صفحة الكاتب : مهدي المولى

جيش صدام مجموعة من الخدم والعبيد
مهدي المولى


كثير ما اسمع من هذا او ذاك  لو باقي جيش صدام ما حل بنا ماحل بل هناك من يمجد ه ويعظمه  وهؤلاء اما جهلاء او حاقدين على العراقيين
فجيش صدام مجموعة من العبيد الارقاء الذين لا يملكون رأي ولا عقل ولا شرف ولا كرامة  كل همهم وهدفهم ارضاء صدام كي ينعم عليهم بمكرماته وهداياه فالكثير منهم وصل الى المناصب  والرتب عن طريق الرذيلة وحتى عن طريق الخضوع والتملق الحقير بواسطة نسائهم فكان هؤلاء يتسابقون ويتنافسون وبشكل علني  وامام وسائل الاعلام سيدي زوجتي تسلم عليك سيدي زوجتي شاهدتك في الرؤية كانك في الكعبة  وغيرها قال هادي العلوي ان صدام كان يلتقي بزوجاتهم ليلا فسألته لماذا هذا اللقاء ليلا اجاب صدام ساخرا ان ازواجهن هم الذين يرغبون بذلك  انا لا اعمم ذلك هناك  مئات بل آلاف من العناصر الشريفة المخلصة الصادقة  لكن هؤلاء محاصرين مبعدين لا حول لهم ولا قوة
لهذا ان هذا الجيش انتهى وتلاشى بمجرد  انتهاء صدام انه شيخ وهؤلاء حاشية حوله بمجرد مات الشيخ تلاشت الحاشية
لو كان هناك جيش عراقي وطني  مهمته حماية الشعب  والوطن لا حماية صدام وزمرته المتخلفة لو كان هناك قادة شرفاء اصحاب كرامة ورجولة وموقف لوقفوا موقف رجل يملك شرف وكرامة وصاحب قيم ومبادئ   لو كانت هناك قيادة عسكرية فعلا لحددت لها موقف خاص بها  وتحركت وفق ذلك الموقف خاصة انها تعرف نتائج الحرب وتعرف كوارثه ومصائبه لكنها لم تملك الجرأة حتى على قول الحقيقة بل ان هذه القيادة المعروفة بانتهازيتها وجبنها وحقارتها هي التي دفعت صدام الى  الجنون حيث  صورة له الامر دهن ودبس وانهم لهم القدرة على احتلال امريكا رغم علمهم بانهم لا قدرة لهم على المواجهة وانهم  يدخلون العراق والعراقيين الى جهنم
ولو فرضنا لا يملكون القدرة على مواجهة صدام  قبل الحرب قبل الهجوم الدولي على العراق كان باستطاعتهم ان يفعلوا ذلك خلال الهجوم وحتى بعد تحرير بغداد
فكانت هناك عدة فرق عسكرية من اقوى الفرق  واكثرها عدد وعدة وتملك قوة كبيرة في الانبار في الموصل في صلاح الدين في ديالى وكان بأمكان قادة هذه الفرق ان يعلنوا ولائهم للعراق والعراقيين ويتفقوا مع الامريكان على حماية مؤسسات الدولة من الحرق والتدمير والنهب على الاقل  ويسيطروا على الاوضاع وان الجيش في خدمة العراق وليذهب صدام الى الجحيم
لكن من يملك الجرأة وهل العبيد لهم القدرة بل بقيت خائفة من صدام وزمرته فاسرعت بتنفيذ  خطة صدام التي كانت كما يلي
هروبهم جميعا اي كل عناصر الاجهزة الامنية والحزبية ودوائر الدولة والقيام بحرق وتدمير ونهب كل موسسات الدولة العسكرية والامنية والمدنية وتحويل العراق الى اكوام من الحجارة وتم ذلك بمساعدة المجموعات الارهابية الوهابية  التي اطلق عليهم عبارة الكلاب العرب  كما اوكلت لهم مهمة ذبح العراقيين
قيل ان هؤلاء العرب رفضوا  طلب صدام عندما طلب منهم التصدي للقوات الامريكية في بغداد وقالوا نحن  اتينا لذبح الشيعة وتهديم مراقد اهل البيت وسبي نسائهم وليس لمحاربة القوات الامريكية
قيل ان الطاغية صدام سكت وقال الامر لكم
لهذا فقرار حل الجيش  الصدامي وكل الاجهزة الصدامية التجسسية والقمعية وقرار اجتثاث البعث من اهم القرارات الحكيمة  والشجاعة التي انقذت العراق والعراقيين رغم ان هذه الاجهزت ذابت وتلاشت
نعم هربوا وانهزموا امام القوات الامريكية في حين سرقوا اموال العراقيين وحرقوا ثروة العراقيين وتحالفوا مع الكلاب الوهابية الذين اتى بهم صدام لذبح الشيعة وتهديم مراقد ائمة ال الرسول الاطهار ومن ذلك الوقت والى الان  وهم يذبحون العراقيين ويدمرون كل شي جميل وحضاري في العراق يفجرون دور العبادة ويقتلون ما فيها ويحرقون الكتب المقدسة التي تحتويها
انهم تعانوا مع هؤلاء الكلاب الوهابية  لتنفيذ شعار صدام الذي كلفه به ال سعود لا شيعة بعد اليوم
لهذا نرى قرار اجتثاث جيش صدام وحزب صدام  انهى العنف والفساد الاداري والمالي في البلاد
للأسف الشديد ان الحكومة لم تلتزم بهذين القرارين اي  قرار حل الاجهزة القمعية التجسسية من جيش ومخابرات وامن وجيش خاص وجيش شعبي وقرار حضرحزب البعث واجتثاثه
فسمحت لكثير من عناصر هذه الاجهزة القمعية الانتماء الى  الجيش والشرطة والاجهزة الامنية كما سمحت الى الكثير من البعثيين العودة فكانوا السبب في ضعف الجيش والشرطة والاجهزة  الامنية الاخرى وهزائمه وتفاقم الارهاب في العراق ونشر الفساد في كل المجالات من القمة الى القاعدة
لهذا على الحكومة الالتزام والتمسك بهذين القرارين ومهما كانت الظروف والتحديات لانقاذ العراقيين من الابادة والفساد الاداري والمالي والا فالعراق في خطر في طريقة الى التلاشي والزوال ارضا وبشرا

