صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 16إلى21أغسطس 2014
تيار العمل الإسلامي في البحرين

 بسم الله الرحمن الرحيم

 
التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 16إلى21أغسطس 2014
إعداد: تيار العمل الإسلامي ( العمل) / (الدائرة الإعلامية )
•        قناة العالم/
البحرين تبرر لـ "أصوات داعش" بدلا من ملاحقته!
 
على الرغم من القلق الخليجي من تمدد جماعة "داعش" الارهابية، ومبادرته في اتخاذ خطوات لملاحقة المؤيدين إليها كما تعهدت الكويت والسعودية، غير أن البحرين تعتبر ملاذاً آمناً للمؤيدين لها.
وقال موقع مرآة البحرين أن التحذيرات الدولية والإقليمية للجزيرة لم تنجح في دفعها لاتخاذ إجراءات قانونية أكثر حزماً ضد الأشخاص الذين يعلنون صراحة تعاطفهم وتأييدهم لداعش.
وبدلاً من مواجهة المتورطين في المجاهرة بتأييد الجماعة الإرهابية، راحت السلطات الأمنية البحرينية تبرر لبعض من رفع أعلام "داعش" على سياراتهم بأنهم لا يعلمون أن هذا العلم يعود لداعش.
وتحت عنوان "البحرين... أصوات "داعش" كتب موقع المنار تقريراً لافتا فيه إلى تصريحات أطلقها مسؤولون بحرينيون تظهر التأييد لسيطرة "داعش" على أراضي عراقية واسعة.
وقال التقرير إن "ما تقرؤه المملكة العربية السعودية من خطر التمدد التكفيري قد لا تقتنع به البحرين، التي لم تسلم من تهديد ووعيد مقاتليها في الخارج الذين توعدوا بإزالة عروش آل خليفة وتحويل حكام المملكة إلى أشلاء".
 
وأشار إلى تقرير صادر عن وزارة الخارجية الأميركية ذكرت فيه 131 ممولاً للتنظميات الإرهابية موزعين على 31 دولة، بينهم داعيان بحرينيان، هما: شوقي بن عبد الرحمن المناعي وعادل بن علي الشيخ.
ونقل عن النائب السلفي عبد الحليم مراد تأكيده أن أعضاء في مجموعة البسيتين قامت بزيارات للمدارس الإعدادية للبنين لتجنيد مقاتلين لصالح تنظيميات تكفيرية مسلحة تقاتل في العراق وسوريا. وبيّن الداعية صلاح الجودر أن "الجماعات تستهدف الشباب دون سن الـ17 وذلك باسم الإسلام للمشاركة في الحروب المقدسة".
ومما تداوله الإعلام البحريني، هو ما كشف عنه الباحث بشار الحادي من أن دائرة الأوقاف السنية البحرينية تدرِّس منذ العام 2012 الكتاب نفسه الذي اعتمدته جماعة "داعش" عام 2014 في الأماكن التي احتلها في سوريا والعراق.
وعلى المستوى الرسمي، اعتبرت المتحدثة باسم الحكومة ووزيرة الإعلام سميرة رجب أن "داعش" اسم للتغطية على "إرادة الشعب العراقي في الحرية والكرامة". وأضافت "قد تكون أحداث الأنبار ثورة ضد الظلم والقهر الذي ساد العراق لأكثر من عشر سنوات"، على حد تعبيرها.
وفي محاولة للتشكيك فيما ينقل عن التنظيم الإرهابي من ممارسات في العراق، غرّد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس الشورى خالد آل خليفة على "تويتر": "داعش خلال الثلاث سنوات الأخيره في سورية لم تحتفظ بأسير واحد..فكيف في العراق لديها أسرى..هل هي "داعش" بالفعل في العراق؟". وأشاد بنتائج المعركة التي تخوضها "داعش".
وقال الموقع إنه "ورغم الاحتضان الرسمي لدعوات التعاطف والتأييد للتنظيمات التكفيرية، إلا أن النظام البحريني لم يكن بمنأى عن تهديدات هذه التنظيمات".
فنجل الداعية البحريني عادل الحمد "عبدالرحمن الحمد (19 عاماً)، كان من أوائل البحرينيين الذين أُعلن عن مقتلهم في سوريا، في صفوف تنظيم "جبهة النصرة" التكفيري. وفي إحدى تغريداته على موقع "تويتر" بحساب (@almooslm) كتب الحمد الإبن: "أنا مع الثورة الخليجية القادمة ضد طواغيتكم الذين تدافعون عنهم".
ويقول في تعليق آخر على أحد سجناء منطقة بريدة، في الملكة العربية السعودية: "الله يفك أسره ويجعل مكانه من يستحق السجن (آل فلان)"، في إشارة إلى (آل سعود) العائلة المالكة السعودية. – 
•        قناة العالم/
الشهابي يؤكد على إفشال مشروع الانتخابات البحرينية
 
