صفحة الكاتب : انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بيان أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين بمناسبة شهادة المجاهد البطل والوجيه
انصار ثورة 14 فبراير في البحرين

بسم الله الرحمن الرحيم
 ((من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه ، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا)).
نبارك لعائلة فخراوي الأبية ولشعبنا الصامد والصابر الشجاع شهادة إبن البحرين وشهيد الثورة الشعبية البار الحاج عبد الكريم فخراوي الذي قضى تحت وطأة التعذيب القاسي في السجون الخليفية المدعومة سعوديا، وهو شهيد السجون الرابع في ثورة 14 فبراير المباركة.
نسأل الله سبحانه وتعالى أن يتقبله قربانا من قرابين الثورة المقدسة للنصر المؤزر والمبين على طغاه العصر وفراعنة الزمان آل خليفة الجبابرة واللئام وأن يحشره مع الرسول الأعظم محمد وآله الطيبين الطاهرين والشهداء الأبرار في مقعد صدق عند مليك مقتدر وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
كما ندعو الجماهير الأبية المشاركة الواسعة في مراسم تشييع الشهيد اليوم الأربعاء في تمام الساعة الثالثة عصرا إنطلاقا من "حسينية ولي العصر" بالعاصمة المنامة (بالقرب من مأتم بن سلوم) إلى مقبرة الحورة، وكذلك المشاركة في مسيرة تأبين الشهيد على صقر في تمام الساعة الرابعة عصرا بمنطقة السهلة الشمالية.
الشهيد فخراوي يبلغ من العمر 49 سنة من منطقة السهلة ويسكن بمنطقة كرباباد وصاحب مكتبة فخراوي مكتبة فخراوي ، تم إعتقال قبل ثلاثة أيام فقط ثم أزهقت روحه الطاهرة عبر أزلام السلطة والمعذبين المرتزقة.
 أيها الشعب المؤمن الصابر .
يا شباب ثورة 14 فبراير الأحرار والشرفاء والأشاوس
يا أحرار وشرفاء العالم ..
لقد قررت السلطة الخليفية الغاشمة ومعها قوات الإحتلال السعودي أن تنتقم من شعبنا بقتل أبناءنا إما عبر المواجهات والهجوم على القرى والمدن أو في داخل السجون عبر أبشع أنواع التعذيب البربري حيث أننا يوميا نقدم شهيدا على مذبح الحرية والكرامة والعزة في مواجهة أعتى حكومات ديكتاتورية إستبدادية فاشية عرفها التاريخ الحديث.
إن السلطة السعودية الغاشمة قامت بإحتلال وغزو البحرين من أجل أن تبقي على سلطة آل خليفة المستبدة ، هذه السلطة الديكتاتورية التي كادت أن تزول بعد أن خرج الى الشوارع مئات الألوف (ثلثي الشعب) من أبناء الشعب نساءا ورجالا وشبابا وأطفالا وهم يصرخون بحناجرهم: الشعب: "يريد إسقاط النظام" .. "والموت لآل خليفة" .. "ويسقط حمد .. يسقط حمد" .. "والموت لآل خليفة" وشعارات تطالب بإسقاط حكومة رئيس الوزراء الذي حكم البحرين لأكثر من أربعين عاما بالحديد والنار والقهر والإرهاب وقانون أمن الدولة الذي سقط من جرائه العشرات من الشهداء والألآف من ضحايا التعذيب منذ أكثر من أربعين عاما.وهاهي حناجر أبناء شعبنا لا زالت تردد بهتافات السقوط للطاغية وخروج القوات السعودية وقوات درع الجزيرة من البحرين ومنها:"بحرين حرة حرة جيش السعودي بره" .. "بحرين حرة حرة درع الجزيرة بره"، ولم تنسى الجماهير تماسكها الشعبي سنة وشيعة فأكدت في شعاراتها الوحدة الوطنية بشعار:"إخوان سنة وشيعة .. هذا الوطن ما نبيعه"،وأفشلت مؤامرة السلطة الحاكمة والقوات السعودية الغازية التي سعت إلى تأجيج الفتنة الطائفية في البحرين والمنطقة ومحاولة جرها لحرب عالمية ثالثة تأكل الأخضر واليابس وتدمر البنية التحتية لكل الدول الإسلامية والخليجية بما فيها منطقة الجزيرة العربية التي هي مهبط وحي آخر الرسالات الإلهية.
