صفحة الكاتب : علي البناء

لمن يريد الحقيقة
علي البناء

 ارجو قراءة كامل المقال رجاءاً أولا / وللعلم وقبل ان ابدأ بالموضوع فانا اسكن كربلاء وابي واجدادي حتى لايرد علية احد بانه ابن كربلاء او يزاود بحبه لمدينتا المقدسة ثانياً / ليعلم كل شخص واذكر نفسي اولا بان اي كلمة تتحدث بها او تكتبها فستسجل في اعمالك فاذا كانت خيرا فستزيد من حسناتك واذا كانت باطلا وشرا فستزيد من ميزان سيئآتك وان مامضمون بعض الروايات بانه ياتي بعض الاشخاص يوم القيامة وتكون ضمن اعمالهم انهم قتلوا شخصا او اشخاصا وعندها يقول الشخص بانه لم يقتل فيأتيه الجواب بان كلامك الذي تكلمته كان سبب لتلك المشكلة او تلك المجاعة وتسبب بقتل هذا الشخص فلنكن حذرين من كلامنا خصوصا في مسالة تخص بشرا وارواح اطفال ونساء وشيوخ واناس انقطع بيهم السبيل فقد يكون الكلام سببا لعزوف البعض من ايصال المساعدات لهذه الشريحة وانا بنفسي ذهبت ورأيت حالهم وكيف يعيشون في ظروف مزرية واجواء شديدة الحرارة مع قلة المبردات وفي حال توفرها فتوجد مثلا مبردة واحدة او اثنين لاكثر من 40 شخص من عوائل مختلفة مع انقطاع الكهرباء بكثرة ولايوجد اي شي ليبردو بقايا الطعام الذي يصل اليهم لحمايته من التلف واسوء ما في الامر حال الاطفال فهو مبكي وقد يكون بعض الاخوة المتكلمين من دون وعي سبب لزيادة معاناة هؤلاء الاطفال لان بكلامه تحريض واثناء الناس عن تقديم المساعدة لهم وارجوا من اي شخص ان لايرى بعض الحالات المفردة بل عليه ان يتعب نفسة ويذهب الى طريق النجف ولابأس بان يصل الى المنطقة من عمود 750 الى 400 وسيرى الهول وانا كلي ثقة بانه سيغير رأيه لانه بالتأكيد لديه قلب ومن البشر ثالثا / لمن يتكلم بالدين وباسم المرجعية فليعلم بان الدين والمرجعية يعملان بمبدا اكرمكم عند الله اتقاكم ولايوجد ابن كربلاء وابن النجف وابن الموصل و... وهناك من يدعي بأن هؤلاء النازحين تركوا بيوتهم واتوا الى هنا للراحة والبعض يقول اصابتهم البدانة وهذا مخالف للمنطق فحدث العاقل بما لايعقل فان صدق فلا عقل له وانهم خالفوا كلام المرجعية فلو كان كلامه صحيح فكان الاولى بالمرجعية لو كان ما يقولونه صحيح ان لاتساعدهم وتسخر اغلب الجهد لإغاثتهم وقيام العتبات المقدسة بايصال المساعدات لهم واسكانهم في مدن الزائرين وللعلم ايضا اعطت اجازة باعطائهم من الحقوق الشرعية اي الخمس اذن الأمور ليست كما يقال ولكن الصحيح هو كالتالي : ان اهالي تلعفر وغيرها من الاماكن وبالخصوص الشيعة حصلت فيها الكثير من التفجيرات والكثير من الحوادث الامنية سابقا ولكنهم لم يتركوا مناطقهم ومروا بظروف صعبةولم يتركوا بيوتهم فان من الصعب على اي شخص ان يترك بيته كونه امضى فترة طويلة من عمره ليحصل عليه وكذلك عمله وامواله وياتي ليسكن في حسينة وفي كل حسينة اعداد هائلة ومع عوائل اخرى ولايوجد فيها ابسط ضرورات الحياة ولم يجلب اي شي من ملابسه واغراضه الا اذا كان راى الموت حتى رضى بالصخونة نعم هذا هو الواقع من خلال الاطلاع على حالهم بينوا لنا بانهم ظلوا يقاتلون وصدوا الهجمات تلوا الهجمات علما بان الكثير منهم هو غير عسكري او متدرب على السلاح وان كان من فئة الشباب ولكن كثرة الهجمات واحاطت الارهابيين لهم من اكثر من ثلاث محاور وهم مجهزين باسلحة متطورة وثقيلة اضافة الى الاسلحة الكثيرة التي حصلوا عليها من فرق وافواج الجيش الذي انسحب من من الموصل وتجدر هنا الاشارة كيف تم تناسي الفشل الحكومي وانسحاب اكثر من خمسة فرق وترك اسلحتها المتطورة وتركها بيد الارهابين والخيانات والتأمر من قبل كبار قادة الجيش اضافة الى تآمر البشمركة وإلقاء اللوم على اناس مدنيين عزل رأوا الهول وانواع الارهاب والمآسي وترك الاسباب الرئيسية واصحاب المسؤولية الحقيقية وبالرغم من ذالك بقوا يقاتلون لكن شدة الهجمة وآخرها وهو اليوم الذي ترك فيه اغلب الناس منازلهم