صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 9إلى15أغسطس 2014
تيار العمل الإسلامي في البحرين



إعداد: تيار العمل الإسلامي ( العمل) / (الدائرة الإعلامية )

·        قناة الغدير الفضائية/

البحرين: القوى الثورية تحذر من المساس بـ الشيخ نمر النمر

 

اصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير بيانا حول توجه الحكم السعودي للحكم بالإعدام على الفقيه آية الله الشيخ نمر النمر دون أدنى وجه حق إلا لأنه أمر بالمعروف ونهى عن المنكر وطالب بحقوق شعبه المظلوم وأدان جرائم السلطات الحاكمة في البحرين.

كما وأدان البيان بشدة التدخل السعودي وقوات درع الجزيرة بإحتلالهم للبحرين وقمع إنتفاضة وثورة 14 فبراير وإرتكاب جرائم حرب ومجازر إبادة جماعية ضد أبناء شعبنا في البحرين. 

وراى البيان ان السلطات السعودية ومن خلال هذه الأحكام الجائرة تستمر في حربها المعلنة ضد أبناء الطائفة الشيعية في العالم وبالخصوص في المنطقة الشرقية من شبه الجزيرة العربية، غير آبه بكل النداءات الدولية والحقوقية لإيقاف قمعه وإرهابه ضد السكان الأصليين لهذه المنطقة. 

وطالبت حركة أنصار ثورة 14 فبراير المجتمع الدولي والأمين العام للأمم المتحدة السيد بان كي مون، وكذلك منظمات حقوق الإنسان وأحرار وشرفاء العالم ، بالإضافة إلى المرجعيات الدينية في العالمين العربي والإسلامي بالتدخل العاجل لإنقاذ حياة العلامة النمر. 

وحذرت الحركة السلطات السعودية من مغبة إصدار أي حكم على الشيخ النمر، محملة أركان الحكم السعودي والإدارة الأمريكية والأمم المتحدة أدنى خطر على حياته. 

هذا وقد أصدر علماء الدين والمرجعيات الدينية والعديد من المؤسسات الدينية والإسلامية والمنظمات الحركات الإسلامية ، وكذلك المجمع العالمي لأهل البيت (عليهم السلام) بيانات تحذيرية من المسلك الخطير الذي تنتهجه سلطات الرياض مطالبين بإطلاق سراحه دون قيد أو شرط.

كما دعت الحركة شعب البحرين وأبناء المنطقة الشرقية في الأحساء والقطيف وسائر بلدان العالم العربي والإسلامي وكذلك سائر الجاليات العربية والإسلامية في مختلف أنحاء العالم بالخروج في مظاهرات ومسيرات إحتجاجية وإعلان الإستنكار والشجب ضد إصدر أي حكم عليه.

·        وكالة تسنيم الدولية للأنباء/

المعارضة البحرينية تطالب المجتمع الدولي والمرجعيات الدينية بالتدخل لإنقاذ حياة الشيخ النمر

 

وجاء ذلک فی بیان صدر عن حرکة "أنصار ثورة 14 فبرایر" البحرینیة الیوم السبت ، اثر حکم الاعدام الذی اصدرته احدى محاکم النظام السعودی على الفقیه"آیة الله الشیخ نمر باقر النمر" ، قالت فیه "یبیت الحکم السعودی عن نیة سوء لإصدار حکم الإعدام فی یوم 16 شوال الجاری الموافق 13 اب 2014 ضد عالم الدین المجاهد آیة الله الفقیه الشیخ نمر باقر النمر، الذی أعتقل بعد محاولة إغتیال فاشلة باطلاق النار علیه قبل أکثر من عامین ، حیث یطالب الإدعاء السعودی بإعدامه دون أدنى وجه حق إلا لأنه أمر بالمعروف ونهى عن المنکر وطالب بحقوق شعبه المظلوم وأدان جرائم حکم العصابة الخلیفیة الغازیة والمحتلة فی البحرین ، کما أدان وبشدة التدخل السعودی وقوات درع الجزیرة بإحتلالهم للبحرین وقمع إنتفاضة وثورة 14 فبرایر وإرتکاب جرائم حرب ومجازر إبادة جماعیة ضد أبناء شعب البحرین". وأضاف البیان إن "حرکة أنصار ثورة 14 فبرایر تطالب المجتمع الدولی والأمین العام للأمم المتحدة وکذلک منظمات حقوق الإنسان وأحرار وشرفاء العالم ، بالإضافة إلى المرجعیات الدینیة فی النجف الأشرف وکربلاء المقدسة وقم المقدسة ومشهد المشرفة ، وسائر المرجعیات والحوزات العلمیة فی العالم العربی والإسلامی بالتدخل العاجل لإنقاذ حیاة العلامة الفقیه النمر الذی یعد من أبرز علماء الدین المجاهدین فی المنطقة الشرقیة والذی یسکن مدینة "العوامیة" فی محافظة القطیف ، والذی وصل إلى مرتبة علمیة کبیرة، ویعتبر من الشخصیات والرموز القیادیة المعارضة للنظام القبلی الإستبدادی السعودی ، ویتمیز بالشجاعة بقول الحق والأمر بالمعروف والنهی عن المنکر وبرباطة الجأش والحزم فی معارضته للحکم السعودی وعدم مساومته على الحقوق المغصوبة من قبل سلاطین الجور فی بلاده.

