صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

حركة أنصار ثورة 14 فبراير تدعو إلى دعم الإستفتاء الشعبي وحق تقرير المصير ومقاطعة شاملة للإنتخابات البرلمانية القادمة في نوفمبر
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
بسم الله الرحمن الرحيم
(أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلالا بَعِيدًا) صدق الله العلي العظيم.
 
تعلن حركة أنصار ثورة 14 فبراير عن دعمها الكامل للإستفتاء الشعبي وحق تقرير المصير لشعبنا في البحرين الذي دعى إليه إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير ودعمته القوى الثورية ، وتطالب جماهير الشعب بأكملها ، إضافة إلى الجمعيات السياسية المعارضة وسائر القوى الشعبية والوطنية والشخصيات الوطنية والشعبية بمقاطعة الإنتخابات البرلمانية وإنتخابات مجالس البلدية المزمع إجرائها في شهر نوفمبر القادم.
إن جماهير شعبنا البطل وعوائل الشهداء والضحايا والمعتقلين يرون بأن الإنتخابات النيابية القادمة في البحرين ما هي إلا عبارة عن عملية تجميل لوجه عاهرة قبيحة مصابة بالإيدز ، وإن الذين سيرشحون أنفسهم يريدون التقرب من العاهرة ليحصلوا على قليل من المال الذي جمعته من الحرام.
لقد شهدت البحرين فعاليات ومظاهرات تطالب بالمشاركة الفعالة في الإستفتاء الشعبي وحق تقرير المصير ومقاطعة شاملة للإنتخابات البرلمانية الصورية التي دعى إليها حكم العصابة الخليفية الغازي والمحتل ، كما شهدت العاصمة البريطانية لندن وقفات وإعتصامات لقوى ورموز المعارضة أمام السفارة الخليفية تدعم مشروع الإستفتاء الشعبي وتطالب بإنهاء الحكم الملكي الخليفي الشمولي المطلق.
وإننا نطالب الجمعيات السياسية المعارضة بموقف واضح وصريح من مقاطعة الإنتخابات ، فبعض قادة الجمعيات السياسية قد صرحوا عن أنفسهم بأنهم سيقاطعون الإنتخابات وهذا لا يكفي ، بل إننا بحاجة إلى موقف سياسي موحد وبرنامج عمل متكامل بعد مقاطعة الإنتخابات كالدعوة إلى إضراعات عامة وعصيان مدني والقيام بمظاهرات كبرى في مختلف أنحاء البحرين والإنضمام إلى حملة الإستفتاء الشعبي لقوى المعارضة والتي دعى إليها إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير.
إننا نشيد وبقوة بردود الأفعال الإيجابية الرافضة لقرار الطاغية الديكتاتور حمد آل خليفة الذي حدد موعد الإنتخابات النيابية الصورية في شهر نوفمبر القادم على قاعدة تعيين نصف أعضاء المجلس وإنتخاب النصف الآخر والإبقاء على الملكية الشمولية المطلقة له والإستمرار في صلاحياته المطلقة بالتحكم في القضاء والسلطة التشريعية والسلطة التنفيذية والإستئثار بالوزارات السيادية للعائلة الحاكمة ، كما وندعم الهيئة الوطنية للإستفتاء الشعبي التي أكدت خلال مؤتمرها الصحفي ، بأن الإستفتاء الشعبي هو حق من الحقوق المشروعة للشعوب في إختيار نوع نظامها السياسي والإقتصادي وفق الأساليب الديمقراطية ، والتي دعت الأمم المتحدة بدعم الإستفتاء الشعبي للخروج من الأزمة.
 
يا جماهير شعبنا البطل .. 
يا شباب ثورة 14 فبراير الأشاوس ..
 
