صفحة الكاتب : سيد صباح بهباني

حب الوطن من الأيمان
سيد صباح بهباني

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
المقدمة | من هو النجيفي حتى يصرح ويحذر  من حرب أهلية ؟ حال عدم تشكيل حكومة شراكة برئيس جديد! النجيفي هو وأخيه خائن للوطن ويجب محاكمتهم وعلناً وكذلك للعلاوي وكل من تفرد لهدم العملية السياسية مثل مسعود برزاني وحلفاءه ونقول للهم أن السيد المالكي هو رجل شريف ولم يبيع العراق مثلكم ووقف ويقف بوجه المحتل وكل من يريد أن يدمر العراق وأن المالكي منذ 2009 م  لم تدعوه يعمل بدعم 
|أمريكي لأن المالكي لا يريد أن يبيع العراق ولا أهل ..ويجب أن يكون الكل
متنافسين لحامية الوطن وحب الوطن وأوجه موضوعي لأخوة العرب والمسلمين ولكل شريف غيوراً تهزه مشاعره, وليرى الكل أن مؤامرة آل سعود وحاكم قطر وبعض حكام العرب والخليج يجندون داعش والقاعدة لقتل المسلمين والبشر ويتركون الصهاينة تقتل أهل غزة المساكين وأن تصريحات داعش هو أننا نقتل العدو القريب هم الشيعة الذين هم أخطر من الصهاينة على حد قولهم ! انظروا كيف ,كيف جند الصهاينة الوهابيين والتكفيريين لتفريق صفوف المسلمين وقتل المسلمين بأيدي ما يسمون القاعد وداعش والإسلام منهم برئ ومن أعمالهم وأن هذه المسرحية الوهابية الصهيونية القذرة . 
وأقول لأل سعود وحاكم قطر من كان في حمايتكم في السبعينات غير العراق وسوريا وفي الستينات كانت كل كتب المدارس من العراق وسوريا يتبرعونها لأن الخليج كان في حالة فقر.....
وأقول لأمير الكويت يا أمير من الذي وقف ضد صدام وحرروا الكويت غير الرئيس السوري المرحوم حافظ الأسد وللعلم أن سوريا هي قالت فقط تحرير الكويت ويجب على الجيوش أن لا تدخل العراق لكسر هيبتها..هذه سوريا التي وقفت معكم يا حكام الخليج واليوم تصرفون المليارات لهدم سوريا؟! الله أكبر عليكم وتريدون تدمير مصر والعراق والمنطقة ؟!
بسم الله الرحمن الرحيم
 (لَا يَسْأَمُ الْإِنسَانُ مِن دُعَاء الْخَيْرِ )فصلت/49.
قبل أن أدخل في صلب الموضع حول حب الوطن يجب أن نعرف ما الكويت وما وزنه الاقتصادي في العالم ! .. الكويت ، دولة إمارة على الخليج يحكمها أمير. و هي بلد مصدره للبترول و هي تاسع أغنى بلد في العالم و بتملك خامس أعلى معدل احتياطي للبترول في العالم.الكويت فيها نظام ديمقراطي متقدم و بتشارك الست الكويتية في الحياة السياسية. البرلمان الكويتي اسمه مجلس الأمة ويمثل الكويتيين فيه حوالي 50 نائب. نظام الحكم في الكويت وراثي شورى ينتخب من العالة الأمير وأول بلد عربي ديمقراطي منذ 1963م و العائلة الحاكمة في الكويت هي عائلة آل صباح  و الحكم فيها وراثي. اقتصاد الكويت من الأفضل في العالم و فيها واحدة من أقوى البورصات في العالم هي البورصة الكويتية. الكويت عضو في مجلس 
التعاون الخليجي . فيه أجانب كثير يشتغلوا في الكويت و يتسموا هناك  ـ وافدين ـ 
و اغلبهم هنود و مصريين و أمريكان و إنجليز تمتلك الكويت أغلى عملة في العالم و هي ـ الدينار الكويتي  تملك الكويت أكبر حقل بترول في العالم ـ حقل برقان ـ تشتهر الكويت بتطورها العمراني و اقتصادها المزدهر و السياسة الديمقراطية و حرية الرأي وهذه نعمة فضيلة وخصوص اليوم الأب الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح هو أب لجميع الكويتيين وأيضاً لأجانب المقيمين في الكويت وهذه نعمة فضيلة وأدعو الله له بطول العمر والصحة .
الكويت بقت تعانى من مشاكل طائفة و قبليه لدرجة إن أمير الكويت حذر يوم 29 ديسمبر 2009 من مهالك العصبية ولقبلية  الطائفية التي مصدرها من الخارج من دول منظمات حاقدة .أن والتوترات السياسية في البلاد. وبعد أن عرفنا الكويت أعود لصلب الموضوع حب الوطن ..
