صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

ما هو المقصود من قول الرب (ومن كل شيء خلقنا زوجين). (1)
إيزابيل بنيامين ماما اشوري


هل يسوع المسيح خُلق من زوجين أيضا؟

قبل قليل كنت في غرف البالتاك فدخل علي شخص كان يُدير حوارا مع غرفة مسيحية أخرى وكانت شبهة المسيحيين هي ان القرآن يقول : (ومن كل شيء خلقنا زوجين ). وبما ان يسوع خلق من دون اتصال زوج ثاني بل مباشرة من مريم العذراء اذن فإن القرآن هنا يناقض نفسه ولم يكن صادقا فيما يزعمه.

وطلب مني هذه الاخ ما يرد به عليهم .

فقلت له : ان طرحهم من الاساس خطأ وفهمكم انتم ايضا فهم خاطئ . لأن المقصود بالزوجين الاثنين ليس اتصال الرجل بالمرأة وان صح هذا المعنى في الظاهر ، وإنما هناك شيء آخر وهو أن المخلوقات لا تكون إلا بعملية تلقيح بأي وسيلة. اي يجب ان تكون هناك بيضة وحيمن او شيء آخر يطرق باب البيضة ثم يحدث الحمل وليس بالضرورة ان يتصل الرجل بالمرأة زوج وزوجة رجل وامرأة.
فتلقيح البويضة قد يحدث من دون اتصال بالرجل مثلما نرى الآن التلقيح الاصطناعي ، حيث يتم تكوين طفل في رحم الام عن طريق تلقيح البيضة ، وليس تلقيح المرأة ، وحتى في أنابيب الاختبار يجري ذلك بعيدا عن المرأة والرجل . تؤخذ البويضة من رحم الام ، ويؤخذ الحيمن من الرجل ثم يجتمعان في رحم اصطناعية خارجية ، ثم يتم التلقيح وعندما تنشط البويضة تُنقل إلى رحم الام .
وهذا ما حصل لمريم العذراء فإن الملاك لم ينم معها ابدا ، بل لقح بويضتها بطريقة ما . وهنا يتجسد قول الرب : زوجين اثنين. اي من مادتين تلتقيان فتكونا سبب وجود الطفل. لا بل اننا نرى ان العلم توصل ان يضع جزءا من خلايا الرجل في بويضة المرأة فيحدث اللقاح والانجاب كما في انجاب بعض الحيوانات مثل النعجة (دولي)وغيرها الكثير الكثير حتى انهم انجبوا بشرا بهذه الطريقة ولكنهم لم يعلنوا ذلك.

ثم هناك امرٌ مهم جدا وهو : ان الكتاب المقدس المترجم ، تم ترجمته بطريقة ان المتحاور مع المسيحيين لا يستفيد من الترجمات ولا يقدر ان يسوقها أدلة لان ترجمتها تمت بطريقة احترافية تم فيها تغيير المعاني وقلب المفاهيم لكي لا تخدم احد ابد، وفي كل يوم تظهر طبعة تختلف عن الطبعات القديمة.

فأنا مثلا اجد في الطبعات الآرامية الأصلية اختلافات هائلة بينها وبين الترجمات العربية وغيرها من ترجمات.
واضرب لك مثالا على ذلك .

مثلا القرآن يقول : (فأرسلنا إليها روحنا فتمثل لها بشرا سويا). (2) اي تجسد لها شخصية ذات جسد ولذلك خافت منه.
بينما إنجيل لوقا الحالي يقول: (( : فدخل إليها الملاك .. فلما رأته اضطربت)) . ولم يُبين النص بأي شكل من الاشكال ظهر ملاك الرب. هل بصورته الملائكية ، ام بصورة بشرية بأي شيء تمثل لها او تجسد. سكتت الاناجيل عن ذلك سكوتا متعمدا . بينما نرى في الطبعة الارامية القديمة يقول : (( وفي الشهر السادس أرسل جبريل الملاك من الله إلى عذراء واسم العذراء مريم فدخل الملاك بهيئة جسمية وقال : سلامٌ لك أيتها المنعم عليها . فلما رأته اضطربت من كلامه فقال لها : لا تخافي يا مريم، لأنك قد وجدت نعمة عند الله. وها انت ستحبلين وتلدين ابنا وتُسميه يسوع فقالت مريم : كيف يكون هذا وانا لست أعرف رجلا؟ فأجاب وقال لها : لأنهُ ليس َ شيءٌ غير ممكن لدى الله)). (3)