أكّد أمين عام حركة أحرار البحرين، سعيد الشهابي، على “ضرورة المفاصلة مع العائلة الخليفية بشكل نهائي”،في البحرين وقال على حسابه في تويتر بأن ذلك ضروريا “لعدم تمديد نفوذهم على البلاد وأهلها”.
 وقال الشهابي بأنّ “معاناة الشعب” ستستمر، إلا أنه قال بأن الفرج قادم بفضل الصبر والصمود، وقال بأنه ينبغي عدم استعجال النتيجة، حيث إن “التغيير عملية شاقة، تحتاج لوقت وصبر وإسرار ونفس طويل”، وأن “الاستعجال قد يؤدي للتمديد للعصابة الخليفية”، مشيرا إلى أن “الزمن ليس لصالح الطاغية (حمد) وعصابته” على حدّ تعبيره.
الشهابي قال بأنه “مطلوب من النشطاء التفكير في طرق إفشال مشروع الانتخابات الخليفية”، حيث رأى أن مجرد مقاطعتها غير كاف، وأن المطلوب عدم إنجاحها وإفشال المشروع برمته.
وفي موضوع آخر، ثمّن الشهابي جهود المعارضة في لندن التي أقامت معرضا للصور يوم الأحد، 17 أغسطس، في ماربل آرج، بمناسبة الاستقلال، وقد جذب المعرض – بحسب الشهابي – “أعدادا كبيرة من السياح العرب والأجانب”. وأشار الشهابي إلى محاولات منْ وصفهم ب”بلطجية الخليفيين” من أجل “التشويش على المعرض”، إلا أنهم لم يفلحوا في ذلك.
واحتفى الشهابي بنجاح فعاليات عيد الاستقلال، والذي أضحى “يوما وطنيا” وفرض نفسه برغم إنكار النظام الخليفي له. 
•        قناة العالم/
حملة حقوقية لاطلاق سراح معتقل بحريني كفيف
 
أطلقت 9 منظمات حقوقية بحرينية مع نشطاء حقوق الإنسان في البحرين حملة للإفراج عن الكفيف المعتقل جعفر معتوق الذي هو في حاجة ملحة للعلاج.
 وقد أُطلقت هذه الحملة نظراً لتردي الأوضاع في السجون البحرينية من حيث تقديم العلاج للسجناء، حيث يعيش العديد منهم في أزمة علاجية والاهمال في وضعهم الصحي.
وبحسب موقع "صوت المنامة" قالت المنظمات في بيان لها امس: "الحق في العلاج هو حق كفلته المواثيق والعهود الدولية كما هو حق انساني أصيل، إذ أن حكومة البحرين قد صادقت على العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والسياسية والذي ينص على أن العلاج حق لكل انسان فضلاً عن الحقوق المتبقية التي نص عليها هذا العهد".
ورأت المنظمات أن أوضاع حقوق الإنسان في البحرين وصلت إلى مستوى خطير جداً وعلى كل المستويات، بحيث أن مؤسسات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان غير قادرة على أن تهتم بكل حالة فردية رغم أن الكثير من ضحايا السلطة يعانون جراء الاضطهاد الممنهج.
وتابع الموقع: لذلك بادرت مجموعة من منظمات حقوق الإنسان ومؤسسات المجتمع المدني ونشطاء ومدونين في البحرين وخارجها بتبني حالة المواطن البحريني معتقل الرأي الكفيف جعفر معتوق من خلال حملة حقوقية إعلامية تشتمل على عدة فعاليات سيتم الإعلان عنها قريباً، على أن تكون هذه بداية للعمل على حالات مشابهة من أجل أن يحصل الضحايا على حقهم ولا يتحولوا إلى أرقام في قائمة انتهاكات حقوق الانسان  المتصاعدة.
وأشارت المنظمات إلى أن جعفر معتوق ضحية، فقد عينيه في حادثة مؤلمة وغير واضحة، وتم الحكم عليه بالسجن 10 سنوات دون إستجواب أو تهم حقيقية حيث كان يتلقى العلاج في المستشفى، وحيث أن قرارا من المحكمة قد أتُخذ ليتم عرضه على طبيب مختص لبيان مدى وضعه الصحي منذ شهر مايو 2014 ، إلا أن القرار لم ينفذ وقد قدم محاميه شكوى ضد التحقيقات بهذا الشأن.
وهذه الحملة هي للمطالبة بالإفراج عن معتوق وضرورة حصوله على حقه في العلاج وهو متوفر اليوم بخارج البحرين لاسترجاع بصره قبل أن يستعصي علاجه.
واعربت المنظمات والجهات المشاركة عن املها في أن يتم التفاعل بشكل واسع مع هذه الحملة وبرامجها وفعالياتها لتنجح وتؤسس لعمل جماعي في الدفاع عن الضحايا ومحاولة حصولهم على حقوقهم ورفع ظلامتهم. كما تنوه إنها في صدد تدشين هذه الحملة بتاريخ 19 آب/ اغسطس الجاري.
- المنظمات الحقوقية المشاركة في الحملة:
مرصد البحرين لحقوق الانسان
الجمعية البحرينية لحقوق الانسان
مركز البحرين لحقوق الانسان
سلام البحرين لحقوق الانسان
منتدى البحرين لحقوق الانسان
جمعية شباب البحرين لحقوق الانسان
المنظمة الاوروبية – البحرينية لحقوق الانسان
منظمة "برافو"
حملة "أنا حر" 
•        قناة العالم/
5 منظمات حقوقية تلاحق ابن ملك البحرين بفرنسا؛ والسبب؟ 
 
