العتبة العلوية المقدسة تُطْلِعُ عددا من ممثلي المنظمات والمؤسسات الدولية والحكومية على برنامجها لرعاية العوائل النازحة

بعد الرعاية الكاملة التي قامت بها الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة للعوائل النازحة والمهجرة جراء الأعمال الإجرامية والإرهابية التي حصلت في محافظة الموصل وقضاء تلعفر وسهل نينوى ، بدأت المنظمات المحلية والحكومية والدولية الإنسانية ومنها الأمم المتحدة ومنظمة أطباء بلا حدود الدولية ووزارة الهجرة والمهجرين العراقية ، بالتوجه والاطلاع على أحوال النازحين والتنسيق المباشر مع مسؤولي العتبة المقدسة لتنظيم أحوال هذه العوائل والعمل على تقديم مختلف المساعدات لهم بالتنسيق المباشر وتحت رعاية الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة .

وأكد مسؤول مدينة الزائرين التي تتواجد فيها العوائل النازحة في منخفض بحر النجف( منطقة الحولي)المهندس فلاح الصراف المسؤول في العتبة العلوية المقدسة في تصريح للمركز الإعلامي للعتبة العلوية المقدسة " استنفرت الكوادر العاملة في العتبة العلوية المقدسة وبتوجيه من الأمانة العامة مع بدء تدفق العوائل المنكوبة من سهل نينوى وتلعفر إلى محافظة النجف الأشرف  ".

وأضاف الصراف :" إثر ذلك تم تشكيل لجنة من قبل الامانة العامة لمتابعة أحوال هذه العوائل ورعايتها بالكامل مع توفير كل سبل الراحة والامانة والطمأنينة والسكن لهم ".

وتابع بقوله " ومع تكامل التنظيم والرعاية لهذه العوائل بدأت المنظمات الحكومية المحلية والدولية بالتوافد الى العتبة العلوية المقدسة للإطلاع عن كثب على أحوال هذه العوائل والتنسيق مع اللجنة المشكلة من قبل الأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة على تنظيم وإدراج هذه العوائل ضمن سجلات هذه المنظمات ".

مشيرا بقوله " فقد وصل وفود من الأمم المتحدة ومنظمة اطباء بلاد حدود/دائرة المشاريع الإدارية ، ووزارة الهجرة والمهجرين لبحث أحوال هذه العوائل وقد قامت الأمانة العامة بتهيئة كافة الوسائل الخاصة بإنسيابية عمل المنظمات المحلية والدولية الانسانية للقيام بعملها ".

وأكد الصراف بقوله " من جانب آخر قامت الامانة العامة للعتبة العلوية المقدسة بتهيئة جميع السبل والوسائل لرعاية وحماية العوائل النازحة وآخرها التنسيق مع مديرية صحة النجف للقيام بعملية تلقيح مئات الاطفال ورعاية النساء الحوامل وبعض الجرحى ممن أصيبوا بالعمليات الإرهابية في سهل نينوى ، وتم تقديم المساعدات الطبية لهم إضافة الى الاستمرار في تقديم المساعدات الغذائية اليومية لثلاث وجبات لهذه العوائل ، مع توسيع عملية المساعدات لتشمل حليب الأطفال والملابس للرجال والنساء والاطفال وكل مستلزمات الراحة لهم ".


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/16



كتابة تعليق لموضوع : العتبة العلوية المقدسة تُطْلِعُ عددا من ممثلي المنظمات والمؤسسات الدولية والحكومية على برنامجها لرعاية العوائل النازحة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net