صفحة الكاتب : سليمان علي صميدة

الزمن النوسترادامي و بدء العلامات - الجزء الأول
سليمان علي صميدة

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

  اعتمد الشاعر على التقويم الفلكي وهو أن يؤرخ لحدث ما اعتمادا على قرانات الكواكب خصوصا المريخ و زحل و الشمس و القمر . و هذا التقويم هو من ناحية يتكرر عديد المرات و من ناحية أخرى  قد تكون مدته أياما أو أشهرا أو سنوات .

كما اعتمد أيضا على لغز السنوات و هو إلغاز لسنة مضبوطة و محددة و استخراجها يتطلب عمليات حسابية تعتمد على طرق عديدة منها قلب الأعداد و طرحها و احتمالات الخطأ والصواب متشابهة . و لكن هناك تأريخ آخر دقيق و مضبوط يعتمد على التقويم اللوتيرجي الروماني  وتضيف إليه 404 لكي يتفق مع التقويم المسيحي المتداول و أغلب السنوات المذكورة تعتمد على 600  و هي ترمز إلى  1600 من التقويم اللوتيرجي . ولكن الرقم 600 مع زيادة قد يدل في بعض الرباعيات على  أشهر و بالتالي لا يضبط سنة معينة بقدر ما يحدد مدة تفصل بين حدثين هامين .

و ما يهمنا من التواريخ هو تلك المتعلقة بعلامات  الظهور و بالانقلاب الكوني الرهيب . ولا شك أن ضبط سنة محددة هو أمر أثبتت التجارب عدم صحته.  و ما يفيدنا هنا هو الإشارة إلى أقرب الاحتمالات لوقوع الحدث فإذا كان الظهور المقدس سيتم في سنة هجرية فردية فعلى المرء أن يكون مستعدا لكل الاحتمالات في السنوات الزوجية على امتداد عشر سنوات مثلا. و أحاديث آل البيت ع قدمت مجموعة من الأحداث الهامة إذا ثبت وقوعها فإن الأمر على الأبواب . فخلع العرب أعنتها و سقوط بعض الأنظمة العربية كما و كيفا  لأول مرة في التاريخ و استفحال الصراع في سوريا و ظهور الرايات و الأحزاب و تطاول العرب في البنيان و انتشارها حول الكعبة...هذه كلها مؤشرات واضحة لا يمكن إنكارها و هي تعلن للبشرية بأن زمن الظهور قد أظلنا . و ما علينا إلا أن ننتظر العلامات القريبة المنتظمة كنظام الخرز .

 

 **الثورات العربية  و الزمن المحتمل:

(...إذا أراد الله أن يعيد الإسلام عزيزا  قصم كل جبار عنيد...)

( لا يخرج المهدي حتى لا يبقى قيل و لا ابن قيل إلا هلك ) و القيل هو الحاكم .

( .. عند خروج القائم ينادي مناد من السماء: أيها الناس قطع عنكم مدة الجبارين..... ).

 

:6  54

Au point du iour au second chant du coq,   

Ceux de tunes, de fez, et de begie,

Par les Arabes captif le Roy Maroq,

L’an mil six cens et sept, de L’iturgie.                            

في بداية النهار و عند الصياح الثاني للديك// سكان تونس و فاس و بجاية //  العرب يقبضون على الملك المغربي//  في عام 1607   من التقويم الليترجي.                                       

تؤرخ هذه الرباعية لشخصية ملغزة تنتمي إلى المغرب العربي و أصبحت في علاقة جديدة مع العرب و هم سكان الجزيرة العربية و ذكرت الرباعية مدنا هي تونس و فاس المغربية  و بجاية الجزائرية . و التاريخ الذي ألغزه الشاعر يعتمد في البيت الأول على مطلع النهار و صياح الديك الثاني . و في البيت الرابع ضبط تاريخا من السهولة استخراجه فسنة 1607 من التقويم الليترجي نضيف إليها 404 سنة لنتحصل على التاريخ الشمسي المناسب فتكون السنة : 1607+404 = 2011. هذا التاريخ يكشف اللغز فالمدن الثلاثة المذكورة قد تشير أولا إلى المظاهرات التي انتشرت مطالبة بتغيير الحكم  و تقدم ثانيا  مدلولا أوسع لكلمة Maroq  فهي لا تعني حصرا المغرب و إنما المنطقة المغاربية عامة  التي توجد فيها تلك المدن . و في السنة المذكورة خرج الرئيس التونسي  السابق من البلاد و لم يعد  بل استقبلته المملكة السعودية و سمحت له باللجوء السياسي المقيد بشروط . و هذا الاستقبال عبر عنه الشاعر بإلقاء القبض عليه لأن الكثير من الدول تحاشت استقباله. لقد تم خروجه من تونس في 14 جانفي فكأنما هذا الشهر الأول هو بالضبط (Au point du iour) أي مطلع النهار الذي يرمز إلى  مطلع العام . أما الصياح الثاني للديك فقد يشير إما إلى نهاية الأسبوع الثاني من الشهر الأول أو بداية النصف الثاني من نفس  الشهر .

وهناك سنة أخرى ألغزها الشاعر لتغيير وقع في  الفاتيكان و حدد التاريخ بنفس الطريقة :

 10,91

Clergé romain, l’an mil six cens et neuf

Au chef de l’an sera eslection,

D’un gris et noir de la compagnie yssu.

Qui onc ne fut su maling.

,

الحبر الروماني في سنة 1609// يقع انتخابه في رأس السنة //    و يرتدي لباسا أسود دالا على جمعية اليسوعيين  //    و يكون مخادعا بطريقة لا مثيل لها .                                                            

سنة 1609 نضيف إليها 404 نتحصل على 2013 و في مطلعها انتخب البابا الجديد. و في العادة فإن الشاعر لا يذكر الألف و يكتفي فقط ب 609 مثلا إلا أنه - في هذه المرة كما في الرباعية الماضية - أثبت التاريخ كاملا و ذلك من باب الإيحاء بالحل للغز التاريخي .

