صفحة الكاتب : د . سمر مطير البستنجي

مناجــــــــــــــــاة (3)...!
د . سمر مطير البستنجي

مولاي..!

العمر يمضي ، وبهجة الصِبا في زوال...

فامنحني حظّاً من بركات اسمك القويّ تُبريء به ضعفي وسقمي..وترفع به بيوت عظمي.. وتُقِم به هشاشتي ووهني..قبل أن ينقضّ حالي ...وارتدّ الى أرذل العمر جسدا خاويا على عروشه ،ثاويا على اصوله ،وشَيبة لا براءة فيها.

نصّبني يا مهيمن سلطانا على حاشية آدميتي... وارزقني حكمة تُذهب شتات عقلي .. وزدني اللهم قسوة في الحق..واجعلني متمردّة على معاصيك.. وشذّب أطراف وعيي ،وأعدني مني اليك قبل أرتدّ على عقبيّ نكوصا..

 

يا الله!

اجمع شتات أمري ، وارتق ثقوب صبري ،واشرح جِناني واطلق لساني لتَفقه بُنيّات القول سرّي ، فتسبّح باسمك الأعلى...وتنطلق تهليلا وحمدا،وسَوّر اللهمّ جوارحي بسورٍ من بركات كرسيّ عرشك فلا أُهلك وانت خير الحافظين...

 

الهي!

وهم الدنيا يَطيش بي..فثقل اللهم موازيني..ولا تجعلني ممن عَميت أبصارهم فنادوا ربّ لما حشرتني أعمىً وقد كنت بصيرا....".

واري جثمان آخر النبضات في محراب الأوّابين بجوار رحمتك ..ولا تدفن ترائب صدري في خرابٍ يدسّ بي الى الخسران.ظلّني بظلّك واشملني برحمتكَ يوم الموقف العظيم يوم لا ينفع مال ولا بنون الاّ من اتى الله بقلب سليم.

 

الهي!

ارزقني الغرق في روحانيات أنواركَ، والعوم في فيوض أسراركَ ،متهجّدا في ملكوت عظمتك..وصَيّرني قطرة طُهر تجوب شموخاً في رحاب أزرقك.

اسقي ترابي المتَشقق بماء رحمتك..لتَنبت سنابل الطهر فيّ رانيات للنور شاخصات مسبّحات متبتّلات مثقلات ببذور الحياء..ليتكاثر على أعتابي أبناء النور ..ويتحدّر من صُلبي جيل قائم على الحق يرجو رحمتك ويخشى عذابك لا يُثنيه عن الحق لومة لائم..وبوّئني ونساء المسلمين صَعيدا طيّبا من رَبوات عزّك الذي لا يُذّل ولا يُضام ..

 

يا سيّدي..!

غربان العصيان تحلّق في فضاءات آدميتي...تَمرح على أرض طينتي...تتكاثرعلى بحيرات وهني..فلا تجعلها تجوس رُعبا خلال الدِّيار...ولا تَمنحها فيّ حقا أو قرار..ولا تساعدها كي تَنقر رؤوس الثبات وتُفتت أكباد اليقين وتُعشعش في أفئدة الفطرة...فاصلح ولايتي عليها وامنحني العزم على أمري ، فلا تجعلني أُهلك بضعفي حتى اذا مسّني الشرّ ولّيتُ جزوعا، ولا تجعلني من القانطين.. فكيف أيأسُ من رَوحكَ وأنت أرحم الراحمين ؟!

 

ربي...!

شياطين الظَلال تَعبثُ في الصدور..فابطل اللهم طلاسم سَعيهم وشتّت شملهم وفرق جَمعهم وطهّر أفئدتنا من رجسهم ..فلا زالت تُشعل نار القيامة بحطب أجسادنا اللّاهية...تتناسل سريعا من صُلب آدميتنا.. وحوّاء ولودٌ ولود..فاجعلها كعذراء البتول لا تُنجب رحمها الا الأتقياء واجعله عمن سواهم  عقيما .. اللهم لا تجعل لهم على ذرّيتنا سُلطانا، ولا على رزقنا أعوانا،واصلح لنا كُليّة أمرنا.

 

الهي!

لا تجعل قلبي مفتونا بسواك.. فشيطان المعصية يَمدُّ لي يد الانهيار..يُزّين لي ما تكرههُ منّي وما حرّمته عليّ..فلا تكلني اليه طرفة ضعفٍ ،واسدل بيننا حجاب السِّتر،والبسني ثياب الفضيلة..واعمي بَصرة عنّي..ومزّق نواياه كل ممزق.. واجعلني عِهنا مبثوثا رحمةً يصّعد طُهرا في السماء..وغصّة عالقة في حلقوم  الغيّ والمعصية والرِّياء...

وارفعني عندك غير مفتونة ولا فاتنة..ولا مُضلّة ولا ضالة ..فاني أخشى أن أكون ممن أسرّوا النجوى فأصبحوا في ديارهم نادمين..ومن الذين قيل لهم اخسأوا فيها ولا تكلّمون.

 

الهيّ!

وقت علمتُ بأنكَ عالم السرّ وأخفى سَكنتْ جوارحي عن الخطايا ،واطمئننتُ وقت علمتُ كم لك على العباد من هِبات ..فلا تؤاخذني بِوزر النوايا يا عزيز يا مقتدر..فإني أتيتُكَ هاربة من عِراكٍ يعتملُ بيني وبين دجال نفسيَ الأعور...وما بيني وبين وسواسيَ الخناس...فلا تدعني لغوايتي حجّة تتقاذفها الشياطين... فاني لجأت من ضعفي اليك..وأسلمت وجهي اليك.. وآمنت بك وتوكلت عليك.....

فلا ملجأ ولا منجا منك الاّ اليك..

لا ملجأ ولا منجا منك الاّ اليك..

الاّ اليك...


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


د . سمر مطير البستنجي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/31



كتابة تعليق لموضوع : مناجــــــــــــــــاة (3)...!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net