ماحدث من قصف متواصل بالهاونات والقذائف لمدة 12 ساعة متواصلة وعندها تعالت المناشدات والطلب من الدولة الدعم الجوي ولكن وكما يعلم الجميع نفس الحكومة وكما نسميه نفس دولة - وكما نعلم بان الدولة حالياً يصعب عليها ان توصل الماء والطعام فقبل تقريباً شهر او اقل اراد فوجان الانسحاب من النخيب لعدم توفر الطعام والشراب وهي منطقة على حدود كربلاء لولا تدخل العتبات في الوقت المناسب فكيف الحال في المناطق الساخنة - ووصلوا الى مرحلة لاينفع معها البقاء ومن شدة الهلع فان احدى العوائل تركت طفل له من العمر 4 اشهر وخرجوا بملابسهم خوفاً على نسائهم من افعال الارهابين وعلى اطفالهم واهلهم وفروا لاجئين الى اخوانهم من الشيعة فروا الى قرب الامام الحسين عليه السلام وإلى ابوه امير المؤمنين عليه السلام وهو الذي عندما رائ ذلك اليهودي يستجدي في الكوفة لم يرضى بذلك ، ان المسلمين ايضا هاجروا وتركوا بيوتهم فهل هم جبناء ان هذه الفتن التي تثار هي شق للصف واثارة للفتن وان هناك من افتعلها وروج لها وبعضنا انجر من دون قصد لمثل هذه الشاعات ضناً منه انه يفعل الصواب نعم هم اليوم مطالبين بالتطوع للقتال لكن قبل ذلك ليرى اسرته ولو بقدر معقول ولا اقول بالحالة الطبيعية تحظى ببعض الاستقرار وبعدها ندعوه وبالتي هي احسن من دون اذلال ورش الملح على الجروح ونحن معه لان الجهاد لايشمله هو فقط ولكن يشملنا جميعاً للدفاع عن الوطن رابعا / ليضع كل شخص نفسه مكانهم وقد يحصل له لاسامح الله نفس ماحصل لهم ويذهب الى محافظة اخرى ويجد الكلام الذي يتكلمه البعض على النازحين موجه اليه وهو بتلك الحالةلايملك غير ملابسه وفقد بعض اهله او اطفاله فكيف سيكون حاله ؟ خامساً/ اذا كان هناك بعض المسيئين والغير مرغوب بهم وكذلك اذا كان هناك خوف من تعرض امن مدينتا المقدسة من بعضهم او المتسلليين بينهم فهذا ليس ذنب النازحين لكن على الجهات المعنية مراقبة ذلك ورصد الحالات السيئة ففي كل مجتمع يوجد هؤلاء الشواذ سادساً / انا متاكد بان الغالب من الذين تكلموا الكلام التحريضي بشأن النازحين هم نقلوا الكلام بحسن نية ظناً منهم بانه من باب الحرص على عراقنا الغالي ومدينتنا المقدسة ولم يقصدوا النوايا الخبيثة التي قصدها مفتعلوا هذا الكلام حيث ان المغرضين خلطوا الامور وشوشوا على الناس وان التاريخ مليئ بمثل هكذا حوادث والتي يكون هدفها الرئيسي التفريق وشق الصف وخلق عداء بين من هم من دين واحد ومكون واحد وهناك اخرين من مفتعلي هذه الازمة هم من الذين يريدون تغطية فشلهم وابعاد حديث الناس عن فشلهم وزجهم في مواضيع اخرى ورمي اخطائهم على الاخرين فيتم القاء اللوم على النازحين المغلوب على أمرهم وهذه الجهة معروفة ايضا ولكن على الاخوة الاعزاء الذي تكلموا الكلام لاختلاط الأمور عليهم بعذ وضوح الحقائق لهم الانتباه وعدم تحقيق مآرب من لايريد الخير بالعراق والمسلمين ولابأس باعادة النظر بالامور بعد معرفة الحقائق فالمؤمن مرآة المؤمن واحدنا يذكر وينبه الاخر وإن الذكرى تنفع المؤمنين سابعاً/ الاخوة الاعزاء ختاماً انها هجمة على العراقيين و المسلمين بصورة عامة وعلى الشيعة بصورة خاصة ومن ضمن هذه الهجمة الهجمة الإعلامية واختلاق الفتن ولقد بينت هذه الحقائق لمن يريدها ويريد ان لايقع في الفخ ويكون محاسبا امام الله تعالى والذي يؤمن بانه اذا تراحمنا فان الله سيدفع عنا شر هذه الازمة لانه ارحم الراحمين فقد ذًكر في مامضمون بعض الروايات بان النبي اخبر قوما بانهم سيصيبهم قحط فذهبوا وجمعوا ماعندهم من قوت وقسموه بينهم بالتساوي وعند حلول موعد القحط المرتقب لم يحصل القحط فذهبوا الى النبي فسال ربه فاجابه بانهم تراحموا فيما بينهم فكيف وانا ارحم الراحمين لا ارحمهم اما من يريد ان يعاند ويتبع هواها فان هذا الكلام غير موجه له مع اعتذاري للإطالة لكن التوضيح اقتضى ذلك مع شكري للجميع