ولا زالت حكومة خليفة بن سلمان آل خليفة هذا الطاغوت المتجبر ومعه فرعون البحرين الملك الغادر الجزار حمد بن عيسى آل خليفة تمارس أبشع أنواع إرهاب القرون الوسطى خصوصا بعد أن فتحت الحدود للجيش السعودي لإحتلال البحرين وتنديس سيادتها وكرامتها عبر أبشع الجيوش إرهابا وطغيانا وإستهتارا ، الجيش السعودي الوهابي الذي عرف خلال القرن الماضي بإرتكابه لأبشع المجازر والمذابح والجرائم ضد الشعب العراقي بقيامه بمذبحة راح ضحيتها بين 4000 إلى 5000 شخص من الشيوخ والنساء والأطفال وإنتهك الحرمات والأعراض ودنس الحرم الحسيني الشريف وهدم القبر الشريف وإقتلع الشباك ونهب الحضرة الشريفة وأخذ جميع ما فيها من فرش وقناديل ونهب ذخائر المشهد الحسيني ، وقام قبل ذلك بالهجوم على الأحساء وأمعن في القتل والذبح والتشريد لأهلها.
وخلال فترة الحكم السعودي الغاشم حدثت مجازر كثيرة للشعب في الجزيرة العربية خصوصا أهالي القطيف في المنطقة الشرقية ، وكذلك لا ننسى فإن آل خليفة في العشرينات من القرن الماضي إستدعوا الجيش السعودي لقمع شعبنا في البحرين وذاق شعبنا العذاب والتنكيل والتشريد والذبح والقتل على يد هذا الحكم الغاشم.
لقد قررت السلطة الخليفية الإستمرار في الخيار الأمني والعسكري لإجهاض الثورة والإنتفاضة الشعبية التي ما زالت مستمرة ولا زال الغليان الشعبي مستمرا رغم سقوط الشهداء والجرحى والمداهمات المستمرة وحملات الإعتقالات الجماعية وإستباحة القرى والمدن وهدم البيوت وخرابها وهدم المساجد والحسينيات وقبور وأضرحة الصالحين وإعلان الحرب على معتقدات الشعب والقيام بأبشع أنواع التعذيب للمعتقلين في السجون ، وهناك قرار للسلطة الحاكمة بالتعاون مع الجيش السعودي المحتل على قتل أبناءنا في السجون يوميا كما نراه خلال الأسابيع الماضية وما رأينا من إستشهاد الشهيد المظلوم فخراوي الذي أستشهد تحت التعذيب في السجون الخليفية.
الأخبار المؤكدة من داخل السجون تقول بأن المعتقلين يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب النفسي والجسدي ومنهم الأستاذ حسن مشيمع والدكتور عبد الجليل السنكيس والأستاذ عبد الوهاب حسين والأستاذ إبراهيم شريف.
 إن السلطة الحاكمة في البحرين تمر بأكبر عزلها في تاريخها نتيجة الجرائم والمجازر التي أرتكبتها وأصبحت منبوذة من قبل الشعب البحريني وشعوب العالم المحبة وللحرية والكرامة والعدالة والديمقراطية.
إن الصمت الدولي بدأ رويدا رويدا ينكسر وبدأت المنظمات والحكومات والبرلمانات في الغرب تندد بما يقوم به الجيش السعودي المحتل وآل خليفة من أعمال ضد البشرية حيث ندد رئيس البرلمان الأوربي جيرزي بوزيك بشدة الإنتهاكات ضد المتظاهرين السلميين في البحرين ودعى إلى التحقيق في إنتهاكات حقوق الإنسان ، ومحاكمة المسؤولين عنها، حيث أضاف أن هذه الإجراءات الحكومية قد قوضت كل أمل للحوار الوطني.
إن المعضلة في العالم العربي وخصوصا في البحرين أن الذين إعتادوا على إمتلاك كل شيء يصعب عليهم التنازل عن أي شيء ، فالسلطة الحاكمة لاتؤمن أساسا بالحوار الجاد وإعطاء الحقوق السياسية للشعب ، لذلك فإن شعبنا وخلال لا أقل فترة أكثر من ثلاثين عاما مضت قد جرب السلطة الحاكمة وناضل من أجل الحصول على مطالبه السياسية المشروعة إلا أنه لم يوفق وأصابه إحباط وخيبة أمل من هذه السلطة التي عرفت بالمكر والغدر والحيلة والغيلة ، وأصبح على قناعة تامة بعدم جدوى الحوار العقيم معها وأنه لابد من الإستمرار والصمود ومواصلة الثورة والمسيرات والمظاهرات والإعتصامات السلمية حتى إسقاطها.
إن البحرين تمر بنفق مظلم بعد أن إستولت السعودية على ناصية القرار السياسي والأمني والعسكري في البحرين وقد أغلقت السعودية كل أبواب الحوار ومعها السلطة الخليفية الذين أصبحوا مقتنعين بالحل الأمني والعسكري في البحرين وحسم الأمور بهذه الطريقة البربرية والهمجية ، إلا أنهم مخطئين في ذلك ، فالخيار الأمني والتصعيد العسكري وقتل الأبرياء وزهق الأرواح والقيام بالمداهمات وعمليات الإختطاف والتعذيب والقتل لن تجدي نفعا ولن يستطيعوا خنق الأصوات وأجهاض الثورة ، إلا بإبادة كل شعب البحرين عن بكرة أبيه ، وهذا غير ممكن لهم.