·        بيان "أمل" في محاكمة الفقيه النمر
النظام السعودي ربما يرتكب حماقة جديدة بحق سماحة اية الله الفقيه المجاهد نمر باقر النمر ويوافق على إصدار حكم الاعدام الذي طالب به المدعي العام..
الفقيه النمر شخصية علمية كبيرة ومقام ديني شامخ ومن أعمدة الحوزة العلمية وأركانها المشهود لهم بالعلم والمعرفة والصلاح والحرص على السلم الأهلي، فهو المشتغل بالاساس بالدرس والتحصيل وبناء الكفاءات العلمية والحوزوية التي تحتاجها الأمة.
عرف عن سماحته الجد والاجتهاد والنشاط والمثابرة والإيمان العميق، وقد شهد له جميع من تعامل معه وعرفه ودرس معه بأنه فاق أقرانه، كما عرف بأنه لا يجامل على حساب الدين والمبدأ فهو شجاع وصريح ولا يخشى في الله لومة لائم، ويدافع عن الحق بكل قوة وجرأة دون الإكتراث بالفوائد على الصعيد الشخصي.

أشتهر سماحته بصلابة مواقفه في سبيل إعلاء كلمة الحق والدفاع عن الكرامة والحقوق والحريات، ولكنه رغم قوة مواقفه لا يحمل في قلبه أي حقد لأحد من الناس على الإطلاق، ولذلك يعد الشيخ مضرب المثل في طهارة النفس وسموها ورفعتها، ولا ينتهج غير السلمية طريق، وقد شهدت كلماته بذلك، فهو كان يحث على استخدام الأساليب السلمية وعدم اللجؤ للسلاح بأي شكل من الأشكال، وقال كلمته الشهيرة: هدير الكلام أقوى من أزيز الرصاص)"، وكان يقف ضد المواجهة بين أبناء الشعب الواحد مهما كانت الأسباب. 

ولقد وقف الشيخ مدافعا عن شعب البحرين بكل شجاعة وصلابة وإيمان، وقف وقفة الاسد الهزبر لا يخشى في الله لومة لائم، فكان صوت الحق في وجه الطغاة، رافعا ظلامة شعبنا في وقت خرست فيه الالسن، وخشيت فيه النفوس.

اننا اليوم مطالبون بالتضامن مع هذا الطود الشامخ، والوقوف الى جانبه والتضامن معه ومع عائلته المجاهدة المضحية، ودفع كل أنواع الحكم الجائر بحقه، سواء كان هذا الحكم كبيراً أو صغيراً، والمطالبة بالافراج عنه وعن كل السجناء المظلومين.

فإن كنا غير قادرين على الوقوف مثل وقفته الأبية فعلى اقل التقادير لنقف اليوم الى جانبه و ننصره قبل ان يرتكب النظام السعودي جريمة نكراء بحقه فالشيخ كل ما فعله لا يعدو كونه تعبيرا عن رأيه و قياما بواجبه الديني و كل ذلك لا يستدعى سجنه فضلا عن الحكم عليه

إننا في جمعيه العمل الاسلامي "أمل" نرى أن جميع ما فعله #الفقيه_النمر لا يعدو كونه تعبيرا عن الرأي وممارسة مشروعه، وواجباً شرعياً يتوجب عليه القيام به، وهذا بعض فروض وواجبات علماء الدين، وكل ذلك لا يستوجب سجنه ولا يوماً واحداً فضلاً عن المطالبة بحكم الإعدام له..

