صفحة الكاتب : سهام الخزعلي

مفتش عام وزارة الصحة بين الانترنيت وخلط الاوراق وسيلة أم أختيار
سهام الخزعلي

يُقال أن العالم أضحى قريه صغيرة فهل بقى للحقيقية مقام ومستقر ؟
تتسارع الاحداث والصور بسرعة كما يداعب الطفل كتاباً بعدة لغات ندرك من ذلك أن مكامن وبوابات الاتهام والتلفيق أصبحت مفتوحة على جميع الاتجاهات وأصبح أيقاع رسم الحقائق مرهوناً بثقافة الاختيار وطمس كل ما هو جلّي وواضح وحَجر الفساد في شبكة المحاصصة العنكبوتية لكي لاتلفت وتتفاجأ العنكبوت بيوم بلاغذاء فوقع هذه المرة او العدالة د. عادل محسن بهذه الشراك واصبحت منابر الاعلام جلاد وغدت عُشاً يُفرّخ فيها الباطل مراراً فحصل للحقيقة الثاقبة أن تخرج من هذا الشباك وهي حرة نقية
.....؟ ومن يتصدى لها ؟
كما أن السبل المتهافتة والرخيصة تتساقط على هامش الصلابة تسيء  لها ولكن لن تخرقها بل نجزم أنه سيندفن بسهوله عندما تنبري الحقائق وتظهر الاشياء بتفاصيلها ويشرق ابو العداله بعمله ومهنته وبغيرته المعهوده وتفرض الحدود نفسها بين الفاسد الحقيقي والمختبأه تحت عباءة النفعية وبين المجاهر بالحقيقية علناً والسباق اليها بشجاعة فَلِمَ يخشى هولاء من وضع النقاط على الحروف .
نعم هناك مساحة كبيرة من الاطباء فارقها المسعى الانسائي لمهنتهم وضلوا يلتفون حول المساكين ويتاجرون بأمراضهم فلك أن تتصور أن بعضهم ( ولانريد التعميم ) يعتاش على علة الآخرين حتى غدت وأَأكد ذلك لكثير منهم أمنية بل أستحوذ وأستفردَ ومد أذرعه لينال من وسائل العلاج ( التي يفترض أن تكون نعمه ) ليتاجر بها ويغتني بها ويمارس الزهو ويشعر بالترّفه على حساب عذابات الآخرين والفقراء ويمتص جهودهم المضنية ومدخراتهم لسنوات طويله .
أوكد أن أصابة هذه النقطة وتوضيحها هو غاية الشجاعةياأبو الشجاعة والدليل على ذلك والواضح والجلي شده الهجوم الذي تعرض له ( د. عادل ) من جميع الجهات حتى وان كانت من غير شريحة الاطباء ولكنها تشترك مع هؤلاء بمساحة النفعية والانانية وأستعمال أرخص السبل التي تمس السمعة وهذا مؤشر خطير الى مغادرة هؤلاء النفعيين  طابعنا الشرقي النبيل الذي يتعالى في نزاعاته عن المساس باأسمى القيم ولكننا لن نعجب من هؤلاء فهم خلال السنوات الماضية أمعنوا في أفتراس الفقراء ولكنهم كانوا لقمه سائغة وسهلة يلوك بها  يدفع ويهجم كما يشاء حتى أضحوا شكلاً حياً ميتاً بلا مضمون يتحرك ويتغذى على أشلاء الآخرين من الفقراء ومايثلج القلوب أن هناك الصورة المشرفه الآخرى الاوضح والانضج والابهى والاعم الذي مثلها الطبيب العراقي الشريف ابو الغيرة يامن وقف كالاسد في المستشفيات في اصعب الظروف والذي قال عنهم ( ابو العدالة ) ( نتعبد بهم ) فأرقاهم الى اعلى الدرجات (التعبد)وهذا مايستحقوهُ .
شكراً للدكتور الجريء ( عادل محسن ) الذي أصاب الحقائق بمقتل حين لامس وكشف دوافعها اللاأنسانية وطعن بها بكل فروسية فقد أصاب وأصاب وأصاب غيرهم لأن هذه الثقافة في هذا الزمن بدأت تنتشر وتتسع كالسرطان الذي لاعلاج له .

