صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان حول إقتراح السلطة الخليفية لإستئناف الحوار والمشاركة في الإنتخابات التشريعية القادمة
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير حول إقتراح السلطة الخليفية لإستئناف الحوار والمشاركة 

في الإنتخابات التشريعية القادمة
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
((الَّذِينَ يَنقُضُونَ عَهْدَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مِيثَاقِهِ وَيَقْطَعُونَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ أَن يُوصَلَ وَيُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ أُولَـئِكَ هُمُ الْخَاسِرُونَ)). 
صدق الله العلي العظيم.
 
يبدو أن السلطة الخليفية الغازية والمحتلة للبحرين تعيش مأزقا حقيقيا أمام الشعب والقوى السياسية المتمثلة في الجمعيات المطالبة بإصلاحات سياسية وملكية دستورية على غرار الممالك الحديثة ، ومن جهة أخرى تعيش مأزقا حقيقيا وجاد مع القوى الثورية المطالبة بإسقاط النظام وحق الشعب في تقرير المصير ورحيل هذه العائلة عن البحرين.
هذا بالإضافة إلى أنها تعيش مأزقا حقيقيا آخر مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان التابع لها ، إضافة إلى منظمات حقوق الإنسان التي تراقب إنتهاكات حقوق الإنسان وسير العملية الديمقراطية المتعثر في ظل إصرار آل خليفة على حكم البلاد حكما ديكتاتوريا شموليا مطلقا.
وفي الوقت الذي تتبع السلطة الخليفية مع المعارضة المأنوسة سياسة العصى والجزرة ، ومع القوى الثورية وشباب الثورة العصى الغليضة والإعتقالات والمداهمات المستمرة والأحكام القضائية القاسية والجائرة ، والتضييق على قادة المعارضة ورموزها والمعتقلين في قعر السجون لإرغامهم على القبول بالمشاركة في الإنتخابات البرلمانية القادمة ، إلا أن جماهير شعب البحرين وقواه السياسية قد أصبحت هذه المرة أكثر وعيا وإدراكا وأصبح شعب البحرين ليس بالساذج الذي يمرر عليه أي مشروع إصلاحي كاذب ليذهب للتصويت على ميثاق خطيئة آخر.
إننا اليوم أمام جماهير ثورية واعية رافضة المشاركة في الإنتخابات البرلمانية القادمة ، ومطالبة بإسقاط النظام ورفض العودة إلى المربع الأول إلى ما قبل 14 فبراير 2011م ، ورافضة الحكم الخليفي الملكي الشمولي المطلق مطالبة بالإستحقاقات السياسية للثورة وهي حق تقرير المصير ورحيل العائلة الخليفية عن البحرين ومحاكمة الطاغية حمد وأركان حكمه وأزلامه وزبانيته وجلاديه فلا لميثاق خطيئة آخر ونعم لمقاطعة الإنتخابات البرلمانية القادمة.
إن ما إقترحه سلمان بحر أخيرا من مبادرة جديدة لإستئناف الحوار الوطني لم تلقى أي ترحيب حتى من أمين جمعية الوفاق علي سلمان ، حيث أن السلطة قد مارست إبتزاز سياسي واضح ومكشوف أدى إلى رفض الجمعيات السياسية وطلبها الشعب للخروج إلى الشارع للإعتراض على التهديدات الخليفية والإبتزاز السياسي المقزز.
الإقتراحات التي طرحها ولي العهد وكشف النقاب عنها الخميس الماضي هي تقسيما جديدا للدوائر الإنتخابية وتمكين البرلمان من إستجواب رئيس الوزراء الذي يعينه الطاغية حمد ، وإلزام الأخير إجراء مشاورات مع المعارضة لإختيار الوزراء وإصلاح القضاء عبر الإستعانة بخبراء دوليين ونبذ العنف. وقد أعلن سلمان بحر بأن هذه البنود قد تمت مناقشتها مع مختلف المجموعات السياسية وتم التوصل إلى "تفاهم" في شأنها.
وقد دافعت وزيرة الإعلام البعثية الصدامية سميرة رجب عن هذا الإقتراح معتبرة أنه فرصة "لإحراز تقدم على طريق الإصلاحات".
وقد أكد الشيخ علي سلمان بأن هذا الإقتراح "يتجاهل المطالب المشروعة للشعب" ، وأسف لرفض تشكيل لجنة مستقلة للإنتخابات والتشديد على إبقاء مجلس شورى معين إلى جانب البرلمان المنتخب وتعيين رئيس الوزراء من جانب الملك ، مؤكدا أن الموقف الرسمي لا يزال متشددا ، مضيفا أن الأسرة المالكة تمسك بكل السلطات التنفيذية والتشريعية والقضائية إضافة إلى الأمن والإعلام والثروات. ورأى الشيخ علي سلمان بأن الحل يكمن في الكف عن إحتكار السلطات وإحترام إرادة الشعب.
وتطالب الجمعيات السياسية الرسمية بملكية دستورية يعين فيها رئيس الوزراء من جانب الغالبية البرلمانية ، وقد نظمت الجمعيات السياسية أمس الجمعة تظاهرة قدرت بأكثر من 200 الف من مختلف شرائح المجتمع مطالبة بإصلاحات سياسية.
 
