خطباء في الفلوجة: مدينتنا منتهكة وآراؤنا مصادرة

خطباء الفلوجة يعيشون تحت وطأة سيطرة "داعش"، الذي يتدخل في كل شاردة وواردة، بما فيها الخطب والحريات الشخصية، لكن هل باتوا يتعايشون مع الأمر، وهل يشعرون أن مدينتهم انتهكت، وأنهم لم يعد حتى بوسعهم دخول الحمام بدون موافقة التنظيم المتشدد؟ أسئلة طرحتها "السومرية نيوز"، على عدد من خطباء الفلوجة.

تجدر الإشارة الى أن جل المتحدثين طلبوا عدم ذكر أسمائهم، خشية تعرضهم للتصفية الجسدية التي تعد المصير الأكثر ترجيحا لأي أحد ينتقد تنظيم "داعش" في المناطق التي ينتشر فيها، ويتحدث الخطيب (م.ك.) لـ"السومرية نيوز" بنبرة لا تخلو من الامتعاض من تصرفات التنظيم، قائلا، إن "عناصر التنظيم يهيمنون على كل شيء ويتدخلون في شؤون المواطنين، خاصة أئمة وخطباء المساجد الفلوجة".
>        رئيس مجلس الانبار: الجيش يؤكد أن القذائف التي تتساقط على الفلوجة مصدرها داعش
ويضيف (م.ك.)، أن "عناصر تنظيم داعش يتصرفون تصرفات غريبة ويتدخلون بكل شيء في مدينة الفلوجة، منها التدخل في خصوصيات المواطنين، وتحديد أسعار السلع في الأسواق ومولدات الكهرباء الأهلية أيضا"، مبينا أن "النساء منعن من الخروج من منازلهم دون نقاب أو دون محرم".

ويؤكد، ان "أئمة وخطباء مساجد الفلوجة يواجهون ضغوطا كبيرة من قبل داعش، لإجبارهم على مبايعة التنظيم"، لافتا الى أن "علماء الدين رفضوا ذلك، ما دفع بالتنظيم الى التشديد تجاه خطباء مساجد المدينة وتهديدهم بالقتل".

وفق ذلك يقول إمام وخطيب احد مساجد الفلوجة (ع.و.)، حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مدينة الفلوجة يوجد فيها أكثر من 110 مساجد وأكثر من 150 إمام وخطيب"، موضحا أن "تنظيم داعش أجبر أغلب أئمة وخطباء مساجد الفلوجة على الخروج من المدينة لتجنب مبايعة داعش".

ويلفت (ع.و.) الى أن "عناصر التنظيم الإرهابي يسيطرون على أكثر من 90 مسجدا في الفلوجة، وجاءوا بخطباء من خارج المدينة بعضهم غير عراقيين لإقامة صلاة الجمعة بشكل ينسجم مع توجهاتهم".

أما إمام وخطيب أحد مساجد المدينة (ا.ي.) فهو يقول في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "بعض الخطباء وفقوا مع التنظيم الإرهابي وبايعوهم وأصبحوا يتحكمون بحياة بقية الخطباء في الفلوجة".

ويؤكد (ا.ي.)، أن "عناصرا تابعين للتنظيم الإرهابي قاموا الجمعة الماضية بمداهمة مسجدين في المدينة وانزلوا إماميها من منابرهما، بعد رفضهم مبايعة التنظيم".

ويضيف، أن "معاناة أئمة وخطباء مساجد الفلوجة مستمرة بسبب ما يحصل بحقهم من انتهاكات خطيرة من قبل عناصر تنظيم داعش الإرهابي".

يذكر أن مدينة الفلوجة سميت بأم المساجد لوجود مايقارب 110 مسجدا فيها، وعرف أهلها بالتزامهم الديني المعتدل ورفض كل أنواع الإرهاب والتشدد.

وكان مصدر في شرطة الانبار قد كشف، السبت (12 تموز 2014)، عن قيام عناصر "داعش" في الفلوجة بمنع الخطباء من الدخول لمساجدهم وعدم قراءة القران فيها، فيما منعت الناس من إقامة مجالس العزاء لموتاهم.
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/30



كتابة تعليق لموضوع : خطباء في الفلوجة: مدينتنا منتهكة وآراؤنا مصادرة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net