واستقالة البابا القديم هو أمر غير عادي في تاريخ الفاتيكان و انتخاب الجديد قد أسال الكثير من الحبر حول مستقبل الفاتيكان و نبوءة ملاخي حول البابا الأخير في التاريخ الفاتيكاني ذو الرقم 112 و هو المنتخب الجديد. فهل تشهد الفاتيكان تغييرا جذريا قبيل عصر الظهور ينتهي بزواله كما حذرت نبوءة فاطيما التي جعلت البابا يرتعش ؟ . يبدو أن رياح التغيير ستكون عامة و ستزول الثوابت و الأكيد أن سجلات الفاتيكان السرية تعرف الحقيقة على أحسن وجه و لكنها تتكتم و تتستر .

لقد ضبط الشاعر تاريخ هذين التغييرين المفاجئين بدقة باعتبارههما  بداية التغيير الكبير الذي تصدر هذا القرن العجيب حيث ننتظر أن تسير الأمور إلى منتهاها الحتمي .

1,54

Deux revolts faicts du malin facigere,

De regne et siecles faict permutation :

Le mobil signe à son endroit si ingere,

Aux deux esgaux et d’inclination.

 

ثورتان من صنع المخادع المتظاهر//    يتبدل الحكم ذي القرون  //  العلامة المؤثرة تقتحم مكانها  //

اثنان بالتمام و تنتهي الأمور إلى منتهاها  .                                                                        

يستعمل الشاعر هنا مصطلحا دقيقا خاصا بعصر الظهور و هو العلامة = signe ..

و يردفها بوصف  يقيني لا شك فيه (mobil ) و كلمة automobile مثلا  هي السيارة التي تحرك نفسها بنفسها و الوصف يدل على التحرك الصائب و التأثير الدافع الحتمي الذي لا يمكن رده . و إذا وصفت العلامة بهذا الوصف فهي دليل على تغييرها لحركة التاريخ بالكامل حيث تقلب الثوابت و تتغير الجوامد و يتبدل ما كان يظن أنه أبدي أزلي . و ظاهرة الثورتين هي علامة تقتحم و تنصب في مطلع القرن الواحد العشرين في المكان و الزمان المناسبين .

أي الثورتين يعني ؟

 الثورة التونسية تحدث عنها في رباعية أخرى و أهميتها تكمن في انطلاق الشرارة الأولى و علاقتها بالظهور غير مذكورة في الأحاديث الإمامية الشريفة. و إذا كان الأمر متعلقا بالظهور المقدس فيبدو أن المقصود هو الثورة المصرية و اليمنية حيث يظهر اليماني الممهد و المصري المساند و المناصر. عن محمد بن مسلم قال: ( يخرج قبل السفياني مصري ويماني) ، فالتغيير في البلدين هو تهيئتهما لاستقبال عصر الظهور و لذلك قال  :

   Le mobil signe à son endroit si ingere      

  أي أن العلامة المؤثرة تقتحم مكانها المناسب في مصر و اليمن . و عندما أنجز التغيير و تم ستسير الدنيا إلى منتهاها المحتوم . و ستتسارع الأحداث السياسية و الطبيعية و الفلكية لتعجل بالظهور.

6,2

En l’an cinq cens octante plus et moins,

On attendra le siecle bien estrange :

En l’an sept cens, et trois cieux en tesmoings,

Que plusieurs regnes un à cing feront change.

 

في سنة 580 أكثر أو أقل //سننتظر القرن الغريب حقا // و في سنة 700 و ثلاث سماوات شاهدة // لتتغير أنظمة كثيرة من واحد إلى خمسة  .

 

هناك العديد من الرباعيات تتحدث عن قرن  معين و مفصلي في تاريخ البشرية فالشاعر يشير إليه بواسطة اسم الإشارة  : (ce = هذا ) أو ينعته (بالقرن الجديد) أو( الغريب جدا) أو( المأساوي جدا). و في هذه الرباعية يضبط أحداثا و يلغز تواريخ من شأنها أن تحدد هذا القرن.

في البيت الأخير يشير إلى خمسة أنظمة تتغير و تتبدل بالتتابع من واحد إلى خمسة (un à cing ) و لا شك أنه يتحدث عن سقوط الأنظمة  في تونس و ليبيا و مصر و اليمن ولأنه استعمل مصطلح التغيير دون الثورات فيمكن أن نعتبر أيران أو العراق أو سوريا أو أي دولة إسلامية  أخرى طرأ عليه تغيير هي الخامسة . و لم يشهد التاريخ إطلاقا هذا التغيير بالجملة في عدد قليل من الأشهر أو السنوات.

إذن فالمقصود من القرن هو الواحد و العشرين المسيحي أو الخامس عشر الهجري فهو القرن الجديد و الغريب و المأساوي :

القرن الواحد و العشرين: 1/1/2000م =24/ 9 / 1420ه

القرن الخامس عشر: 1/1/1400ه =21/11/1979  م

و نوستراداموس يبدي مهارة رياضية  كبيرة فالرقم المذكور في البيت الأول: 580  هو الذي إذا أضفناه إلى التقويم الهجري نتحصل على التقويم المسيحي  و إذا حذفناه من المسيحي  نتحصل على الهجري  و  يؤكد الشاعر أن النتيجة ليست مضبوطة بالتمام بل قد  تزداد أو تنقص  (plus et moins) :

1420 + 580 = 2000         //  1979- 580= 1399 ( 1400 )

و قد أعطانا الشاعر الرياضي سنة  700  بالتقويم الشمسي كبداية لتغيير الأنظمة الخمسة . فلو حذفنا 580 من 700 نتحصل على 120( شهرا ): 700- 580 = 120 نقسم العدد على 12 : 120/ 12=  10 سنة . نضيف النتيجة إلى 2000 فنتحصل على 2010   و في  17 ديسمبر منه انطلقت المظاهرات في تونس ( 11 محرم 1432ه) و بعد ذلك بشهر تقريبا غادر الرئيس التونسي السابق بلاده ( 14 جانفي 2011). و كانت النسخة الأولى من التغيير ناجحة و تتابعت النسخ الأخرى .