أطلقت منظمات حقوقية بحرينية وغربية مدافعة عن حقوق الانسان، حملة احتجاجية ضد ناصر حمد آل خليفة ابن ملك البحرين، بسبب تورطه في قضايا تعذيب، وإصداره أوامر بالتعذيب بحق ناشطين بحرانيين.
وأوضح موقع "المنامة بوست" ان المنظمات التي أطلقت الحملة هي «أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين، ومعهد البحرين للحقوق والديمقراطية، والفدرالية الدولية لحقوق الإنسان، المنظمة المسيحية لوقف التعذيب الفرنسية، وتحالف حقوق الإنسان الفرنسي»، وذلك تزامناً مع افتتاح مسابقات الفروسية العالمية التي تستضيفها بلدة «النورماندي» في فرنسا للفترة المقبلة والواقعة بين «23 أغسطس/ آب حتى 7 سبتمبر/ أيلول» من هذا العام.
وذكرت المنظمات الحقوقية في بيان مشترك، أن ناصر بن حمد قام بانتهاكات الحقوق السياسية والمدنية في البحرين ضد الرياضيين، بالإضافة إلى أعمال التعذيب ضد عدد من الرموز السياسيين المعتقلين، ومنهم الحقوقي البارز عبد الهادي الخواجة والشيخ محمد حبيب المقداد، وهي الاتهامات التي أثارت أسئلة في بريطانيا حول «حصانته»، والتي يعاد النظر فيها اليوم من قبل المحكمة البريطانية.
وأشارت إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يشارك فيها نجل الملك ناصر بحدث رياضي دولي ويسبب جدلاً، فقد أثارت مشاركته في سباقات «ايرون مان» للخيول في ميامي وبرلين عام 2013 موجة من الاستهجان من قبل المشاركين والجمهور. كما ووجهت مشاركته هذا العام في عروض «وندسور» للخيل في بريطانيا بردود فعل مشابهة.
ودعت المنظمات عبر بيانها، جميع المدافعين عن حقوق الإنسان للانضمام إلى هذه الحملة عبر وسائل التواصل الاجتماعي في الأسبوع المتزامن مع السباق تحت هاشتاق «#TorturePrince» اعتباراً من يوم الإثنين 25 آب/ أغسطس، مناشدة من لديه لقطات وصور من المسابقات في فرنسا لإرسالها عبر تويتر، لكي يتمكنوا من إيصالها إلى مسانديهم في مختلف أنحاء العالم. –
•        العوامية على الشبكة/
 
