صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

رسالة يسوع حول لحم الخنزير.
إيزابيل بنيامين ماما اشوري

 

لربما حرم يسوع لحم الخنزير إما عتمادا على ما جاء في التوراة التي اقرّها ولم ينسخها كما نرى ذلك واضحا في إنجيل متى 5: 17 ((لا تظنوا أني جئتُ لأنقضَ الناموس. . ما جئت لأنقض بل لأكمل)). 

 

والناموس او التوراة صريحة وواضحة جدا في تحريم لحم الخنزير ولكل مشتقاته. فاكتفى يسوع بذلك حيث يقول الناموس كما في سفر التثنية 14: 8 (( والخنزير فهو نجسُ لكم. فمن لحمها لا تأكلوا وجثثها لا تلمسوا)).

 

أو انه حرّمهُ في الانجيل ، ولكن النص ضاع بضياع الانجيل كله.

 

ولما دوّن التلاميذ سيرة يسوع ، لم يذكروا حلالا ولا حراما ابدا فلا (معاملات ولا عبادات ) ولذلك نرى الانجيل يخلو من اي ذكر للامور الاجتماعية او السياسية او الاقتصادية ، بل حفل الانجيل فقط ببعض ما قام به يسوع وشاهده التلاميذ من اعمال. 

 

(هكذا قال يسوع ، هكذا فعل، أخرج شياطين . اولى معجزاته صناعة الخمر. اخذ حمارا وجلس عليه شفى بعض الامراض دعى على شجرة التين فيبست يسحبه الشيطان ليختبره . حتى أنه لم يعلمهم الصلاة ولا الصوم) باعتراف هذه الكتب نفسها كما نقرأ ذلك واضحا في إنجيل لوقا 11: 1 (( وإذ كان يُصلي في موضع، لمّا فرغ، قال واحدُ من تلاميذه: يارب علمنا أن نُصلي كما علُم يوحنا أيضا تلاميذه)). 

 

فإذا كان يسوع لم يُعلّم تلاميذه حتى الصلاة ، فهل يُعقل ان ينهاهم عن المحرمات الأخرى . ولذلك ترى انه لا شيء حرام في المسيحية. 

 

ولكن مع كل هذه الفوضى كنت اقلب الرأي دائما حول نص ورد في كل من إنجيل متى، لوقا ، مرقص . هذا النص عبارة عن رسالة وجهها يسوع إلى الناس حول خطورة لحم الخنزير وانه غير صالح للاكل لانه مأوى كل المفاسد التي لا تصلح أن يتناولها الانسان لانها تقوم بتخريب داخلي في شخصيته وتعطيل مروّع لغرائز الغير والشرف والشهامة ، ولكن هذه الرسالة مع الاسف لم يستطع التلاميذ نقلها كما هي بل ان صياغتها بالطريقة التي نقلها التلاميذ شوشت هذه الرسالة. 

 

ولذلك نرى نفس الرسالة نقلها مرقس لا كما نقلها متى ، وأما لوقا فقد خربط احوال الرسالة وجعلها غير صالحة للبحث ، ولكن بتجميع الانقاض المتبقية يظهر لنا من خلالها تفسيرا مفاده ان يسوع ترك رسالة مهمة حول حرمة ونجاسة لحم الخنزير وخطورته . 

 

سألت بعض الاباء المقدسين ، فلم اجد عندهم شيئا لا بل لم اجد لهم علما حتى أن بعضهم اكد لي بانه لم يخطر في باله ان يكون هذا النص له علاقة بتحريم لحم الخنزير، وان بحثي فيه فاجأ الكنيسة. 

 

ولكن الأب غسان أيوب روبير راعي كنيسة القوش ايد رأيي عندما قلت له : لماذا اختارت الارواح النجسة والشياطين ان تدخل في الخنازير ، ولم تختر الدخول في الاغنام والابقار او الحمير حيث كانت موجودة في المكان . هل هي رسالة من يسوع لنا علينا ان نفك رموزها ؟ 

 

فقال : تفسير منطقي جيد استمري فيه واعرضي النتائج علي لأراها. 

