صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

من هي صاحبة (الإيفة) الخالدة في العذاب العظيم ؟ (1)
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
الكتب المقدسة هي كلام الله النازل إلى خلقه وهذا الكلام يشمل الحكم ، والانذارات والتحذير فلا لعب عند الرب ابدا وكل ما يُنزله إما حكم آني او مستقبلي غايته تحذير الامم من فتن ستعصف بهم ثم ترشدهم النصوص الربانية إلى ماذا يفعلون.
الكتب المقدسة لا تخوض بالتفاصيل عادة ، وليس لها علاقة بالفرعيات ، ولكنها تتطرق دائما إلى الحوادث الكبرى التي ستكون سببا لحدوث انحرافات خطيرة في مسيرة أي دين يُنزله الله لخلقه.
علماء التفسير والحكمة والكثير من المفكرين يُحاولون دائما استقراء النصوص لمعرفة إلى ما تشير هذه النبوءات او التحذيرات فيستخلصون العبر منها، ويضعوها بين يدي الناس لتحذيرهم من مغبة ما سوف يحصل، وهذا هو واجب العلماء.
موضوعي لهذا اليوم هو لتحريك العقول التي جمدت على نمط معين من السلوكيات الخاطئة ولعل اخطرها هو تقديس الاشخاص إلى حد العبادة.
عندنا في المسيحية وصل هذا التقديس حد الكفر فأصبحنا بفضل (الأنبياء الكذبة) نعبد الاشخاص ونطلق على من هب ودب لقب قديس وهي مرتبة كان المفروض ان يُفيضها الرب على من يشاء من عباده .ولكن الأباء المقدسين (جدا) استولوا عليها عن طريق نصوص مزيفة فاصبحوا يهبون اعتى المجرمين هذا اللقب السامي الرفيع.
وفي الاسلام أيضا رأيت ما يشبه التقليد المسيحي ، حيث عمدت بعض المذاهب إلى اضفاء طابع القدسية على اشخاص لربما يكونوا من شر الناس واخبثهم فهذه المذاهب تمنح المراتب المقدسة لكل من يقوم بسلوك معين يُرضيها وكلما امعن هذا الشخص في الاجرام والقهر للطرف الآخر ارتفعت مرتبته وأُفردت له مساحة مهمة من تاريخ الاسلام ونقلوا عنه آلاف الاحاديث والروايات .
تتبعت كل ذلك فوجدت انه لا فرق بين دين وآخر حتى في البوذية والهندوسية هناك صراع على المناصب والالقاب حتى بين الآلهة فهناك فئة من البشر خُلقوا من عيني الإلهة ، وهناك فئة أخرى من صدره ، واخرى من سرّته ، حتى تصل إلى فئة خُلقت من رجليه واظافر قدميه.
لذلك عمدت الكتب السماوية إلى وضع النقاط على الحروف وتكلمت على المكشوف لان هذه الكتب لا تُجامل احد. وكثيرا ما تمر امامي نصوص مرعبة لحالات تعذيب مروّع لشخصيات دينية ذات قداسة عالية في قلوب محبيها وهم غافلون عن حقيقتها او يتغافلون لأن حب الشيء يعمي ويصم .
فمثلما تروي الروايات ان هناك نساء نقيات طاهرات يتزاورن عبر التاريخ امثال حواء وآسيا بنت مزاحم ويوكابد وأم موسى والشونمية ورفقة ومريم بنت عمران ، وحنة ، واليصابات وغيرهن حيث حفلت الكتب المقدسة بذكرهن وانهن بأمر الرب يخرجن للمساعدة ، فإن نفس هذه الكتب المقدسة ذكرت بأن هناك نساء مجرمات خاطئات أوكلت إليهن مهمة تعذيب بعض النساء ايضا ومن ديانات أخرى حيث يتخطفنهن ويسومونهن سوء العذاب.
ولعل اشهر هذه الشخصيات هي امرأة نوح وامرأة لوط الخاطئتان المشرفتان على عذاب الخاطئات في جحيم الجهنا، كما سيأتي بيان ذلك .
كان يصر على معرفة المزيد خصوصا بعد كتابتي لموضوع حرب صافوراء مع وصي موسى . فسألني : هل هناك ذكر آخر لصافوراء المسلمين ؟
قلت له اترك الموضوع ، هذا موضوع حساس جدا وفيه اسرار خطيرة لا أريد ان اتقحم فيه ، لانه معقد وشائك ويتطلب مني مراجعة نصوص كثيرة جدا وخصوصا النصوص الاصلية .
فقال ارجوك ولو كم سطر اذكري لي هل (عائشة بنت ابي بكر) مذكورة في الكتاب المقدس؟
قلت له نعم مذكورة وقد ذكرتها في بحث (صافوراء والحرب على وصي موسى).
قال قرأته كله واذهلني وراجعت النصوص فوجدتها كما ذكرتيها .
قلت له : وماذا تريد بعد ؟
قال : هل هناك ذكر آخر لها ؟
قلت له نعم ما جاء بحقها في سفر زكريا الخامس .
فقال متلهفا. وماذا في سفر زكريا ؟
قلت له؟ ولماذا تصر على معرفة ذلك ؟ قال : هذه قصة طويلة يا سيدة إيزابيل ولكني اختصرها لك بجملة واحدة : (انا كنت من مذهب سنّي ثم استبصرت) وارغب في الحصول على المزيد عن هذه الشخصيات التي كنت اقدسها إلى حد العبادة.
قلت له : نعم أنا قرأت نصا ولعدة مرات ورد في سفر زكريا وهو عبارة عن كلام وحي مباشر للنبي زكريا وفيه رؤيا مستقبلية لهلاك كثيرين من اتباع الانبياء ، ومن بين هؤلاء الهالكين من ذكرتهم في بحوثي ولكن هذا السفر ختم نبوءته بنصٍ عجيب وقف له شعر راسي وانا منذ اشهر اتأمل في هذا النص وارجع التفاسير واتتبع آثاره في ما وصل إلى يدي من كتب قديمة وكنت اتساءل عن هذه المرأة التي وضعوها في قدر من نحاس غطاءه من الرصاص وله ثقل عجيب.
