صفحة الكاتب : م . محمد فقيه

حكم خواطر ... وعبر ( 13)
م . محمد فقيه

1 - إذا هبت نسائم الحرية ، غار الظلم والاستبداد في الشقوق ، واختبأ في جحور الأفاعي والفئران .
2 – مع رحيل بعض الطغاة والمستبدين ، تتقهقرالفوضى والفساد ، ويتوقف مسلسل الظلم والإستعباد  بعد انقطاع هؤلاء الطغاة عن مسرح الحياة ، إلا أن بعضهم يجرون الحروب والويلات على شعوبهم حتى بعد رحيلهم ، مما قد يفجر حربا أهلية للتناحر على السلطة من بعدهم ، أو ترتفع الأسعار وتسود البطالة بسبب ما نهبوه من أموال الدولة وأودعوه في البنوك الأجنبية مما يزيد الشعوب بأسا وفقرا ومعاناة ،  أو يأتي من بعدهم من نفس حزبهم أو عائلتهم  لينافسهم في فسادهم واستبدادهم ، ويسابقهم في ظلم الشعوب وإذلالاها .
3 – إذا أبرقت الحرية في سماء الأوطان ، ارتعدت نفوس المستبدين وتزلزلت عروشهم ، وعمّ غيث الرحمة البلاد والعباد .

4 – الكثير من المحطات والقنوات الفضائية .... بل والبيوت ... لا تسمع فيها قرآنا يتلى إلا إذا مات مستبد أو ظالم ! .
5 -  أغلب الناس بل وربما الدول والامبراطوريات مفطورة بطبعها على الود وصناعة الأصدقاء وخلق روح الأخوة وأجواء المودة وسياسة التعاون والمصلحة المشتركة .
 إلا أن قسما آخر من حكومات الاستبداد وامبراطوريات الشر، مولعة بطبعها الشاذ في خلق روح التنافر وبت الكراهية ونزعة العدوانية وغريزة الأنانية وسياسة البطش والقمع وصناعة الأعداء بدقة عالية لدرجة امتياز، حتى ضد شعوبها وفلذات أكبادها ! ! .
6 – الإسلام دين الله الخاتم المبين ، أرسله  الله هدى ورحمة للعالمين ، فهو يدافع عن جميع أنبياء الله ورسله ، وكل من آمن بهم وصدقهم وسار على شرعتهم وهداهم ، وينتصر لهم ضد كل من خالفهم وعاداهم ، وحاد عن طريقهم وهديهم ، وغير وبدل وحرف دعواهم .


7 – الإسلام دين الرحمة والتسامح مع جميع الناس عامة ، ولكن ليس مع أولئك الذين يناصبونه العداء، ويتخذون من حملات التشهير المغرضة والتشريح الكاذب  للنيل من أهله والاستهزاء بمعتقداته ، وسيلة رخيصة للشهرة والصيت المزيف .
عندها يتحول الإسلام إلى دين الحق الأبلج والسيف الصارم الذي يقص ألسنة المتحذلقين ، ويقطع رقاب المفترين الظالمين ، ويقصم ظهور الطغاة الجبارين .

8 – بعض الناس لو رميتهم في البحر لأفسدوه ، ولو تركتهم في الهواء لوثوه .

9 – إحفر الحفرة وابذر البذرة أو ازرع الشجرة ، تنضج الفكرة وتقطف الثمرة .

10 – حليفك الذي تشتريه بالأموال ، قد ينقلب عليك عندما يجد من يدفع له أكثر .

11 – تسمية بعض الناس رجالا ربما كان فيه الكثير من التجني والإفتراء على الرجولة ، لأنهم لا يختلفون كثيرا عن الأقلام المأجورة التي يوقع بها الحاكم المستبد على إعدام الشرفاء وملاحقة الأحرار .
12 – الخسيس الوضيع : هو الذي يجعل من نفسه حذاء في رجل سيده ليخوض به أقذر المستنقعات . 
13 – القواد ثلاثة : قائد يسير وشعبه يلتف من حوله ويسيرون معه ، وقائد يقود شعبه إلى العلا والسؤدد ويسير بهم  كرأس الحربة في المقدمة ، وقائد يسوق شعبه من الخلف بالعصا ، ويدفع به إلى الهاوية .
14 – تعليم الأحمق كالنقش على رمال الصحراء في موسم الخماسين .

15 – إذا كان سيفك من خشب فلا تنزعه من غمده ، ولا تهدد بقطع الرؤوس .
16 – رمى بسهمه ليصيد أرنبا ، فأصاب غزالا .   

