صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 12إلى19يوليو 2014
تيار العمل الإسلامي في البحرين

إعداد: تيار العمل الإسلامي ( العمل) / (الدائرة الإعلامية )

·        قناة العالم/

14 فبراير البحرينية تحذر من الوساطة الأميركية والقبول بإصلاحات سطحية

أصدرت حركة أنصار ثورة 14 فبراير بياناً حذرت فيه المعارضة البحرينية من قبول الإصلاحات السياسية السطحية؛ مشددة على عدم الانصياع إلى الوساطات الأميركية المنحازة لحكم آل خليفة بدخول المعارضة في الإنتخابات البرلمانية القادمة.
وحذرت الحركة الجمعيات السياسية المعارضة في البحرين من "مغبة الدخول في النفق الأميركي الصهيوني المطالب بالمشاركة في الإنتخابات البرلمانية ومجالس البلديات من أجل الحصول على الأغلبية في المقاعد البرلمانية والحصول على وزارات خدمية دون التعرض لقضية رئاسة الوزراء، وصلاحيات الطاغية حمد الذي يحكم البحرين في ظل ملكية شمولية مطلقة، ودون التعرض لصلاحيات المجلس النيابي المحكوم بوصاية مجلس الشورى" مكررة تأكيدها عدم الإنصياع إلى القرار الأميركي الذي يريد عودة الشعب في البحرين إلى المربع الأول إلى ما قبل ثورة 14 فبراير 2011م".
واتهمت الحركة الإدارة الأميركية بالعمل على إبرام مقايضة سياسية لإصلاحات سياسية سطحية ومبتورة وبثمن بخس في البحرين.
وحذرت من أن الإدارة الأميركية تسعى "لإملاء حزمة من الإصلاحات السياسية السطحية والمبتورة على الجمعيات السياسية الرسمية المعارضة من أجل إنهاء ثورة 14 فبراير والعمل على إرجاع الناس إلى منازلهم بالقبول بأقل الفتات من الإصلاح، بعقد لقاءات مع قيادات الجمعيات السياسية الرسمية لحثهم على المشاركة في الإنتخابات البرلمانية القادمة وتقديم وعود لهم بإحداث تغييرات شكلية على المشهد السياسي."
وأشارت إلى أن طبيعة التغييرات والإصلاحات السياسية التي وعد بها الجانب الأميركي بعض قادة الجمعيات السياسية المعارضة في البحرين: فهي "حكومة شاملة" بمعنى ضمها لوزراء من الشيعة في وزارات خدمية غير سيادية، وتعديل نسبي للدوائر الإنتخابية وغيرها من التغييرات الهامشية التي لا ترقى لأي تغيير سياسي جذري ينشده شعبنا وقواه المعارضة المطالبة بإسقاط النظام، والتي تتمثل في إقامة نظام سياسي تعددي والمطالبة بحق تقرير المصير وأن يكون شعب البحرين مصدراً للسلطات جميعا.
كما نوهت إلى أن الإدارة الأميركية "لا زالت تدعم الحكومات الديكتاتورية الفاشية في العالم وفي الشرق الأوسط وفي البحرين وتغلب مصالحها السياسية والأمنية والإقتصادية الجشعة على مصالح شعبنا، وهي ليست مستعدة للضغط على حكومة الديكتاتور الطاغية حمد لأن تقدم تنازلات تنتقص من الإصلاحات الجوهرية للسلطة الخليفية الفاقدة للشرعية، وتنتقص من الصلاحيات المطلقة للديكتاتور حمد.

·        قناة العالم/

اثر لقائه مسؤولا حقوقيا اميركيا... المنامة تحقق مع الامين العام لجمعية الوفاق المعارضة

حققت المباحث البحرينية الاربعاء مع الشيخ علي سلمان الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، وذلك بعد لقائه مع مسؤول اميركي اعتبرته السلطات البحرينية شخصا "غير مرحب به" بعد اللقاء.
ومثل الشيخ سلمان ومعاونه السياسي النائب السابق خليل المرزوق بشكل منفصل امام المباحث التي لم تحدد سبب الاستدعاء، فيما نشرت صفحة جمعية الوفاق على موقع فيسبوك صورة للشيخ علي سلمان مع محاميه امام مبنى ادارة المباحث.
وفي وقت لاحق، اصدرت جميعة الوفاق بيانا اكدت فيه ان "الاستجواب كان حول لقاء (سلمان) مع مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون العمال وحقوق الإنسان توم مالينوسكي ووفد أميركي رفيع".
وبحسب البيان، "منع المحامون الذين حضروا مع الأمين العام للوفاق من حضور الاستجواب" فيما "تركز التحقيق حول لقاء المعارضة بمساعد وزير الخارجية الأميركية والأوضاع السياسية في البحرين والمنطقة".
وياتي استدعاء الشيخ علي سلمان وخليل المرزوق للتحقيق بعد يوم من اعلان الخارجية البحرينية مالينوسكي شخصا "غير مرحب به"، وقد طلبت المنامة الاثنين من المسؤول الاميركي المغادرة فورا.
وادعت الخارجية البحرينية انها اخذت القرار بحق المسؤول الاميركي "لتدخله في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وعقده اجتماعات مع طرف دون أطراف أخرى".
وزعمت الخارجية البحرينية ان تصرف المسؤول الاميركي "يبين سياسة التفرقة بين أبناء الشعب الواحد، بما يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية والعلاقات الطبيعية بين الدول".
من جانبها، أوضحت السفارة الأميركية في بيان لها عدم صّحة ما نشرته الوزارة البحرينية، وقال البيان بأن المسؤول الدبلوماسي كان يُخطّط للقاء رسميين وناشطين من مختلف التّوجهات.

·        لؤلؤة أوال/

سرايا الكرار تستهدف نقطة تجمع لقوات الاحتلال نصرةً للمعذَّبين

  استهدفت سرايا الكرار (إحدى فصائل المقاومة الإسلامية في البحرين) نقطة تجمع لقوات الاحتلال اليوم الأربعاء 9 يوليو / تموز الجاري دون تحديد موقع العملية، جاء ذلك في بيان نشرته السرايا على الصفحة الرسمية لها في موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك"، وجاء في البيان:

"بسم الله الرحمن الرحيم
(إِنَّ فِرْعَوْنَ عَلَا فِي الْأَرْضِ وَجَعَلَ أَهْلَهَا شِيَعًا يَسْتَضْعِفُ طَائِفَةً مِنْهُمْ يُذَبِّحُ أَبْنَاءَهُمْ وَيَسْتَحْيِي نِسَاءَهُمْ ۚ إِنَّهُ كَانَ مِنَ الْمُفْسِدِينَ) صدق الله العلي العظيم

رجالنا المقاومون المتمثلون في سرايا الكرار يستهدفون نقطة تجمع لقوات الاحتلال ويأتي هذا الرد (نُصرَةً للمُعَذَبِين) خلف القضبان الذين ﻻ زالو تحت سياط الجلاد ويستغيثون بأبناء شعبنا،ونقول لهم لقد سمعنا صرختكم ويجرحنا انينكم ومستمرون ان شاء الله في مقارعة عدوكم إلى ان يكتب الله لنا إحدى الحُسنيين نصرٌ او شهادة وما النصر إلا من الله العزيز الجبار.