ولرب قائل يقول : وما هو الدليل على ان الملاك يتجسد ؟
فنقول له : لأن الانجيل الحالي الطبعة العربية يذكر ذلك في نص واضح كما يقول في إنجيل لوقا 3: 22 (( ونزل عليه الروح القدسُ بهيئةٍ جسميةٍ)).

وكذلك في سفر طوبيا 9: 1، ما يؤكد هذا المعنى فيقول : (( ثم إنّ طوبيا استدعى الملاك الذي كان يحسبهُ إنساناً)).

من كل ما تقدم نفهم شيئا مهما وهو ان عملية الانجاب تتم عن طريق اتحاد عنصرين زوجين اثنين ، وهكذا كان حبل مريم العذراء ايضا حيث حمل لها الملاك المتجسد على صورة البشر حمل الزوج الثاني الذي تحتاجه البيضة للتلقيح فتم اخصاب البيضة وحملت بيسوع المسيح من دون ان يمسها رجل في الظاهر.

هذا ما كتبته له على عجالة والبحث بحاجة إلى توسعة وتأمل اكثر .

المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــــــ
1- سورة الذاريات آية 49.
2- سورة مريم آية 17
3- إنجيل لوقا 1: 27

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/07



كتابة تعليق لموضوع : ما هو المقصود من قول الرب (ومن كل شيء خلقنا زوجين). (1)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 7)


• (1) - كتب : MgnJfx ، في 2015/04/19 .

هل نسيتي نظرية الأكوان المتوازية؟ إبحثي في النظرية و ستفهمين قصد الآية, لو تمت برهنة هذه النظرية فسيكون القرآن أول من تنبأ بها!

• (2) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، في 2014/12/19 .

أخي الطيب محمد مصطفى كيال حياك الرب وزاردك بسطة في العلم والجسم .
اشكرك اخي الطيب على هذا الكلام الجميل الذي لربما لا استحقه فما أنا لربما إلا (بويحثة) وليست باحثة ، لأن الباحث هو من وجد فاستدل فكتب \ والبويحث هو الذي لا يزال يدرج مع معولهِ منقبّا . وعلى رأي الدكتور مصطفى جواد فلربما يُقال للدجاجة أيضا بأنها (بحّاثة) بتشديد الحاء . فشكرا لما تفضلتم به .
اما بالنسبة للبروفيسور غونار صومويلسون فهو يكتب عادة باللغة السويدية لأنه عميد الدراسات اللاهوتية في جامعة اوبسالا في السويد، وقليلة هي كتاباته في بقية اللغات وقد ترجمت له قناة الجزيرة العربية بعض السطور من كتابه ذي الـ (600) صفحة والذي ينكر فيه ان يكون المسيح قد صُلب وهذه جرأة لم يعهدها عالم المسيحية الذي ارتبك كثيرا بسبب مقالات بعض اللاهوتيين وبحوثهم ومن بينهم مثلا غونار السويدي ، وماكلوين الامريكي و إيزابيل الآشورية ــ العراقية ـــ وشلونجر الالماني و دونبس وغيرهم ممن بدأ في مهمة تنقية التوراة والانجيل وما كُتب حولها من ابحاث ودراسات وتفاسير . والفرق بيني وبينهم ، انهم يكتبون للمسيحية ومن اجل المسيحية ، اما انا فأكتب للمسيحية من اجل الحقيقة اينما اجدها فاقارن بين ما في المسيحية واليهودية وما عند المسلمين واضع ما اجده حتى لو خالف ما اعتقده لانه حق يجب عدم كتمانه ، وهذا يتطلب شجاعة على المواجهة واستعداد للحوار انطلاقا من قوة الحجة وباختصار اقول الحال لا يعرفه من يقع خارج الدار .
تحياتي اخي الطب واسأل الرب لكم فهما واسعا وعلما نافعا
إيزابيل .