 

  

سهام الخزعلي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2011/04/10



كتابة تعليق لموضوع : مفتش عام وزارة الصحة بين الانترنيت وخلط الاوراق وسيلة أم أختيار
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 

أحدث التعليقات إضافة (عدد : 5)


• (1) - كتب : فاعل خير ، في 2012/05/07 .

بسم الله الرحمن الرحيم:لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم.يبدوا وعلى ماجرت عليه العادة يظهر بين الحين والآخر شخص يتمسح بالسلطان ويدعوا اليه ويمجده يا اخي الكاتب العزيز تمحص القول قبل ان تنطقه.صحيح ان الواقع الصحي في العراق متردي الى حد بعيد لكن والألم والقيح يملا قلوبنا من شخص يظهر في الاعلام لا لافضليته ولكن بسب الظرف الطارئ على بلدنا العزيز الذي جعل القاذورات تطفوا على السطح وتصبح مشهد كل يوم يتحدثون باسم الانسانية والأخلاق وهي منهم برأة.فيما يتعلق بالأسماء المذكورة للتدريب خارج القطر كلها ايفادات لشهر او اكثر بدون تقييم موضوعي لفائدتها فقط أموال تهدر وهذا من عظمة الذكي الفطحل عادل محسن الذي عمله كشكله لايوجد فيه حسن ولا إحسان بل به وجه من وجوه الشيطان الذي تلبسه شكلا وعملا .اموال صرفت فقط للنزهة وصدقوني لم تضيف لاحد منهم من العلم قيد أنملة

• (2) - كتب : ام العداله ، في 2011/11/18 .

نستغرب كتابة مثل هكذا موضوع فمن يمدح العروس غير امها فمن حقك ان تمتدحي شقيقك يا سهام

• (3) - كتب : رسالة الى اعضاء البرلمان المحترمون من : العراق ، بعنوان : سرقة الاعضاء البشرية في 2011/04/12 .

رسالة الى البرلمان انتبهوا سرقة الاعضاء البشرية والتفاته صغيرة لموقف من مواقف مفتش عام الصحة د.عادل محسن

عنوان مؤلم لكن يجب ان نخوض باعماقه لتجنب خطورته :
عندما يستباح بلد كالعراق في كافة محاوره ,,, فمرة استبيح بقتل ابناءه بالمفخخات والكواتم ومرة اخرى بخطف العقول او تهجيرها خارجه و نرى وجه اخر وهو نشر الادوية المغشوشة ,, لكن هذه المرة ظهرت هذه العصابات بوجه اخر ولكنه اقذر واقذر وهو التحايل على الناس وسرقة الاعضاء,, ومن الجدير بالذكر انه في العراق لايوجد سوى زراعة الكلى وبالتالي انحصرت تجارة تلك العصابات بها حصرا وتتم زراعة تلك الاعضاء في 3 مراكز اثنان حكومية ( مدينة الطب – مستشفى الكرامة ) وواحد اهلية هي مستشفى الخيال .
وكان اكثر عمل هذه العصابات يتركز ويدور في المستشفى الاهلي .
كيف اكتشفت تلك العصابات ؟؟؟؟؟؟
في احد الايام جاءت امرأة الى مكتب المفتش العام في الطابق الثاني في وزارة الصحة تبكي وتصيح وادخلوها الى المفتش العام د.عادل محسن ,, ظهر له ان ابن تلك المرأة وهو طالب في المرحلة الاولى في كلية الهندسة , قد تم خطفه واتضح بعدها انه قد تم تخديره وسرقة احدى كليتيه في احد المراكز , وبينما كان اعضاء البرلمان يغطون في نوم عميق ولا يعرفون معاناة الشعب العراقي وآلامه !! مع العلم ان هذه القضية هي قضية امنية ومع ذلك لم يهرب منها د.عادل محسن ولم يوجه هذه الاُم المفجوعة للذهاب الى وزارة الداخلية او غيرها للشكوى وانما درس مع فريق متخصص من مكتبه هذه المشكلة وتم رصد العصابة التي قامت بهذا العمل وتم اختراقها من قبل افراد الخط الساخن لمكتب المفتش العام لوزارة الصحة .
وكانت تلك العصابة هي عصابة خطرة وحويطه لها مقر قرب منطقة الفضل في بغداد , وعند إذن وبعد تحديد خيوط العصابة فعلا تم الانقضاض عليهم وتم تسليمهم الى القضاء وتم التخلص من افراد هذه العصابة التي كانت تسرق الاعضاء ولم تنتهي مهمة د.عادل محسن الى هذا الحد لكنه وضع نظاما دقيقا بالتعاون مع مراكز زرع الكلى لمنع عصابات اخرى من استغلال حاجة المريض العراقي لزراعة الكلى علما ان الكلى عضو لا يمكن كما يعرف القارئ الحصول عليه الا من مصدر بشري اثناء الحياة او بعد الوفاة ,
هذه الرسالة الى اعضاء البرلمان المحترمون قائلين لهم :
لاتجعلوا احقادكم تتحكم باعمالكم بل انظروا ماذا قدم مفتش عام وزارة الصحة للبلد (هداكم الله لما فيه صالح البلد)