صادر عن سرايا الكرار
2014/7/9م

·        لؤلؤة أوال/

بسلاحها الجديد سرايا المختار تستهدف المرتزقة في جزيرة سترة

تبنّت سرايا المختار عملية استهدفت مرتزقة النظام الخليفي في جزيرة سترة مساء اليوم 10 يوليو 2014 تم استخدام فيها سلاح جديد تحت مسمى "بتار 1" كما أطلقت عليه سرايا المختار .
 وأشارت السرايا في بيانها أن عملية الشهيد علي فيصل -سيوف الثار- "أسفرت عن إصابة أحد المرتزقة الإرهابيين بإصابة بليغة"، فيما لم تعلق وزارة الإرهاب إلى الآن على ما حدث .
 وأضافت السرايا في بيانها : "إننا في سرايا المختار لن نقف  مكتوفين ايدي حيال تعدي قوات إحتلال آل خليفة على الأهالي في كل من بلدة العكر "المقاومة" والنويدرات "البصيرة"، وإن الثأر مستمر ولن يتوقف.

 

·        قناة العالم/

الليلة..أحتجاجات "تقرير المصير" في 7 مناطق بحرينية

 

أعلنت قوى ثورية بحرينية ( 14 فبراير، أمل) عن تبنيها مسيرات "تقرير المصير 16" والتي ستنطلق من سبعة محاور في مختلف مناطق البحرين مساء اليوم الخميس.

ومن جانبه، ناشد رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب وزارة الداخلية بعدم استخدام رصاص الشوزن اثناء احتجاجات تقرير المصير المتوقعة الليلة، والبقاء خارج مناطق الاحتجاجات لسلامة الجميع.
ومن المتوقع أن تشهد المناطق السبع مواجهات أمنية، في ظل التواجد الكثيف لقوات الأمن فيها، في ما شهدت مناطق عمليات حرق للإطارات وإغلاق طرقات من مساء اليوم الخميس.

·        قناة العالم/

اصابات بالشوزن بينها لطفل على يد قوات النظام البحريني

 

اصيب عدد من المتظاهرين السلميين في البحرين بينهم طفل، برصاص الشوزن والغازات السامة التي اطلقتها قوات النظام لتفريق الاحتجاجات المطالبة بالتحول الى الديمقراطية.
وبحسب المعلومات الأولية وفق ما افاد موقع "صوت المنامة"، فإن منطقة الدراز شهدت تجمعاً لفعالية "تقرير المصير 16" قمعتها قوات الأمن بالغازات المسيلة للدموع ورصاص الشوزن.
وأشارت المصادر إلى أن الطفل من منطقة المنامة ومن سكنة كرباباد، وكان في الدراز خلال تناوله وجبة الفطور، وعند خروجه من المأتم أصيب بطلقات الشوزن، وأنه تعرض للضرب والتنكيل، ونقل لمركز الشرطة ومنه للمستشفى، مشيرة إلى أن حالته الصحية مستقرة.
واكد شهود عيان، ان قوات النظام عملت على ملاحقة المحتجين داخل المناطق السكنية، قبل أن تقوم بإغراقها بالغازات السامة، ما أدى لاختناقات في صفوف الأهالي.
وأعلنت قوى ثورية ( 14 فبراير، أمل) عن تبنيها مسيرات "تقرير المصير 16" والتي إنطلقت من سبعة محاور في مختلف مناطق البحرين مساء الخميس.
ومن جانبه، ناشد رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، وزارة الداخلية بعدم استخدام رصاص الشوزن اثناء احتجاجات تقرير المصير، والبقاء خارج مناطق الاحتجاجات لسلامة الجميع.
وشهدت جزيرة سترة، الدير، المالكية، عالي، الدراز، أبو صيبع والسنابس تظاهرات تؤكد على احقية الشعب في تقرير مصيره، ردد المحتجون خلالها شعارات تندد بالانتهاكات المستمرة التي يمارسها النظام ضد شعبه الاعزل، مطالبين بالافراج عن المعتقلين الذين تجاوز عددهم الثلاثة آلاف معتقل..

·        تغريدات الدكتور راشد الراشد أحد أبرز قيادات تيار العمل الاسلامي والتيار الرسالي حول غزة

 

1 - إسرائيل تشن غارات وحشية على أهلنا في غزة وسلام على أهل فلسطين فالقرضاوي لم يفتي بقتل بريز كما أفتى بقتل بشارالأسد.

 

2 – ملائكة العريفي لم يظهروا لمقاتلة الجيش الإسرائيلي كما ظهرت له وهي تقاتل في سوريا والعراق ولبنان وافغانستان.

 

3 - جامعة الدول العربية لم تدعولإجتماع طارىء ولاغيره لإعلان الحرب على إسرائيل كما إجتمعت خلال نصف ساعة لإعلان الحرب على سوريا.

 

4 - لم تتحرك المليارات السعودية والقطرية لدعم وتسليح الفلسطينين مثلما قامت مهووسة بتسليح الجيش الحر وعصابات داعش الأرهابية.

 

5- لم يعلن أصحاب الضمائر في الكويت والإمارات لجمع التبرعات للفلسطينين كما لم تقم إنسانياتهم كما قامت في سوريا.

 

6 - لم تطالب جامعة الدول العربية ولا قطر بإرسال قوات عربية الى غزة مثلما طالبت بصوت هادر إرسالها إلى سوريا.

 

7 - لم تقم الدول العربية بطرد السفراء الإسرائيلين كما فعلت بطرد سفراء سوريا خلال دقائق كما لم تطالب بذلك كما فعلت في سوريا.

 

8 - قنوات البترودولار الخليجية أقامت الدنيا ولم تقعدها في الحرب على سوريا بينما تعرض أخبار الدمار في غزة بحياء العذارى.

 

9 - لم تتدخل قوات الناتو لحماية أهلنا في غزة والطيران الإسرائيلي يدك الأحياء بلا رحمة كما تدخلت لحماية سكان ليبيا.

 

10 - وأخيرا جاءت حرب الصهاينة على غزة لكي تكشف كما بأننا أمة سخيفة فلا زال فينا من يصدق فتاوى الضلال وخطاب الغربان.

·        لؤلؤة أوال/

الشيخ الصالح: الإبقاء على السلطة القائمة ليس من أهداف ثورتنا

قال سماحة الشيخ عبدالله الصالح نائب الأمين العام لجمعية العمل الاسلامي "أمل" في تغريدات نشرها اليوم الجمعة ١١ يوليو / تموز الجاري وذلك حول دعاوى إمكانيات إصلاح النظام الخليفي الكاذب، حيث قال:
‏"في كل يوم يزداد شعبنا توهجاً وعطاءً، ليثبت أن هدفه إسقاط الديكتاتورية والطغيان وإقامة حكم العدل والمساواة، وإنهاء حكم التسلط القبلي الخليفي"، وأشار إلى أن "كل الفعاليات الثورية بالبحرين لها هدف واحد وهو إنهاء حكم الاستبداد، وأي مطلب آخر مهما سُوّق له، أو زُينَ للشعب فلا يمكن به شعبيا و حق تقرير المصير للشعوب حقٌ ثابتٌ أصيل، وشعب البحرين لن يتنازل عن حقه في تقرير مصيره واختيار نظام الحكم الذي يرتأيه والأشخاص الذين يمثلونه".

    وأكّد الشيخ عبدالله الصالح على أن "الحل في البحرين لن يكون إلا بإقامة دولة ديمقراطية عادلة، ودستور عقدي جديد، وانتخابات شاملة، وتوزيع عادل للثروة حيث استنفذت السلطة القائمة كل فرص الإصلاح، وأعضاؤها أعطيت لهم الفرص العديدة للتصحيح ولم يفلحوا، والإبقاء عليها شكلاً ومضموناً ليس من أهداف ثورتنا".