 

فماذا ورد في هذه الرسالة ؟ 

 

أولا تعال معي اخي القارئ لترى الاضطراب في النقل بين الاناجيل . 

متى في إنجيله يقول بأن الذي استقبل يسوع اثنين من المجانين كانا يسكنان في المقابر . 

في حين ان مرقس يقول أنه مجنون واحد خرج ليسوع من المقابر.

 

واما لوقا فقال انه مجنون واحد ولكنه خرج من المدينة وهو يعيش في القبور.

 

النص يقول كما في إنجيل متى 8 : 30 ((ولما جاء ـــ يسوع ـــ إلى كورة الجرجيسيين، استقبلهُ مجنونان خارجان من القبور هائجان جدا، حتى لم يكن أحدٌ يقدرُ أن يجتاز من تلك الطريق. صرخا قائلين : ما لنا ولك يا يسوع ابن الله ؟ أجئت إلى هنا قبل الوقت لتعذبنا؟ وكان بعيدا منهم قطيع خنازير كثيرة ترعى. فالشياطين طلبوا إليه قائلين: إن كنت تخرجنا، فأذن لنا أن نذهب إلى قطيع الخنازير . فقال لهم امضوا. فخرجوا ومضوا إلى قطيع الخنازير ، وإذا قطيع الخنازير كله قد اندفع من على الجرف إلى البحر ومات في المياه)). 

طبعا المسيحية برمتها لا تستطيع ان تعطينا تفسيرا لتصرف الخنازير هذا ، لماذا انتحرت الخنازير والقت بنفسها في البحر بمجرد دخول الأرواح النجسة فيها ؟؟؟؟؟!!!!

 

اما في إنجيل مرقس فيقول بأن في هذا المجنون روح نجس كما في 5 : 2 ((استقبله من القبور انسان به روح نجس)).

 

مما تقدم نفهم ان يسوع ارسل رسالة إلى اتباعه مفادها أن اجساد الخنازير فيها قابلية استقبال (الشياطين ، والارواح النجسة الشريرة) ولربما هو رمز للبكتريا والفايروسات الخطيرة (1) لأن كلمة شياطين والجن تعني كل مستتر لا يُرى بالعين إما لكونه متناهي الصغر او لخاصية في ذاته. 

 

وأن الاشارة إلى أن الخنازير بعد أن دخلتها هذه الخبائث رمت نفسها بالبحر وانتحرت وماتت . هذا رمزُ إلى انه يجب رمي هذه اللحوم وعدم اكلها لما فيها من ضرر بالغ على جسم الانسان. 

ولذلك ترى ان الخنزير يقترن ذكره دائما بالاماكن النجسة الغير طاهرة والموحشة كما نرى ذلك في سفر إشعياء 65: 4 (( يجلس في القبور، ويبيتُ في المدافن. يأكلُ لحم الخنزير)). فجمع النص بين القبور والمدافن ولحم الخنزير. 

 

لقد كان المؤمنون الاولين ملتزمين جدا بالشريعة حتى لو عُذبوا العذاب الشديد فإنهم لا يقربون لحم الخنزير لانه محرم عليهم فكانوا يُفضلون الموت على اكل لحم الخنزير ، فكان الملوك يُعذبوهم بالمقارع والسياط ويلقونهم في الطواجن والقدور الحامية ويتم قطع لسان من لا يأكل لحم الخنزير ويُسلخ جلد رأسه وتُجدع أطرافه ويُقلى بالزيت وهو حي . (2)

 

فعلا بعد ان اتممت البحث ارسلته للاب غسان، الذي اجابني بعد حين بقوله: (( انا لا افتي بحرمته ولكني لا آكله بعد الآن)). 

