صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 5إلى11يوليو 2014
تيار العمل الإسلامي في البحرين

·        قناة العالم/

عندما يوصف "الباكستاني القتيل" بـ "البحرينيّ الأصيل"!

 وصف وزير خارجيّة البحرين خالد بن أحمد آل خليفة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر» الشرطيّ الباكستانيّ بشهيد الواجب و«دعا الله أن يأخذ بحقّه ممن أزهق روحه البريئة في رمضان» - على حدّ تعبيره.
وعزّى وزير الخارجيّة الإماراتيّ نظيره بالقول «هو مصاب للإمارات، وربّي يقدّرنا للوقوف معكم أمام هذه «الشرذمة» وتكون البحرين دوماً في خير»، وذلك في إشارة للمحتجّين في التظاهرات الشعبيّة في ثورة 14 فبراير.
وأفاد موقع منامة بوست، ان تغريدات وزير الخارجيّة البحريني اثارت استفزاز العديد من الناشطين على «تويتر»، والذين انهالوا عليه بوابلٍ من «التغريدات الغاضبة»، والمندّدة بدكتاتوريّة عائلة آل خليفة واستعانتها بـ«المرتزقة» لقمع المحتجّين، واعتراضه على وصفه بالمرتزق.
لؤلؤة أوال/

أنباء غير مؤكّدة بهلاك أحد المرتزقة ببلدة العكر إثر عملية لسرايا المختار

تواردت أنباء غير مؤكّدة حول هلاك أحد مرتزقة النظام الخليفي ببلدة العكر اليوم الجمعة 4 يوليو / تموز الجاري، جاء ذلك بعد تبنّي سرايا المختار (حركة مقاومة في البحرين) لعملية نفذّتها سرية الشهيد القائد "أبو يونس".

    وجاء في إعلان التبنّي لسرايا المختار: "سرية الشهيد القائد "أبو يونس"في سرايا المختار تعلن مسؤليتها عن تنفيذ عملية "الانتصار للأسرى في معتقل جو" ببلدة العكر المرابطة.

تمت العملية بإستهداف نقطة تمركز لقطعان مرتزقة إحتلال آل خليفة بالعبوة الناسفة -صياد 1-. مما أسفر عن إصابة أحد المرتزقة الإرهابين بشكل مباشر.

·        لؤلؤة أوال/

شعب البحرين يتضامن مع الشعبين العراقي والفلسطيني

خرجت تظاهرات حاشدة في مختلف مناطق البحرين اليوم الجمعة 4 يوليو / تموز الجاري تضامناً مع الشعبين العراقي والفلسطيني لما يتعرضان له من مؤامرات صهيوأمريكية تهدف إلى زعزعة الأمن الاستقرار في البلدين.

    فقد رفعت الجماهير الثورية شعارات التضامن والتعاطف مع الشعب العراقي الشقيق، كما أبدت رفضها المساس بأمن العراق الجريح والذي مرّ بأزمات طويلة ومريرة، فمنذ عهد المقبور صدام حسين ومروراً بالاحتلال الأمريكي وانتهاءً بالحركة الإرهابية "داعش" لم يحظَ هذا البلد بالأمن والأمان.

    وحمّل المتظاهرون النظام السعودي المتخلّف والديكتاتوري المسؤولية الكاملة لصناعة وتصدير المكوّنات الإرهابية التي ينبذها كل دين سماوي لم يُحرّف.

·        لؤلؤة أوال/

العكر والنويدرات: حصار لأكثر من 14 ساعة ومداهمات واعتقالات

تشهد بلدتي العكر والنويدرات حصاراً إرهابياً تقوم به مرتزقة النظام الخليفي بدعم من قوات الاحتلال الخليجية منذ يوم أمس الجمعة 4 يوليو / تموز ولغاية كتابة هذا الخبر، وذلك إثر هلاك المرتزقة الباكستاني (محمود فريد) والذي كان يستقل دورية تابعة لوزارة الداخلية الخليفية.

    ومع رفع أذان فجر اليوم السبت 5 يوليو / تموز الجاري داهمت مرتزقة النظام الخليفي منازل الأهالي ببلدة النويدرات واعتقلت 3 مواطنين إضافة إلى مواطن كانت قد اعتقلته من نقطة تفتيش عند الساعة 11 من مساء الجمعة 4 يوليو / تموز الجاري. كما داهمت المرتزقة الخليفية منازل الآمنين من أهالي بلدة العكر صباح اليوم واعتقلت ما لا يقل عن 3 مواطنين محدثة الخراب في المنازل المقتحمة.
    وطرحت الشبكات الثورية الإخبارية عدّة استفهامات حول تواجد شخص باكستاني في حي بحراني قديم وفي المساء وبلباس عسكري!.

