صفحة الكاتب : علي فضيله الشمري

قسم الإعلام في جامعة واسط يقيم ورشة عمل لتطوير المهارات الاعلامي لمسؤولي الوحدات الإعلامية في الكليات
علي فضيله الشمري


 
الكوت - علي فضيلة الشمري
أقام قسم الإعلام في جامعة واسط ورشة عمل لتطوير المهارات الإعلامية لمسؤولي الشعب والوحدات الإعلامية  في كليات الجامعة كافة .
تضمنت الورشة تدريب إعلاميي الجامعة كيفية صناعة الخبر وكتابة التقرير الصحفي والتصوير الفوتوغرافي والفديوي واجراء المقابلات والتحقيقات ومختلف الفنون الصحفية ، وتكريم الإعلاميين المتميزين بدرع الابداع .
وقال مدير إعلام الجامعة علاء زوير ضميد ان الهدف من الورشة هو صقل المهارات وتبادل الخبرات الإعلامية ورفد قسم الإعلام بالاخبار والنشاطات اليومية وتأتي هذه الورشة ضمن استعدادات إعلام الجامعة لاستقبال العام الدراسي الجديد 2014 ـ 2015 فضلا عن مناقشة المعوقات والسعي لتذليلها بالتعاون مع عمادات الكليات.
وقد أوصت الورشة  بضرورة إشراك العاملين في اعلام الجامعة وكلياتها بدورات تطويرية في مختلف مجلات الإعلام ، و التأكيد على التواصل بين أعلام الكليات وقسم الإعلام عبر البريد الالكتروني او الهاتف او التواصل المباشر مع القسم وخصوصا الكليات التي تقع داخل الحرم الجامعي ، والتاكيد على استخدام التكنولوجيا في العمل الاعلامي .
من جهته قال مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور فاهم نعمة الياسري  ان للإعلام من أهمية كبيرة وخاصة في الظروف الراهنة التي يمر بها بلدنا ، وهو يشكل مفصل مهم في حياة الشعوب لأنه يصل إلى كل تفاصيل الحياة ليس على مستوى العراق فحسب بل على مستوى العالم اجمع ، ويشكل حجر أساس في الديمقراطية الناشئة في بلدنا الحبيب ، وفي جامعتنا متمثلة بكلياتها ومراكزها حضي الإعلام باهتمام كبير من لدن رئاسة الجامعة على مدى السنوات العشر من عمرها واستطاع ان يحقق طفرة نوعية وكبيرة في مجال نشر الأخبار والنشاطات المختلفة للجامعة .

مركز التعليم المستمر في جامعة واسط ينظم ثلاثون  دورة خلال شهري ايلول وتشرين الاول
 
يستعد مركز التعليم المستمرفي جامعة واسط  لاقامة ثلاثون دورة مختلفة لتطوير وتاهيل المهارات الادارية لموظفي الجامعة ودوائر المحافظة .
وقال مدير المركز أ.م.د. عكاب يوسف ألركابي : ان المركز يقيم  خمس دورات وهي دورة طرائق التدريس ، الأرشفة الالكترونية ، كفاءة الحاسوب ، سلامة اللغة العربية وتلافي الأخطاء الإملائية ودورة تحليل الجرائم الجنائية .
أما في شهر تشرين الأول فيقيم المركز (25) دورة مختلفة وهي: دورة قواعد البيانات ، صياغة الكتب الرسمية، إدارة المواقع الالكترونية، المكتبة الجامعية وإجراءاتها الفنية والالكترونية، المكتبة إجراءاتها الفنية وخدماتها ، محادثة باللغة الانكليزية ، كفاءة الحاسوب، سلامة اللغة العربية ، الدورة الإدارية ، السلامة المهنية والدفاع المدني ، صناعة واتخاذ القرارات، المهارات القيادية ،أساسيات تكنولوجيا معلومات ، استخدام حاسبة مايكروسوفت ورد ومتقدمة ، صناعة القرارات ، المهارات التفاوضية ، GIS الجيل الأول والثاني ، المكتبة الافتراضية ، دورة الأوتوكاد ، دورة صيانة الخزانات المحورية ، تعلم اللغة الفارسية ، دورة كفاءة الحاسوب، دورة تعلم الطباعة باستخدام أصابع اليد كافة ، الانترنيت وشبكات الاتصالات ، ودورة صيانة الحاسبات .
واضاف ان المركز يمنح المشاركين في الدورات شهادة مشاركة وشهادة تقديرية بعد إجراء الاختبارات في نهاية كل دورة .
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


علي فضيله الشمري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/05



كتابة تعليق لموضوع : قسم الإعلام في جامعة واسط يقيم ورشة عمل لتطوير المهارات الاعلامي لمسؤولي الوحدات الإعلامية في الكليات
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net