صفحة الكاتب : سهيل نجم

العبادي بين صراخات النازحين
سهيل نجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

يتحرك السيد رئيس الوزراء اليوم بأفق واضح من اجل لملمة الوضع العراقي بعد ان اجتاحته غربان الشر في الجهة الشمالية الغربية للعراق نتيجة فعل الخونة من المسؤولين والضباط بمختلف رتبهم وعناوينهم حيث يعمد هذه الايام الى الوصول بين جميع النازحين الذين شردتهم الاوضاع الامنية في ايام عيد الله الاضحى وهذا التواصل مهم ان يقوم به المسؤول الاول في هرم الدولة العراقية تنفيذيا من اجل ان يشعر هذا المواطن انه بين يدي رعاية الدولة العراقية وهو حرص المسؤول عن ابناء وطنه .

حيث اشارت صحيفة الاخبار الى تلك الزيارات التفقدية في العديد من المناطق التي ينتشر فيها النازحون (الأخبار" - زار السيد رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ضمن جولاته التفقدية لكل فئات وشرائح المجتمع العراقي العوائل النازحة من المناطق التي استولت عليها عصابات داعش الارهابية. وتفقد الدكتور العوائل النازحة في مدينتي الصدر والسيدية واستمع الى احتياجاتهم ومتطلباتهم واطلع على الاوضاع التي يعيشونها حيث اوعز بتقديم كل المساعدات الضرورية التي تحتاجها تلك العوائل.

واشار الدكتور العبادي الى ان حكومته تولي اهتماما متزايدا بملف العوائل النازحة وتم مناقشته في جلسات مجلس الوزراء ونسعى لايجاد الحلول المناسبة لهذه العوائل وتوفير متطلبات العيش الكريم لهم.) وهذا ما يتطلب من كافة المسؤولين في الدولة العراقية واقصد جميع الوزراء المعنيين بالنازحين وغيرهم ان يتابعوا مع رئيس الوزراء احوال النازحين فهم ضحية تناحر الكتل السياسية وعدم توافقهم على حكم العراق وهو ما ادى الى تفاعل هذه الحالة التكفيرية في المجتمع العراقي وتسبب في وصول تلك العناصر الاجرامية من خارج العراق الى بعض المدن العراقية .

وفي المقابل ان يعي ويحتكم الى ضميره من كان مسؤولا عن النازحين وبيده كل الاموال التي صرفت عليهم والابتعاد عن سرقة الاموال التي تم تخصيصها من الدولة العراقية ومن المانحين حيث برزت الى الاعلام ان اللجنة العليا لشؤون النازحين عليها الكثير من علامات الفساد وسرقة الاموال المخصصة لهؤلاء المظلومين الذين هجروا قسرا من مدنهم وبيوتهم وعلى مجلس النواب ان يحقق بشكل واضح في هذه التهم والاشكالات الموجهة الى تلك اللجنة وعلى رأسهم السيد صالح المطلك التي تثير الشكوك حوله من قبل بعض النواب ولا بد من مسائلة الجميع على ذلك وان يقفوا مع رئيس الحكومة العراقية يدفعهم الوازع الوطني والحرص على بناء البلد كما على السيد العبادي ان لا تأخذه في هؤلاء لومة لائم ويحاسب كائنا من يكون حتى وان كان نائبه في رئاسة الوزراء اذا ثبت فعلا فساده في سرقة اموال النازحين واعتقد انه سيقوم بذلك لو ثبت بين يديه حالة الفساد .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سهيل نجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/08



كتابة تعليق لموضوع : العبادي بين صراخات النازحين
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net