    واختتم نائب الأمين العام لجمعية العمل الاسلامي "أمل" تغريداته بالقول: "إن الحكم الوراثي القبلي المتسلط ليس من ثقافات اليوم وليس من أشكال الحكم الرشيد ولا الحكم الصالح، وعقارب الساعة لا تعود للوراء، فهل يصلح العطار ما أفسد الدهر!!"

·        قناة العالم/

"مرصد البحرين" يكشف ملابسات المطالبة بتسليم "الناشط الماحوزي"

 

عبّر "مرصد البحرين لحقوق الانسان" عن أسفه لعدم إفصاح المجلس الأعلى للقضاء والنيابة العامة عن موقفها بشأن توقيف طالب اللجوء السياسي عبد الإله الماحوزي في ألمانيا بالرغم من صدور حكم المحكمة الكبرى الجنائية الاولى في الدعوى رقم 1982/2013 في (٦ يونيو/ حزيران 2014) ببراءة المتهم الأول لماحوزي عما نسب إليه و لقد أصبح ذلك الحكم نهائيا.
ولفت المرصد في بيان لفوات ميعاد الاستئناف المقرر للنيابة بمدة شهر دون مبادرتها باستئناف حكم البراءة، متابعا "وحكم الاستئناف الجاري في المحكمة العليا الجنائية مرفوع من قبل بعض المتهمين المدانين في الدعوى المذكورة".
ورأى المرصد أن حكم البراءة للماحوزي أصبح عنوانا للحقيقة بما ينبغي نشره -أسوة بباقي الأحكام - في موقع وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف وذلك ردا للاعتبار الذي يفرضه القانون على الأجهزة القضائية التي تسمح لوزارة الداخلية بنشر أسماء وصور المتهمين قبل الحكم عليهم فالأولى نشر أحكام براءتهم مما نسب إليهم.
وأضاف "ولما كانت وزارة الداخلية قد عممت على المنظمة الدولية للشرطة الجنائية (الانتربول) لإصدار مذكرة قبض على الماحوزي عند بدأ محاكمته و لقد صدر حكما ببراءته فكان لزاما عليها إعادة مخاطبة الانتربول بإلغاء المذكرة وارفاق حكم البراءة لا أن تصدر بيانا مخالفا للحقيقة و مضللا للرأي العام تقول فيه إنها تطالب بتسليم الماحوزيإالى البحرين بالرغم من انتفاء المبرر للتسليم وصدور حكم بالبراءة و بدون أن تشير الى هذا الحكم".
واستنكر المرصد استمرار استهداف الأفراد بناء على آرائهم و انتماءاتهم من قبل وزارة الداخلية وعدم ترك البحرينيين يمارسون حياتهم و حرياتهم بأمان في البحرين وخارجها وتسايرها في ذلك الاجهزة القضائية.
ولفت إلى وجود العديد من الأفراد في داخل وخارج البحرين ممن يستوجب من وزارة الداخلية القبض عليهم ومحاكمتهم بتهم تتعلق بدعم الإرهاب والتحريض على العنف والكراهية والسب و القذف وسوء استخدام النفوذ وانحراف أجهزة انفاذ القانون .
وبيّن أن استهداف عبد الاله الماحوزي بالدعوى المشار اليها والتي اتهمته فيها بالتزوير والقتل الخطأ والمساس بجسم الغير ثم حشر اسمه في الدعوى رقم 6254/2013 المسماه بجيش الامام و التي قضت فيها أيضا المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة في (٣ نوفمبر/ تشرين الثاني ٢٠١٣) ببراءته عما نسب إليه لمجرد وجوده خارج البحرين وممارسته حقه في التعبير عن رأيه و ظهوره في المناسبات الحقوقية والمحطات الفضائية لا يستقيم مع القانون و العادالة و الديمقراطية.
وأشار لواجب النيابة العامة في التصدي لبيان ان الأحكام الصادرة ضد عبد الالة محمد الماحوزي وأنها قد انتهت كلها بالبراءة و أن التعميم الصادر ضده بالقبض عليه بواسطة المنظمة الدولية للشرطة الجنائية الانتربول لم يعد له من مقتضى و أنه غير مطلبوب على ذمة أي دعوى في البحرين لصدور حكما ببراءته من كل ما نسب إليه .
وتمنى مرصد البحرين لحقوق الانسان من حكومة البحرين وقف المحاكمات للكيدية وإلغاء قوائم المستهدفين لمجرد أرائهم السياسية، و التصدي للانحراف في استعمال السلطة وسوق الاتهامات دون مراعاة لشرطان أساسيان وهما تطابق قوانين الدولة وإجراءات المحاكمة بالمعايير الواردة في المواثيق الدولية المعنية والخاصة بالمحاكمات العادلة والمنصفة، والثاني قيام سلطة قضائية مستقلة ومحايدة بإنفاذ هذة المواثيق والمعاهدات في محاكماتها.

·        لؤلؤة أوال/

الجماهير تسجل حضوراً كبيراً في اعتصامات "تقرير المصير 16"

  شاركت جماهير الثورة في اعتصامات "تقرير المصير 16" التي دعا لها ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير مساء الجمعة 10 يوليو / تموز الجاري في سبع بلدات وهي سترة، الدير، المالكية، عالي، الدراز، أبوصيبع،السنابس والعاصمة المنامة التي فاجئ ثوارها بالتحرك الثوري غير المعلن عنه مسبقاً.

    حيث شهدت كل المناطق قمع إرهابي عنيف من قبل مرتزقة النظام الخليفي من خلال استخدامها المفرط لسلاح الشوزن بكثافة ضد المتظاهرين، وسجلت إصابات متعدّدة للثوار في معظم المناطق التي انطلقت منها المسيرات المطالبة بإنفاذ حق تقرير المصير المشروع دولياً، وقامت المرتزقة بمطاردة المحتجين ومحاولة دهسهم بالسيارات.

    وسجل الثوّار وصول شجاع إلى أكثر من ساحة والاعتصام بها وإلقاء كلمة الاعتصام، حيث تمكن ثوار بلدة عاصمة الثورة سترة من الوصول إلى ميدان الشهيد عيسى رضي وإعلانهم التمسّك بحق الشعب في تقرير مصيره، كما سيطرت كل من بلدة المالكية والدير على ميدان الشهيد عبد الرضا بوحميد و ميدان الشهيد العشيري، واستمرت المواجهات الثورية في كل المناطق المحدده التي أقامت الفعالية فيها حتى ساعات متأخرة من مساء أمسـ  وعمت ‏مسيرات مساندة أرجاء البحرين لدعم الزحف الجماهيري نحو الميادين السبعة لاستحقاق تقرير المصير .

    وطالب المشاركون في اعتصامات "تقرير المصير 16"  بحق تقرير المصير للشعب البحراني وإنهاء حكم العائلة الخليفية التي هدمت المساجد وقتلت وسجنت وعذبت أبناء هذا الوطن وسلبت حقوقهم..

·        قناة العالم/

اعتصام المعارضة البحرينية في لندن يدخل أسبوعه التسعين

 

دخل الاعتصام الأسبوعي الذي يقيمها معارضون بحرانيون أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية أسبوعه التسعين على التوالي احتجاجا على السياسة البريطانية في البحرين، والتي دفعت ١٧ نائبا برلمانيا الأسبوع الماضي الى التوقيع على عريضة تطالب بإدراج البحرين ضمن قائمة الدول التي تنتهك حقوق الإنسان.