الشيخ الجمري والناشط الراشد يشاركان في الإعتصام الجماهيري "الفقيه النمر" 
https://www.awamia.net/index.php/permalink/8689.html
•        قناة العالم/
تعذيب وتعرية مصور بحريني بسبب صورة عن الاحتجاجات
كشف المصور البحريني عمار عبدالرسول عن تعرضه للتعذيب في مبنى التحقيقات، مشيرا إلى أن التحقيق تركز على صورة فازت بعدة جوائز في بلدان مختلفة التقطها خلال هجوم القوات الأمنية على دوار اللؤلؤة (مارس/آذار 2011).
وقال عمار، الحائز على جوائز دولية، إنه تم توقيفه مقيدا ومغمض العينين لمدة 3 أيام، مبينا أنه تعرض للضرب المبرح والشتم، والتعرض بالإهانة إلى المذهب الشيعي وحرمانه من الصلاة.
وأوضح "جردوني من ملابسي وتحرشوا بي وهددوني بالصعق بالكهرباء، وإحضار زوجتي وابنتي الرضيعة "فاطمة" للضغط عليَّ للاعتراف على التهم.
وتابع "وبعد الإنهاك بحيث لم أقو على الوقوف، حيث كان التعذيب على ثلاث جلسات، اضطررتُ لتوقيع الاعتراف المعدّ "مُكرهاً" على كل ما يريدونه".
وعن التحقيق معه أوضح عمار أن الضابط سأله بشأن الصورة، التي كان يحتفظ بنسخة منها، وإذا ما كان هو من صورها، فأجابه نعم، فانهال عليه بالضرب والشتم.
وعن التهم التي وجهت إليه قال صحيح أن التحقيق كان حول الصورة إلا أنه حرف التهمة لأنها ستكون غير مقنعة، وتم توجيه تهم لي بتصوير التظاهرات في القرية، والمشاركة في أعمال الشغب.
ويظهر في الصورة متظاهر يهدي أحد عناصر قوات النظام وردة، إلا أن الأخير رفض استلامها من يد المتظاهر، وهي الصورة التي يؤكد سلمية الشعب البحريني -بحسب عمار-.
وحصدت الصورة أكثر من 25 جائزة دولية، أبرزها (الأرجنتين، أميركا، أوكرانيا، صربيا وكرواتيا)، أما داخليا فقد حازت المركز الثاني في مسابقة الوفاق 2012. وحديثا فقط حازت المركز الأول بمسابقة تركيا 2014، وآخرها كان فوزها بجائزة مسابقة الصين 2014 في يونيو.
واعتقل عمار (24 يوليو/ تموز2014) من قبل أكثر من 20 عنصرا ملثما قاموا بمصادرة كاميرته الفيديو وذاكرات بيانات رقمية تحتوي على صور للتظاهرات المعارضة للنظام. 
•        صوت المنامة/
"الاستئناف" تحجز قضية "تمرد البحرين" للحكم في 21 سبتمبر المقبل
حجزت محكمة الاستئناف العليا برئاسة القاضي عيسى الكعبي وأمانة سر نواف خلفان، اليوم قضية ماعرف بـ "تمرد البحرين"، للحكم في 21 سبتمبر2014.
وقد مثل كل من المحامي محمد المرزوق، والمحامي علي العصفور، اللذان طلبا من قبل أجلاً للاطلاع على أسباب الحكم والمرافعة، فيما حضرت المحامية زينب زويد التي تمسكت بما تقدمت به أمام أول درجة والتي دفعت ببطلان جميع الإجراءات.
وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قضت في (28 أبريل 2014) بسجن 9 متهمين، من بينهم الفنان صادق الشعباني، المصور حسين حبيل، والناشط الإلكتروني جاسم النعيمي، لمدة 5 سنوات والذين وُجهت لهم اتهامات تتمثل في الدعوة إلى مسيرات، والترويج لتغيير النظام السياسي، وذلك على خلفية الدعوات لما عُرف بـ "تمرد البحرين".
وأسندت النيابة العامة للمتهمين أنهم في غضون عام 2013، روّجوا لتغيير النظام السياسي بوسائل غير مشروعة عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، للخروج في مسيرات للغرض السابق ذكره، كما أنهم دعوا إلى مسيرات وتجمعات غير مخطر عنها.
•        صوت المنامة/
تيّار الوفاء يدين تضييق السلطة واستهدافها المستمر لعوائل الشهداء
أدان تيّار الوفاء الإسلاميّ، سياسة التضييق الممارسة على عوائل الشهداء الذين يتم استدعاؤهم بشكل متكرّر، فضلا عن توقيف بعضهم وتعطيل شؤونهم، كما هو حال والد الشهيد السيّد هاشم.
التيار وفي بيان له، اعتبر أن حملة المداهمات والإنتهاكات المستمرة هي أحد سبل الضغط الرخيصة التي ينهجها النظام ضدّ المعارضين له.
 
