توفير احتياجات المتطوعين وقطع مصادر تمويل داعش وعطلة السبت بخطب جمعة العراق

خطب الجمعة فی العراق دعت لرص الصفوف لمواجهة داعش وتوفير احتياجات المتطوعين ومحاسبة المقصرين بحادثة الصقلاوية وقطع مصادر تمويل داعش واکدت ان الولایات المتحدة غير مؤهلة لقتال الإرهاب وکما انتقدت إلغاء عطلة السبت واستحداث دور ثالث للطلبة .

السید احمد الصافی – کربلاء المقدسة

وقال ممثل المرجعية في كربلاء السيد احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني بكربلاء إن "على الجهات الحكومية ان تتحمل مسؤولياتها تجاه الاخوة المتطوعين الذين هبوا للدفاع عن البلد منذ اشهر ولازالوا، وتوفر لهم ما يحتاجونه من خلال القنوات القانونية الرسمية وعدم بخس حق كل من قاتل ويقاتل في سبيل الدفاع عن البلد".

واضاف الصافي أننا "نعلم ان إعداد كبيرة لم تنظم امورهم للآن من قبل الجهات المعنية بشكل يحفظ حقوقهم فضلا عن تأخر المساعدات والعسكرية والمادية وهذا التأخر لانجد له مبررا اصلا فهؤلاء الاخوة اعطوا كل ما عندهم وتركوا عوائلهم وهبوا للدفاع عن حياض العراق جنبا الى جنب مع اخوتهم في القوات المسلحة لذا كان واجبا على الدولة ان تنهض برعاية امورهم".

کما حذرت المرجعية الدينية، الجمعة، من "التهاون" مع خطر "الإرهاب"، مشددة على ضرورة رباطة الجأش والصبر، فيما اعتبرت ماحدث خلال الايام الماضية "اخفاقات امنية وعسكرية" وذلك في اشارة الى حادثتي الصقلاوية والسجر بمحافظة الانبار.

وقال إنه "حدثت في الايام القليلة الماضية بعض الإخفاقات الأمنية والعسكرية، مما تسبب باستشهاد وإصابة مجموعة من ابنائنا الذي يدافعون عن البلد".

السید صدر الدین القبانجی – النجف الاشرف

وقال القبانجی إنه "يجب محاسبة القيادات الامنية المقصرة في حادثة الصقلاوية والسجر ودعم واعتماد الحشد الشعبي"، مبينا ان "تأخر الاسناد الجوي وخيانة القادة الامنيين وتجاهل الاستغاثة وراء فاجعة الصقلاوية".

ودعا القبانجي "التحالف الدولي لمحاربة عصابات داعش الى احترام السيادة العراقية واعتماد الارادة الشعبية"، مطالبا "التحالف الدولي بقطع منابع ومصادر الامداد المالي والبشري والتسليحي عن عصابات داعش"..

واضاف القبانجي ان "التحالف الدولي ان لم يقطع مصادر الامداد لعصابات داعش فان توجيهات الضربات الجوية ليست مجدية وهي تعني ان هذه الدول تريد حربا لا نهاية لها، وهذا التحالف مطالب ان يجب على هذا التساؤل".

وبشأن المشاكل العالقة بين بغداد واربيل بين القبانجي ان "اعتماد مبدأ الحوار والدستور لحل المشاكل والابتعاد عن لغة التصعيد في معالجة الخلافات هو الحل الافضل".

وفي سياق اخر، اوضح القبانجي ان "فتوى الجهاد الكفائي رسمت المسار الصحيح وحشدت الشعب واعطت القدسية والشرعية للمعركة ضد الارهاب".

السيد علي الطالقاني - مسجد الكوفة

ومن جهته اعتبر خطيب مسجد الكوفة بمحافظة النجف الاشرف السيد علي الطالقاني، الجمعة، أن الولايات المتحدة غير مؤهلة "إنسانيا وأخلاقيا" لقتال الإرهاب، مبينا أنها مصدر "الشر"، فيما جدد رفض أي تواجد أمريكي على أرض العراق.

وقال الطالقاني في خطبة الجمعة من مسجد الكوفة، إن "أمريكا غير مؤهلة إنسانيا وأخلاقيا لقتال ومكافحة الإرهاب"، مشيرا الى أنها "مصدر الشر والإرهاب".