ومع تصاعد الأصوات التي تدعو الإدارة الأمريكية إلى إتخاذ موقف حازم إزاء سلطات البحرين , فإن الحكومة البريطانية التي تحتفظ بعلاقات وثيقة مع سلطات آل خليفة تتحمل مسؤولية كبرى إزاء ما يحصل في البحرين من إنتهاكات. وهي مدعوة لممارسة ضغوط على حليفها الخليفي لحمله على وقف تلك الإنتهاكات. فالنظام الخليفي في البحرين وفي ظل الأجواء المتوترة التي تعيشها المنطقة أصبح عامل عدم إستقرار في المنطقة, وهي الرسالة التي أراد المعتصمون إيصالها لرئيس الوزراء البريطاني ديفيد كامرون..

·        قناة العالم/

"تيار الوفاء الإسلامي " يحذر من ممارسات بطش المنامة ضد المحتجين

 

جدّد تيار الوفاء الإسلامي في البحرين تضامنه مع بلدة العكر وأهلها “ضدّ التّنكيل الذي يقاسونه من قبل مرتزقة آل خليفة منذ نحو أسبوع”، ودعا في بيان أصدره يوم السّبت، 12 يوليو، “إلى تكثيف حملات التضامن مع أخوتهم في بلدة العكر، وعدم تركهم لقمة سائغة لمرتزقة النظام البحريني ”.

كما حمّل التّيار “النّظام المسئولة عن كامل التداعيات التي يمكن أن تنجرّ إليها السّاحة”، وذلك بالإشارة إلى ممارسات في البطش، و”إطلاق أيدي المرتزقة ضدّ المواطنين الأصليين، وهتك الحرمات، ومنع الناس من ممارسة حقوقها الطبيعية”.

وفي موضوع آخر، أكّد التيار “على أهمية الحفاظ على وحدة الصف، وحماية السّاحة من الفرقة والتشظي”. كما أمّل من “العلماء والرموز والقوى الفاعلة” ترسيخ “أواصر الوحدة والتضامن والانفتاح على الرؤى والآراء المختلفة”، مذكّرا بدعوة القيادي في التّيار، الأستاذ عبد الوهاب حسين، والذي قالها أثناء اعتصامات دوّار اللؤلؤة، حيث دعا إلى الانفتاح، والاستماع لكلّ الآراء.

وتوقّف بيان التّيار عند العدوان على غزّة، مؤكدا على الموقف المبدئي في المقاومة، مندداً بالصمت الدولي، وتخاذل أنظمة المنطقة.

·        قناة العالم/

عقيد مخابرات بحريني سابق يتعدى على الشيخ عيسى قاسم ويتوعده

وصم عقيد مخابرات بحريني سابق السابق عالم الدين البحريني الأبرز الشيخ عيسى قاسم بـ"الكافر" وطالبه بـ"التوبة إلى الله ودخول الإسلام قبل أن يدعو لمجلس إسلامي "سني شيعي"، مؤكدا أن هذا المجلس سيكون كافرا إن أقيم وأنه سيحارب كل من يدخل فيه من السنة، حسب وصفه.

وافاد موقع "مرآة البحرين" أن عقيد المخابرات البحريني السابق واسمه عادل فليفل تهجم على الشيخ عيسى قاسم في مقطع فيديو انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، واصفا الشيخ بالكافر، (أنت الآن كافر) والمحرض على قتل السنة، وقال إن دعوة قاسم للمجلس الإسلامي السني الشيعي في محاربة الإرهاب جاءت بعد انهزام من قال إنه يتبعهم في العراق وسوريا واليمن، وانتصار الشعب السني في البحرين، على حد تعبيره.

واتهم فليفل الشيخ عيسى قاسم بأنه هو من يحرض على قتل السنة في البحرين حسب زعمه، وأن دعوته هذه جاءت بعد الدمار والقتل والتخريب وإراقة الدماء، مهددا إياه "نحن سنصطادك كالفئران" كما اصطدنا أصحابك في العراق وسوريا.

كما هاجم فليفل الشيعة بقوله "أيها الرافضة نحن أبناء الحسن والحسين وعلي" ولستم أنتم!

وكان الشيخ عيسى قاسم قد دعا في خطبة الجمعة الماضية إلى إنشاء مجلس إسلامي سني شيعي، الأمر الذي استفز عقيد المخابرات السابق عادل فليفل الذي اعتاد التهجم على الطائفة الشيعية ومراجعها بشكل علني، والذي قاد تحركات مناوئة لشعائر الطائفة الشيعية في المحرق منذ اندلاع ثورة 14 فبراير 2011.

 

·        مرآة البحرين/

"الجوازات" للمسقطة جنسيتهم البحرينية: إما استخراج إقامات أو مصير نجاتي!

وضعت السلطات البحرينية 31 مواطناً بحرينياً كانت قد أسقطت جنسياتهم في العام 2012 تحت خيارات صعبة مع تلويح مبطّن بالترحيل، ما لم يسارعوا إلى تعديل أوضاعهم القانونية. وأطلعت إدارة شئون الجنسية والجوازات والإقامة المسقطة جنسياتهم لدى استدعائهم صباح اليوم على أن "وجودهم في البحرين غير قانوني نظراً لأنهم لا يملكون أي جنسية"، طالبة منهم بـ"العمل على تعديل أوضاعهم القانونية"، فيما فهم منه أنه حث لهم على استخراج إقامات على غرار الأجانب المقيمين في البحرين.

وكانت البحرين قد رحّلت في 23 أبريل/ نيسان 2014 رجل الدين الشيعي آية الله الشيخ حسين نجاتي، وهو أحد الذين أسقطت جنسياتهم العام 2012. بعد فشل ضغوط متواصلة لدفعه لمغادرة البلاد طواعية.

ووصل نجاتي إلى بيروت بعد أن تعرض بالتهديد من مسئولين في الداخلية بتصفيته وعائلته في حال رفض مغادرة البلاد.

وكان عدد من البحرينيين المسقطة جنسيتهم قد ذكروا بأن إدارة شئون الجنسية والجوازات والإقامة اتصلت بهم صباح أمس الأحد (13 يوليو/ تموز 2014) وطلبت من بعضهم الحضور لمبنى الإدارة اليوم الاثنين والبعض الآخر غداً الثلثاء. يُشار إلى أن قرار وزارة الداخلية الصادر بتاريخ (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) أسقط الجنسية عن 31 مواطناً بحرينيّاً.

وقامت الإدارة في يوم الثلثاء (25 يونيو/ حزيران 2013) بسحب جوازات السفر البحرينية والبطاقات الذكية لـ 6 من المسقطة جنسيتهم، وطلبت منهم التوقيع على تعهد بضرورة تصحيح أوضاعهم القانونية والحضور إلى مبنى الجوازات عند الطلب منهم، وإلا تعرضوا للمساءلة القانونية، دون وضع أية مدة زمنية لتصحيح أوضاعهم.

·        وفد من المعارضة البحرانية في الخارج يزور والدة الفقيه الشيخ المجاهد آية الله النمر ‏


ضمن حملة التضامن مع آية الله المجاهد الفقيه سماحة الشيخ نمر باقر النمر وعائلته، تمت زيارة والدة سماحة الشيخ المجاهد الشيخ نمر باقر النمر (الحاجة أم جعفر) في سكنها في مشهد المقدسة من قبل وفد من المعارضة البحرانية في الخارج تقدمهم نائب الأمين العام لجمعية العمل الإسلامي "أمل" سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ عبد الله الصالح، وممثل حركة الحقوق والحريات "حق" الأستاذ عبد الغني خنجر، وممثل حركة أحرار البحرين الإسلامية الأستاذ السيد عباس العمران وكوكبة من المجاهدين المهجرين..
كانت الزيارة طيبة وألقيت فيها كلمات التضامن والإشادة من قبل الزائرين بشخصية الرمز الكبير الآية المجاهد سماحة الشيخ النمر..

