صفحة الكاتب : سرمد عقراوي

رؤوس أقلام: الصراع على بغداد؟! ما بين الأمين العربي والمأمون الفارسي والمعتصم التركي ؟!
سرمد عقراوي

•        أغلب الناس لا تقرأ التاريخ لانها مشغوله بآخر أغنيه وآخر موديل وآخر سيارة وآخر فيلا و آخر صرعه غبيه في دبي ؟!

ها انت دكتور او مدير الشركه الفلانيه او حصلت هجرة للسويد او مقيم بالخليج ؟! أي وبعدين ؟! وأولادك ماذا سيحل بهم بعد موتك وهم في الغربه ؟! الا تتفكرون ؟! الا تعقلون ؟! الا تتدبرون ؟!.

•        ازدادت نسبه الانتحار في دبي بين المراهقين الاسيويين (الهنود= هنود, باكستانيين, بنغاليين) تدرون ليش ؟! لأن الهنديه (هنديه,باكستانيه, بنغاليه) تولد في الامارات فتعيش حياة الترف ولا تحب الدراسه الا ان الابوين يضغطون عليها بالدراسه ويقولون لها: 

انت هنا مقيمه والسبب في اعطائنا الاقامه هي شهادة والدك او والدتك او الاثنين معا ؟! فإذا فشلت في الدراسه ولم تستطيعي الحصول على شهادة مشابهه لوالديك ؟! فمصيرك اما شعله دونيه لا تضمن لك المستقبل وإما التسفير ؟!.

•        بلغت نسبه الطلاق بين المواطنيين (أكرر المواطنين) في دبي 40 بالمئه ؟! ليش ؟! بسبب الماديات وأنا زوجتي الثالثه والرابعه إماراتيه واعرفهم زين؟! اصبحوا ماديين للعظم واصبح التنافس على الفلوس والفلوس فقط ؟! هذه الاماراتيه التي تطلق ماذا تفعل وهي انثى وبحاجه للحب والحنان وهذا من حقها ؟! وهنالك الالاف بل ملايين من الاجانب وخصوصا الاوربيين ؟! والتلفزيون يعج بالمسلسلات الاوربيه ورومانسيه الاوربي ؟! والاوربي لن يفضحها لانه قد يورط نفسه ؟! 

فما بال النساء المقيمات من الجنسيات العربيه ومنهن العراقيات ؟! هذاك اليوم الغت السعوديه شرط مرافقه المحرم للنساء في السفر الى دبي ؟! روحوا شوفوا السعوديات شيسوون في دبي ؟!

لا تكونوا كالنعامه اذا هاجمها الأسد وضعت رأسها في الرمال ظنا منها ان هي لن ترى الأسد فإن الاسد لن يراها ؟! 

وهذا هو مربط الفرس وحالنا اليوم بعدم قراءة التأريخ ؟!.

•        عندما نقول قالت واشنطن ؟! نقصد الولايات المتحدة الامريكيه ؟! وعندما نقول لندن او باريس او بغداد فالمعنى هو عاصمه هذه الدول الا انها ترمز للبلد ككل ؟! فعندما نقول بغداد نقصد العراق.

•        سوف اتكلم بلغة الاغلبيه ممن يحكم المسلمين اليوم وهذا لا يعني بأن الاغلبيه هم على حق ولكن فقط لاسرد جزء من التأريخ ؟! تعتبر الدولة العباسيه أول دوله قامت بعد الحكم الاسلامي واقصد بان الدوله الامويه قامت على صراع كان من ضمنه الامام علي ع وهو آخر خليفه راشد حسب اتفاق الجميع ؟! ومنه فإن تأجيج المشاعر الاسلاميه قد انتهى تقريبا.

•        اصبحت بغداد تمثل كل العالم الاسلامي بل العالم كله بما كان فيها من سياسه وعلوم وفن وادب وثقافه وكان كل الناس تريد ان تهاجر اليها بسبب ما ذكرته من مغريات الدنيا آنذاك ؟! ولاقرب الفكرة لكم كانت بغداد آنذاك كدبي اليوم ؟! مع فارق لا وجود للاقامات او الجوازات او الفيزا ؟! يأتي الشيشاني والهندي والطاجيكي والشركسي والافغاني وغيرهم الكثير من الاقوام والجنسيات يعيش ويشتغل ويولد له ابناء وبنات ويتزاوجون مع محيطهم وبقدره قادر يصبحون عرب بعد جيل او جيلين؟!. 

