صفحة الكاتب : محمد علي الهاشمي

المالكي مصر ان يتزوج الثالثة
محمد علي الهاشمي

المقالات لا تُعبر عن وجهة نظر الموقع، وإنما تعبر عن رأي الكاتب.
ان اصرار المالكي على رئاسة الوزراء ليس اخلاصا لمنتخبيه كما قال بقدر ما هو هدما وخرابا للعراق وابقاءا للمشاكل والمصائب التي يعاني منها جميع فئات الشعب الا المدّاحون ( اللازكَين ) على كراسي فارهة خلف مكاتب من الطراز ( الصاج الاصلي ) ! طبيعي ان مثل هؤلاء ليس لديهم احساس بأطفال ونساء تلعفر او غيرها من المناطق التي عانت ما عانت من هذا الظرف القاسي بسبب الفشل المتكرر والمتواصل على مدى ثماني سنوات ، 
المالكي لا يهمه امر البلد وامر ناسه واهله بقدر ما يهمه الحصول على المنصب مرة ثالثة والثالثة تعني الدهر كله ، 
اميرنا علي عليه السلام اعطاه الله منصب خلافة رسوله الا انه تنازل ! عجيب تنازل علي عن منصب مخصص له من الله ؟! نعم تنازل للحفاظ على الاسلام والبلد الاسلامي من الانهيار والضياع وقال كلمته المشهورة (والله لأسالمن ما سلمت أمور المسلمين، ولم يكن فيها جور إلا ّ عليَّ خاصة . ) فتنازل علي عليه السلام لأن الخلافة والجلوس على كرسي الحكم ليس هو الغاية في نظر علي بل اقامة العدل والحق وطمأنة الشعب والعيش بأمان هو هم علي وكل اهتمامه .. وبالمقابل قبِل ان يكون جور الحكومة عليه خاصة دون الشعب ، فهل نرى هذه الروح الاسلامية الاصيلة عند شخص المالكي ؟ هو يقول لن اتنازل لان تنازله يعتبر خيانة للناس الذين انتخبوه فهل علي خان الله ( معاذ الله ) رغم ان المالكي لم يحصل على اغلبية اصوات الشعب لأنه حصل على اقل ثلث الاصوات والبقية ترفض توليه الثالثة ، وحتى لو فرضنا جدلا انه يستحق الثالثة ، الا ان الثالثة فيها دمار الشعب وخراب العراق ,,
العراق اغلى من شخص المالكي وأغلى من اي كتلة او تيار فلا ينبغي التعصب لشخص معين على حساب مصير شعب وبلد محكوم عليه بالاعدام والتنفيذ وقت المقدرة ! اذا كان المالكي فعلا شيعي وليس بالقول فقط فليأخذ عليا اسوة له في حياته ومنهجا له في مساره فليتنازل عن المنصب كما تنازل عنه علي عليه السلام حفاظا على حياة الناس ..
لا شك ان من يريد السوء لهذا البلد لا يهمه من يحكم المالكي ام غيره ، ولكن بتغيير المالكي نرجو تطورات نحو الافضل ولو نسبيا ، نحن لسنا اعداءا للمالكي كشخص بل لا نريد استمرار الفشل المتكرر الذي عشناه على مدى ثماني سنوات وكانت الخاتمة فوضى عارمة في البلد وضياع مناطق كبيرة وحرب شوارع في مدن مختلفة وتهجير للعوائل بالالاف ومعاناة لا يعلم بها الا الله . 
ثماني سنوات ليس هناك منظومة اقتصادية تنهض بالبلد لتلحقه بابسط البلدان المجاورة رغم ثرواتنا البترولية ، ليس هناك منظومة استخباراتية تحمي البلد من الداخل ليشعر المواطن بالامان ، ليس هناك منظومة مخابراتية تحمي البلد من مؤامرات الخارج ، ليس هناك استخبارات عسكرية تنقض على الخونة من قادة الجيش الذين باعوا البلد بعد ان اعتمدنا عليهم في حفظ دمائنا على مدى سنين ..! اكثر من سنة والتخطيط والدراسة من قبل مخابرات اقليمية وشخصيات من الداخل على احتلال الموصل ومناطق اخرى وحكومتنا لا تدري لا تعلم لا تسمع بل حتى لا تحس ولا تشعر ..! كل هذا ويحرمون علينا كلمة ( فاشل ..) .. ومع الاسف الى الان هناك قادة يقودون الجيش في الانبار وخاصة الفلوجة ممن لا يوثق بهم ! لا ندري الى اي حال سيصل البلد اذا استمر هذا الرجل في عناده واصراره وابعاده من هو افضل منه ممن يعون المرحلة الخطرة التي يعيشها البلد ؟!

قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


محمد علي الهاشمي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/10



كتابة تعليق لموضوع : المالكي مصر ان يتزوج الثالثة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net