  

علي البناء
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/08



كتابة تعليق لموضوع : لمن يريد الحقيقة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر

 
علّق Bassam almosawi ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : باعتقادي لم يتبنّ السيد السيستاني نظرية (ولاية الأمة على نفسها)، بل اقترنت هذه النظرية -المشار اليها- باسم الشيخ محمد مهدي شمس الدين، الذي يجزم بشكل صريح، أنّ رأيه هذا غير مسبوق من أحدٍ قبله من الفقهاء، إذ يصرح بهذا الشأن في حوار حول الفقيه والدولة بقوله:" لقد وفقنا الله تعالى لكشفٍ فقهي في هذا المجال، لا نعرف - في حدود اطلاعنا- من سبقنا اليه من الفقهاء المسلمين". ويضيف:" إنّ نظريتنا الفقهية السياسية لمشروع الدولة تقوم على نظرية (ولاية الأمة على نفسها). أما السيد السيستاني، فيرى حدود ولاية الفقيه بقوله: "الولاية فيما يعبّر عنها في كلمات الفقهاء بالأمور الحسبية تثبت لكل فقيه جامع لشروط التقليد، وأما الولاية فيما هو أوسع منها من الأمور العامة التي يتوقف عليها نظام المجتمع الاسلامي فلمن تثبت له من الفقهاء، ولظروف إعمالها شروطٌ اضافية ومنها أن يكون للفقيه مقبولية عامّةٌ لدى المؤمنين".

 
علّق رياض حمزه بخيت جبير السلامي ، على اطلاق الاستمارة الالكترونية للتقديم على وظائف مجلس القضاء الاعلى - للكاتب مجلس القضاء الاعلى : اود تعين اود تعين السلام عليكم  يرجى ملأ الاستمارة في موقع مجلس القضاء الاعلى  ادارة الموقع 