يتصاغر العطاء أمام عطاء #الفقيه_المجاهد نمر باقر النمر وما قام به دفاعاً عن المظلومين عامةً وأبناء البحرين خاصة، فندعو شعب البحرين كافة - بل كل شعوب العالم - للتحرك العاجل والجاد لنصرة هذا البطل المظلوم، فدم آية الله # الفقيه_النمر أمانة في أعناقنا جميعا، والنصرة للفقيه النمر هي نصرة لكل قيم الحق والخير والحرية والعدالة..

و{إن تنصروا الله ينصركم}،

و (ما ضاع حقٌ وراءه مطالب)..

 

جمعية العمل الاسلامي "أمل"
المنامة - البحرين
الأحد ١٤ شوال ١٤٣٥هـ
الموافق ١٠ أغسطس ٢٠١٤م

 

·        قناة العالم/

المنامة تدفع ٤ مليون دولار لشركة امريكية لبرنامج تجسسي


لازالت قضية ما يعرف بفضيحة “ غاما بحرين” تتفاعل دوليا بعد الكشف عن فضيحة تجسس نظام آل خليفة على سياسيين وناشطين بحرانيين. فقد كشف موقع “برو ببليكا” أن سلطات آل خليفة دفعت مبلغ ٤ مليون دولار أمريكي مقابل استخدامها لبرنامج “فين فيشر” التجسسي الذي تنتجه شركة” غاما”.

جاء ذلك بعد تحليل الموقع للبيانات التي كشف عنها قرصان برامج مجهول، والذي تمكن من اختراق شبكة شركة غاما في وقت سابق من الأسبوع الماضي.

وكان ال”هاكر” كشف عن استيلائه على معلومات من الشركة بلغ حجمها (٤٠ غيغا بايت) وبعد تحليلها من قبل منظمة “بحرين ووتش” تبين أن الشركة تجسست على ٧٧ كمبيوترا لناشطين وحقوقيين بحرانيين أبرزهم حسن مشيمع زعيم حركة حق وابراهيم شريف امين عام جمعية وعد والدكتور سعيد الشهابي زعيم حركة أحرار البحرين والمحامي محمد التاجر والناشط موسى عبد علي وآخرين.

ويذكر أن شركة”غاما” الإنكلو ألمانية متخصصة في إنتاج برامج التجسس التي تزود بها وكالات الإستخبارات العالمية وكذلك الخدمات التجسسية لزبائنها من الحكومات، ومنها حكومة البحرين التي انتهكت خصوصيات العديد من البحرانيين، وهو الأمر الذي نفته الشركة التي ادعت أن أنشطتها تسهم في ملاحقة شبكات الإتجار بالبشر وشبكات الجريمة. غير أن الفضيحة الأخيرة أثبتت بأن برامج الشركة وخدماتها تشتخدم من قبل العديد من الحكومات القمعية لتعقب المعارضين ومنهم المعارضون لحكومة البحرين.

·        قناة العالم/

"مركز البحرين" يندد بإسقاط الجنسية عن المحتجيين


عبّر مركز البحرين لحقوق الإنسان عن قلقه البالغ “جراء اعتماد السلطات في البحرين عقوبة إسقاط الجنسية كوسيلة للضغط على النشطاء والمطالبين بالديموقراطية” واستخدام ذلك لحرمان المواطنين “من ممارسة حقوقهم في التعبير عن رأيهم وتكوين التجمعات السلمية”.
وقال المركز في بيان له يوم الاثنين،بأن “المحكمة الجنائية الكبرى الرابعة برئاسة القاضي خليفة الظهراني (أصدرت) يوم الأربعاء 6 أغسطس 2014 حكماُ بإسقاط جنسية تسعة مواطنين بحرينيين بتهمة التعاون مع ايران وتشكيل تنظيم إرهابي وتهريب أسلحة إلى داخل البحرين”.
وقال البيان بأن المحكمة استندت في إسقاط الجنسية على مراسيم بقوانين تُجيز للسلطات إسقاط الجنسية على خلفيات الاتهام ب”الأعمال الإرهابية”.
 

http://i.alalam.ir/news/Image/Inner-Media/2014/08/12/alalam_635434007326760750_25f_4x3.jpg