 

المصادر والتوضيحات ــــــــــــــــ

 

1- في موقع الخدمة العربية للكرازة بالانجيل يقول القس قاسم إبراهيم في معرض رده على سؤال : هل ان لحم الخنزير يُسبب بعض الامراض فيقول : إن لحم الخنـزير يتأثر بالبكتريا، أي الجراثيم أسرع من غيره، فإنه يعطب قبل غيره من اللحوم. وعندها فإن تناوله يضرّ الصحة، وقد يسبب أحياناً بعض الأمراض الخطيرة. ، والمعروف أن أحد الأمراض الشائقة التي يسببها لحم الخنـزير المريض "هو التريشينويز" الذي يؤثر على الجهاز العصبي عند الإنسان، وقد تكون الإصابة به خطيرة إن لم يعالج جيداً.

 

2- انظر سفر المكابيين الثاني 7: 1 (( فأخذ الملك يُكرههم على تناول لحوم الخنزير المحرمة، ويُعذبهم بالمقارع والسياط. فانتدب أحدهم للكلام وقال: إنا لنختار أن نموت ولا نُخالف شريعة ــ الله ــ فحنق الملك وأمر بإحماء الطواجن والقدور، وان يُقطع لسان الذي تكلم ، ويُسلخ جلد راسه وتُجدع أطرافهُ امر بأن يؤخذ إلى النار وفيه رمق من الحياة ويُقلى)).

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/09/01



كتابة تعليق لموضوع : رسالة يسوع حول لحم الخنزير.
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 10)


• (1) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/09/06 .

اخ يوئيل عيسى , هل تدري انك اضحكتني حتى استلقيت على قفاي . لا ادري من اين تات بهذا الكلام ؟؟
من أين جئت بهذا الكلام وممكن مصادره يقول يؤيل افندي : (( كان علي بن ابي طالب واهله وناسه قد رفضوا الدخول في الدين الجديد وبقوا على دينهم الشائع النصرانية فنشب خلاف حاد بين الرسول وابن عمه الذي كان يغلبه ذكاء وفقه ومعرفة ومتبحر بالعلوم الانسانية لذا لم يرث الخلافة عن الرسول بل اسندت الخلافة الى ابو بكر الصديق )).

يعني كلامك جدا طريف ومضحك للغاية : (( واختصارا قام المسلمين بعمل كمين لابناء الامام على عليه السلام الحسن والحسين ليبايعوهم لا على الخلافة بل على الرجوع الى النصرانية فتم قتلهما شهداء عند الله مكرمين قدس الله ذكراهما ))

لا ادري امنين تجيبون هذا الكلام .

ولكني اعذرك اخي يوئيل عيسى لانك ترفع المجرور فلا عتب عليك حيث تكتب (( إلى ابو بكر الصديق)) في حين ان إلى حرف جر يسحب الاهرامات المصرية .

• (2) - كتب : نوئيل عيسى ، في 2014/09/04 .

الاخت ايزابيل بنيامين
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!


• (3) - كتب : نوئيل عيسى ، في 2014/09/02 .