ثم قدم الوفد باقتي ورد بإسم شعب البحرين للحاجة أم جعفر تقديراً وشكراً وعرفاناً لمواقف آية الله المجاهد سماحة الشيخ النمر من قضیة شعب البحرین وثورة 14 فبراير المجيدة ، كما تخلل اللقاء في البداية والنهاية مجموعة من الأهازيج الولائية والشعبية وبعض الهتافات التمجيدية وعاهد أعضاء الوفد أم سماحة الشيخ على الوفاء لسماحته وعمل ما يستطيعون من أجله.

·        قناة العالم/

النظام البحريني يمنع اقامة فعالية جماهيرية تضامنية مع غزة

 

منع النظام في البحرين فعالية جماهيرية كانت من المقرر أن تقام يوم غد الأربعاء للتضامن مع غزة وما تواجهه من حرب وحشية بربرية من قبل الكيان الصهيوني.

وكان من المزمع عقد الفعالية التي دعت لها المعارضة في ساحة الحرية بمنطقة المقشع غرب العاصمة المنامة، إلا أن السلطات منعت الفعالية دون أسباب قانونية وحقيقية، وهي ليست المرة الأولى التي يمنع فيها النظام البحريني فعالية تضامنية مع فلسطين.

وكانت مقرراً للفعالية أن تكون جماهيرية للوقوف مع أهلنا في غزة الذين يتعرضون للقصف والقتل والبطش والتشريد على يد الآلة الحربية الوحشية الصهيونية ، التي لا تعرف إلا لغة الدمار والقتل والبطش.

·        قناة العالم/

علماء البحرين يحذرون النظام من تبعات الاعتداءات الطائفية

 

أصدر كبار العلماء في البحرين بياناً مساء الثلاثاء، أكّدوا فيه على إصرار الشعب البحريني بكل طوائفه على الوحدة الوطنية، رغم الاستفزازات الطائفية التي تقوم بها السلطات البحرينية، محملين النظام المسؤولية الكاملة حيال التعدي السافر والمستمر على الطائفة الشيعية.

و استنكر البيان التجني السافر والذي طال الطائفة بكاملها والذي "اتهمها بالكفر والارتداد وطالب أتباعها بالتوبة والعودة إلى الإسلام، كما وهدد علماءها ورموزها بالتصفية والإبادة"، لافتين إلى ان صدور هذه الاتهامات من شخصية محسوبة على النظام، وعلى سمع ومرأى منه.

وطالب البيان من جميع أبناء الوطن أن يعلنوا وبالأساليب السلمية رفضهم واستنكارهم لهذا الجنوح الطائفي المدمر، مؤكدين على الوحدة الوطنية بكل طوائف الشعب ومكوناته، وأنه أكبر من كل هذه الاستفزازات الطائشة.

الموقعون على البيان
ووقع على البيان كل من السيد جواد الوداعي، والعلامة عيسى أحمد قاسم، والعلامة عبد الله الغريفي، والشيخ عبد الحسين الستري، والشيخ محمد صالح الربيعي.

ويأتي هذا البيان بعد تهديد عقيد المخابرات السابق «عادل فليفل» للشيخ عيسى أحمد قاسم بالتصفية، واتهامه له بالكفر وإثارة الفتنة والتحريض الطائفي، بالاضافة إلى تنفيذ السلطات البحرينية يوم الثلاثاء أغلاق المجلس الاسلامي العلمائي.

 

·        قناة العالم/

الامن البحريني يحاصر سترة ودمستان ويشن حملة مداهمات فيهما

 

شهدت بلدتا سترة ودمستان جنوب وغرب العاصمة المنامة حصاراً أمنياً منذ الساعات الاولى من فجر اليوم الأربعاء، وحملة مداهمات لمساجد ومنازل البحرينيين.

ونقل موقع "المنامة بوست" عن شهود عيان قولهم: ان قوات "المرتزقة والكومندوز المدججة بالسلاح"، حاصرت المصلين في «مسجد الشيخ أبورمانة» أحد المساجد التاريخية في البحرين، كما قامت القوات باستجواب المصلين ومصادرة هوياتهم الرسمية دون معرفة الأسباب".

وأضاف الشهود، أن البلدة شهدت استنفاراً أمنياً واسعاً، ومداهمات لعدد من مساجد المنطقة ومنازل المواطنين، في الوقت الذي أفادت معلومات أن «جزيرة سترة» جنوب العاصمة المنامة، شهدت حصاراً مماثلاً، بالرغم من خلو المنطقتين من مظاهر احتجاج في ذلك الوقت الذي يستعد المواطنون فيه لأداء صلاة الفجر.
تعمد استهداف المساجد ودور العبادة

الامن البحريني يصادر هويات المصلين


وافاد الموقع ان قوات النظام تتعمد استهداف المآتم والمساجد الشيعية برمي القنابل الصوتية وعبوات الغاز المسيل للدموع وسط ادعاءات السلطة أن البحرين بلد التعايش بين الأديان واحترام الممارسات الدينية والعقائدية، في حين وثق تقرير بسيوني تورط السلطات بهدم 38 مسجداً منذ مارس/ آذار 2011، فضلاً عن عشرات التقارير للمنظمات الحقوقية التي وثقت استهداف دور العبادة الشيعية على يد ميليشيات مدنية وعسكرية تابعة للسلطة.

·        مرآة البحرين/

وضع المعتقلة نفيسة العصفور الصحي يتفاقم

قال مقربون من عائلة المعتقلة نفيسة العصفور إن الوضع الصحي لنفيسة يتفاقم نتيجة مضاعفات إصابة سابقة لها في الفك بسبب اعتداء عليها في فترة "السلامة الوطنية".

وأشار المقربون إلى أنه "نتيجة إلاهمال الصحي المتعمد للمعتقلة من قبل ادارة السجن طوال فترة اعتقالها ومدته عام أو أكثر تفاقمت حالة فكها"، مضيفة "بعد مراجعة المعتقلة لطبيبها اخبرها بالأثر السيئ لعدم مراجعتها لمواعيدها السابقة مُجريا عليها المزيد من الفحوصات، مؤكدة أن نفيسة أصبحت غير قادرة على التحكم بفكها، وتعاني من آلام اضطرتهم لنقلها لمستشفى السلمانية حيث تلقى زوجها اتصال منهم".

وقالوا: "اضطرت اسرة نفيسة للانتظار طويلا قبل أن يسمح لها بالدخول لرؤيتها حيث كانت متعبة قليلا وقد اخبرها الطبيب باحتمال حاجة فكها لعملية"، متوقعة أن تمكث لفترة غير قصيرة بالمستشفى على أمل أن تتلقى علاج حقيقي لتنتهي آلامها

وكانت المحكمة الكبرى الجنائية قد حكمت في أبريل الماضي/ 2014 في قضية أتهام السلطة للمعتقلتين نفيسة العصفور وريحانة الموسوي وثلاثة آخرين بـ"تفجير الفورمولا واحط" التي استضافتها البحرين في أبريل 2013، بالسجن خمس سنوات للمتهمين الخمسة.

·        تيار العمل الإسلامي يدين التحقيق والتعدي والضغط على العلماء الأجلاء في البحرين

 

 بسم الله الرحمن الرحيم

{إنما يخشى الله من عباده العلماء} صدق الله العلي العظيم

 

-علماء البحرين العاملين بين سجين ومطارد ومقموع ومتهم..