وأشار بيان المركز إلى إسقاط جنسية 31 من المواطنين البحرانيين في وقت سابق “بينهم نائبان سابقان ورجال دين ومحامي إضافة إلى نشطاء سياسيين وإمرأة بعد اتهامهم بالإضرار بأمن البحرين”.
وأضاف بأنه “بناءاً على هذا الحكم تم ترحيل الشيخ حسين النجاتي، في خطوة اعتبرتها منظمات حقوقية دولية اضطهاداً طائفياً وتعدٍ على منظومة القوانين. كما حرم المحامي تيمور كريمي –المسقطة جنسيته- من ممارسة مهنته دون تسليمه قراراً رسمياُ بذلك”، وقال بأن وزارة الداخلية “استدعت عدداً من المسقطة جنسيتهم وطلبت منهم تصحيح أوضاعهم وهددتهم باتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم في حال عدم استجابتهم لهذا الطلب”.
مركز البحرين اعتبر “عقوبة إسقاط الجنسية توازي عقوبة الإعدام خطورةً إضافة إلى أن مصطلح “حماية المجتمع من الأعمال الإرهابية” هو مصطلح فضفاض ولم يصدر فيه مذكرة شرح تفصيلية رغم خطورته وخطورة الأحكام المترتبة عليه”، كما اعتبر المواد والبنود التي استندت عليها الأحكام بأنها تتعارض مع الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.
وحثّ المركز المجتمع الدولي والدول الكبرى إلى الضغط على الحكومة الخليفية من إعادة الجنسية لمن سلبتهم إياها، و”الكف عن ممارسة سياسة إسقاط الجنسية عن المعارضين كعقاب لممارسة حقهم في التعبير عن رأيهم”.

·        قناة العالم/

ائتلاف ١٤ فبراير يجدد موقفه الرافض للحكم الخليفي

 

جدّد ائتلاف ١٤ فبراير في البحرين موقفه الرّافض للحكم الخليفي، وبمناسبة قرب الاحتفال الشعبي بذكرى الاستقلال و قال الائتلاف في تعليق يوم الاثنين، ١١ أغسطس، بأن على الحاكم حمد عيسى الخليفة “أن يرحل”، واصفاً إيّاه ب”الإرهابي”، مشيرا إلى تبعية (الملك) حمد للسعوديين والبريطانيين، ما يؤكد عدم انتمائه لهذا الوطن، بحسب الائتلاف الذي ذكّر الحاكم بمصير الطواغيب، من أمثال شاه إيران ومعمر القذافي وصدام حسين.

هذا، وتستعد القوى الثورية لإطلاق جملة من البرامج والفعاليات الخاصة بيوم الاستقلال، وإضافة إلى التظاهرة المركزية في العاصمة المنامة، أعلنت القوى عن مهرجان شعري يوم غد الثلثاء، بمشاركة عدد من الشعراء، على أن تُعقد اليوم ندوة ثقافية، يُحاضر فيها الدكتور سعيد الشهابي حول فترة الاستعمار البريطاني للبحرين على ضوء كتابه “البحرين: قراءة في الوثائق البريطانية”، وتشمل الندوة مداخلاتٍ لعدد من المثقفين والحقوقيين.

·        وكالة أهل البيت للأنباء/

حركة "أنصار ثورة 14 فبراير": نطالب الحوزات العلمية والمرجعيات الدينية في العالم بالتضامن مع «العلامة توفيق العامر» المسجون في السعودية

 

وفقاً لما أفادته وكالة أهل البيت (ع) للأنباء ــ ابنا ــ أصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير البحرينية اليوم الثلاثاء بياناً إن "حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب السلطات السعودية بإطلاق سراح «العلامة الشيخ توفيق العامر» فورا دون قيد أو شرط ، لأنه سجين رأي وقد صدح بالحق وأمر  بالمعروف والنهي عن المنكر ، وطالب بتحقق الديمقراطية والمشاركة الشعبية للشعب بأكمله في السلطة في شبه الجزيرة العربية ، حيث طالب أولا بحقوق أبناء الطائفة الشيعية في المنطقة الشرقية من الحريات الدينية والإنصاف في المعيشة وحرية السفر وحرية الكلمة وحرية التعبير ، كما طالب بالتحول من الملكية الشمولية الإستبدادية السعودية إلى الملكية الدستورية".