كما بدأت وسائل الإعلام الغربية ومنها السي إن إن بنشر الأخبار والتقارير عن الجرائم والمجازر التي ترتكب في البحرين على يد القوات السعودية وقوات السلطة الخليفية الغاشمة. والعالم بأسره قد شاهد عبر القنوات الحرة ما جرى في البحرين من خروج مسيرات سلمية حضارية تطالب بحقوق سياسية مشروعة ، وما قامت به السلطة الحاكمة في بداية الثورة وبعد التدخل والإحتلال والغزو السعودي من إرتكاب مجازر وحشية وسفك للدماء وزهق للأرواح وجرح الألآف من الناس وإختفاء المئات.
إننا نناشد مرة أخرى الأمم المتحدة ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات المعنية ودول العالم الحرة والشرفاء والأحرار بالتدخل الفوري والسريع وإرسال لجان لتقصي الحقائق عن المجازر التي ترتكب يوميا بحق شعبنا وتقصي الحقائق عن الجرحى والمفقودين خصوصا من النساء الذين لا يعرف لحد الآن مصيرهم ، فالدكتورة زهراء مهدي السماك رئيسة قسم التخدير بمستشفى السلمانية وزوجة الدكتور غسان ضيف قد إختفت منذ أول أمس من مستشفى السلمانية ولا يعرف مصيرها إلى الآن، ولا زال مصير السيدة رولا الصفار رئيسة جمعية الممرضين البحرينية غير معروف منذ إعتقالها في 4 أبريل ، وكذلك سائر النساء البحرينيات اللاتي يقبعن في السجون ويخضعون لعمليات تعذيب يومية ولا نعرف عنهم شيء.
إن السلطة الحاكمة المستبدة في البحرين لا تزال تحاصر القرى والمدن وتستبيح قواتها كل شيء وتقوم بهدم المساجد والحسينيات والمظائف وتهاجم وتداهم البيوت وتعتقل الشباب والشيوخ والأطفال وتروع السكان ، وإننا مرة أخرى نناشد المجتمع الدولي "أنقذوا شعب البحرين" من عمليات الإبادة والقتل العنصري الذي يجري على أيدي الجيش السعودي المحتل وقوات الجيش والأمن الخليفية ، ونطالب العالم والشعوب في كل مكان بمواصلة الضغوط السياسية عبر المسيرات والمظاهرات والإعتصامات والإعتراضات أمام سفارات البحرين والسعودية ومكاتب الأمم المتحدة وسفارات أمريكا وبريطانيا والإعتصام أمام البيت الأبيض وتعريف الشعوب الغربية والشعب الأمريكي بما يجري من إنتهاكات حقوق الإنسان في البحرين وبضوء أخضر وبمباركة من إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يدعي وتدعي حكومته الديمقراطية وحمايته لحقوق الإنسان وهو يمارس سياسة إزدواجية المعايير في ليبيا وسورية والبحرين.
إننا نطالب بوقف حمامات الدم وسفك الدماء وزهق الأرواح وإستباحة المدن والقرى وإنتهاك الأعراض والحرمات وعلى أحرار وشرفاء العالم الذين وصل إليهم النزر القليل من الكم الهائل من الجرائم التي إرتكتب وترتكب يوميا بعد الغزو السعودي للبحرين.
إن شعبنا سوف ينتصر وإن آل خليفة هم المنهزمين  الذين سيكون مصيرهم إلى مزبلة التاريخ كما كان مصير حلفائهم وأصدقائهم أمثال صدام وديكتاتور تونس وفرعون مصر ، وهم بإنتظار دورهم لكي يتركوا البحرين لأهلها الشرفاء ويعودا من حيث أتوا إلى الزبارة وإلى نجد ليلتحقوا بآل سعود الذين هم ينتظرون السقوط بعد أن يموت ملكهم العجوز الظالم الغشوم ، عبد الله بن عبد العزيز حيث سيفترق أمرائهم من أجل الملك ويؤول مصيرهم إلى الزوال بإذن الله تعالى.
إن النظام السعودي الذي أخفق سياسيا في العراق ولبنان وغزة ،وما إنتهابه من إرتباك وخوف شديد من التحولات السياسية المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط ، التي من الممكن أن تؤدي إلى سقوطه وسقوط عرش الطاغوت في البحرين ، قام بغزو وإحتلال البحرين والتنكيل بشعبها الذي طالب بحقوقه السياسية.