وتعجبت أن يوكل الله القدير امر تعذيب هذه المرأة إلى امرأتين خاطئتين من نساء الكتاب المقدس هما امرأة لوط وامرأة نوح فحيرني ذنب هذه المرأة الذي فاق خطيئة زوجتي نوح ولوط . 
فبحثت عن هذه المرأة في اليهودية فلم اجدها ، وبحثت في المسيحية فلم اجدها ولكني وجدتها في الاسلام . نعم هي ولم تكن اخرى غيرها لان الاوصاف تقول ذلك كما سترى.
فماذا تقول هذه النبوءة عن هذا المرأة ؟
يقول في سفر زكريا : ((رفعت عيني ونظرت وإذا بدرج طائر فقال لي ماذا ترى : فقلت إني أرى درجا طائرا ، فقال لي : هذه هي اللعنة الخارجة على وجه كل الأرض. فتدخل بيت السارق وبيت الحالف باسمي زورا، ثم خرج الملاك الذي كلمني وقال لي : ارفع عينيك وانظر ما هذا في الخارج ، فقلت ماهو ؟ فقال : هذه هي اللعنة الخارجة على وجه كل الأرض هذه هي الإيفة الخارجة على المقدس وقال : هذه عينهم في كل الأرض. وإذا بوزنة رصاص رُفعت. وكانت امرأة جالسة في وسط الإيفة. فقال : هذه هي الشر . فطرحها إلى وسط الإيفة، وطرح ثقل الرصاص على فمها. ورفعت عيني ونظرت وإذا امرأتين (2) خرجتا والريح في أجنحتهما ، فرفعتا الإيفة بين الأرض والسماء. فقلت للملاك الذي كلمني : إلى أين هما ذاهبتان بالإيفة؟ فقال لي : لتبنيا لها بيتا في أرض شنعار)). (3)
في شرح الكتاب المقدس العهد القديم للقس انطونيوس فكري تفسير سفر زكريا يقول : الدرج الطائر اي الكتاب المخطوط وهو يعلن القضاء على الأشرار أي مكتوب فيه خطايا وعقوبات من يتهاون مع الخطية. وهو طائر أي شهادة على كل من يخالف وصايا الله وليراه كل إنسان. وهو طائر لأن الشر الذي نرتكبه يصعد أمام الله كرائحة فاسدة وسيحل غضب الله .
هذه المرأة الخاطئة تجلس وسط هذه (الإيفة) ومطبق عليها بالغطاء من الرصاص وهو ثقيل جدا لكي لا يسمح لهذه المرأة ان تخرج من الآتون المضطرم الذي هي فيه. وهذا الثقل يُشير إلى الاحكام الثقيلة بسبب الخطايا، ويتمثل في ضيقات شديدة هنا على الأرض، وعذاب في الجحيم، وهذا الثقل من الرصاص يهبط بالخاطئ إلى أسفل الجحيم. وأما الامرأتين فهما (الرذيلتين) ويقصد بهما هنا امرأة نوح وامرأة لوط، لأن كل من فسر هذا القسم يُشير إليهما على أنهما الرذيلتان.
واما دور هذه المرأة فهو التجسس على زوجها النبي (هذه عينهم في كل الأرض) فهي تأوي سارقا وحالفا (فتدخل بيتي السارق والحالف بإسمي زورا) اي تدفنهم في بيت هذا النبي اللذان ينتحلان اسمه زورا اي يأخذان منصبه او خلافته.
ثم يقول النص : وإذا بأمرأتين خرجتا فرفعتا الايفة من الارض إلى السماء إلى ارض شنعار لتبنيا لها بيتا هناك ، وشنعار هي منطقة معينة ذكرت في التوراة, في بلاد الرافدين من العراق شنت فيها هذه المرأة حربا ضروس على المقدس هناك حيث الهلاك المرّ, الكلمة مشتقة من اللغة العبرية من شيني ناهاروت اي أرض النهرين أو ملتقى النهرين. وهو المكان الذي حدثت فيه معركة الجمل بالضبط.
ملاحظة مهمة : لا نعرف السر بالضبط الذي من اجله (( ضرب الله مثلا للذين كفروا امرأة نوح وامرأة لوط كانتا تحت عبدين من عبادنا صالحين فخانتاهما فلم يغنيا عنهما من الله شيئا وقيل ادخلا النار)) التحريم (10) مهددا بهما امرأتين من نساء المسلمين كانتا ايضا تحت عبد صالح نبي طاهر ،وهما عائشة وحفصة، ولربما اذا قمنا بجمع نص التوراة مع نص القرآن تتضح لنا حقيقة مخيفة وهي أن ما قلناه يحتمل نسبة عالية من الصحة قد تبلغ تسعين بالمائة . لان الرب له مقاصد سامية من وراء تهديداته . فامرأتي نوح ولوط هلكتا بسبب افعالهما وعدم طاعتهما لزوجيهما الصالحين، وجعلهما الرب مشرفتين على عذاب الخاطئات ولذلك نرى أن التوارة قالت بأن امرأتين رذيلتين خرجتا تتسابقان مع الريح لخطف هذه المرأة القابعة في الإيفة ورميها في آتون الجحيم بعد أن اغلقتا عليها غطاء الايفة المحمل بوزنة من الرصاص الثقيل. اتمنى التأمل في ذلك. والخروج بافضل النتائج في هذا التحقيق.
المصادر والتوضيحات ـــ
1- الإيفة : نوع من المكاييل يشبه السلّة أو القفّة مصنوع من النحاس ولها غطاء من الرصاص الثقيل.
2- امراة نوح وامرأة لوط . حملتاها لتلقياها في آتون الجحيم .
3- سفر زكريا 5 : 1 .