طبعا هذا موجود في كل المدن من القاهرة الى مكه الى المدينه حيث يسمون في المدن المقدسه كمكه والمدينه بـ بقايا الحجيج ؟! يعني افغاني يجمع المال لسنيين للذهاب الى الحج والمسافه قد تستغرق سنه كامله آنذاك يأتي الى مكه ويحج الا انه يبقى لوجود فرصه عمل او زواج او ليس لديه الفلوس للرجوع الى بلده او غيرها من الاسباب بيقى في مكه ويتزوج ويولد له بنين وبنات وبعد عدة اجيال وعندما تؤسس الدوله السعوديه يصبح عربي بقدرة قادر ؟! اغلب هؤلاء ليس لديهم عشيرة بل يسمون باسماء اجدادهم أو حرفهم التي يشتغلونها ؟! او المدن التي جاءوا منها ؟! الا الهاشميين والعلويين فقد اضطروا الى تغيير القابهم الى حرف أو مدن خوفا من القتل على يد بني أميه واحفادهم ممن اسسوا الظلم ضد أهل البيت (ع).

•        ذكرت الافغاني والشيشاني والشركسي والهندي (هندي,باكستاني,بنغالي) كنماذج وهنالك غيرهم الكثير بل من كل اصقاع المعموره الا انني ابقيت على التركي والفارسي الى الآخر لانهم بيت القصيد؟!. هؤلاء قريبون بمدنهم ودولهم من بغداد – العراق.

•        هارون الرشيد الخليفه العربي يريد الزواج ثم الزواج ثم الزواج والجواري من كل مكان فمن تكون الجاريه (يجب ان تكون جميله بل فائقه الجمال) التي تستطيع ان تسيطر عليه ان صح التعبير ؟! هو عربي فالعربيه لديها نفوذ عليه الا ان التركيه والفارسيه لديهن تأثير عليه لان بلادهن قريبه بل جزء مجاور من الدوله التي يحكمها ؟! نخبشوا في زوجات بعض حكام الخليج وسترون نفس الطاسه ونفس الحمام من صراع ؟! اللي متزوج مغربيه واللي متزوج سوريه واللي متزوج هنديه (هنديه , باكستانيه , بنغاليه) وقد يكون كلهن مجتمعات ؟! ثم لاحظوا نفوذ هذه القوميات في الدوله الخليجيه ؟! كدليل على ما اقول.

•        سوف اضيف بعد آخر للطبخه خلي نسميها بهار جديد من خلطه البهارات ؟! الترك كقوميه يريدون التقرب للخليفة العباسي فيختارون اجمل بناتهم لتقديمها له كهديه(جاريه) فإذا احبها وخلف منها ابن فيصبح وريث للعرش ؟! وهكذا يفعل الفرس ؟! بل هكذا تفعل كل القوميات غير العربيه لضمان مستقبلهم في الدوله ؟! الا انني وكما قلت بسبب قرب الترك والفرس جغرافيا من (بغداد – العراق) ان صح التعبير فنفوذهن النسوة سيكون أكبر؟!. 

•        العرب الاصلييون كانوا ومنذ ان انتهت دولة الاسلام مهمشون واصبح الصراع على قيادة العالم الاسلامي ما بين الترك والفرس والدليل بسيط ؟! وهو عنوان المقاله الأمين وأمه السيدة زبيده العربيه قتله المأمون وأمه فارسيه واستولى على الحكم ثم تلاه المعتصم وأمه تركيه ؟! وهذا ما شرع بالنسبه لهم (الترك والفرس) اساس المطالبه بالحكم بل الصراع بينهم.

•        هسه راح اضيف بعد آخر للطبحه وهو ايضا بهار جديد من خلطه البهارات (ما تشوفون العراقيين يتخبلون على البهارات)؟! بهار الطائفيه ؟! الصراع في الدوله العباسيه كان ما بين العرب والترك والفرس طبعا على الزعامه والرئاسه؟! فعندما اضفنا بهار الطائفيه انقسم الـ 3 الى 6 ؟! ع ر ب , ت رك , ف ر س ؟! 

لن ادخلكم في متاهات علم الجفر ؟! الا ان هذه القوميات الثلاثه تشترك في الحرف الثاني وهو الراء ولن الوصها عليكم واشرك الكرد لانهم يشتركون بحرف الراء ايضا ؟! مجرد تنبيه لعلماء الجفر ؟!.