إننا اليوم أمام إستحقاقات سياسية كبيرة بعد تفجر ثورة 14 فبراير في عام 2011م ، وتقديم التضحيات الجسام وأكثر من 100 شهيد والآلاف من الجرحى والمصابين والمعاقين ، والآلاف من المعتقلين والمعتقلات ومعهم القادة والرموز والحقوقيين ، ولذلك فأيها المواطن الغيور على دماء شهدائك وأعراضك وقادتك ورموزك ومعتقليك والمطاردين والمنفيين من أبنائك لا تكن سلبيا وأرفع صوتك في وجه الطاغية حمد ورموز حكمه وفي وجه كل الإنتهازيين والمصلحيين وتبرأ منهم فلا شيء بعد الدماء والأعراض قابل للمساومة.
يا أبناء شعبنا وجماهيرنا المؤمنة الرسالية الثورية المجاهدة والمناضلة ، أرفعوا أصواتكم ضد من يريد المشاركة في الإنتخابات البرلمانية الصورية القادمة ، فمن يريد المشاركة في إنتخابات تزوير الإرادة الشعبية والمتاجرة الشخصية على حساب آلام وأوجاع الناس فهو خائن للشعب وللثورة ولأهدافها ومنطلقاتها وخائن لدماء الشهداء والأعراض وخائن لآهات المعتقلين والمعتقلات والرموز.
إن علينا اليوم أن لا نسكت وأن نرفع أصواتنا عالية في وجه من يريد المشاركة في الإنتخابات وفضحهم بدون مجاملة ، فالذين يتلاعبون بمشاعر أبناء شعبنا وحقه في الحرية وتقرير المصير لا يمكن مجاملتهم. 
إن المشاركة في الإنتخابات البرلمانية يعتبر خيانة عظمى لدماء الشهداء التي لم تجف بعد وخيانة من قبل كل من يريد بيع قضية مطالب الناس وحقوقهم والإستحقاقات السياسية لمصالح شخصية محضة.
إن من يريدون ترشيح أنفسهم ليس لديهم قيم أخلاقية ولا أهداف سامية وإنما همهم المال والمنصب مهما زينوا الأمر لأنفسهم وهكذا بشر يجب أن يفضحوا ولا يستحقوا من جماهيرنا الإحترام والتقدير.
لقد مر عيد الأضحى المبارك والآلاف من أبناء شعبنا ورموزنا والقادة الحقوقيين ومنهم المناضل الحقوقي البطل نبيل رجب في السجن ، وهم الذين طالبوا بمقاطعة الإنتخابات البرلمانية الصورية وتحملوا من أجلنا العناء والتعذيب ، ولذلك فإننا مطالبون جميعا برفع أصواتنا ضد من يريد المشاركة والرقص على دماء الشهداء وجراح الجرحى والمصابين وآهات المعتقلين والمعتقلات.
إن علينا اليوم أن نرفع أصواتنا عالية ضد من تسول له نفسه للترشيح للإنتخابات البرلمانية القادمة ممن باعوا أنفسهم وضمائرهم للشيطان والطاغوت سواء بالعمامة أو البدلة أو الكرافته فهما سيان وعبدة المال والطاغوت ومحطة الشيطان واحدة.
أيتها الجماهير الثورية الرسالية المجاهدة والمناضلة ، يا من قدمتم الغالي والنفيس من أجل الحرية والعدالة والكرامة الإنسانية ، وقارعتم الظلم والفساد والإرهاب والديكتاتورية أرفعوا أصواتكم عاليا في وجه المنافقين والإنتهازيين والمصلحيين فسكوتكم اليوم عنهم سيدفع الثمن أبنائنا دماء ولأربع سنوات أخرى ، فلا تكونوا سلبيين وقوموا بخطوات إعلامية لفضح هؤلاء كما فضح سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام المنافقين في مسعكر يزيد وبني أمية وعبيد الله بن زياد حيث لا هم لهم إلا الربح المادي المبتذل وعبادة المال والدرهم والدينار وتقديم عبادة الطاغوت على عبادة الله ورضى المخلوق في معصية الخالق.