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/30



كتابة تعليق لموضوع : من هي صاحبة (الإيفة) الخالدة في العذاب العظيم ؟ (1)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 6)


• (1) - كتب : كرار هادي الطائي ، في 2015/03/15 .

بوركت جهودكم

• (2) - كتب : عامر ناصر ، في 2014/10/03 .

السيدة الفاضلة آشوري حياك الله ، قال الامام الصادق (ع) : احيوا امرنا رحم الله من احبا امرنا . تردنا احاديث رسول الله (ص) ولكنا مع الاسف ناخذها مأخذ الجد او لا نعتبر بها ، فقد ورد في البخاري : عَنْ أَبِى سَعِيدٍ - رضى الله عنه - أَنَّ النَّبِىَّ - صلى الله عليه وسلم - قَالَ « لَتَتَّبِعُنَّ سَنَنَ مَنْ قَبْلَكُمْ شِبْرًا بِشِبْرٍ ، وَذِرَاعًا بِذِرَاعٍ ، حَتَّى لَوْ سَلَكُوا جُحْرَ ضَبٍّ لَسَلَكْتُمُوهُ » . قُلْنَا يَا رَسُولَ اللَّهِ ، الْيَهُودَ وَالنَّصَارَى قَالَ « فَمَنْ » . والذي يدل على الاتباع بادق التفاصيل !!! ويابى الله الا ان يتم نوره ولو كره الكافرون ، وشاءت عناية الله سبحانه ان لا تضيع الحقائق ، وشاءت ارادته سبحانه تظهر الحقائق اما سهوا من الكتاب والمؤرخين والمحدثين او ان يجعلها تظهر على ايدي اناس لا يخافون في الله لومة لائم . حياك الله وايدك ورعاك ، والسلام. ( عذرا لم استطع لصق هذه الملاحظة على مقالك : صافوراء وحربها على وصي موسى (ع) ).

