صفحة الكاتب : هادي جلو مرعي

الكلاسيكو الاسباني يسوق لغة عالمية جديدة
هادي جلو مرعي


 
- العقل الباطن ومصالح شخصية ونفسية أسباب موجبة للتشجيع
- احدهم على ( باب الله ) والاخر يعشق بشرى وان تزوج عدوية
- كاتلوني متعاطف مع سمار أيتو ومدريدي متحمس لسلطة الملك
- لبن ابيض ناصع وزيتون اسود ومصري زمالكاوي وحمادة حبيب بابا
كتب \ حسين الذكر
ونحن نقترب من الكلاسيكو الاسباني الشهير والملهم للجمهور العالمي والذي سيقام يوم السبت المقبل المصادف 16\4\2011 شهد الشارع العراقي ومنذ وقت مبكر جدا جدلا وتنافسا محتدما بصورة واضحة تجلت من خلال الاعلام البرشلونية والريالية المنتشرة في كل محافظات العراق فضلا عن الزي الرسمي للفريقين الذي ارتداه عدد كبير من الشباب والصبيان ، ليشكل سابقة اعلامية جماهيرية اجتماعية تؤكد عولمة كرة اليوم من خلال دخول البث التلفزيوني الفضائي مع كل تقنياته وتحليلاته وحلاوة ادائه لكل بيت تقريبا مع انخفاض مستوى الدوري المحلي العراقي مما جعل تاثير حلاوة وقوة تنافس واداء الفريقين يسيطر على معظم شارعنا الرياضي ، بل وتعدته حتى الى الجماهير الاخرى التي لم يكن لها اهتماما رياضيا من قبل ، الا انها دخلت الميدان بتاثيرات اخرى متعددة ، وللاطلاع على الاسباب الحقيقية التي ربما تحركها جذور غير رياضية او بالاحراى قد  تكون اسبابا ودوافع نفسية معينة وراء تشجيع احد الفريقين ، لذا حاولنا التوجه بسؤال غير تقليدي مفاده ماهي الاسباب الحقيقية غير الكروية التي ادت الى جذب الشارع العراقي وراء كل من البرشا والريال فجائت الاجابات طريفة وممتعة وبالصورة التالية :-
(على باب الله)
حينما سالت الشاب علي ابو ابراهيم الذي بائع الملابس الرياضية عن رأيه وعن اي الفريقين احب الى قلبه اجاب سريعا : ( اني اعشق البرشا لان فريقهم يلعب كرة جميلة وممتعة ) . وحينما قلت له ان معظم الفرق الاوربية تلعب كرة جميلة ومتتعة ، فالماذا تحديدا البرشا ، ارجو ان تفكر بسبب غير كروي ، اذا امكن على ان يكون صادقا . فقال : ( صحيح اني قبل كل شيء لم اشجع الاندية من قبل ، بل انحصر حبي وتشجيعي لها من خلال المنتخب العراقي فقط ، ولكن حينما اصبحت بائع تجهيزات رياضية (على باب الله ) ، اكتشفت ان رزقي غالبيته يعتمد على بيع ملابس لزي البرشا ، فاصبحت بالضرورة اعشق الفريق الذي يثقل جيبي ويسعد عائلتي من خلال رزقي ، فضلا عما اصبحت اتمتع به من عروض برشلونية ) .

دوافع سياسية
فيما كنت ابحث عن تفسيرات اخرى غير المالوفة ، فاجاني الاستاذ هادي جلو مرعي المحلل السياسي الذي وصف نفسه بالعاشق حد العظم للريال والحاقد حد الظلام على برشلونة ،قائلا : ( بما ان مهنتي تسبح في فضاء عالم السياسة ، مع رغبتي وميلي  الى جانب انظمة الحكم المترسخة جعلني اشعر بالود اتجاه ريال مدريد ، النادي الملكي الثابت والقوي ماديا واداريا وشعبيا وفنيا فضلا عن التاريخ والانجاز ، مع نظراتي غير المحببة للاندية التي تحاول اغتصاب السلطة من اصحابها الشرعيين ، مما جعلني انظر الى البرشا عبارة عن فريق ساعي لاغتصاب حق ريال مدريد النادي الملكي الذي يفترض ان يظل ثابتا ) .