فالسلطة السعودية والسلطة الخليفية يبررون إخفاقهم السياسي في المنطقة ، فالتحولات السياسية تجري عكس ما كانوا يتصورون وحلفائهم في المنطقة بدأوا يتساقطون الواحد تلو الآخر ولذلك قاموا بإرتكاب كل هذه المجازر والجرائم ضد شعبنا علهم يستطيعون البقاء في السلطة والحكم لفترة أطول ولو على أنهار من دماء شعبنا وجماجم الأبرياء الشرفاء. ولن تنفع السلطة الخليفية التحالفات والدعم الإسرائيلي الصهيوني لكيانها المتهاوي بقبضات شعبنا وإستقامته على الطريق من أجل تحقيق مطالبه السياسية العادلة.
إن السلطة السعودية وحكومات الدول الخليجية يسعون إلى جر المنطقة إلى أتون فتنة طائفية وحرب شاملة بين الشعوب وفسح المجال للولايات المتحدة والدول الكبرى للتدخل العسكري في المنطقة وجرها إلى حروب وويلات ودمار للبنية التحتية والإستراتيجية لدول المنطقة خصوصا إيران ، وهذا ما ترغب إليه السعودية والولايات المتحدة كما شهدناه خلال الثلاثين عاما مضت ، لكن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تدرك تماما هذه المؤامرات التي تحاك ضد الأمة العربية والإسلامية بإسم الفتنة الطائفية التي تزعم السعودية والبحرين وسائر الدول الخليجية أن إيران ورائها ، وأن الثورة الشعبية المطلبية في البحرين هي فتنة طائفية إلى غير ذلك.
وأخيرا فإننا نناشد كل الأحرار والشرفاء في العالم ونناشد كل بحريني وكل غيور وطني من أبناء شعبنا من الذين يعيشون في المهجر ، ونناشد كل دعاة الديمقراطية وحقوق الإنسان بالمبادرة والإتصال بأقرب صحيفة أو إذاعة أو قناة تلفزيونية محلية أو فضائية أو اللقاء بهم أو مراسلتهم من مناطق سكناهم لمناشدتهم بتغطية الإنتهاكات والجرائم التي تمارس ضد شعبنا المطالب بالحرية والعدالة وإحترام حقوق الإنسان ، وبيان حقيقة الثورة الشعبية ومطالبها السياسية العادلة ، وأن شعبنا في البحرين يمقت الطائفية بكل أشكالها وأن الذي يوجج هذه الفتنة وهذه الحرب هي السلطة الخليفية المستبدة التي تسعى لأن تحرف أنظار الشعب والعالم عن المطالب السياسية التي يطالب بها الشعب البحريني لسنين عديدة ، وهذه مسئوليتكم أمام شعبنا المستباحة حرمته ومدنه وأماكن عبادته ، ومسئوليتكم التاريخية من أجل بيان مطالبه السياسية العادلة وإفشال مؤامرات الحكم السعودي والخليفي ضد شعبنا.
إن شعبنا في البحرين قد أثبت مدى سلميته وحضاريته في المسيرات الكبرى التي خرج فيها ما يقارب "ثلثي الشعب" ، وهو يتعرض اليوم لحرب قمعية دموية شعواء تشنها عليه القوات السعودية الغازية والمحتلة وبدعم من القوات الأمنية والجيش الخليفي في سابقة خطيرة لم تحدث من قبل.
ولذلك ومن أجل إيقاف مسلسل القمع والقتل والإجرام والمذابح في البحرين فإننا نؤكد بأن شعب البحرين حين رفض الحوار مع السلطة الحاكمة المستبدة ، فلأنه قد لمس غدرها ومكرها وغيلتها فأصبح لا يثق بها بعد أن فقدت مصداقيتها وفقدت أخلاق أي نظام سياسي يحترم إرادة شعبه ، لذلك لم يعد شعبنا يستطيع التعايش معها ، وهي التي دأبت على تدبير المخططات والمؤامرات لإبادته كما هو مخطط صلاح البندر المعروف بـ"بندر جيت" الذي كشف عام 2006م ، والذي تنفذه الآن السلطة بحذافيره وبأكثر مما صاغته ، وبات شعبنا لا يستطيع التعايش معها لأنها كانت تغدر به في كل مرة يلجأ فيها إلى الحوار أو الهدوء الميداني ، كالهدوء الذي شهدناه عام 2000 إلى 2002م بعد الحوار وما زعم بالمشروع الإصلاحي الذي إنكشف على حقيقته في 14 فبراير 2002م ، أي بعد سنة على التصويت على ميثاق العمل الوطني في عام 2001م ، حيث قامت السلطة بالإعلان عن الدستور المنحة الذي فرض على الشعب بدل الدستور العقدي لعام 1973م وأصبح بداية لتفجر الأزمة السياسية التي إمتدت لعشر سنوات في ظل ملكية مطلقة ، تفاقمت شدتها بإعلان الثورة في 14 فبراير 2011م والتي إستمرت أكثر من شهرين لحد الآن.
فالسلطة الحاكمة في البحرين سلطة قبلية مخادعة وكاذبة ولا تحترم مقرراتها ولا إتفاقاتها ومواثيقها مع الشعب ، ولا تحترم الإتفاقات الدولية الكثيرة المرتبطة بحقوق الإنسان ، ووقف التعذيب وغيرها والتي وقعت عليها في السنوات الأخيرة.