• (4) - كتب : نحن اطباء نطالب دولة رئيس الوزراء بتشكيل لجنة محايدة لدراسة الملابسات التي حصلت مؤخرا" بخصوص الدكتور عادل محسن المفتش العام لوزارة الصحة واستغلال البعض لها . من : العراق ، بعنوان : سرقة الاطفال في مستشفيات العراق في 2011/04/12 .

سرقة الاطفال في مستشفيات العراق
نظرا للضعف الامني والشعور العام بكلمة (اني شعّلية)
فتعالوا نقرأ ماوراء العنوان :-
في عام 2007-2008 رأينا ظاهرة اختفاء الاطفال من الحاضنات او من اسرتهم في المستشفيات وهم جنب امهاتهم
وبدأت الشكاوي تصل الى جهات مختلفة من منها وزير الصحة ,الوكلاء,الاجهزة الامنية (والجميع قال شعّلينة) هي قضية سرقة اذا تخص جهات اخرى ومن الجهات التي وصلت اليها تلك الشكاوي كان مكتب المفتش العام في وزارة الصحة فماذا فعل ؟
حرّك مباشرة فرق لتقصي الحقائق هل هي حركة استعراضية ام ماذا ؟
فالنرى :-
شكل فرق فعلا تقصت وانتشرت لجمع المعلومات فوجدت مجموعة من العصابات . بوركت جهودكم ياأبطال
نكمل ....
كانت العصابة الاولى ترتبط بأحد دول الجوار وقد تم توظيف بعض الممرضات والممرضين في وزارة الصحة وكانوا يقومون بسرقة الاطفال من مستشفيات بغداد وتهريبهم لأحد دول الجوار. ولم تتضح الصورة هل هي لبيعهم ؟ ام التجارة بأعضاءهم ؟
والعصابة الاخرى كانت مكونة من امرأتين وثلاثة رجال كانوا يقومون بسرقة الاطفال من مستشفيات مدينة الصدر وقد تم القبض عليهم واكتشفوا عصابات اخرى في كركوك والكاظمية.
لكن اهم مافي الموضوع انه بعد ان تصدى مكتب المفتش العام لهذه المشكلة وهذه العصابات لم يتوقف ليقول هذا ليس عملي ولم يقل الدكتور عادل محسن انتهى عملي بألقاء القبض على تلك العصابات بل بدأ مكتبه يبحث عن بكل علمية عن جذور المشكلة لسرقة الاطفال في المستشفيات واكمل المشوار على الرغم من تقّول بعض النائمين بأن الدكتور عادل وفرق مكتبه يقومون بأعمال غير اعمالهم وما الضرر ان كانوا قادرين , مبدعين وبدلا من ان يتقولوا عليهم بهذا الكلام فليحذوا حذوهم لا ان يتفرجوا ومن ثم ينتقدوا .
وقام مكتب المفتش العام بوضع نظام دقيق لحماية الاطفال من السرقة على ان تتحمل ادارة المستشفى مسؤولية تطبيق هذا النظام .
ومنذ’ تطبيق هذا النظام والعمل به منذ’ اكثر من سنتين لم يتم الاخبار عن حادث سرقة واحدة او عملية تبديل طفل بأخر كما كان يحدث سابقا كتبديل الاطفال المشوهين بأطفال اصحاء او انثى بذكر.
اظن ان هذا من ارقى الدروس التي ممكن ان تضرب للجنة الصحة والبيئة عن تحمل المسؤولية ومواجهة المواقف الصعبة واتخاذ القرار الصحيح في المواقف الحرجة واستعمال الطرق العلمية للتعامل مع مثل هذه المشاكل.