يا جماهير شعبنا المؤمن ..
يا شباب ثورة 14 فبراير ..
 
إن تقديم أكثر من 100 شهيد والآلاف من الجرحى والمعاقين والآلاف من المعتقلين نساءً ورجالا وأطفالا ، وقادة ورموز الثورة يتطلب هذه المرة إستحقاقات سياسية كبيرة لا يمكن تجاوزها أو الإنقلاب عليها عبر حفنة من الإصلاحات السياسية السطحية وبقاء مفاصل السلطة ووزارتها السيادية في يد العائلة الحاكمة ، أو بقاء سلطات الديكتاتور حمد وإستفراده بالحكم مع أفراد عائلته بالثروة وخيرات البلاد.
الإستحقاقات السياسية لا تأتي فقط عبر تسيير مظاهرات رسمية ، فالسلطة تصدر تراخيصها بمظاهرات لا تمس بقاءها وشرعيتها ولا تطالبها بالرحيل عن البحرين فكم من مظاهرات بمئات الألوف قد خرجت فهل تأثرت السلطة بذلك وهل توقفت عن القمع والإرهاب والمداهمات والتنكيل ؟؟! وهل بعد كل مظاهرة صغت إلى نداء العقل وقامت بمبادرة إصلاحات حقيقية ؟؟!! .. فلا زالت تمعن في غيها وقمعها وإرهابها وإعتقالاتها وتعذيبها للمعتقلين ولا زالت تجنس الآلاف من الغرباء وقطعان المستوطنين ولا زالت تصر على حكم البلاد حكما ملكيا شموليا مطلق.
ولذلك فإن الإستحقاقات السياسية لشعبنا هذه المرة هو محاكمة الطاغية حمد وولي عهده سلمان بحر وأبنائه خالد وناصر وأزلام حكمه وجلاوزته وجلاديه ومن تلخطت أيديهم من قوات درع الجزيرة في دماء أبناء شعبنا، كمجرمي حرب ومرتكبي مجازر إبادة جماعية ، ولابد من تقديمهم للمحاكم الجنائية الدولية لينالوا جزائهم العادل.
إن الطاغية الديكتاتور حمد بن عيسى آل خليفة وولي عهده الطاغية الأصغر سلمان بحر أصبحوا مكشوفين للشعب والمعارضة ولم تعد الوعود المعسولة تقنع الشعب والمعارضة بالمشاركة في أية حوار أو الهرولة إلى المشاركة في إنتخابات برلمانية قادمة.
ولقد حذرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير منذ تفجر الثورة في 14 فبراير 2011م الجمعيات السياسية وفي مقدمتها جمعية الوفاق الوطني الإسلامية من مغبة المشاركة في أي حوار أو القبول بأي مبادرات للإصلاح التي طرحها ولي العهد ، وذكرنا لهم في بداية الثورة بأن مبادرة سلمان بحر إنما هي لتفريق صف المعارضة وتفريق الصف الشعبي ، وهذا بالفعل ما حدث إذ أن الجمعيات السياسية ذهبت إلى الحوار العقيم حتى يومنا هذا ورأت الفشل الذريع بنفسها وكيف أن السلطة متمثلة بالطاغية حمد وولي عهده إنما كانوا يراوغون لكسب الوقت والإنقضاض على الثورة والثوار والجمعيات السياسية ورموز الثورة ، وها نحن نرى بأن القيادات المفجرة للثورة والآلاف من أبناء شعبنا يقبعون في السجن ولا خبر عن الإصلاحات ولا خبر عن نتائج الحوار الخوارالعقيم.
واليوم وقبيل الإنتخابات البرلمانية فها نحن نرى تكشف الوجه القبيح للطاغية الأصغر سلمان بحر الذي هو نسخة مصغرة طبق الأصل لأبيه فرعون البحرين ، وكيف يزبد ويعربد ، فمن جهة تريد السلطة حل جمعية الوفاق وبعض الجمعيات الأخرى لأنها لا تقبل بالمشاركة في الإنتخابات ومن جهة يتشبث ولي العهد بالوجهاء والأعيان وبعض الشخصيات الدينية والسياسية لإقناعهم بالمشاركة في الإنتخابات من أجل إنجاحها ، وهذ إن دل على شيء فإنما يدل على أن السلطة تريد أن تنجز عملية الإنتخابات التشريعية القادمة بأي ثمن ، ولكن دون إعطاء الشعب وقوى المعارضة إستحقاقاتها السياسية كاملة غير منقوصة.
إن السلطة الخليفية ومنذ مئات السنين منذ إحتلالها للبحرين وبعد ذلك منذ الخمسينات والستينات والسبعينات والثمانينات والتسعينات وإلى يوم التصويت على ما يسمى بميثاق العمل الوطني (ميثاق الخطيئة) في 14 فبراير 2001م ، وهي تعيش مشكلة تكمن في رفضها أي نوع من الشراكة الحقيقية مع الشعب ، ولذلك فبعد ثورة 14 فبراير 2011م ، فإن الحل من أجل التغيير الحقيقي هو إقرار آل خليفة لحق شعبنا بتقرير مصيره بنفسه أو إنتزاع هذا الحق ، وطالما هناك من يرفض ويمنع ويحول بين الشعب وحقه الأصيل لن يكون هناك حل لا بالحوار الخوار ولا بالمشاركة في الإنتخابات البرلمانية القادمة.