• (3) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2014/12/18 .

تحياتي لفضلكم اخت ايزابيل
عذرا اني لم اجد الكثير لابحاث الباحثين "علي حيدر وغونار صومويلسن" ...
لغتي الانجليزيه رديئه للاسف
لم انجح في الحصول على مواد مترجمه للبروفيسور غونار صومويلسن..
سابذل جهدا في ايجاد او ترجمة بعض ابحاثه..
اطالع كثيرا ما قمت بكتابته..
استطيع ان اقول ان ثقافتي ومفهومي لسنة الله للانسان تاثرت كثيرا
استطيع ان اقول انني افرق بين مفهومي الايماني يختلف ما بين قبل الاضطلاع على كتابات ايزابيل لما بعد الاضطلاع على كتاباتها..
اي انه "شكرا لفضلك" هي حتميه عندي
شكرا لفضلك
حفظك الله

• (4) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2014/12/01 .

شكرا لفضلك وللطف كلماتك..
انت كذلك..
بمستواها "كلماتي"..
حفظكِ الله ورعاكِ.

• (5) - كتب : ايزابيل بنيامين ماما اشوري ، في 2014/11/22 .

أخي الطيب محمد مصطفى اسمٌ يحمل معه صفته فلا مجال للتنافس بينهما فإن السهل للجبل والجبل للسهل ومحمد مصطفى ومصطفى محمد عليه البركات.
شكرا اخي الطيب على هذه المعلومات الطيبة وانا مثلك قد صدمني أسر هذا الشيخ المنصف الجليل الذي انصف الحقيقة فأنا ابحث في هذا العالم مثلي مثل من ينشد الحقيقة واستمع بامعان لمن يقولها والشيخ حسن فرحان عشقت فيه لونه المتميز في الحديث هو وعدنان ابراهيم وعلي حيدر والبروفيسور غونار صومويلسن غيرهم كثيرون ممن اخذت الحقيقة باعناقهم فباتت تُضيق الخناق عليهم فلا يجدو متنفسا إلا بالبوح بها والموت تحت مصارع الحقيقة افضل من الموت على وسائد الحرير.
فك الله اسره وخسأ اعداءه فهم اضعف من ان يدفعوه لترك إيمانه .
اما مسألة التعليم فلا زلنا كلنا طلبة نحبو على اعتاب الحقيقة ، ولو درج احدنا فلا يرى نفسه إلا متعلقا بحرف من حروفها
شكرا لكلماتك الطيبة واتمنى ان ارقى إلى مستواها فعلا .
إيز

• (6) - كتب : محمد مصطفى كيال ، في 2014/11/21 .

سلام الله عليك اختي الفاضله..
بتدبر آيات الفرأن وما يترتب على المفهوم الديني للكون هناك معطيات نقف امامها..
اولا ان الايه تتحدث عن "كل شيء" وليس "كل مخلوق حي"..
ثانيا ان القران بالذات يتحدث عن اية خلق المسيح عليه السلام كمثل ادم عليه السلام
ثالثا اذا اخذنا بعين الاعتبار "فيزياء الكم" والعوالم المتوازيه يمكن ان يعطينا فهم اخر لـ (ومن كل شيء خلقنا زوجين)..