• (5) - كتب : نحن اطباء نطالب دولة رئيس الوزراء بتشكيل لجنة محايدة لدراسة الملابسات التي حصلت مؤخرا" بخصوص الدكتور عادل محسن المفتش العام لوزارة الصحة واستغلال البعض لها . من : العراق ، بعنوان : دريب الاطباء في المملكة المتحدة في 2011/04/12 .

تدريب الاطباء في المملكة المتحدة بعد التغيير في عام 2003 تعرض العراق والشعب العراقي الى خروقات وظلم منها التفجيرات التي نالت الابرياء من الشعب العراقي وكانت لاتنسى توزيع الموت لاجميع بطبقات الشعب العراقي بغض النظر عن التوزيع العلمي والفكري والجغرافي. والوجه الاخر لهذا الظلم هو محاولة الضغط لتهجير لتهجير العقول العراقية من الاساتذة في الجامعات والاطباء وقد نال الاطباء الجزء الاكبر من هذا الظلم فقد استشهد اكثر من 200 طبيب واجبر اكثر من 8000 طبيب على الهجرة قسرا حتى نهاية عام 2008 ولكن بعد استتباب الامن وتحسن بيئة العمل لدى الاطباء تم رجوع 2500 طبيب للعمل في البلد .
وان هجرة 8000 طبيب من العراق كان يمثل اكثر من ثلث الكوادر الطبية حينها وخصوصا ان الذين هاجروا كانوا يمثلون الطبقة الاولى من خبرات العراق مما ترك اثر كبير على تدهور الخدمة الصحية في العراق واضطروا الى اغلاق بعض التخصصات والمراكز فما العمل ؟؟
وكالمعتاد ظهر الدكتور عادل محسن وانبرى لزيارة المملكة المتحدة واخذ الموافقة في تدريب 400 طبيب عراقي في 20 تخصص في المملكة البريطانية وكان العرض الاول هو تدريب 300 طبيب في بريطانيا لمدة 6 اشهر توزع في مختلف الاختصاصات مثلا اسبوع في الطوارىء واسبوع في العناية المركزة .... الخ
ولكن بعد ان خاض مفاوضات مضنية اجبر د.عادل الفريق الاخر لقبول تدريب 400 طبيب في مختلف الاختصاصات وبلغت 20 اختصاص كلا حسب اختصاصه تدريبا مركزا مستمرا وان يختاروا الاطباء الذين لديهم اختصاص وحاصلين على البورد او الدبلوم وقد مضى على حصوله عليها 5 سنوات وان يتم الذهاب الى بريطانيا ويركز في هذه الدورة على التدريب لتعلم العمليات وطرق العلاج الجديدة التي لم تكن تستعمل في العراق وكان الالاف من المرضى ممن كان يملك المال يخرج خارج العراق للعلاج ومن لايملكه يبقى قاصرا في العراق فيموت.
وقد اشترط الدكتور عادل محسن ان يتدرب الاطباء مباشرة للقيام بالعمليات وحصلت الموافقة ومن النادر ان تحصل هذه الموافقة اي هكذا تدريب في بريطانيا.
وبالفعل ذهب 400 طبيب منهم 350 طبيب و50 اداري وتدربوا على عمليات جديدة وطرق علاج جديدة فتم اساسها انقاذ الاف المرضى العراقيين وهذه هي المرة الاولى في تاريخ العراق بأن تحصل فرصة كهذه لتدريب هذا العدد من الاطباء ولهذه المدة وان يعودوا ويخدموا العراق.
وقد تم الاختيار على اسس علمية بعيدة عن المحاصصة او المحسوبية وكانت فرصة للمرة الاولى لكثير من هؤلاء الاطباء فبالله عليكم يستحق من قدم هذه الخدمة لبلده هذا الظلم ؟ هذا الاعتداء ؟
وسوف يتم كتابة لافكار بعض هؤلاء الاطباء المتدربين وما اثرهذا التدريب عليهم
ونقول حسبنا الله ونعم الوكيل وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب سينقلبون والعاقبة للمتقين
فريق orthopedic
1- د.عدي فالح حسين / دائرة صحة البصرة
2- طارق خير الله / دائرة صحة بغداد / الرصافة
3- د.حسين مطشر عزيز / دائرة صحة ميسان
4- د.حسين سرحان حيدر / مدينة الطب
5- جاسم حسن عبد الله / دائر صحة البصرة






