صفحة الكاتب : إيزابيل بنيامين ماما اشوري

اجابة على سؤالين هل تصلح إيزابيل ان تكون مفسرة احلام؟
إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 السؤال الاول:
مرحبا اخي الطيب احمد 
سؤالك هو : ((كتب : احمد ، في 2014/07/24 . 
 
مرحبا بالاخت ازابيل 
انت ذكرت هذه النصوص وقلت انها علامة لظهور المسيح والقائم فكيف نتعرف عليهما لان هناك من يدعي انه احد هؤلاء وعندنا خاصة في العراق ان هناك دعوات ظهور لهذه الشخصيات ممكن توضيح وشكرا))
كما تعلم فإن الكثير من الكذابين زعموا انهم انبياء او انتحلوا شخصيات القديسين كمسيلمة والاسود العنسي وسجاح وغيرهم ، ولكن سرعان ما اكتشفهم الناس ولعنوهم . واي مثقف وله حس ديني مسؤول عليه ان يقوم بتعرية هؤلاء لانهم يبلبلون الافكار. 
فهؤلاء لا يتصفون بالحكمة وكلامهم كله تكلف وانفعال وتمجه الاسماع ويعتمدون على العامة وبسطاء الناس لتكوين هيبة وهمية لهم ولذلك تراهم على الرغم من تلونهم في الكلام وتسترهم بالكذب والخداع لا بريق لهم ، بينما نرى شخصيات معاصرة لهم وصلوا إلى ذروة سنام المجد من دون الاستعانة بطرق اولئك المزعومين. اضافة إلى ان شخصيات امثال المهدي عليه البركات وامثال اليماني او القحطاني تصاحبهم علامات تشد الناس اليهم وتتعلق القلوب بهم وهذه العلامات تحفل بها الكتب كلها مقدسة او ملحمية . 
واما علامات خروج هؤلاء المقدسين فهي اما كونية او من فعل بشري .
 
الكونية امثال الزلازل والكواكب والنجوم المتاطيرة وصيحات غريبة من السماء وظهور علني لبعض افعال الجن والشياطين حتى يأتي من يغلهم وهذه علامة حتمية لان كل نبي او مصلح يحين زمانه تتكفل السماء بغل الشياطين إلى ان يستقيم عود دعوته ، وايضا علامات بشرية مثل كثرة الحروب والمجاعات والمؤامرات وارتفاع مؤشر الظلم والفساد وانعدام الثقة وفقدان الملكات نبيلة .
 
عندنا في المسيحية قاعدة وضعها الانجيل نعرف من خلالها الشخصيات المزيفة وهي قول يسوع في إنجيل متى 7: 16 ((احترزوا من الأنبياء الكذبة الذين يأتونكم بثياب الحملان، ولكنهم من داخل ذئاب خاطفة، من ثمارهم تعرفونهم. هل يجتنون من الشوك عنبا، او من الحسك تينا؟ الشجرة الجيدة تصنع اثمارا جيدة، والشجرة الردية تصنع اثمارا ردية،كل شجرة لا تصنعُ ثمرا جيدا تُقطع وتُلقى في النار. ليس كل من يقول يارب، يارب! يدخل ملكوت السماوات. بل الذي يفعل إرادة الله الذي في السماوات)). 
اذن من ثمارهم تعرفونهم والايام كفيلة بكشف زيف المنتحلين لهذه الشخصيات .
وانا عندي بحث ساطرحه عما قريب عنوانه : (دور ابناء المهدي في ارساء السلام في العالم) ساطرح فيه سبل معرفة الشخصيات المزيفة . حيث تؤكد الروايات المشتركة في اليهودية والمسيحية والاسلام بأن للمهدي في كل مرحلة اكثر من ثلاثين ولدا فأين هم وما هو دورهم وهل يُمكن التفريق بينهم وبين الكذابين المنتحلين لشخصيتهم. 
 
