها ، فإن كاتب التقرير يحاول الإيحاء الى القاريء بأن قادة التحالف ماهم الا أدوات تأتمر بأمر إيران إذ يقول : (يرفض قادة "التحالف الوطني" وفي مقدمتهم، زعيم "التيار الصدري" مقتدى الصدر، ورئيس "المجلس الإسلامي الأعلى" عمار الحكيم، ورئيس الوزراء السابق نوري المالكي، دخول قوات أجنبية للعراق، ويضعون ذلك في خانة "المساس بالسيادة العراقية" ) .
وفي طريقه للحط من شأن إنتصارات الجيش العراقي وقوات الحشد الشعبي والتقليل من قيمتها والنيل من عزيمة الذين حققوها بالتعب والعرق والدم يقول كاتب التقرير : ( ويغض من يرفض التدخل البري الأميركي، الطرف عن التقدم الكبير لتنظيم "داعش" في غالبية المحافظات العراقية، وسط  صخب إعلامي حكومي يتحدث عن "انتصارات" للجيش العراقي و"الحشد الشعبي" و"هزيمة" لتنظيم "داعش" في مختلف المناطق، الأمر الذي قد يدفع بالبلاد إلى مصير مجهول ) ، وهنا يحق لي ولكل عراقي شريف غيور ان  يسأل من كاتب التقرير لماذا لم تستطع داعش أن تحقق شيئا على الأرض في محافظة ديالى التي حررتها قوات الحشد الشعبي من سفلة وأراذل الدواعش ، ولماذا لم تستطع داعش التي تنفخون في صورتها لتصبح   ( بعبعا ) تحاولون إخافة العراقيين به والتثبيط من عزائمهم ، أقول لماذا لم تستطع داعش من النيل من صمود ( آمرلي ) وهي قرية صغيرة بعددها وعدتها كبيرة بإيمانها فأذاقت داعش ومن يساندها الخسران والهزيمة ، ولذلك أقول للسيد المسؤول عن هذا الموقع ، لأنه هو المسؤول عن هذه التقارير التي تفوح منها رائحة الإنهزامية  والدعوة الى التوهين وتثبيط العزائم في الوقت الذي يحتاج فيه العراقي المقاتل من يشدّ من أزره ليعينه على ماابتلي به من شر الأشرار وكيد الفجّار من دواعش ومن لفّ لفّهم .
وختاما لكاتب التقرير أقول ولمن يرى رأيه من الإنهزاميين أوقفوا أنتم صخبكم الإعلامي في الترويج لبضاعة داعش فإنها خاسرة من دون شك ولهم أقول أيضا :( بدلا من أن تلعنوا الظلام إشعلوا شمعة ) يستنير بضوئها الآخرون وإن لم تستطيعوا فاسكتوا لتروا  بأم أعينكم  مايسطره العراقيون في طريق جهادهم لقوى الكفر من إنتصارات ، وإن كان للباطل على الحق جولة فإن للحق على الباطل جولات وفي قوله تعالى خير دليل على نصرة من يسيرون في طريقه إذ يقول جلّ وعلى : ( كم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله ) وإن من يريد أن يطفيْ نور الله  بفيه  فإن الله خاذله وفاضحه  من دون أدنى شك وفي قوله تعالى دليل واضح إذ يقول : ( يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم ويأبى الله إلا أن يتم نوره ولو كره الكافرون ) ، حفظ الله العراق والعراقيين من كل سوء ومكر ومكروه والله غالب على أمره ولو كره القوم الكافرون

  

