صفحة الكاتب : سهيل نجم

محاولات افشال الحكومة لماذا ؟
سهيل نجم

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
يبد ان الخطوات التي يخطوها السيد رئيس الوزراء العبادي لا تصب خرير ماء عذب في أنهر البعض الذين يريدون ويعولون بل يراهنون على افشال جميع الخطوات التي يقوم بها العبادي من خلال التحركات المدروسة لارساء قواعد السلم الاهلي وتحجيم المشاكل وتصفيرها والتي توالت على  الشعب العراقي طيلة السنوات التي سبقت العام 2003 وحتى بعد سقوط النظام السابق والى يومنا هذا .
 
بالتأكيد كانت هناك العديد من الهفوات والاخطاء التي ربما نتج بعض المشاكل فيما بين المكونات العراقية وقد قلنا في السابق عندما نكتب اننا ننتقد الاداء الخاطئ ونؤيد المنهج الصحيح كائن من يكون المسؤول او الذي يتولى زمام امور البلد ولكنه عندما يخطئ علينا تأشير الخطأ.
 
قد يكون البعض من الذين فقدوا وجودهم وقوتهم يريدون الرهان على ان تؤدي قرارات العبادي الى الفشل والفشل السريع وذلك من اجل غاية في نفس يعقوب كما يقول القول الشائع في ذلك .
 
لذلك ان خطوات تشكيل الحرس الوطني من ذات المناطق الملتهبة بل من جميع المحافظات كل حسب محافظته ربما هو الحل الصحيح من اجل حصر المناطق التي يتواجد فيها بعض الارهابيين لكون اهالي المنطقة اعرف بها ويكون لهم القدرة على طرد الارهابيين فليس من المنطق ان تبقى جحافل الشباب من مناطق الجنوب هي التي تعطي الكثير من الشهداء وزجها في معارك ضارية وبشكل يومي ، لتكن المناطق هي المسؤولة عن نفسها في حماية تاريخها وحضارتها وشعبها ولا اعتقد ان السكان الشرفاء في تلك المحافظات ستقبل ان يحكمها داعش ومن لف لفهم ليعيدوهم الى سيرة الجاهلية الاولى وما تعانيه الموصل اليوم دليل على ذلك ،، وعليه نقول لا يجوز التدخل في شؤون وعمل رئيس الوزراء الحالي السيد العبادي فهو يعرف كيف يتصرف في القرارات الامنية ويتجه نحو الحلول الرصينة لجعل البلد على سكة السلم الاهلي من خلال اشراكه لأهالي المناطق الساخنة وجعلهم يحسون بالمسؤولية تجاه مناطقهم لتحريرها من الارهابيين وكذلك وضع المسؤوليات على كل وزير يتسنم وزارته للعمل باتجاه الحفاظ على الوطن وليس مصالح الحزب او الكتلة السياسية وان التفرد بالقرارات والعناد لا يمكن ان يبني بلدا مثل العراق متعدد القوميات والطوائف والاعراق ، يجب ان نغادر محطة التزمت بالقرارات والنصائح الكارثية التي يدليها بعض الصقور في هذه الوزارة او تلك لأنها اثبتت فشلا ذريعا لا يصب في صالح العراق وشعبه كونها نتجت عن واقع نفسي لهذا المقرب من القرار او ذاك وعلى الصقور ان يتنحوا بعيدا ليكون العمل المؤسساتي هو الحاكم وليس اراء البعض التي ربما تأخذنا الى التهلكة.

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سهيل نجم
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/17



كتابة تعليق لموضوع : محاولات افشال الحكومة لماذا ؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net