اصبج لدينا 6 مجموعات:

عرب – سنه

عرب – شيعه

ترك – سنه

ترك – شيعه

فرس – سنه

فرس – شيعه

ومنه فإذا كان الصراع في الماضي ما بين العرب والترك والفرس اصبح اليوم ما بين السنه والشيعه ؟!

•        الغرض من تحويل الصراع الى سنه وشيعه هو قتل العرب وتهميشهم فمهما حاولنا ان نقيم الحجه بأن أصل التشيع عربي يبقى الكل يقول: فارسي ؟! وطبعا من المعروف بأن الترك قد رفعوا شعار التسنن (ان صح التعبير).

هل تدرون بأن اغلب علماء السنه في العراق كانوا فرس او من فارس والدليل بسيط شارع الشيخ عمر واسمه الكامل الشيخ عمر السهروردي اما عبدالقادر الكيلاني وان جاء من فارس فالبعض يقول بان هاشمي (صار فارسيا) وكما يحدث اليوم من الهاشميين الذين يحكمون ايران الا ان النتيجه واحده وهي المجيئ من فارس.

•        انظروا من حولكم اليوم لتروا بأنه لا يوجد رئيس او ملك ما تسمى بالدول العربيه الا وهو ليس بعربي بل مستعرب ؟! فما هو نسب السيسي العربي ؟! وما هو نسب محمود عباس العربي ؟! وما هو نسب بشار الأسد العربي ؟! ولا اريد ان اخوض في انساب حكام الخليج فلقد اصبحت معروفه للقاصي والداني بانها من مردوخاي ؟! الا اللهم ملك الاردن وحتى هذا مادامت النفوس والجنسيه بيد الانكليز فما ادرانا بنسبه ؟! وحتى ان كانت فهذا أمه انكليزيه يأتون بعربي يزوجونه انكليزيه فيصبح اولادة ملوك وحكام للانكليز ولمصالح الانكليز ؟! فنرجع الى المربع الأول مع زوجات هارون الرشيد ؟!.

•        هنالك حديث يقول: لن تحن العجم على العرب قط (أبدا) ؟! فكيف يحن هولاء من ملوك ورؤساء دول ما تسمى بالعربيه وهم ليسوا عرب بل مستعربين (عجم) ؟!  فكروا في ما اقوله وهذا سيثبت لكم بأن الفشل الذي نعيشه اليوم ليس عربيا بل اعجميا وعلى كافة الأصعده ؟!.

•        يجب عليكم ان تعرفوا من هم العرب الاصليون اليوم (الباقون) ليتسنى لكم معرفة المستقبل ؟! ومنه فالعراق كان 3 ولايات عثمانيه ولنبدأ بالموصل اغلب (اكرر أغلب) سكان الموصل اليوم هم ترك مستعربين ؟! كان للدوله العثمانيه خطه وكما ذكرت لكم يشجعون ان يأتي التركي الى الموصل للعمل ثم يبقى ويتزوج ويولد له ابناء وبنات وبعد جيل او جيلين يقولون باننا عرب؟! وكما ذكرت لكم كما حدث في بغداد أيام العباسيين والعثمانيين ومكه من بقايا الحجيج في كل العصور الى تشكيل الدوله السعوريه فسد الباب بسبب قوانيين الجنسيه والاقامه. 

الانبار؟! كانت المنطقه الغربيه من العراق تسمى بأرض الديلم (انتبهوا الى التسميه جيدا) الديلم حسب المصادر التأريخيه هم اما ترك او كرد استعربوا ؟! الا ان المرجح بأنهم ترك ؟! طبعا هم يعلمون بأن كان لقبهم ديلمي فسينكشف اصلهم التركي فحوروه الى دليمي ؟! ليصبحوا عرب طبعا ؟! وأنا لا اقول بأن ليس هنالك قبائل عربيه اصيله في الموصل او الانبار الا انني اقول بأن السواد الأعظم هم ترك مستعربين؟! .

•        لبنان أغلب سكان لبنان هم من الفرنجه (الصليبيون) والذين جاء اجدادهم في الحروب (الصليبيه) وبقوا في لبنان واغلب هؤلاء وخصوصا نسائهم هي من يفسد بناتنا ونسائنا لانهن اصبحن مذيعات على كافة الفضائيات وخصوصا الخليجيه وقدوة لبناتنا ونسائنا مع الأسف ؟! يستثنى من سكان لبنان أهل جبل عامل فهم هاشمييون (عرب اصليين) هاجروا من العراق الى لبنان وانتم ترون بأم اعينكم بأن هؤلاء فقط من يحرص على مصلحة البلاد.