وقد أكدنا وأكد معنا قادة الثورة وعلى رأسهم العلامة الشيخ محمد علي المحفوظ عندما طرح الطاغية الأصغر سلمان بحر نقاطه السبع بحضور ممثلي الجمعيات السياسية بأننا لسنا بحاجة إلى حوار مع السلطة التي نكثت عهودها أكثر من مرة ، وقد صرح المحفوظ حينها بأن السلطة إذا كانت جادة ، فما عليها إلا أن تطرح مرئياتها للحل وتستفتي أبناء الشعب عليها ، ولا حاجة لأي جلسات مع سلمان أو غيره ، فالشعب هو صاحب القرار. 
وعندما وقعت الجمعيات رسالتهم لولي العهد قال حينها العلامة المحفوظ "هذه الرسالة ليس لها أي قيمة لدى السلطة فلماذا توقعونها؟!!".
وقد أشيع حينها بأن جمعية العمل الإسلامي "أمل" لم توقع الرسالة أو عملت على تعطليها وإعاقة للحل ، وفرحت السلطة بذلك وإتخذته إيذانا ومبررا لتصفية حساباتها مع قيادة "أمل" وقواعدها وكوادرها فإعتقلت رموزها وأكثر من 250 رساليا من الجمعية إلى أن قامت بحلها قبل عدة أشهر.
هذا إضافة إلى أن الأمريكان قد أستفردوا بالجمعيات السياسية وشجعوهم للإبتعاد عن الشعب وقادة ورموز الثورة في سياسة "فرق تسد" ، ولما نجحوا مع السلطة في إنفصال الجمعيات عن رموز الثورة والشعب عادوا وبدأوا هجمتهم عليهم وإبتزازهم للمشاركة والعودة إلى المربع الأول لما قبل تفجر الثورة.
وقد أكد الأستاذ عبد الوهاب حسين أحد أبرز قادة ورموز ثورة 14 فبراير وأمين عام تيار الوفاء الإسلامي من على منصة دوار اللؤلؤة ، بأن المطالبة بملكية دستورية أو الإنجرار وراء الحوار هو الطريق الأطول ، مطالبا الشعب والقوى السياسية بالتمسك بشعار إسقاط النظام الذي هو الطريق الأقصر لحل مشاكل شعب البحرين.
وقد جاءت وجهة نظره الصائبة نتيجة نضاله المرير ومشاركته المباشرة في الحوار مع السلطة داخل السجن وما شاهده بعد التصويت على ميثاق العمل الوطني من خيانة ونكث للعهود والمواثيق التي قطعها الطاغية حمد على نفسه والتحول من ملكية دستورية إلى ملكية شمولية إستبدادية مطلقة جرت الويلات على الشعب لاكثر من عشر سنوات.
وقد أكدنا مرارا للجمعيات السياسية بأن لا تنجر وراء الأمريكان ولا وراء مبادرات الحوارالخوار ، فبعد أن قامت السلطة بإعتقال القادة الرموز والآلاف من أبناء شعبنا ، بعد ذلك وكما المثل القائل "أكلت يوم أكل الثور الأسود" ، قامت السلطة بالإستفراد بالجمعيات السياسية ، فبعد لعب السلطة لسياسة إئتلاف الوقت في الحوارات العقيمة التي لم تذر إلا الرماد في العيون ، تم حل جمعية "أمل" ، ومن ثم تم حل المجلس العلمائي ، ثم جرى إستهداف "الوحدوي" ثم "الوفاق" و"وعد" ، واليوم تضغط السلطة عبر الطاغية الأصغر سلمان بحر عليهما من أجل المشاركة في الإنتخابات أو حل الجمعيات.
وأخيرا فإننا وفي بيانات قادمة حول ضغوط السلطة الخليفية عبر الطاغية الأصغر سلمان بحر سوف نتطرق لمؤامرات السلطة الخليفية وضغوطها بالتفصيل ، ولكن إنما نريد أن نقوله بأن السلطة الخليفية أصبحت مكشوفة لشعبنا ، فمن أعلى السلطة المتمثل في الطاغية فرعون البحرين حمد بن عيسى آل خليفة إلى رئيس الوزراء وإلى ولي العهد وأزلام الطاغية حمد وجلاوزتهم وجلاديهم ، فإننا قلنا ونكرر بأن لا عهد لهم ولا ميثاق ، ومن جرب المجرب حلت به الندامة ، فلا نذهب وراء وعود معسولة ولا سراب بقيعة يحسبه الإنسان ماءً ، ولا أن نذهب وراء وعود الأمريكان والبريطانيين في الحصول على إصلاحات سياسية حقيقية ، وإنما يأتي الإصلاح بالتوكل على الله سبحانه وتعالى وعلى قوة وإستقامة وإيمان الشعب وإيمان قادته ورموزه القابعين في السجن ، وعلى صمود الآلاف من أبنائه المعتقلين وإستقامة عوائل الشهداء والجرحى والمعتقلين الذين يصرون إصرارا كبيرا على حقهم في تقرير المصير وخروج قوات الإحتلال السعودي وإرجاع سيادة الوطن من جديد ، ورحيل العائلة الخليفية عن البحرين ، إضافة إلى تفكيك القواعد العسكرية الأمريكية والبريطانية وخروج المستشارين الأمنيين والعسكريين الأجانب عن البحرين ، وإيقاف سياسة الإستيطان الجديدة لآل خليفة بتجنيس الآلاف من الغرباء على أرض الوطن وأبنائه ، وإقامة نظام حكم ديمقراطي تعددي تشارك فيه جميع القوى السياسية وأبناء الشعب شيعة وسنة وإرساء دعائم حكم سياسي قوي يحفظ للبلاد قوتها وسيادتها وإستقلالها وحرية وكرامة هذا الشعب الذي إنتهكت حرية وكرامته لأكثر من قرنين من الزمن.
 