فريق cardiovasaelar
1- د.فاضل غالي يوسف / دائرة صحة النجف
2- د.عادل خماس / دائرة صحة بغداد / الرصافة
3- د.حسن رباط العوادي / دائرة صحة بغداد/ الكرخ
4- د.الهام انور محمد / دائرة صحة بغداد / الرصافة
5- حلو نزاع عباس / دائرة صحة بغداد / الرصافة

فريق emergency
1- د.صلاح مهدي تاجر / دائرة مدينة الطب
2- د.منصور امين محمد / دائرة صحة البصرة
3- د.مهند عبد المهدي / دائرة صحة بغداد / الرصافة
4- د.خالد محسن مراد / دائرة صحة النجف
5- كريم شمهود / دائرة صحة البصرة

فريق neurosurgery
1- د.علي كامل الشامجي / دائرة مدينة الطب
2- د.احمد امان حمد / الجملة العصبية / دائرة صحة بغداد / الرصافة
3- د.عماد صادق عباس / دائرة صحة بغداد / الرصافة
4- د.علي طالب فضل / العلوم العصبية الرصافة
5- محمد راضي / دائرة صحة بغداد / الرصافة




فريق ITU
1- د.وليد ابراهيم / دائرة مدينة الطب
2- د.محمد عبد الله عجرس / دائرة صحة كربلاء
3- د.علي عبيد هاشم / دائرة صحة بابل
4- د.سلمى شبر / دائرة صحة النجف / مستشفى الزهراء
5- ريسان كاظم سفاح / دائرة صحة ذي قار