•        سوريا أغلب سكان سوريا هم ايضا من بقايا (الصليبيين) حيث كانت سوريا مقعد الامبراطوريه البيزنطينيه الشرقيه.

•        مصر دولة افريقيه قسم من سكانها من بقايا الفراعنه (لا تقولوا لي بأن الفراعنه الافريقان عرب) واغلبهم من بقايا الدول التي حكمت مصر ومنه العثمانيين وكما ذكرت في بقايا الحجيج ؟! وطبعا هناك قبائل عربيه اصيله هنا وهناك الا انهم على عدد الاصابع.

•        دول ما يسمى بالمغرب العربي حسب اتفاقيه سايكس – بيكو (نقطه مهمه بان الانكليز والفرنسيين هم من سمى هذه الدول دول المغرب العربي) اغلب سكانها من الامازيغ وطبعا هناك قبائل عربيه اصيله هنا وهناك الا انهم على عدد الاصابع.

•        لم يبقى من العرب الاصليين الا في وسط وجنوب العراق والجزيرة العربيه وجنوب ايران (المحمره) والتي تنازل هدام العراق عنها لايران طبعا وانا متأكد بأنه لا يوجد الا عراقيين على قدر عدد الاصابع قد قرءوا اتفاقيه الجزائر ؟!  بل وضعوا اسم شط العرب للتمويه وكان القصد من شط العرب هو بانه سيكون الحدود الفاصله ومنه خسرنا ولاية المحمره كلها والتي تمتد الى تقريبا بندر عباس اي مقابل دبي تقريبا ؟! هل هنالك خيانه عظمى اكبر من هذا يا شياطين البعث؟!.

•        يتبين من كل هذا السرد بأن العرب الأصليين اليوم هم في وسط وجنوب العراق والجزيرة العربيه وجنوب ايران ؟! اغلب من هم في الجزيرة العربيه بدو (أعراب) والله جل وعلا يقول:

الْأَعْرَابُ أَشَدُّ كُفْرًا وَنِفَاقًا وَأَجْدَرُ أَلَّا يَعْلَمُوا حُدُودَ مَا أَنْزَلَ اللَّهُ عَلَى رَسُولِهِ وَاللَّهُ 

اذن لم يبقى من العرب الأصليين ماعدا البدو (الأعراب) الا أهل وسط وجنوب العراق وجنوب ايران ؟! 

اعتقد واضحه جدا ؟!.

•        سيستمر الصراع على بغداد – العراق والى عصر الظهور من قبل الترك والفرس ولن ينتهي ومن يهاجر من العراق فسيخسر نفسه وذريته والى الأبد ؟!.

•        اعرف مذهب أهل وسط وجنوب العراق العرب الأصليين  واعرف مذهب أهل جنوب ايران العرب الاصليين ستعرف المذهب الصحيح بل ستعرف الاسلام المحمدي الأصيل والباقي كله دعايه ودخان لاخفاء الحقيقه عن الناس ؟!.

•        سؤال ليش لازم اعرف ؟! لانه لا يقوم الاسلام الا بالعرب الاصليين وان كانوا اليوم مهمشين ومظلومين ومنه فإن العجم (من من يسمون انفسهم عرب وهم مستعربين) لن يحنوا عليك ايها العربي الأصيل لا بالدين ولا بالدنيا حسب ما ورد في الحديث بل سيقودونك من انتكاسه الى انتكاسه اكبر فاكبر وهلم جره  ومنه سيضيعون عليك مالك وعرضك واولادك وبلدك والأهم دينك؟! والذي إن خسرته خسرت الجنه ؟!.

 

اللهم اشهد اني بلغت............................

حبيت ان انوه بأن كل من صلى الى الكعبه (القبله) فهو مسلم وعلى رأسي بس لا تتدعي بأنك عربي وتريد ان تقودني وانت مستعرب لانك لن تحن علي وكما ورد في الحديث بل ستقودني الى دار الخراب ؟! والإثبات بسيط: ما يحصل اليوم في الشرق الأوسط..

كتاباتي ليست لا تفاخرا ولا مدحا بنفسي لا سامح الله ولكنني عشت في الغرب معظم حياتي وتعلمت منهم بان اكتب عن تجاربي كما يكتبون عسى ولعلها ان تنفع الاخرين؟! وكما انا انتفع واستفيد من قراءة تجارب الاخرين؟! ومن باب زرعوا فاكلنا نزرع فيأكلون ؟!.