  

مهدي المولى
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/10/07



كتابة تعليق لموضوع : جيش صدام مجموعة من الخدم والعبيد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : حيدر المالكي
صفحة الكاتب :
  حيدر المالكي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 ماذا قال البهلول.. ياشروكية  : اوروك علي

 ترامب يعتبر أن بيونغيانغ تشكل تهديداً نووياً مستمراً على رغم القمة مع كيم

 الهندسة العسكرية للحشد تشرع باعمال اكساء وتبليط طريق حيوي في البصرة (صور)

  الخارجية الروسية: "بريكس" تؤيد وجهة نظر روسيا بشأن سبل تسوية الاوضاع في سورية :  : بهلول السوري

 الشهادة .... رزق واصطفاء للخاتمة ... محمد البدراوي وعلي النداوي انموذجا  : علي عريبي القيسي

 تقسيم العراق لصالح إسرائيل  : د . عبد الخالق حسين

  فمن يستحق ان يرجم بالحجارة ؟ العاهرة أم السياسي بائع الوطن والدين؟  : د . كرار الموسوي

 هل يعرف أردوغان بالمثل القائل :أذا كان بيتك من زجاج فلا ترمِ بيوت الناس بالحجارة ؟!  : علي جابر الفتلاوي

 بيع وشراء القوانين  : سعد الفكيكي

 شيخ تونسي يعتذر من العراقيين عن انخراط بعض شباب بلده بصفوف داعش ويؤكد بان شعبه مدين للعراق  : ولاء الصفار

 لجنة المرأة في وزارة الثقافة تحتفي بأصغر كاتبتين في العراق  : اعلام وزارة الثقافة

 قائممقام الرطبة يناشد بأرسال تعزيزات لمسك منفذ الوليد الحدودي

 كاتم الصوت مسدس لايستخدمه الا الجبان كحال اذناب الحكومة العراقية !  : حيدر عبد السادة الإبراهيمي

 كتاب (الكلمة الشافية في حكم ما كان بين الامام علي ومعاوية) تحقيق الدكتور سعد الحداد.  : علي حسين الخباز

 مقاربة لثيمة الوجع في مجموعة قاسم والي (تراتيل أوروك)  : نجم الجابري

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net