1- د. ياسين مصطفى كامل / دائرة صحة بغداد / الرصافة
2- د.مجيد حمود حمادي / دائرة صحة بغداد / الكرخ
3- د.علي نايف عاصي / وزارة التعليم العالي / محافظة ذي قار
4- د.علاء جاسم حمد / دائرة صحة محافظة واسط
5- د.كريم داوود خفي / وزارة التعليم العالي / محافظة ذي قار
6- د. صادق عباس المختار / وزارة التعليم العالي
7- د.انور ثائر عداي / دائرة صحة محافظة ديالى
8- د.ماجد دايم ظاهر / دائرة صحة محافظة النجف
9- د.صباح نوري جابر / دائرة مدينة الطب
10- د.نديم نافع ابراهيم / وزارة التعليم العالي / محافظة كركوك
11- مثنى دحام راضي / دائرة مدينة الطب / وزارة التعليم العالي
12- د.عبد الامير محسن حسن / دائرة مدينة الطب
13- د.حسين علي عبد الحسين الحلي / دائرة صحة بغداد / الكرخ
14- د.منير خماس فرج / دائرة صحة بغداد / الرصافة
15- د.احمد عبد السلام / دائرة صحة بغداد / الرصافة
16- د.جاسم محمد جبار / دائرة صحة بغداد / الرصافة
17- د.حامد عبد النبي فليفل / دائرة صحة محافظة البصرة / وزارة التعليم العالي
18- د.محمد ستار عباس / دائرة مدين الطب
19- د.عبد العظيم احمد سلمان / دائرة صحة بغداد / الرصافة
20- د.نوفل علي مبارك / دائرة صحة محافظة البصرة / وزارة التعليم العالي
21- د.صباح حسن شنداج / منسق
جراحة الوجه والفكين
1- د.ثائر حميد محسن / دائرة صحة واسط
2- د.اكمام حمدي علي / دائرة مدينة الطب
3- د. عامر عبد الله جاسم / دائرة صحة بغداد / الرصافة
4- د.صلاح عبد المهدي / دائرة صحة بغداد / الكرخ
5- د.اياد عبد عبد الخالق / دائرة صحة بغداد / الرصافة
الجراحة التجميلية
6- د.جعفر هادي زيني / دائرة صحة النجف
7- د صالح مهدي عباس / دائرة صحة الديوانية
8- د.حسن سلمان داوود / دائرة صحة بغداد / الكرخ
9- د.طارق عبد القادر محمود / دائرة مدينة الطب
جراحة الاطفال
10- د.شذى عبد الامير الكواز / دائرة مدينة الطب
11- د.اوس امجد الحمداني / دائرة صحة الموصل
12- د.مؤيد عبد اللطيف حسين / دائرة صحة البصرة
13- د . حسن كريم كاطع / دائرة صحة بغداد / الرصافة
14- الدكتورة وعد محمد صالح / دائرة صحة بغداد / الكرخ
15- د.عامر عبد الله عجرش / دائرة مدينة الطب
الكلية الصناعية
16- د.رائد يونس خليل / دائرة صحة الموصل
17- د.ماهر علي جاسم / دائرة صحة الانبار
18- د.قيس حسن الطائي / دائرة صحة صلاح الدين
19- الممرضة عائدة محمد عبد النبي / دائرة صحة البصرة
الاشعة والمفراس
20- الدكتورة امال جواد العبايجي / دائرة صحة كربلاء
21- د.محمود بشير محمود / دائرة صحة الموصل
22- الدكتورة منتهى عيسى ياسين / دائرة صحة البصرة
23- الدكتورة شيماء مصطفى خالد / دائرة صحة بغداد / الرصافة
الجزء الثاني
1- الدكتورة تارة برقي رشيد / دائرة صحة بغداد / الرصافة / مستشفى الكندي
2- الدكتورة نجاح كاظم محمد / جامعة بغداد / كلية الطب
3- الدكتورة عهد محمد راضي / دائرة صحة بغداد / الرصافة / مستشفى ابن الهيثم
4- د.علي عبد الزهرة شبر / دائرة صحة النجف
5- د.احمد عبد الكريم محمد نورس / جامعة بابل / كلية الطب
6- د.مروان مظفر زبير / دائرة صحة بغداد / الكرخ
7- د.جاسم حسن سالم / دائرة صحة البصرة
8- الدكتورة رواند مشير فيض الله / اقليم كردستان
9- د.محمد صبحي احمد / دائرة مدينة الطب / المركز العراقي
10- د.محمد حسن الموسوي / دائرة مدينة الطب / المركز العراقي
11- د.مؤيد محمد عبد المطلب / دائرة صحة البصرة
12- د.عمار عبد السلام حامد / دائرة صحة نينوى
13- د.ياسر فاضل / دائرة صحة بغداد / الرصافة /مستشفى ابن الهيثم
14- د.خالد غانم حميد / دائرة صحة نينوى
15- د.حسين عبد الوهاب / دائرة صحة بغداد / الكرخ / مستفى ابن البيطار
16- د.ارام جمال مرزه / اقليم كردستان
17- د.نجاح سلمان عبد / دائرة مدينة الطب / المركز العراقي لامراض القلب
18- د.حيدر جبار / جامعة بابل / كلية الطب
القلبية
1- د.مهدي صالح ياسر / دائرة صحة بغداد / الكرخ
2- د.مثنى حميد جليب / دائرة صحة بغداد / الكرخ
3- د.محمود رياض / دائرة صحة بغداد / الرصافة
4- د.اسعد حسن كاطع / دائرة صحة محافظة البصرة
5- د.كمال نظامي / دائرة صحة محافظة اربيل
جراحة القلب
6- د.ليث صالح عبود / دائرة مدينة الطب
7- د.فراس فخري ابراهيم / دائرة مدينة الطب
8- د.ليث فتحي فليح / دائرة صحة النجف
9- د.اسامة كاظم كريدي / دائرة صحة محافظة الديوانية
10- الدكتورة ندى طارق العبيدي / دائرة صحة بغداد / الكرخ