·        "الوفاء" يُدين النظام الخليفي على خلفية حادثة العكر ويدعو للتضامن مع أهالي العكر والنويدرات

أصدر تيار الوفاء الإسلامي بياناً اليوم السبت 5 يوليو / تموز الجاري بياناً استنكر فيه حصار بلدتي العكر والنويدرات، كما حمّل النظام الخليفي المسؤولية على خلفية حادثة تفجير العكر والذي هلك فيها أحد المرتزقة الباكستانيين..

 

    وقال التيار في بيانه:"يتعرض أهلنا في العكر و النويدرات لانتهاكات و جرائم و اقتحامات يقوم بها مرتزقة العصابة الحاكمة على إثر هلاك مرتزق كان من ضمن أحدى فرق المرتزقة التي تنتشر في القرى و المدن من أجل قمع الاحتجاجات السلمية واقتحام البيوت و ممارسة كافة أنواع الجرائم و الانتهاكات ضد أبناء الوطن."

    وأكّد التيار على أن "حادثة العكر الأخيرة جائت نتيجة تراكمات عميقة من القتل والانتهاكات و الظلم الذي يتعرض له هذا الشعب"، وحمّل التيار النظام ومرتزقته وحدهم "تداعيات الظلم ونتائجه"، وشدّد على أن إذا كان هناك من يستحق الإدانة فهو النظام الخليفي الفاقد للشرعية ومرتزقته الذين جلبهم من شتات الأرض ليقتلوا ويمارسوا الجرائم دون حساب.

 

    كما أشار التيار في بيانه إلى حادثة العكر الأخيرة "تعيد للسطح مجدداً قضية التوطين والتجنيس السياسي، لا سيما أولئك المجنسون الذين يتم جلبهم وتجنيدهم في السلك العسكري والأمني ليقمعوا حراك الشعب و تطلعاته في الحرية والعدالة"، وجدّد مطالبته الدول وسفاراتها التي يوجد بها مرتزقة من دولهم بأن يتحملوا المسؤولية ويوقفوا التسهيل لتوطين و تجنيد المرتزقة لصالح العصابة الخليفية المجرمة.

 

    ودعا التيار في ختام بيانه إلى إعلان التضامن والمساندة السياسية والإعلامية والميدانية لأهلنا في العكر والنويدرات الذين يدفعون ثمن صبرهم وثباتهم في وجه النظام وسياساته القمعية والأمنية.

·        قناة العالم/

حمد يتوعد المحتجين ويعتبر الشرطي الباكستاني مواطنا شهيدا

 

وصف ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مقتل الشرطي الباكستاني المرتزق إثر حادث العكر، بـ "شهيد كان يؤدي واجبه نحو وطنه"، على حد قوله.

وافاد موقع "منامة بوست" في خبر وصفه بالـ (خاص)، ان مقالة الملك هذه جاءت ضمن في برقية تعزية بعثها لوزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة، وتوعد خلالها المحتجين بما أسماه بـ "الجزاء العادل"، ووصفهم بالمتآمرين على سلامة المملكة بارتكابهم ما وصفه بـ "الجريمة والإرهاب" في الأيام الأولى من شهر رمضان.
وأشار الملك إلى أن "الشرطي الباكستاني الأصل محمد فريد مضى شهيدا، وهو يؤدي واجبه نحو وطنه (البحرين)، وقد ذهب ضحية الغدر من قبل أعداء الله والوطن"، حسب تعبيره.

يشار إلى أن حكومة البحرين تستقدم "مرتزقة" من دول عديدة لقمع الاحتجاجات المطالبة بتغيير نظام آل خليفة منذ 14 فبراير/ شباط 2011، مستعينة بقوّات درع الجزيرة السعوديّة التي تورّطت في قتل المتظاهرين وهدم حوالي 38 مسجداً بدوافع طائفية، والتي وثّقها تقرير لجنة تقصّي الحقائق برئاسة بسيوني، فيما تستمرّ حملات العقاب الجماعيّ على منازل المواطنين بالغازات السامة الخانقة، والمداهمات المنزليّة واعتقال الناشطين منذ بداية شهر رمضان، وان مقتل الشرطيّ الباكستانيّ في بلدة العكر في وقتٍ متأخرٍ من يوم الجمعة الماضي، أدّى إلى حملة اعتقالات واسعة وحصارٍ أمنيّ على بلدتي العكر والنويدرات، والمناطق المجاورة.

·        لؤلؤة اوال/

الائتلاف يُعلن عن سبعة ميادين لفعالية "حق تقرير المصير 16"

أعلن ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير يوم أمس 4 يوليو / تموز الجاري عن إقامة الفعالية الجماهيريّة "حق تقرير المصير 16" والتي سيقيمها يوم الخميس المقبل 10 يوليو / تموز في سبعة ميادين ثوريّة على النحو التالي:


الميدان الأول: ميدان الشهيد زكريا العشيري
الميدان الثاني: ميدان الدانة
الميدان الثالث: ميدان الخواجة
الميدان الرابع: ميدان الشهيد فاضل العبيدي
الميدان الخامس: ميدان الشهيد القائد عبدالرضا بوحميد
الميدان السادس: ميدان الفخار
الميدان السابع: ميدان الشهيد عيسى رضي.

