صفحة الكاتب : علي الغراوي

مُعجزة العمامة وشعوذة الأفندي..!
علي الغراوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  بعد إنتخابات 2014؛ كانت النتائج أسيرة الشعوذة التي مورست من قبل السلطان، وحريمه، وأبواقه، من خلال وسائل شتى، تتعلق بتوزيع العشوائيات، والمُنح، والوظائف، والتسقيط والتجريح، والشد والجذب، والتلاعب بالنتائج في عمليات العد والفرز، وخلق أزمات، كالفيضانات، والفوضى العارمة، والحروب المتأخرة في المناطق التي لاتلبي طموحاتهم في التصويت، بهدف الفوز بأغلبية ساحقة!

 نتيجة الإنتخابات؛ كانت بمثابة كبوة وقعت على" المكَاريد" ممن تمسكوا بما دعت إليه المرجعية الرشيدة قبيل الإنتخاب، وضرورة التغيير، وإختيار الأصلح، ليلبوا نداء الأخيرة، وما حذرت منه، وسعت إليه، في رسم خارطة طريق جديدة، تنسجم ضمن آطارها جميع المكونات، والأطياف، وينتشلوا أنفسهم من القاع الوعر بالأزمات، والكبوات، نتيجة لسياسة"الأفندي" وقيادته للبلد نحو العار والشنار. 

طال الإحباط كثيراً حتى حضر التغيير، وأثبتت المرجعية إنها شمس تشرق، حتى وإن حجبتها الغيوم السوداء، وتشكلت الحكومة بعد مُخاض عسير، وسجالات عقيمة، بين دعاة( الإستحقاق الإنتخابي!) وباقي الكُتل، ويوعز سبب ذلك، إلى الرؤية بعيدة المدى لدى مرجعيتنا، والنجاح الذي حققه عرابو التغيير، بعد إن حافظوا على بنيان التحالف الوطني الذي كان عرضةً للإنقسام، والتجزئة، وجمعوا شتات البيت الشيعي من خطر التشظي، ليشكلوا الكُتلة الأكبر في مجلس النواب.

شُكلت الحكومة الجديدة، ومُنحت الثقة من قبل السلطة التشريعية، وتساقطوا عبدة المناصب واحداً تلو الآخر، وتشكل الفريق القوي المنسجم، ووضع مشروع  بناء دولة عصرية عادلة  أمام أنظار الجميع، ليستقطب الكفاءات، والإمكانيات بغية تحقيقها، لكن يبقى التساؤل يسبح في فلك السياسة، فهل التغيير كان معجزة، أم هناك من أتقن الفن الممكن في علم السياسة؟! 

زمن المعجزات؛ قد يكون خرافة في عالمنا الحديث،  لكن هناك من يحقق أهدافه بعزيمته؛ رافضاً الإستسلام، ومُصراً على تحقيق مشروعه السياسي؛ قد يكون معجزة لدى كثير من القادة السياسيين ، فليس من السهل تذليل العقبات بِيد واحدة في ظل هذا المشهد القاتم، وأيُ فئة قليلة تصل نسبتها ألى(10%) في مجلس النواب، أن تُحقق ماعجزت عنه، فئة تفوقها عدداً كبيراً في المقاعد النيابية، في أن تكون جسراً لعبور مرحلة تشكيل الحكومة الجديدة، وعموداً أساسياً في بناءها من جديد!

لم نتوقع أن(29) نائباً يصنعون معجزة، في التشكيل الوزارية الجديدة، في وقت فياسي، ومتشعب بالجدل، نتيجة إرتفاع سقف مطالب الكتل السياسية، والمناكفات فيما بينهم، وأن يُثبتوا مشروعهم في بناء الدولة على أرض الواقع؛ لربما يعود السبب إلى الخلطة المذهلة للعيان؛ التي وضها الحكيم في تشكيل فريق منسجم، بكلمة واحدة، ورؤية مشتركة في إتخاذ القرارات!

تحققت معجزة" العمامة" وكان عرابو التغيير سبباً في تشكيل الفريق القوي المنسجم، وهانت المطامح المحتجزة طيلة السنوان الثمان المنصرمة، وإنتكس "الأفندي" وشعر بالدوار نتيجة الصدمة التي كان سببها  أصوات التغيير بحناجر" المكَاريد" بعد إن فتح عليهم أبواب جهنم.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي الغراوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/11



كتابة تعليق لموضوع : مُعجزة العمامة وشعوذة الأفندي..!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net