•        صوت المنامة/
"مركز البحرين": 30 حالة اعتقال بينهم 3 أطفال وامرأة الأسبوع الماضي
كشف رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب عن أن المركز وثق  30 حالة اعتقال من بينهم 3 أطفال وامرأة فيما تم الإفراج عن 3 لاحقا خلال الأسبوع الماضي.
وقد تحدث منتدى البحرين لحقوق الإنسان من قبل عن تعرض أكثر من 480 طفلا بحرينيا للاعتقال التعسفي منذ 2011 وحتى يناير 2014، موضحا بأنه تعرض 12 طفل بحريني للاعتقال في 2011، و148 طفل في 2012، و132 في 2013م، وفي شهر ديسمبر الماضي اعتقل 31 طفل، وقتل 16 طفل خلال ثلاث سنوات، ويقبع في السجن حتى يناير 2014 (81) طفلاً أصغرهم 10 سنوات، وأكبرهم 18 سنة.

  

تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/22


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بيان تيار العمل الإسلامي في البحرين بمناسبة الذكرى السنوية لإنتصار الثورة الاسلامية في إيران  (أخبار وتقارير)

    • بعد تهجم أحد أبواق نظام القبيلة الخليفية على مقام المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني دام ظه الوارف.  (قضية راي عام )

    • تيار العمل الإسلامي يبارك لشعب البحرين نتائج الاستفتاء الشعبي  (أخبار وتقارير)

    • بيان تيار العمل الإسلامي حول جرائم القتل والتعدي على أتباع أهل البيت عليهم السلام في الاحساء والعراق ونيجيريا والبحرين وكشمير .  (أخبار وتقارير)

    • لقاءات سماحة السيد العلوي في لبنان حول قضية الفقيه المجاهد آية الله الشيخ نمر النمر  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 16إلى21أغسطس 2014
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام سيدتي المباركة وإبنتي الغالية مريم الكيشوان سأبقى ياسيدتي الراقية في خدمتكم سائلاً الله المولى الكبير المتعال أن يسامحني إن قصّرْت وأن يعفو عني إن غفلت وأن يغفر لي إن تجاوزت وأن لايؤخذني إن أخطأت وأن يتقبل مني إن أصَبْت. أشكر مرورك الكريم وتعليقك الجميل. لاتنسِ والدك في صالح دعواتك سيدتي الراقية. نشكر كتابات في الميزان على كثير مزاحماتنا وقلبل نفعنا دمتم في أمان الله وأمنه وحفظه وحراسته

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم سيدي المفضال مهند العيساوي دامت توفيقاته. وخادمكم أكثر إشتياقاً لجنابكم الكريم. لقد غمرتني كعادتك أيها المحسن بحسن وكرم أخلاقك وإحسانك. ماأجمل هذه الهدية وماأعزها وأغلاها. زيارة السيدة فاطمة بنت موسى بن حعفر المعصومة صلوات الله عليها. كم أنا ممتن لك على هذه الهدية العظيمة. أسأل الله أن يريكم بمحمدٍ وآله السرور والفرج وأن يدفع عنكم هذا الوباء ويكفيكم الداء ويصلح بالكم سيدي الكريم تحياتنا ودعواتنا تشكر الشكر الجزيل إدارة الموقع المبارك

 
علّق مهند العيساوي ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : نبارك لكم الولادة الميمونة لامل الامة ومنقذ البشرية جمعاء الامام الحجة بن الحسن المهدي ارواحنا لتراب مقدمه الفداء كم اشتقنا لكتاباتكم سيدنا الموقر ... نسال الله ان يسلمكم والمؤمنين من هذا الوباء هدية لك زيارة السيدة المعصومة عليها السلام https://vtour.amfm.ir/

 
علّق عادل الموسوي ، على ما بالُ قوم يونس ؟!.. - للكاتب عادل الموسوي : السيد محمد جعفر الموسوي وعليك السلام ورحمة الله وبركاته.. وما انا وما خطري.. نسأل الله القبول.. لن انساك والمؤمنين في الدعاء أن شاء الله.