تحياتي اخي الطيب 
إيز
 
السؤال الثاني:
مرحبا اختي الطيبة (.......) وتحية مباركة.
رأيت في المنام كاني دخلت إلى كنيسة اسمها كنيسة سمعان ، ورأيت اربع صور فمن هو سمعان وما يترتب على دخولي للكنيسة؟ 
 
الاجابة : كنيسة سمعان القوريني او كنيسة القديس روفوس او كنيسة السبايا او السبي قديما ويُقال لها كنيسة الرأس في الجهة الغربية من الموصل في اطراف محلة الشيخ ابو العلا بين حي الدركزلية ومنطقة الدواسة. دمرها حريق سنة 1820 ولم يسمح العثمانيون ببناءها مرة أخرى ، ويزعم بعض الآباء أن في هذه الكنيسة بقايا من صليب يسوع الذي صُلب عليه احترق مع اجزاء من رداء سمعان ، ثم تحولت المنطقة فيما بعد إلى حي سكني.
وسبب تسميتها بكنيسة السبايا او السبي هي ان الناس الساكنون على ارض الكنيسة يرون في المنامات قافلة من السبي وصوت نوح وبكاء وسلاسل اطفال ونساء، وقد هرب بعض ضعيفوا القلب ولكن بدأت هذه الظاهرة تخف ولكنها لم تختفي وإنما البعض يرى هكذا احلام. 
وسمعان القوريني من قورينا بقورينائية (برقة) شرق ليبيا وهو الذي اجبره الجنود الرومانيين على حمل الصليب مع المسيح حتى يصلب عليه. وله ابناء منهم ألكسندر وروفوس حيث تعتبرهم المسيحية من أوائل المبشرين المسيحين والمذكورين في الإنجيل.
يقول مرقس : (( ثم خرجوا به ليصلبوه، فسخروا رجلاً مجتازاً كان آتياً من الحقل، هو سمعان القيرواني أبو الكسندروس وروفس ليحمل صليبه )) (مرقس 15/20 - 23).
وفي نص لوقا : ((ولما مضوا به أمسكوا سمعان، رجلاً قورينياً ووضعوا عليه الصليب ليحمله خلف يسوع)) (لوقا 26:23).
 
أنا لا ادري سبب استدعاء ذهنك لشخصية سمعان ، لأن قصة حمل الصليب من قبل سمعان ليست حقيقية بل كذب حيث تُكذب الاناجيل الاخرى ذلك حيث تزعم ان الذي حمل الصليب هو يسوع وليس شخص آخر كما ورد في إنجيل يوحنا 19: 17 (( فأخذوا يسوع ومضوا به. فخرج وهو حامل صليبهُ إلى الموضع حيث صلبوه)). 
 
وفي كتاب : سفر الرؤيا والاحلام للاب عطية مارديني يقول: بأن رؤية سمعان في المنام تعني تحذير من وجود تهمة ملفقة ضد الرائي .
 
وأما الصور الاربعة فهي رمز فيه اشارة لما يحدث بالقرب من نهر الفرات في العراق من احداث ستأتي بدأ من الموصل وهي احداث عظيمة اطلق عليها الانجيل قديما الحوادث الاربعة أو حديثا (الملائكة الاربعة) كما ورد في سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 9: 14 (( فك الأربعة الملائكة المقيدين عند النهر العظيم الفرات لكي يقتلوا ثلث الناس)). 
 
ولربما هي اشارة إلى اربعة دول او تنظيمات ستعيث في ارض العراق فسادا. كما نرى اليوم ما يحدث في الموصل حيث حوصرنا لشهر ونصف ثم هربنا بجلودنا ونجونا من الموت باعجوبة حيث جرى ذلك على يد اربع تنظيمات ارهابية هم البعثيون وداعش والنصرة والنقشبندية.
اما مسألة دخولك الكنيسة ، فقد تضاربت الاقوال في ذلك واختلف المفسرون المسلمون فيما بينهم. 
فقد فسر ابن سيرين حلم رؤيا الكنيسة فقال: ((الكنيسة تدل على المقبرة وعلى دار الزانية وعلى حانوت الخمر ودار الكفر والبدع وعلى دار المعازف والزمر والغناء وعلى دار النوح والسواد والعويل وعلى جهنم دار من عصى ربه وعلى السجن)) .
 