إننا اليوم وبعد كل هذه التضحيات وأنهار الدماء للشهداء والمصابين والجرحى ، وآهات المفصولين والمعتقلين وآهات أمهات الشهداء والأسرى والمطاردين والمنفيين لا يمكن القبول بالمساومة بعد الآن ، فالمطلوب أن تأخذ جماهير شعبنا زمام أمورها بيدها وتصنع مستقبلها بالإقدام والمبادرة والإقتحام كما قامت القوى الثورية في اليمن بزعامة الحوثيين الذين قضوا على مظاهر الفساد والفاسدين وطالبوا بحكومة وطنية ونظام سياسي جديد.
إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب أهالي الشهداء والأسرى ومن حطمت بيوتهم وسرقت وظائفهم ومن أهينوا في الشوارع بأن لا يقبلوا أن تزور إرادتهم عبر إنتخابات برلمانية صورية هزيلة تمهد الطريق لإستمرار الملكية الشمولية المطلقة لآل خليفة والطاغوت حمد.
إن على الشعب في البحرين أن يصنع مستقبله بيده وأول خطوة يقدم عليها هو أن لا يسمح لأن يمثله كل مصلحي وصولي إنتهازي خائن لدماء الشهداء أو متخاذل أو متذكي يظن أن أبناء شعبنا أغبياء.
كما أننا اليوم مطالبون بوقفة شجاعة وثورية لنقول للخائن أنت خائن وللسارق أنك سارق وللفاسد والطاغية أن نقول له أنك طاغية ومفسد في الأرض ، فكل هؤلاء خانوا الأمانة وسرقوا أموال الشعب وثرواته وخيراته ، ومن يريد أن يشارك في الإنتخابات فإنه يريد أن يسرق المال العام ويتاجر بها بأسم شعبنا وعلينا أن لا نسكت على هؤلاء الخونة الإنتهازيين.
إننا اليوم بحاجة إلى موقف صريح وثوري ورسالي بأن نضع حدا للمجاملة مع الإنتهازيين والمصلحيين والوصوليين وأن لا نبتسم في وجهوههم ، فلا يشجع هؤلاء على التمادي في غيهم ومشاركتهم في الإنتخابات الصورية القادمة غير صمت الأحرار والثوار فقط ، ولذلك أصرخوا في وجهوههم وأصدحوا بالحق فقد جاء الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا.
إننا اليوم أمام مرحلة تاريخية من تاريخ شعبنا وثورتنا الكبرى ، وعلينا أن نقف مواقف ثورية رسالية ونصبر ونقاوم من أجل بناء مستقبل زاهر لنا ولأجيالنا القادمة ،وأن نقاطع الإنتخابات البرلمانية الصورية القادمة مقاطعة شاملة ، وأن نطالب بحقنا في الإستفتاء الشعبي وحقنا في تقرير المصير وإختيار نوع نظامنا السياسي القادم ، ونعبد الطريق نحو نظام سياسي تعددي يكون فيه شعبنا مصدر السلطات ، وأن نطالب برحيل السلطة الخليفية الغازية والمحتلة عن بلادنا ، كما ونطالب وبقوة بخروج قوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة ، كما ونطالب بإنهاء الهيمنة الإستعمارية لأمريكا وبريطانيا بتفكيك القواعد العسكرية وخروج المستشارين الأمنيين والعسكريين والسياسيين الأجانب عن بلادنا فلا حاجة لنا لحلف الناتو والقواعد العسكرية ، ولا حاجة لنا بالغطرسة الأمريكية والبريطانية وإحتلال بلادنا من جديد ، فالشعب كل الشعب يطالب بالسيادة الكاملة على أراضيه ولا يرغب بتواجد فراعنة العصر ورعاة الإرهاب والأنظمة الديكتاتورية في بلادنا.
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
8 أكتوبر 2014م
http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=7681