هادي التميمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/27



كتابة تعليق لموضوع : الى المسؤولين عن المواقع الألكترونية ... إتقوا الله فيما تكتبون في مواقعكم
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اثير الخزرجي ، على سنّة الأولين.هل التاريخ يعيد نفسه؟ - للكاتب مصطفى الهادي : نعم احسنتم استاذنا وشيخنا الجليل . فقد اخبرهم النبي بذلك وقال لهم : (لألفينكم ترجعون بعدي كفارا يضرب بعضكم اعناق بعض). الغريب أن هذا الحديث من الاحاديث الوازنة لدى مذاهب اهل السنة والجماعة وروته كل الصحاح . ولكنهم مع الاسف يُطبقونه بحذافيره حيث يتسببون في مذابح بحق اخوانهم المسلمين عن طريق الركض وراء اليهود والنصارى الذين يمكرون بهم ويدفعونهم لتشكيل المجاميع ا لارهابية كما نرى . مصادر الحديث الحديث أخرجه مسلم، حديث (65)، وأخرجه البخاري في "كتاب العلم" "باب الإنصات للعلماء" حديث (121)، وأخرجه النسائي في "كتاب التحريم" "باب تحريم القتل" حديث (4142)، وأخرجه ابن ماجه في "كتاب الفتن" "باب لا ترجعوا بعدي كفارًا يضرب بعضكم رقاب بعض" حديث (3942).

 
علّق جعفر البصري ، على هل جميع المسلمين يكفّر بعضهم بعضاً؟ - للكاتب الشيخ محمد جاسم : أحسنتم عزيزي. بودي التعليق على اللقاء الذي اجراه الاستاذ الصمد مع السيد كمال الحيدري. النقطة الأولى: إن السيد الحيدري لم يكن دقيقا في طرحه وليست هذه المرة الأولى ولا بالجديدة في برامجه ولقاءاته، فهو قد عمم ووسع ولم يشر الى التفصيل في مسألة التكفير والقتل، وكان ينبغي له أن لا يجزم ويراجع المصادر قبل الحضور الى البرنامج، ولو فعل لوجد أن هناك من علماء الشيعة من لا يكفر أهل السنة وان اعتبروا منهجهم خاطئا، وكذلك هناك من علماء أهل السنة من لا يكفر الشيعة وان خطؤوا منهجهم، وأن هناك من المعاصرين من يذهب الى هذا المذهب من الجانبين. والذي يشهد بذلك تجويز أكل ذبائحهم والتزويج منهم والدفاع عن عرضهم وعدم سرقة أموالهم. النقطة الثانية: لم يوضح أن هناك فرقا بين جحود أصل الامامة بعد المعرفة وبين انكارها عن جهل. كما أن هناك فرقاً آخر وهو الكفر بأصل مبدأ الامامة واعتبار ركنيتها في الاسلام وبين عدم الكفر بأصلها وركنيتها مع الانحراف عن الامامة الحقة. النقطة الثالثة: لا تلازم بين التكفير والقتل، فمن ذهب من علماء الشيعة الى اطلاق اسم الكافر على المخالف لهم في زمن الغيبة، لم يجوزوا قتلهم. والنقطة الرابعة لا يوجد عند فقهاء شيعة أهل البيت فرق بين المخالف المتواجد في دار المسلمين ودار الكافرين، لكي يذكر السيد الحيدري أن من يخرج منهم من دار المسلمين يجوزون قتله! بل الكثير من فقهاء الشيعة يذهب الى أن اقامة الحدود في زمن الغيبة معطلة، ومنهم هؤلاء السيدان المرجعان . النقطة الخامسة: بما أن منهج الحيدري قرآني كما يقول فآية (ولا يزالون مختلفين الا من رحم ربك ولذلك خلقهم) لا تدل على التكامل، بل تتمة الآية (وتمت كلمة ربك لأملأن جهنم من الجنة والناس أجمعين) فعن أي تكامل يتحدث السيد الحيدري؟! هل التكامل يكون بامتلاء جهنم بالعصاة والظلمة. وماذا يقول عن آي القرآن المصرح بدخول الجنة ثلة من الاولين وقليل من الآخرين؟ النقطة السادسة: ذكر أن النصوص الرواية تقول أن الإمام الحجة عليه السلام يُقتل! وصدور هذا القول من الحيدري يدل على تسرعه وعدم تثبته، فلا يوجد في نصوص العترة الطاهرة عليهم السلام ذلك، وإنما الشيخ الاحسائي هو من تطرق في بعض مؤلفاته الى ذلك وذكر أن امرأة تقتله ولم يورد نصاً عن الأئمة ع. النقطة السابعة: أشار الحيدري إلى أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية، وأن المنظومة المعرفية ليست بيد أحد، وأنها أوكلت في تصحيح مسارها إلى العقل البشري، ومن ثم يطلب أن تكون ضمن شروط وضوابط. والسؤال هنا يتركز حول من يضع الشروط والضوابط ما دام أن النظرية أوكلت الى العقل البشري؟ ولماذا يؤخذ بشروط فلان وتترك شروط علان؟ ومن يحدد القراءة الصحيحة من مجموع القراءات المتعددة ويفرزها من الخبطة العجيبة؟ وهل حقاً أن نظرية المعرفة قادرة على انتاج اجتهادات لا نهائية وتكون مقبولة وموافقة للنصوص الشرعية والثوابت المذكورة فيها؟ ختاماً أقول: هذه الحلقة كباقي الحلقات لم تخل من المغالطات والتعميمات غير المنضبطة، وهي قد أربكت الواقع وشوهت صورته ولم تنفعه.

