صفحة الكاتب : زهير الفتلاوي

اين الخدمات ياخادم بغداد.؟!
زهير الفتلاوي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
 الوضع الذي آلت اليه الكهرباء في بغداد  أصبح يوصف بـ"الكارثي" مع استمرار تراجع بقية الخدمات الذي تزامن مع نزوح الاف العوائل من المحافظات الساخنة .  ومازالت الخدمات البيئية وانقطاع التيار الكهربائي وشحة مياه الشرب تشكل الهاجس الأكبر لسكان العاصمة بغداد وخاصة في مراكز المدن واطرافها  ، وحين تسلم محافظ بغداد (على التميمي ) مهام عمله  استبشر اهالي بغداد بهذه المهمة.      وقال سوف اسير على سعي وخطى محافظ ميسان (على داوي) في تقديم الخدمات وأطلق لنفسه اللقب الجديد( خادم بغداد)  وارتدى البدلة الزرقاء  لكن المعاناة بقيت والخدمات تعثرت وحتى في المناطق التي تشرف عليها المحافظة في الاقضية والنواحي ولازالت  مشكلة الكهرباء المستدامة التي شبعنا منها الكذب والتدليس والوعود "الفنطازية" من قبل ا(لثنائي المرح ) الوزير عفتان ومصعب المدرس الناطق المهرج!! ، الذي تفوق على مسيلمة الكذاب بالتصريحات الكاذبة.  حيث اصبح عفتان يرفع ومصعب يكبس ، متحدث وزارة النفط عاصم جهاد يؤكد للاعلام: ان وزارته زودت الكهرباء بالكميات المطلوبة من الوقود لتشغيل المحطات الكهربائية ، ومصعب المدرس يقسم بان وزارته لم تتسلم شيئا.؟!! ، وحتى لوزودوا بها فانها قليلة ولاتكفي للاستمرارية في  التشغيل .  بحيث بقي الاعلام والمواطن ( صافن ) وفي حيره من امره وعلى قول المثل المصري (اصدق مين واكذب مين ) . ونتيجة  انعدام الكهرباء،  نرى بقية المحافظين  فهم دائما مايعترضون على وزير الكهرباء من جراء نقص الطاقة لكننا لم نرى اعتراض لمحافظ بغداد وحل المشكلة العويصة  في العاصمة
 
( 2 )  ذات يوم كتبنا مقالا صحفيا بخصوص نقص الخدمات في (مجمع الصالحية السكني) هذا الصرح العمراني الذي يتوسط العاصمة بغداد وقد استجاب السيد المحافظ  علي التميمي مشكورا،  وارسل لجنة خاصة كشفت على العمارة (138)  التي تعاني نقصا كبيرا في انعدام الخدمات وخاصة المنظومة الكهربائية وعطل مصعد العمارة التي تعد اكبر العمارات اذ تتكون من (11) طابق بواقع( 1 32  ) شقة  ونحو ( 1000 ) مواطن يسكنون بها وحتى المخا زن الخاصة بخدمات تلك العمارة  قد تم بيعها من قبل (دائرة خماطة الدولة) واستقطعت مبالغ للخدمات لكن تم شفطها بحجة ارباح للموظفين في دائرة عقارات الدولة وهم يدعون ان تلك المبالغ الضخمة قد تم تحويلها الى (جمعية الصالحية التعاونية لادارة المجمع ) في حينه بينما الجمعية تنفي  ،  ونحن نطالب هيئة النزاهة التحقق من هذا الخرق الخطير، وعلى الرغم من صغرالشقق ألا ان جل ساكنيها هم من المتقاعدين وكبار السن، حيث يعاني سكانها من انعدام الخدمات المستمرة ، والتي بدأت منذ أكثر من عقد من الزمن وحسب بعض السكان الذين تحاورت معهم  فقد نشب مؤخرا حريق كبير  في أحد بوابات المصعد  مما يخشى ان  يسبب في كارثة بيئية ، ومنذ ذلك الحادث لم يتم الالتفات الى نقص الخدمات  وبقي الامر  على حاله، فيما اعرب السكان  عن  استياء هم من تجاهل دعواتهم ، إذ يجعلهم يضطرون إلى الاعتماد على صعود السلالم التي أتعبتهم خاصة المسنين منهم الذين لا يجدون بدائل  إلا صعودها بصورة يومية. و نجد هذه المعاناة طالت الأطفال أيضا خاصةاالذين يذهبون الى رياض الاطفال والمدارس ، حيث أكد أولياء امور هؤلاء التلاميذ أنه جراء هذا العطل في المصاعد، فإن الأطفال  يعانون مشقة صعود 11 طابق على الأقل، وهذا من أجل مداومتهم لمدارسهم، الأمر الذي أصبح يشكل عبئا على الأطفال وعلى أوليائهم، إذ يطالبون الجهات المعنية بضرورة التدخل في أسرع وقت ممكن لحل هذه المشكلة ويتمنون ان يمد السيد المحافظ يد العون لهم . وقد تم تدوين وتصوير كافة الاجزاء المتضررة من هذه العمارة ونقلت كل المشاكل التي تواجه السكان الى السيد المحافظ ووعد الرجل بتقديم المساعدة الممكنة وخاصة استبدال المصعد المتضرر الذي قيل انه تم شرائه في عهد المحافظ السابق صلاح عبد الرزاق وتم (شفطه ) ولا (خبر ولا جفية ) ولا احد  يعرف اين حل المطاف  بهذا  (المصعد العملاق)  على الرغم من معاناة نحو الف إنسان يوميا ومنذ عقدين من الزمن ، ونحن نطرح  التساؤل عن سبب التستر على أمر قائم وثابت أضر السكان كثيرا، رغم مراسلاتنا ونداءاتنا العديدة والمتكررة التي لم تجد أذنا صاغية.  عموما سكان العمارة قالوا لنا ان وعد الحر دين ونتمنى ان لا تبقى تلك الملفات متروكة على رفوف النسيان ، وقد وعدنا السيد المحافظ (على التميمي)  بالمساهمة بالتخفيف عن معاناتنا المستمرة اما ان يتم فتح تحقيق بمعرفة اين وصل الامر بخصوص تجهيز المصعد السابق ، وأما تقديم المساعدة الى جمعية الصالحية التعاونية التي تسعى جاهدا في ضل الإدارة الجديدة ، شراء مصعد جديد لكن ميزانية الجمعية لا تساعد، ونتمنى من السادة المسؤولين  على متابعة نقص الخدمات تقديم المساعدة الممكنة الى الجمعية ليتحقق حلم السكان بمشاهدة المصعد المفقود ، وايفاءا للوعود التي اطلقها محافظ بغداد عند تسنمه لمهام عمله بالاهتمام بتقديم الخدمات لسكان العاصمة وعليه تنفيذ وعوده التي قطعهاعلى نفسه ، والمواطن البغدادي يقول اين الخدمات يا خادم بغداد. ؟ و يطالب بتحسين الخدمات والإيفاء بالوعود الانتخابية الرنانة والبراقة  .
 
 zwheerpress@gmail.com

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


زهير الفتلاوي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/10



كتابة تعليق لموضوع : اين الخدمات ياخادم بغداد.؟!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net