الاخت ام محمد من العراق اجيبك عن سر انحياز العديد للشيعة دون السنة ؟
الرسول كان جده وعمه واهله جميعا نصارى يعبدون الله ويعتقدون ان المسيح هو رسول الله وليس ابنه وهذا مااتفق عليه الجميع في الديانة الاسلامية لحد يومنا هذا ان المسيح رسول الله وليس ابنه ؟
قصة الاسلام قصة طويلة باختصار كانت الحبشة تؤمن بان المسيح هو ابن الله وليس رسوله تجسد لخلاص البشر الخ وكانت دولة قوية لايمكن مقارعتها وقد ضربت حول الجزيرة ومكة والمدينة حصارا اقتصاديا وكانت الكعبة هي كنيسة النصارى يحج اليها النصارى من كل حدب وصوب في عموم الجزيرة العربية وكان النصارى من اشهر رجال الجزيرة ومحيطها مثل عنترة بن العبس وامؤ القيس واخرين من اعظم شعراء المعلقات ولفك الحصار عن الجزيرة ذهب خالد بن الوليد وعمر بن الخطاب الذي يعتبره التاريخ من اعتى المجرمين الذين نهجوا نهجا وحشيا في كل حروبه وفتوحاته ومنه اخذ باقي القادة فكان يغزو ويقتل بوحشية وبدون رحمة واخرين يجمعون المرتزقة من كل حدب وصوب للتطوع لحرب طويلة لفك الحصار عن الجزيرة وفلحوا لانهم كانوا قساة ومجرمين ومتوحشين وهمج فتطوع العديد من المرتزقة معهم وبدات الحروب وافلحوا فيها للشروط التي كان عمر بن الخطاب يضعها للمقاتلين معه الاستيلاء على كل ماتقع عليه ايديهم في حال فتح مدينة او دولة من مال ونساء وارض الخ وكان عليهم قتل الذكور عن بكرة ابيهم حتى قتل الحوامل خوفا من ان تكن حاملات بذكور حتى لاتقوم لهم قائمة فينقلبوا على المسلمين مستقبلا ومن كان يهرب كان يسلم فانقلبوا بعد الفتوحات العديدة الى الانقلاب على النصرانية لان العدد الوفير من الاراضي التي غزوها سلموا لهم دون قيد وشرط بعد ان سمعوا بوحشيتهم فاسسوا لدين جديد اسمة الاسلام من سلم وخنع وركع لارادة الغزاة وهنا كان علي بن ابي طالب واهله وناسه قد رفضوا الدخول في الدين الجديد وبقوا على دينهم الشائع النصرانية فنشب خلاف حاد بين الرسول وابن عمه الذي كان يغلبه ذكاء وفقه ومعرفة ومتبحر بالعلوم الانسانية لذا لم يرث الخلافة عن الرسول بل اسندت الخلافة الى ابو بكر الصديق ودام الصراع على اشده بين النصارى وبين المسلمين ونشب صراع اخر بين المسلمين انفسهم على الخلافة اي سدة الحكم لذا نرى ان الخلفاء الراشدين قتلوا ولم يتوارثوا السلطة بشكل سلمي حتى مجئ الامام علي على دست السلطة فانقسم المسلمين الى شقين الشق الاكبر انضم الى الامام علي ونصرانيته والقلة الباغية وكانوا معظمهم من الجنود المرتزقة الذين انتموا للاسلام اسما وليس عقائديا فتامروا على الامام علي وتم اغتياله وبعدها كانت الخلافة لابناء الامام علي واختصارا قام المسلمين بعمل كمين لابناء الامام على عليه السلام الحسن والحسين ليبايعوهم لا على الخلافة بل على الرجوع الى النصرانية فتم قتلهما شهداء عند الله مكرمين قدس الله ذكراهما عندها انقلب كل النصارى اصحاب الدين الشائع قبل الاسلام اتباع الامام علي الى الاسلام خوفا من الابادة ففي الليل كانوا يقيمون صلواتهم ويمارسون طقوسهم الدينية النصرانية وفي النهار هم مسلمين خوفا من الابادة واستمر الوضع الى يومنا هذا اما لماذا بكل دقة اليوم ننحاز جميعا الى الشيعة فالشيعة اناس وشعب يحترم المقابل ولايجبره الدخول في الاسلام رغما عنه ولايهمشون الاخرين ولا يؤمنون بانهم شعب الله المختار وانهم اصحاب الدين الوحيد في هذا العالم وان على كل انسان الانتماء الى دينهم بالقوة الجبرية والا يعتبر كافر وملحد كما يفعل السنة حول العالم والاحداث على الارض خير دليل على ذلك . تحياتي للاخت ام محمد .