..
الان يشرفني ان اصرح اليك امر..
منذ اعتقال فضيلة الشيخ "حسن بن فرحان المالكي" استاذي ومعلمي في كثير من الامور اصبت بنكسه واحباط وضياع معرفي كبير..
لي الشرف اني مسؤول النشر في موقع فضيلته
علمني ان تكون على منهجي هي ان لا توافقني.. اكون مسرورا عندما تعارضني وتعطيني ما افكر به وابحث.
مره انبني باني توقفت عن معارضته باسلوبه الراقي
كان علي ان انشر تأنيبه لي في الموقع ايضا ههههه
وقد قمت بذلك :)
هذا الموضوع:
http://almaliky.org/news.php?action=view&id=769&spell=0&highlight=%C7%E1%E3%D0%E5%C8+%C7%E1%DD%D1%CF%ED

كم افتقده..

اعانه الله وفك أسره
منذ ان اعتقل فضيلته اشعر انك اصبحت معلمتي في حيز كبير مما افتقدته باسر فضيلة الشيخ
شكرا لسموك انك كنت انت انت..
دمت كذلك
حفظك الله.

• (7) - كتب : عامر ناصر ، في 2014/10/08 .

السيدة الفاضلة آشوري حياك الله ، اود اضافة هذه الملاحظة الى ما تفضلت به : الزوجان لغة هما المتقابلان يتم احدهما بالاخر ، قال الراغب الاصفهاني :( يقال لكل واحد من القرينين من الذكر و الأنثى في الحيوانات المتزاوجة: زوج، و لكل قرينين فيها و في غيرها: زوج كالخف و النعل، و لكل ما يقترن بآخر مماثلا له أو مضادا: زوج، قال: و قوله: "خلقنا زوجين" فبين أن كل ما في العالم زوج من حيث إن له ضدا ما أو مثلا ما أو تركيبا ما بل لا ينفك بوجه من تركيب. ) ولو نظرنا الى الآيتين بعد هذه الاية ( وَ مِن كلِّ شىْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَينِ لَعَلّكمْ تَذَكّرُونَ (49) فَفِرّوا إِلى اللّهِ إِنى لَكم مِّنْهُ نَذِيرٌ مّبِينٌ (50) وَ لا تجْعَلُوا مَعَ اللّهِ إِلَهاً ءَاخَرَ إِنى لَكم مِّنْهُ نَذِيرٌ مّبِينٌ ) لوجدنا الايات تريد ان تقول ان كل ما خلقه الله سبحانه فله قرين لا ينفك عن الحاجة والتركب الا الله سبحانه هو الواحد الاحد الفرد الصمد تعالى الله عما يصفون ، وجاء عن امير المؤمنين (ع) :( سبق الأوقات كونه، و العدم وجوده، و الابتداء أزله، بتشعيره المشاعر عرف أن لا مشعر له، و بتجهيره الجواهر عرف أن لا جوهر له، و بمضادته بين الأشياء عرف أن لا ضد له، و بمقارنته بين الأشياء عرف أن لا قرين له، ضاد النور بالظلمة، و الجسوء بالبلل، و الصرد بالحرور، مؤلف بين متعادياتها، مفرق بين متدانياتها، دالة بتفريقها على مفرقها، و بتأليفها على مؤلفها، و ذلك قوله عز و جل: "و من كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون"،) اذا ان كل الاشياء لابد وان يكون لها قرين او مضاد تحتاجه ولا يمكن ان يتواجد بدونه ، وفيما يخص السيد المسيح (ع) فأولا كونه انسانا ذكرا فهو بحاجة الى انثى بغض النظر عن حالة الترهب التي عاشها (ع) (و كان هو و أمه على العادة الجارية في الحياة البشرية يأكلان و يشربان و فيهما ما في سائر الناس من عوارض الوجود إلى آخر ما عاشا ) وفيه الدليل على الحاجة على عكس ما المفروض من الاله من عدم الحاجة الى شيء ، ثانبا ومما سبق نرى حالة الزوجية ظاهرة في كل الكون فهناك شمس وقمر وارض وسماء وازهار ذكرية وانثوية ونزولا الى الجزيئات والذرات فهناك آيون موجب واخر سالب وحتى في الاحياء المجهرية وجد ان هناك بكتيريا سالبة واخرى موجبة ( سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنْفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ (36))، وثالثا فان عملية الاستنساخ التي تجري في الحيوان والنبات فانها تتم بأخذ نواة نفس الحيوان او حيوان اخر وادخالها داخل البويضة بعد ازالة نواتها كما في النعجة دولي ، فقوله سبحانه - وَمِنْ أَنْفُسِهِمْ - ربماتشمل حالات التلاقح المتعارفة وحالات الاستنساخ ،و قوله - وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ- وهي حالات الاعجاز الالهي فخلقة المسيح(ع) كانت اعجازا والله العالم . مع التقدير .