 

 

وما النصر إلا من عند الله العلي القدير

 

  

انصار ثورة 14 فبراير في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/13


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تشيد بالقائمين على مؤتمر ومعرض شهداء البحرين في كربلاء  (نشاطات )

    • بيان حركة أنصار ثورة 14 فبراير بمناسبة تدشين الإئتلاف لليوم الوطني لطرد  القادعة الأمريكية في أول جمعة  من شهر رمضان من كل عام  (نشاطات )

    • النظام البحريني يستقوي على الشعب بالدعم الأميركي المفتوح ويرتكب مجزرة في الدراز  (أخبار وتقارير)

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالهجوم الغاشم والتدميري على حي المسورة التاريخي في بلدة العوامية  (نشاطات )

    • حركة أنصار ثورة 14 فبراير تندد بالعدوان العسكري الامريكي على سوريا  (نشاطات )



كتابة تعليق لموضوع : بيان أنصار ثورة 14 فبراير في البحرين بمناسبة شهادة المجاهد البطل والوجيه
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق جمال ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : اذا تحب انزلك شكم مصيبة هي مسوية من فتن افتراءات ماانزل الله بها من سلطان هذي زوجة المعمم والعمامة الشريفة بريئة من افعالكم تحفظون المعروف وانت كملت نفقة خاصة بفلوس داينتها د.سهى لزوجتك حتى تدفعها الك ذنبهم سووا خير وياكم

 
علّق مريم ، على اغتصاب السلطة ما بين رئيس الوزراء و رئيس جامعة النهرين الا من ظلم (2) - للكاتب احمد خضير كاظم : زوجتك المصونة التي تتحدث عنها في عام ٢٠١٥ قامت بنقل كلام سمعته من تدريسي على زميل آخر وقد يكون بحسن نية او تحت ظرف معين وأضافت عليه ما يشعل الفتنة ثم تشكلت لجان تحقيق ومشاكل مستمرة ثم أتاها كتاب توجيه من السيد العميد آنذاك بأن هذا السلوك لا يليق بتدريسية تربي أجيال