• (3) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/10/02 .

شكرا اخي الطيب عامر ناصر على هذه الافاضة الجميلة والتي تذهب فيها إلى ما ذهبت اليه انا واتمنى لكم التوفيق من الرب .
إيز

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/10/02 .

اخي الطيب موسى حياك الرب .
اخي الطيب بأي اسم كتبت على الفيس ؟ وهل على الخاص او العام كما تعلم فهناك المشاركات كثيرة والرسائل على الخاص اكثر ، اتمنى التوضيح وشكرا .
إيز

• (5) - كتب : عامر ناصر ، في 2014/10/01 .

سيدتي الفاضلة حياك الله ، لقد جاء في البخاري وهو اصح الكتب عند السنة ( عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عَبَّاسٍ - رضى الله عنهما - قَالَ لَمْ أَزَلْ حَرِيصًا عَلَى أَنْ أَسْأَلَ عُمَرَ - رضى الله عنه - عَنِ الْمَرْأَتَيْنِ مِنْ أَزْوَاجِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - اللَّتَيْنِ قَالَ اللَّهُ لَهُمَا ( إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا ) فَحَجَجْتُ ........فَقُلْتُ يَا أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ مَنِ الْمَرْأَتَانِ مِنْ أَزْوَاجِ النَّبِىِّ - صلى الله عليه وسلم - اللَّتَانِ قَالَ لَهُمَا ( إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ ) فَقَالَ وَاعَجَبِى لَكَ يَا ابْنَ عَبَّاسٍ عَائِشَةُ وَحَفْصَةُ ) كما اكدت ذلك جميع تفاسيرهم ففي التفسير الكبير للرازي ( قوله : { ضَرَبَ الله مَثَلاً } أي بين حالهم بطريق التمثيل أنهم يعاقبون على كفرهم وعداوتهم للمؤمنين معاقبة مثلهم من غير اتقاء ولا محاباة ، ولا ينفعهم مع عداوتهم لهم ما كانوا فيه من القرابة بينهم وبين نبيهم وإنكارهم للرسول صلى الله عليه وسلم ، فيما جاء به من عند الله وإصرارهم عليه ، وقطع العلائق ، وجعل الأقارب من جملة الأجانب بل أبعد منهم وإن كان المؤمن الذي يتصل به الكافر نبياً كحال امرأة نوح ولوط ، لما خانتاهما لم يغن هذان الرسولان وقيل لهما في اليوم الآخر ادخلا النار ثم بين حال المسلمين في أن وصلة الكافرين لا تضرهم كحال امرأة فرعون ومنزلتها عند الله تعالى مع كونها زوجة ظالم من أعداء الله تعالى ، ومريم ابنة عمران وما أوتيت من كرامة الدنيا والآخرة ، والاصطفاء على نساء العالمين مع أن قومها كانوا كفاراً ، وفي ضمن هذين التمثيلين تعريض بأمي المؤمنين ، وهما حفصة وعائشة لما فرط منهما وتحذير لهما على أغلظ وجه وأشده لما في التمثيل من ذكر الكفر ) . وقد لعبت عائشة دورا كبيرا في التاريخ الاسلامي ، ولقد قال احد علماؤنا الاعلام ( السيد مرتضى العسكري ) اذا اردت ان تفهم التاريخ الاسلامي فعليك بدراسة حياة عائشة . كذلك لعبت دورا هائلا في الفقه الاسلامي عند السنة حيث ورد فيها حديث : خذوا نصف او ثلثي دينكم من عائشة او الحميراء . وقد ايدتها الدولتان الاموية والعباسية وذلك لخلق شخصية منافسة للزهراء (ع) . وتناقضات القوم بينة لذي عينين فهي القائلة : (عَنْ عَائِشَةَ - رضى الله عنها - قَالَتْ كَانَ رَسُولُ اللَّهِ - صلى الله عليه وسلم - يَشْرَبُ عَسَلاً عِنْدَ زَيْنَبَ ابْنَةِ جَحْشٍ وَيَمْكُثُ عِنْدَهَا فَوَاطَيْتُ أَنَا وَحَفْصَةُ عَنْ أَيَّتُنَا دَخَلَ عَلَيْهَا فَلْتَقُلْ لَهُ أَكَلْتَ مَغَافِيرَ إِنِّى أَجِدُ مِنْكَ رِيحَ مَغَافِيرَ . ) وفي رواية فتواصيت انا وحفصة ورواية اخرى أَمَا وَاللَّهِ لَنَحْتَالَنَّ لَهُ ....البخاري . واتسائل اي دين هذا الذي يؤخذ منها ؟ وانا لله وانا اليه راجعون . مع التقدير .