بشرى وعدوية
لم يتردد الشاب محمود طالب الكلية في الاجابة بصراحة ودون الالتفات الى الاداء والاسماء ، فقال: ( انا احب طالبة معي في الكلية اسمها بشرى ، والاسم كما تعلم وترى قريب في الرسم والحروف والتردد على الالسن من كلمة برشلونة ومشتقاتها ، فهل تطالبني بعشق فريق يحمل غير تلك التسمية ، اعتقد ان في ذلك ظلما وتعبيرا يجافي لغة القلب التي يفترض ان تكون صادقة ، لذا فاني سابقى اعشق البرشا طوال حياتي حتى وان لم يكتب الله لي المواصلة مع بشرى، بل وحتى ان تزوجت عدوية ) .
زملكاوي حد العظم
 علي المصري او ابو فاطمة كما يحب تسميته ،مواطن عربي سكن العراق منذ سنوات طويلة ولعب الكرة مع الفرق الشعبية العراقية وقد ظهر عليه حب الريال مبكرا ، حتى اجاب على السؤال من اوسع الابواب واقصرها ، قائلا : ( يعمي انا متغرب من وطني الام منذ عقود وكنت اعشق الزمالك هناك في مصر مع بعض اهلي واحبتي ، وصرت اتذكرهم مع كل لون ابيض ، فحينما طغت حمى التنافس بين البرشا والريال بصورتها العصرية الحماسية المؤثرة ، انحزت تماما الى الريال ، رغما عني ، فانا زملكاوي بلونه الابيض والريال يعوضني عن ابتعادي وتلك اسباب ارجو ان تحترم ومبررات ان تقبل مع كل ودي وتقديري لمشجعي البرشا العريق والممتع ) .

بصرواي يحب صديق
عند زيارتي للمدينة الرياضية في البصرة الفيحاء اخيرا وحينما كنا نتابع لقاء البرشا وفيريال ، شاهدت صبيا بصريا يسمى جهاد صادق كاد يبكي من حرقة الالم بسبب فوز البرشا ، لاسيما بعد ان خسر فريقه الريال قبل ساعات امام خيخون . وحينما سالته عن اسباب حالته قال : (انه لايطيق كلمة برشا امام عينه وانه يكره كل من يحبهم حتى وان كان ابيه او امه ، وحينما سالته عن الاسباب غير الكروية والدوافع الاخرى في ذلك ، قال : ( لربما اني ، احب صديقي ، حسين معي في الصف الدراسي حبا جما والذي هو كان السبب الرئيس بمعرفتي وتشجيعي للريال ) .

سائق اسمر وهتافات عنصرية
كنت راكب سيارة اجرة ( تكسي) حينما لفت نظري السائق ذو البشرة السمراء ولباسه الكتالوني المميز مع تغليف جميع مقاعد السيارة بذات الزي ، وحينما سالته عن اسباب تشجيعه للبرشا ، قال : ( الحقيقة ،اني عشقت البرشا منذ ايام النجم الكاميروني اتيو ،والسبب الرئيس ، تضامنا مع لونه الاسمر القريب من بشرتي ، لاسيما حينما سمعت حينها انه تعرض لهتافات عنصرية انكليزية  ) ، فقلت له : لكن ايتو قد رحل والمفروض تشجع الانتر الايطالي وفقا لمقولتك ، فقال : ( صحيح ، وانا اتضامن احينا مع الانتر لذات الاسباب السابقة ، الا ان الحب للحبيب الاولي ، وقد فتحت عيني على البرشا وان رحل عنهم ايتو ، فان عديد اعمدته الاساسية تمتاز بلونها الاسمر وليس اخرهم البرازيلي الفس ) .