أن هذا الحب الذي يهتم به الإسلام ..والأديان الأخرى والمجتمعات.. لا يكمن أن يكون حبا عشوائيا .. لا هدف له .. و لا فائدة منه ..ومن الطبيعي أن أي إنسان حر يكون محباً لوطنه مخلصا له غيوراً عليه بغض النظر عن ديانته أو جنسيته وهذه صفة حسنة عند بني البشر جميعهم فالوطن هو مصدر عزة وفخر لكل فرد ينتمي إليه ولابد للجميع أن يسعوا ويجدوا لرفع اسم الوطن عاليا خفاقاً.(((( الخدمة الإلزامية )))) من ضمن هذا الحب . وهذه الصفة الحسنة (((( حب الوطن من الأيمان )))) نجدها عند كل إنسان وفي كل الأديان فالكل يسعى لآجل وطنه . ولكن الغريب والعجيب ...! والمؤسف أيضا أن نجد من هم ينتمون إلى دين الإسلام ويتشدقون به  وهم يشوهون أوطانهم بل يخيل إلى أنهم كارهون لأوطانهم اشد الكره فهم وأن كانوا ينتقدون السلبيات أحياناً .. . وهذا شئ جميل ولكنهم أحياناً كثيرة وفي أوقات صعبة يسعون بكل طاقتهم وقدراتهم إلى تزييف الواقع أو إنكار الجميل أو تشويهه ويتعمدون تشويه الوطن فهم لا يرون الجميل أبداً لأنهم عكس ... 
الجمال وكما قيل (((( كن جميلاً ترى ... الوجود جميلا )))) ....! وللأسف و بعض الأكثر اليوم ...! مصالحهم الشخصية .. تعكس النظر ..! ...! أو ...! .. هم ...! 
بلا ... بصيرة فهم لا يرون إلا القبيح وأن صغيراً ...! فهم يهولونه وأن كان غير موجود فهم يصنعونه بنظاراتهم ويلفتون الأنظار أليه .. فأي ضمير يمتلك هؤلاء ... 
يا ترى ؟ ..وأي عقلية فاسدة وهم يدعون ...! أنهم مصلحون .. وهم أشد خطر ... على أوطانهم من العدو البعيد ... ! فهم عندما يشوهون أوطانهم في هذا الوقت الصعب المحرج .. ذلك أشد وقعاً علينا ..! من أن يأتي عن غيرهم في حين من المفروض في هذا الوقت أن يكونوا سنداً ودرعاً لأوطانهم سنة شيعة  وأديان أخر لا  فرق في الكويت بحق السياسية الديمقراطية التي ينتهجه سمو الشيخ الأمير والدستور وبارك الله بهم وعلى جميع الكويتيين يجب أن يكونوا أمناء لدعم هذه الرحمة الإلهية الديمقراطية التي في الكويت ؛ والذي ما ينتظره الوطن منهم وكل الخيرين الشرفاء أن يروا الجميل فيشيدوا .. ما هده الدمار والحاقدين ..!
أو أن يصمتوا فذلك أحسن وأن يضعوا مصلحة الوطن أولاً قبل أي غاية فمتى لهؤلاء أن يحترموا أوطانهم وهل فيهم غيرة على أوطانهم فإن لم تكن غيرتهم على أوطانهم اليوم فمتى تكون إذن ....!!!! ونعم ما قيل :
وحين تجازى كل نفس بكسبها  ..... لعمرك تدري ما عليها وما لها .
لقد وردة أحاديث كثيرة ب (((( حب الوطن من الأيمان )))).
والحمد لله  ألان قد تحرر الكويت والعراق من ظلم المقبور والبعث  ولكن لم أرى من الكويتيين في الداخل اليوم الصممية والتآخي الذين كانوا عليه.. .. وللأسف اليوم الكل يبكي على ليلها ونسى الكثير من الكويتيين الكويت هذا الوطن الذي وجبة شرعية وأمراً  وللأسف نسوا الكويتيين شعبهم وأخوته في الوطن والتربة ونسى أن يأخذ دوره لمساعدة اليتامى  والأرامل والمعوقين والمتضررين وحماية الدستور والقانون! ويجب أن يتعاونوا ويتآخوا لبناء الكويت ,ولأسف أرى اليوم أن الكويت والخليج وقطر والسعودية تريد خراب سوريا ومصر والعراق ولأسف الشديد . وأنصحكم بأن الأعمار  والتعاون على حبه والوقوف صفاً ولتتصافح الأيدي وتشد السواعد لشد اللحمة ويداً بيد للقضاء على الفوضى والفوضويين والنظر للسنوات العشرة القادمة وبعدها بنفس الحماس الذي كانوا فيه أيام زمان!! وهذا واجب شرعي  وأضع موضوعي هذا بين يدي القارئ لعله ينتفع به ؛ وعلماً أن الدولة بحنانها حضنت الوطن والمواطنين بدعمها لهم جميعاً المرجو من المواطنين أن يهتموا هم  ببعضهم كما كانوا في أيام التحرير يداً واحدة ويجب أن نكون متعاونين متآخين لأن روح حب الوطن هو حب الجميع للفرد والفرد للجميع والله خير حافظ وهو أرحم الراحمين.
أخوكم المحب
behbahani@t-online.de

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


سيد صباح بهباني
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/13



كتابة تعليق لموضوع : حب الوطن من الأيمان
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net