لقد أثبت الشاعر سنة 700 ثم أردفها ب 3 سماوات شاهدة و المعنى يكون مفهوما بالتمام لو ذكر السماوات دون العدد 3 و لكن إثبات هذا العدد هو تنبيه مقصود للقرن الغريب جدا فلو ضربنا العدد 3 في 7 (700) لتحصلنا على ترتيب قرننا الغريب و هو 21 الحادي و العشرون. إذ لا فائدة من هذا العدد و كان الأجدر أن يستعمل عبارة أخرى شهيرة و هي سبع سماوات بدلا من ثلاث . إن هذا التلغيز التاريخي هو رسالة وجهها الشاعر إلى أبناء القرن الواحد و العشرين دون غيرهم لينبههم بأن التحذير و النذير و النفير يخصهم هم بالذات دون غيرهم من أبناء القرون الماضية .

لقد أعطانا الشاعر تلك الأرقام  و عدد لنا  الأنظمة المتغيرة  ليبرهن لنا لغزا  أن قرن العجائب و الغرائب و الانقلاب الكوني هو بالضبط القرن الواحد العشرون أو الخامس عشر . و لولا ذلك لما أتى بتلك الأرقام ففائدتها أن نعرف أين نحن من الزمان و التاريخ. و يبدو الشاعر على ثقة تامة مما يقول إذ هناك سماوات  تشهد على ذلك و السماوات ليست فضاء  مليء بالعدم بل هي سماوات لأن فيها ملائكة تدير شؤونها و ترتب أمور الأرض  . و شهادة السماوات فيها إيحاء بأن التغيير بالجملة  في الأنظمة هو أمر إلهي قدر أن يقع في هذه السنوات فقط لا سابقا و لا لاحقا . و هو أمر يقترب من مفهوم الإعجاز إذ كنا نتصور أن تزول الجبال و لا تزول تلك الأنظمة . و هو مرتبط بإعجاز آخر قد حصل في السير الزمني فمنذ تسعينات القرن الماضي لاحظ أغلب البشر أن الأيام و الأشهر و السنين بدأت تتسارع دون أن يتغير عدد ساعات اليوم فالمقاييس الزمنية هي نفسها و رغم ذلك ازدادت حركة الزمن سرعة و هذا التسارع ليس نفسيا كما يعلل البعض. إذن أصبح محرك القرون على عجل و الكون ينحدر نحو  هدفه المرسوم  و ينتظر أحداثا لم تقع منذ آدم ع .

في الرباعيات الأربعة الماضية أثبت الشاعر مجموعة من الظواهر غير العادية عددا و نوعا فاستقالة البابا و انتجاب آخر من أمريكا الجنوبية لأول مرة في التاريخ و تغيير الأنظمة العربية المترسخة و قبل ذلك زوال نظام الشاه الإيراني و استعمال مصطلح  مهدوي (العلامة المحركة) كل تلك الظواهر تنبأ بها الشاعر و أبرزها لأنها مؤشر على أن عصر الظهور قد أزف و أظل زمانه. عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلّم قال: " .. عند خروج القائم ينادي مناد من السماء: أيها الناس قطع عنكم مدة الجبارين..... ).

أن الانقلاب الكوني المهول تسارعت إنذاراته و ستحدث الطامة الكبرى في رمضان صيفي  في سنة هجرية زوجية  و بعده بأربعة أشهر في السنة الفردية التالية  يكون الخروج المبارك المنتظر منذ 260 ه .

و الغريب العجيب أن مراكز الأذكياء في كبريات الدول يعرفون الأمر جيدا واستعدوا له و ضبطوا خريطة زمانية لكبريات الأحداث( من 2010 الى 2020 ) بل إن بعض المواقع المسيحية قد نبهت أتباعها و قدمت لهم توجيهات دقيقة عن كيفية الاختباء و خزن المؤونة و نصائحهم تتفق بالتمام مع توجيهات الرسول ص إلى درجة أنهم نصحوهم بالسجود عند حصول الكارثة .

أما الدول الإسلامية فهي تتناحر و شعوبها ففي غفلة تامة و شخيرهم بتوافه الأمور قد أصم الأذان فلا هناك استعدادات و لا تحذيرات و حسبنا الله و نعم الوكيل .

4

Saturne en Libra en exaltation :                

Maison de Venus en descroissaante force,             

 

عندما يكون زحل في الميزان  صاعدا مشعا// و بيت الزهرة في تراجع و سقوط.

 ما يهمنا هنا هو التاريخ الفلكي و هو وجود زحل في الميزان . والوضع الفلكي  ذاته قد اثبته الشاعر نثرا فقال:

(l'anneau arrivera à partir du soleil le plus pur, quand le porteur de faux entrera dans la Balance.(

(يأتي الخاتم عندما يكون زحل في الميزان و تكون الشمس غاية في الإشراق.)

و هناك اختلاف بين المدارس الفلكية الشرقية و الغربية في هذا الشأن إلا أن البرامج الفلكية الفرنسية قد حددت المدة بين سنة 2009  إلى 2017 . و الاحتمال الأقرب للصواب أن تقع الأحداث الكبرى بين2010 و 2022 و الله اعلم .

46

 Le pourvoyeur mettra tout en desroutte,         

Sangsuë& loup, en mon dire n’escoutte    

  Quand Mars sera au signe du mouton

Ioint à Saturne, & Saturne à la Lune,

Alors sera ta plus grande infortune,

Le Soleil lors en exaltation

 

المنجم سيجعل كل شيء في التباس //مصاص الدماء و الذئب لن يستمعا إلى قولي //عندما يكون المريخ في برج الحمل   //مقترنا بزحل و زحل بالقمر   //عندئذ تكون خسارتك الكبرى    // و تكون الشمس في اشراق كبير.                                

تحدثت السداسية 46 عن مصير Sangsuë  أي  اسرائيل  و تاريخ خسارتها الكاملة و قد ضبط الشاعر ذلك في الأبيات الستة الأخيرة اعتمادا على التقويم الفلكي : فحينما يقترن المريخ و زحل و القمر في برج الحمل عندئذ تكون الخسارة الكبرى لتلك الدولة و البرامج الفلكية ضبطت ذلك القران في الشهر الرابع من سنة 2022 و هو تاريخ متقارب مع استنتاجات الدارسين من الإعجاز العددي في القرآن الكريم كبسام جرار و غيره .

