صفحة الكاتب : د . عبد الخالق حسين

انتفاضة الشعب السوري ونفاق شيوخ الوهابية
د . عبد الخالق حسين

اجتاحت الانتفاضات الشعبية البلاد العربية منذ أشهر حيث اندلعت شرارتها الأولى في تونس، ثم انتشرت كالنار في الهشيم فشملت مصر، واليمن، والأردن، والبحرين وليبيا، وأخيراً سوريا. ولحد الآن أطاحت هذه الانتفاضات بنظامين متحجرين جائرين وهما، نظام بن علي في تونس، وحسني مبارك في مصر، أما الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح، فيفاوض على مخرج آمن له، والقذافي فقد السيطرة على النصف الشرقي من بلاده، وهو على وشك الانهيار. فالتاريخ ليس إلى جانب الطغاة، ومآلها الانقراض حيث بدأت الشعوب العربية بنهضتها للتخلص من الأنظمة الأبوية (البطرياركية) المستبدة التي أكل الدهر عليها وشرب، والتي باتت عقبة كأداء أمام التقدم، ولتقرر الشعوب مصيرها بنفسها وتبني أنظمتها الديمقراطية.

بطبيعة الحال، نحن مع الشعوب في انتفاضاتها ضد حكوماتها الجائرة. ولذلك نؤكد دعمنا وموقفنا المؤيد للشعب السوري في انتفاضته الشجاعة ضد النظام البعثي الجائر. وكعراقيين، نعرف ماذا يعني حكم البعث، إنه باختصار شديد يعني: الجور والظلم والتخلف والدمار الشامل. كما ونعرف عن تجربة سابقة في التعامل مع البعث، حجم مخاطر الانتفاضة على هكذا نظام دموي مستعد لإبادة الشعب بكامله وبمنتهى الوحشية في سبيل البقاء في السلطة، إذ يعرف العالم أن صدام حسين وأجهزته القمعية، وجيشه المؤدلج بأيديولوجية البعث، قد قتل نحو 700 ألف من العراقيين إثناء انتفاضتهم عام 1991. وهذا ما يفعله النظام البعثي السوري الآن في مواجهة التظاهرات السلمية وذلك بارتكاب المجازر الوحشية ضد المتظاهرين العزل. فخلال الأيام القليلة الماضية قتلت قوات النظام أكثر من مائتي شخص، إضافة إلى مئات القتلى خلال الأسابيع الأربعة الماضية، أما أرقام  الجرحى والمعتقلين فغير معروفة، لأن النظام البعثي منع وسائل الإعلام، وخاصة الغربية من دخول سوريا. يعني أثبت البعث السوري أنه أكثر سوءً حتى من نظام القذافي في هذا المجال حيث سمح الأخير لمراسلي الإعلام العالمي بنقل الأخبار عما يجري في ليبيا. 

وقد ذكرنا مراراً أن البعث هو بعث، وعلى الضد من شعاراته المعلنة، فهو ذو أيديولوجيا فاشية واحدة، ذات رسالة فاسدة، معادية للإنسانية، سواءً كان البعث العراقي بقيادة صدام حسين، أو البعث السوري بقيادة حافظ الأسد، ومن بعده ابنه بشار الأسد، الذي أراد له والده أن يعمل جزاراً للشعب السوري بدلاً من ممارسة مهنته الإنسانية التي اختارها هو كطبيب مختص في أمراض العيون.

ولكن ما يثير القرف والاشمئزاز هو موقف الإعلام العربي الرسمي وشيوخ الوهابية من انتفاضات الشعوب العربية، والنظر إليها بمعيارين، حيث كشفت عن وجهها الطائفي الكالح القبيح وبدون أي خجل أو حياء. ففي الوقت الذي وقف هؤلاء مع انتفاضات الشعوب العربية في تونس ومصر وليبيا والأردن واليمن، نراهم وقفوا ضد انتفاضة الشعب البحريني، لا لشيء إلا لأن غالبية الشعب البحريني من الشيعة، والأسرة الحاكمة من السنة، فعندئذ صارت الانتفاضة في نظرهم طائفية فاشية وراءها إيران المعادية للشعوب العربية !!! وقد أصدر الشيخ يوسف القرضاوي فتوى على شكل خطاب بهذا الخصوص، كما وأرسلت السعودية قواتها لسحق الانتفاضة.