17 – قليل الكلام قليل الأفعال ، خير من كثير الكلام خسيس الأفعال .

18 – الشعوب المستعبدة بحاكم مستبد هي أشبه بمسامير صغيره تهبط عليها سندان الحاكم الثقيل ، فتترنح وتدفن تحت التراب دون أن يسمع أحد بصوتها .
19 – كانت السياسة سابقا تعني ترويض الخيول وخدمتها ، ثم استخدمت من الطغاة لترويض البشر واستعبادها دون خدمتها ، مستخدمين التمييز حتى بين سياسة الحيوان وسياسة الإنسان ! .

20 –  يفكر المعارضون في دولة القانون والديموقراطية متى تنتهى ولاية الحاكم ليجرّبوا حظهم مع حاكم آخر ، وفي العالم الثالث يفكر معارضوه متى يموت أو يقتل ليرتاحوا من ظلمه وفساده ، وفي عالمنا المستبد المتخلف بعد صرعة التوريث في الجمهوريات الملكية الوراثية ، لا يملك الشعب المستعبد إلا الدعاء بزلزال رباني أو بشري مدمر، يأتي على الطاغوت فيسحقه مع أولاده وأحفاده وجميع ذريته إلى أبد الآبدين .

 

  

م . محمد فقيه
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/19



كتابة تعليق لموضوع : حكم خواطر ... وعبر ( 13)
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حنين زيد ابراهيم منعم ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : متخرجة سنة 2017 قسم علم الاجتماع الجامعة المستنصرية بدرجة ٦٦،٨٠

 
علّق عمر فاروق غازي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود التعيين في وزارتكم

 
علّق منير حجازي ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : لا عجب إذا سمعنا رسول الله ص يقول : يعمل ابن آدم بعمل أهل الجنة وعند الموت يهوي في النار. وهكذا بدأ السيد كمال الحيدري مشواره بالاخلاص في النقل في برنامجه مطارحات في العقيدة ، إلى أن بنى له قاعدة جماهيرة كبيرة عندها تحرك تحركا مريبا عجيبا متهما التراث الشيعي بأنه كله مأخوذ من اليهود والنصارى. هذه صخرة خلقها الله تتدحرج إلى ان تصل إلى قعر النار .

 
علّق طاهر محمود ، على ابو حمزة الثمالي بين كمال الحيدري وباقر البهبودي - للكاتب فطرس الموسوي : السيد كمال الحيدرى للاسف للاسف كنت من محبيه ثم رايته منقلبا وباصرار شديد ..حضرت له حلقة حول كتاب سليم الذى ضعفه كلية ..وللاسف الشديد لم يلاحظ ان ابان ابن عياش نفسه له قول فى الكتاب مع الامام السجاد ..هذا القول نفسه يوثق الكتاب كله فماهو ..لم يلاحظ السيد كمال ان ابان ابن عياش استثقل الكتاب وقال للامام السجاد ( يضيق صدرى بما فيه لانه يجعل الكل هالك فى النار عدا شيعة محمد وال محمد فقط ) ...فقال الامام ومافى ذلك ..انه هو كذلك ثم عرفه وظل يشرح له حتى اطمأن قلب ابان ..السيد كمال ايضا لايصدق مافى الكتب فياترى هل السيد يميل الى ان ابو بكر وعمر وووفى الجنة ههههههههههههههههههههههه افق ياسيد كمال فحديثنا لايتحمله الا نبى او وصى او مؤمن ممتحن للايمان