وشدد بالقول، "نجدد رفضنا لأي تفكير للتواجد الأمريكي على ارض العراق".

وعزا الطالقاني بـ"مقتل الناشطة الحقوقية سميرة صالح النعيمي بعد أن استنكرت تفجير مراقد الأنبياء والأولياء فقام الإرهابيون بتعذيبها وإعدامها"، مبديا أسفه "على شهداء الجيش العراقي الوطني للذين سقطوا بهذه الإعداد الكبيرة لشهداء سرايا السلام".

السيد محمد البخاتي - ميسان

وفیما قال السيد البخاتي في خطبة صلاة الجمعة "يجب الاسراع بتعيين الوزراء الامنيين وعدم التاخير لان ذلك سيؤثر على الاوضاع الامنية التي تعد اهم ملف في الوضع الراهن ولابد من الاتفاق على شخصيتي الوزيرين وعدم التعيين من اجل سد الفراغ فقط انما يجب ان يكونا من اهل الخبرة والاختصاص والكفاءة والنزاهة حتى يتمكنا من ادارة هذا الملف الخطير،وعلى الكتل السياسية وضع المصلحة العامة اولوية وتقديمها على غيرها من المصالح".

واشار البخاتي "الى ضرورة اجراء تحقيق واضح وشفاف في الخروق الامنية الاخيرة،مبديا استغرابه من احالة ضباط متهمين باحداث الموصل وصلاح الدين على التقاعد من الاشارة الى المجالس التحقيقية التي ينتظر اهالي ضحايا جريمة سبايكر وغيرها من المجازر نتائجها لمعرفة المقصر من البريء،

واضاف كذلك لابد من توفير الدعم للقوات المسلحة البطلة المقاتلة،لافتا الى ان ما حدث في الصقلاوية والسجر هو مشابه لما حدث بسبايكر،لذا لابد من توفير كافة الامكانيات للمقاتلين من القوات الامنية والمتطوعين وان يكون هناك دعم ومساندة لهم من اجل شد عزائمهم وتقوية صفوفهم لمحاربة الارهابيين التكفيريين".

الشيخ اسامة الناصري - الناصرية

وکذلک انتقد إمام وخطيب مسجد الشيخ عباس الكبير وسط مدينة الناصرية الشيخ اسامة الناصري قرار وزارة التربية القاضي بتأجيل الدوام الرسمي للمدارس حتى الـ 22 من الشهر المقبل فضلا عن قراري مجلس الوزراء القاضيان بإلغاء عطلة يوم السبت واستحداث دور ثالث للطلبة.

ووصف الناصري هذه القرارات بالارتجالية وغير المدروسة والتي سيكون لها اثر سلبي كبير على سير العملية التربوية، مشيرا الى ان تلكؤ العملية التربوية مشكلة تتكرر كل عام من دون ان تضع لها الحلول المناسبة من خلال اعتماد الخطط السليمة لإنجاح هذا القطاع.

وشدد الناصري على ضرورة اعتماد مبدأ الكفاءة والنزاهة في اختيار المدراء البدلاء حتى وان كانت ضمن المحاصصة الحزبية من اجل انجاح القرار وتقديم الخدمات لأبناء المحافظة.

وانتقد الناصري أداء موظفي عدد من الدوائر الحكومية ومنها دائرتي البلدية والمرور حيث وصف دورهما بالغائب تماما عن شوارع المحافظة بحجة التأخر الحاصل في اقرار الموازنة العامة.

الشیخ جلال الدین الصغیر – براثا

وفی سیاق متصل انتقد الشيخ جلال الدين الصغير امام جمعة جامع براثا الاداء السيء لبعض القيادات العسكرية في بعض المناطق .

وحذر سماحته امن " تداول اخبار العدو لتصبح أخبارنا ". ووجه الشيخ الصغير ندائه الى رئيس الوزراء حيدر العبادي بالقول " لابد من سيف الحسم "

وقال في هذا الاسبوع مرت بنا احداث كثيرة ولعل اولها واكثرها مرارة في قلوبنا وفي انفسنا هي طبيعة الاداء السيء لبعض قيادات القوات المسلحة في التعامل مع ملف ابناءنا واعزتنا في الصقلاوية وفي البوعيثة والحامضية وغيرها من المناطق التي تعرضت خلال هذا الاسبوع الى الحصار والى الاذى.