·        حركة "أنصار ثورة 14 فبراير" البحرينية تدين الحملة القمعية لبلدات "العكر" و"النويدرات"

 

أصدرت حركة "أنصار ثورة 14 فبراير" البحرينية اليوم السبت بياناً أدانت فيها الحملة القمعية التي شهدتها بلدتي "العكر" و"النويدرات" منذ أمس الجمعة، فيما طالب الحركة في بيانها جماهير الشعب البحريني بالمشاركة الفعالة في تشييع جثمان الشهيد «عبد العزيز العبار».

 

وجاء في هذا البيان: "إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير إذ تدين وتستنكر عمليات القمع والمداهمات لأهالي النويدرات والعكر ، فإنها تطالب بالتضامن الشعبي والجماهيري والثوري مع أهالينا في هذه القرى الثورية بالخروج في مظاهرات ومسيرات تضامنية ومنددة بجرائم الحرب ومجازر الإبادة الجماعية التي تقوم بها مرتزقة الحكم الخليفي لأبناء شعبنا في البحرين".

 

وأضافت الحركة "إن حركة أنصار ثورة 14 فبراير تطالب جماهير الشعب بالمشاركة الفعالة والكبيرة في تشييع جثمان الشهيد المكبل عبد العزيز العبار الذي بقي سجينا وأسيرا لأكثر من شهرين ونصف في ثلاثاجات مستشفى السلمانية الطبي ، والذي سيشيع غدا الأحد في تمام الساعة الرابعة والنصف عصرا ، والإعلان في تشييعه عن التضامن مع أهالينا ومعتقلينا في بلدات العكر والنويدرات ، وإعلان التضامن والمساندة الإعلامية والسياسية والميدانية لهم والعمل على رفع الحصار عنهم".

·        تيار العمل الإسلامي يهيب بجماهير الشعب لتشييع الشهيد العبار ويدعو لكسر حصار العكر والنويدرات

بسم الله الرحمن الرحيم

(ولَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ)

 

بقوة وتأييد من الله العزيز الجبار انتصرت إرادة عائلة الشهيد المقتول ظلما عبد العزيز العبار وتمكنوا من انتزاع حقهم في تقرير يكشف عمق الجريمة التي ارتكبها النظام القبلي الخليفي المجرم بحق شهيد الدين والوطن الذي أردته يد القتل الآثمة أمام حسينية سار ليبقى رمزاً شامخا للشهادة وعنوانا صارخاً لظلم القبيلة الخليفية المحتلة.

 

وإذ نحمد الله بشفاء والده الفاضل موسى العبار وصبر أهله طوال هذه المحنة التي تعدت عدة شهور منذ اصابته فإننا ندعو جماهير شعبنا للمشاركة الواسعة في تشييع الشهيد المقتول المظلوم وفي مراسم العزاء. ونسأل الله أن يتقبل الشهيد قربانا في سبيل إعلاء دينه وتحرر وطننا وأن يسكنه في فردوس جنانه ويخلف على أهله الكرام ويكرمهم برضوانه ووسام الصمود والصبر العظيم.

 

  كما ندعو شعبنا الثائر البطل لكسر الحصار الظالم الذي تتعرض له قريتا العكر ونويدرات والتضامن العملي مع الأهالي الكرام هناك،وإدانة هذه الأساليب الوحشية الصهيونية في حصار الأهالي بحجة هلاك أحد مرتزقة النظام المعتدين الذين يعيثون فسادا في الأرض وقمعا لشعبنا المطالب بحقوقه.

 

اللهم انصر جهاد شعبنا واكتب له الغلبة على حكم القبيلة الظالم.

 

 الحرية والخلاص لشعبنا المؤمن

والمجد والخلود لشهدائنا الأعزاء

  

تيار العمل الإسلامي (عمل)/البحرين

8/ رمضان/  1435

6/يوليه / 2014

·        لؤلؤة أوال/

الأستاذ المشيمع يواسي عائلة العبار ويشيد بصمودهم

قالت حركة الحريات والديمقراطية "حق" (عضو التحالف من أجل الجمهورية) في بيان لها يوم أمس الأحد ٦ يوليو / تموز الجاري أن ما يقوم به النظام الخليفي الفاقد للشرعية من إرهاب منظم وعقاب جماعي ضد أهلنا في منطقة العكر الصامدة منذ تاريخ ٥ يوليو / تموز الجاري بعد زعمه أن ثمة تفجير أودى بحياة أحد المرتزقة الأجانب الذين يعتدون على المناطق والقرى بكل وحشية مدعومين بأدوات القتل والإرهاب المنظم بقيادة جهاز الإرهاب الوطني سيئ الصيت وميليشيات وزارة الداخلية الخليفية.