• (6) - كتب : موسى ، في 2014/10/01 .

مرحبا لقد كتبت لكم على الفيس ولكن لم أتلقى أي أجابة ممكن تردون أو عبر البريد لان هناك بعض المواضيع أريد أحجي بيها وياكم وشكرا لكم




حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق اسعد عبد الرزاق هاني ، على روزبة في السينما العراقية - للكاتب حيدر حسين سويري : عرض الفلم بنجاح ونجح بجمهوره الواسع والكبير، ولكون العتبة لاتبحث عن الأرباح ، وانما سيكون الوارد زوادة فلم جديد وبدل هذا الاسلوب الاستفزازي يمكن له ان يكون عنصرا ايجابيا ويتقدم للعتبة العباسية المقدسة ، مثلما تقدم لغيرهم واما السؤال الذي يبحث عن سرعلاقة العتبة العباسية بالانتاج هو سؤال كان الفلم جوابا عنه كونه حرر رسالة الى العالم مضمونها يمثل الإجابة على هذا السؤال الغير فطن للاسف لكونه مغلق على ادارة العتبات بشكلها القديم والذي كان تابعا للسلطة أيضا ، الى متى تبقى مثل تلك الرؤى السلطوية ، ما الغريب اذا اصبحت العتبات المقدسة تمتلك اساليب النهضةالحقيقية مستثمرة الطاقات الخلاقة في كل مجال والانتاج السينمائي احد تلك المجالات وانت وغيرك يكون من تلك الطاقات الخلاقة فتحية للعتبة العباسية المقدسة وتحية للكاتب حيدر حسين سوير وتحية لكل مسعى يبحث عن غد عراقي جميل

 
علّق تسنيم الچنة ، على قراءة في ديوان ( الفرح ليس مهنتي ) لمحمد الماغوط - للكاتب جمعة عبد الله : هذا موضوع رسالة تخرجي هل يمكنك مساعدتي في اعطائي مصادر ومراجع تخص هذا الموضوع وشكرا

 
علّق ابو الحسن ، على حدث سليم الحسني الساخن.. - للكاتب نجاح بيعي : الاستاذ الفاضل نجاح البيعي المحترم رغم اننا في شهر رمضان المبارك لكن فيما يخص سليم الحسني او جواد سنبه وهو اسمه الحقيقي ساقول فيه لو كلُّ كلبٍ عوى ألقمتُه حجرًا لأصبح الصخرُ مثقالاً بدينارِ لا اعلم لماذا الكتاب والمخلصين من امثالك تتعب بنفسها بالرد على هذا الامعه التافه بل ارى العكس عندما تردون على منشوراته البائسه تعطون له حجم وقيمه وهو قيمته صفر على الشمال اما المخلصين والمؤمنين الذين يعرفون المرجعيه الدينيهالعليا فلن يتئثرو بخزعبلات الحسني ومن قبله الوائلي وغيرهم الكثيرين من ابواق تسقيط المرجعيه واما الامعات سواء كتب لهم سليم او لم يكتب فهو ديدنهم وشغلهم الشاغل الانتقاص من المرجعيه حفظكم الله ورعاكم

 
علّق منبر حجازي ، على الصين توقف شراء النفط الايراني تنفيذاً للعقوبات الأميركية : الصين تستطيع ان توقف اي قرار اممي عن طريق الفيتو . ولكنها لا تستطيع ايقاف القرارات الفردية الامريكية . ما هذا هل هو ضعف ، هل هو ضغط اقتصادي من امريكا على الصين . هل اصبحت الصين ولاية أمريكية .