هنا ارجع وانبه السيد رئيس الوزراء ما دام انتم اتيتم وانا اعرف حجم التراكمات والفساد الذي خٌلف لكم والذي ورثتوه من الحكومة السابقة وسوف لن تغيروا في يوم وليلة وهذا ايضا اعرف به لكن على الاقل خلال هذه الفترة حينما تُواجهون بمثل هذه القضايا لابد من سيف الحزم فالضباط الذين لم يتعاملوا بمسؤولية ليس قضية ان اسحبهم للتحقيق ونحن شاهدنا التحقيقات غالبيتها هي تهدئة للعواطف لا يوجد حساب حقيقي وحساب جدي ولما الفاسد يرى ان الحساب اصبح جديا عند ذلك الوقت القضية يصبح لها طابع اخر . الحساب ليس ان اقوم باحالتهم الى التقاعد فماذا فعلنا اذن اذا احلناهم الى التقاعد ؟؟ نحن ليس اكثر من هؤلاء الذين احلناهم الى التقاعد وقلنا لهم  تم اعفاءكم من المسؤولية وكأن الذي عملوه شيء بسيط جدا بغض النظر ان كانوا مذنبين او غير مذنبين ولكن بالنتيجة هل قضية كبيرة وهائلة مثل الموصل أتمرر بهذه الطريقة ؟؟ اذن كيف تستطيعون ان ترسلوا رسالة الى الفساد بان الحكومة صارمة وجادة في التعامل مع القضايا التي اذت الامة وادمت قلوب الشعب .

  

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/27



كتابة تعليق لموضوع : توفير احتياجات المتطوعين وقطع مصادر تمويل داعش وعطلة السبت بخطب جمعة العراق
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز.

 
علّق سعد المزاني ، على مجلة ألمانية تكشف عن فوائد مذهلة لتناول ثلاثة تمرات يومياً : نفس الفوائد اذا كان التمر ليس مخففا وشكرا

 
علّق نور الهدى ، على تصريح لمصدر مسؤول في مكتب سماحة السيد (دام ظلّه) بشأن خطبة يوم الجمعة (30/ربيع الآخر/1441هـ) : المرجعية كفت ووفت ورسمت خارطة طريق واضحة جدًا .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سفيان بن حسن
صفحة الكاتب :
  سفيان بن حسن


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 شيعي آنه  : سعيد الفتلاوي

 على راي الاكراد فليستنكر المعممون  : سامي جواد كاظم

 نجم سويسرا يدخل التاريخ أمام البرازيل

 هل تقبل السعودية هذا التحدي؟!!!  : سامي جواد كاظم

 ضمان اجتماعي لاكثر من اربعة الاف عامل في واسط ضمن الضمان الاجتماعي وشكى بعضهم التهميش  : علي فضيله الشمري

 حرب : قانون العفو العام يشمل الدواعش وسيحكم ببرائتهم وليس اطلاق سراحهم فقط

 المشنوق غربة  : هشام شبر

 صحة النجف تحتفل باليوم العالمي للمسنين سالم الحميداوي/مدير اعلام صحة النجف  : احمد محمود شنان

 أيها المتنازعون : ماذا تحصد الجماهير من نزاعاتكم ..؟  : ماجد الكعبي

 السيد النائب لاتقل في الصناعة(بخيرهم ماخيروني وبشرهم عمو عليه).  : حيدر سهر الحسيناوي

 وديعة " قليلة " تمنع بلاوي " كثيرة"!!  : اوعاد الدسوقي

 الانتهاء من مشروع المحطات القرآنية خلال زيارة الاربعين   : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 الإعلام الإسلامي والخطر الداهم ...!!  : احمد المنشداوي

 مجلس ذي قار : البرلمان أعاد العمل بالمجالس المحلية لحين اجراء انتخابات  : اعلام رئيس مجلس ذي قار

 عشائر الخالص تمنع دفن الارهابيين المعدومين في مقابر القضاء  : وكالة نون الاخبارية

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net