صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير حول "نداء البحرين من أجل الديمقراطية" ودعوة جماهير الشعب للمقاطعة الكاملة للعملیة السیاسیة تلبية للمشروع السياسي لإئتلاف الثورة للإستفتاء الشعبي
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين


بسم الله الرحمن الرحيم

قال الله العظيم في محكم كتابه الكريم ..

((أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يَزْعُمُونَ أَنَّهُمْ آَمَنُوا بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ يُرِيدُونَ أَنْ يَتَحَاكَمُوا إِلَى الطَّاغُوتِ وَقَدْ أُمِرُوا أَنْ يَكْفُرُوا بِهِ وَيُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُضِلَّهُمْ ضَلَالاً بَعِيداً)).

وقال الله عز وجل ..

((الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُولَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ)).

صدق الله العلي العظيم.

منذ مئات السنين وشعب البحرين وقواه الدينية والوطنية والسياسية تدعوا وتطالب وتناشد السلطة الخليفية بكتابة دستور عصري وإقامة مجلس برلمان منتخب كامل الصلاحيات الرقابية والتشريعية وإطلاق الحريات الدينية والسياسية والشخصية وإلغاء قانون أمن الدولة السيء الصيت، إلا أن كل النداءات والمطالبات واجهت آذان صماء ، وواجهت حملة قمعية وإرهاب حكومي سلطوي خليفي وإرهاب وقمع من قبل النظام المغتصب للسلطة والنظام السياسي وقوات الإحتلال البريطاني.

وإلى يومنا هذا وبعد الإستقلال المزعوم عن التاج البريطاني وفي ظل الإحتلال والوصاية البريطانية الأمريكية لا زالت القوى الوطنية والدينية وكذا الشخصيات من النخبة المثقفة والواعية وأصحاب الكفاءات تطالب السلطة الخليفية للإصغاء إلى نداء العقل والضمير وتستجيب إلى نداء الشخصيات الوطنية من أجل تجنيب البلاد سفك الدماء والمزيد من الجرحى والشهداء والمزيد من الإعتقالات التي فاقت الخمسة آلاف معتقل ، ناهيك عن المطاردين والمنفيين خارج الوطن ، هذا إضافة إلى إسقاط الجنسية عن أكثر من 40 مواطنا وإعطاء الجنسية البحرينية إلى الآلاف من قطعان المستوطنين المجنسين لأغراض أمنية وسياسية وعسكرية.

وقبل عشر سنوات إدعى الطاغية حمد أنه جاء بمشروع إصلاحي للتحول من الديكتاتورية الأميرية في عهد أبيه عيسى بن سلمان إلى ملكية دستورية ، فتفاءلت القيادات الدينية والوطنية والشعبية خيرا ومعها أبناء شعب البحرين وبناء على طلب من العلماء والشخصيات الدينية والوطنية التي كانت تقبع في السجن شاركت شريحة واسعة من أبناء شعبنا في التصويت في 14 فبراير 2001م على ميثاق العمل الوطني (ميثاق الخطيئة) بأكثرية بلغت 98.4% ، إلا أنه وبمجرد التصويت على الميثاق وإذا بفرعون البحرين حمد ينقلب على الميثاق والدستور العقدي لعام 1973م ليقوم بفرض دستور جديد في 14 فبراير 2002م ويحكم البلاد وفق قوانين ومقررات الدستور الجديد والذي أطلق عليه الشعب بدستور المنحة حكما ملكيا شموليا إستبداديا وديكتاتوريا مطلقا.

