التكفيريون وأنصار الله.. أين الثرى من الثريا
ماجد حاتمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

بشر يباعون، وابرياء يختطفون ، وضحايا يذبحون ، وجثث تمثل بها، ونساء تغتصب، واعراض تنتهك، وحرائر تسبى، وسيارات واحزمة ناسفة تفجر، واضرحة انبياء واولياء وصحابة تنسف، و قبور تنبش، ومساجد وجوامع وحسينيات وكنائس تدمر، علماء دين تقتل، وقيم اسلامية واخلاق انسانية تداس، كل هذه الفظاعات هي النسخة العبثية للاسلام السياسي الذي قدمته الوهابية وما زالت تصر على تقديمة  للمجتمعات التي نكبت بها.

هذه النسخة التكفيرية تكررت وبوضوح اكثر في اليمن فسرقت منه سعادته ، فلا يمر يوم الا وتنقل الاخبار لنا من هناك عن استهداف الجيش والشرطة وقوى الامن وشخصيات سياسية وعسكرية وموطنين عاديين واجانب من قبل تنظيم القاعدة في جزيرة العرب ، تحت ذرائع وعناوين شتى ، ولا اعتقد  اننا ننسى ما حيينا الجريمة الكبرى التي ارتكبها  مسلحون ينتمون الى القاعدة ، غالبيتهم يحملون الجنسية السعودية ، في مستشفى العرضي بصنعاء ، في الخامس من كانون الاول  ديسمبر 2013، بحق الاطباء والمرضى والموظفين والعاملين فيه ، فقد عرض التلفزيون اليمني حينها صورا مروعة ، هزت العالم ، رصدتها كاميرات المراقبة في المستشفى ، تظهر مسلحون يقتلون كل من قابلوه في طريقهم ، وكان هدف العملية القتل لمجرد القتل.

هذه النسخة الدموية مازالت تحصد ارواح الابرياء في اليمن دون تمييز ومن دون هدف ، وكأنها الموت بعينه ، ففي يوم الخميس التاسع من شهر تشرين الاول اكتوبر تكررت حادثة مستشفى العرضي مرة اخرى في اليمن على يد القاعدة ذاتها.

في صنعاء وعندما كان مؤيدو انصار الله والمتحالفين معهم يستعدون للتظاهر ضد الخطوة التي اقدم عليها الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بتكليف أحمد عوض بن مبارك بتشكيل الحكومة ، قام رجل يرتدي حزاما ناسفا بتفجير نفسه وسط المتظاهرين فقتل 47 شخصا وجرح العشرات ، وفي ذات الوقت وفي منطقة بروم الساحلية في محافظة حضرموت فجر انتحاريا سيارته المفخخة عند مدخل معسكر للجيش بينما حاول مسلحون اقتحامه واسفر الهجوم عن مقتل عشرين جنديا وأصابة العشرات بجروح.

هذا كان جانب من الاداء السياسي للقاعدة في يوم يمني واحد ، وهو ما يكشف الهوة الواسعة بين اداء انصارالله السياسي وحتى العسكري وبين اداء هذه النسخة القاتلة ، فإين الثرى من الثريا ، فلم يسقط في كل الحراك الشعبي الذي قاده انصار الله والمتحالفون معهم في اليمن ، رغم اتساع وشمولية هذا الحراك ، ضحايا بعدد من سقط في تفجير ارهابي واحد للنسخة العبثية تلك ، والغريب ان البعض يحاول ظلما ، ان يعقد مقارنة بين الاداء الوطني المسؤول والمقبول شعبيا لانصار الله ، وبين الجرائم التي ترتكبها تلك النسخة الفتنوية ، بل ان البعض حاول حتى تبرير تلك الجرائم وبشكل لا يتسق مع عقل او منطق ، وهناك من باع نفسه للشيطان وفضل هذه النسخة الكارثية على الاداء الوطني والمتزن لانصارالله وقيادتهم الحكيمة.

الجميع يعرف ان هوس القتل واشاعة الفوضى والدمار للنسخة الوهابية، هي طبيعة ذاتية لا علاقة لها بوجود انصارالله في اليمن او بوجود حزب الله في لبنان ، فهذه ليبيا وتونس والجزائر والصومال وغيرها ، حيث لا وجود هناك لاي تنظيم او حزب يمكن وصفه بانه شيعي ، ليكون بالامكان تبرير ثقافة الموت والدمار التي اخذت تنتشر هناك بسبب تلك النسخة المشوهة عن الاسلام السياسي.

على النخب الدينية والسياسية ان تقف موقفا مسؤولا من هذا النموذج الممسوخ الذي يراد فرضه على الامة ، عبر التصدي لكل محاولات تبريره من الجهات المشبوهة التي تدعي العلم والفضيلة والحرص على الاسلام ، فجرائم تبرير فظاعات القاعدة والمجموعات التكفيرية لا تقل بشاعة عن الجرائم ذاتها ، وعلى هذه النخب ان تبين ان القتل لمجرد القتل هي طبيعة متأصلة في هذه النسخة وان الموت والخراب هي النتيجة الطبيعية لتطبيقاتها ، والواقع الذي تعيشه المجتمعات الاسلامية التي تمكنت هذه النسخة الدموية ان تجد فيها متنفسا ، هو اكبر دليل على عبثيتها.

 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


ماجد حاتمي

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/10



كتابة تعليق لموضوع : التكفيريون وأنصار الله.. أين الثرى من الثريا
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net