الاتاراي هو السبب
كبرياء حسين طالب في الصف الاول متوسط ، شاهدته شغوفا ومتحمسا ومجادلا من أجل البرشا ، فتقدمت لسؤاله عن الدوافع والاسباب غير (الفنية الميسوية) اذا جاز التعبير ، فقال : ( اكو واحد لايحب البرشا الذي فيه مسي المبدع والعقل نيستا ) ، فطلبت منه تفسيرا غير ذلك فاجاب ، : ( مع اصراري على ان حبي للسبب الذي ذكرته ، الا ان هنالك احتمال وارد ، فقد كنت احب الاتاري وقد منعت من لعبه من قبل والدي ، اذ لم يسمح بذلك لا في البيت ولا في الشارع ، فحينما وجدت لعب البرشا بنجومه الكبار وعروضه المميزة ، ربما وجدت البديل المناسب والمتعة المشبعة لرغبة قد تكون باطنية ) .

حمادة حبيب بابا
: ( انا احب بابا (يقصد والده ) ولايمكن ان اشجع فريق غير الذي يحبه ، ومنذ فتحت عيني على الدنيا وجدته ملتصقا بالتلفاز والانترنيت والصحف يبحث عن كل شاردة وواردة ريالية ، فهل يحق لي ان احب واعشق غير الذي يعشقه ابي ) ، تلك كانت اجابة احمد علي الطالب في السادس ابتدائي وفيها شي من الانصاف والاحترام لوالده ، علما انه اباح بسر قبل ان ينهي حديثه حيث قال : ( لا اخفيك سرا ، ان اخي الكبير يشجع البرشا ، وانا احبه ايضا ، الا انهم يطلقون عليٌ في البيت ، حمادة حبيب بابا، والحر تكفيه الاشارة ) .

 مدرب كتلوني ولهان
محمد رزاق مدرب احدى المدراس الكروية ، قال عن اسباب حبه للبرشا : ( ان العروض الساحرة التي يقدمها مسي ورفاقه وقبلها روماريو ،ورونالدينهو والعديد من النجوم المبهرين والفنانين في عالم الكرة جعلني اتولع بهم ، فضلا عن كوني مدرب للفئات العمرية منذ سنوات وصاحب  مدرسة كروية تضم العشرات من اللاعبين الاشبال والناشئين والبراعم وغيرهم وغالبيتهم يرتدون زي البرشا ، مما جعلني احبهم اكثر وانحاز احيانا لم يشجع البرشا ، فاضطر لاشراكه اساسيا في المباريات مع احترامي لعشاق الريال ) .

لبن غير مدخن
قبل ايام شاهدت عربة ترفع علم الريال بصورة جاذبة ومدهشة للنظر وبحجم كبير وبارتفاع عالي وحينما توقفت قليلا لمعرفة الاسباب ، وجدت صاحبها يبيع اللبن ويصيح ( لبن صافي ريالي غير مدخن ) ، فضحكت مع التعجب وحينما سالته قال : ( انا بائع لبن ابيض غير مدخن ولامغشوش كالريال ابيض ورزقي ابيض فهل اشجع برشلونة ) ، فقلت ولما لا ، فقال : ( لا .. يفترض ذلك على بائع الدبس والعنب الاسود تحديدا ، ويحق لابو الطرشي ايضا ) ، فتسالت : ولم ابو الطرشي فقال : ( لان الطرشي لايوجد فيه شيء ابيض ابدا ، وحتى الزيتون اسود مع اخضرار بعضه ) .

 

  

هادي جلو مرعي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/16



كتابة تعليق لموضوع : الكلاسيكو الاسباني يسوق لغة عالمية جديدة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