 

38

Par eau, & par fer, & par grande maladie,

Le pourvoyeur à l’hasard de sa vie        

Sçaura combien vaut le quintal du bois  

 Six cens & quinze, ou le dixneufiesme,

On gravera d’un grand prince cinquiesme

L’immortel nom, sur le pied de la croix.

الفيضانات و الحروب و الأمراض الكبيرة //المنجم ذو المصير المجهول   // يعلم كم يسأوي الفنطار من الخشب //  600 و 15 أو التاسع عشر //الأمير الكبير الخامس يحفر //الاسم الأبدي في أسفل الصليب  .          

 

في هذه السداسية تاريخ مضبوط و ثلاثة أحداث مرتبطة به :

1 – انتشار كبير للامراض و الأوبئة نتيجة الفياضات و الحروب

2 -  مظاهر الحضارة و الترف تنتهي و تزول بحيث يصبح ثمن الخشب مرتفعا جدا.

3 – هناك أمير كبير  و هو الإمام المهدي ع و قد وصفه بالخامس   cinquiesme  و يبدو أن هذا الوصف هنا لا يتعلق بالإمام ع و إنما يشير إلى الإمام الباقر أي ( الأمير الكبير الآتي بعد الخامس ) هذا الأمير سيحفر أو يرسم الاسم الأبدي أي( الله ) في مكان الصليب و هذا الأمر سيكون في الفاتيكان أو في كامل البلدان الأوروبية .

أرخ الشاعر لتلك الأحداث الثلاثة بسنتين مضبوطتين :

*السنة الأولى هي : Six cens & quinze  أي 615 ( 1615 ) من التقويم اللوتيرجي  نضيف اليها 404 فيكون الحاصل هو سنة   2019 .

* السنة الثانية : ( ou le dixneufiesme  = أو التاسع عشر)  يعني  أن  هذه  السنة  هي نفسها 615 التي تعني 2019  و بالتالي  فإن le dixneufiesme  تعني  سنة 19  بعد2000. إن هذا التاريخ المؤكد مرتين يبدو صحيحا و الله أعلم .

 

الرباعية الشهيرة التي أحدثت صخبا :

                                                  
   "L'an mil neuf cent nonante neuf sept mois,
 Du ciel viendra un grand Roi d'effrayeur

  Ressusciter le Grand Roi d'Angoulmois

  Avant après Mars régner par bonheur".

               

هذه الرباعية أثارت جدلا كبيرا عند الفرنسيين و غيرهم إلى درجة أن التاريخ المذكور أحدث فزعا عند بعض الباريسيين ظنا منهم أن العاصمة الفرنسية هي المستهدفة للغزو و التدمير  في جويلية سنة 1999 م. و لا يزال بعضهم إلى اليوم يتخبط في أحداث تلك السنة و يربطها قصرا بالرباعية . و في الحقيقة فإن المقطوعة موغلة في الإلغاز و ليس في مقدور الأوروبيين أن يفقهوا رمزها و كنهها لأن المحتوى المرموز غريب عن ثقافتهم .

الرباعية ترتبط بمكان هو فرنسا فالمتحدث الشاعر هو فرنسي و Angoulmois أي angouleme فرنسية إذن فعل viendra أي يأتي متعلق بنفس المكان فالمجبئ سيكون إلى فرنسا  و ملك الرعب الآتي جوا سيحي ما فعله الملك الهوني الغازي الشرقي الشهير attila حينما غزت جيوشه أوروبا  .

وصف الشاعر الملكين بوصف واحد ظاهر هو( الكبير) و بوصف ضمني واحد هو (الانتصار بالرعب) و ربطهما بفعل واحد يدل على الشبه بينهما:( Ressusciter.) أي يحيي. هذا السياق يقيم علاقة كبيرة بين الشخصيتين مفقودة ظاهرا و موجودة لغزا . و لولا هذه العلاقة لما أشار الشاعر إلى الملك attila  أصلا  .

إن عبارة le Grand Roi d'Angoulmois  تدل حصرا  على كلمة attila التي لو قرأناها من اليمين إلى اليسار لوجدنا ثلاثة أحرف تدل بوضوح على اسم علي ع. كما أن حروف كلمة (طالب ) مثبتة فيها عدا الباء . و الملك  attila له وصف شهير هو سوط الله  و الإمام علي يلقب بسيف الله  و هو مشهور بصولاته و غزواته و انتصاره بالرعب . كما أن كلمة Angoulmois  الداخلة ضمن المركب الاسمي تحتوي أيضا   على حروف اسم علي و هي شبيهة أيضا   بوصف Anglique و ما شابهه . الملاحظ أن الشاعر لا يختار من الكلمات في هذا الشأن إلا و يوجد فيه ما يدل على المرموز المقصود .

إن الشخص الوحيد المرتبط بالإمام علي ع  و الذي سيأتي  في قادم الأيام و المحيي لما فعله أجداده  القدماء و الذي سينتصر بالرعب و سيغزو العالم هو الإمام المهدي ع لا غير. و  انتصاره بالرعب قد ذكر في رباعيات كثيرة منها  قوله في الرباعية  10,79:

جاعلا البر و البحر و البلدان ترتعش    Faisant trembler terre, mer et contrees.

أما إحياء ما فعله أجداده فقد ذكره أيضا   في رباعيات كثيرة  وقع شرحها .

البيت الرابع يتحدث عن المريخ و هيمنته و قد يكون ذلك إشارة   إلى وضع  فلكي تنجيمي أو إشارة  إلى انتشار الحروب في كل مكان بين دول العالم .

 إذن ملك المستقبل الكبير و الوحيد و الآتي من السماء إلى فرنسا و الفاتح لها في الشهر السابع من سنة 1999 هو الإمام المهدي لا غير.

لقد مضت سنة 1999 بشهرها السابع و لم يقع شيء في فرنسا  فهل يخفي هذا العام تاريخا آخر لم يأت بعد ؟  للإجابة نقدم الشرح التالي كمحاولة قابلة للخطإ و الصواب:

 في الرباعية التالية 5.25 هناك معالم توضح الحل المحتمل فهناك حديث عن أمير عربي سيظهر عند اقتران المريخ و الشمس و الزهراء في برج الأسد  و عندها ستخسف سلطة  الكنيسة في البحر و سيخرج من إيران قرابة مليون جندي و ستحدث تغييرات سياسية حربية كبرى بين تركيا و مصر من ناحية  و اسرائيل من ناحية أخرى .