 
علّق Smith : 3

 
علّق ابو الحسن ، على من أين نبدأ...؟ - للكاتب محمد شياع السوداني : سبحان الله من يقرء مقالك يتصور انك مواطن من عامة الناس ولم يتخيل انك كنت الذراع اليمنى للفاسد الاكبر نوري الهالكي من يقرء مقالك يتصور انك مستقل وغير منتمي الى اكبر حزب فاسد يرئسك صاحب المقوله الشهيره اليد التي تتوضء لاتسرق وهو صاحب فضيحة المدارس الهيكليه لو كان لدى اعضاء البرلمان ذرة غيره وشرف ماطلعوا بالفضائيات او بنشر المقالات يتباكون على الشعب ويلعنون الفساد اذن من هم الفاسدين والسراق يمكن يكون الشعب هو الفاسد وانتم المخلصين والنزيهين استوزرك سيدك ومولك وولي نعمتك نوري تحفيه في وزارة حقوق الانسان وهيئة السجناء السياسيين وزارة العمل والتجاره وكاله والصناعه وكاله فلماذا صمتت صمت اهل القبور على الفساد المستشري اليس انت من وقفت تحمي ولي نعمتك نوري الهالكي من هجوم الناشطه هناء ادور اليس انت من جعلت وزارة العمل حكر على ابناء عشرتك السودان واشتريت اصواتهم نعم سينطلي مقالك على السذج وعلى المنتفعين منك لكن اين تذهب من عذاب الله

 
علّق سامر سالم ، على نصران مشتركان والقائد واحد  - للكاتب حيدر ابو الهيل : حياكم الله وووفقكم والله يحفظ المرجعيه الرشيده لنا وللعراق

 
علّق ابو ايليا ، على ردّ شبهة زواج القاصرات - للكاتب ابو تراب مولاي : السلام عليكم ورحمه الله بركاته انت وصفت من يعترض على الشريعة بانه معوق فكريا وطرحت سؤال ((هل إنّ التشريعات - السماويّة أو الأرضيّة - حين تقنين الأحكام ، تنظر إلى المصالح والمفاسد ، أو إلى المنافع والمضار ؟!)) وكان جوابك فيه تدليس لأنك لم تبين منهو المشرع اذا كان الله والرسول لا يوجد أي اعراض وانما اذا المشرع العادي الذي يخطئ ويصيب علينا ان نرد عليه رأيه اذا كان لا يقبله العقل اولا والدين والفطرة اما ان تترك هكذا بدون التمحيص الفكري هذه مصيبة وانت لم تكلف نفسك وتأتينا بدليل روائي بتزويج الصغيرة التي اقل من التسع سنين من الائمه وعليه يجب عليك ان تقبل بزواج النبي من السيدة عائشة وهي بعمر التسع وهو قارب الخمسون أي انسان هذا الذي يداعب طفله لا تفهم من الحياه سوى اللعب...عجيبة هي آرائكم .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عقيل الحربي
صفحة الكاتب :
  عقيل الحربي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 خطابات التثوير والفتنة أصبحت تمنح جماهيرية والعلواني مثالا!!  : وليد سليم

 النزاهة تفصح عن عدد المشاريع المتلكئة في محافظة البصرة  : هيأة النزاهة

 اليوم الثامن لانطلاق عمليات تحرير الفلوجة : تحرير اكثر من 40 موقعا واجلاء 2000 عائلة

 ضد الحكومة  : مصطفى عبد الحسين اسمر

 حقوق جرحى الحروب والنزاعات المسلحة  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 جاهل في عاصمة القرارات الصعبة  : محمد تقي الذاكري

 القبانجي: سنشهد هزيمة نكراء لداعش بالأنبار بعد تطويق الفلوجة وهروب الدواعش

 كهرباء كركوك تعلن التوقف التام للطاقة في عموم البلاد بسبب الحرارة والحمولة الزائدة  : وكالات

 حب وخبز وحنين  : عباس محمدعمارة

 الأمريكيون وخلق أزمة جديدة في العراق  : جواد كاظم الخالصي

  ثماني جوائز للإبداع العراقي في مهرجان القلم الحر للإبداع الذي أقيم مؤخراً بمصر

 حروب الغرف المرفهة والانفراط القومي

 لماذا خلقت الصراصير: أوجه مدهشة من المنفعة  : فاطمة نادى حفظى حامد

  نفط العرب للكرد، المهرب معتصم اكرم نموذجا  : زهير الفتلاوي

 النوري: الحشد الشعبي لا يبحث عن نصر دعائي او استعراض

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net