    وجاء في بيان الحركة ما يلي:

أولاً: الأستاذ حسن مشيمع يوآسي عائلة الشهيد عبد العزيز العبار:

في اتصال هاتفي من الأمين العام الأستاذ حسن مشيمع قال بأنه "يعزي ويوآسي عائلة الشهيد، كما يهنئهم في ذات الوقت على شرف ووسام الشهادة
ويشيد بالموقف البطولي لوالد الشهيد الذي انتزع حقه بصموده وشموخه"

ثانياً: التضامن مع العكر الصامدة:

التضامن التام والكامل مع اهلنا في منطقة العكر والتأكييد على أن ممارسات النظام الخليفي وعقابه الجماعي للأهالي لن يزيد أبناء البحرين الا صموداً وثباتاً ومواصلة لكل سبل المقاومة المشروعة حتى تحقيق المطالب المشروعة وعلى رأسها اسقاط النظام وطرد المحتل السعودي من البحرين.

ثالثاً:التمسك بالثورة والنزول للساحات بكل عزة وتحدي:
نوصي أبناء شعبنا العظيم بالتواصي بالثورة ومواصلة الفعاليات الثورية المشروعة بكل قوة وأن لا ننشغل بألاعيب النظام فهي حتماً مصيرها الفشل فلم يعد هناك مجال للتراجع عن الثورة ونسيان جرائم الطاغية حمد وزمرته المجرمة فالقصاص قادم لا محالة والنصر آت بإذن الله.

·        لؤلؤة أوال/

لجنة معتقلي البلاد القديم تقيم وقفة تضامنية مع المختطف الحاج عبدالرسول البلادي

  أقامت لجنة معتقلي البلاد القديم مساء يوم أمس الأحد الموافق 6  يوليو / تموز الجاري وقفة تضامنية مع المختطف الحاج عبدالرسول البلادي وذالك أمام منزله في بلدة البلاد القديم، حيث مضته 96 ساعة منذ أن اعتقلته كرتزقة النظام الخليفي يوم الخميس الموافق 3 يوليو / تموز الجاري من الجسر المؤدي للسعودية، وقد انقطعت أخباره بعدها.

    ونقلت «لجنة معتقلي البلاد القديم» أنباء تفيد بأن الحاج عبدالرسول نُقل إلى مبنى التحقيقات الجنائية سيء الصيت، كما حمّلت اللجنة السلطات الخليفية ووزارة داخليتها المسؤلية الكاملة حول ما يعتري حالة الحاج عبدالرسول البلادي من غموض وطالبت اللجنة بالكشف عن مصيره. –

·        لؤلؤة أوال/

نشطاء ميدانيون وإعلاميون يُطلقون حملة "ما يريدك شعبنا" رفضاً لبقاء "حمد"

  أطلق نشطاء ميدانيون وإعلاميون حملة أسموها "ما يريدك شعبنا" في إشارة إلى رفض بقاء الطاغية حمد بعد كل الجرائم التي قام بها هو ومرتزقته منذ وصوله للحكم عام 1999م بعد وفاة والده عيسى الملطخة يداه بدماء أبناء البحرين.

    وقال الناشط الحقوقي مسؤول لجنة الرصد بمركز البحرين لحقوق الإنسان على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "جهات اعلامية تدشن حملة ما يريدك شعبنا في اشارة الى ملك البحرين المسئول عن جميع الجرائم و هدم المساجد".

·        الوفاء" يرفض زيارة العريفي ويعتبر نفسه غير معني بالحديث عن الانتخابات النيابية

رفض تيّار الوفاء الإسلامي (عضو التحالف من أجل الجمهورية) من خلال الموقف السياسي الأسبوعي الذي صدر هذا اليوم الأحد 6 يوليو / تموز زيارة الداعية التكفيري محمد العريفي لأرض البحرين، كما أكّد على أنه غير معني بالحديث عن أيّة انتخابات مقبلة.

 

    وقال التيّار في موقف الأسبوعي: "يعبر التيار عن رفضه المطلق لاستضافة التكفيري المتشدد محمد العريفي على أرض البحرين الطاهرة، لدوره الخطير في التحريض وبث الفرقة بين أبناء الإسلام وتشجيعه على الفتك والقتل وقطع الرؤوس ومناصرته للجماعات الإرهابية في كل من سورية والعراق. ويرى التيار في تسهيل النظام لاستضافة العريفي تمكين لخطاب التحريض المذهبي الخطير وإمعاناً في تفتيت اللحمة الوطنية وتشجيعاً للمسعورين من أئمة الطائفية والتحريض. ومن المفارقة المؤلمة أن تستضاف مثل هذه الشخصيات الموتورة ويتاح لها المجال في بث سمومها في الوقت الذي ينكل فيه النظام الساقط بخيرة علماء البلد و يتقصدهم بالاعتقال والتعذيب كماحدث مع الرموز القادة، أو بالتهجير والنفي كالذي جرى مع الرمز العلمائي البحريني الكبير سماحة آية الله الشيخ حسين النجاتي، وهو ما يؤكد طبيعة الخطاب الذي يتبناه النظام وممارساته و تصريحات ممثليه الداعمة للإرهاب و الفوضى في منطقتنا."