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على ما بالُ قوم يونس ؟!.. - للكاتب عادل الموسوي : الأستاذ السيد عادل الموسوي دامت توفيقاته السلام عليكم ورحمة الله وبركاته عشنا مع كلماتك الروحانية أجواء الدعاء والزيارة. نقلتنا إلى كربلاء المقدسة تلك المدينة التي يعشق أسمها كل من تُليت عليه آيات حروفها. أكاد أجزم أن ك رب ل ا ء ليست فقط أحرف نورانية بل هي عند تلفظها تبعث موجات من نور تخترق القلوب وتجعلها تذوب في بوتقة عشق الحسين....لاحرمنا الله من زيارة المولى أبي. عبد الله وأخيه أبي الفضل العباس بن أمير المؤمنين عليهم أجمعين. سلام عليكم بما صبرتم سيدي فنعم عقبى الدار. سيدنا الحليل.. أشركنا في الدعاء والزيارة أنّى ذهبت. الشكر دوما لموقع كتابات في الميزان المبارك دمتم بخيرٍ وعافية محمد جعفر

 
علّق Mariam Alkeshwan ، على أنا والنملة وزميلي في الدراسة - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : السلام عليكم.. موضوع في غاية الأهمية والوعي الانساني الذي يلزمنا في مثل هذه الايام. عاشت يداك يا ابي العزيز، وفقك الله لكل ما يحب ويرضى،

 
علّق أحمد شاكر ، على بالفديو : السامرائي يلقن كمال الحيدري درساً في النحو : شكرا للتوضيح العلمي

 
علّق مهند العياشي ، على كورونا يسقط أقنعة الغرب - للكاتب حسين فرحان : أيها المحجور في بيتك هل تعلم ماهي الصورة في الشارع الان ؟! سأرسم لك الصورة من مركز ابي الخصيب اليوم : قُبيل حلول الظلام اقفلت ابواب الصيدلية فركبت سيارتي راجعاً الى منزلي أسير وعيني تسأل عقلي ماذا يجري ؟!!! أبطأت السير وانا انظر يميناً وشمالاً وقد بدأ الغروب يرخي رحاله والسماء ملبدة بالغيوم بلا مطر والريح مسرعة كأنها هاربة الى مكان بعيد انظر الى الشوارع الفارغة من الناس والمقطعة بسواتر ترابية ! وهي خالية تماماً من الناس ! وكأن اهلها قد هجروها من اعوام انظر الى الشوارع التي صارت الرياح ترمي الاتربة على محلاتها المغلقة وصور الشهداء الذين كأنهم يسألون بعضهم (( ماذا يجري بعدنا )) ؟! اسير وانا انظر الى وحشة الطريق لا أسمع الا حثيث الريح وهي تذري التراب على قارعة الرصيف ! لحظة وبرقت في ذهني تلك الصورة وهذا السؤال (هل اسير في وادي السلام )؟! أسير بين شوارع مقطَّعة بالسواتر الترابية كانت سالكة في احلك الظروف ! والعجب لايترجمه الكلام هل أسير وسط فلم هوليودي ! هل مايجري حقيقة ام خيال مخرج !؟ هل دخلت هذه المنطقة حرب؟! هل تنتظر هذه الديار يوماً لم يكن مذكوراً أسير وقد كدّت أُسلم على أهل الديار السلام على أهل لا اله إلا الله ، من أهل لا إله إلا الله ، يا أهل لا إله إلا الله ، بحق لا إله إلا الله ، كيف وجدتم قول لا إله إلا الله ، من لا اله إلا الله ، يا لا إله إلا الله ، بحق لا اله إلا الله ، اغفر لمن قال لا إله إلا الله ، واحشرنا في زمرة من قال لا إله إلا الله ، محمد ( صلى الله عليه وآله ) رسول الله ، علي ( عليه السلام ) ولي الله " اللهي ماذا يجري ؟! وحدهم الذين ساروا بين القبور يعرفون ما أرسمه في كلامي وحدهم الذين ساروا في مقبرة وادي السلام خصوصاً وقت الغروب وهي خالية من الناس يرى مايجري في الواقع الان إياك ثم إياك أن تنظر الى هذا الجرم المجهري ! خلف هذا الجندي المجهري قائد آمر ناهي بيده الملك وهو على كل شيء قدير بكل الاحوال ستنجلي الغبرة بعد هذا القتال السؤال لمن الغلبة ؟! من الذي سيبقى موحداً لله ؟! نحن البشر ؟ أم هذا الجرم المجهري ؟ على أحسن التقادير سننتصر بعد جراح وخوف وفقد أحبه لكن هل سنتوب الى الله حقاً ؟ أم سنعود الى ماكنا عليه ؟! أسير وأنا اسمع صفير الريح بين البيوت والمحلات المغلقة كأني أسمع فيها صوت ينادي يا أهل الارض (( لمن الملك اليوم )) ولا من مجيب سوى صمت القبور الذي أصم أذن العين من وحشة المنظر أين المتبرجات اللائي تبرجن في هذه الشوارع ذهاباً واياباً يتصيدن عيون الشباب الذين تركوا المساجد ليسعون خلفهن ؟! أين الذين كانوا يبارزون الله في العلن كفراناً ومفطرين بلا سبب في رمضان من كل عام ؟! أين الذين باعوا آخراهم بدنيا غيرهم هذه الشوارع وكأنها فتحات المقابر أين اصواتكم يا أهل الربى وكأن هذا الجرم المجهري يجول شوارعكم ينادي ! ياأهل الفساد ياأهل الظلم والطغيان اليس فيكم مبارز ؟! تراحموا ... لعلّ من في السماء يرحمكم ! عندما تعلم أن هذا الجندي يحاصر جميع دول العالم ستدرك قوله تعالى : يَقُولُ الْإِنسَانُ يَوْمَئِذٍ أَيْنَ الْمَفَرُّ وستعي حينها قوله تعالى : حَتَّىٰ إِذَا ضَاقَتْ عَلَيْهِمُ الْأَرْضُ بِمَا رَحُبَتْ وَضَاقَتْ عَلَيْهِمْ أَنفُسُهُمْ وَظَنُّوا أَن لَّا مَلْجَأَ مِنَ اللَّهِ إِلَّا إِلَيْهِ ثُمَّ تَابَ عَلَيْهِمْ لِيَتُوبُوا ۚ إِنَّ اللَّهَ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ يا عبيد الدنيا ( وانا منكم ) عودوا .... توبوا الى الله م .صيدلي مهند العياشي 1/4/2020