25-10-2014م

1 محرم الحرام 1436هـ

  

سرمد عقراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/25



كتابة تعليق لموضوع : رؤوس أقلام: الصراع على بغداد؟! ما بين الأمين العربي والمأمون الفارسي والمعتصم التركي ؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : ان نكون "رجل دين" لك جمهورك فهذا يعني ان تاخذ على عاتقك الدفاع عن هذا المفهوم امام هؤلاء الناس بل وترسيخه ليست مشكله لدى رجل الدين بان تفكر بمفاهيم مغايره بقدر ان تكون تلك المفاهيم تعزز ما عند الاخر الذي بخ هو ليس رجل دين وان كان ولا بد.. فلا مشكله ان تعتقد ذلك.. لكن حتما المشكله ان تتكلم به.. اعتقد او لا تعتقد.. فقط لا تتكلم..

 
علّق هشام حيدر ، على حكومة عبد المهدي.. الورقة الأخيرة - للكاتب د . ليث شبر : ممكن رابط استقالة ماكرون؟ او استقالة ترامب ؟ او استقالة جونسون ؟ او استقالة نتن ياهو ؟؟؟ كافي!!!!

 
علّق عماد شرشاحي ، على الحوار المتين في دلالات الأربعين. مع القس سمير. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اسئل الله أن يجزي الباحثين عن الحق المدافعين عنه خير الجزاء ويفرح قلوبهم بنور الحق يوم يلتمس كل انسانا نورا في يوم موحش ، طلما انتظرنا أبحاث جديده ، انشاء الله لا تنقطع ، اتمنى لكي زياره الإمام الحسين عليه السلام لأنك ستشعرين ان للمكان نورا وامانا كانه اقرب مكان للملكوت الأعلى ولا ابالغ

 
علّق عزيز الحافظ ، على نصيحة من سني الى شيعي حول مايجري في العراق. تجربتنا مع السيستاني - للكاتب احسان عطالله العاني : الاخ الكاتب مقال جيد ونوعي فقط اعطيك حقيقة يغفل عنها الكثير من السنة.....كل سيد ذو عمامة سصوداء هو عربي لان نسبه يعود للرسول فعلى هذا يجب ان تعلم ان السيد السستاني عربي! ىوان السيد الخميني عربي وان السيد الخامنئي عربي ولكنهم عاشوا في بلدة غير غربية....تماما كما ىانت اذا تجنست في روسيا تبقى بلدتك المعروفة عانة ساطعة في توصيفك مهما كنت بعيدا عنها جغرافيا...أتمنى ان تعي هذه المعلومة مع تقديري.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ا . د . حسن منديل حسن العكيلي
صفحة الكاتب :
  ا . د . حسن منديل حسن العكيلي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 رئيسة بعثة حج مؤسسة الشهداء تقدم شكرها وتقديرها للوفد الاداري التابع لمؤسسة الشهداء  : اعلام مؤسسة الشهداء

 هيأة النزاهة تعلن استرجاع 3,5 ملايين دولار من شركة أمنية أجنبية  : هيأة النزاهة

 فضاءات التعريف في كتاب (أتباع أمير المؤمنين (عليه السلام) من الصحابة في الكوفة)  : علي حسين الخباز

  السهيل يحمل مكاتب اليونسكو بدول الجوار مسؤولية خروج العراق من قائمة الرصانة العلمية

 المرجع النجفی: التفكير في التفريط بشبر من أرض العراق خيانة عظمى

 وكم عَلَّمتُهُ نَظمَ القَوافي!  : حيدر حسين سويري

  " يا ذيب ليش اتعوي"!!  : د . صادق السامرائي

 السعودية ؛ الآلاف يحيون أربعين الإمام الحسين (ع) وسط شعارات تضامنية مع الشهداء والمعتقلين

 أعانقها!!  : د . صادق السامرائي

 البيان الــ 43 حول اعلان محافظة صلاح الدين اقليما مستقلا  : التنظيم الدينقراطي

  الغدر من شيم الرجال.  : محمد علي الدليمي

 مولد العدل  : د . عبد الهادي الحكيم

 هنيئا لمن ستكون من حصته ..؟  : سعد البصري

 الشيخ زمان الحسناوي وبحار الانوار والصوفية  : نبيل محمد حسن الكرخي

 ادلب ... بين الأهمية الإستراتيجية وقرار الحسم !؟  : هشام الهبيشان

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net