 

    وبالنسبة للانتخابات المقبلة قال التيّار: "لا يجد التيار نفسه معني بالحديث عن أية انتخابات مقبلة، فشعبنا في ثورة وسيرفض كل المشاريع التي تحاول حرف ثورته وتمييعها وتزوير مطالبها. ويرى التيار في كل دعوة تضغط على قوى المعارضة باتجاه دخول المعترك الانتخابي في ظل الظروف القائمة، دعوة مشبوهة تهدف لشق الصف وإضعاف جماهير الثورة والإلتفاف على المطالب وتمرير مشاريع النظام في إنهاء الحراك واحتوائه والسيطرة عليه. كما لايفوتنا أن نثني على المواقف الواضحة التي صدرت من بعض الجمعيات في رفضها للانصياع للضغوط وثباتها على الموقف من مقاطعة الانتخابات المقبلة وعدم شرعنتها."

·        لؤلؤة أوال/

تشييع مهيب للشهيد عبدالعزيز العبّار بعد أكثر من 70 يوماً بثلاجة الموتى

شيّعت جماهير الثورة اليوم الأحد 6 يوليو / تموز الجاري جسد الشهيد السعيد عبدالعزيز العبّار (27 عاماً) بعد احتجازه لأكثر من 70 يوماً بثلاجة الموتى بمجمع السلمانية الطبي وذلك ببلدة السنابس غرب العاصمة البحرانية المنامة.

    وقد ردّد المشيعون هتافات طالبت بإسقاط النظام الخليفي الملكي وبخروج قوات الاحتلال الخليجية والأجنبية من البلاد وإنفاذ حق تقرير المصير الذي يقضي باختيار النظام السياسي الذي يريده هذا الشعب، وتميّز موكب التشييع بحضور حاشد لكافة الفصائل السياسية والثورية الفاعلة في البحرين لما مثلته قضية الشهيد العبّار من إجماع وطني أدان النظام الخليفي لقتله الشهيد ووقفت مع عائلته لتقاوم كل الضغوط في سبيل انتراع الاعتراف بقتله من قِبَل النظام.

·        لؤلؤة أوال/

النظام الألعوبة يقرّر طرد الموفد الأمريكي والأخير يصفعه

قرّرت وزارة الخارجية الخليفية اعتبار مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية للشئون الديمقراطية وحقوق الإنسان توماس مالينوسكي أنه شخصا غير مرحب به ، وعليه مغادرة البلاد، وقد ردّت المتحدثة بإسم الخاريجية الأمريكية بالقول: "موجود في البحرين وهو باق في البحرين".

وقال خارجية الخليفيين في بيان أصدرته الاثنين 7 يوليو / تموز الجاري: " قررت وزارة الخارجية اعتبار توماس مالينوسكي مساعد وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية للشؤون الديمقراطية وحقوق الإنسان والعمل شخصاً غير مرحب به، وعليه مغادرة البلاد فوراً وذلك لتدخله في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وعقده اجتماعات مع طرف دون أطراف أخرى بما يبين سياسة التفرقة بين أبناء الشعب الواحد، وبما يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية والعلاقات الطبيعية بين الدول، إضافة إلى ذلك، تنفيذاً لما جاء في توصيات المجلس الوطني في جلسته الاستثنائية والتي عقدت في يوليو 2013م.
وإن مملكة البحرين تؤكد على العلاقات المتينة والثابتة مع الولايات المتحدة الأمريكية وضرورة أن لا تشوبها مثل هذه الشوائب بما يعكر صفوها وتطورها في مختلف المجالات."

وفي أوّل ردّ رسمي أمريكي على هذا الطرد أعلنت المتحدثة بإسم الخارجية الاميركية جنيفر بساكي من واشنطن أن توماس مالينوسكي مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون حقوق الإنسان "موجود في البحرين وهو باق في البحرين".

·        تغريدات سماحة السيد جعفر العلوي :

-         أهلنا الأعزاء..أيها الصامدون الأبطال في #العكر الثائرة فرج الله عن شعبنا وخلصكم من ظلم الطغاة حفظكم الله.. أنتم تاج #البحرين.

-         أهلنا الصامدون في #نويدرات الفداء في #البحرين أهل أستاذنا المجاهد كنتم ولازلتم شموخ عزة وثوار حق أنتم أقوى من إرهابهم وطغيانهم.

-         أبطال #البحرين أثبتم أنكم القوة الحقيقية وإن إرادتكم أقوى من بيت عنكبوت أعدائكم كم هو النظام متزعزع وأنتم ثبات وفداء إن نصر الله قريب.