لم تتورع العصابة الخليفية المجرمة في اعتدائها على من كرمهم الله عز وجل ورفع شأنهم من العلماء العاملين والمجاهدين الحافظين لرسالات السماء والوارثين للأنبياء والرسل..

فهاهم 16 عالما بارزا يقبعون في السجن لمدد طويلة، أرادت السلطة الخليفية الغاشمة بسجنهم أن تطفئ نور الله، والله يأبى إلا أن يتم نوره.. و 9 علماء مجاهدين في المهجر مطاردون ومحكوم عليهم بأحكام قاسية طويلة، والمجلس العلمائي تم حله والضغط على قياداته، وعلماء آخرون يتم التعدي عليهم ويهددون بإبعادهم عن إمامة صلاة الجماعة ويحاصرون في معيشتهم ويراقبون في مساجدهم.. هذا هو الواقع الذي يتعرض له علماء البحرين..مما يكشف عن الطبيعة الحاقدة لنظام الجهل القبلي على العلم والعلماء واستهدافهم باعتبارهم أكثر الفئات تأثيراً في المجتمع.

وممن طالتهم مؤخراً أيدي الغدر والحقد الخليفية شيخ المجاهدين والميادين سماحة الشيخ علي بن أحمد الجدحفصي، وهو من أبرز علماء البحرين المتصدين للعمل الميداني ومباركة الشباب الثائر في أنشطتهم. وسبق ان اعتقل عدة سنوات في انتفاضة التسعينات واستدعي عدة مرات للتحقيق، وها هي تجري محاولة لاعتقاله عبر استدعائه للنيابة للتحقيق معه.

ولم يكتف نظام الجهل الخليفي بجرائمه تجاه العلماء العاملين منتهكا لحرمة العلماء وحرمة هذا الشهر المبارك، حتى قام زعيم البلطجية وسفير التعذيب المفوض من قبل النظام المدعو عادل فليفل بالتعدي والإساءة إلى سماحة آية الله الشيخ عيسى أحمد قاسم ووصفه بأوصاف لا تليق إلا بهذا المجرم وأمثاله من القتلة..

إن هذه التعديات والانتهاكات السافرة من قبل العصابة الخليفية سيما على شريحة العلماء، أمناء الرسل على العباد، تؤكد استمرار السلطة الغاشمة في منهجها وغيها وإرهابها بحق الشعب البحراني المظلوم والمطالب بأبسط الحقوق وأعدلها مما تنعم به أغلب شعوب العالم.

ندعو المرجعيات الدينية والحوزات والمنظمات والهيئات الإسلامية والحقوقية والسياسية في العالم للدفاع عن علماء البحرين الذين يواجهون تعديات شتى واستهدافا ممنهجا من النظام الخليفي.

إننا في تيار العمل الإسلامي نقدر ونثمن جهاد وعمل كل العلماء العاملين ونتضامن معهم، فهم الدالون على الصراط القويم وهم من يخرج الناس من الظلمات الى نور الهدى، وهم الباقون ما بقي الدهر، كما قال أمير المؤمنين(ع) لكميل بن زياد "..والعلماء باقون ما بقي الدهر".

العزة والتأييد لعلمائنا المجاهدين
والحرية والخلاص لشعبنا المؤمن
والمجد والخلود لشهدائنا الأعزاء


تيار العمل الإسلامي (عمل)البحرين
18 شهر رمضان 1435
16 يوليه من عام 2014

·        قناة العالم/

29 منظمة تدعو بريطانيا لتصنيف البحرين بلدا "مثيرا للقلق"

 

دعت 29 منظمة غير حكومية بحرينية وعربية ودولية وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند المعين حديثا لإتباع نهجا جديدا بشأن الأزمة البحرينية.
وقد حثت المنظمات الحكومة البريطانية للتحول في سياستها تجاه الأوضاع في البحرين، وذلك في ظل ما أعتبروه فشل وزارة الخارجية البريطانية السابقة في الاستجابة لتوصية لجنة الشئون الخارجية في البرلمان البريطاني وإعتبار البحرين بلداً “مثيراً للقلق”.
ودعت ايضا وزارة الخارجية البريطانية الى تصنيف البحرين في تقريها الحقوقي لعام 2014 كبلد مثير للقلق”، مؤكدة أن الوضع في البحرين لم يتحسن مع بداية هذا العام.
وأستندت المنظمات في خطابها لتصريحات المقرر الخاص للأمم المتحدة المعني بالتعذيب، خوان منديز، الذي ادعى أن حالة حقوق الإنسان في البحرين "بالغة القلق"، وأن التوصيات التي أدلى بها تقرير عام 2011 للجنة البحرينية المستقلة لتقصي الحقائق لم تنفذ.
وأكد الخطاب أن "وضع البحرين على قائمة الدول المثيرة للقلق هي الخطوة الأولى لضمان أن السياسة الخارجية البريطانية تجاه البحرين ستعي بدقة حقيقة الوضع على الارض.

·        لؤلؤة أوال/

ثوّار البحرين وحرائرها يستجيبون لدعوة "تيّار الوفاء" في التضامن مع الفقيه المقاوم المقداد

 

جابت مسيرات ثورية مناطق البحرين تلبية لنداء تيّار الوفاء الإسلامي (عضو التحالف من أجل الجمهورية) أمس الثلاثاء 15 يوليو / تمّوز الجاري تحت إسم "رجال صدقوا 6" للتضامن مع الفقيه المقاوم سماحة الشيخ عبدالجليل المقداد والمعتقل منذ 27 مارس / آذار من عام 2011م.

 

    وقد خرجت الثوّار والحرائر في العشرات من المدن والبلدات معلنين وفائهم وتضامنهم مع الفقيه المقداد الذي خرج في يوم الرابع عشر من فبراير / شباط من عام 2011م حينما قاد مسيرة سلمية ببلدة البلاد القديم تطالب بالحرية والكرامة وقد قُمِعَت حينها على أيدي مرتزقة النظام الخليفي.

 

    ومن المدن والبلدات المشاركة في هذه الفعالية الكبرى: الديه، داركليب، ، المرخ، سند، جدحفص، شهركان، كرباباد، السنابس، دمستان، كرانة، الدير، سماهيج، الصالحية، السهلة الشمالية، الحجر، النبيه صالح، إسكان سلماباد سترة، عذاري، سلماباد، بوري، المصلى .. وغيرها.

·        تيّار الوفاء الإسلامي: الداخلية الخليفية تستفز مواطني أرض البحرين

أصدر تيّار الوفاء الإسلامي (عضو التحالف من أجل الجمهورية) بياناً أمس الثلاثاء 15 يوليو / تمّوز الجاري استنكر فيه التعامل الفج مع المسقطة جنسياتهم ظلماً واعتبر أن الداخلية الخليفية تمثّ في مشهد شديد البشاعة دور الظالم والمستفز لمواطني أرض البحرين.
    حيث قال التيار في بيانه: "تابع تيار الوفاء الإسلامي، استدعاء وزارة الداخلية للمواطنين المسقطة جنسيتهم، ومطالبتهم بتكييف أوضاعهم القانونية بما ينطوي عليها من معاملتهم معاملة الأجنبي وحاجتهم إلى إصدار إقامة وتحويلهم على نظام الكفيل، في مشهد شديد البشاعة والاستفزاز لمواطني هذه الأرض."
     وتابع التيار :"إننا في تيار الوفاء الإسلامي نعبر عن تضامننا اللا محدود مع أحبتنا المسقطة جنسيتهم ظلماً وزورا، ونستنكر محاولة العصابة الحاكمة تزييف حقيقة انتماءهم لوطنهم البحرين، فلا يحق للنظام بمؤسسات بطشه أن يجرد أحداً من هوية الانتماء للبحرين، أو أن يكون نزع الجنسيات أداة للابتزاز السياسي الرخيص."
     وأكّد الوفاء على أن "النظام الخليفي يقدم الشاهد بعد الآخر على عدم أهليته لإدارة البلاد، وتخليه عن الدور الأمين في الحفاظ على المواطنين ومقدراتهم؛ ففي الوقت الذي يعمد فيه إلى نزع جنسيات أهل البلد الأصليين، يقوم بفتح باب التجنيس بعشوائية مجنومة لم يشهد لها التاريخ مثيل، حتى صارت البلاد موطناً لكل أرهابي وتكفيري ومرتزق، وطاردةً لخيرة علماء البلد ومواطنيها."
     ودعا التيار في ختام بيانه "أبناء شعبنا البطل إلى تكثيف مظاهر التضامن مع أخوتنا وأخواتنا المسقطة جنسياتهم، وأن تكون هذه القضية بثقلها الإنساني حاضرة في كل الفعاليات والميادين."