 
علّق مصطفى الهادي ، على (متى ما ارتفع عنهم سوف يصومون). أين هذا الصيام؟ - للكاتب مصطفى الهادي : ملاحظة : من أغرب الأمور التي تدعو للدهشة أن تقرأ نصا يختلف في معناه واسلوبه وهو في نفس الكتاب . فمثلا أن نص إنجيل متى 9: 15يقول : ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن ينوحوا ما دام العريس معهم؟) .فالنص هنا يتحدث عن النوح ، وهو كلام منطقي فأهل العريس لا ينوحون والعرس قائم والفرح مستمر لأن ذلك نشاز لا يقبله عقل . ولكننا نرى نص إنجيل مرقس 2: 19يختلف فأبدل كلمة (ينوحوا) بـ كلمة (يصوموا) وهذا تعبير غير منطقي لأن الفرق شاسع جدا بين كلمة نوح ، وكلمة صوم .فيقول مرقس: ( فقال لهم يسوع: هل يستطيع بنو العرس أن يصوموا والعريس معهم؟ ). فأي نص من هذين هو الصحيح ؟؟ النص الصحيح هو نص إنجيل متى فهو كلام معقول منطقي فاتباع السيد المسيح لا يستطيعون البكاء على فراقه وهو بعد معهم ، وإنما البكاء والنوح يكون بعد رحيله ولذلك نرى السيد المسيح قال لهم : (هل يستطيع ابناء العريس ان ينوحوا والعريس معهم؟). وهذا كلام وجيه . ولا ندري لماذا قام مرقس باستبدال هذه الكلمة بحيث اخرج النص عن سياقه وانسجامه فليس من الممكن ان تقول (هل يصوم ابناء العريس والعرس قائم والعريس معهم). هذا صيام غير مقبول على الاطلاق لأن العرس هو مناسبة اكل وشرب وفرح ورقص وغناء. لا مناسبة نوح وصيام.

 
علّق عقيل العبود ، على الملموس والمحسوس في معنى النبل   - للكاتب عقيل العبود : ثراؤهم بدلا عن ثراءهم للتصحيح مع المحبة والاعتذار. عقيل

 
علّق حسن عبدالله : اعتقد ان الديمقراطية هي بالفعل كانت اكبر اكذوبة وخدعة سياسية وقع العراق في فخ شباكها بعد سقوط نظام البعث البائد والمجرم صدام حسين , وما تعرض له الاخ الكاتب هو مدح من باب البغض في النظام الدكاتور , وألا ما فائدة الديمقراطية التي تشترط في مجلس النواب نصاب اقنوني يسمى ( 50 % + واحد ) في تشريع وتعديل القوانيين بالوقت الذي لا تسمح للناخب ان ينتخب اكثر من مرشح واحد فقط ؟!!

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ سمعان الاخميمي تحية طيبة في البدء أشكر لك لطفك وتعليقك. سبق ونشرت على صفحتي الشخصية في الفيسبوك بحثاً صغيراً مفصلاً ضمنته الكثير من الكلمات الغريبة التي تستخدمها ايزابيل في بحوثها وأبديت رأيي وظني في سبب استخدامها لهذه الكلمات. كما وقد أشرت أن لا أحد من الشخصيات المسيحية التي تعج بها أبحاث إيزابيل، والتي تدعي اللقاء بها، له ترجمة أو ذكر لا في أبحاثها ولا في أي محرك بحث على الإنترنت؛ معظم هذه اللقاءات مثلها مثل مزاعم بعض علماء الشيعة قديماً وحديثاً أنهم قد رأوا الإمام المهدي، لا دليل عليها سوى كلامهم. أما الغاية من أبحاثها، فالسؤال يوجه لإيزابيل، لكنها تذكر في بحوثها أنها في صف الشيعة كمسيحية منصفة! في هذا الموضع سأنسخ إشكال منير حجازي، وأترك فهم التلميح لك وللقاريء اللبيب. (وهذا من اغرب الأمور أن ترى شيعيا يرد على السيدة إيزابيل والتي كانت مواضيعها تسير في صالح التشيع لا بل انتصرت في اغلب مواضيعها لهذا المذهب ومن دون الانتماء إليه). نعم إنما ألغزتُ فيه إشارةً === وكل لبيب بالإشارة يفهم. شكري واحترامي...

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : حسين صاحب الزاملي الغرض من هذا البحث هو نقد بحث الكاتبة ايزابيل بنيامين ماما اشوري وبيان عوارها. لست في معرض الرجم بالغيب لأتنبأ بماهية العهد القديم وما كان محتواه، فإن ذلك يستلزم الرجوع إلى آي القرآن الكريم وهو برأيي دور باطل فإن القرآن مبتلى بنفس ما ابتلي به العهد القديم إن تجردنا عن اعتقادنا الراسخ كمسلمين بسماويته. كما أشرت إليه مجملاً في التعليقات، نحن أمام نصوص موجودة في الكتاب المقدس، نريد أن نفسرها أو نقتبس منها، لا بد أن ننقلها كما وردت ثم نعمل على تفسيرها، أما أن نقطع النصوص، ونزور في ترجمتها، ونغير مفرداتها للوصول إلى غرضنا، فهو برأيي إيهام للقاريء وضحك واستخفاف بعقله.