·        قناة العالم/

فعاليات (نازلين) استعدادا لمسيرة بذكرى استقلال البحرين

نظم شباب ثورة الرابع عشر من فبراير البحرينيين عدة فعاليات تحت شعار (نازلين) استعداداً لتنظيم مسيرة حاشدة وسط العاصمة المنامة بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين للاستقلال.

وقد شهدت معظم الطرق الرئيسة في البحرين إختناقاً مرورياً بسبب إغلاق الشوارع من قبل الثوار في وقت واحد.
واستمر الحراك الثوري في كافة المناطق حيث خرجت المسيرات في العديد من مناطق البحرين ضمن عمليات التعبئة العامة من أجل المشاركة اليوم في مسيرة تنظم بالعاصمة.
وأقامت القوى الثورية المعارضة مهرجاناً بالمناسبة في بلدة المالكية بمشاركة شعبية واسعة.

·        قناة العالم/

سجناء عنبر 10 بالحوض الجاف بالبحرين بصدد اضراب مفتوح

تردّدت أنباء من داخل سجن الحوض الجاف بالبحرين، عن استعداد السجناء والمعتقلين بعنبر 10، والذي يضمّ أكثر من 100 معتقل، إلى الدخول في إضراب مفتوح عن الطعام، خلال الأيام القليلة القادمة، احتجاجاً على التعذيب والانتهاكات التي يتعرّضون لها من قبل بعض الضبّاط.

وافاد موقع منامة بوست ان عددا من "عناصر المرتزقة بقيادة الضابط خليفة النعران، قد قاموا أمس الاول الثلاثاء ، بالاعتداء على الشاب المعتقل مشعل الدّيهي، وتناوبوا على سبّه وشتمه، إلى جانب تعذيبه بوحشيّة".

واضاف الموقع أنّ السجون البحرينيّة تشهد العديد من صور الانتهاكات والتعذيب ضدّ السجناء والمعتقلين، ولاسيّما السياسيّين والنشطاء، الذين عارضوا النظام منذ انطلاق تظاهرات فبراير/ شباط 2011، حيث يوجد أكثر من 4000 سجين رأي يحتجزهم النظام الحاكم في البحرين كرهائن، ويتعرّض غالبيّتهم للتعذيب المُمنهج.

·        قناة العالم/

المؤبد لـ 14 معارضا في البحرين بينهم قاصرون

 

أصدر القضاء البحريني أحكاما بالسجن المؤبد بحق 14 معارضاً اتهمتهم السلطات بقتل رجل امن والشروع في قتل عناصر الأمن وتنفيذ تفجيرات والمشاركة في تظاهرات غير مرخصة، بينهم أطفال و7 ملاحقين.

وقال ناشطون إن جميع الموقوفين حكموا بالسجن المؤبد بتهم ملفقة، بينها قتل رجل امن والشروع في قتل عناصر الأمن وتنفيذ تفجيرات والمشاركة في تظاهرات غير مرخصة، واشاروا الى أن الطفلين ضيف عبد النبي ونضال علي حسين هما من بين المحكومين.

وكانت هيئة الدفاع قد استمعت لشهود النفي من قبل، والذين ذكروا أن موكليهم، الذين مثلوا أمام المحكمة، ليست لهم علاقة بالواقعة، إذ كان من بينهم من كان في المنزل وآخر كان في العمل، ومتهم ثالث كان في مجمع تجاري، ومن ثم توجه مع قريبته إلى المستشفى لسقوطها بسبب التعب.

وجدد المحامون طلباتهم، ومن بينها بينة ضمت شكاوى تعذيب وإخلاء سبيل المتهمين، واستدعاء طبيبين شرعيين، بالإضافة إلى عدد من خبراء مسرح الجريمة والمختبر الجنائي.

ووصفت منظمة هيومن رايتس ووتش القضاء في البحرين بأنه نظام للظلم، فيما أكدت فيه بأن المحاكم تلعب دورا أساسيا في مساندة النظام السياسي القمعي للغاية في البحرين عبر الأحكام المتكررة على المتظاهرين السلميين بفترات مطولة في السجن.

ووفقا لتقرير بسيوني، فإن المحاكمات تستخدم لضرب المعارضة، وتستغل فيها المحاكم لممارسة "الإضطهاد السياسي"، كما أشارت المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وتشكل في المجمل "صورة زائفة للعدالة"، بحسب ما أوضحت منظمة العفو الدولية، وتؤكد أن "لا عدالة في البحرين" كما أشار تقرير منظمة هيومن رايتس واتش.