-         أرادوا تمزيق #العراق فأفواج الزوار المليونية أغاضتهم وهم يرون راية آل محمد خفاقة متقدمة تباً لهم وترحا سيفشلون وما كيدهم الا في ضلال.

-         أمريكا وآل سعود والصهاينة تآمروا على #العراق عراق آل محمد (نجد قرن الشيطان منها الفتنة واليها تعود) وبدأت تباشير عودة الفتنة اليهم.

-         إن لدماء نحور #المسلمين الذين قضى عليهم الإرهاب التكفيري واعمل فيهم الذبح لحوبة وإن الله هو المنتقم لهم.

-         نحمد الله على سلامة وحرية الرادود الحسيني الصابر الحاج #مهدي_سهوان ..وفقه الله وسدد حطاه. سلامي وتحياتي الحارة له.

-         ندعو الحكومة الألمانية لاطلاق سراح الناشط البحراني #عبد_الإله_الماحوزي .فالقضية المطلوب عليها كيدية وحتى #القضاء أقر ببرائته.

-         أدعو الأحبة والمغردين لحملة للدفاع عن الناشط الإستاذ #عبد_الإله_الماحوزي وإفشال محاولة النظام لاعادته للبحرين للانتقام منه لموقفه المعارض.

-         الناشط #عبد_الإله_الماحوزي معارض من #البحرين ولصوته الحر قام النظام بتلفيق تهمة كاذبة عليه ومن المعيب أن الانتربول صدقها ويعتقل في المانيا.

-         الإستاذ #عبد_الإله_الماحوزي لجأ الى #ألمانيا لعلمه بأن التهمة التي لفقت عليه انتهت.ولكن النظام لم يطلب الغائها في # الإنتربول فقبض عليه ظلما.

-         يؤلمنا جداً ما يتعرض له #الشعب_الفلسطيني في #غزة غزة هاسم جد رسول الله صلوات الله عليه وآله. اللهم رد كيد الصهايتة الى نحورهم # فلسطين.

-         أين شيوخ الفتنة الذين يسارعون في اصدار الفتاوي عن ما يجري في #غزة #فلسطين أبن #القاعدة #داعش عن #غزة_تحت_القصف أين #العرب ودول الخليج.

·        قناة العالم/

عدوى "نصرة داعش" تنتقل لـ "رئيس الأمن العام" في البحرين

 

فجّر نائب مركز البحرين لحقوق الإنسان يوسف المحافظة «فضيحة من العيار الثقيل» على حسابه في موقع التواصل الاجتماعيّ «تويتر»، يتّهم فيها رئيس الأمن العام البحريني طارق الحسن بدعمه لتنظيم «داعش الإرهابيّ».

وافاد موقع "منامة بوست" امس الاثنين ان المحافظة قال أنّ «الحسن» نشر صورة تحمل شعار تنظيم داعش في حسابه على تويتر، في تغريدة سابقة، وأضاف، «كنت أتساءل لماذا لم يحاسب طارق الحسن المتورّطين في الإرهاب في سوريا، وبعد أن رأيت تغريدة سابقة له اتضح أنّه «داعشي».

وتأتي هذه الفضيحة المدوّية لرئيس الأمن العام بعد إصداره بياناً لوزارة الداخليّة البحرينيّة منذ أيام، حذّر فيه من عقوبات مشاركة المواطنين البحرينيّين في التنظيمات الإرهابيّة ومناطق القتال في سوريا والعراق.

ويُعتبر «الحسن» ثاني مسؤولٍ رسميٍ في حكومة البحرين الذي يدعم «تنظيم داعش» الإرهابيّ ضمناً، بعد اعتبار وزيرة شؤون الإعلام والمتحدّثة باسم حكومة البحرين «سميرة رجب» لعمليات «داعش الإرهابيّة» في العراق بـ«الثورة»، ما يناقض التصريحات الرسميّة من رموز النظام الحاكم في البحرين.

ونشرت «منامة بوست» عدّة تقارير عن تنامي خلايا داعش وتفريخها في البحرين، والإشارة إلى رجل داعش الأوّل، عقيد المخابرات السابق «عادل فليفل»، وتبنيه تكوين ميليشياتٍ مدنيّة تنتمي لداعش بشكلٍ سرّي، حسب تقارير لدى الاستخبارات الأميركيّة.

·        لؤلؤة أوال/

إدارة سجن جو تمنع العلاج عن المعتقل عبدالله راشد منذ 6 أيام

منعت إدارة سجن جو سيء الصيت المعتقل عبدالله راشد من علاج رجله الذي يعاني آلاماً شديدة فيها لمدة 6 أيام.
عبدالله راشد المتهم كيداً بالهجوم على وكر تعذيب دوار 17 بمدينة الزهراء (ع) والتي حُكِمَ على إثرها بالسجن لمدة 5 أعوام وقضى منها ما يُقارب العامين، يقبع في سجن جو المكتظ بالمعتقلين السياسيين والجنائيين والذي يشهد بين الفترة والأخرى إضرابات واحتجاجات بسبب سوء المعاملة التي يتلقونها من إدارة السجن.