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق صالح الطائي ، على تجهيز الموتى في السعودية - للكاتب الشيخ عبد الامير النجار : الأخ والصديق الفاضل شيخنا الموقر سلام عليكم وحياكم الله أسعد الله أيامكم ووفقكم لكل خير وأثابكم خيرا على ما تقدمونه من رائع المقالات والدراسات والمؤلفات تابعت موضوعك الشيق هذا وقد أسعدت كثيرة بجزالة لفظ أخي وجمال ما يجود به يراعه وسرني هذا التتبع الجميل لا أمل سوى أن ادعو الله أن يمد في عمرك ويوفقك لكل خير

 
علّق خالد طاهر ، على الخمر بين مرحلية (النسخ ) والتحريم المطلق - للكاتب عبد الكريم علوان الخفاجي : السلام عليك أستاذ عبد الكريم لقد اطلعت على مقالتين لك الاولى عن ليلة القدر و هذا المقال : و قد أعجبت بأسلوبك و اود الاطلاع على المزيد من المقالات ان وجد ... علما انني رأيت بعض محاضراتك على اليوتيوب ، اذا ممكن او وجد ان تزودوني بعنوان صفحتك في الفيس بؤك او التويتر او اي صفحة أراجع فيها جميع مقالاتك ولك الف شكر

 
علّق الكاتب جواد الخالصي ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : الاستاذ ناجي العزيز تحياتي رمضان كريم عليكم وتقبل الله اعمالكم شكرا لكم ولوقتكم في قراءة المقال اما كتابتنا مقالات للدفاع عن المضحين فهذا واجب علينا ان نقول الحقيقة وان نقف عند معاناة ابناء الشعب وليس من الصحيح ان نسكت على جرائم ارتكبها النظام السابق بحق شعبه ولابد من الحديث عن الأحرار الذين صرخوا عاليا بوجه الديكتاتور ولابد من ان تكون هناك عدالة في تقسيم ثروات الشعب وما ذكرتموه من اموال هدرتها وتهدرها الحكومات المتعاقبة فعلا هي كافية لترفيه الشعب العراقي بالحد الأدنى وهناك الكثير من الموارد الاخرى التي لا يسع الحديث عنها الان. تحياتي واحترامي

 
علّق ناجي الزهيري ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : اعزائي وهل ان السجناء السياسيين حجبوا رواتب الفقراء والمعوزين ؟ ماعلاقة هذه بتلك ؟ مليارات المليارات تهدر هي سبب عدم الإنصاف والمساواة ، النفقة المقطوع من كردستان يكفي لتغطية رواتب خيالية لكل الشعب ، الدرجات الخاصة ،،، فقط بانزين سيارات المسؤولين يكفي لسد رواتب كل الشرائح المحتاجة ... لماذا التركيز على المضطهدين ايام النظام الساقط ، هنا يكمن الإنصاف . المقال منصف ورائع . شكراً كثيراً للكاتب جواد الخالصي