Le Prince Arabe, Mars, Sol, Venus, Lyon // Regne d’Eglise par mer succombera,//Deuers la Perse bien pres d’un million,// Bisanse, Egypte, ver. Serp. Inuadera.

و حسب البرامج الفلكية فإن ذلك سيتم في أوت  من سنة 2019  .  و لكي نصل إلى تاريخ متقارب محتمل بين الرباعيتين علينا أن نقوم بما يلي :

-                نقلب التاريخ المذكور : 1999  == 9991

-                 الشاعر حدد تاريخا رمزيا لنهاية تنبؤاته  و هو 3797==  نقلبه  و نطرحه من النتيجة السابقة : 9991 – 7973 == 2018 م.

إذن السنة الملغزة قد تكون 2018 .

و إذا كان الشاعر قد ألغز سنة 2018  في سنة  1999 فهل يكون الشهر أيضا   ملغزا ؟  هناك عدة احتمالات :

-                 مارس في التقويم الروماني هو بداية السنة و لم يتم الاعتراف بجانفي كأول شهر في بفرنسا إلا في عام 1564  أي قبل موت نوستراداموس بعامين فقط . و تبعا لذلك يكون الشهر السابع هو سبتمبر أي الشهر التاسع الحالي .

-                 إن عبارة  sept mois و ردت فيها كلمة mois معدودا و بذلك قد لا تدل على (الشهر السابع = septieme mois) حصرا بل الأقرب أنها تعني (سبعة أشهر) فهل المقصود هو سنة 1999  مع إضافة  7 اشهر بعدها أي بعد اكتمال تلك السنة بسبعة أشهر؟ . و إذا كانت السنة الملغزة هي 2018  فإن السبعة أشهر ستكون ضمن السنة الموالية أي 2019 . و عندئذ تناسب السبعة أشهر إما جويلية 2019 ( بدءا من جانفي)  أو سبتمبر 2019 ( بدءا من مارس ) . و تبعا لذلك يكون التاريخ الملغز محصورا بين شهر 7 / 2019  و شهر 9/ 2019 . و هذا التاريخ قريب جدا من تاريخ اقتران المريخ و الشمس و الزهراء في برج الاسد (8/ 2019 ) المذكور في الرباعية (5.25 ) .

-                 

 

الاستنتاج المحتمل :

 

** إن التغييرات الكبرى التي تبدأ بالثورات العربية و تنتهي بزوال اسرائيل من المنطقة  قد حصرها المنجم من سنة 2010 إلى سنة 2022 و على سبيل التوسع يمكن تنزيلها في الربع الأول من القرن الواحد العشرين . وعليه فإن الانقلاب الكوني الرهيب و شروق الشمس من مغربها و الرادفة و الراجفة و النداء الجبرائيلي و المطر المتواصل و ظهور السفياني و سقوط دول المنطقة من المحتمل أن يقع  ضمن تلك الحدود الزمنية . و على المرء أن يراقب الدنيا باستمرار خلال السنوات المقبلة و أن يترصد العلامات خصوصا في كل  رمضان فإن الأمر قد يأتي بغتة . و أكبر علامة لا تقبل الرد هي نجم الآيات أو المذنب الذي يتقلب في الآفاق بدءا من صفر في سنة زوجية سنة 1436 هـ (1صفر =الأحد 23 نوفمبر 2014) أو 1438هـ (1 صفر =  الثلاثاء  1نوفمبر 2016).... وإذا تأكدنا من ذلك فسيكون  ثابتا اقتحامه للمجال الجوي الأرضي و تغييره لمحاور الأرض  و ركود الشمس في رمضان تلك السنة  . و إذا لم يحصل ذلك فإن تلك السنة ليست  المقصودة .

** و  التقويم النوسترادامي يقترب من تقويم الفلكيين العرب حول اقتران زحل و المشتري .

و الأهم من ذلك أنه يقترب من تقويم  الإمام علي ع الستيني  حيث يتكون القرن من 60 سنة و الدورة من 12 قرنا  و قد مرت الدورة الأولى و لم يقع الأمر . و نحن الآن في القرن الحادي عشر من الدورة الثانية بعد الهجرة و الذي ينتهي في  ديسمبر 2020 م وعند اقتراب القرن الثاني عشر يظهر القائم عج والسيد المسيح ع أي قبل 2020 م أو في آخر ستة سنوات = 2014-2020 م ويتطابق هذا أيضا مع تواريخ تقارب المريخ وزحل !.  و يكون القرن الثاني عشر (2020 -2080م) هو زمان قائم آل البيت المهدي المنتظر ع .

**اقتران المريخ  وزحل  يتكرر كل سنتين ، وتقاربهما القادم سيكون في برج الميزان بعد الغروب في ليالي 21-30 ويكونان في أقرب نقطة في 25 اغسطس 2014 = 28 شوال 1435 تقريباً ويتماشى هذا مع بدء أول الملاحم بنزول بني الأصفر الروم إلى الاسكندرية في ذي القعدة أو ذي الحجة السابقة لسنة الظهور! أما التقارب التالي فسيكون في برج الثور في  23 اغسطس 2016 ، وبعده في برج القوس في 2 ابريل  2018 .

** كما يتطابق ذلك مع انتقال زحل والمشتري إلى برج الثور عند نجم الدبران في ماي 2001 أي في بداية الثلث الثالث من القرن الحادي عشر (2001-2020). سيتكرر ذلك سنة 2060 م  ولن يتكرر بعد ذلك إلا في دورة الاقترانات الثالثة بعد 8 قرون  تقريبا.

