صفحة الكاتب : مكتب د عبد الهادي الحكيم

نص كلمة النائب الدكتور عبد الهادي الحكيم التي ألقاها في جلسة مجلس النواب العراقي الـــ (20 ) من الدورة النيابية الحالية 2014 م بمناسبة عيد الغدير الأغر .
مكتب د عبد الهادي الحكيم

ألقى النائب المستقل الدكتور عبد الهادي الحكيم كلمة خلال جلسة مجلس النواب التي عقد أمس الثلاثاء 14 /10 /2014 م بارك فيها مناسبة عيد الغدير الأغر ذكرى تنصيب ومبايعة أمير المؤمنين (عليه السلام ) خليفة للمسلمين من قبل الرسول الأعظم ( صلى الله عليه واله وسلم ) في حجة الوداع .
وقال السيد النائب في كلمته (احتفلت مدن إسلامية كريمة وأغلب المحافظات العراقية العزيزة بهذا العيد الأغر فعطلت الدوام الرسمي فيها وتلقت التهاني القلبية وزينت الشوارع والبيوت بالورود والرياحين مثلما ازدهت قاعة مجلسنا النيابي بلافتات التهنئة والتبريك ، واكتظت مدينة النجف الأشرف مدينة الإمام علي (عليه السلام) بالزائرين المهنئين ) .
وأضاف (من الجميل أن يقترن يوم الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم هذا العام بيوم عيد الغدير الأغر حيث صوتت الغالبية الساحقة من العراقيين باستفتاء شعبي عام سنة 2005 م على إقرار الدستور الدائم والعمل به وفقا  لرأي المرجعية العليا واستنادا الى قناعتها ودعوة كبار زعمائها الوطنيين ) .
نص الكلمة :
                           
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد رئيس مجلس النواب المحترم
السيد نائب رئيس مجلس النواب المحترم
السادة والسيدات النواب المحترمون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
مرت علينا يوم أمس ذكرى عزيزة على قلوبنا ذكرى عيد الغدير الأغر حيث احتفلت مدن إسلامية كريمة وأغلب المحافظات العراقية العزيزة بهذا العيد الأغر فعطلت الدوام الرسمي فيها وتلقت التهاني القلبية وزينت الشوارع والبيوت بالورود والرياحين مثلما ازدهت قاعة مجلسنا النيابي بلافتات التهنئة والتبريك ، واكتظت مدينة النجف الأشرف مدينة الإمام علي (عليه السلام) بالزائرين المهنئين من حاملي الورود المختلفة الألوان والمنشدين الأناشيد الرائعة بما قدر عددهم بأربعة ملايين زائر مبتهلين اليه جل وعلا أن يوحد كلمة المسلمين جميعا والعراقيين خاصة في هذا اليوم الأغر كما وحد  كلمتهم وجمعهم في اجتماعهم الحاشد المشهود إثر دعوة تلقوها من رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بعد رجوعه من حجة الوداع بالتجمع والتحشد في موقع يقال له غدير خم بين مكة والمدينة حيث ارتقى النبي (صلى الله عليه وآله وسلم ) المنبر فخطب خطبته الشهيرة المروية بطرق كثيرة منها ما رواه الصحابة المعروفون: زيد بن أرقم ، أبو هريرة ، وأبو سعيد الخدري والإمام  علي بن أبي طالب (ع)،  وابن مسعود ،وعمر بن الخطاب ، وبريدة ، وجابر بن عبد الله ، وغير هؤلاء كثير.
فقد روى الصحابي الجليل زيد بن أرقم قائلا ، وأقتبس: " أقبل نبي الله من مكة في حجة الوداع حتى نزل بغدير الجحفة بين مكة والمدينة فأمر بالدوحات فقمّ ما تحتهن من شوك ثم نادى : الصلاة جامعة، فخرجنا إلى رسول الله في يوم شديد الحر، وإن منّا لمن يضع رداءه على رأسه وبعضَه على قدميه من شدة الرمضاء . .  إلى قوله الصحابي زيد بن أرقم : وأقتبس "ثم أخذ بيد علي بن أبي طالب فرفعها ثم قال : من كنت مولاه فهذا مولاه ، ومن كنت وليه فهذا وليه ، اللهم وال من والاه ، وعاد من عاداه . قالها ثلاثا ". انتهى الاقتباس.
ومن الجميل أن يقترن يوم الاستفتاء على الدستور العراقي الدائم هذا العام بيوم عيد الغدير الأغر حيث صوتت الغالبية الساحقة من العراقيين باستفتاء شعبي عام سنة 2005 م على إقرار الدستور الدائم والعمل به وفقا  لرأي المرجعية العليا واستنادا الى قناعتها ودعوة كبار زعمائها الوطنيين.
اللهم بحق ذلك الجمع النبوي المبارك أجمع كلمة الأمة الإسلامية عامة وكلمة العراقيين خاصة على سواء وأنصرهم على عدوهم وحرر أراضي بلدننا العزيز من داعش وأخواتها الإرهابيين ، وارحم شهداءنا الأبرار، ومُنّ على جرحانا بالشفاء العاجل وعجل بإطلاق سراح المخطوفين والمخطوفات والمجوزين والمحجوزات لدى الإرهابيين القتلة وأعد النازحين والنازحات الى ديارهم سالمين آمنين إنك سميع الدعاء قريب مجيب والحمد لله رب العالمين .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مكتب د عبد الهادي الحكيم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/15



كتابة تعليق لموضوع : نص كلمة النائب الدكتور عبد الهادي الحكيم التي ألقاها في جلسة مجلس النواب العراقي الـــ (20 ) من الدورة النيابية الحالية 2014 م بمناسبة عيد الغدير الأغر .
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net