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : احمد الجوراني واحد من أسباب رفضي إخراج جنود الدولة الإسلامية عن الإسلام هو هذا: إن الدولة الإسلامية وما أنتجته على الساحة العراقية إجمالاً هو ملخص حي ماثل أمامنا للإسلام التاريخي الروائي. ولا أزيد.

 
علّق مصطفى الهادي ، على معقولة مات كافرا؟.. - للكاتب د . عباس هاشم : لا والله مؤمن وليس بكافر . ولكن الاهواء والحسد والحقد والمنافسة هي التي جعلت منه كافرا . ثم متى كفر أبو طالب حتى يكون مؤمنا وقد مدحت الاحاديث نسب النبي الشريف (ص) وهناك عشرات الروايات الدالة على ذلك اخرجها القاضي عياض في كتابه الشفا بتعريف حقوق المصطفى . ومنها ما نقله عن السيوطي في الدر المنثور - الجزء : ( 3 ) - رقم الصفحة : ( 294 )و ما اخرجه أبو نعيم في الدلائل ، عن إبن عباس قال : قال رسول الله لم يزل الله ينقلني من الأصلاب الطيبة إلى الأرحام الطاهرة مصفىً مهذباً ، لا تتشعب شعبتان إلاّ كنت في خيرهما. وقال المارودي في كتاب أعلام النبوة :وإذا إختبرت حال نسبه ، وعرفت طهارة مولده علمت أنه سلالة آباء كرام ليس فيهم مستزل بل كلهم سادة قادة وشرف النسب وطهارة المولد من شروط النبوة . وقال الفخر الرازي في تفسيره : أن أبوي النبي كانا على الحنفية دين إبراهيم ، بل أن آباء الأنبياء ما كانوا كفاراً تشريفاً لمقام النبوة ، وكذلك أمهاتهم ، ويدل ذلك قوله تعالى : (وتقلبك في الساجدين).ومما يدل أيضا على أن أحداً من آباء محمد ما كان من المشركين ، قوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات ، وقال تعالى : إنما المشركون نجس) . ولعل في كلام الآلوسي أنظر تفسير الآلوسي - الجزء : ( 7 ) - رقم الصفحة : ( 194 ) الدليل القوي على ان آباء النبي واجداده لم يكونوا كفارا فيقول : (والذي عول عليه الجمع الغفير من أهل السنة أنه ليس في آباء النبي كافر أصلاً لقوله : لم أزل أنقل من أصلاب الطاهرين إلى أرحام الطاهرات (والمشركون نجس) ، وقد ألفوا في هذا المطلب الرسائل وإستدلوا له بما إستدلوا ، والقول بأن ذلك قول الشيعة كما إدعاه الإمام الرازي ناشىء من قلة التتبع. وأنا اقول أن المدرسة السفيانية الأموية هي التي انفردت بقول ذلك .

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإلهام، ما هي حقيقته القدرية؟ - للكاتب عقيل العبود : السلام عليكم . على موقع كتابات نشرت بعض المعلومات عن قصة اكتشاف نيوتن للجاذبية ، اتمنى مراجعتها على هذا الرابط . مع الشكر . https://www.kitabat.info/subject.php?id=83492

 
علّق Yemar ، على بعض الشيعة إلى أين ؟ راب صرخي وشور مهدوي.  - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : شيئ محزن اختنا العزيزه ولكنه ليس مستغرب لأن المعركه مستمره منذ آدم عليه السلام إهبطا بعضكم لبعض عدو والأكثر إيلاما في الأمر أن حزب الشيطان نشط وعملي واتباع الله هم قله منهم من نسي وجود معركه ومنهم منتظر سلبيا

