صفحة الكاتب : سمير اسطيفو شبلا

مار سرهد جمو الموقر لا يحمل صفة قداسة / رد تيريزا ايشو
سمير اسطيفو شبلا

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

الزميلة العزيزة تيريزا ايشو المحترمة كتبت رسالة مفتوحة الى سيادة مار سرهد جمو الموقر تحت عنوان (سيادة المطران مار سرهد يوسب جمو راعي ابرشية مار بطرس الكلدانية في سانت دييغو المحترم) نقتبس منها جوهر الرسالة "مربط الفرس"

 

((وماذا كان لزاماً عليكم القيام به أبتي بدلاً من أن تتموا مابدأه داعش، بدون قصد ودراية. وهي أن تدعون الى الهروب وترك كل شئ لهم الدواعش. هل هذا ماناضل اجدادنا وأباءنا من أجله، وسفكوا دمائهم له، وخضبوها بعرقهم وجبينهم وأصالتهم التي من غير الممكن فصلها عن نينوى. أن عودتنا طالت أبتي للديار. كافة اللاجئين العراقيين يتطلعون الى الامن والاستقرار للعودة.))

 

((فماذا كان عليكم القيام به قداسة المطران مار سرهد جمو بدلاً من تبني تهجير مالايقل عن 50 الف من شعبنا المهجر من داعش؟ وهو كيف كان ممكن أن تستخدمون نفوذكم، والامكانيات الكبيرة المتوفرة لديكم ولدى المجتمع الكلداني الضخم بمؤسساته، أتحاداته، اسواقه، محلاته التجارية، وتجمعات احزابه، منابره التي لاتقل عن 1000 مؤسسة واصحاب تجارة وأعمال حرة ومحلات، بالاضافة الى الاعضاء السياسيين في الاحزاب الامريكية ونفوذهم البرلماني والحكومي. فيما عدا الموظفين في دوائر الدولة، وجموع الجماهير التي لاتقل عن 600.000 مواطن كلداني امريكي. الا وهو مشروع توأمة وأستثمار بين سان ديغو وسهل نينوى ))

            نتيجة الرسالة ((وعليه أدعو قداسة المطران مار سرهد جمو ألمحترم أن يطلب من الحكومة لان تقوم باستخدام ال 100 مليون دولار في كيفية اعادة ال 50 الف مواطن نينوايا الى مسقط رأسه، حمايته، توفير المنطقة الامنة لهم، ومد جسر تعاون واستثمار بين مواطنيه الكلدان الامريكيين، والنينوايه من سهل نينوى. وبهذا ستعم الخيرات على الطرفين. ونكون أنصفنا وأعدنا اللحمة والتكاتف والوحدة والشراكة الاخوية الكلدانية الامريكية العراقية. وكسرنا مخططات الاعداء في محاولاتهم لاندثارنا من بلدنا الاصل بين النهرين، ومن ان نندثر تماماً من نينوى مثلما اندثرنا من بابل، ومازلنا نذرف الدمع عليها.))

رابط الرسالة او المقالة

        http://ishtartv.com/viewarticle,56197.html

الرد

في بداية الرسالة او المقالة جاء ما يلي"وماذا كان لزاما عليكم القيام به ابتي بدلا من أن تتموا ما بدأه داعش،،،،" انظروا يا حكماء زمانكم كيف تلتقي ارادتين واحدة ترى ان عملها الارادي هو خير بمصلحة شخصية والاخر ذو ارادة شر بالكامل (ذبح بالسكين - قتل بالجملة - تهجير - جرائم ضد الانسانية)  اذن "التقاء الارادة الاولى مع ارادة داعش في النتيجة هي افراغ العراق والشرق الاوسط من مسيحييه" اليس دعم الهجرة بقصد أوبدون دراية هو التقاء مع فكر داعش في طرد وتهجير شعبنا الاصيل من دياره

نؤكد كيف مزقتم قمصانكم دفاعا عن الباطل! هذا الباطل الذي اصبح واقعا الان بعد رسالة الاخت تيريزا ايشو المحترمة عندما اشرنا الى ذلك عند بداية الاحداث السريعة؟؟ اتمنى ان لا تبلعوا الحقيقة وتلتفوا حولها كعادتكم، والانسان الحر يقول الحق بوجه الملك!! لا ان يسكت عند ظهور الحقيقة التي لا تخبئ بالغربال امام الشمس المحرقة

 

في مكان اخر نود ان ننوه الى العزيزة تيريزا ايشو الموقرة والقراء الاعزاء انه لا توجد صفة "قداسة" تقال لاي مطران او اسقف حتى لغبطة البطريرك (((فماذا كان عليكم القيام به قداسة المطران مار سرهد جمو بدلاً من تبني تهجير،،،،،))) تقال فقط كصفة لقداسة البابا / بابا روما باعتباره خليفة بطرس مباشر!! لا ندري هل كانت مجاملة لشخص ام تعظيم في البداية وبعدها (وماذا كان لزاماً عليكم القيام به أبتي بدلاً من أن تتموا مابدأه داعش،) والذي يتمم ما بدأه داعش او يلتقون بالنتيجة يكون تأثيره اكبر من داعش على مستقبل شعبنا بالتأكيد

 

اربيل في 20/09/14


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سمير اسطيفو شبلا
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/20



كتابة تعليق لموضوع : مار سرهد جمو الموقر لا يحمل صفة قداسة / رد تيريزا ايشو
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net