وبعد الإنقلاب على الدستور العقدي وميثاق الخطيئة إرتفعت أصوات العلماء والقادة الرموز والشخصيات الوطنية مطالبة بإلغاء الدستور المنحة والعودة إلى الدستور العقدي لعام 1973م ، وإلى يومنا هذا فالساحة السياسية تشهد معارضة واسعة لنكث ونقض العهد من قبل الديكتاتور حمد الذي علا وتجبر وأفسد في الأرض وجعل شعب البحرين شيعا يستضعف طائفة منهم يذبح أبناءهم ويستحيي نسائهم .. وبذلك خسر شعبيته التي حصلها ووصلت شعبيته إلى أدنى مستوياتها حتى وصلت إلى النقيض تماما بمطالبة الشعب بإسقاطه وإسقاط نظامه السياسي غير الشرعي ومحاكمته على الجرائم التي إرتكبها ، ووصل الحال بشعبيته إلى أن تقوم جماهير الشعب وحتى أطفاله الصغار تدوس بأقدامها صوره وتطالب بإسقاطه ومحاكمته كمجرم حرب ومرتكب جرائم إبادة ضد الإنسانية.

لقد أصبح الطاغية حمد مصداق الآية القرآنية الكريمة وهي:

((إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ  وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ)).

إن الله سبحانه وتعالى قد أمر عباده والمؤمنين خاصة بعدم الإحتكام الى الطاغوت ولكن الشيطان يوسوس في صدورهم بأن ينجروا إلى القبول بحكم الطاغوت وهذا هو الخسران المبين ، فلا يمكن الإطمئنان إلى حكم الطاغوت الجائر ، حيث جاء في الآية الكريمة التي توجنا بها البيان :((الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُولَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ)).

وقد نكث الطاغية حمد العهد ونقض الميثاق مما أدى إلى أن تتفجر ثورة عظيمة في البحرين في 14 فبراير 2011م تطالب بإسقاط النظام وحق تقرير المصير ورحيل العائلة الخليفية الحاكمة عن البحرين.

وإستمرارا لحركة المطالب الشعبية التي لم تتوقف يوما وذلك منذ إستيلاء آل خليفة على الحكم في البحرين وإغتصابها للعملية السياسية والنظام السياسي ، أطلقت شخصيات وطنية بحرينية صادقة نداء الديمقراطية خلال تجمع "نداء الديمقراطية" الذي دعت له شخصيات وقوى وقطاعات مختلفة من شعب البحرين هذا النداء في 13 سبتمبر 2014م.

لقد وقعت نخبة من أبناء البحرين الأوفياء "نداء البحرين من أجل الديمقراطية" من أجل مستقبل البحرين ، ومن أجل واقع أفضل للواقع السياسي والإجتماعي والإقتصادي الذي يعاني من الإستبداد والديكتاتورية والفساد .

وقد ولدت فكرة صدور هذا النداء في العاصمة البحرينية المنامة لتشكل مطلبا وطنيا مسئولا إلى كل من يعنيه واقع البلاد وحاجته الملحة للتغيير والإصلاح الجاد والحقيقي من أجل وطن ينعم بـ"الديمقراطية الحقيقية" القائمة على أسس صحيحة ومتينة على غرار الديمقراطيات العريقة في العالم وبما يحقق نظاما سياسيا عادلا ويخلق بيئة من الإستقرار السياسي المتقدم ويساهم في قيام دولة المؤسسات والقانون التي تقوم على أسس الحرية والديمقراطية والعدالة الإجتماعية.

وقد أكد الموقعون على "نداء البحرين من أجل الديمقراطية" من مختلف القطاعات السياسية والنقابية والإجتماعية والثقافية والإقتصادية والإعلامية والمهنية ومن كل المكونات ومؤسسات المجتمع المدني في البحرين وإنطلاقا من مسئولياتهم الوطنية وإلتزاما منهم جميعا بالحاجة الملحة والضرورية لأن يعيش مجتمع البحرين تحت مظلة العقد الإجتماعي الذي يحظى بالموافقة والرضا الشعبي العام ويؤمن العدالة والمساوة بين كل المواطنين دون إستثناء في الحقوق والواجبات الوطنية ، ويوفر الكرامة والتطور والعيش الكريم لكل أبناء البحرين دون تمييز طائفي أو مذهبي أو قبلي أو طبقي ، وذلك وفق قواعد أسس تحفظ الوحدة الوطنية والنسيج الإجتماعي المجتمعي والسلم الأهلي وتشجع التعايش المتقدم والتواصل الإنساني المنشود.