** تتقارب الاستنتاجات السابقة مع الفقرة الجفرية التالية  المتداولة بكثرة في الشبكة العنكبوتية :

( و في عقود الهجرة الألف و أربع مائة ، و اعقد اثنين أو ثلاثا... يخرج المهدي الأمين و يحارب كل الكون يجمع له الضالون و المغضوب عليهم و الذين مردوا على النفاق في بلاد الإسراء و المعراج عند جبل مجدون و تخرج له ملكة الدنيا و المكر زانية اسمها أمريكا نراود العالم يومئذ في الضلال و الكفر و يهود العالم يومئذ في أعلى عليين يملكون كل القدس و المدينة المقدسة . و كل البلاد تأتي من البحر و الجو إلا بلاد الثلج الرهيب و بلاد الحر الشديد . و يرى المهدي أن كل الدنيا عليه بالمكر السيئ و يرى الله أشد مكرا و يرى أن كل كون  الله له ، إليه المرجع و المصير و كل الدنيا شجرة له أن يملكها فرعا و جذرا...فيرميهم الله بأكرب رمي و يحرق عليهم الأرض  و البحر و السماء و تمطر السماء مطر السوء و يلعن أهل الأرض  كل كفار الأرض  و يأذن الله بزوال كل كفر .)

(و اعقد اثنين أو ثلاثا ....) هناك نقص و حذف عن قصد  و من المحتمل أن تكون التتمة هكذا : (و اعقد اثنين أو ثلاثا أو أربعا ) و هذا يعني 1420 =(اعقد اثنين) أو 1430 =( ثلاثا ) أو 1440 =(أربعا). و يبدو أن احتمال الجفر يقوم على مدة زمنية من 1420 إلى 1440 الموافقة تقريبا للتقويم الشمسي من 2000 إلى 2020.

** و من المفيد أن نثبت في ما يلي بتصرف رأي الباحث الطائي المنشور في الشبكة العنكبوتية  و هو ضبط لأقرب الاحتمالات الزمنية لوقوع الأحداث المنتظرة :

من المحتمل أن تبدأ الحرب العالمية الثالثة من شهر صفر عام 1436 ه(1 صفر =الأحد 23  نوفمبر 2014‍ ) و إلى صفر 1437 (1 صفر = الجمعة 13 نوفمبر 2015) . وهي سنة الظهور المحتملة  و ليس الخروج . وشهر صفر هو الثاني . وبعد أربع أشهر منه يكون رجب عام 1436 والذي نتوقع فيه خروج السفياني. و بعد شهرين ونصف أي 23 رمضان 1436 ه‍ يكون احتمال الظهور المبارك و هذا مرهون بتحقق العلامات القبلية. و بعد الظهور بست أشهر تقريبا يكون خروج للقائم في محرم 1437 ه‍.

وبين شهر صفر 1436 ( نوفمبر 2014) و صفر 1437 ( نوفمبر 2015) تقع كل الأحداث المهمة المتوقعة : الحرب العالمية الثالثة والزلازل وخروج السفيان واليماني والخرساني والظهور والخروج والعلامات الكونية العظيمة كالنجم المذنب المسبب لأكبر الكوارث الطبيعية في تاريخ الأرض  و الروايات تشير إلى تقلبه في أفق السماء في صفر و  سيكون هناك مطر لم تشهده البشرية في ما بين جمادي ورجب. ومن هذا نستنتج أن الظهور سيكون في وسط الأحداث وفي أشد ظروفها قسوة.)  انتهى

**إن معجزة  فاطمة الزهراء ع قد وقعت للشمس و في بلد مسيحي أوروبي يستعمل التقويم الشمسي (13 اكتوبر 1917 = 25 ذو الحجة 1335) و( أن  السيدة فاطمة  ع قالت لمئات الألوف من الناس( بأن نهاية العالم قريبة وعليكم أن تكونوا مع ابني فمتى كنتم معه وتصلّون وتسبّحون فسوف تكونون في أمان  ) ألا يمكن أن نستنتج أن مفهوم قرب النهاية قد يرتكز على القرن الزمني ؟  نحن الآن في سنة 1435 و أوشك القرن القمري أن يكتمل و سيوافق 25 ذو الحجة 1435 أيضا شهر اكتوبر:19  اكتوبر 2014  . و في 13 اكتوبر 2017 سيكتمل القرن الشمسي.

** اما نبؤة دانيال  فتحدد زمنا رمزيا ((...إِنَّهُ إلى زَمَانٍ وَزَمَانَيْنِ وَنِصْفٍ. فَإِذَا تَمَّ تَفْرِيقُ أَيْدِي الشَّعْبِ الْمُقَدَّسِ تَتِمُّ كُلُّ هذِهِ...... طُوبَى لِمَنْ يَنْتَظِرُ وَيَبْلُغُ إلى الأَلْفِ وَالثَّلاَثِ مِئَةٍ وَالْخَمْسَةِ وَالثَّلاَثِينَ يَوْمًا. أَمَّا أَنْتَ فَاذْهَبْ إلى النِّهَايَةِ فتَسْتَرِيحَ، وتَقُومَ لِقُرعَتِكَ فِي نِهَايَةِ الأَيَّام )). و القرينة الواضحة  هنا هو تفريق الشعب المقدس و هو إشارة إلى الفوضى الخلاقة التي قتلت المسلمين في كافة بلدانهم . هذه القرينة قد تحققت و توغلت في التحقيق .

** في الرباعية 5.25  المذكورة سابقا حدث غريب يضبطه البيت الرابع :

Bisanse, Egypte, ver. Serp. Invadera.