 
علّق عامر ناصر ، على الموت بحبة دواء؟! - للكاتب علاء كرم الله : للعلم 1- نقابة الصيادلة تتحكم بالكثير من ألأمور وذلك بسبب وضعها لقوانين قد فصلت على مقاساتهم متحدين بذلك كل ألإختصاصات ألأخرى مثل الكيمياويين والبايولوجيين والتقنيات الطبية وغيرها 2- تساهم نقابة الصيادلة بمنع فحص ألأدوية واللقاحات في المركز الوطني للرقابة والبحوث الدوائية بحجة الشركات الرصينة ؟؟؟ بل بذريعة تمرير ألأدوية الفاسدة واللقاحات الفاشلة لأسباب إستيرادية 3- يتم فقط فحص الأدوية واللقاحات رمزيا ( physical tests ) مثل وزن الحبة ولونها وهل فيها خط في وسطها وشكل الملصق ومدة ذوبان الحبة ، أما ألأمبولات فيتم فحص العقامة ؟؟؟ أما فحص ال potency أي فحص القوة فلا بل يتم ألإعتماد على مرفق الشركة الموردة ؟؟؟ وناقشت نائب نقيب الصيادلة السابق حول الموضوع وطريقة الفحص في إجتماع حضره ممثلون من الجهات ألأمنية والكمارك فأخذ يصرخ أمامهم وخرج عن لياقته ؟؟؟ حاولت طرح الموضوع أمام وزارة الصحة فلم أفلح وذلك بسبب المرجعية أي إعادة الموضوع الى المختصين وهم الصيادلة فينغلق الباب 4- أنا عملت في السيطرة النوعية للقاحات وكنت قريبا جداً من الرقابة الدوائية وعملت معاونا للمدير في قسم ألإخراج الكمركي ولا أتكلم من فراغ ولا إنشاءاً

 
علّق جيا ، على خواطر: طالب في ثانوية كلية بغداد (فترة السبعينات) ؟! - للكاتب سرمد عقراوي : استمتعت جدا وانا اقرا هذه المقاله البسيطه او النبذه القثيره عنك وعن ثانويه كليه بغداد. دخلت مدونتك بالصدفه، لانني اقوم بجمع معلومات عن المدارس بالعراق ولانني طالبه ماجستير في جامعه هانوفر-المانيا ومشروع تخرجي هو تصميم مدرسه نموذجيه ببغداد. ولان اخوتي الولد (الكبار) كانو من طلبه كليه بغداد فهذا الشيء جعلني اعمل دىاسه عن هذه المدرسه. يهمني ان اعلم كم كان عدد الصفوف في كل مرحله

 
علّق مصطفى الهادي ، على ظاهرة انفجار أكداس العتاد في العراق - للكاتب د . مصطفى الناجي : السلام عليكم . ضمن سياق نظرية المؤامرة ــ اقولها مقدما لكي لا يتهمني البعض بأني من المولعين بهذه النظرية ، مع ايماني المطلق أن المؤامرة عمرها ما نامت. فضمن السياق العام لهذه الظاهرة فإن انفجارات اكداس العتاد هي ضمن سلسلة حرائق ايضا شملت ارشيفات الوزارات ، ورفوف ملفات النزاهة . وصناديق الانتخابات ، واضابير بيع النفط ، واتفاقيات التراخيص والتعاقد مع الشركات وخصوصا شركة الكهرباء والنفط . وهي طريقة جدا سليمة لمن يُريد اخفاء السرقات. واما الحرارة وقلة الخبرة وسوء الخزن وغيرها فما هي إلا مبررات لا معنى لها.لك الله يا عراق اخشى ان يندلع الحريق الكبير الذي لا يُبقي ولا يذر.

 
علّق محمد ميم ، على من أخلاق الرسول الكريم (ص).. وقصة سفانة بنت حاتم الطائي - للكاتب انعام عبد الهادي البابي : الرواية الواردة في السيرة في واد وهذا النص المسرحي في واد آخر. وكل شيء فيه حديث النبي صلى الله عليه وسلم فلا ينبغي التهاون به، لما صح من أحاديث الوعيد برواية الكذب عنه: ⭕ قال النبي صلى الله عليه وسلم : (مَنْ كَذَبَ عَلَي مُتَعَمِّدًا فَلْيَتَبَوَّأْ مَقْعَدَهُ مِنْ النَّارِ) متفق عليه ⭕ وقال صلى الله عليه وسلم : (مَنْ حَدَّثَ عَنِّي بِحَدِيثٍ يُرَى أَنَّهُ كَذِبٌ فَهُوَ أَحَدُ الْكَاذِبِينَ) رواه مسلم