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/08


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : حركة أنصار ثورة 14 فبراير تدعو إلى دعم الإستفتاء الشعبي وحق تقرير المصير ومقاطعة شاملة للإنتخابات البرلمانية القادمة في نوفمبر
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق كرار احمد ، على البكاء على الحسين بدعة ام سنة ؟ - للكاتب حيدر الراجح : وفقكم الله

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على إمرأة متميزة نادرة - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : تعليقي على تغريدة د.صاحب حول السيدة زينب ع علمٌ من بلاد الحضاراتِ والكرامةِ يَحْمِلُ هَمَّ العدالةِ الإنسانيّةِ و يَمضي نِبْراساً يُنير لنا دَرْبَنا ؛ ولا عجب من هذا فهو المجاهد الحكيم من نسل بيت النبوّة ع ، نهجه طريق الله يجوب المعمورة ولواءه خفّاقاً نصرةً للحق والمستضعفين ، شامخاً كجدّته بطلة كربلاء يقدّم القرابين واهباً من ذاته كل مايملك و أكثر .. دُمْتَ وفيّاً مِعْطاءً كما عهدناك دكتور

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على أغرب طريقة دفن لطفل في العالم .... لم يحدثنا التاريخ بمثلها ، قط - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : إنّ تَضْحيةَ الحسين وأهل بيته ع بالرغم من الجراح والمآسي ستبقى نوراً نهتدي به إلى أنْ يَتُمَّ اللهُ نورَهُ .. سلامٌ عليكم دكتور وعلى جهودكم المتواصلة في ترسيخ نهج الحق والخير والعدل

 
علّق د.صاحب الحكيم ، على اللهم تقبل منا هذا القربان - للكاتب صالح الطائي : تحية لك و لقلمك المعبر أيها الكاتب الفذ

 
علّق حميد الدراجي ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم الصحيح ان العم اب كما ورد في الكتاب العزيز ولاداعي لما ذكره الكاتب واطنب فيه فهو بعيد عما نحن فيه و لنا في ازر عم ابراهيم ع دليل قاطع قال المولى عز و وجل وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لِأَبِيهِ آزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آلِهَةً إِنِّي أَرَاكَ وَقَوْمَكَ فِي ضَلَالٍ مُبِينٍ وفي اسماعيل ع عم يعقوب ع دليل اخر وبرهان علي ونص جلي قال تعالى أَمْ كُنتُمْ شُهَدَاءَ إِذْ حَضَرَ يَعْقُوبَ الْمَوْتُ إِذْ قَالَ لِبَنِيهِ مَا تَعْبُدُونَ مِن بَعْدِي قَالُوا نَعْبُدُ إِلَٰهَكَ وَإِلَٰهَ آبَائِكَ إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ وَإِسْحَاقَ إِلَٰهًا وَاحِدًا وَنَحْنُ لَهُ مُسْلِمُونَ ولا ادري كيف خفي هذا عن الكاتب ولم يذكره او يشر اليه

 
علّق حميد الدراجي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : بسم الله الرحمن الرحيم تصحيح لم يكن طريق عودة ال البيت ع من هذه الجهة وانما عادوا الى كربلاء عن طريق الصحراء حيث عين التمر ثم دخلوا لى الكوفة بعد المقام اياما في كربلاء ا ومن الكوفة عادوا الى المدينة

 
علّق إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : بمزيد من الحزن والاسى بلغني ان الاخ الكاتب ماجد المهدي كاتب الموضوع الذي نشرته أعلاه قد توفي و رحل من هذه الدنيا بتاريخ 2/3/2018 . فهنيئا له الأثار الطيبة التي تركها .

 
علّق المعتمد في التاريخ ، على كيف يكون علي الأكبر (ابن الحسن والحسين) معاً ؟ - للكاتب شعيب العاملي : بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم . العم يقال عنه اب لأبناء اخيه. فليس هناك مانع مثل استغفار إبراهيم لإبيه أزر وهو في الأصل عمه. و الله العالم

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف

 
علّق بشير البغدادي ، على تعرف على تاريخ عزاء ركضة طويريج وكيف نشأ ولماذا منع؟! : الحمد لله وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على كركاميش هل تعني كربلاء ؟؟ - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : االسلام عليكم ورحمة الله الحريه الفكريه والصدق كمنهج في المعرفه.. هي هي ان تعرف حقا وان تكون حرا بينك وبين نفسك.. تحياتي وتواضعي اما الفكر الحر والصدق في البحث.. تحياتي لسمو منهاج السيد ماجد المهدي.. دمتم غي امان الله

 
علّق بشير البغدادي ، على المجلس الحسيني في لندن يصدر توضيحا بشان حادثة دهس المشيعيين بمصاب ابي الاحرار : ويبقى الحسين ع

