داعش تهجر 200 عائلة شيعية في الموصل وتفجر مکتب الحکیم في تلعفر وتحرق مكتبة في السعدية

يشهد العراق وضعا أمنيا استثنائيا منذ إعلان حالة الطوارئ في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها في محافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم، ما أسهم بصعوبة إيصال المشتقات النفطية إلى المناطق الساخنة.

إزالة صليب كاتدرائية مار افرام

وتحدثت معلومات صحافية في الموصل عن أن مسلحو تنظيم ما يسمى بالدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) ازالوا صليب كاتدرائية مار افرام في حي الشرطة بمدينة الموصل.

وقالت المصادر بان هذه العملية قد جاءت بعد اسبوع من الاستيلاء على الكنيسة من قبل العناصر المسلحة.

 إعادم أربعة أشخاص سوریین في القائم

فیما كشف مصدر حكومي في محافظة الأنبار، الاثنين، عن قيام عناصر تنظيم "داعش" بإعدام أربعة أشخاص يحملون الجنسية السورية في مدينة القائم غربي الأنبار.

وقال المصدر في حديث إن "عناصر تنظيم داعش اعتقلوا أربعة أشخاص يحملون الجنسية السورية أثناء محاولتهم دخول الأراضي العراقية بالقرب منفذ القائم الحدودي الذي تسطير عليه الجماعات المسلحة".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "عناصر تنظيم داعش قامت بإعدام الأشخاص الأربعة رمياً بالرصاص أمام الناس في مدينة القائم بعد التأكد من ولائهم للنظام السوري".

 تهجير 200 عائلة شبكية  

ومن جهته  أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم بأن تنظيم "داعش" قام بتهجير 200 عائلة شبكية من مناطق سكنها في مدينة الموصل إلى مناطق سهل نينوى، مبينا أن حكومة إقليم كردستان العراق ومنذ أسبوعين تمنع دخولهم مدينة اربيل من اجل السفر إلى محافظات وسط وجنوب العراق.

وقال المصدر إن "أعداد النازحين من العائلات الشبكية باتجاه الأقضية والنواحي الآمنة في سهل نينوى بلغ نحو 200 عائلة، بعد أن قام تنظيم داعش بتهجيرهم من مناطق سكناهم في الموصل".

وأضاف المصدر الذي أشترط عدم الكشف عن هويته، أن "هذه العائلات ومنذ أسبوعين تحاول الدخول إلى مدينة أربيل من أجل السفر إلى محافظة كربلاء أو النجف أو أي محافظة جنوبية، لكنهم يواجهون منعاً تاماً من قبل أعلى السلطات في حكومة إقليم كردستان العراق".

 إلغاء تعيين النساء في المؤسسات الحكومية 

فیما قال مطران مسيحي، الثلاثاء، إن تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام «داعش» أصدر تعليمات بإلغاء تعيينات النساء المسيحيات العاملات في المؤسسات الحكومية في محافظة نينوي ( 400 كم شمال بغداد).

وأضاف المطران أسعد ايشو عن الطائفة المسيحية الكلدانية في محافظة نينوي في تصريح صحفي أن عناصر «داعش» قررت إلغاء خدمة كافة تعينات النساء من الطائفة المسيحية وحرمتهم من العمل في دوائر الدولة داخل محافظة نينوى.

وأشار إلى أن تنظيم «داعش»، أبلغ أغلب كنائس «الموصل» بعدم عودة النساء إلى وظائفهم لأن الدولة الإسلامية حرمت وألغت تعييناتهم في مؤسسات المحافظة.

 ]تفجير 20 منزلا غرب كركوك

وفی تلک السیاق كشف مصدر امني مسؤول، اليوم الثلاثاء ، ان عصابات داعش الارهابية فجرت \[20] منزلا غرب محافظة كركوك .

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته ان"ارهابيي داعش فجروا \[20] منزلا تابعة للقوات الامنية في قضاء الحويجة \[30كم ] غرب كركوك .

وبين ان" تفجير الارهابيين للمنازل جاء لعدم امتثال القوات الامنية لاوامر عصابات داعش .

إحراق مكتبة تضم 1500 كتاب في ناحية السعدية 

والی ذلک افاد مصدر مطلع في محافظة ديالى، الثلاثاء، عن قيام تنظيم "داعش" بحرق مكتبة تضم 1500 كتاب في ناحية السعدية بالمحافظة، فيما اشار الى ان داعش حذرت الاهالي بأنها لن تتهاون مع اي شخص عند عثورها على اي كتاب من شانه يحتوي على مواضيع علمانية وملحدة.

وقال المصدر ، ان "مسلحي داعش قاموا بإحراق مكتبة تضم 1500 كتاب لمختلف المواضيع التاريخية الاسلامية والقصصية في ناحية السعدية في محافظة ديالى"، مبينا ان "المكتبة عثر عليها داخل احد المنازل التي نزحت من الناحية".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "داعش احرقت الكتب بحجة انها تحتوي على مواضيع علمانية وإلحاد"، مشيرا الى ان "المكتبة تعود لأحد الموظفين المتقاعدين والذي يبلغ من العمر 70 عاما ومهتما بالأمور التاريخية والثقافية".

وأكد المصدر ان "داعش ابلغ اهالي المنطقة بوجوب رمي الكتب التي تحتوي على المواضيع العلمانية في النفايات"، لافتا الى انه "حذر الاهالي بعدم التهاون مع اي شخص في حالة العثور على اي كتاب من شانه يحتوي على مواضيع علمانية وملحدة".

 ]تفجير مكتب الحكيم في تلعفر 

واقدم مسلحو داعش على إزالة واحراق صور عمار الحكيم ومقتدى الصدر في تلعفر، وقاموا بتفجير مكتب الحكيم في المدينة، بعد تفجير جميع مساجد الشيعة والمئات من بيوت شيعة تلعفر بعد نهب محتوياتها.

 ممارسة الضغط على ابناء الموصل 

وکما قالت عضو تحالف نينوى الوطني نهلة حسين الهبابي إن التحالف لديه معلومات عن إجبار الشباب من الطائفة السنية على التطوع الإجباري من قبل عصابات داعش الارهابية في قضاء تلعفر .

وقالت الهبابي ،إن" داعش تجبر أبناء الطائفة السُنية في تلعفر، وبالتحديد في منطقة العياضية على التجنيد الإجباري وانضمامهم اليها " مبينة أنه " في حال الامتناع عن الانضمام لتلك العصابات، تقوم داعش بمعاقبتهم بالجلد أو السجن أو القتل الفوري".

ودعت الهبابي " عشائر تلعفرإلى منع أبنائهم من  الانخراط في تلك التنظيمات، كونها تنظيمات إرهابية وتتستر بغطاء الدين

وتقوم عصابات داعش الارهابية، بتطبيق التهجير الجماعي في مدينة الموصل  من خلال استخدام القوة والإرهاب.

  إصدار وثيقة عدم التعرض لابناء الموصل  


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/15



كتابة تعليق لموضوع : داعش تهجر 200 عائلة شيعية في الموصل وتفجر مکتب الحکیم في تلعفر وتحرق مكتبة في السعدية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net