وقد ناشدت الشخصيات الوطنية في رسالتهم أن يصل هذا النداء إلى كل من يؤمن ويشجع ويدعم ويتبنى ويهتم بقضية الديمقراطية وإحترام حقوق الشعوب البديهية في أن تشكل سلطاتها التنفيذية والتشريعية والقضائية وأن تكون القاعدة الأساس والمحدد لأي بناء ديمقراطي هي "الشعب مصدراً للسلطات جميعاً" وتبني منظومتها الأمنية على أسس وطنية جامعة وتتمتع بكل مؤهلات المواطنة المتساوية دون إنتقاص في الحقوق الإنسانية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والدينية،وتنعم بكل الحريات الفردية والجماعية ضمن الإطار العالمي الذي تحدده المقررات الدولية والقيم الإنسانية.

وأكد الموقعون على أن الحاجة الوطنية الصادقة الملحة لتحقيق البناء الديمقراطي الحقيقي تتطلب جملة من المتطلبات التمهيدية أبرزها:

أولا: تنفيذ مشروع شامل من الإصلاحات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ترتكز على مبان واضحة في التحول نحو النظام الديمقراطي في إدارة الدولة وإحترام الحريات العامة والخاصة وإحترام حقوق الإنسان وتنفيذ توصيات لجنة تقصي الحقائق.

ثانياً: بناء عقد إجتماعي ديمقراطي يقوم على الأسس الديمقراطية الصحيحة ويراعي أقصى درجات حفظ مقومات المواطنة للمواطن البحريني سياسيا وإجتماعيا وفكرياً،  ويشكل مرجعية وطنية جامعة تكون إطار الحقوق والواجبات المفروضة،وينبع من إرادة المواطنين بشكل متساو ليشكل التزاما طوعيا له كل القوة في تنظيم القوانين وبناء المؤسسات.

ثالثاً: العمل على إزالة كل مظاهر وتداعيات الحالة الأمنية التي صاحبت العمل الشعبي الاحتجاجي المرتبط بالمطالبات السياسية بالتحول الديمقراطي وإحترام حقوق الإنسان ، بدءا بملف المحكومين والمعتقلين وصولا إلى كل ما حدث من ممارسات ناقضت حقوق الإنسان، وإرجاع جنسية المسقطة جنسياتهم ووقف التجنيس السياسي ومعالجته.

رابعاً: تحييد الإعلام الرسمي والتابع له ، من خلال وقف كل حملات التحريض الإعلامي والتأويلات والاتهامات وإثارة الحقد والبغضاء والإساءة للوحدة الوطنية والعيش المشترك ، والبدء بتبني لغة الإعلام التصالحي التشاركي بما يخلق أرضية صحية للبناء الديمقراطي ، وفتح المجال لحرية الرأي والتعبير والعمل الإعلامي الحر بما يحافظ على النسيج المجتمعي والتحول الديمقراطي.

خامساً: إعادة الاعتبار لجميع مؤسسات المجتمع المدني بمنحها الحق الكامل في الاستقلالية وإنتخاب إداراتها بكل حرية وديمقراطية والقيام بكامل دورها في المجتمع وعدم المساس بحقها في أن تكون سلطة خامسة حقيقية تمارس دورها على أكمل وجه.

سادساً: وقف جميع المحاكمات السياسية والملاحقات الأمنية ، ورفع الحظر عن سفر المواطنين على خلفية مواقفهم وآرائهم وإلغاء قوائم المنع من السفر وسحب "القوائم السوداء" في بعض المطارات وإعطاء الحق لكل المواطنين في التنقل والحركة دون قيود أو تضييق.

سابعاً: إطلاق سراح جميع السجناء السياسيين دون إستثناء وإعادتهم لوظائفهم ومقاعد الدراسة وتعويضهم وتأهيلهم بشكل كامل لإعادة إنخراطهم التام في المجتمع ليكونوا قوى فاعلة مساهمة في عملية التغيير والبناء والتنمية المستدامة ، وتقديم منتهكي حقوق الإنسان للمحاكمة.