• (4) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/09/02 .

اخي الطيب سليمان علي صميدة . حياك الرب وبياك .
في ردكم الكفاية .
دمتم موفقين .
إيز

• (5) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري . ، في 2014/09/02 .

االاخ نوئيل عيسى حياك الرب .
اخي الطيب انا تحدث مع العقّال الذين يتكلمون بموضوعية ، وليس مع الذين يُصفطون الحجي لاننا لا نضع بضاعة على الرفوف . لكي ادخل معك في نقاش ممكن تضع لي مصادر ما كتبت؟
سانتظرك لابدأ معك النقاش .
تحياتي

• (6) - كتب : إيزابيل بنيامين ماما آشوري ، في 2014/09/02 .

الاخت ام محمد من العراق حياك الرب اختي الفاضلة .
انا لا ادري عن اي سنة وشيعة تتكلمين . انا الذي اعرفه ان الرموز الاسلامية للمسلمين جميعهم فعلي والحسين وفاطمة وابو بكر وعائشة والحسن وغيرهم كلهم للمسلمين لم اصنف ابدا هذا سني وذاك شيعي في مقالاتي ، وما ذنبي إن لم اجد تفسيرا إلا عند فئة معينة ، ثم كيف اميل للشيعة وانا كتبت عشرة بحوث حول عائشة ام المؤمنين وحول الخليفة عمر بن الخطاب في بحوث ونبوءات وجدتها في الانجيل والتوراة تتعلق بهم فاوردتها كما هي مستعينة بالتوراة والانجيل والقرآن وكتب السيرة والحديث عند المسلمين ومن كتب السنة وحدهم مع الاستعانة بالقليل من كتب الشيعة . وهي منشورة على نفس الموقع .
تحياتي

• (7) - كتب : نوئيل عيسى ، في 2014/09/02 .