 
علّق المهندس حسن العابد ، على قصيدة (سلام عليك على رافديك) - للكاتب أبو الحسن العابد (العابدي) : تحية طيبة وبعد نامل نشر هذة اللينكات التي نشرت فيها القصيدة ونشكر الدكتورة سحر على مشاركتها في نشر بعض ابيات القصيدة راجين حذف مانشرته الدكتورة المحترمة واستبداله بهذه الوصلات لكونها تحتوي على كامل القصيدة مصادرها مع الامتنان المهندس حسن العابد ابن الشاعر الحقيقي لقصيدة سلام عليك الى متى ستبقى الحقية خافية على الجميع ؟. انظروا الحقية التي يريد البعض اخفائها ان من المخجل والمعيب على الساهر والغريري ان يدعيان زورا بانهما جاءا بحفنة شعراء كما يدعون هم وقالوا انها توارد خواطر وليست سرقة، هل ان توارد الخواطر تتوافق مع ستة اشطر كاملة وبيت كامل بشطريه مثلا، يا لسخافة هؤلاء وشعراء الزور والجهل والباطل ، ولذا نود من كل انسان له المام باللغة العربية البسيطة وليست اهل التخصص او الشعراء ليطلع على الابيات المنتحلة والمسروقة من قصيدة الوالد ويرى كذب وادعاء هؤلاء. ونقول لهم هل ان (سلام عليك على رافديك عراق القيم) و (هنا المجد اوحى وام وصلى وصام *8 واحرم ستا وحج وطاف بدار السلم) و ( فهذا الحسين وذي كربلاء) و (فانت مزار وحصن ودار ...) و (وبغداد تكتب مجد ...) و (لاور وبابل عهد انتماء) وغيرها كل هذا توارد خواطر !؟. الا يستحون ! ألا يخجلون ! فكيف يدعون ولماذا يكذبون !. https://youtu.be/RuZ8ZXclTh8 https://www.scribd.com/document/478650804/%D8%B3%D9%84%D8%A7%D9%85-%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%B1%D8%A7%D9%81%D8%AF%D9%8A%D9%83-%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D8%A7%D9%84%D9%82%D9%8A%D9%85?fbclid=IwAR2IugNiKikGaVw6WRH7H5P8oC_Dv3gabGE1izF_sp_DR46Yq34okUOi1hI https://www.scribd.com/document/479884699/%D8%AA%D8%B1%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D9%81%D9%84-%D9%88%D8%A7%D9%94%D8%AB%D8%B1%D9%87%D8%A7-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9

 
علّق سيف كريم الكناني ، على الصلاة كما صلاها يسوع يا قداسة الاب . - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بحث اكثر من رائع وخصوصاً لمن يريد الوصول الى حقيقة الخلق والخالق اسأل الله ان ينير قلبكم بنور الايمان