 ثامناً: تمكين الجمعيات والقوى السياسية والنقابات العمالية والمهنية ومؤسسات المجتمع المدني من ممارسة دورها الطبيعي في دعم التحول الديمقراطي وبناء المجتمع دون تقييد أو تضييق.

تاسعاً: العمل على إستقلال كل المؤسسات والأجهزة الحكومية بما يجعلها تقوم بدورها الوطني بشكل مهني ومحايد بعيداً عن التدخلات والتأثيرات التي تساهم في تغييب دورها كمؤسسة وطنية.

عاشراً: تشجيع ورعاية ودعم كل الجهود الرسمية والمجتمعية التي تصب في سبيل الوحدة الوطنية والعيش المشترك وتنظيم برامج وأنشطة تساهم في تمتين وتقوية أواصر العيش المشترك والروابط الاجتماعية بين مختلف مكونات المجتمع البحريني.

حادي عشر: العمل على دعم وتبني حوار وطني يقوم على أسس تمثيلية سليمة ويعمل وفق مسئولية وطنية حقيقية تقوم على أسس الدفاع عن حق الوطن والمواطنين، والدفع لإقامة حوار أو تفاوض بين الحكم والمعارضة للوصول إلى خطوات عملية للإنتقال إلى ديمقراطية حقيقية.

 

يا جماهيرنا الثورية المؤمنة ..

يا شباب ثورة 14 فبراير ..

أيها النخب والشخصيات الوطنية الشريفة..

 

إن النداء الذي أطلقته الشخصيات الوطنية جاء حرصا منها لحفظ أرواح المواطنين والحيلولة دون سفك دماء الأبرياء ، والحيلولة دون إمتلاء السجون بالآلاف من المعتقلين والحيلولة دون القيام الحكم الخليفي بإنتهاكات واسعة إلى جانب ما إرتكب من جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية ضد أبناء شعبنا.

إننا نثمن هذه المبادرة الوطنية الشريفة وندعمها بقوة كما دعمها المخلصون من أبناء هذا الوطن المنكوب ، إلا أن السلطة وبعد أن أطلقت الشخصيات الوطنية هذا النداء التاريخي لم تعره أي أهمية وواصلت إقتحاماتها للقرى والمدن والأحياء وإعتقلت العشرات وهاهي تعتقل الشخصيات الإعلامية وكوادر في الجمعيات السياسية والشباب الثوار الرساليين ، وتهدد الجمعيات السياسية بحلها وإعتقال قادتها ، وها هي تهدد المواطنين الذين سيقاطعون الإنتخابات ، وها هي ترسل رسائل تهديد عبر إعلامها وقراراتها وقوانينها الجائرة إلى كل مواطن لن يشارك في الإنتخابات الصورية التي ستجرى في 22 نوفبر القادم.

ولذلك وبعد نداء البحرين من أجل الديمقراطية وعدم إستجابة السلطة الخليفية لهذا النداء الصادق فإن القوى السياسية وجميع النخبة السياسية والحقوقية وكذلك الغالبية من أبناء الشعب إضافة الى القوى الثورية المطالبة بإسقاط النظام قد أجمعوا على مقاطعة الإنتخابات النيابية القادمة نظرا لتعنتر السلطة والطاغية حمد ورموز حكمه وإصرارهم على تجاهل مطالب الشعب و المعارضة وحكم البلاد حكما ديكتاتوريا إستبداديا مطلق.

وكما طالبت القوى الشعبية وجميع المجاميع الشبابية بمواصلة الثورة  لإقتلاع جذور الفساد والتسلط والظلم ورفع الحيف والجور عن كاهل هذا الوطن الذي رزح طويلا تحت مخرجاته السيئة.

وبذلك فإن الثورة الشعبية في البحرين ستظل هي الخيار الأوحد المتاح لمجابهة الغطرسة والإقصاء الكامل الذي تمارسه السلطة الظالمة في ظل إستئثارها المطلق بالسلطة والموارد.