قدموا لي تقرير عن جهة علمية طبية موثوقة تؤكد ان لحمن الخنزير يتسبب في الدودة الوحيدة وانه السبب في امراض معينة ولمعلوماتكم ان اكل لحم الخروف او البقر او اي لحم نئ كما تاكله بعض الشعوب مع الفلفل والملح وبعض الخضراوات يتسبب في انتشار الدودة الوحيدة في امعاء الانسان وهذا امر معروف ومشخص علميا اما ان الخنزير يقتاد على القاذورات والاوساخ اتحدى اي انسان يستطيع ان يبرهن على ذلك لان هذا الحيوان نباتي بحت هذا اذا اخذنا الخنزير البري ؟ اما الخنزير الذي يربى في مزارع شخصية وعامة وتقدم له الاعلاف فذلك امر اخر لانه ومنذ مئات السنين لايصطاد الانسان الخنزير البري كما كان يحدث في زمان موسى او المسيح او محمد علما انه استمر اصطياده في بعض الدول العربية العراق سوريا لبنان السعودية الخ اما في اوربا فمن المستحيل اصطياده بريا الا نادرا وتناول لحمه وفي العام 1982 اصدرت الحكومة العراقية مثلا وفي الجريدة الرسمية امرا مفاده السماح بتربية الخنازير او استيرادها حية للتربية او الذبح او على شكل لحوم مجمدة وبيعها وتداولها في السوق ووضعت شروط التربية وحفظ اللحم وتجميده الخ اما اذا اردنا التنكيل بدين او مذهب من خلال تقديم شروط واحكام وقرارات غبية لتاكيد ان هذا الحيوان كان مقصود بالنبذ والاحتقار لذا حرم تناول لحمه على الانسان وفي الشريعة الاسلامية وكما يدرس في ارقى جامعة اسلامية وهي جامعة عين شمس كتاب يقول على المسلم السني قتل المرتد والشيعي والمسيحي والغير مسلم السني من البشر وتناول لحمه نئ غير مطبوخ الخ وقد تم نشر فديو على كل قنوات التواصل الاجتماعي اللقاء التلفزيوني بين المذيع واحد البحاثة المسلمين السنة والذي فضح هذه الحقيقة وكان المذيع يصرخ باعلى صوته ( ياوزارة التعليم ....هذا مايدرس في ارقى جامعة دينية في العالم العربي الخ ) اذا لماذا نحن نتناول لحم الخنزير في دعوى سخيفة للاساءة الى دين او طائفة ولماذا لاناخذ مثلا ماجاء في الكتاب الذي يدرس في جامعة الازهر والذي ينص ان الشريعة الاسلامية تبيح للمسلم السني تصور فضاعة وفداحة الموضوع قتل الانسان من غير المسلمين السنة وتناول لحمه ؟!! اذا السؤال الان هل توجد قذارة بحجم وكم قذارة هذا الموضوع في كل العالم ولدى كل الاديان السماوية والاطياف والمذاهب ؟ اذا موضوع اكل لحم الخنزير حاليا ليس بنفس الاسلوب والطريقة التي كان الانسان يتناوله بري طليق بل هو يربى تربية افضل من تربية الانسان نفسه وبتقنية علمية رائعة ويقر كل العلماء والمفكرين واصحاب الشان ان الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي يتناول الانسان المعاصر كله اي لايستغني عن اي جزء منه حتى دم الخنزير يصنع منه في امريكا واوربا والعالم صوصج خاص يصدر الى كافة انحاء العالم اضافة الا انه الحيوان الوحيد الذي يصنع من جلده عدة اطعمة تباع في الاسواق وتصدر الى دول اسلامية واهم مايصنع من جلد الخنزير هو الجبس على غرار ( جبس البطاطا ) الخ فدعوكم من الخزعبلات للاساءة الى دين او طائفة انت لاتؤمن وانا لااؤمن بدين او مذهب فلاتركه لاصحابه يؤمنون به على هواهم وعدم الايمان بدين او طائفة ليس من شاني ولا من شان الانبياء ولا الاولياء انه شان رب العالمين مع عبيده فهو الديان الوحيد ( وكل انسان الزمناه طائره في عنقه ) فاذا كانت المسيحية دين حق فهذا شان الله واذا كانت اليهودية دين حق فهذا شان الله ايضا وكذا مع الدين الاسلامي على شرط ان لاتكون لواحد من هذه الاديان شروط عدوانية تامر بالحاق الاذى بالانسان رغما عنه واكراهه ان يؤمن بدين معين ومثل هكذا دين هو دين باطل وليس من الله او السماء الخ واي جدل او نقاش حول ماجاء باوامر سابقة لزمننا بالاف السنين ايضا باطل لان الازمنة لاتبقى على حالها انها تتغير وتتغير معها الاشياء والانسان نفسه ايضا .

• (8) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2014/09/02 .

الفاضلة ام محمد التحيات
كل الديانات السماوية هي من عند الله و لا يمكن ان تختلف او تتناقض و جوهرها واحد و اذا تناقضت و تضاربت فهناك تحريف اصابها و الفاضلة ايزابيل كشفت تلك التناقضات و حاول ازالتها و اذا قادها البحث الى ان المذهب الشيعي هو الصحيح فهل تواصل المحافضة على الاخطاء و الدفاع عنها ام تصدع بالحقيقة ؟
الفاضل نوئيل عيسى التحيات
( ان الباحثة ذات عفلية **** بالضبط ) لفد تجاوزت مناقشة الافكار الى محاكمة الفاضلة ايزابيل و هذا منهج غير سليم فلتترك الباحثة جانبا و اعتقد ما تشاء .
اما الاخبار التي اوردتها عن اكل لحم الخنزير في الاسلام فهذا غير صحيح و هي مغالطة صريحة فالاسلام حرم اكله و لا ننفي ان هناك من العرب من ياكله قديما و حديثا فهذا لا يغير شيئا من اصل القضية . و الني ص و الصحاحبة بريئون من اكله .
اما قولك ان العرب يستوردون اللحم المجفف فقد يفعل ذلك التجار في رحلاتهم لكن سكان الجزيرة العربية يملكون ثروات من الايل و الاغنام و يتقنون صيد الحيوانات البرية . و يبدو ان تاريخ الخزيرة العربية قديما مجهول عندك .
و البحوث العلمية الغربية اثبتت ان الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي يأكل القاذورا ت و الاوساخ على اختلافها و يسبب امراضا كثيرة معروفة عند آكليه . و يمكن الاطلاع عليها بكل سهولة في الانترنيت .
ان تاكل لحم هذا الحيوان الكريه المنظر فهذا شانك و لكن ان تاتي بأفكار مغلوطة عن دين او شعب تجهل تاريخه فهذا لا أرجوه لك . و تحياتي