·        قناة العالم/

الشيخ عيسى قاسم يحث الشعب البحراني على المضي في الثورة حتى النصر

قال سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم يوم أمس الثلاثاء 8 يوليو / تموز الجاري أن الطريق وإن طال والبذل وإن كَبُر والتضحيات وان عظُمت على طريق النصر العادل المفضي الى سلامة الوطن وأبنائه كل ذلك هيّن وصحيح، وأن "شعبنا وكل شعب لو صبر على البذل والتضحية في طريق النصر .. سنين وسنين لكان هذا شرفاً، ولكان هذا عزاً، ولكان هذا نصراً".

    جاء ذلك خلال كلمة ألقاء في جمع من عوائل شهداء ثورة 14 فبراير على حفل السحور السنوي في إحدى قاعات المناسبات، وأضاف سماخته قائلاً: "ملعون حراك يضع تحكماً جائراً مكان تحكم..حراك يحقق نصراً فينساق وراء أخلاقية الانتقام والثأر الجاهلي هو مصيبة وكارثة." وأكّد على أن "توقف الحراك بشكوى التعب والخسائر،هذا قرار لا يتخذه الا شعبٌ قَبل أن يعيش طوال حياته محكوماً ذليل، وشعبنا ليس كذلك" .

    كما ألقى والد الشهيد حسين الجزيري كلمة قال فيها: "نؤكد على وحدة الصف لأننا جميعاً في خندق واحد، وعدونا واحد، وهدفنا واحد، وراية شهداؤنا أمانة في أعناقنا." وأضاف قائلاً: "نحمد الله أن شرفنا واتخذ منا آباء شهداء، وهي كرامة من الله" -.

·        بطلبٍ من السلطات البحرينية :
الناشط السياسي عبد الإله الماحوزي
تعتقله السلطات الألمانية. وندعوها لإطلاقه فوراً.

بسم الله الرحمن الرحيم
في خطوةٍ مستغربة، قامت السلطات الألمانية في مطار ( فرانكفورت) باعتقال الناشط البحراني المعارض عبد الإله الماحوزي، بطلبٍ من السلطة الخليفية الديكتاتورية في البحرين، وذلك يوم الأربعاء ( ٢ يوليو/ تموز ٢٠١٤)، على خلفية قضية  احتراق أحد المباني السكنية في البحرين، والتي ذهب ضحيتها بعض الآسيويين.
وقد اتهم بها ظلما الناشط الماحوزي كونه مسؤول سابق في مجلس بلدي العاصمة ، وعلى الرغم من تبرئته قضائياً من هذه القضية في( ٦ مارس/ آذار ٢٠١٤) الا إن السلطات الخليفية تستغل الإنتربول لطلب المعارضين وهو أمر خاطئ خطير .
وقد تمّ نقل الناشط الماحوزي إلى سجنٍ في مدينة فرانكفورت، كما تم نقل عائلته من المطار إلى مخيم للاجئين في مدينة جيسن ومن ثمّ إلى مخيّم اللاجئين في مدينة تربر في ولاية رينلفالز.
 
إننا في اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين نطالب السلطات الألمانية بالإفراج الفوري عن الناشط الماحوزي الذي قدّم لجوءاً سياسياً إلى ألمانيا بعدما بات العيش في البحرين يشكّل تهديداً وخطراً عليه. كما ندعوها لاحترام حقوق الإنسان نحو الأستاذ الماحوزي وعائلته. وندعوها إلى عدم ارتكاب حماقة تسليمه إلى السلطات البحرينية الجائرة والمنتهكة لحقوق الإنسان بشكل سافر وعظيم مما يعرضه لتعذيب شرس واعتقال ظالم قد يعرض حياته لخطر محدق..
   وندعو المنظمات الحقوقية الدولية للتدخل الفوري لإطلاق سراح الناشط الماحوزي واحترام طلب لجوءه له ولأهله. وندعو الإنتربول الدولي توخي الحذر من النظام الخليفي الذي يسنحق قادته للإعتقال لمسئوليتهم عن جرائم ومجازر كبرى .