 
علّق ماجد المهدي ، على مناقشة الردود على موضوع (ذبيح شاطئ الفرات).  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : اختي الفاضلة ايزابيل باركك و اسعدك الله سبحانه و تعالى . اختي الفاضلة ايزابيل . لقد وقعت بين يدي مصادفة مقالة (قتيل شاطئ الفرات) الرائعة التي تفضلت بكتابتها و انا لدي نفس الشغف الذي قادك للبحث و القراءة في هذه العلوم الاهوتية و عندما قرأت مقالتك هذه استوقفني اسم المدينة ( كركاميش) على انها تعني مدينة كربلاء و اعتقد اني توصلت لحل هذه المسألة ان شاء الله سبحانه و تعالى. لقد لفت انتباهي عدة اشارات و تلميحات قد تساعدنا في اثبات ان الاية المذكورة في الانجيل في سفر يهوديت و التي تذكر الذبيح على نهر الفرات هو الامام الحسين عليه السلام و نظرا لان معلوماتي محدودة جدا حول تاريخ و خفايا و تفسيرات الكتاب المقدس الانجيل فلابد ان اعرض عليك هذه الاشارات و التلميحات لاعرف مدى حجيتها و مصداقيتها عند المحاججة بها لان الواحدة ستقودنا الى الاخرى الى ان تكتمل الصورة عندنا . 1- الايات التي ذكرت الذبيح في سفر يهوديت تذكر ان نبوخذ نصر انتصر على ارفشكاد بمعركة في منطقة (رعاوي) قرب دجلة و الفرات و لكن العجيب ان التوراة تقول ان نبوخذنصر ملك اشور و انه كان مالكا لمملكة نينوى و لقد ذكر هذا الامر عدة مرات مع اننا نعرف ان نبوخذ نصر هو ملك بابل و ليس ملك اشور فهل معقول ان الله سبحانه و تعالى لا يفرق بين ملك اشور و ملك بابل . 2- المنطقة التي دارت بها تلك الحرب هي صحراء ( رعاوي ) و هي تقع قرب نهري دجلة و الفرات و نهر اخر اسمه ياديسون ( وجدت ان كلمة رعاوي هي نسبة الى احد ابناء اسحاق و اسمه ( رعو ) و ذكر ان اسحاق تزوج رفقة بنت باتور و ولدت له ( عيسو ، صفو ، رعو ) و سكن رعو صحراء رعاوي وقرب طريف و تزوج سولافة ... ) و هي اي رعاوي كما تشير المصادر منطقة صحراوية تقع ما بين بحيرة الرزازة قرب كربلاء و منطقة ( طريف ) في السعودية و من ظمنها منطقة ( عرعر ) و كما ان قبيلة ( الشوايا ) و هي من القبائل العراقية (مثلا فلان الفلاني الشاوي ) ﻻ يزالون يسكنون تلك المنطقة و يقال انهم من نسل رعو بن اسحاق !! 3 -بالنسبة لنهر ياديسون فهو كما تذكر بعض المصادر انه يعبر من قناة صغيرة تسمى بلابوكاس كانت تنبع من عين دخنة المتفرعة من بحيرة الرزازة في كربلاء و كان هذا النهر الصغير يخترق صحراء رعاوي و يمر بقصر الاخيضر ليصل الى سكاكا ثم تبوك و يصب في وادي ثرف. و هذا ما تذكره بعض المصادر على انه يوجد مكان قرب كربلاء يسمى ( نينوى) اليس هو نفس اسم المدينة او المملكة العظيمة التي ذكرت في سفر يهوديت ؟؟!! ومن المعلوم إن قرية كربلاء القديمة كانت ترتبط برستاق نينوى من طسوج مدينة سورا التي تجاور مدينة بورسيبا (برس) تقريبا وتقعان على نهر الفرات ، وكان النبي ابراهيم الخليل (ع) قد ظهر فيها وكذلك في مدينة سورا والفلوجة السفلى « الكفل وما جاورها ». وهذه المناطق الثلاث متجاورة وأصبحت المساحة التي تنقل فيها النبي إبراهيم (ع) بما فيها حدود مدينة النجف الحالية لنشر دينه الذي يعتمد على وحدانية ألإله الواحد ألأحد ، قبل أن ينتقل إلى الشام وثم إلى مصر، وإلى الجزيرة العربية . 4- قاموس الكتاب المقدس نفسه يقول ان نهر بلاكوباس ( يقال انه نفسه نهر الكوفة) ربما هو رابع انهار الجنة الاربعة و هو نفسه نهر فيشون و على اساس انه يصب في شط العرب موقع جنة عدن . 5- لفت انتباهي ان كلمة (كركميش) و تعني حصن كميش و كميش هو اسم لاله تلك المنطقة تم ذكره في نصوص ( ابلا) التي وجدت في كركميش اي جرابلس الان لو انتبهنا الى الاسم و معناه المدينة اسمها كركميش و النصوص منسوبة لمكان او شخص او اي شيء اسمه ( ابلا ) اصبح لدينا ثلاث مقاطع ( كر ) ( كميش ) ( ابلا ) لو دمجنا الكلمتين تصبح ( كرابلا ) و هي كربلاء المعروفة و حتى لو اخذنا ( كر كميش ) فكميش هو اله يعبد اي متن معنى الكلمة هو ( حصن الاله ) و ما هو حصن الاله الا هو المصلى او المعبد اي بيت الله و الان ما هو اسم كربلاء الا (حصن الله ) او ( مصلى الله ) فكل التفاسير تقول ان اصل كلمة كربلاء هو ( كرب ايل ، كرب ايلا ، كربلة ..... ) و حتى ان كلمة ( كر ) و ( كرب ) تكادان تكونان واحدة و على الاكثر مصدرهما واحد و الباء اما مضافه هنا او مهمله هناك و هذة الحالات طبيعية جدا و اكثر من ان تحصى .. اعتقد اني قد اوضحت الاشارات و التلميحات التي استطعت الوصول اليها خلال الفترة القليلة لاني لم تمضي علي ربما اكثر من 24 ساعة بقليل منذ ان قرأت مقالتك الرائعة حول الذبيح على نهر الفرات ... ارجوا اكون وفقت في بيان ما توصلت اليه و الله يوفقنا جميعا لما يحب و يرضى. ارجوا التفضل بقبول خالص الاحترام و التقدير.