Bisanse هي تركيا و Egypte هي مصر و ver. Serp. هي إشارة الى اسرائيل  و الفعل Inuadera.  ورد مسندا إلى المفرد أي أن فاعله هو المفرد الأقرب اليه و هو اسرئيل و بذلك يصبح المفعول به هو تركيا و مصر . و هذا الفعل يعني Invalidera  بمعنى يشل  حركة الشيء و يحعله غير قادر  على الحركة . و معنى البيت أن اسرائيل ستقوم بهجوم مباغت على الدولتين بحيث تجعلهما غير قادرتين على رد الفعل أو القيام بأي عمل عسكري ضدها . و يبدو أن هذا الأمر سيتم قبيل الخروج المبارك و في أثناء الحرب العالمية المقبلة . انظر ما يقوله وزير صهيوني أمريكي أسبق : (إن الولايات المتحدة قد خططت لاحتلال سبع دول شرق أوسطية من أجل استغلال مواردها الطبيعية وإن السيطرة على النفط هي الطريق للسيطرة على الدول، أما السيطرة على الغذاء فهو السبيل للسيطرة على الشعوب .. وإن هدف احتلال تلك الدول قد تحقق أو في سبيله إلى التحقق!!  ... إن طبول الحرب تدق الآن في الشرق الأوسط وبقوة ومن لا يسمعها فهو بكل تأكيد أصم.  ... إذا سارت الأمور كما ينبغي سيكون نصف الشرق الأوسط لإسرائيل ... لقد تلقى شبابنا(هو يتكلم باسم اسرائيل ) في أمريكا والغرب تدريبا جيدا في القتال خلال العقد الماضي، وعندما يتلقون الأوامر للخروج إلى الشوارع ومحاربة تلك "الذقون المجنونة" فسوف يطيعون الأوامر ويحولونهم إلى رماد... و بعدها نبنى مجتمعا عالميا جديدا لن يكون إلا لقوة واحدة وحكومة واحدة هي الحكومة العالمية “السوبر باور”(اسرائيل الكبرى)..... حلمت كثيرا بهذه اللحظة التاريخية. .... لم يبق إلا خطوة واحدة، وهى ضرب إيران ، فإيران ستكون المسمار الأخير في النعش الذي تجهزه أمريكا و"إسرائيل" لكل من إيران وروسيا... وستقوم إسرائيل بشن هجوم واسع وعنيف علي جيرانها العرب تشل به حركتهم وتسبب خسائر مادية وبشرية رهيبة وتحتل على أثره نصف الشرق الأوسط (إسرائيل الكبرى من النيل للفرات).. إن هذه الحرب ستكون شديدة وقاسية بحيث سيتم من بين ركامها بناء قوة عظمى وحيدة وقوية وصلبة ومنتصرة ، هي الحكومة العالمية التي تسيطر على العالم  .)

( و إذا عدتم عدنا ) الآية تهدد اليهود و تقرر مصيرهم إذا ما قاموا بعمل غير إنساني مثلما هو مذكور في النص الماضي . و تبعا لذلك فإن الانقلاب الكوني الرهيب سيأتي ليضع نهاية لهذه الدولة الظالمة و الرباعية تؤكد بأن التوسع الاسرائيلي سيتم  و من هنا نفهم كيف سيفتح الإمام المهدي ع تركيا  أي أنها ستكون تحت سيطرة غير إسلامية .

 ** في المقطوعة رقم 23  من نبوءة سان جان تذكر بالتدقيق أن الانقلاب الكوني الرهيب سيقع في مطلع الألف الثانية و نحن الآن في قلب المطلع:

(عندما تبدأ السنة الألف الآتية بعد السنة الألف ( أي سنة 2000 بعد  سنة 1000 )/ الشمس ستحرق الأرض  /الفضاء لن يكون غطاء يحمي من النار / سيكون مثل الستار المثقوب / و الأشعة المشتعلة ستحرق البشرة و العيون /البحار سترتفع مثل الماء الذي يفور و يغلي /  مدن و سواحل ستبتلع / و قارات بكاملها ستختفي / و سيفر الناس إلى المرتفعات ...)

**إن هذا التقارب بين مختلف المصادر الماضية  حول هذه المدة الزمنية قد يقوي الاحتمال بقرب الأحداث المنتظرة . و الأمر كله  موكول إلى إرادة الله سبحانه و تعالى و أمره إذا أتى لن يستقدم ساعة و لن يتأخر . و نسأله سبحانه و تعالى النجاة التامة.

 

** الخوف الشامل في العراق  و سوريا

9,52

La paix s’approche d’un costé, et la guerre,

 Oncques ne fut la poursuitte si grande,

 Plaindre homme,femme sang innocent par terre,

 Et ce sera de France à toute bande.

السلم يقترب من هنا و الحرب من هناك //لم تكن الملاحقة أبدا كبيرة مثلما هي الآن //رجال نساء يتألمون دماء بريئة أرضا // كل العصابات تتسلل إلى فرنسا .                                  

لا علاقة للرباعية بفرنسا و إنما تصف الوضع في العراق و سوريا بدقة حيث التجاذبات السياسية و المفاوضات و حرب العصابات و الملاحقات الشديدة والحرب الأهلية . الرجال و النساء يتألمون و دماء الأبرياء تنتشر في الشوارع و الساحات . و العصابات و التنظيمات المختلفة تتوالد و تنشر الفوضى و الموت . قال الإمام الصادق ع عن فتنة الشام او سوريا  : ( تكون فتنه كأن أولها لعب الصبيان كلما سكنت من جانب طمت من جانب ، فلا تتناهى حتى ينادي مناد من السماء : ألا إن الأمير فلان .).

36

 La grand rumeur qui sera par la France,                

Les impuissant voudront avoir puissance,         

Langue emmiellee & vrays Cameleons,  

De boute-feux, allumeurs de chandelles.      

Pyes & geys, rapporteurs de nouvelles             

Sont la morsure semblera Scorpions.   

الضجيج الكبير سيكون في فرنسا //الضعفاء يريدون الحصول على السلطة //كلام النفاق كالعسل و الأشخاص كالحرباء تلونا //تشتعل المتفجرات كما تشعل موقد البارود //أخبار المتفجرات و المفخخات تنتشر // و سيكون جراحها مثل لدغ العقارب  .

السداسية تصف الوضع الراهن في العراق و لا علاقة لها بفرنسا . في الأبيات الثلاثة الأولى هناك صراع على السلطة بين الأقوياء و الضعفاء  في ظل الشورى الثانية أو الدمقراطية الحديثة  كما هناك تأكيد على النفاق والخداع و المراوغة اعتمادا على الحيل الانتخابية و التعقيدات القانونية. و أصبح الناس في التبدل و التغير و الانتقال من كتلة إلى أخرى مثل الحرباء التي تغير لونها .