أما النابلسي ففسر حلم رؤيا الكنيسة : ((تدل في المنام على العلم والزهد والخشية والبكاء وربما دلت على الهم والنكد والكذب والبهتان والقذف أو البدعة واللهو والألفة ، وتدل على الحاكم بالجور فمن دخل إلى كنيسة في المنام وكان عازباً تزوج أو رزق ولداً أو ضل وكفر من بعد هداه)) .
وفسر ابن شاهين حلم رؤيا الكنيسة : ((من رأى كنيسة أو ديراً أو شبه ذلك فتعبيره أنه كذاب يغر الناس بأفعاله)) .
واما تفسير علماء المسيحية فانهم يقولون بان المخالف في الدين اذا دخل الكنيسة فهذا يعني انه سوف يحصل اضطهاد عظيم على الكنيسة واتباعها . وتفسيرهم هذا مأخوذ من النص الوارد في سفر أعمال الرسل 8: 3 الذي يرمز فيه إلى غير المنتمين للكنيسة مثل شاول اليهودي فيقول : (( واما شاول فكان يسطو على الكنيسة، ويجر رجالا ونساء ويُسلمهم إلى السجن)).
ويرى الأب زاره حلبي ((ان دخول المرأة للكنيسة يعني أن صمتها في كثير من الامور هو خير لها وقد استمد تفسيره هذا من القول الوارد في رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 14: 35 الذي يقول فيه : ((لأنه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة)). 
ويرى القديس بهنام جيبو أن دخول المرأة للكنيسة يعني تمردها على زوجها وعليها التوبة والخضوع الكامل للرجل وقد اعتمد في تفسيره على ما جاء في رسالة بولس الرسول إلى أهل أفسس 5: 24 (( أيها النساء اخضعن لرجالكن كما للرب، لأن الرجل هو رأس المرأة، كما تخضع الكنيسة للمسيح ، كذلك النساء لرجالهن في كل شيء)).
آسفة ان كنت اطلت عليك اختي الطيبة فقد اختصرت علما ان هناك المزيد فيما يتعلق بهذه الرؤيا . 
اتمنى لكم السلام من رب السلام والمجد . 
إيز . 26/7/2012 : أُونجرفيل 

  

إيزابيل بنيامين ماما اشوري
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/08/03



كتابة تعليق لموضوع : اجابة على سؤالين هل تصلح إيزابيل ان تكون مفسرة احلام؟
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 1)


• (1) - كتب : سليمان علي صميدة ، في 2014/08/22 .

التحيات الرجاء من الاخوة المشرفين على مقالات الفاضلة ايزابيل ان يفوموا بترقيم المقالات حتى يسهل الرجوع اليها و لكم جزيل الشكر و السلام

تحية طيبة ..
من غير الممكن تغير هيكلية الموقع في الفتره الحاليه 
كما ان الوصول للمقالات يسير جدا 
ولا نرى ضرورة لترقيم مقالات كل كاتب 
دمتم بخير 
ادارة الموقع

 






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : كاظم الشبيب
صفحة الكاتب :
  كاظم الشبيب


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 فريق علمي يحصل على براءة إختراع عن تصنيع جهاز تحويل لاسلكي يؤمن إستمرارية التيار الكهربائي  : اعلام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

 وقائع المؤتمر الوطني لإحياء الاهوار  : حسين باجي الغزي

 دعوةٌ للمشاركة في المسابقة الوطنيّة المختصّة بقصّة الطفل للكتابة عن بطولات قوّاتنا الأمنيّة والحشد الشعبي..

 الى كل من يستضيف الباطل  : عدنان عبد النبي البلداوي

 المرحلة القادمة ومقومات العزة والكرامة  : عبد الخالق الفلاح

 عامر المرشدي .. الكيل بمكيالين ومتى اصبحت ايران عدوا واسرائيل صديقه  : محمد الوحش

 مؤيد اللامي نقيب الصحفيين العراقيين لا يستحق من الصحفيين الا الشكر والتقدير  : عباس طريم

 البنزين مجانا لمن يقرأ القرآن خلال رمضان بمحطات الوقود في اندونیسیا

 انتصارات حلب...السهم القاتل  : عبد الخالق الفلاح

 تدمير شبكة أنفاق ذات ثلاثة مداخل وقتل "إرهابيين" بضربة جوية في قضاء القائم غربي محافظة الأنبار

 أصحاب الدماء الزرقاء قالوا كلمتهم ...  : رحمن علي الفياض

 اجرى السيد المدير العام حسن محمد التميمي جولة ميدانية في اروقة مستشفى الجهاز الهضمي لمتابعة تقديم الخدمات الطبية والاستشارية  : اعلام دائرة مدينة الطب

 [السلم الاهلي والتقارب الديني في رؤيا السيد السيستاني ] بحثاً فائز في مؤتمر الطوسي بإيران

 أنامل مُقيّدة - شمرة الشيلة واخلاق الحشد الشعبي  : جواد كاظم الخالصي

 اِشْتَقْتُ إِلَى حُبِّكْ  : محسن عبد المعطي محمد عبد ربه

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net