حمل تطبيق (بنك الدم الالكتروني) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق منير حجازي ، على آلام وآمال .. طلبة الجامعات بين صراع العلم والشهادة   - للكاتب د . الشيخ عماد الكاظمي : السلام عليكم . شيخنا الفاضل حياكم الله ، لقد تطرقت إلى موضوع في غاية الاهمية . وذلك ان من تقاليع هذا الزمان ان تُقدَم الشهادة على العلم ، فلا وزن للعلم عند البعض من دون وضع الشهادة قبل الاسم مهما بلغ العالم في علمه ونظرا لحساسية الموضوع طرحه الشيخ الوائلي رحمه الله من على المنبر مبينا أن الشهادة عنوان فانظر ماذا يندرج تحته ولا علاقة للشهادة بالعلم ابدا . في أحد المؤتمرات العالمية في احد المدن الأوربية طلبت احد الجامعات استاذا يُلقي محاضرة في علم الاديان المقارن . فذكروا شخصا مقيم في هذه البلد الأوربي كان عنده مؤسسة ثقافية يُديرها . فسألوا عن شهادته واين درس وما هو نشاطه وكتبه التي ألفها في هذا الباب. فقالوا لهم : لا نعلم بذلك لان هذا من خصوصيات الشخص ولكننا استمعنا إلى اعاجيب من هذا الشخص وادلة موثقة في طرحه للاصول المشتركة للبشرية في كل شيء ومنها الأديان فلم يقبلوا استدعوا شيخا من لبنان تعبوا عليه كثيرا من اقامة في الفندق وبطاقة السفر ومصاريفه ووو ثم القى هذا الشيخ محاضرة كنت انا مستمع فيها فلم اسمع شيئا جديدا ابدا ولا مفيدا ، كان كلامه اجوف فارغ يخلو من اي علم ولكن هذا الشيخ يحمل عنوان (حجة الاسلام والمسلمين الدكتور فلان ) . بعد مدة قمت بتسجيل فيديو للشخص الذي ذكرته سابقا ورفضوه وكانت محاضرته بعنوان (الاصول المشتركة للأديان) ذكر فيه من المصادر والوقائع والادلة والبراهين ما اذهل به عقولنا . ثم قدمت هذا الفيديو للاستاذ المشرف على هذا القسم من الجامعة ، وفي اليوم التالي جائني الاستاذ وقال بالحرف الواحد (هذا موسوعة لم ار مثيل له في حياتي التي امضيتها متنقلا بين جامعات العالم) فقلت له : هذا الشخص هو الذي رفضتموه لانه لا يحمل شهادة . فطلب مني ان أعرّفهُ عليه ففعلت والغريب أن سبب طلب الاستاذ التعرف عليه هو ان الاستاذ كان محتارا في كتابة بحث عن جذور علم مقارنة الاديان ، ولكنه كان محتارا من أين يبدأ فساعده هذا الاخ واشتهرت رسالة الاستاذ اشتهارا كبيرا واعتمدوها ضمن مواد الجامعة. وعندما سألت هذا الشخص عن مقدار المساعدة التي قدمها للاستاذ . قال : انه كتب له كامل الرسالة واهداها إياه ثم وضع امامي اصل مخطوط الرسالة . ما اريد ان اقوله هو أن هذا الشخص لم يُكمل الدراسة بسبب ان صدام قام بتهجيره في زمن مبكر وفي إيران لا يمتلك هوية فلم يستطع اكمال الدراسة ولكنه وبهمته العالية وصل إلى ما وصل إليه . اليس من الظلم بخس حق امثال هذا الانسان لا لذنب إلا انه لا يحمل عنوانا. كما يقول المثل : صلاح الأمة في علو الهمة ، وليس في بريق الالقاب، فمن لا تنهض به همته لا يزال في حضيض طبعه محبوسا ، وقلبه عن كماله الذي خُلق له مصدودا مذبذبا منكوسا. تحياتي فضيلة الشيخ ، واشكركم على هذا الطرح .