 
علّق ‏البصري ، على الامبراطور هيثم الجبوري.. هل سينصف المتقاعدين؟ - للكاتب عزيز الحافظ : هيثم الجبوري بعد ‏أن اصبح ملياردير بأموال العراقيين الفقراء يقود شلة لصوص لسرقة عمر العراقيين العراقيين في تشريع قانون التقاعد الذي سرقة سنوات خدمة الموظفين وكان الجبوري لم يكتفي بسرقة المال وإنما بدأ بسرقة الأعمار ففي الوقت الذي ‏تحرص كل دول العالم على جعل عمر الموظف الوظيفي يمتد إلى 65 سنة يقر برلمان اللصوص غير المنتخب من الشعب أو علاقة للمنتخب بنسبة 10% فقط يقرر قانون يسرق بموجبه ثلاث سنوات من عمر كل موظف وأبي عدد يتجاوز الثلاث 100,000 موظف يعني الجبوري اللص ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏سرقة حقوق 2,000,000 عائله تتكون من أب وأم وأطفال ومع ذلك لا زال يتكلم دون أن يخسر هو ضميره او إحساس بالندم على جريمته وهذا طبع المجرمين الذين تمرس بسرقة المال العام نسأل الله أن يستجيب لي دعوات المظلومين ‏بحق المجرم هيثم الجبوري وأن يهلك هو واهله عاجلا إن شاء الله وانت تطلع حوبة المظلومين الذين طردهم من العمل به وأبي أولاده وكافة أحبائي وأن يهلك هم الله جميعا بالمرض والوباء وأن يسلط عليهم من لا يرحمهم في الدنيا والاخره آمين آمين آمين

 
علّق علاء الموسوي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : جزاؤك الوفير من الله

 
علّق حسين عبد الحليم صالح عبد الحشماوي ، على تقاطع بيانات المتقاعدين وموظفي الوزارات اولى خطوات عمل هيئة الحماية الاجتماعية - للكاتب اعلام وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : ممكن اعرف هل لدية اسم أو قاعدة بيانات في أي وزارة عراقيه

 
علّق ali alhadi ، على مقاتلة روسية تعترض قاذفتين أمريكيتين فوق بحر بيرنغ : لقد اثبتت روسيا انها بحق دولة عظمى تستحق الاحترام .

 
علّق قاسم العراقي ، على عظمة زيارة الاربعين والمشي الى سيد الشهداء - للكاتب احمد خالد الاسدي : احسنتم كثيرا وجزاكم الله خير الجزاء

 
علّق رسول مهدي الحلو ، على الصحابة الذين اشتركوا في قتل الحسين (ع) في كربلاء - للكاتب حسان الحلي : تحية طيبة. وجدت هذا المقال في صفحة الفيس للشبكة التخصصية للرد على الوهابية ولا أعلم من هو الذي سبق بالنشر كون التأريخ هنا مجهول. التأريخ موجود اعلى واسفل المقال  ادارة الموقع 

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أخي الطيب أحمد سميسم سلام ونعمة وبركة . سبب الاستشهاد بالآيات القرآنية هو أن الطرف الآخر (الكنيسة) أخذ يُكثر هذه الأيام بذكر الآيات القرآنية والاستشهاد بها وقد نجحت فكرتي في هذا المجال حيث اعترضوا على ذلك ، فوضعت لهم بعض ما اوردوه واستشهدوا به من آيات قرآنية على قاعدة حلال عليهم حرام علينا. فسكتوا وافحموا. يضاف إلى ذلك فإن اكثر الاباء المثقفين الواعين ــ على قلتهم ــ يؤمنون بالقرآن بانه كتاب سماوي جاء على يد نبي ومن هنا فإن الخطاب موجه بالتحديد لهؤلاء ناهيك عن وجود اثر لهذه الايات القرآنية في الكتاب المقدس. وانا عندما اذكر الايات القرآنية اكون على استعداد للانقضاض على من يعترض بأن اضع له ما تشابه بين الآيات والكتاب المقدس . اتمنى ان تكون الفكرة واضحة. شكرا لمروركم . ايز . 29/9/2020 : الموصل.

 
علّق الحاج ابو احمد العيساوي ، على المرجعية الدينية العليا تمول معمل اوكسجين في النجف الاشرف : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نرجو من الله العلي القدير ان يحفظ لنا امامنا السيد علي الحسني السستاني ، وان يديم هذه الخيمة المباركة الذي تضلل على العراقيين كافة . في الحقيقة والواقع هذا دور الحكومة بإنشاء هكذا معامل لخدمة المواطن ، ولكن الحكومة في وادي والمواطنين في وادي آخر ... جزاك الله خيراً سيدنا الجليل عن العراقيين . وحفظك الله من كل سوء بحق فاطمة وابيها وبعلها وبنوها والسر المستودع فيها ..

