المواطن: نستغرب بيان المالكي بشأن الكتلة الأكبر وتصريحات المطلبي كاذبة

أبدى ائتلاف المواطن التابع للمجلس الأعلى الإسلامي، السبت، استغرابه من بيان المالكي الأخير بشأن تمسكه بالسلطة واعتباره ائتلاف دولة القانون الكتلة الأكبر في البرلمان، مشيرا إلى أن تصريحات عضو دولة القانون سعد المطلبي بشأن إدراك أطراف التحالف الوطني ضرورة بقاء المالكي في منصبه "كاذبة".

وقال المتحدث باسم ائتلاف المواطن بليغ ابو كلل في حديث لـ"السومرية نيوز"، "نستغرب ما جاء في بيان رئيس الحكومة نوري المالكي باعتبار دولة القانون الكتلة الأكبر وتمسكه بالسلطة"، مبينا أن "هذا مخالف لما اتفقنا عليه بأن الكتلة الأكبر هي التحالف الوطني وهو ما وقع عليه المالكي نفسه".

وأبدى أبو كلل استغرابه من "صدور بيان المالكي من دون علم قادة التحالف الوطني الذين كانوا مجتمعين في منزل إبراهيم الجعفري لمناقشة الأزمة الحالية وكيفية اختيار رئيس الوزراء".

وفي سياق ذي صلة، تابع ابو كلل "اننا نكذب التصريح الذي أدلى به سعد المطلبي بشأن إدراك جميع أطراف التحالف الوطني ضرورة تسلم المالكي ولاية ثالثة باستثناء كتلة الأحرار"، مؤكدا أن "هذا الكلام كاذب ونحن نؤكد على موقفنا بأن التحالف الوطني بالنسبة لنا خيار استراتيجي لا يمكن التنازل عنه، ومن يريد ان يشق عصا التحالف يتحمل المسؤولية كاملة امام الشعب العراقي عامة وشيعة العراق خاصة".

وأشار إلى أن "ائتلاف المواطن يؤكد التزامه بشكل كامل على ما صوتنا عليه، وهو تحديد الرئاسات الثلاث بدورتين انتخابيتين فقط، وملتزمون بما وجهت به المرجعية من ضرورة أن يحظى جميع المرشحين بانسجام عال وان تتشكل الحكومة بمقبولية وطنية واسعة"، لافتا إلى أنه "لا مانع لدينا من تقديم بديل غير المالكي من داخل دولة القانون".

وكان عضو ائتلاف دولة القانون سعد المطلبي كشف، في وقت سابق من اليوم السبت (5 تموز 2014)، أن جميع أطراف التحالف الوطني توصلت خلال اجتماع الأمس إلى قناعة تفضي بتسنم رئيس الوزراء نوري المالكي الولاية الثالثة باستثناء كتلة الأحرار، وفيما أشار إلى أن تشكيل الحكومة المقبلة من ضرورات الحاجة الامنية لتحرير البلاد من العناصر "الارهابية"، أكد أن العراق ليس بحاجة الى شخص حديث على المشهدين الامني والسياسي لكي يودي به الى "التهلكة".

وأعلن رئيس الوزراء نوري المالكي، امس الجمعة (4 تموز 2014)، أنه لن يتنازل أبداً عن منصب رئيس الوزراء إخلاصا لأصوات الناخبين، فيما أكد أن ائتلاف دولة القانون هو الكتلة الأكبر.

يذكر أن قادة التحالف الوطني العراقي الممثلون لمكوناته كافة اجتمعوا يوم امس الجمعة برئاسة ابراهيم العفري في مكتبه ببغداد واكدوا على ضرورة تحشيد الحضور البرلماني والتعجيل في حسم مرشحي الرئاسات الثلاث، مشددين على أهمية تضافر جهود الحكومة المركزية وإقليم كردستان لتوفير الخدمات اللازمة لنازحي المناطق التي تشهد عمليات عسكرية.


قناتنا على التلغرام : https://t.me/kitabat


    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/05



كتابة تعليق لموضوع : المواطن: نستغرب بيان المالكي بشأن الكتلة الأكبر وتصريحات المطلبي كاذبة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :





الكتّاب :

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

 مواقف شديدة الحساسية/٢ "بانوراما" الحشد..

أحدث مقالات الكتّاب :


مقالات متنوعة :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على info@kitabat.info

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net