 
علّق الكاتب جواد الخالصي ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : العزيز الاستاذ محمد حيدر المحترم بداية رمضان مبارك عليكم وتقبل الله اعمالكم واشكر لك وقتك في قراءة المقال وفي نفس الوقت اشكر سؤالك الجميل بالفعل يجب ان يكون إنصاف وعدالة مجتمعية لكل فرد عراقي خاصة المحتاجين المتعففين وانا أطالب معك بشدة هذا الامر وقد اشرت اليه في مقالي بشكل واضح وهذا نصه (هنا أقول: أنا مع العدالة المنصفة لكل المجتمع وإعطاء الجميع ما يستحقون دون تمييز وفقا للدستور والقوانين المرعية فكل فرد عراقي له الحق ان يتقاضى من الدولة راتبا يعينه على الحياة اذا لم يكن موظفًا او لديه عملا خاصا به ) وأشرت ايضا الى انني سجين سياسي ولم اقوم بتقديم معاملة ولا استلم راتب عن ذلك لانني انا أهملتها، انا تحدثت عن انتفاضة 1991 لانهم كل عام يستهدفون بنفس الطريقة وهي لا تخلو من اجندة بعثية سقيمة تحاول الثأر من هؤلاء وتشويه ما قاموا به آنذاك ولكنني مع إنصاف الجميع دون طبقية او فوارق بين أفراد المجتمع في إعطاء الرواتب وحقوق الفرد في المجتمع. أما حرمان طبقة خرى فهذا مرفوض ولا يقبله انسان وحتى الرواتب جميعا قلت يجب ان تقنن بشكل عادل وهذا طالبت به بمقال سابق قبل سنوات ،، اما المتعففين الفقراء الذين لا يملكون قوتهم فهذه جريمة ترتكبها الدولة ومؤسساتها في بلد مثل العراق تهملهم فيه وقد كتبت في ذلك كثيرا وتحدثت في أغلب لقاءاتي التلفزيونية عن ذلك وهاجمت الحكومات جميعا حول هذا،، شكرا لكم مرة ثانية مع الود والتقدير

 
علّق محمد حيدر ، على حملة اعلامية ضد الضحايا من سجناء الرأي والشهداء في حقبة نظام حزب البعث - للكاتب جواد كاظم الخالصي : السلام عليكم الاستاذ جواد ... اين الانصاف الذي تقوله والذي خرج لاحقاقه ثوار الانتفاضة الشعبانية عندما وقع الظلم على جميع افراد الشعب العراقي اليس الان عليهم ان ينتفضوا لهذا الاجحاف لشرائح مهمة وهي شريحة المتعففين ومن يسكنون في بيوت الصفيح والارامل والايتام ... اليس هؤلاء اولى بمن ياخذ المعونات في دولة اجنبية ويقبض راتب لانه شارك في الانتفاضة ... اليس هؤلاء الايتام وممن لايجد عمل اولى من الطفل الرضيع الذي ياخذ راتب يفوق موظف على الدرجة الثانية اليس ابناء البلد افضل من الاجنبي الذي تخلى عن جنسيته ... اين عدالة علي التي خرجتم من اجلها بدل البكاء على امور دنيوية يجب عليكم البكاء على امرأة لاتجد من يعيلها تبحث عن قوتها في مزابل المسلمين .. فاي حساب ستجدون جميعا .. ارجو نشر التعليق ولا يتم حذفه كسابقات التعليقات

 
علّق ريمي ، على عذرا يا فيكتور هيجوا فأنك مخطأ تماماً - للكاتب حسين العسكري : من الوضاعة انتقاد كتابات ڤيكتور وخصوصًا هذه القصيدة الرائعة ڤيكتور هوچو نعرفه، فمن أنت؟ لا أحد بل أنت لا شيئ! من الوضاعة أيضاً إستغلال أي شيىء لإظهار منهج ديني ! غباءٍ مطلق ومقصود والسؤال الدنيئ من هو الخليفة الأول؟!!! الأفضل لك أن تصمت للأبد أدبيًا إترك النقد الأدبي والبس عمامتك القاتمة فأنت أدبيًا وفكرياً منقود.