الجهاز الهضمي
11- الدكتورة رغد جواد / دائرة مدينة الطب
12- د.عامر عبد الحسن علوش / دائرة صحة بابل
13- د.هادي عبد زيد / دائرة صحة كربلاء
14- د.صابر عليوس رخم / دائرة مدينة الطب
15- د.عبد العزيز يوسف منصور / دائرة صحة اربيل

الاطفال
16- د.مؤيد ناجي مجيد / دائرة صحة ذي قار / تعليم عالي
17- د.محمد فخري هلال / دائرة صحة بابل
18- د.حسن خليفة / دائرة صحة واسط
19- د.معن عبد الجليل البراني / دائرة صحة بغداد / الكرخ
20- الدكتورة رباب فرحان نجيل / مدينة الطب

الانف والاذن والحنجرة
21- د.حازم محمد / دائرة صحة بغداد / الكرخ
22- د.ناصر عيدان ناصر / تعليم عالي / مستشفى الكاظمية
23- د.اياد احمد شهاب / دائرة صحة الديوانية
24- د.عادل نعيم رزوقي / دائرة صحة كركوك
25- د.ميسر عبد الرحمن / دائرة صحة اربيل



الكلية الصناعية / الكبار
1- د.رائد يونس خليل / دائرة صحة الموصل
2- د.ماهر علي جاسم / دائرة صحة الانبار
3- د.قيس حسن الطائي / دائرة صحة صلاح الدين
4- الممرضة عائدة محمد عبد النبي / دائرة صحة البصرة
الكلية الصناعية / الاطفال
5- الدكتورة ناريمان فهمي احمد / دائرة مدينة الطب
6- الدكتور قاسم راهي / دائرة صحة بغداد / الكرخ
7- د.واثق ابراهيم جميل / دائرة صحة بغداد / الرصافة
8- د.عمار عبد اللطيف حسين / دائرة صحة بغداد / الكرخ
الجراحة المنظارية
9- د.محمد عبد علي الطائي / دائرة صحة بابل
10- د.علي محمود صاحب / وزارة التعليم العالي / النجف
11- د.فالح هاشم حسين / وزارة التعليم العالي / م.اليرموك
12- د.حميد حسين الاعرجي / وزارة التعليم العالي / م.الكندي
13- د.بشار ظاهر حسن / دائرة صحة الموصل
الغدد الصم
14- د.وهب محمد يونس / دائرة صحة الموصل
15- د.ثائر جابر عبد القادر / دائرة صحة بغداد / الرصافة
16- د.نزار شوقي شوقي / دائرة صحة بغداد / الكرخ
17- د.منيب احمد كاظم / وزارة التعليم العالي / واسط
18- الدكتورة هدى يوسف مطلوب / دائرة مدينة الطب
الاورام
19- د.خضير جاسم صبيح / وزارة التعليم العالي / دائرة مدينة الطب
20- د.شريف فاضل عبود / دائرة صحة بابل
21- د.ناظر الشمري / دائرة مدينة الطب
22- د.اسعد عبد الامير خلف / دائرة صحة البصرة
23- د.لؤي عصام ناصر / دائرة صحة نينوى
24- د.مهدي عبد الله السراج / دائرة صحة بغداد / الرصافة
25- د.عادل صيوان / دائرة مدينة الطب
زرع الكلية
26- د.حيدر عبد عون / دائرة صحة بغداد / الكرخ
27- د.رياض محي عبود / دائرة صحة كربلاء
28- د.عمر سالم خطاب / وزارة التعليم العالي / دائرة مدينة الطب
29- د.عاصم تحسين سهيل / دائرة صحة الموصل
30- د.علاء حسين علي (مخدر) / دائرة مدينة الطب
31- الدكتورة اقبال علي خليل / دائرة مدينة الطب / مختبرات
الجزء الثالث
1- د.فرات شاني عبود / دائرة صحة البصرة
2- د.علي حسين مطر دائرة صحة بغداد / الرصافة
3- د. رافع حازم القزاز / دائرة صحة نينوى
4- د.منعم مكي الشوك / دائرة صحة بابل
5- الدكتورة نجلاء محمد جواد / دائرة صحة بغداد / الكرخ
6- د.نعمان نافع حميد / دائرة مدينة الطب
7- د.رائد محمد رضا عمران / دائرة صحة النجف
8- د.حسن جبار كبيان / دائرة صحة ميسان
9- د.احمد محمد مهودر / وزارة التعليم العالي زالبحث العلمي / كلية طب البصرة
10- الدكتورة سوزان فتاح محمد / دائرة صحة اربيل
11- د.شامل عبود هلال / دائرة صحة ذي قار
12- د.ضياء غازي طاهر / دائرة صحة واسط
13- د.خالد فاضل علي / دائرة مدينة الطب
14- د.مهند غازي عبد الحميد / دائرة صحة بغداد / الكرخ
15- د.علي عبد الغفار موسى / دائرة مدينة الطب
16- د.محمد حمزة محمد / دائرة صحة بابل
17- الدكتورة سهير وطبان كيطان / دائرة صحة ذي قار
18- د.عبد توفيق صالح / دائرة صحة صلاح الدين
19- د.مالك كاطع رسن / دائرة صحة بغداد / الرصافة
20- مؤيد عباس فاضل / وزارة التعليم العالي






حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة

 
علّق عباس حسين ، على انجازات متصاعدة لمستشفى دار التمريض الخاص في مدينة الطب في مجال اجراء العمليات الجراحية وتقديم الخدمات الطبية للمرضى خلال تشرين الاول - للكاتب اعلام دائرة مدينة الطب : السلام عليكم ممكن عنوان الدكتور يوسف الحلاق في بغداد مع جزيل الشكر.

الكتّاب :

صفحة الكاتب : زكية المزوري
صفحة الكاتب :
  زكية المزوري


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 العراق... تحالف الشباب وشراكة المستقبل  : عدنان الصالحي

 أوربا ترتعش  : هادي جلو مرعي

 مدارس التعليم الديني في الديوانية تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017ــــــ 2018  : اعلام ديوان الوقف الشيعي

 مراكز الشرطة ... وربيع الوزير الغبان !!  : زهير الفتلاوي

 كردستان تحت قبضة الجلاد  : رضوان ناصر العسكري

 اتجاهات الضبط المالي في اقتصادات الخليج  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 العلاقات التركية الأمريكية بعد الانقلاب الفاشل  : مركز الفرات للتنمية والدراسات الإستراتيجية

 الدفاع كلمة السر في مواجهة أوروجواي والبرتغال

  قِراءات في كتاب (ثُلاثيّة الكَرامة الانسانيّة)  : نزار حيدر

 التربية : تسعى للقضاء على الامية في البلاد وتجري اختبار لـ255 متقدماً من أنصاف المتعلمين في الكرخ الثانية  : وزارة التربية العراقية

 ظاهرة محلات اللهو والدعارة: هل من قرار؟  : مركز آدم للدفاع عن الحقوق والحريات

 تحرير قريتي (الزنازل و السلام)

 وثائق ويكيليكس تفضح مملكة الشر  : د . عبد الخالق حسين

 المرجعية الدينية العليا وحزازات الغائظين  : فطرس الموسوي

 حروب الحوثيون الستة كفاح تكلل بالنصر  : صادق غانم الاسدي

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net