في الأبيات الثلاثة الأخيرة هناك صراع ميداني يعتمد على المباغتة . و ألفاظ مثل   boute-feux/ /Pyes & geys  هي أصدق تعبير عن العبوات الناسفة و المفخخات و المتفجرات . و المسامير التي تنطلق منها تدخل الجسد و تحدث فيه مثل لسعات العقارب (la morsure Scorpions). ) عن جابر الجعفي قال: سألت أبا جعفر (الإمام الباقر ع) عن السفياني فقال: (وأنّى لكم بالسفياني حتى يخرج قبله الشيصباني يخرج بأرض كوفان, ينبع كما ينبع الماء فيقتل وفدكم فتوقعوا بعد ذلك السفياني وخروج القائم عليه السلام). و الانفجارات شبهها الباقر ع بنبع الماء المنفجر و حديثه الشريف أصدق وصف لما يقع لزوار الحسين ع من تفجيرات . و عن ابي عبد الله ع : ( ...و شمول أهل العراق خوف لا يكون لهم معه قرار.)  وعن الإمام الصادق (ع):  (- في حديث طويل - ويعم العراق خوف شديد لا يكون معه قرار، ويقع الموت الذريع....).

و عن أبي جعفر محمد بن علي (ع) قال: ( لا يظهر المهدي إلا على خوف شديد من الناس ، وزلازل تصيب الناس ، وطاعون وسيف قاطع بين العرب ، واختلاف شديد بين الناس وتشتت في دينهم وتغير في حالهم ، يتمنى المتمني الموت مساءً وصباحاً .. إلى أن قال: فخروجه يكون عن اليأس والقنوط ، فيا طوبى لمن أدركه وكان من أنصاره ، والويل كل الويل لمن خالفه وخالف أمره)  .

 و قال أبو عبد الله ع : ( لا بدّ أن يكون قدّام القائم فتنة تجوع فيها الناس ، ويصيبهم خوف شديد من القتل ، ونقص من الأموال والأنفس والثمرات ، فإن ذلك في كتاب الله لبين : (وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنْ الْخَوْفِ وَ الْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنْ الأَمْوَالِ وَالأَنفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرْ الصَّابِرِينَ)

 

8,100

Pour l’abondance de larmes respandue.                

 En haut en bas par le bas au plus hault,

Trop grande foy par ieu vie perdue,                 

 De soif mourir par abondant deffault.                        

نظرا لوفرة السلاح المنتشر // من أعلى إلى أسفل و من أسفل إلى أكثر علوا //غلو العقيدة  يخسر الحياة كلعبة //  هناك عطش للموت لعلة خاطئة.

هذه رباعية نادرة و هي تصف حالة العراق و العالم الإسلامي حيث ينتشر السلاح عند الكل  و حيث عقيدة التفجيرات الانتحارية قد ترسخت  لدى أصحابها فهناك تعطش غريب للموت و هناك فرط اعتقاد في الموت يجعل الحياة لعبة هينة بأيديهم .

 الشاعر بهذه الرباعية يصدر حكما صارما ضد أصحاب التفجيرات الانتحارية و يعتبرهم غلاة يصادرون حق الفرد في الحياة .

و في الرباعية التالية هناك تفاصيل دقيقة حول القضية:

 

8,87

Mort conspiree viendra en plein effect

Charge donnee et voyage de mort    

  Esleu, cree, receu par siens deffaict,

Sang d’innocent devant foy par remort

اتفاق سري على الموت  ينفذ بالكامل,//المادة المتفجرة تسلم و تكون رحلة الموت // المنفذ يختار و يستقبله المشرفون المنهزمون // دماء الأبرياء أمام العقيدة تؤجج الإحساس بالذنب       .

 

هذه الرباعية مثل سابقتها تصف الحدث وصفا دقيقا لا يعلم به المعاصرون لأنه يتم في السر و النبوءة كشفت ذلك . لقد ضبط الشاعر عمل الشبكات التي تدرب الانتحاريين كما يلي:

-                هناك التزام أو اتفاق سري للقيام بهذه المهمة و يبدو أن هناك قسما على التنفيذ.

-                 تسلم العبوات أو الأحزمة الناسفة إلى أصحابها و تبدأ الرحلة نحو الموت .

-                المنفذ يختار بدقة و يصنع أي يتلقى عملية غسل الدماغ فيصبح شخصا جديدا ثم يستقبله زعماء  الشبكات الإرهابية  المنهزمين .

-                دماء الأبرياء هي نتيجة كل ذلك و هذه الدماء تقض مضاجعهم و تؤنب ضميرهم بالندم و ثقل الجريمة .

35

Dame par mort grandement attristee          

 Mere& tutrice au sang qui l’a quittee, 

 Dame & Seigneurs, faits enfants orphelins

Par les aspics & par les Crocodilles  

Seront surpris forts Bourgs, Chasteaux& Villes

Dieu tout puissant les garde des malins.

  السيدة في غاية الحزن نتيجة الموت //الأمهات و المرضعات لا يتركن إلا الدم // النساء و الرجال يتركن الأطفال أيتاما //بواسطة أفاعي الجبال و التماسيح //سيباغتون ثكنات وقرى وقلاع و  مدن  //  ليحفظهم الله القوي جدا من الأشرار  .                                                              

Dame : يبدو أن هذه الكلمة هي اختصار لكلمةDamas   و يبدو أن السداسية تتحدث عن الحرب الدائرة في سوريا . فهناك حزن كامل و عزاء شامل في هذا البلد لاستمرار التقاتل فيه فالأمهات و المرضعات و النساء و الرجال قد غابوا إما موتا أو هجرة و لم يتركوا إلا الدماء و الأطفال اليتامى. الذين سببوا هذه الكارثة يصفهم الشاعر بأفاعي الجبال  les aspics  و هناك طرف آخر يساندهم وصفه بالتماسيح  و هو إشارة  إلى بلد يقدم لهم العون الكامل . هؤلاء الإرهابيون يباغتون (surpris) القواعد العسكرية و القرى و المدن فينشرون الموت. و الفعل (يباغت) يؤكد تشبيههم بالأفاعي التي تباغت ضحيتها انقضاضا عليها . و لا يملك الشاعر إلا أن يتضرع إلى الله القدير كي يحمي السوريين من هؤلاء الأشرار malins و الأفاعي .

                                                            سليمان علي صميدة


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سليمان علي صميدة
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/29



كتابة تعليق لموضوع : الزمن النوسترادامي و بدء العلامات - الجزء الأول
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net