صفحة الكاتب : مكتب السيد محمد تقي المدرسي

المرجع المدرسي يدعو إلى الإسراع بتشكيل الحكومة ويستنكر قصف الجيش الصهيوني للأبرياء في غزة
مكتب السيد محمد تقي المدرسي

أكد سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، إن الشعب العراقي يتعرض لجرائم غاية في الخسة والحقد، مشيراً حول ذلك إلى ما تقوم به العصابات التكفيرية في مدينة الموصل من قتل وتهجير وتهديم للمراقد الشريفة.

 وأوضح سماحته خلال كلمته الأسبوعية؛ أن أماكن الترفيه التي ينبغي أن يرتادها الناس في عيد الفطر المبارك تحولت إلى مقرات للقتل وتعليق الرؤوس، مستنكراً صمت الرأي العام والمجتمع الدولي وسكوته على مثل هذه الجرائم التي تقوم بها هذه الجماعات الإرهابية في الموصل.

وعزا سماحة المرجع المدرسي مواجهة العراق اليوم لمثل هذه العصابات المدعومة إقليميا؛ إلى اختيار أبناء الشعب العراقي لطريق الحرية والكرامة، مبيناً أن استقامة العراق على الديمقراطية يعد إدانة لدول المنطقة التي تحكم شعوبها بطريقة حكمهم اللاديني و اللاإنساني واللا ديمقراطي.

إلى ذلك دعا سماحته إلى الإسراع بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة واختيار رئيساً لها وفق المدة الدستورية المحددة، مطالباً بتقوية مؤسسات الدولة لمواجهة الأخطار والتحديات أنى كانت، وأن يكون الجميع اشد إصرارا وقوة من اجل بناء البلد والدفاع عنه.

فيما أشار سماحة المرجع المدرسي في جانب من حديثه؛ إلى الانحراف عن الفهم الصحيح للدين الذي جعل العالم الإسلامي يغرق بالدم والفتن والدمار، مبيناً بالقول: "توغل الناس في الفهم الخاطئ للدين و بالخصوص من قبل بعض الحركات والجماعات، حتى صار يقتل بعضهم بعضا بدم بارد".

وأردف سماحته قائلاً: "ماكنة الدعاية الخارجية عملت جاهدة ولا تزال من اجل أن تحرف مسار المسلمين عن الفهم الصحيح للدين الذي جاء رحمة للعالمين ولتوحيد الملل و الأمم بخطاب (وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا) وجاء بشعار وأمر رباني هو (ادخلو في السلم كافة ) وأن الناس صنفان إما أخ لك في الدين أو نظير لك في الخلق".

وتابع سماحة المرجع المدرسي: "الدين قرء و يقرء  بصورة معكوسة تقوم على أساس الدم و الدمار وانه دين الاستبداد الديكتاتورية وهو الشائع في الإعلام وعند الكثير ممن يسمون بالعلماء وهم ليسوا كذلك و إنما هم جهلة اخذوا يحرفون الكلم عن مواضعه" موضحاً ذلك بأن "المحور الأساسي الذي يجب أن نتدبر فيه هو أن الفهم الصحيح للدين ذلك الذي يدور حول محوري القرأن و العقل".

فيما بيّن سماحته أن: "القرآن فسر تفسيرا خاطئا تبعا للأهواء، ولان الناس جعلوا بينهم و بين القران وسائط سوء، فهو يقرأ عليهم و لكن يأخذون دينهم من شخص قد يكون عميلا للأجهزة الأجنبية او الأنظمة الطاغوتية، ثم إنهم جعلوا بينهم و بين القران حجاب الإهمال والغفلة، وهذا ما جعل المسلمين اقرب الى حروف القران ولكن  ابعد عن معانيه".

وفي السياق ذاته؛ استنكر سماحة المرجع الديني آية الله العظمى السيد محمد تقي المدرسي، دام ظله، القصف الإجرامي الذي يطال الأبرياء في غزة من قبل الجيش الصهيوني المحتل، لافتاً الى أن الصهاينة يستهزئون بكل القيم فيضربون المدنيين ويسحقون القيم المواثيق و قد اتفق العالم أن الأمم المتحدة مظله للاجئين لكنهم ضربوا المدارس والأحياء السكنية أكثر من مرة والعالم يتفرج و الإدانة ظاهرية فقط.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


مكتب السيد محمد تقي المدرسي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/05



كتابة تعليق لموضوع : المرجع المدرسي يدعو إلى الإسراع بتشكيل الحكومة ويستنكر قصف الجيش الصهيوني للأبرياء في غزة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net