 
علّق عمر المناصير ، على القرضاوي و الأفيون - للكاتب علي حسين كبايسي : رضعة واحدة هو دين الله..وهو رأي جمهور العُلماء....وهو أمر خطير لا يحتمل التخمين والتكهن لأنه يترتب عليه أُم رضاعة وإخوة من الرضاعة ويترتب عليه تحريم في الزواج المولى سُبحانه وتعالى تحدث عن الرضاعة حولين كاملين وهذه المُدة التي يكون في الحليب ما يُنبت اللحم وينشز العظم ويوجد الصفات الوراثية لحرمة أُم الرضاعة والأُخوة من الرضاعة يقول الحق {وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ ....}البقرة233 {حُرِّمَتْ عَلَيْكُمْ أُمَّهَاتُكُمْ وَبَنَاتُكُمْ وَأَخَوَاتُكُمْ وَعَمَّاتُكُمْ وَخَالاَتُكُمْ وَبَنَاتُ الأَخِ وَبَنَاتُ الأُخْتِ وَأُمَّهَاتُكُمُ اللاَّتِي أَرْضَعْنَكُمْ وَأَخَوَاتُكُم مِّنَ الرَّضَاعَةِ ....}النساء23 ورسول الله صلى اللهُ عليه وسلم أخبر في أحاديثه عن الرضاعة الموجبة للحرمة..بأنها الرضاعة التي تكون من مجاعة أي أن الطفل يكون في حالة جوع ويلتقم ثدي من ترضعه ولا يتركه حتى يشبع...وقال لا تكفي المصة ولا المصتان ولا الإملاجة ولا الإملاجتان...أي يجب أن يرضع الطفل رضعة كاملة ووافية...وتحدث عن رضاعةٍ للطفل قبل الحولين وقبل الفطام وأنه لا يحرم من الرضاعة إلا ما فتق الأمعاء أي أن يشبع الطفل مما يكون فيه ما ينشز العظم وينبت اللحم....أي أنه بمجرد أن يرضع الطفل( رضعة واحدة مُشبعة ) فقد وُجدت حرمة الرضاعة. أما ما أوجده من كان هدفهم تخريب الرضاعة في الإسلام وتأليف أكاذيب ونسبتها لأُمنا الطاهرة عن 10 رضعات و5 رضعات فهذا من الباطل والذي تم به تضليل العُلماء والشيوخ فأفتوا ما سيسألهم الله عنهُ بالإفتاء بزواج الإخوان من أخواتهم في الرضاعة بالإعتماد على 5 رضعات وسرير وورق وكما يظهر أن من ألف هذا كان في زمن وجود الأسرة ووجود الورق...وما علم بأن رسول الله لم يعرف السرير ولا الورق...حتى أن بعضهم بلغ به القصور في الفهم بأن فهم كلام رسول الله عن المصة والمصتان والإملاجه والإملاجتان بأنها رضعات فأجدوا من فهمهم الغير صحيح 3 رضعات...وداخت الأُمة بين رضعة أو 3 رضعات أو 5 رضعات...وحسبنا الله في من ضلل الأُمة

 
علّق محمد أمين عثمان ، على قراءة في قصيدة الشاعرة فاطمة الزهراء بولعراس (الحب المستحيل) - للكاتب علي جابر الفتلاوي : تحياتي للشاعرة الاديبة والمبدعة دمت متألقة

 
علّق منير حجازي ، على شبابنا والمحنة - للكاتب سامي جواد كاظم : والله يا سيدي نحن نقرأ لكم ونتأثر بما تجود به اناملكم ونُعمم ذلك في صفحاتنا ونرسله لأصدقائنا ونسأل الله ان يترك ذلك اثرا في النفوس الصادقة فإن الخطر بات على الابواب وخلف الشبابيك وقد لاحت بوادره في السعودية التي دعت إلى مؤتمر حول العراق دعت إليه كل هابط وفاشل ومجرم امثال رغد بنت صدام ، ممثل عن عزة الدوري وطارق الهاشمي والملا واضرابهم من المجرمين، وخلا هذا المؤتمر من اي طرف للحكومة العراقية لحد الان او الشيعة او حتى الكرد . وهذا يعني محاولة يائسة من محور الشر لاستغلال الوضع في العراق وتسليم السلطة للسنة مرة أخرى مع ممثلين فاشلين عن الشيعة لذر الرماد في العيون. أكتب ، واكتب ، واكتب ، ولا تلتفت للوراء . حماكم الله

 
علّق عائشة بحّان ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : وليد البعاج ، أنا لست باحثة أنا إنسانة من العامية وبأول الطريق أعتبر نفسي امرأة عصامية ، بسبب الظلم قررت أن أضع قدمي بأول الطريق بشكل مدروس علمي وأكاديمي والطريق بعيد لأصبح باحثة . لكن بحكم كون عادتي اليومية أنه أي شئ يمر علي بحياتي من أمور بسيطة يجب أن أحلله وأدقق فيه وأعطي رأيي بصدق ، فقمت بالتدقيق في قراءة كتابكم وأعطيت رأيي بكل عفوية لا أكثر . شكرا لتواضعكم ولمروركم .