 
علّق محمدباقر ، على سلوني قبل ان تفقدوني - للكاتب سامي جواد كاظم : يوجد جواب اضافي ايضا على هذه الشبهة وهو ان الامام علي ع كان يقصد مقام الامامة فان مقام الامامة يمتلك المؤهل له ومن يكون مصداقا له يمتلك امكانية ان يجيب عن كل ما يسأل فكل مؤهل لمنصب الامامة يمتلك صلاحية ان يقول سلوني قبل ان تفقدوني

 
علّق بورضا ، على ادارة موقع كتابات في الميزان تنعى العلامة السيد محمد علي الحلو : إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله السيد العزيز بحق محمد وآل محمد صلوات الله عليهم أجمعين كان مبلغا وناصحا ومناصرا بارزا بلسانه ويده وشعوره في قضية الإمام المهدي عجل الله فرجه الشريف .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي السواد
صفحة الكاتب :
  علي السواد


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

كتابات متنوعة :



 تهنئة بمناسبة العيد السعيد من الكاتب محمود داود برغل  : ادارة الموقع

 "جبت بيدي الجرح دليته بيه"  : علي علي

 شرعية المواطن شرط الاصلاح الحقيقي  : خميس البدر

 العثور على مقبرة جماعية لضحايا النظام السابق في النجف

 الوجوب الكفائي واستباقية الرؤى الفكرية  : علي حسين الخباز

 دعبل يسخر من والي مصر العباسي،المطلب الخزاعي !! ( 5 )  : كريم مرزة الاسدي

 كيف أصبح السيد علاء الموسوي رئيسا لديوان الوقف الشيعي دون حصوله على شهادة جامعية ؟  : عبد الزهره المير طه

 الدخيلي يوجه بمنع الصيد الجائر للأسماك  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

 هذيان ... انت ومن معك  : بدر ناصر

 أصحوا يا أهل السُّنة البحرين!!  : زهرة حرم

  العراق الى اين يسير  : مهدي المولى

 مدينة قلعة سكر تحتفل بتكريم المعلم المتقاعد كامل عبد الامير الزيدي  : محمد صخي العتابي

 محنتي مع وزارة الداخلية  : حميد آل جويبر

 مفتش عام الداخلية يستقبل عضو لجنة النزاهة البرلمانية النائب طالب الجعفري  : وزارة الداخلية العراقية

 عاجل : وزارة الدفاع الروسية: الإنذار المبكر الروسي سجل إطلاق صاروخين باليستيين في منطقة المتوسط  : روسيا اليوم

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net