• (9) - كتب : ام محمد من العراق ، في 2014/09/02 .

الف سلام لأختي إيزابيل الله يوفقج عندي بعض الملاحظات حول كتاباتك ماسر الأنحياز للمذهب الشيعي؟أرجو التفضل بلأجابه

• (10) - كتب : نوئيل عيسى ، في 2014/09/02 .

اولا لحم الخنزير عند المسلمين غير محرم عقائيا وشرعا وسبب تحريمه هو توفره في الجزيرة العربية قليل ولو ان الشعب كما ورد في احد الكتب القديمة لما بقى منه حي ولما كان رؤساء القوم ( الخاصة ) النخب والاغنياء ياكلونه مع الرسول لان اكل لحم الحيوانات كان صعب وغير متوفر في الجزيرة العربية اذ ياتون بلحوم الغنم والبقر والحمير والجياد من دمشق والعراق مذبوحة ومملحة او مجففة او مكبوسة في جلودها الخ لذا تم تحريم لحوم الخنازير على العامة قبل مجئ الاسلام فاخذ عنه الرسول والنخبة وبقوا على هذه العادة اي يوفرون اكل لحم الخنزير الطري للنخب فقط دون الشعب وفي كل العالم الخنزير هو الحيوان الوحيد الذي يؤكل كله دون استثناء جلده ودمه ولحمه الخ ولم يجد الاطباء في كل العالم اي ضرر من تناول لحم الخنزير .
بالمناسبة هناك سمك الجري محرم على المسلمين الشيعة دون السنة وفي العام 1963 تحدث لي شيخ جامع العشار قائلا عندما احتل الانكليز العراق ودخلوا البصرة كان جيشهم منهك وجائع بسبب قلة الطعام خاصة اللحوم وبسبب طول طريق المواصلات وصعوبة النقل وبطئه . بعدها وعرفوا ان منطقة البصرة والعمارة غنية بسمك الجري فجمعوا رجال الدين وشيوخ العشائر وطلبوا منهم تحريم لحم السمك الجري ليتوفر للجيش الانكليزي ومن معهم من الهنود والبولونين وجنود بعض مستعمراتهم وفعل الشيوخ ورجال الدين وقد تم اجراء مرتب شهري لكل شيخ قبيلة دينار واحد شهريا وكل شيخ جامع سبعماءة فلس شهريا مدى العمر وتم تحريف واضافة التحريم الى الكتب الدينية لتاكيد حرمة تناول لحم السمك الجري في حين في كتاب الطب النبوي اكد الرسول اكثر من مرة وبالتاكيد ان احسن لحوم السمك قاطبة هو لحم السمك الجري .
اما في المسيحية فليس هناك اي دلالة او ذكر او افتاء من اي من الرسل الاربعة واضعي الاناجيل الاربعة صراحة مايثبت انهم قالوا ان لحم الخنزير نجس ومحرم على الناس اكله لاي سبب كان وتقول الكاتبة او الباحثة ؟ ان اكل لحم الخنزير لايسبب فقط الامراض بل يدفع بالانسان التخلي عن شيمه وشجاعته وغيرته وهنا بالضبط مايؤكد ان الباحثة ذات عقلية ***** بالضبط فانا ابرهن لها ان كل الحيوانات يضاجعون امهاتهم واخواتهم الخ وقد قمنا مجموعة من اختبار الابقار والاغنام والجاموس والجمل في فترة التلقيح الموسمية فشب كل حيوان على امه او اخته وانجب منها دون اي تردد فاين هي الغيرة والشمة والشهامة عند اي حيوان يذكر وللعلم ان كل هذه الحيوانات التي ناكل لحومها حتى الطيور على انواعها يقوم الذكر بالشب على انثى بيته ومن دمه ويشب عليها الذكور الاخرى . فما الذي تفصده الاخت الباحثة مجهولة الهوية العقائدية بان الذي ياكل لحم الخنزير يفقد غيرته وشهامته الخ من الترهات الغير معقولة ولا منطقية فالاديان السماوية وماجاء في الكتب السماوية ليس استاتيكي جامد بل هو في حركة دائبة مجددة لكل زمن وقته ونهجه وحاجات الناس لاتبقى كما هي لفترة ماءة سنة لان ذلك يجعل الرسائل الالاهية لاتتوافق وحياة الانسان المتغيرة بل تغير معها ماعدا القوانين الالاهية تبقى ثابتة الا مايتنافى مع الازمنة الجديدة المجددة ويجب ان يبقى الناس ثابتين على ايمانهم بالله وحده لاينحرفون عنه قيد انملة او يختارون الهة اخر من دون الله .