وعبر المجتمع الدولي من خلال بيان وقعته 47 دولة في مجلس حقوق الإنسان في جنيف في ايلول/ سبتبمر 2013، عن قلقه إزاء وضع حقوق الإنسان بالبحرين، وقال "إن حالة حقوق الإنسان في البحرين لا تزال تشكل مسألة مثيرة للقلق وخطيرة".

·        قناة العالم/

تظاهرة في سترة تدعو للتّمسك بتاريخ البحرانيين

انطلقت مساء يوم السبت، ٩ أغسطس، تظاهرة حاشدة في منطقة سترة تحت عنوان “أنا بحراني” وذلك في اليوم العالمي للشعوب الأصيلة في العالم. المتظاهرون رفعوا هتافاتٍ أكدت أصالة الشعب البحراني، ومناهضة الحكم الخليفي في البحرين وسياسته المستمرة في محاربة المواطنين الأصليين في البحرين، من خلال تجنيس الأجانب و”المرتزقة” وسلب المواطنين جنسياتهم البحرانية، إضافة إلى التعدي الممنهج على الوجود الثقافي والديني والتاريخي لأهل البحرين.


المظاهرة التي شارك فيها آباء شهداء وناشطون، جابت شوارع سترة، ورفعت الرايات واللافتات المعبرة عن الأصالة التاريخية لشعب البحرين. وقد سارعت القوات الخليفية إلى قمعها إوطلاق الغازات السامة على المتظاهرين مع وصولهم إلى حدود قريبة من مركز شرطة سترة، الذي يصفه المتظاهرون ب”وكر الإرهاب الخليفي”.
مجموعة “شباب التغيير-سترة” التي دعت للتظاهرة، دعت المواطنين للتفاخر بوجودهم الأصلي من خلال استخدام عبارة “أنا بحراني، وليس بحريني”، وقالت في بيان لها بأنه “لا يمكن تزييف التاريخ وتحريفه”، في إشارة إلى “السكان الأصليين”، وأكد البيان بأن من الواجب على الجميع توضيح “التاريخ الحقيقي للشعب البحراني، وحقيقة قبيلة آل خليفة المستوطنة لأرض البحرين منذ 231 سنة”.
معارضون اعتبروا التظاهرة خطوة “جادة ونوعية” في ظل ما وصفوه ب”تسريع الخليفيين لمشروعهم التدميري لشعب البحرين”، مشيرين إلى “رخاوة الموقف العام للمعارضة في مقاومة هذا المشروع، والانشغال في قضايا وملفات سياسية أخرى”.

·        رويترز: سلطات البحرين تمنع ٣ رجال دين من الخطابة

نعت (سلطات) البحرين ثلاثة رجال دين من الخطابة في المساجد، متهمةً إياهم بانتهاك “أخلاقيات ومبادئ الخطاب الديني”، فيما قال نشطاء من المعارضة بأن المنع هو جزء من الحملة (الحكوميّة) على المعارضة.

وقالت وكالة الأنباء (الرّسميّة) بنا إن وزارة العدل والشؤون الإسلامية ووزارة الداخلية منعت كلاًّ من السيد كامل الهاشمي، والشيخ عادل حمد والشيخ محمد المنسي من الخطابة.
وقالت إن الثلاثة تجاهلوا تحذيرا من السلطات بضرورة الالتزام بقواعد الخطباء. وقالت الوكالة بأنّ الثلاثة قاموا بانتهاك القواعد والأنظمة المعمول بها في الخطابة الدينية، وذلك لهجة لا تليق وقدسية المنبر الديني، مما فرض التدخل لوقف هذا الانتهاك”.

·        صوت المنامة/

تردي الوضع الصحي للشيخ المحروس.. وآلام الدسك تصل إلى قدميه

أكدت عائلة المعتقل الشيخ ميرزا المحروس أنه يِعاني من وضع صحي سيء، وذلك بسبب تزايد آلام الظهر، حيث يُعاني من “الدسك”، كما أن إدارة السجن تتعمّد عدم توفير العلاج المناسب له.

 

ونقلت مصادر عن نجل الشّيخ المحروس أنّ الجهات الأمنيّة تمتنع عن نقله إلى المستشفى وتلقي العلاج الملائم لحالته الصحية، في حين تكتفي إدارة السجن بإعطائه مسكّنات للألم. وأفاد نجله بأنّ الآلام بدأت تشتد عليه وتنتقل إلى أنحاء جسمه، حيث بدأ يُعاني من آلام في قدميه.