 
علّق منير حجازي ، على تعديل النعل المقلوبة بين العرف والخرافة - للكاتب علي زويد المسعودي : السلام عليكم هناك من تشدد من الفقهاء في مسألة قلب الحذاء وقد قال ابن عقيل الحنبلي (ويلٌ لعالمٍ لا يتقي الجهال بجهده والواحدُ منهم يحلفُ بالمصحف لأجل حبةٍ، ويضربُ بالسيف من لقىَ بعصبيتهِ و ويلٌ لمن رأوهُ أكبّ رغيفا على وجههِ ، أو ترك نعالهُ مقلوبةً ظهرها إلى السماء أو دخل مشهدا بمداسة ، أو دخل ولم يقبل الضريح ) . انظر الآداب الشرعية لابن عقيل الحنبلي الجزء الأول ص 268. وقرأت في موقع سعودي يقول عن ذلك : فعلها يشعر بتعظيم الله تعالى عند العبد ، وهذا أمر مطلوب ، اذ لم يرد النص على المنع او الترك او الفعل. ولربما عندما يقوم البعض بتعديل النعال لا لسبب شرعي ولكن طلبا للثواب لأنه يُهيأ النعال مرة أخرى للركوب فيُسهل على صاحبه عملية انتعاله بدلا من تركه يتكلف قلبه. وفي تفسير الاحلام فإن النعل المقلوبة تدل على أن صاحبها سوف يُلاقي شرا وتعديله يُعدّل حضوضهُ في الرزق والسلامة . وقال ابن عابدين في الحاشية : وقلب النعال فيه اشارة إلى صاحبه بتعديل سلوكه. فإذا كان صاحب النعال من ذوي الشأن وتخشى بواطشه اقلب نعاله ، فإنه سوف يفهم بأنها رسالة لتعديل سلوكه في معاملة الناس . وقد قرأت في موقع ( سيدات الامارات ) رد عالمة بتفسير الاحلام اطلقت على نفسها مفسرة الاحلام 2 حيث اجابت على سؤال من احد الاخوات بانها رأت حذائها مقولبا فقالت : سلام عليكم : الحذاء المقلوب يعني انه سوف يتقدم لكى شخص ان شاء الله ولكن ربما تشعرى بوجود تعرقل امامك وتتيسر احوالك للافضل وتنالى فرح عن قريب. تحياتي

 
علّق يوسف علي ، على بنجاحٍ متميّز وخدمةٍ متواصلة الزيارة بالإنابة تدخل عامها السابع.. - للكاتب موقع الكفيل : أدعو لي أتزوج بمن أريد وقضاء حاجتي والتوفيق والنجاح

 
علّق جبار الخشيمي ، على ردا على قناة المسار حول عشيرة الخشيمات - للكاتب مجاهد منعثر منشد : حياك الله استاذ مجاهد العلم

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على نسب يسوع ، ربٌ لا يُفرق بين الأب والابن. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : عذرا اني سامر واترك بعض التعقيبات احيانا ان اكثر ما يؤلم واصعب الامور التي يخشى الكثيرين - بل العموم - التوقف عندها هي الحقيقه ان هناك من كذب وكذب لكي يشوه الدين وهذا عدو الدين الاكبر وهذا العدو هو بالذات الكبير والسيد المتيع في هذا الدين على انه الدين وان هذه سيرة ابليس واثره في هذه الدنيا دمتم بخير

 
علّق الموسوي ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : شكراً للاخ فؤاد منذر على ملاحظته القيمة، نعم فتاريخ اتباع اهل البيت ع لايجرأ منصف على انكاره، ولم اقصد بعبارة (فلم يجد ما يستحق الاشارة والتدوين ) النفي المطلق بل هي عبارة مجازية لتعظيم الفتوى المقدسة واستحقاقها للتدوين في التاريخ.

 
علّق fuad munthir ، على أحلام مقاتلين يحققها قانون الجذب في فتوى المرجع الأعلى - للكاتب عادل الموسوي : مبارك لكم توثيق صفحات الجهاد لكن استوقفتني جملة( لم يجد فيها مايستحق الاشارة والتدوين ) فحسب فهمي القاصر انه مامر يوم الا وكان اتباع اهل البيت في حرب ومواجهة ورفض لقوى الطغيان وحكام الجور وخصوصا الفترة البعثية العفلقية لذلك كانت السجون واعواد المشانق واحواض التيزاب والمقابر الجماعية مليئة بالرافضين للذل والهوان فكل تلك المواقف كانت تستحق الاشارة والتدوين وفقكم الله لكل خير

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : حياك الله سيدنا الجليل وصل توضيحكم جزاك الله خير جزاء المحسنين كما تعلم جنابك الكريم ان الدوله العراقيه بعد عام 2003 قامت على الفوضى والفساد المالي والاداري اكيد هناك اشخاص ليس لهم علاقه في معتقل ليا ادرجت اسمائهم لاستلام الامتيازات وهناك في زمن هدام من سجن بسبب بيعه البيض الطبقه ب دينار وربع تم سجنه في الامن الاقتصادي الان هو سجين سياسي ويتحدث عن نضاله وبطولاته وحتى عند تعويض المواطنين في مايسمى بالفيضانات التي اغرقت بغداد هناك مواطنين لم تصبهم قطرة مطر واحده تم تسجيل اسمائهم واستلموا التعويضات القصد من هذه المقدمه ان موضوع سجناء رفحا وحسب المعلومات التي امتلكها تقريبا 50 بالمئه منهم لاعلاقه لهم برفحا وانما ادرجو من قبل من كان همه جمع الاصوات سواء بتوزيع المسدسات او توزيع قطع الاراضي الوهميه او تدوين اسماء لاغلاقه لرفحا بهم هذا هو السبب الذي جعل الضجه تثار حولهم كما ان تصريحات الهنداوي الغير منضبطه هي من صبت الزيت على النار حمى الله العراق وحمى مراجعنا العظام ودمت لنا اخا كريما