 
علّق منير حجازي ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : لا يوجد في الوقت الحاضر صفحة خاصة للسيدة إيزابيل ، ولكن بعد أخذ اذنها في تأسيس صفحة لها على الفيس بوك وحصول الاذن عملنا لها صفحة سنضع الرابط في الاسفل ، ولكن هذا الرابط يعتمد في نشر المواضيع ايضا على موقع كتابات في الميزان الذي تنشر السيدة إيزابيل عليه مباشرة . تحياتي رابط صفحة ايزابيل. (البرهان في حوار الأديان). https://www.facebook.com/groups/825574957791048/

 
علّق أحمد ، على أول علاج لرفع الوباء - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم أختي العزيزة إيزابيل المحترمة لقد أفتقدتك من فترة طويلة على الفيس بوك وأدخل على صفحتك الخاصة لم أجد أي موضوع جديد وقد سألت بعض أصدقائك على الصفحة لم يعلم شيء. الحمد لله على سلامتج وكان دعائي لكِ أن يجنبكِ الله من كل شر ويوفقكِ سلامات كان أنقطاع طويل أرجو أرسال رابط الفيس الخاص بكِ لأتشرف بالدخول من ضمن أصدقاء الصفحة وأكون ممنون. حفظكِ الباري عز وجل

 
علّق مصطفى الهادي ، على (الذِكرُ). هل الذكر مقصود به التوراة والانجيل؟ - للكاتب مصطفى الهادي : اجابة على سؤال حول موضوع الذكر يقول الاخ محمد كريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخنا العزيز استيضاح من جنابك الكريم بخصوص الذكر في هذه الاية الكريمة (وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِنْ بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ) من سورة الأنبياء- آية (105) كيف ان الزبور من بعد الذكر والذكر هو القرآن الكريم ام ان هناك امر لغوي بحرف (من). اردت ان استفسر عنها فقط. الجواب : السلام عليكم . اختلف المفسرون وأهل التأويل في معنى الزَّبور والذكر في هذه الآية ، فقال بعضهم: عُني بالزَّبور: كتب الأنبياء كلها التي أنـزلها الله عليهم ، وعُني بالذكر: أمّ الكتاب التي عنده في السماء.واتفقت كلمة المفسرون أيضا على أن الذكر: هو الكتاب الذي في السماء، والذي تنزل منه الكتب.والذي هو أم الكتاب الذي عند الله. وقال الطبري وابن كثير وغيره من مفسري اهل السنة : الزبور: الكتب التي أُنـزلت على الأنبياء ، والذكر: أمّ الكتاب الذي تكتب فيه الأشياء قبل ذلك. وعن سعيد بن جبير قال : كتبنا في القرآن بعد التوراة. ولكن في الروايات والتفاسير الإسرائيلية قالوا : أن الذكر هو التوراة والانجيل. وهذا لا يصح ان يُشار للجمع بالمفرد. واما في تفاسير الشيعة في قوله تعالى: (ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون) قال الطباطبائي في الميزان : الظاهر أن المراد بالزبور كتاب داود عليه السلام وقد سمي بهذا الاسم في قوله: (وآتينا داود زبورا ) النساء: 163 وقيل: المراد به القرآن.وذهب صاحب تفسير الوسيط في تفسير القرآن المجيد (ط. العلمية). المؤلف: علي بن أحمد الواحدي النيسابوري . إلى ان المقصود هو : جميع الكتب المنزلة من السماء. ومحصلة ذلك أن الذكر هو القرآن . وأن القول بأن الذكر هو التوراة والانجيل محاولة للتشكيك بمصداقية القرآن والرفع من شأن تلك الكتب التي دارت حولها الشبهات حتى من علماء الأديان المنصفين.

 