 
علّق مهدي محمد ، على تخفيض معدلات قبول طلبة ذوي الشهداء في الجامعات الاهلية بالنجف الأشرف - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : هل يوجد تخفيض في الأجور للقبول في الكليات الأهليه ...وهل يقبل من هوه في معدل ٨٠ التقديم على كليات اهليه طب أسنان او صيدله؟

 
علّق وليد البعاج ، على كتاب عزرا في الديانات الإبراهيمية بأعين القراء - للكاتب عائشة بحّان : انا اشكر الباحثة عائشة بحان على ما ابدع قلمها وما بذلته من جهد في قراءة كتبي واهتمامها في هذا المجال واتمنى لها مزيد من الابداع والتواصل في ابحاث الاديان وابواب كتابات في الميزان مشرعة امامها ليكون منبر لها في ايصال صوت التقارب والحوار والانسانية شكرا لك من كل قلبي

 
علّق مصطفى كنك ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : شكرا

 
علّق علي ، على ضعف المظلومين... يصنع الطغاة - للكاتب فلاح السعدي : ضعف المظلومين

 
علّق متابع ، على نصيحة صادقة - للكاتب د . ليث شبر : الذي ياتي بديلا له سيعاني من نفس المشاكل ... وسيتم لعنها من اخرين ، وستضع الاحزاب عصيها في دولاب الحكومة اذا لم يتم سحب سلاح الاحزاب جميعها لن يستطيع رئيس وزراء عراقي ان ينهض بهذا البلد وستبقى دكتور تكتب على الجديد بان يقدم استقالته بعد ان يراوح ايضا في مكانه ولا يستطيع ان يفعل شيئا

 
علّق عباس المسافر ، على تمسرحات حسينية.. قراءة انطباعية في نصّ مسرحية (الخروج عن النص)  - للكاتب علي حسين الخباز : بوركتم سيدي الخباز على هذا النقد والتحليل البناء الذي ينم عن قراءة واعية لهذا النص الرائع الذي كما ذكرتم بان المسرح الحسيني هو مسرح فعال ومنفتح جدا للكاتب الواعي وهو ان اعتقد البعض انه مسرح لإيصلح في كل الأوقات الا ان هذا غير صحيح فالمسرح الحسيني هو مسرح انساني وهذا اهم ما يميزه .

 
علّق عماد شرشاحي ، على كوخافي يُهَوِّدُ الجيشَ ويُطَرِفُ عقيدتَهُ - للكاتب د . مصطفى يوسف اللداوي : الشعب الفلسطيني في الواجهه مع عدو لا يملك أي قيم أخلاقية أو أعراف انسانيه ان وعد الله بالقران الكريم سيتم ولا شك في زوال هذا الرجس عن الأرض المقدسه سبب التاخير هو الفتنه بين المسلمين وانحياز بعض المنافقين للعدو الله يكون بعونكم وانشاء الله سوف يعي الشعب الفلسطيني ان النصر سيأتي لابد من استمرار المقاومه .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : د . نضير الخزرجي
صفحة الكاتب :
  د . نضير الخزرجي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 خطبة الجمعة البداية ام النهاية  : رضوان ناصر العسكري

 الى متشاعرة  : علي حسين الخباز

 بمناسبة يوم الطفولة الحماية القانونية للطفولة العراقية  : كاظم عبد جاسم الزيدي

 الأمريكيّون غاضبون لأنّ مؤامرة تجويع وتبريد السوريّين فشلت  : سعيد سليمان سنا

 الجيش والحشد شراعان للكرامة في سفينة العراق  : قيس النجم

 جلطة ثلاثية ..!  : علي سالم الساعدي

 تأملات في القران الكريم ح277 سورة النمل الشريفة  : حيدر الحد راوي

 علم العروض - الفرق بين بحر الرمل وتفعيلته (فاعلاتنْ) ، والبحر المتوفر المهمل ، وتفعيلته (فاعلاتنَ) ( 17 )  : كريم مرزة الاسدي

 أسماعيل كريم الجنديل في الذاكرة  : محمد صخي العتابي

 مبلغو لجنة الإرشاد والتعبئة يشاركون قوات الحشد باقتحام وتحرير “مجمع الجزيرة الحكومي” آخر معاقل “داعش” في ناحية القحطانية قرب الحدود السورية العراقية

 مؤسسة الامام الشيرازي تعلن رفضها لكافة انواع الاحتلال  : مؤسسة الامام الشيرازي العالمية

 أريج النفحات  : كريم الانصاري

 بين الحشد والحشد تحشيد.  : سعد بطاح الزهيري

 من التمهيد الفلسفي لفكر السيد محمد باقر الصدر ... 11  : حميد الشاكر

 صناعة الازمة في ممارسة الشعائر الحسينية ... التطبير نموذجا !  : حميد الشاكر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net