 
علّق محمد قاسم ، على (الثعلبة المعرفية) حيدر حب الله انموذجاً....خاص للمطلع والغائر بهكذا بحوث. - للكاتب السيد بهاء الميالي : السلام عليكم .. ها هو كلامك لا يكاد يخرج عن التأطير المعرفي والادلجة الفكرية والانحياز الدوغمائي .. فهل يمكن ان تدلنا على ابداعك المعرفي في المجال العقائدي لنرى ما هو الجديد الذي لم تتلقاه من النصوص التي يعتمد توثيقها اصلا على مزاج مسبق في اختيار رواة الحديث او معرفة قبلية في تأويل الايات

 
علّق مصطفى الهادي ، على متى قيل للمسيح أنه (ابن الله).تلاعبٌ عجيب.  - للكاتب مصطفى الهادي : ما نراه يجري اليوم هو نفس ما جرى في زمن المسيح مع السيدة مريم العذراء سلام الله عليها . فالسيدة مريم تم تلقيحها من دون اتصال مع رجل. وما يجري اليوم من تلقيح النساء من دون اتصال رجل او استخدام ماءه بل عن طريق زرع خلايا في البويضة وتخصيبها فيخرج مخلوق سوي مفكر عاقل لا يفرق بين المولود الذي يأتي عبر اتصال رجل وامرأة. ولكن السؤال هو . ما لنا لا نسمع من اهل العلم او الناس او علماء الدين بأنهم وصفوا المولود بأنه ابن الطبيب؟ ولماذا لم يقل أحد بأن الطبيب الذي اجرى عملية الزرع هو والد المولود ؟ وهذا نفسه ينطبق على السيد المسيح فمن قام بتلقيحه ليس أبوه ، والمولود ليس ابنه. ولكن بما أن الإنسان قديما لا يهظم فكرة ان يلد مولود من دون اتصال بين رجل وامرأة ، نسبوا المولود إلى الله فيُقال بأنه ابن الله . اي انه من خلق الله مباشرة وضرب الله لنا مثلا بذلك آدم وملكي صادق ممن ولد من دون أب فحفلت التوراة والانجيل والقرآن بهذه الامثلة لقطع الطريق امام من يتخذون من هذه الظاهرة وسيلة للتكسب والارتزاق.كيف يكون له ابن وهو تعالى يقول : (أنّى يكون له ولد ولم تكن له صاحبة). وكذلك يقول : (لم يلد ولم يولد). وكذلك قال : (إنما المسيح عيسى ابن مريم رسول الله وكلمته القاها إلى مريم وروح منه ... سبحانه أن يكون لهُ ولد ولهُ ما في السماوات وما في الأرض). وتسمية ابن الله موغلة في القدم ففي العصور القديمة كلمة ابن الله تعني رسول الله أو القوي بامر الله كماورد في العهد القديم.وقد استخدمت (ابن الله) للدلالة على القاضي أو الحاكم بأنه يحكم بإسم الله او بشرع الله وطلق سفر المزامير 82 : 6 على القضاة بأنهم (بنو العلي)أي أبناء الله. وتاريخيا فإن هناك اشخاص كثر كانوا يُعرفون بأنهم أبناء الله مثل : هرقل ابن الإله زيوس، وفرجيليوس ابن الالهة فينوس. وعلى ما يبدو أن المسيحية نسخت نفس الفكرة واضافتها على السيد المسيح.

 
علّق احمد الحميداوي ، على عبق التضحيات وثمن التحدّيات - للكاتب جعفر البصري : السلام عليكم نعم كان رجلا فاضلا وقد عرفته عن قرب لفترة زمنية قصيرة أيام دراستي في جامعة البصرة ولا زلت أتذكر بكائه في قنوت صلاته . ولقد أجدت أخي البصري في مقالك هذا وفقك الله لكل خير .

 
علّق احسان عبد الحسين مهدي كريدي ، على (700 ) موظفا من المفصولين السياسيين في خزينة كربلاء - للكاتب اعلام مؤسسة الشهداء : لدي معاملة فصل سياسي لا اعرف مصيرها مقدمة منذ 2014