·        لؤلؤة أوال/

"الطفولة المنتهكة": جهاد السميع ومحمد منصور إلى السجن لمدة 6 أشهر

أصدرت المحكمة الخليفية الهزلية اليوم الخميس 7 يوليو / تمّوز الجاري حكماً بالسجن لمدة 6 أشهر على الطفلين جهاد السميع (السنابس) ومحمد منصور عبدالحسين (بني جمرة) بعد تلفيق تُهم لا تُصدّق لهما.

    وجدّدت النيابة العامة الخليفية حبس الطفل أحمد زكريا عبدالكريم أسبوعاً آخراً على ذمة التحقيق في قضايا كيدية لفّقتها له، وهي المرة الثانية التي يتم تجديد الحبس لهذا الطفل. يًذكر أن الآطفال الثلاثة (جهاد و محمد وأحمد) لا تتجاوز أعمارهم 15 عاماً حيث أن مثل هؤلاء الطفل مكانهم أحضان أمهاتهم في هذا الشهر الفضيل إلا أن الديكتاتورية الخليفية أبت إلا أن تكون لها وصمة عار في واقع الطفولة البريئة.

·        لؤلؤة اوال/

الداخلية تستدعي رئيس مأتم السنابس بسبب وضع صور "حمد" على الأرض

 

  استدعت وزارة الداخلية الخليفية عبر مركز شرطة شارع المعارض رئيس مأتم السنابس الحاج جعفر الشمروخ مساء الأربعاء 16 يوليو / تمّوز الجاري وذلك  "لتحذيره" من تكرار ما حدث سابقآ من لصق صور " الملك " على طريق موكب العزاء.

    وقد أخلى مركز شرطة المعارض سبيل الشمروخ بعد "تحذيره". وقد أوقف النظام الخليفي في وقت سابق عدداً من إداريي مأتمي السنابس وبن خميس على خلفية لصق صور " الملك " على طريق موكب العزاء ببلدة السنابس.

    وقال مسؤول الرصد والتوثيق في مركز البحرين لحقوق الإنسان سيد يوسف المحافظة أن وزارة الداخلية تستدعي رئيس مأتم السنابس وتحذره أن لا تتكرر حادثة لصق صور " ملك " البحرين على الارض في وقت مرور موكب العزاء كما حصل قبل عدة أشهر، وأضاف المحافظة ‏أن لصق صور " الملك " على الارض يعتبر شكلاً من أشكال حرية الرأي والتعبير السلمي والمكفول دوليا ولا يجوز تجريم المواطنين لممارستهم حقوقهم.

·        تغريدات سماحة السيد جعفر العلوي:

-         عادل فليفل رئيس جلادي جهاز مخابرات آل خليفة سابقاً عذب مئات المعتقلين وقتل عدداً منهم سرق أموال تجار الآن مع داعش.

-         لا فرق بين #الصهاينة والنظام الخليفي و #التكفيريين والنظام السعودي.-كلهم هدموا #المساجد و #الأضرحة. اللهم غضبك.

-         الإسلام و #المسلمون بقائهما وقوتهما بالتمسك بركنين #كتاب_الله #القرآن وهو المنهج و #أهل_البيت وهم القيادة الربانية.

 

 

  

تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/19


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بيان تيار العمل الإسلامي في البحرين بمناسبة الذكرى السنوية لإنتصار الثورة الاسلامية في إيران  (أخبار وتقارير)

    • بعد تهجم أحد أبواق نظام القبيلة الخليفية على مقام المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني دام ظه الوارف.  (قضية راي عام )

    • تيار العمل الإسلامي يبارك لشعب البحرين نتائج الاستفتاء الشعبي  (أخبار وتقارير)

    • بيان تيار العمل الإسلامي حول جرائم القتل والتعدي على أتباع أهل البيت عليهم السلام في الاحساء والعراق ونيجيريا والبحرين وكشمير .  (أخبار وتقارير)

    • لقاءات سماحة السيد العلوي في لبنان حول قضية الفقيه المجاهد آية الله الشيخ نمر النمر  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 12إلى19يوليو 2014
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق د.كرار حيدر الموسوي ، على هؤلاء من قتلنا قبل وبعد الاحتلال والحذر من عقارب البرلمان العراقي , رأس البلية - للكاتب د . كرار الموسوي : كتب : محمود شاكر ، في 2018/06/30 . يا استاذ.. كلما اقرأ لك شيء اتسائل هل انك حقيقة دكتور أم أنك تمزح هل انت عراقي ام لا .وهل انت عربي ام لا ...انت قرأت مقال وعندك اعتراض لنعرفه واترك مدينة الالعاب التي انت فيها وانتبه لما يدور حولك . وصدقني لايهمني امثالك من بقايا مافات

 
علّق نبيل الكرخي ، على فلندافع عن النبي بتطبيق شريعته - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لمروركم اعزاء ابو علي الكرادي وليث، وفقكم الله سبحانه وتعالى وسدد خطاكم.

 
علّق نبيل الكرخي ، على السيد محمد الصافي وحديث (لا يسعني ارضي ولا سمائي) الخ - للكاتب نبيل محمد حسن الكرخي : بسم الله الرحمن الرحيم شكرا لتعليقك عزيزي علي. التحذير يكون من التغلغل الصوفي في التشيع وهناك سلسلة مقالات كتبتها بهذا الخصوص، ارجو ان تراجعها هنا في نفس هذا الموقع. اما ما تفضلتم به من اعتراضكم على ان الاستشهاد بهذا الحديث يفتح الباب على الحركات المنحرفة وقارنتموه بالقرآن الكريم فهذه المقارنة غير تامة لكون القرآن الكريم جميعه حق، ونحن اعترضنا على الاستشهاد بأحاديث لم تثبت حقانيتها، وهنا هي المشكلة. وشكرا لمروركم الكريم.

 
علّق رحيم الصافي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخي الفاضل.. ان من يحمل اخلاق الانبياء - حملا مستقرا لا مستودعا - لا يستغرب منه ان يكون كالنهر العذب الذي لايبخل بفيضه عن الشريف ولا يدير بوجهه عن الكسيف بل لا يشح حتى عن الدواب والبهائم.، وكيف لا وهو الذي استقر بين افضل الملكات الربانية ( الحلم والصبر، والعمل للاجر) فكان مصداقا حقيقيا لحامل رسالة الاسلام وممثلا واقعيا لنهج محمد وال محمد صلو ات ربي عليهم اجمعين.