 
علّق الموسوي ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : عليكم السلام ورحمة الله وبركاته شكراً اخي ابي الحسن العزيز لملاحظاتك القيمة، تتلخص وجهة النظر بما يلي: -ان امتيازات الرفحاويين هي عينها امتيازات السجناء والمعتقلين السياسين ووذوي ضحايا الانفال والمحتجزون في معتقل "ليا" في السماوة من اهالي بلد والدجيل وجميع امتيازات هذه الفئات قد تكون فيها مبالغة، لكن الاستغراب كان عن سبب استهداف الرفحاويين بالحملة فقط. -بالنسبة لاولاد الرفحاوبين فلا يستلم منهم الا من ولد في رفحاء اما من ولد بعد ذلك فهو محض افتراء وكذلك الامر بالنسبة للزوجات. -اما بالنسبة لمن تم اعتبارهم رفحاويين وهم غير ذلك وعن امكانية وجود مثل هؤلاء فهو وارد جدا. -كانت خلاصة وجهة النظر هي ان الحملة المضادة لامتيازات الرفحاويين هي لصرف النظر عن الامتيازات التي استأثر بها السياسيون او بعضهم او غيرهم والتي دعت المرجعية الدينية الى " إلغاء أو تعديل القوانين النافذة التي تمنح حقوق ومزايا لفئات معينة يتنافى منحها مع رعاية التساوي والعدالة بين أبناء الشعب".

 
علّق ابو الحسن ، على رفحاء وعيون المدينة - للكاتب عادل الموسوي : جناب السيد عادل الموسوي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لايخفى على جنابكم ان القوى السياسيه وجيوشها الالكترونيه اعتمدت اسلوب خلط الاوراق والتصريحات المبهمه والمتناقضه التي تبغي من ورائها تضليل الراي العام خصوصا وان لديهم ابواق اعلاميه تجيد فن الفبركه وقيادة الراي العام لمئاربها نعم موضوع الرفحاويين فيه تضخيم وتضليل وقلب حقائق ولسنا ضد منحهم حقوقهم التي يستحقونها لكن من وجهة نظرك هل هناك ممن اطلع على القانون ليثبت ماهي مميزاتهم التي اثيرت حولها تلك الضجه وهل من ولد في اوربا من ابناء الرفحاويين تم اعتباره رفحاوي وهل جميع المشمولين همرفحاويين اصلا ام تدخلت الايادي الخبيثه لاضافتهم حتى تكسبهم كاصوات انتخابيه

 
علّق **** ، على طالب يعتدي على استاذ بالبصرة منعه من الغش.. ونقابة المعلمين تتعهد بإتخاذ إجراءات قانونية : نعم لا يمكننا الإنكار ... ضرب الطالب لأستاذه دخيل على المجتمع العراقي و لكن ايضاً لا يمكننا الإنكار ان ضرب الاستاذ لتلميذه من جذور المجتمع العراقي و عاداته القديمه !!!!

