محاصرة مئات الدواعش قرب قاعدة سبايكر والجيش يستعيد السيطرة على البوابة الجنوبية

أفاد مصدر امني في محافظة صلاح الدين العراقية اليوم الاحد، بأن القوات الامنية تحاصر الان المئات من عناصر عصابات"داعش" الارهابية قرب قاعدة سبايكر الجوية بمدينة تكريت في محافظة صلاح الدين، بعد احباطها لهجوم واسع من قبل عصابات داعش، واستقدام قوة امنية كبيرة من سامراء مدعومة بغطاء جوي لاسناد القوات المرابطة في القاعدة الجوية.

و قال المصدر إن " قاعدة سبایکر تعرضت لهجوم واسع جداً من قبل عناصر عصابات داعش، ووقعت اشتباکات عنیفة على تخوم القاعدة"، مضیفا أن "طیران الجیش تولى مهمة قصف عجلات داعش وقتل العشرات منهم ".
وأوضح المصدر، أن الاشتباکات لا تزال مستمرة، الامر الذی دفع ادارة العملیات فی محافظة صلاح الدین ارسال تعزیزات مکثفة من مدینة سامراء مدعومة بغطاء جوی لمؤازرة القوات الموجودة فی القاعدة، مؤکدا أن القوات الامنیة مدعومة بسرایا الدفاع الشعبی وغیارى العراق یحاصرون المئات من عناصر تنظیم داعش قرب قاعدة سبایکر. ولفت المصدر الى،  أن المعرکة التی تدور بین القوات الامنیة وداعش معرکة حاسمة فعناصر الأخیرة تحاول منذ اسبوع اقتحام القاعدة، لکن القوات الامنیة احکمت السیطرة على القاعدة بقوة بالتنسیق بین القوات البریة وسلاح الجو.

وتنفذ قوات الامن العراقیة مدعومة بسرایا الدفاع الشعبی وغیارى العراق عملیات امنیة وعسکریة واسعة، تستهدف مناطق تواجد "داعش" والقاعدة فی مدن، الموصل، تکریت، بابل، الرمادی، الفلوجة، سامراء، الشرقاط، دیالى، الى جانب مناطق أخرى.

والی ذلک افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء اليوم الاحد بأن الجيش العراقي استعاد السيطرة على البوابة الجنوبية لقاعدة "سبايكر" الجوية في تكريت بمحافظة صلاح الدين بعد هجوم كبير و عنيف جدا شنته عصابات "داعش" الارهابية التي سبق ان تحدثت عن سيطرة مسلّحيها على أجزاء من القاعدة ، لكنها فشلت في اقتحامها و دارت على تخومها مواجهات شديدة ومحاصرة المئات من "داعش" قرب القاعدة بمساندة تعزيزات سامراء مدعومة بغطاء جوي لاسناد القوات .

 و قال مصدر عراقی أمنی الیوم إن "قاعدة سبایکر تعرضت لهجوم قوی جداً من قبل عناصر تنظیم داعش ، و وقعت اشتباکات عنیفة على تخوم القاعدة"، مضیفا أن "طیران الجیش تولى مهمة قصف عجلات داعش وقتل منهم العشرات" . وأوضح المصدر أن "الاشتباکات لا تزال مستمرة ، الامر الذی دفع ادارة العملیات فی محافظة صلاح الدین ارسال تعزیزات مکثفة من مدینة سامراء مدعومة بغطاء جوی لمؤازرة القوات الموجودة فی القاعدة"، مؤکدا أن "القوات الامنیة مدعومة بسرایا الدفاع الشعبی وغیارى العراق یحاصرون المئات من عناصر تنظیم داعش قرب قاعدة سبایکر" . و لفت المصدر الى أن "المعرکة التی تدور بین القوات الامنیة وداعش معرکة حاسمة فعناصر التنظیم الارهابی یحاولون منذ اسبوع اقتحام القاعدة، لکن القوات الامنیة احکمت السیطرة على القاعدة بقوة بالتنسیق بین القوات البریة وسلاح الجو" .

إلى ذلک قتل العشرات من عناصر عصابات داعش بینهم قیادیون اثناء تنظیمهم عرضا عسکریا فی تلعفرغرب مدینة الموصل . و اکد مصدرٌ فی مرکز مکافحة الإرهاب أن قوة من جهازه وبالتنسیق مع  القوة  الجویة استهدفت تجمعا لداعش فی قضاء تلعفر ، وأضاف أن العملیة نفذت وفق معلومات استخباریة دقیقة. وأفید عن تحلیق للطائرات بدون طیار فی سماء الموصل واستهدافها بعض تجمعات مسلحی داعش . وشمال الموصل ناحیة الرشیدیة اعتقل عناصر "داعش" اربعین شخصا من الترکمان و هدموا عددا من الاضرحة والمزارات.

هذا و کشف مصدر محلی فی محافظة دیالى عن تشکیل تنظیم "داعش" کتیبة أسماها "فتیان الاسلام" فی ناحیة السعدیة شمال شرق بعقوبة لتجنید المراهقین فی صفوفه وتهیئتهم لعملیات انتحاریة.

النهایة

متابعات


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/06



كتابة تعليق لموضوع : محاصرة مئات الدواعش قرب قاعدة سبايكر والجيش يستعيد السيطرة على البوابة الجنوبية
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net