 

الشيخ المحروس المسجون ضمن قضية قادة الثورة، سبق وأن رفع شكاوى بهذا الخصوص، إلا أنّ النظام الخليفي يُطبّق على معتقلي الثورة، وخصوصا المرضى منهم، سياسة انتقامية شجبتها منظمات حقوقية واعتبرتها شكلا من أشكال القتل البطيء.

·        بيان تيار العمل الإسلامي في ذكرى استقلال البحرين المجيدة عام ١٩٧١

 

بسم الله الرحمن الرحيم

"ونريد أن نمنّ على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين"

 

- المجد لشعب البحرين في الذكرى السنوية ال ٤٣ ليوم الاستقلال والتحرر الوطني..

- ندعو قوى المعارضة إلى برنامج وطني يحقق الحرية والاستقلال الكاملين ..

 

الشكر لله عز وجل أولاً وآخرًا على عظيم نعمه بأن منً على شعبنا البحراني نعمة التحرر والاستقلال من الوصاية والهيمنة البريطانية قبل ٤٣ عاماً..

وفي هذه المناسبة الوطنية المجيدة نرفع لشعبنا العزيز أسمى آيات التهنئة والتبريك ولأرواح الشهداء الذين قضوا على طريق الحرية العهد والوعد بحفظ الوصية والبقاء على النهج الذي خطّوه بدمائهم الزكية..

 

وفي هذه الذكرى العزيزة  نؤكد على الثوابت والحقائق التالية:

أولا: إن شعب البحرين قد سعى مبكراً عبر انتفاضاته العديدة  إلى الاستقلال عن المستعمر البريطاني. 

ثانيًا: إن الذي أتى بالمستعمر البريطاني وعقد معه معاهدات مذلة  هم حكام آل خليفة الجاثمون على صدور شعبنا منذ ٢٣٥ عاماً خلت.

ثالثاً: إن الاستقلال لم يرق للقبيلة الخليفية ولهذا لا تذكره ولا تحتفل به، بل أن رأس النظام قد دعا قبل عامين بريطانيا لإعادة قواعدها واستغرب بإسم والده المقبور من خروج قواتها من البلد. 

رابعاً: إن عملية التحرر والاستقلال الحقيقية قد تجددت في ثورة ١٤ فبراير للخروج من ربق الاحتلالين الخليفي والسعودي.

خامساً: ندعو شعبنا الأبيّ وقوى المعارضة الى وضع برنامج وطني يحقق التحرر والاستقلال الكامل لبلدنا لإقامة نظام ديمقراطي جديد ومتقدم وفق الثوابت الإسلامية والوطنية ويكون الحكم فيه لمن ينتخبه الشعب دون سقف من قبيلة أو حزب أو طائفة. 

 

    وفي هذا الصدد نشيد بالتعاون والتعاضد الذي يجمع قوى الثورة الست (الإئتلاف-حق-خلاص-العمل-الوفاء-الأحرار) وندعو الشعب لدعم هذا التحالف وفعالياته وبالأخص في يوم ١٤ أغسطس ومابعده. 

 

الحرية والخلاص لشعبنا المؤمن

والمجد والخلود لشهدائنا الأعزاء

والنهاية المذلة لأعداء شعبنا

    

تيار العمل الإسلامي (العمل)

البحرين

١٣ أغسطس ٢٠١٤

·        تغريدات سماحة السيد جعفر العلوي:

-         شعبنا في البحرين في صراع مستمر لنيل حريته واستقلاله الحقيقي. معركة الحق والباطل بين شعب مجاهد وسلطة جائرةالاستقلال_والتحرر_مسيرة_مستمرة

-         الثورة في البحرين مستمرة وبجذوة عالية ما دام هنالك حكام ظلمة ومرتزقة يعذبون الناس ويهينوهم وينهبون أموالهم .الاستقلال_والتحرر_مسيرة_مستمرة

-         بارك الله في شعب البحرين الذي يخوض كفاحاً منذ قرنين دون كلل أو ملل وبتضحيات عالية. أحني رأسي احتراماً له :الاستقلال_والتحرر_مسيرة_مستمرة

-         أشعر حقاً بالتقصير تجاه شعبي المظلوم في البحرين المظالم العديدة والإعتداءات الآثمة متواصلة عليه وهي أكثر من أن تحصى أو تتابع. النصر لشعبنا