 

وكما حدث في اليمن على يد حركة أنصار الله  الحوثيين وسائر القوى الثورية الوطنية التي إنتفضت على الظلم والفساد في المؤسسة الرسمية في مجلس الوزراء والمؤسسة العسكرية وإجتثت الرموز الفاسدة وحققت طموحات الثورة ضمن توافق وطني لإقامة شراكة وطنية في الحكم وديمقراطية حقيقية ، فنحن على يقين تام بأن الحكم الخليفي الديكتاتوري الفاشي لن ينصاع إلى نداء العقل وإلى النداءات الشريفة والمخلصة لإنقاذ البلاد من الوضع المزري الذي تعيشه ، وهو مستمر في الإمعان في غيه وظلمه وإستبداده وقد قام بالضغط على الجمعيات السياسية المعارضة ورموز المعارضة في السجن للموافقة على المشاركة في الإنتخابات الصورية القادمة ولكنه واجه صدودا ورفضا شعبيا عارما.

إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير وبعد إطلاق نداء البحرين من أجل الديمقراطية وإصرار السلطة الخليفية وإصرار فرعون البحرين حمد بن عيسى آل خليفة على غيه وإستبداده وتشبثه بالسلطة وإصراره على توسيع صلاحياته المطلقة كملك مستبد ترى بأن على القوى الوطنية والمعارضة السياسية وسائر القوى الثورية المطالبة بإسقاط النظام أن توحد جهودها ونضالها من أجل إجتثاث الظلم والإستبداد الخليفي والعمل بجد وبإخلاص على تنظيم مظاهرات شعبية واسعة وإضرابات عمالية وإضرابات شاملة لكل القطاعات من أجل رحيل العائلة الخليفية وخاصة رحيل الديكتاتور حمد عن الحكم في البحرين فهو المسؤول الأول والمباشر عن كل الجرائم التي أرتكبت طيلة السنوات الماضية .

إن حركة أنصار ثورة ١٤ فبراير ترى بأن أربع سنوات من المحاولات السلمية والمدنية المتحضرة والتي توجت بنداء الديمقراطية لن تجد لها طريق طالما ظل هذا الطاغية على كرسي الحكم والسلطة ، وأن رحيله هو الطريق الوحيد الآن لتهيئة الفرصة لإقامة نظام سياسي تعددي وصياغة دستور جديد للبلاد يكون فيه الشعب مصدر السلطات ويتم القضاء فيه على كل مظاهر الإستئثار بالسلطة والفساد ونهب الثروات والأراضي ، والقضاء على سياسة الإبادة الجماعية ووقف حملة التجنيس السياسي التي تستهدف تقويض الهوية وتدميرها.

إن على كافة القوى السياسية المعارضة أن تدرك تماما بأن الدعوة إلى مظاهرات عارمة والمطالبة بمقاطعة الإنتخابات البرلمانية الصورية القادمة ، والمشاركة الجماهيرية الواسعة في هذه المظاهرات يجب أن لا يكون كل هذا الحشد من أجل الحصول على مكاسب سياسية حزبية والحصول على مطالب سطحية لإقناع الشعب للمشاركة في الإنتخابات النيابية القادمة.

إن جماهيرنا الثورية المؤمنة أصبحت واعية جدا فهي تشارك في المظاهرات والمسيرات ولكنها ترفض أن تكون جسر عبور لمقاصد سياسية وحزبية لبعض الأطراف والقوى السياسية ، ولن تهرول بعد اليوم إلى التوقيع على ميثاق خطيئة آخر ، وهي تطالب بتغيير جذري وحقيقي وشامل ، وقد أضحت مقتنعة بأن السلطة الخليفية غير قابلة للإصلاح والتغيير ، وإن عقلية مجلس العائلة الخليفية المرتهن بالقرار السياسي السعودي في الرياض والمرتهن بالإملاءات السياسية الأمريكية والبريطانية لا يمكن إصلاحه أو ثنيه عن حكم البلاد بالقبضة الأمنية والبوليسية وإستمرار الحكم الخليفي الملكي المطلق.