حركة أنصار ثورة 14 فبراير
المنامة – البحرين
20 أيلول/سبتمبر 2014م
http://14febrayer.com/?type=c_art&atid=7577

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/20


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان حول إقتراح السلطة الخليفية لإستئناف الحوار والمشاركة في الإنتخابات التشريعية القادمة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين"..

الكتّاب :

صفحة الكاتب : السيد يوسف البيومي
صفحة الكاتب :
  السيد يوسف البيومي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 الذهب يهبط لأقل سعر في عام مع ارتفاع الدولار

 البديل الجديد عن الحكومة ..ليس سياسيا  : عباس يوسف آل ماجد

 الا يكفي صالح  : سليم أبو محفوظ

 نساء برسم القتل !  : علي محمود الكاتب

  الراقصة والطبال يسكنون الخضراء  : زيد الحسن

 أنهم يقتلون الفلامنكو  : حسين باجي الغزي

 بولندا تفلت من الكمين اليوناني في افتتاح يورو 2012

 لطيف نصيف جاسم في السعودية  : سامي جواد كاظم

 تجهيل المجتمعات  : حميد الموسوي

 السجالات العقيمة والسادرة..حول إنتماء الشيعي وربط عقيدته بمفهوم الخرافه..إلى متى..!!  : احمد علي الشمر

 مواقف ديموخوانية فشل الانقلاب..وبدأت الأساطير  : ادريس هاني

 مسكين علاوي فقد عقله  : مهدي المولى

 وزير الداخلية يستقبل ممثل المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين  : وزارة الداخلية العراقية

 رئيس هيئة ذوي الاعاقة : سنتبع آلية جديدة في العمل وتقديم الخدمات لشريحة المعاقين  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 العرب والموالي في نهضة المختار - الحلقة الثانية  : محمد كاظم الحميداوي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net