صفحة الكاتب : موقع الكفيل

انطلاق فعاليات مهرجان الإمام الحسن الثقافي السنوي السابع
موقع الكفيل

شهدت الساحة الوسطى لمقام ردّ الشمس لأمير المؤمنين(سلام الله عليه) في مدينة الحلة (مركز محافظة بابل) مساء يوم الأحد (14رمضان 1435هـ) الموافق لـ(13تموز 2014م) انطلاق فعاليات مهرجان الإمام الحسن(عليه السلام) الثقافي السنوي السابع، والذي يُعقد بمناسبة ذكرى الولادة الميمونة لسبط الرسول الأعظم(صلّى الله عليه وآله) الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام)، وتحت شعار: (الإمام الحسن المجتبى "عليه السلام" عزّةٌ للمؤمنين وإصلاحٌ للمسلمين)، ويستمرّ لغاية السادس عشر من رمضان المبارك.

وشهد حفل افتتاح المهرجان الذي يُقيمه أهالي مدينة الحلة(مدينة الإمام الحسن"عليه السلام") وبرعاية العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، حضوراً لشخصيات دينية وثقافية وممثّلين عن الحكومة المحلّية في محافظة بابل وحشداً كبيراً من أهالي المدينة، فضلاَ عن وفود مثّلت العتبات المقدسة (العلوية الحسينية والعباسية).

واستُهلّ الحفلُ بتلاوة آياتٍ محكمات من كتاب الله الكريم تلاها القارئ علي الحجّار، ثمّ قراءة سورة الفاتحة لشهداء العراق، لتعقبها مراسيم رفع راية الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام) إيذاناً ببدء فعاليات المهرجان، تلتها كلمةُ الأمانتين العامتين للعتبتين المقدستين الحسينية والعباسية، قام بإلقائها مسؤول معتمدي مكتب سماحة آية الله العظمى السيد علي الحسيني السيستاني(دام ظلّه الوارف) السيد محمد حسين العميدي، والتي بيّن فيها بعد تقديم التهاني والتبريكات بهذه المناسبة العطرة ذكرى ولادة الإمام المجتبى(عليه السلام)، ولمتابعة الكلمة  .
جاءت بعدها كلمة الجهة المضيِّفة والمنظِّمة للمهرجان (أهالي مدينة الحلة) قام بإلقائها نيابةً عنهم السيد علي هادي المرعب، والتي أوضح فيها: "ها هو شلال الفيض الإلهي ينهمر علينا في عامنا الجديد، رحمةً وبركةً تضاف الى بركات كريم آل البيت الإمام الحسن المجتبى(عليه السلام) في مهرجانه السنوي السابع الذي تحتضنه مدينة الحلة (مدينة الإمام الحسن المجتبى"عليه السلام")، لعلّ بركة هذا الفيض المبارك تعمّ هذه الأرض فتنتشلها ممّا هي فيه من مظلومية، وأهالي الحلة وجميع المسلمين في الأرض يتنسّمون عبير هذه الولادة العطرة لصاحب الذكرى لينالوا الرحمة الإلهية في إحيائهم لهذا الأمر" ولمتابعة باقي الكلمة .

لتعقبها فعالية شعرية لممثلية المواكب الحسينية في المدينة وأخرى لفرقة إنشاد العتبة الحسينية المقدسة.

ثمّ جاءت بعدها فقرة إعلان الأسماء الفائزة بمسابقة مؤلَّف بحقّ الإمام الحسن(عليه السلام) الثانية، والتي تقيمها العتبة العباسية المقدسة(قسم الشؤون الفكرية والثقافية)، وذلك لإظهار مظلوميته(عليه السلام) ولتسليط الضوء على عدة جوانب من حياته الشريفة، وما جرى ومرّ عليه من مظلومية وبيانها وإظهارها لجميع الملأ، سبقتها توزيع الهدايا والشهادات التقديرية للجنة التحكيمية المشرفة على هذه المسابقة وللاطلاع على الأسماء الفائزة  .

توجّه بعدها الحضور لافتتاح معرض الخطّ العربي والبوستر الفني، وهو أحد فعاليات المهرجان المذكور وللاطلاع على ما يحتويه المعرض والغاية منه.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


موقع الكفيل
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/14



كتابة تعليق لموضوع : انطلاق فعاليات مهرجان الإمام الحسن الثقافي السنوي السابع
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net