 
علّق سارة خالد الاستاذ ، على هام :زيارةُ الأربعين بالنيابة عن كلّ من تعذّر عليه أداؤها هذا العام : زيارة الأربعين بالنيابة عن

 
علّق احمد سميسم ، على التنصير في العراق .كنيسة مار أبرام في الناصرية. بعض من تسريبات الآباء. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : أختي الطيبة إيزو تحية طيبة : يبدو أنَّ حُرصكِ على تُراث العراق وشعبه دفعكِ لتحمُل كل المواجهات والتصادُم مع الآخرين ، بارك الله بك وسدَّدَ الله خُطاكِ غير أنَّ عندي ملاحظة بسيطة بخصوص هذا المقال ، إذ تُخاطبين الطرف الآخر هُم الكنيسة، وأنت تستشهدين بالنص القُرآني . محبتي لكِ وُدعائي لكِ .

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على الرحمة تاج مكارم الأخلاق ـ الجزء الأول - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : المفكر المتألق ومفسر القرآن أستاذنا الكبير وفخرنا وقدوتنا السيد حيدر الحدراوي دامت توفيقاته السلام عليكم بما أنتم أهله ورحمة الله وبركاته في جوابك السابق أخجلتني كثيرا لدرجة أني طلبت من جنابك عدم الرد على رسالتي الهزيلة معنىً ومبنىً. لكنك هذه المرّة قد أبكيتني وانت تتواضع لشخص مثلي، يعرف من يعرفني أني لا أصلح كخادم صغير في حضرتك. فجنابكم فامة شامخة ومفكر وأديب قلّ نظيره في هذا الزمن الرديء، هذا الزمن الخؤن الذي جعل الاشرار يتقدمون فيجلسون مكان الأخيار بعدما أزاحوهم عن مقامهم فبخسوهم أشياءهم. هذه يا سيدي ليست بشكوى وبث حزن وإنما وصف حال سيء في زمن (أغبر). أما الشكوى والمشتكى لله علاّم الغيوب. سيدي المفضال الكريم.. الفرق بيني وبينك واسع وواضح جلي والمقارنة غير ممكنة، فأنا لا أساوي شيئا يذكر في حضرتكم ومن أكون وما خطري وكن مظهري خدعكم فأحسنتم الظن بخادمكم ومن كرمكم مررتم بصفحته ومن تواضعكم كتبتم تعليقا كريما مهذبا ومن حسن تدينكم جعلتم هذا العبد الفقير بمنزلة لا يستحقها ولا يسأهلها. سيدي الفاضل.. جعل الله لك بكل كلمة تواضع قلتها حسنة مباركة وضاعفها لك أضعافا كثيرة وسجلها في سجل أعمالك الصالحة ونفعك بها في الدارين ورففك بها في عليين ودفع بها عنك كل ما تخاف وتحذر وما يهمك وما لا تهتم به من أمر الدنيا والآخرة وجعل لك نورا تمشي به في الناس وأضعف لك النور ورزقك الجنة ورضاه واسبغ عليك نعمه ظاهرة وباطنة وبارك لك فيما آتاك "ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا"وجعلني من صغار خدامكم الذين يمتثلون لأوامركم ويزيهم ذلك فخرا وشرفا وتألقا. خدّام المؤمنين ليسوا كبقية الخدم أكررها إلى أن تقبلوني خادما وتلك أمنية اسأل الله ان يحققها لي: خدمة المؤمنين الأطايب امثالكم. أرجو أن لا تتصدعوا وتعلقوا على هذه الرسالة الهزيلة فأنا أحب أن أثّبت هنا أني خادمكم ونسألكم الدعاء. خامكم الأصغر جعفر شكرنا الجزيل وتقديرنا للإدارة الموفقة لموقع كتابات في الميزان وجزاكم اللخ خير جزاء المحسنين. مودتي.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : اسعد عبد الرزاق هاني
صفحة الكاتب :
  اسعد عبد الرزاق هاني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net