كما وجاء تأييد هذه الجهات لانتفاضة الشعب السوري لدوافع طائفية وليس لدوافع تقدمية وإنسانية وحباً بالشعب السوري، إذ أفادت الأنباء من الرياض- يو بي اي: أن " وصفَ عضو هيئة كبار العلماء السعودية، الشيخ صالح اللحيدان الدولة السورية بـ"الفاجرة الخبيثة الخطيرة الملحدة" ودعا "للجهاد" بإسقاط الرئيس السوري بشار الأسد ..." وقال اللحيدان في تسجيل صوتي نشر على موقع (يوتيوب) إن حزب البعث حزب فاشي خبيث، يزعم أنه يبعث العرب من جديد، ما جاء العرب من بعدهم منه  إلا الشر". الرابط أدناه.

في الوقت الذي نؤيد فيه الشيخ الليحيدان "إن حزب البعث حزب فاشي خبيث..". ولكننا نذكره بأن حزب البعث العراقي هو الآخر شقيق حزب البعث السوري "الخبيث" وكلاهما خرجا من نفس الرحم وتبنيا نفس الأيديولوجية الشريرة الخبيثة، فلماذا صار البعث السوري وحده شراً وخبيثاً بينما وقف الليحيدان وزملائه من مشايخ الوهابية بمن فيهم القرضاوي، إلى جانب حزب البعث العراقي بقيادة صدام حسين، حيث أصدروا الفتاوى قبيل وبعد سقوط النظام، حرضوا فيها الشباب المسلم في جميع أنحاء العالم على الذهاب إلى العراق (كفرض عين) لشن حرب الجهاد ضد "الروافض" دفاعاً عن أخوانهم أهل السنة! ألا يدل هذا الموقف على الازدواجية والنفاق الصريح بدوافع طائفية؟ تلك الفتاوى التي مازال الشعب العراقي بجميع طوائفه، سنة وشيعة ومسيحيين وأيزيديين وصابئة مندائيين وغيرهم، يدفع عشرات الألوف من الضحايا؟

إن موقف هؤلاء من الانتفاضة السورية ليس لتخليص الشعب السوري من نظام جائر وإقامة نظام ديمقراطي ودولة المواطنة، لأنهم الآن يحاولون تدمير النظام الديمقراطي في العراق، وإنما لأن بشار الأسد من الطائفة العلوية، وصدام حسين اسمياً من السنة. إن اعتبار النظام البعثي السوري علوي لأن رئيسه من الطائفة العلوية مغالطة مقصودة لأغراض كيدية لا تقل خبثاً وكيداً عن اعتبار نظام البعث الصدامي نظاماً سنياً لأن صدام حسين سني. فالبعث لا دين له ولا مذهب، ولكن لخبثه أتبع سياسة فرق تسد وادعى أنه يمثل أهل السنة في العراق لكي يجرهم للدفاع عنه، ولنفس السبب، ورط البعث السوري العلويين لكي يدافعوا عنه.

إن أسلوب مشايخ الوهابية الطائفي في التأليب على أبناء الطائفية العلوية والذين يسمونهم (النصيرية) أيضاً، بجريرة الحاكم جريمة لا تغتفر، وقد نهى عنها القرآن الكريم حينما قال: (وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ). إذ راح الشيخ الليحيدان يقلب بطون كتب التاريخ للعثور على فتوى من السلف فوجد مبتغاه في عند ابن تيمية في قوله:"هؤلاء النصيرية في سوريا أولى بالجهاد أن نجاهدهم..". ولم يكتف الشيخ الوهابي بهذا التحريض فحسب، بل برر قتل الأبرياء أيضاً حتى ولو قتل ثلث الشعب السوري على حد قوله حيث قال: "يرى في مذهب مالك انه يجوز قتل الثلث ليسعد الثلثان..." 

والجدير بالذكر أن الطائفة العلوية لم تكسب أي شيء من عائلة الأسد غير القتل والتأليب وتفجيرات الإرهابيين، وتهديدات الأخوان المسلمين ضدهم بحرب الإبادة. والآن جاءت فتاوى شيوخ الوهابية بإبادتهم. والمعروف أن هذه الطائفة (العلوية) منذ ولادتها تعرضت لفتاوى التكفير والاضطهاد الشديد طوال التاريخ من الحكومات الطائفية، وبالأخص في العهد العثماني، علماً بأن أبناء هذه الطائفة هم مسلمون من الشيعة الأثني عشرية. وكما أكدت المفكرة الكبيرة الدكتورة وفاء سلطان، أن "النخبة العلوية المثقفة تعي جرائم الأسد، ووقفت له بالمرصاد ونالت نصيبها من جرائمه، ولكنها لا تأمن الجانب الآخر، ولذلك موقفهم من هذا الجانب بالنسبة لهم قضية حياة أو موت، وليس من باب الدفاع عن السلطة‫..."

