صفحة الكاتب : عزيز الحافظ

مجلس التعاون الخليجي يقصف القمة العربية في بغداد
عزيز الحافظ

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

على طريقة غارات الحلف الأطلسي على ليبيا وبدون استعمال طائرات التورنادو والف16 والجيل المتطور قامت قيادات قوات قرار درع الجزيرة بقصف قوي على قرار الجامعة العربية بإقامة القمة العربية القادمة في بغداد!!
وفي هذا القصف السياسي – العسكري الإرتداء عدوان ظالم وغاشم على العراق وحقه في تلك الاستضافة الدورية.. السبب هو عدة أسباب:
1: موقف الحكومة العراقية الرسمي المتمثل بموقف السيد نوري المالكي الصريح بخطورة دخول قوات درع الجزيرة للبحرين ونصرة المملكة البحرينية ضد إنتفاضة شعبية تفاصيلها تشيب لها الرؤوس. وهذا مالايروق أبدا رسميا للاوساط التي ترى في هذه النصرة الكلامية فقط ،دعما مذهبيا للمتظاهرين المؤودة آمالهم والمُعالجة بالرصاص الحي والاعتقالات وقتل النساء والأطفال وقتل السجناء وفصل المتظاهرين حتى بالبزة الرياضية السامية المعالم.
2.مواقف قوى سياسية مشاركة في الحكم طلبت علنا وسرا بتأجيل إقامة القمة لانها تعتبرها دعما للسيد المالكي بل لمكانة العراق التي لاتروق لهم سمودها في علياء العرب مجددا والتخويف من تجيير نجاحها بنظرة مذهبية متخلفة جدا.
3.المطالبة بالإلغاء لا التأجيل يبين هناك نية مبيتة بينّة المعالم لتغييب صوت الديمقراطية في العراق والتي لاتوجد فيها توريث سلطوي ولا أحزاب تستغل السلطة للأبد بل دولة دستورية نعم لانها ناشئة ناهضة لها بعض الهفوات ولكن الجو العام للمناخ الديمقراطي المتاح غير متوفر مطلقا في أي بلد حولي وخاصة بلدان الطوق العربي ذات السلطات التوريثية.
4. يهدف القرار لمعاقبة الشعب العراقي كله من زاخو للفاو بسبب موقفه المتعاطف مع شعب البحرين وذلك بمنع إقامة القمة التي كانت تتطلع كل النفوس النقية في العراق لفرش الورود في إستقبال الحكام العرب الذين لم يقفوا مطلقا معنا في أي محنة وطي تلك الحقبات التي كان فيها شعبنا الصبور وقود باب الحروب والبوابة الشرقية التي قضمت مايقارب مليون فقيد
دفعت رسوم موتهم دول الخليج نفسها بالدولارات والامتيازات التي يعرفها جيل الثمانينات جيدا. فحتى يطفئوا تلك الجذوة المتقّدة في نفس كل عراقي شهم غيور يناصر الثورات الانسانية ويتعاطف مع النكبات ويريد دورا في أفق وفلك ومدار كان يستحق المجد عليه لولا السياسات الهوجاء.
5. وصلت رسالتكم غير مأسوف على مجيئكم! ومن يأتي ووطنه يغلي كمرجل؟ او بهدوء يسبق العواصف فهل دول الخليج خلية خالية من الاضطرابات؟ أليست ديمقراطية التوريث العلنية والؤاد التكميمي للافواه،سياسة الحكام الخليجيين بل واخذت منحى تفريغي مذهبي في قطر والبحرين والامارات؟ ناصرتم مملكة البحرين وقصفتم آمالنا بالتغيير في نفوسكم ونسيتم اننا شعب ثورة العشرين والشعب الذي ناصر كل هموم الوطن العربي وله في اغلب دول المواجهة قبور شهداء تشهد فهل يقضّ مضاجعنا ان تطلبوا إلغاء القمة؟ لقد أخطأتم أكبر زلل.. فلو تعكزتم على الوضع الأمني لما صدقكم احد ولو تعكزتم على اي مثلبة لما أقنعت الأطفال ولكنكم تعاملتم بمذهبية طائفية مقيتة علنية لنصرة الباطل على الحق وسددتم سهامكم لشعب العراق الأبي ظلما وعدوانا فخاب فألكم سنبقى نناصر كل ثورات العرب الشعبية نحن منهم من نسيجيهم مع نشيجهم مع آمالهم وتطلعاتهم والموج الهادر قادم لامحال.
 


 
 
 
 
 
 


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


عزيز الحافظ
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/16



كتابة تعليق لموضوع : مجلس التعاون الخليجي يقصف القمة العربية في بغداد
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net