صفحة الكاتب : المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

مفوضية الانتخابات تنظم ورشة عمل الدروس المستخلصة لانتخابات الخارج بالتعاون مع منظمة (ايفس) ووزارة الخارجية
المفوضية العليا المستقلة للانتخابات

  نظمت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات ورشة عمل الدروس المستخلصة لانتخابات عراقيي الخارج بالتعاون مع المؤسسة الدولية للنظم الانتخابية (ايفس)وحضور ممثلين عن وزارة الخارجية وذلك يومي 16_17 ايلول في اربيل. وحضر الورشة رئيس مجلس المفوضين السيد سربست مصطفى رشيد ورئيس وحدة ادارة انتخابات الخارج السيد فارس الجبوري وعن وزارة الخارجية السفير عبد الكريم طعمة مهدي ال كعب رئيس الدائرة القنصلية في الوزارة والرئيس المناوب للجنة متابعة انتخابات العراقيين في الخارج والمشكلة من قبل الوزارة، وحضور مدراء المكاتب الانتخابية في الدول التي فتحت فيها المفوضية مكاتب انتخابية ومراكز اقتراع والتي بلغت عشرين دولة عربية واجنبية فضلا عن مسؤولي وحدة ادارة انتخابات الخارج في المفوضية .. وفي بداية الورشة رحب السيد فارس الجبوري بالحضور مشيدا بعمل المكاتب وشارحا اسباب اقامة الورشة واهميتها ..والقى السيد سربست مصطفى رشيد كلمة اشاد فيها بعمل المكاتب والتنسيق العالي الذي جرى بين المفوصية ووزارة الخارجية من خلال اللجنة المشتركة التي اولت اهتماما كبيرا للحدث الانتخابي الذي جرى في نيسان الماضي واهتمام المفوضية بمشاركة العراقيين في الخارج وضرورة ضمان حقهم في التصويت ..كما القى السيد السفير عبد الكريم طعمة كلمة اشار فيها الى مستوى التنسيق والتعاون بين المفوضية واللجنة المشكلة من قبل الخارجية والتنسيق مع سفراء الدول لتسهيل مهمة عمل المكاتب ودعمها دون التدخل في عملها المستقل .. بعدها جرت مناقشة الاجندة التي وضعتها وحدة ادارة انتخابات الخارج في الجوانب المختلفة التي تضمنت اليات التنسيق مع السفارات والتعاون في فتح المكاتب واختيار مواقع مراكز الاقتراع وحسب المواصفات وتحديد نقاط القوة والضعف في مختلف الجوانب وتعزيز النتائج الايجاببة في عمل المكاتب وبحث نقاط الضعف ودراستها والاستفادة من التجربة في الانتخابات المقبلة وايضا تم مناقشة الهيكلية الادارية للمكاتب والخطة الاعلامية وامكانية تطويرها بمايتناسب والتطور الحاصل في عمل الاعلام . كما تظمنت اجندة الورشة مناقشة كل مايتعلق بعمل المكاتب من النواحي اللوجستية وايصال مواد الاقتراع واختيار المخازن لخزن المواد اللوجستية فضلا عن دراسة معمقة للوثائق المطلوبة للعراقيين في الخارج لغرض مشاركتهم في الانتخابات وحسب القانون الذي يقره مجلس النواب. وخرجت الورشة بعدد من التوصيات والمقترحات لرفعها الى الادارة الانتخابية ومجلس المفوضين لدراستها واتخاذ القرارات اللازمة بخصوص تطوير اداء وعمل المكاتب وكل مايتعلق بتسهيل مهمة مشاركة العراقيين في الخارج. يذكر ان مفوضية الانتخابات وبموجب قانون رقم 45 لسنة 2013 اجرت انتخابات لعراقيي الخارج من خلال فتح مكاتب انتخابية ومراكز اقتراع في عشرين دولة من ختلف دول العالم.
 

   
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


المفوضية العليا المستقلة للانتخابات
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/18



كتابة تعليق لموضوع : مفوضية الانتخابات تنظم ورشة عمل الدروس المستخلصة لانتخابات الخارج بالتعاون مع منظمة (ايفس) ووزارة الخارجية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net