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عصام حسن رشيد ، على الرافدين يطلق قروض لمنح 100 مليون دينار لشراء وحدات سكنية : هل هناك قروض لمجاهدي الحشد الشعبي الحاملين بطاقة كي كارد واذا كان مواطن غير موظف هل مطلوب منه كفيل

 
علّق عبد الفتاح الصميدعي ، على الرد القاصم على تناقضات الصرخي الواهم : عبد الفتاح الصميدع1+3

 
علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : سيف جواد السلمان
صفحة الكاتب :
  سيف جواد السلمان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 أمنا الأرض الشقية بنا!!  : د . صادق السامرائي

 وقفة ..  : حمدالله الركابي

  شكر وعرفان للمعزين الكرام  : سامان نديم الداوودي

 محافظ ميسان يزور جامعة ميسان ويهنئ رئيسها بمناسبة تسنم مهامه الجديدة رئيساً للجامعة  : اعلام محافظ ميسان

 التعاون الإسلامي: التمييز ضد المسلمين بأعلى مستوياته نهاية 2018

  إذَنْ..  : احمد مطر

 محافظة البصرة تعقد مؤتمرا صحفيا لمناقشة عدة مواضيع تتعلق بالامن والاستثمار والاقتصاد  : اعلام محافظة البصرة

 بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير: تنفيذ حكم إعدام آية الله النمر إعلان حرب على الشيعة وعلى الأديان بأجمعها  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

  النائب الحكيم : مشروع قانون مجلس النواب يفتقد في بعض قراراته روحية المجلس ومهامه وواجباته التي تشكل من اجلها  : مكتب د عبد الهادي الحكيم

 لكل شواذ قاعدة  : ماجد عاشور

 القوات الأمنية تشن حملة دهم وتفتيش في الفلوجة بحثاً عن مطلوبين

 "جهاديو" الأردن يعودون للشارع ويهددون بالتصعيد

 من منكم سمع..!  : واثق الجابري

 خطباء حلِّيون (8) محمَّد أَبو شلَّال  : د . سعد الحداد

 وزارة الشباب والرياضة تنظم الشهر المقبل بطولة بالكرة الطائرة للنساء  : وزارة الشباب والرياضة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net