 
علّق علي الدلفي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : شيخنا الجليل انت غني عن التعريف وتستحق كل التقدير والثناء على اعمالك رائعة في محافظة ذي قار حقيقة انت بذلت حياتك وايضا اهلك وبيتك اعطيته للحشد الشعبي والان تسكن في الايجار عجبا عجبا عجبا على بقية لم يصل احد الى اطراف بغداد ... مع اسف والله

 
علّق محمد باقر ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : جزاك الله خير الجزاء شيخنا المجاهد

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقةٌ تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله مع الأحداث التي جرت في ضل تلك الحقبة ولازالت ومدى خطورتها بالنسبه للعراق والمنطقه نرى انه تعاطى معها بحكمة وسعة صدر قل نظيرها شهد بها الرأي العام العالمي والصحافة الغربيه فكان (أطال الله في عمره الشريف) على مدى كل تلك السنين الحافلة بالأحداث السياسيه والأمنية التي كان أخطرها الحرب مع تنظيم داعش الوهابي التي هزت العالم يحقن دماءًتارةً ويرسم مستقبل الوطن أخرى فكان أمام كل ذالك مصداقاً لأخلاق أهل البيت (عليهم السلام) وحكمتهم فلا ريب أن ذالك مافوت الفرص على هواةالمناصب وقطاع الطرق فصاروا يجيرون الهمج الرعاع هذه الفئة الرخيصة للنعيق في أبواق الإعلام المأجور بكثرة الكذب وذر الرماد في العيون و دس السم في العسل وكل إناءٍ بالذي فيه ينضحُ .

 
علّق احمد لطيف الزيادي ، على السكوت مقتضيات مرحلة وسياسة ادارة . - للكاتب الشيخ عطشان الماجدي : أحسنتم فضيلة الشيخ،ما تفضلتم به حقيقه تأبى النكران فعندما نتمعن جيدابسيرة هذا السيد المبارك خلال حقبة مابعد الصقوط وكيفية تعامله معها

 
علّق اسطورة ، على الصيدلي يثمن جهود مدير مدرسة الرفاه لافتتاحه مدرسة في ميسان - للكاتب وزارة التربية العراقية : رحم الوالديكم ما تحتاج المدرسة كاتبة

 
علّق مصطفى الهادي ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : وما هي التعددية في عرفك اخ احمد ؟ ثم كيف تكون التعددية والاسلام على طول التاريخ سمح للمماليك ان يُقيموا دولة ، وامبراطوريات تركية ومغولية وفارسية ، لا بل كان هناك وزراء نافذون من اليهود والنصارى في الدولة الإسلامية على طول التاريخ ثم ألا ترى النسيج الاسلامي إلى اليوم يتمتع بخصائص تعددية الانتماء له ؟ ألا ترى أن الإسلا م إطار يجمع داخله كل الاعراق البشرية . وهل التعددية في المسيحية المتمثلة في أوربا وامريكا التي لازالت تعامل الناس على اساس عنصري إلى هذا اليوم . ام التعددية في الدولة العبرية اللقيطة التي ترمي دماء الفلاشا التي يتبرعون بها للجرحى ترميها بحجة أنها لا تتوافق والدم النقي للعنصر اليهودي. . ولكن يا حبذا لو ذكرت لنا شيئا من هذه الأدلة التي تزعم من خلالها ان الاسلام لا يقبل التعددية فإذا كان بعض المسلمين قد غيروا بعض المعالم فإن دستور الاسلام وما ورد عن نبيه لا يزال نابضا حيا يشهد على التسامح والتعددية فيه. هذا الذي افهمه من التعددية ، وإلا هل لكم فهم آخر لها ؟

 
علّق أحمد حسين ، على الإسلام وقبول الآخر - للكاتب زينة محمد الجانودي : الإسلام لا يقبل التعددية و الأدلة كثيرة و إدعاء خلاف ذلك هو اختراع المسلمين لنسخة جديدة محسنة للإسلام و تفسير محسن للقرآن.

 
علّق محمد عبد الرضا ، على كربلاء ثورة الفقراء - للكاتب احمد ناهي البديري : عظم الله لكم الاجر ...احسنتم ستبقى كربلاء عاصمة الثورات بقيادة سيد الشهداء

 
علّق مصطفى الهادي ، على عزاء طويريج وسيمفونية الابتداع - للكاتب الشيخ ليث الكربلائي : شيخنا الجليل حياكم الله . مسيرة الامام الحسين عليه السلام مستمرة على الرغم من العراقيل التي مرت بها على طول الزمان ، فقد وصل الأمر إلى قطع الايدي والأرجل وفرض الضرائب الباهضة او القتل لا بل إلى ازالة القبر وحراثة مكانه ووووو ولكن المسيرة باقية ببقاء هذا الدين وليس ببقاء الاشخاص او العناوين . ومسيرة الامام الحسين عليه السلام تواكب زمانها وتستفيد من الوسائل الحديثة التي يوفرها كل زمن في تطويرها وتحديثها بما لا يخرجها عن اهدافها الشرعية ، فكل جيل يرى قضية الامام الحسين عليه السلام بمنظار جيله وزمنه ومن الطبيعي ان كل جيل يأتي فيه أيضا امثال هؤلاء من المعترضين والمشككين ولكن هيهات فقد أبت مشيئة الله إلا ان تستمر هذه الثورة قوية يافعة ما دام هناك ظلم في الأرض.

 
علّق حكمت العميدي ، على الدكتور عبد الهادي الحكيم بعد فاجعة عزاء طويريج يقدم عدة مقترحات مهمة تعرف عليها : لو ناديت حيا

 
علّق منير حجازي ، على مع المعترضين على موضوع ذبيح شاطئ الفرات - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : نعم حتى في الكتاب المقدس امر الله بعدم تقبل ذبائح الوثنيين رسالة بولس الرسول الأولى إلى أهل كورنثوس 10: 28 ( إن قال لكم أحد: هذا مذبوح لوثن فلا تأكلوا). توضيح جدا جيد شكرا سيدة آشوري. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : صلاح نادر المندلاوي
صفحة الكاتب :
  صلاح نادر المندلاوي


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 قوات الامن الكردية تطلق النار الحي على المتظاهرين في جم جمال وتعتقل عدد منهم في اربيل

 اعتقال متهمين بالسرقة وغسيل الاموال وترويج المواد المخدرة

 نبئني بتأويله إني أراك من المحسنين  : علي حسين الخباز

 قناة الشرقية تتبنى مشروع حرب أهلية في العراق  : الشيخ عبد الحافظ البغدادي

 قصة قصيرة : الفأر يتكلم عربي  : بوقفة رؤوف

  متى ينتهي الخطأ  : مهند العادلي

 الامن النيابية تكشف معلومات استخبارية "خطيرة" بشأن تفجير بعقوبة

 داعش تعتقل كبار قادة الجيش السابق وقائد القوات الخاصة بنظام صدام

 هل يمكن تحديد المسؤولية عن انخفاض اسعار النفط؟  : عمار شنتة الشاهين

 تحقيق الكوت : تقنية المعلومات تساهم بالقبض على متهم بقتل أستاذ جامعي  : مجلس القضاء الاعلى

 رئاسة العين تكرم كفلاء كويتيين لتفانيهم في خدمة يتامى العراق!  : مؤسسة العين للرعاية الاجتماعية

 في ضيافة الأموات  : معمر حبار

 التعليمُ والاستبداد عِدوان  : علي شيروان رعد

 الصدأ يعتلي مخ الإنسان بالمعنى الحرفي  : وكالات

 بيان المهندس شروان الوائلي بمناسبة عيد العمال العالمي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net