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : أستاذ علي جمال جزاكم الله كلّ خير

 
علّق علي جمال ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : جزاكم الله كل خير

 
علّق زينة محمد الجانودي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : الأستاذ محمد جعفر الكيشوان الموسوي شكرا جزيلا على تعليقك الجميل وشكرا لاهتمامك وإن شاء الله يرزقنا وإياكم زيارة الحبيب المصطفى ونفز بشفاعته لنا يوم القيامة كل التقدير والاحترام لحضرتك

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على رسالة إلى رسول الله  - للكاتب زينة محمد الجانودي : الكاتبة الرائعة السيدة زينة محمد الجانودي دامت توفيقاتها السلام عليكم ورحمة الله وبركاته رسالة مؤلمة وواقعية وبلاشك سوف تؤلم قلب رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم احسنتِ الإختيار وأجدتِ وصف حالنا اليوم. بالنسبة للمقصرين ارجو إضافة إسمي للقائمة أو بكلمة أدق على رأس القائمة عسى ان يدعو بظهر الغيب للمقصرين فيشملني الدعاء. إلتفافتة وجيهة ودعوة صادقة لجردة حساب قبل انقضاء شهر الله الأعظم. أعاهدك بعمل مراجعة شاملة لنفسي وسأحاول اختبار البنود التي ذكرتيها في رسالتك الموقرة لأرى كم منها ينطبق عليّ وسأخبرك والقرّاء الكرام - يعني من خلال هذا المنبر الكريم - بنتائج الإختبار،ولكن ايذّكرني احد بذلك فلربما نسيت ان اخبركم بالنتيجة. ايتها السيدة الفاضلة.. رزقك الله زيارة الحبيب المصطفى وحج بيته الحرام وجزاك عن الرسالة المحمدية خير جزاء المحسنين وزاد في توفيقاتك الشكر والإمتنان للإدارة الموقرة لموقع كتابات في الميزان وتقبل الله اعمالكم جميعا محمد جعفر

 
علّق امال الفتلاوي ، على الشهيد الذي جرح في يوم جرح الامام"ع" واستشهد في يوم استشهاده..! - للكاتب حسين فرحان : احسنتم وجزاكم الله خيرا .... رحم الله الشهيد وحشره مع امير المؤمنين عليه السلام

 
علّق نادر حي جاسم الشريفي ، على عشائر بني تميم هي أقدم العشائر العربية في العراق - للكاتب سيد صباح بهباني : نادر الشريفي اخوک الصقیر من دولة جمهوريه الاسلاميه ايرانيه,ممكن نعرف نسب عشائر اشريفات من جنوب الايران في محافظة خوزستان قطر اليراحي,هنا الاكبار يقولون عشيرة اشريفات ترجع التميم و نخوتهم(دارم)آل دارم,هاي الهه صحه و بيرقهم اسود,رحمه علي موتاك اهدينه علي درب الصحيح و اذا ممكن دزلي رقم هاتفك و عنوانك,انشالله انزورك من جريب

 
علّق حيدر الحدراوي ، على علي بن ابي طالب "ع" ح2 .. الولادة .. المعلم - للكاتب حيدر الحد راوي : سيدنا واستاذنا الواعي والكاتب القدير محمد جعفر الكيشوان الموسوي تلميذكم لا يعلو على استاذه رزقنا الله زيارته ومعرفة حقه وجعلنا الله واياكم من المستمسكين بحجزته نسألكم الدعاء ******** الشكر موصول ..... الادارة المحترمة .... موقع كتابات في الميزان

 
علّق حكمت العميدي ، على تحقيق حول مشاركة الإمامين الحسن والحسين ع في الفتوحات - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : احسنتم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حسين محمد الفيحان
صفحة الكاتب :
  حسين محمد الفيحان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net