·        أمل_الشعب :

 أمين سر أمل تحت الاستهداف.. مواصلة لمسلسل استهداف المخلصين من أبناء الشعب وكوادر #أمل_الشعب وقياداتها تم إختطاف الوجيه الأستاذ السيد رضوان السيد محمد صالح الموسوي امين سر جمعية العمل الاسلامي "أمل" يوم أمس الثلاثاء ١٥ شوال ١٤٣٥هـ الموافق ١٢ أغسطس ٢٠١٤م وتحويله الى النيابة بتهمة توزيع مساعدات على الفقراء والمحتاجين.. #أمل_الشعب تدين عملية الاختطاف التعسفي وتطالب بالإفراج الفوري عن أمين سرها..

جمعية العمل الاسلامي "أمل" المنامة – البحرين

 الخميس ١٧ شوال ١٤٣٥هـ الموافق ١٤ أغسطس ٢٠١٤م

  

تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/15


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بيان تيار العمل الإسلامي في البحرين بمناسبة الذكرى السنوية لإنتصار الثورة الاسلامية في إيران  (أخبار وتقارير)

    • بعد تهجم أحد أبواق نظام القبيلة الخليفية على مقام المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني دام ظه الوارف.  (قضية راي عام )

    • تيار العمل الإسلامي يبارك لشعب البحرين نتائج الاستفتاء الشعبي  (أخبار وتقارير)

    • بيان تيار العمل الإسلامي حول جرائم القتل والتعدي على أتباع أهل البيت عليهم السلام في الاحساء والعراق ونيجيريا والبحرين وكشمير .  (أخبار وتقارير)

    • لقاءات سماحة السيد العلوي في لبنان حول قضية الفقيه المجاهد آية الله الشيخ نمر النمر  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 9إلى15أغسطس 2014
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 5- اما هذه فترجع الى نفسك ان وجدتها طربا سيدي العزيز فاتركها ولا تعمل بها ولا تستمع اليها.. او اذا لم تجدها طريا صح الاستماع اليها (مضمون كلام السيد خضير المدني وكيل السيد السيستاني) 6-7 لا رد عليها كونها تخص الشيخ نفسه وانا لا ادافع عن الشيخ وانما موضوع الشور

 
علّق حسين علي ، على قصيدة ميثم التمار على الراب: شاهدتُها ؛ فتأسفتُ مدوِّنًا ملاحظاتي الآتيةَ - للكاتب د . علي عبد الفتاح : 4- لا فتى الا علي * مقولة مقتبسة * لا كريم الا الحسن ( اضافة شاعر) وهي بيان لكرم الامام الحسن الذي عرف به واختص به عن اقرانه وهو لا يعني ان غيره ليس بكريم.. ف الائمة جميعهم كرماء بالنفس قبل المال والمادة.. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : رسول الحسون
صفحة الكاتب :
  رسول الحسون


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 موناكو يسقط في عقر داره أمام مارسيليا

 تقرير لجنة الاداء النقابي يوليو 2014  : لجنة الأداء النقابي

 السنة ليسوا بخير  : هادي جلو مرعي

 أوروجواي تعبر لثمن النهائي بثلاثية أمام روسيا

 ونحن نواجه التكفير والإرهاب ما أحوجنا اليوم إلى الإصلاح الحسيني  : حسن الهاشمي

 العدد ( 463 ) من اصدار الاحرار  : مجلة الاحرار

 جولات ميدانية للجان التثمين للاشراف على عملية بيع المواد المتضررة في فروع الانشائية  : اعلام وزارة التجارة

 من أجل أمنهم الوطني  : عبدالله جعفر كوفلي

 ندوة علمية في كلية التربية للعلوم الصرفة بجامعة ذي قار تناقش واقع الانتحار في المحافظة  : مرتضى العبودي

 نظام المحاصصة وحكومة التكنوقراط  : د . ليث شبر

 أسفارٌ في أسرار الوجود ج3 – ح11  : عزيز الخزرجي

 تجاوزات نائب  : باقر شاكر

 حوار مع الدكتور عبد الخالق حسين  : جاسم الصغير

 مهم : إنجازات أمنية ضخمة لأبطال خلية الصقور الاستخبارية في بغداد

 فصل الكلام في شيعية مولاي عبد السلام  : ياسر الحراق الحسني

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net