 
علّق ابو الحسن ، على كيف تقدس الأشياء - للكاتب الشيخ عبد الحافظ البغدادي : جناب الشيخ الفاضل عبد الحافظ البغدادي دامت توفيقاتكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته جزاك الله خير جزاء المحسنين على هذا الوضيح لا اشكال ولا تشكيل بقدسية ارض كربلاء الطاهره المقدسه مرقد سيد الشهداء واخيه ابي الفضل العباس عليهما السلام لكن الاشكال ان من تباكى على القدسيه وعلى حفل الافتتاح هو نوري ***************فان تباكى نوري يذكرني ببكاء اللعين معاويه عندما كان قنبر يوصف له امير المؤمنين ع فان اخر من يتباكى على قدسيه كربلاء هو  $$$$$ فلللتذكير فقط هو من اقام حفله الماجن في متنزه الزوراء وجلب مريام فارس بملايين الدولارات والزوراء لاتبعد عن مرقد الجوادين عليهما السلام الا بضعة كليومترات وجماعته من اغتصبوا مريام فارس وذهبت الى لبنان واقامت دعوه قضائية عن الاغتصاب ومحافظ كربلاء سواء ابو الهر او عقيل الطريحي هم من عاثوا فساد بارض كربلاء المقدسه ونهبوا مشاريعها وابن &&&&&&&   اما فتاه المدلل الزرفي فهو من اقام حفله الماجن في شارع الروان في النجف الاشرف ولم نرى منه التباكي على رقص البرازيليات وراكبات الدراجات الهوائيه بالقرب من مرقد اسد الله الغالب علي بن ابي طالب هنا تكمن المصيبه ان بكائه على قدسية كربلاء كلمة حق اريد بها باطل نامل من الاخوة المعلقين الارتقاء بالاسلوب والابتعاد عن المهاترات فهي لاتخدم اصل الموضوع ( ادارة الموقع )   

 
علّق علي حسين الخباز ، على نص محدَث عن قصيدة منشوره - للكاتب غني العمار : الله ما اجملك / كلماتك اجمل من نبي الله يوسف اقلها وعلى عاتقي

 
علّق نور الهدى ال جبر ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم يلتقي بنائب رئيس الوزراء الغضبان ويقدم مقترحا لتخفيف الزخم في الزيارات المليوينة : مقترح في غاية الأهمية ، ان شاء الله يتم العمل به

 
علّق ابو سجى ، على الحلقة الأولى/ عشر سنوات عاش الإمام الحسين بعد أخيه الحسن(عليهما السلام) ماذا كان يفعل؟ - للكاتب محمد السمناوي : ورد في كنتب سليم ابن قيس انه لما مات الحسن بن علي عليه السلام لم يزل الفتنة والبلاء يعظمان ويشتدان فلم يبقى وليٌ لله إلا خائفاً على دمه او مقتول او طريد او شريد ولم يبق عدو لله الا مظهراً حجته غير مستتر ببدعته وضلالته.

 
علّق محمد الزاهي جامعي توني ، على العدد الثاني من مجلة المورد - للكاتب اعلام وزارة الثقافة : سيدي الكريم تحياتي و تقديري ألتمس من معاليكم لو تفضلتم بأسعافي بالعنوان البريدي الألكتروني لمجلة المورد العراقية الغراء. أشكركم على تعاونكم. د. محمد الزاهي تونس.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : محمد زريق
صفحة الكاتب :
  محمد زريق


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 داعش قرش البحر !!  : علي وحيد العبودي

 نساء يتطوعن لمساندة الرجال بدحر تنظيم (داعش ) الإرهابي  : زهير الفتلاوي

 محنة المسيحيين في الشرق الأوسط  : د . عبد الخالق حسين

 التجارة: الغاء 99 وكالة غذائية وطحين خلال شهر أب الماضي بسبب مخالفتهم للضوابط والتعليمات  : اعلام وزارة التجارة

 ترتيلة في ذكرى وفاة الإمام الباقر (ع) يكتبها النائب الحكيم  : د . عبد الهادي الحكيم

 دونالد ترامب، والحرب الجديدة  : محمد الشذر

 الله يكرم الخلق ...والحكومة تذل الشعب  : سليم أبو محفوظ

 ماذا يريد الاستاذ الجامعي في العراق؟  : د . احمد الاحمر

 مديرية زراعة واسط تعقد عدداً من الندوات الإرشادية للفلاحين  : علي فضيله الشمري

 فوبيا الملتقى الثقافي!  : خميس البدر

 الثامن من ايار المقبل اخر موعد لتسلم بطاقات الانتخاب

 ممثلو الحكومة اليمنية والحوثيون يجتمعون في عمان لبحث اتفاق الأسرى

 أمهـات خلفــاء بني أميــة  : رابطة فذكر الثقافية

  قطع طريق الجادرية بسبب احتفالية رئاسية، واختناق مروري يثير امتعاض شعبي 

 كاتب آشوري :[ المواجهة مع الاكراد حتمية ولابد منها ] !( 1 )  : مير ئاكره يي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net