اللجنة الأهلية الدولية للتضامن مع شعب البحرين.
١١/ رمضان/١٤٣٥
9/يوليو/٢٠١٤

·        قناة العالم/

اثر لقائه مسؤولا حقوقيا اميركيا... المنامة تحقق مع الامين العام لجمعية الوفاق المعارضة

حققت المباحث البحرينية الاربعاء مع الشيخ علي سلمان الامين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، وذلك بعد لقائه مع مسؤول اميركي اعتبرته السلطات البحرينية شخصا "غير مرحب به" بعد اللقاء.
ومثل الشيخ سلمان ومعاونه السياسي النائب السابق خليل المرزوق بشكل منفصل امام المباحث التي لم تحدد سبب الاستدعاء، فيما نشرت صفحة جمعية الوفاق على موقع فيسبوك صورة للشيخ علي سلمان مع محاميه امام مبنى ادارة المباحث.
وفي وقت لاحق، اصدرت جميعة الوفاق بيانا اكدت فيه ان "الاستجواب كان حول لقاء (سلمان) مع مساعد وزير الخارجية الأميركي لشؤون العمال وحقوق الإنسان توم مالينوسكي ووفد أميركي رفيع".
وبحسب البيان، "منع المحامون الذين حضروا مع الأمين العام للوفاق من حضور الاستجواب" فيما "تركز التحقيق حول لقاء المعارضة بمساعد وزير الخارجية الأميركية والأوضاع السياسية في البحرين والمنطقة".
وياتي استدعاء الشيخ علي سلمان وخليل المرزوق للتحقيق بعد يوم من اعلان الخارجية البحرينية مالينوسكي شخصا "غير مرحب به"، وقد طلبت المنامة الاثنين من المسؤول الاميركي المغادرة فورا.
وادعت الخارجية البحرينية انها اخذت القرار بحق المسؤول الاميركي "لتدخله في الشؤون الداخلية لمملكة البحرين وعقده اجتماعات مع طرف دون أطراف أخرى".
وزعمت الخارجية البحرينية ان تصرف المسؤول الاميركي "يبين سياسة التفرقة بين أبناء الشعب الواحد، بما يتعارض مع الأعراف الدبلوماسية والعلاقات الطبيعية بين الدول".
من جانبها، أوضحت السفارة الأميركية في بيان لها عدم صّحة ما نشرته الوزارة البحرينية، وقال البيان بأن المسؤول الدبلوماسي كان يُخطّط للقاء رسميين وناشطين من مختلف التّوجهات.

·        تغريدات جمعية العمل الإسلامي (عمل) :

-          استغلت سلطة القبيلة الخليفية في #البحرين #الإنتربول لطلب معارض سياسي هو #عبد_الإله_الماحوزي بعد لجوءه الى المانيا.

-         يستنكر تيار العمل الإسلامي في #البحرين اعتقال الناشط #عبد_الإله_الماحوزي في #ألمانيا وندعو السلطات الإلمانية لإطلاق سراحه فوراً.

-         من الخطير تحول جهاز دولي مثل #الإنتربول الى وسيلة لتسليم سياسيين الى أنظمة ديكتاتورية مثل نظام #البحرين .

-         | ندعوا أبناء الشعب البحراني لتسجيل أوسع تضامن مع إخوتنا في فلسطين المحتلة.

-         في شهر الرحمة يحول المحتل الإسرائيلي غزة إلى جحيم..

-         والمسلمون يتخلون عن مؤخاة إخوانهم في غزة ويتركونهم وحيدين أمام آلة القتل والتدمير الصهيوني..

-         يتعرض إخوتنا في فلسطين عامة وغزة خاصة لهجوم إسرائيلي كبير وبرنامج قتل عنيف في #شهر_رمضان_المبارك #شهر_الأمل_والعمل #شهر_الجهاد_والصبر_والانتصار القريب بإذن الله عز وجل #شهر_الرحمة حيث استعملت فيه الصواريخ والطائرات الصهيونية وحولت غزة إلى جحيم لا يطاق.

-         وفي ذكرى يوم المؤاخاة (١٢ شهر رمضان) الذي أرسى فيه رسول الله صلى الله عليه وآله أسس وقواعد المجتمع الاسلامي، مجتمع الاخوة والتضحية والإيثار والمواساة، الذي أصبح مفخرة المسلمين في كل مكان وزمان، وفي ظل صمت دولي واسلامي مريب، وتخلي المسلمون عن إخوانهم في غزة، وتخلي الدول العربية - صنيعة الاستعمار الغربي - عن كل التزاماتها تجاه فلسطين المغتصبة وأهلها، ولا سيما عن "القدس الشريف"..

-         يجب أن تبقى قضية فلسطين حاضرة في وعي الشعوب وفكرهم وحراكهم، ويجب على الدول الداعمة للصهيونية أن تعلم أن وجودهم ومصالحهم في المنطقة ستنتهي إذا ما بقت فلسطين محتلة.

-         جمعية العمل الاسلامي "أمل" تدين العدوان السافر على أشقائنا في فلسطين ولا سيما في غزة، وتستنكر صمت الأنظمة الدكتاتورية - عربية وإسلامية _ وخاصة أعضاء لجنة القدس، وعملاء الصهيونية الخليفيين، وتدعو أبناء شعبنا لتسجيل أوسع تضامن مع إخوتنا في فلسطين المحتلة في كل المدن والمناطق البحرانية، وأن يكون يوم القدس هذه السنة استثنائيا يؤدي لتحرير فلسطين وطرد الصهاينة .


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/11



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 5إلى11يوليو 2014
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net