صفحة الكاتب : حسين باجي الغزي

يوميات مسؤول فاسد..سفرة هايدي الى اصفهان !!!!
حسين باجي الغزي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.

هذه المدونة من بنات افكاري وان تشابهت احداثها مع يوميات احد المسؤولين .فجزما هو المعني بها. وبالتأكيد هو مسؤول فاسد .

مرت الايام عصيبة ثقيلة على جسدي المنهك بتفاصيل العمل اليومي والتلون والتزلف ومسح الاكتاف .وقد فارق النوم اجفاني رغم ما أتناوله من المهدئات والمسكنات .... انا على يقين ان ضميري كضمائر الفاسدين يغط في سبات عميق .لكن لا ادري من جعل عيوني يقظة مفتوحة. ربما شكوكي وظنوني مما يدور حولي أومآ أنتظره من حساب وعقاب لما اقترفته يداي الآثمتان .

نصحني (الحجي ) ..معاوني ..بلؤم وخبث وهو يتحين الفرص للانقضاض علي او ان يخلى له الجو الاداري (فيخيط ويخربط ) .نصحني بالإجازة والابتعاد عن ايام الوطن المملؤة بالسواد والحزن وملفات الفساد. 

وما ان عرضت الامر على زوجتي حتى ابتسمت وأشارت بانها كثيرا ما نصحتني بان نعيش ايامنا اذ لاندري ما يخبؤة القدر في وطن ينام على كف عفريت .

في صباح اليوم التالي وضعت زوجتي الثانية هدية ...(هايدي )اخر طبقة مكياج على وجهها المتورم بحقن السليكون وماحفرته اخاديد ايام النضال كرفيقة مع الحاجة منال يونس رئيسة اتحاد النسوة في ايام البعث . و حزم ’’سائقي مجودي ،،اخر حقيبة ووضعها في مؤخرة (التاهو) للتوجه الى مطار البصرة ومنه الى مدينة اصفهان حيث نقضي ايام هانئة في ربوع الجمهورية الاسلامية الاشتراكية .بعيدا عن ضجيج السلطة ومطالب الشعب البطران ودوي الانفجارات .. كانت (هايدي )هي من اقترحت السفر الى بيتنا الاصفهاني وهو الرابع تسلسا. لأن اصفهان ((مو غريبة علينا واهلنا وبيها عراقيين من ربعنا )).وبصفتي مسؤول فاني دائما الجأ الى استشاراتها فهي في حكمة وبصيرة (زرقاء اليمامة ) أذ ترى الخطر من بعد مسيرة يومين وأثمن خبرتها في التعاطي مع المصاعب ’’كدلالة ورفيقة ،،سابقة. لكن أشكل عليها (مياصاتها الزايدة )وتغنجها امام سائقي مجودي واصرارها على بقائه بمعيتي رغم معرفتي بمغامراته وعدم وثوقي بعيونه المالحة و خيانته امانته التي لم تسلم منها وصولات البانزين وجولاته المريبة مع (هايدي ).

... حال تحركنا من بوابة الدار شق سكون المدينة الامن انفجار !!!اهتزت له ارجائها وسيارتنا ومؤخرة هايدي . ووضعنا انفسنا امام خياران اما ان نواصل الرحلة ونترك ما حدث وراء ظهورنا كالعادة،، او العودة واستغلال الحدث اعلاميا وشعبيا وهي ضربة معلم لأن تشكيلة من المناصب الجديدة تلوح في الافق خصوصا واني قد احضرت (مكنسة وماسحه )كسيناريو معد سلفا . وباستدارة الى ما ورائي في المقعد الخلفي .. اعادني وجه (هايدي )الى ايام الحصار الجائر ولفح السموم في حي (الطناطلة…….)ورأيت وجهها بدون رتوش ولا الوان .وفد تغيرت سحنتها الى زرقاء ذكرتني بأفلام كارتون على بابا والساحرة ميساء . حينها اطلقت هايدي وهي تطلق هتافا وطنيا دغدغ تلافيف دماغي المشغولة بأرقام (العمولات والاتاوات وتزوير المستندات)فشعرت ان دماء الشعارات الرفاقية قد نبضت وان استلهام الماضي المصخم كان حاضرا .

(لعنة الله على الارهاب افسد سفرتنا) قالتها هايدي وهي تبصق على ارضية التاهو. نعم لقد تعكر مزاج (هدية)وهو اول ما تصبو اليه قوى الارهاب والظلاميون !!ان يتعكر مزاج زوجات المسؤولين! فتخف الحميمية وتتعكر الاجواء وتنكمش الدوافع الغريزية مما يؤثر على الاداء الوظيفي والاجتهاد الوطني .

مجودي السافل كان شريرا ومارقا هذه المرة حين خاطبها: عمة ..نروح للبصرة قبل الاستاذ… أنباتنه ليلة بفندق ….. وعمي يللحكنا!!!! تنهدت هايدي واعجبها المقترح وعادت بشاشتها !! وما كان امامي الا ان اكون بين جماهري ومواطني مدينتي في محنتهم ومصابهم !!!ويستمتع مجودي وهايدي بليلة حمراء في سبيل الوطن ....والمواطنين .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


حسين باجي الغزي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/23



كتابة تعليق لموضوع : يوميات مسؤول فاسد..سفرة هايدي الى اصفهان !!!!
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net