فإصدار هكذا فتاوى تحريضية كيدية ضد طائفة العلوية والتركيز على علوية الرئيس السوري بشار الأسد دون بعثيته، تصب في خدمة النظام البعثي السوري، لأنها تعني أن الأخوان المسلمين، ومن ورائهم الوهابية السعودية، يضمرون لهذه الشريحة  شراً إذا ما سقط حكم بشار الأسد، إذ كما أكدت الدكتور وفاء سلطان: أن [الشريحة العريضة من الطائفة العلوية، وهي على غرار الشريحة العريضة من الشعب السوري، قد أنهكها الفقر والفاقة والجهل، ولكنها تبقى متعلقة بأذيال الأسد الذي نجح بإقناعها أنه الحامي الوحيد لها من الانقراض، وأكد لها الأخوان المسلمون ـ بنواياهم الشريرة وتاريخهم الإجرامي ـ ‫"‬صحة‫"‬ إدعاء الأسد‫!‬‬].

والمؤسف أن نعت البعث السوري بالنظام العلوي والنصيري لم يقتصر على مشايخ الوهابية فحسب، بل وحتى على بعض الكتاب المتسربلين بلبوس الديمقراطية والليبرالية والإنسانية، إذ كتب أحدهم مقالاً بعنوان: "من ملفات جرائم النظام العلوي في سوريا‫!‬" وهذا تحريض صريح لحمامات دم قادمة.

خلاصة القول، أن وصف النظام البعثي السوري بالنظام العلوي، والتحريض ضد الطائفة العلوية ليس في صالح الانتفاضة الشعبية، بل فيه تحريض لإبادة شريحة واسعة من الشعب، وبالتالي دعوة لهذه الشريحة للاستماتة في الدفاع عن نظام ليس في صالح الشعب ولا في صالح الطائفة العلوية. لذلك فمازال النظام يملك فسحة للاستجابة لمنطق التاريخ وذلك بالقيام بإجراء الإصلاحات السياسية والاجتماعية بنفسه لسد الطريق أمام القوى الظلامية، وكل من يريد إغراق الشعب في بحور من الدماء.
[email protected]
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
موضوع ذو علاقة بالمقال 
عضو هيئة كبار العلماء اللحيدان : ولو مات ثلثكم يا أهل سوريا ...
 http://alfetn.com/vb3/showthread.php?t=48553

  

د . عبد الخالق حسين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/27



كتابة تعليق لموضوع : انتفاضة الشعب السوري ونفاق شيوخ الوهابية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : منبر الجوادين
صفحة الكاتب :
  منبر الجوادين


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الحافز الإنساني.. و أثره على الشخصية  : سنان شهاب أحمد الجواري

 ديناصورات الإخوان تهاجم الشيعة والشيوعية  : فراس الغضبان الحمداني

 صدى الروضتين العدد ( 239 )  : صدى الروضتين

 الشيعة يذبحون وبوحدة التحالف الوطني ينقذون  : مهدي المولى

 يزيد بن معاوية ! [ 2 ]  : مير ئاكره يي

 الإمارات تتهم قطر بـ"تمويل" نشر "الإمارات ليكس" في لبنان

 إستنكاراً لمحاكمة أكبر رمز للطائفة الشيعية في البحرين  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 ولسان حال روسيا يكشف الـ (جعجعة بلا طحين )  : رسول الحسون

 ظواهر مسكوت عنها ..أطفالنا في عالم الرذيلة .  : حمزه الجناحي

 السطوة الأمريكية على القوة الذكية عالم للأثرياء  : حسن العاصي

 وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة تواصل العمل في مشروع اعادة تأهيل جسري (شنشال – سرحة)  : وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية

 وفاة إبراهيم الصميدعي(*)  : محمد المالكي

 تحقيق الناصرية تحبط محاولة للاتجار بأربع فتيات  : مجلس القضاء الاعلى

 محنة العملية السياسية في العراق  : عبد الزهره الطالقاني

 تمرنا و(الكوجي) الصيني ؟!  : عبد الزهرة محمد الهنداوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net