علّق مرتضى الاعرحي ، على الشريفة بنت الحسن من هي...؟! - للكاتب الشيخ تحسين الحاج علي العبودي : ما جاء اعلاه عبارة عن نسج وأوهام من وحي الكاتب ، ويتعارض مع ما هو مشهور عن رحلة الامام السبط عليه السلام وال بيته وكذلك مسير السبايا الى الشام والعودة ، وهنا أطالب الكاتب ان يكتب لنا تمديدا من اين اعتمد في مصادره .

 
علّق عمار الزيادي ، على كورونا هل هي قدر الهي ؟ - للكاتب سامي جواد كاظم : ذكرت الدول كلها...لكنك لم تذكر ايران

 
علّق التمرد على النص ، على عظائمُ الدهور لأَبي علي الدُّبَـْيزي: - للكاتب د . علي عبد الفتاح : فكيف بأمير المؤمنين علي ع

 
علّق محمد جعفر الكيشوان الموسوي ، على يوم الله العالمي.. إلهي العفو - للكاتب محمد جعفر الكيشوان الموسوي : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته العلوية المهذبة إبنتنا الراقية مريم محمد جعفر أشكر مرورك الكريم وتعليقك الواعي نسأل الله أن يغيّر الله حالنا إلى أحسن حال ويجنبنا وإيّاكم مضلات الفتن. وأن يرينا جميعاً بمحمدٍ وآل محمد السرور والفرج. إسلمي لنا سيدتي المتألقة بمجاورتك للحسين عليه السلام. الشكر الجزيل لأدارة الموقع الكريم دمتم بخيرٍ وعافيةٍ جميعا.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : ميسون زيادة
صفحة الكاتب :
  ميسون زيادة


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 بمناسبة ثورة الرابع عشر من تموز الخالده ... الزعيم وصبريه ..موعد عند القمر  : حسين باجي الغزي

 مدير شرطة صلاح الدين يزور مقر الفوج التكتيكي للاطلاع على استعداداته الأمنية  : وزارة الداخلية العراقية

 المطالبة بالافراج عن الشيخ حسن مشيمع  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 حق الجنوب..  : عبد الله الجنابي

 حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

 آثار ذي قار المهملة...الجرح النازف  : حيدر محمد الوائلي

 إعلام عمليات بغداد: عصابة للاتجار بالبشر ومتهمين بالسرقة والإرهاب والمخدرات في قبضة قواتنا الأمنية

 الارواح عند الامام علي عليه السلام  : عبد الامير جاووش

 المؤمن  : عقيل العبود

 وللنخلة محنتها في بلادي  : لطيف عبد سالم

 انها تنبح اذن تربك سير القافلة  : احمد طابور

 سبع أسباب وراء المشاركة في الانتخابات البرلمانية العراقية القادمة  : محمد رضا عباس

 اللعبه السياسيه...ومستنقع البرلمان  : د . يوسف السعيدي

 تفتيش صحة واسط تؤكد غلق صيدليات وهمية ومختبرات غير مجازة في أقضية ونواحي المحافظة  : علي فضيله الشمري

 ثقافةُ [الأَربعِين] في ساحةِ التَّحرير  : نزار حيدر

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net