إننا في حركة أنصار ثورة 14 فبراير نعلن عن تضامننا مع المشروع السياسي «مشروع الاستفتاء الشعبيّ» الذي طرحه إئتلاف شباب ثورة 14 فبراير خلال التجمّع الجماهيريّ الحاشد في جزيرة سترة ، مساء أمس الخميس 25 سبتمبر/ أيلول 2014، للإعلان عن خطوة سياسيّة هامّة تواكب المرحلة الراهنة یترقبها الشعب البحرینی والرامية إلى تشكيل لجنة تشرف على إستفتاء شعبي يقرّر فيه الشعب البحريني مصيره، كما أعلن عن أسماء رؤساء اللجنة.. كما ندعو جماهير شعبنا لأكبر مشاركة وتفاعل وحضور سياسي تلبية لنداء ودعوة الإئتلاف المبارك.

ولذلك فإن أهم اولويات قوى المعارضة السياسية الصادقة والمخلصة هو أن تصطف إلى جانب الشعب وأن تشارك معه في هبة جماهيرية واسعة من جديد ورص الصفوف ومقاطعة الإنتخابات البرلمانية الصورية والإستمرار في الخروج في مسيرات ومظاهرات واسعة والمطالبة برحيل الديكتاتور حمد ورحيل العائلة الخليفية وخروج كامل لقوات الإحتلال السعودي وقوات درع الجزيرة (عار الجزيرة) ، وإعادة السيادة الكاملة غير المنقوصة للبحرين عبر إستقلالية القرار السياسي للنظام السياسي الجديد برفض الوصاية الأمريكية والبريطانية ورحيل المستشارين الأمنيين والعسكريين الأمريكان والإنجليز عن البلاد وتفكيك القواعد العسكرية وفي مقدمتها الأسطول الأمريكي الخامس في الجفير ، وأن ينعم الشعب كل الشعب شيعة وسنة بالإستقرار والأمن والرفاهية والحرية والكرامة والديمقراطية في ظل نظام سياسي جديد.

 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/26


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير حول "نداء البحرين من أجل الديمقراطية" ودعوة جماهير الشعب للمقاطعة الكاملة للعملیة السیاسیة تلبية للمشروع السياسي لإئتلاف الثورة للإستفتاء الشعبي
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : علي ناصر علال الموسوي
صفحة الكاتب :
  علي ناصر علال الموسوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العتبة الحسينية المقدسة تستعد لاقامة اسبوع ثقافي لتعزيز اواصر العلاقة بين مختلف الطوائف والاديان في محافظة كركوك

 ((الظاهرة الوطنية .. والتظاهر بالوطنية)) ــ ج1  : رعد موسى الدخيلي

 الشطب الدموي والاغتيال السياسي  : د . مصطفى يوسف اللداوي

 قوات الحشد الشعبي سرايا السلام تعثر على مضافة لداعش في منطقة مابعد اللاين

 شريط مسيء..شوارع محترقة  : جمال الهنداوي

 بمباركة المرجعية الدينية العليا .. مبادرة لبناء دور سكنية لعوائل الشهداء في عموم العراق

 ممثل الملك يخير الخواجة ما بين الاغتصاب أو الاعتذار لحمد  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 قوة امريكا الناعمة في العراق  : محمد باسم

 العمل ترصد (2781) إصابة عمل خلال عام 2018  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 العدد ( 24 ) من اصدار العائلة المسلمة شوال 1433 هـ  : مجلة العائلة المسلمة

 عبيد الله بن زياد ....لا تستصغروه ولكن العنوه  : سامي جواد كاظم

 وزيرة الصحة والبيئة تناقش تعزيز التعاون الطبي مع المركز الامريكي لطب العيون والشبكية  : وزارة الصحة

 رمضان مبارك الزي الموحد  : وليد فاضل العبيدي

 المديرية العامة للاستخبارات والأمن تعثر على كدس للعتاد  : وزارة الدفاع العراقية

 شهيد الحق  : فلاح السعدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net