 
علّق جولان عبدالله ، على هل أتى الكتاب المقدس على ذكر معركة الطف الجزء الثاني - للكاتب جولان عبدالله : الأخ الفاضل منير حجازي يبدو لي أنك لم تقرأ ردي على بولص هبهب: "لم أفهم لم أجهدت نفسك في تحليل ديني ومذهبي وعقيدتي، وهل يغير ذلك شيئاً مما ورد في المقال سواء اتفقت معه أم اختلفت؟؟ إنما اعتدنا أن نبحث عن دين المقابل لنقيم كلامه، على أساس مرتكزاتنا الذهنية: دينية، مذهبية، قومية، أو اجتماعية، لا على أساس ما ذلك الكلام من حق أو باطل مجرد عن تلك المرتكزات. " كما ولن أهدر وقتي في الرد على اتهامك فهو أسخف من أن يرد عليه، وطريقة طرحك كانت أكثر سخفاً. الموضوع الذي كتبته هو موضوع علمي بحت، تناولت فيه بالمصادر مواضع البتر والتدليس وتحريف النصوص عن معانيها كما حققتها والتي وردت في كتابات ايزابيل بنيامين. كنت أتمنى أن تحاور في الموضوع عسى أن تنفعني بإشكال أو تلفتني إلى أمر غاب عني. لكنك شططت بقلمك وركبت دابة عشواء بكماء وأنا أعذرك في ذلك. أكرر - ولو أنه خارج الموضوع لكن يظهر أن هذه المسألة أقضت مضجعك - أني لم أمتدح ابن تيمية إنما أبيت أن أخادع نفسي فأخرجه عن الإسلام، شيخ الإسلام ابن تيمية عالم من علماء الإسلام الكبار شأنه شأن الحلي والشيرازي والخوئي والنوري، وله جمهوره وأتباعه؛ وكون رأيه وفتاواه لا تطابق عقائد الشيعة، كونه تحامل على الشيعة لا يخرجه عن دائرة الإسلام التي هي شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، هذه هي دائرة الإسلام التي تحاول أنت وأمثالك من المغرر بهم تضييقها إلى مصاديق المصاديق حتى صارت الشيعة تتقاتل فيما بينها، ويبصق بعضهم في وجوه بعض، على التقليد. (أتمنى أن تراعي حرمة عقلك). وليتك حددت رموز الشيعة الدينية، فاليوم صارت حتى هيلة وحمدية وخضيرة وسبتية من رموز الشيعة الدينية، وتعدى الأمر ذلك إلى بعض موديلات السيارات، فلو انتقد أحد موديل سيارة مقدسة فكأنه انتقد رمزاً دينياً ولربما قتل على باب داره. وسأهديك هدية أخرى... روى الامام الذهبي في كتابه سير أعلام النبلاء عن الامام الشافعي. قال يونس الصدفي - وهو يونس بن عبد الاعلي وهو من مشايخ الائمة الستة أو من فوقه "قال ما رأيت أعقل من الشافعي، ناظرته يوماً في مسألة ثم افترقنا ولقيني فأخذ بيدي ثم قال: "يا أبا موسي ألا يستقيم أن نكون إخواناً وإن لم نتفق في مسألة؟" قال الذهبي : "هذا يدل علي كمال عقل هذا الامام وفقه نفسه فما زال النظراء يختلفون" قتدبر. ولو نار نفخت بها أضاءت

 
علّق ياسر الجوادي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : اليوم قال في التلفزيون الفنلندي أنه نادم على أقواله السابقة وانه يعاني منذ خمس سنوات بسبب ما كتبه وانه لا يجوز المقارنة بين داعش وإسرائيل لأن الأولى منظمة إرهابية بينما إسرائيل دولة ديمقراطية والوحيدة في الشرق الأوسط. هكذا ينافق الإسلاميون!.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عادل الصويري
صفحة الكاتب :
  عادل الصويري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العمل والبنك الدولي يتفقان على البرنامج التنفيذي لـ(المشروع الطارئ لدعم الاستقرار والصمود) في المناطق المحررة  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 ألثَّبات في زَمَنِ الفِتَن  : د . اكرم جلال

 الربيعي يدعو لبدء مرحلة سياسية جديدة والالتفاف حول رأي المرجعية

 عودة 60 الف عائلة نازحة الى الساحل الايسر

  النشيد الوطني الجديد  : علي وحيد العبودي

 حركة "أنصار ثورة 14 فبراير" تطالب جماهير الثورة في البحرين بالمشاركة في العصيان المدني  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بسبب ادانة ريال مدريد للتفجيرات الارهابية في العراق ..... وهابية السعودية يفتون بعدم جواز تشجيع الفريق

 طائرة كيم غيّرت رقم رحلتها واتجاهها خلال تحليقها

 طفلة كانت

 محكمة التفتيش العليا  : جواد بولس

 لا خوف على العراق وفيهم رجل اسمه السيد السيستاني

 اصلاحات العراق فمن يطبقها؟  : خالد القصاب

 يا سفينة النجاة...وقبلة الاحرار..يا حسين...  : د . يوسف السعيدي

 دونالد ترامب: هيلاري كلنتون قبضت رشى بقيمة 30 مليون دولار من السعودية وقطر

 المعدان  : مصطفى عبد الحسين اسمر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net