 
علّق Nouha Adel Yassine ، على مستشار الامم المتحدة يقف بكل إجلال و خشوع .. والسبب ؟ - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : بوركت صفحات جهادك المشرّفة دكتور يا منبر المقاومة وشريك المجاهدين

 
علّق معارض ، على لو ألعب لو أخرّب الملعب"...عاشت المعارضة : فرق بين العرقلة لاجل العرقلة وبين المعارضة الايجابية بعدم سرقة قوت الشعب وكشف الفاسدين

 
علّق منير حجازي ، على المبادئ والقيم لا تُباع ولا تُشترى . مع مرشح البرلمان الفنلندي حسين الطائي . - للكاتب منير حجازي : السلام عليكم اخ ياسر حياك الله الاسلاميون لا دخل لهم وحسين الطائي كما أعرفه غير ملتزم دينيا ولكن الرجال تُعرف في المواقف والثبات على الرأي والايمان بالمواقف السابقة نابع من ثقافة واحدة غير متلونة وحسين الطائي بعده غير ناضج فأنا اعرفهم من النجف ثم رفحاء ثم فنلندا واعرف ابوه اسعد سلطان ابو كلل ، ولكن حسين الطائي عنده استعداد ان يكون صوتا لليهود في البرلمان الفنلندي لانه سعى ويسعى إلى هدف أكبر من ذلك ، حسين الطائي يسعى أن يكون شيئا في العراق فهناك الغنائم والحواسم والثراء اما فنلندا فإن كلمة برلماني او رئيس او وزير لا تعني شيئا فهم موظفون براتب قليل نصفه يذهب للضرائب ولذلك فإن تخطيط الطائي هو الوصول للعراق عن استثمار نجاحه المدعوم المريب للوصول إلى منصب في العراق والايام بيننا . تحياتي

 
علّق ابو باقر ، على الأدعية والمناجاة من العصر السومري والأكدي حتى ظهور الإسلام (دراسة مقارنة في ظاهرة الدعاء) - للكاتب محمد السمناوي : ينقل أن من الادعية والصلوات القديمة التي عثر عليها في مكتبة آشور بانيبال الخاصة في قصره والتي لعلها من الادعية التي وصلت إليه ضمن الألواح التي طلبها من بلاد سومر، حيث انتقلت من ادبيات الانبياء السابقين والله العالم ، وإليك نص الدعاء الموجود في ألواح بانيبال آشور: ( اللهم الذي لا تخفى عليه خافية في الظلام، والذي يضيء لنا الطريق بنوره، إنك الغله الحليم الذي ياخذ بيد الخطاة وينصر الضعفاء، حتى أن كل الىلهة تتجه انظارهم إلى نورك، حتى كأنك فوق عرشك عروس لطيفة تملأ العيون بهجة، وهكذا رفعتك عظمتك إلى أقصى حدود السماء ، فأنت الَعلَم الخفَّاق فوق هذه الأرض الواسعة، اللهم إن الناس البعيدون ينظرون إليك ويغتبطون. ينظر: غوستاف، ليبون، حضارة بابل وآشور، ترجمة: محمود خيرت، دار بيبلون، باريس، لا ط، لا ت، ص51. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كامل الشبيبي
صفحة الكاتب :
  كامل الشبيبي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



  اعتداء ارهابي يضرب ناحية القادسية في النجف الاشرف

 العبادي: كل من يدعو الى مقاطعة الانتخابات يحاول “الاستئثار بالسلطة”

 الترجمة الحرفية لنص الاتفاق النووي بين إيران و (5+1)  : متابعات

 تعويض 940 متضررا من ضحايا الإرهاب بمبالغ تجاوزت الملياري دينار في محافظة ديالى  : اللجنة المركزية لتعويض المتضررين

 من وحي القلم

 أين الفَساد؟  : سلام محمد جعاز العامري

 قبرك قارورة عطر  : غالية محروس المحروس

 سبيلا: ظننا ولسنوات طويلة بأن المغرب تابع للشرق أو للغرب  : محمد المستاري

 مصدر: الميناء يقيل مدربه ناظم شاكر

 كاتب سعودي يتساءل ازدواجية المعايير وفوضى الفتاوى  : علي الاوسي

 هل للمرأة تأثير على الرجل؟ التوراة أول الشر.  : مصطفى الهادي

 المكتب السياسي يعقد اجتماعا" مهما لقادة تجمع العراق الجديد.  : صوت السلام

  مقاهي الإلحاد في العراق  : احمد حيدر الحسيناوي

 طلال الزبعي يكشف أرقاما مهولة عن حجم الفساد  : حامد شهاب

 اللواء الخامس بالحشد يباشر بإجراءات احترازية لردع خطر الفيضانات عن قضاء أبو صخير شمالي البصرة

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net