صفحة الكاتب : تيار العمل الإسلامي في البحرين

التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 27إلى4يوليو 2014
تيار العمل الإسلامي في البحرين

إعداد: تيار العمل الإسلامي ( العمل) / (الدائرة الإعلامية )

·        قناة العالم/

الصائمون الثائرون شعار “الائتلاف” البحريني في شهر رمضان

دشن ائتلاف 14 فبراير في البحرين شعار شهر رمضان (#الصائمون_الثائرون) ضمن تجمّع ثوري أقامه مساء الثلثاء، 24 يونيو، وسط بلدة الدّراز، بمشاركة جمع من المواطنين وآباء شهداء وعوائل معتقلين.

التّجمّع تخلّلته كلماتٌ ألقاها الشّيخ علي بن أحمد الجدحفصي، وعوائل معتقلين وشهداء. وأكّدت الكلمات الاستمرار على نهج الثّورة في كلّ المواسم، على أن يشهد الحراك الثّوري في شهر رمضان تصعيداً جديداً وفاءاً للشّهداء والقادة المعتقلين، وذلك بحسب ما أعلن الائتلاف في كلمته ضمن التّجمع.
تأتي هذه الفعّالية في سياق الرّد على طروحاتٍ نادت في وقتٍ سابق “بتجميد” الثّورة خلال شهر رمضان، وهي دعوى اعتبرتها القوى الثّوريّة “غير صائبة” في أقلّ التقادير، في حين حذّر البعض من خلفيّاتٍ غير أمينة وراء مثل هذه الطّروحات.
ومن المتوقّع أن تُعلن قوى ثوريّة أخرى عن فعّاليات وشعارات خاصة بموسم شهر رمضان القادم، للتأكيد على الثّبات على نهج الثّورة وشعاراتها الأصيلة.

 

·        قناة العالم/

اعتصام أمام بيت الأمم المتحدة بالمنامة تضامنا مع ضحايا التعذيب

شهد بيت الأمم المتحدة في المنامة اعتصاماً في اليوم العالمي للتضامن مع ضحايا التعذيب (26 يونيو 2014) رفعت خلاله صور المعتقلين المعذبين ويافطات تؤكد وجود التعذيب بالبحرين دون أي رادع قانوني أو أخلاقي أو إنساني.
وحمل المواطنون المعتصمون صور المعتقلين وصور ضحايا التعذيب الذين تعرضوا للتعذيب اللا إنساني في غرف التحقيق وفي المعتقلات إنتقاماً منهم لنشاطهم ومطالبتهم بالتحول الديمقراطي في البحرين.
وعلى هامش الاعتصام سلمت عائلة الشهيد عبدالعزيز العبّار خطابين لبيت الأمم المتحدة، أحدهما لأمين عام الأمم المتحدة السيد بان كي مون، والآخر للمفوضة السامية لحقوق الإنسان السيدة نافي بيلاي بمناسبة مرور 70 يوم على احتجاز جثة ابنها.
وأكدت اليافطات والشعارات المرفوعة في الإعتصام على أن التعذيب مستمر في السجون البحرينية وأن المطلوب من المجتمع الدولي موقفاً يتخطى الإدانة اللفظية، مؤكدين على أن البحرين مقبرة حقوق الإنسان.
وردد المشاركون هتافات تؤكد على أن منهجية التعذيب في البحرين منهجية قائمة ومستمرة وهي الأسلوب الذي ينتزع بواسطته الاعترافات من المعتقلين.

·        قناة العالم/

بلدة الدّراز تدخلُ شهر رمضان بهتاف: “ما نرضى يحكمنا حمد”

انطلقت بواكيرُ الرّفض الثّوري وعمليّاتُ الرّدع المحليّة في بلدةِ الدّراز البحرينية التّظاهرة التي جابت ضواحي البلدة مساء اليوم السّبت، 28 يونيو، تُقدِّمها “حركة شباب الدّراز”وهي ترفع شعار “ما نرضى يحكمنا حمد”، في إشارةٍ إلى رفض الحكم الخليفي، بما فيه الحاكم حمد عيسى الخليفة، متّهمين إيّاه مسؤوليّة ما جرى، ويجري، من انتهاكاتٍ وجرائم بحقّ المواطنين.
في تظاهرة الدّراز عبّر المشاركون عن ثباتٍ وحضورٍ في السّاحات، لا يعرف التردّد أو التراجع، وببوصلةٍ اتّجاهها غير قابلٍ للاهتراز أو الاختطاف.
واكد المتظاهرون المفاصلة مع الحاكم ونظامه، مشدّدين على حقّ القصاص من قتلة الشهداء والجلاّدين الذين ينهشون أجساد المعتقلين، وبينهم جملة من أسرى البلدة الذين تتوارد الأنباء عن تعرّضهم للمضايقة والسّجن الإنفرادي وصنوف التعذيب الجسدي والنفسي.
في التّظاهرةِ.. كلّ الفئات، من الرّجال والنّساء، حيث تلاقى صوتُ الجميع على هتافات إسقاط النّظام والبراءة من (الملك) حمد. وكان هذا افتتاح البلدة الخاص لشهر الله، حيث الولاء لله، والبراءة من أعدائه.

·        لؤلؤة أوال/

التعذيب بالصعق بالكهرباء يطال "شابين" مصابين بمرض فقر الدم المنجلي

لجنة معتقلي قرية كرانة" تكشف عن تعرض المعتقلين الاخوين "حسن أحمد كاظم " 22 عام  و "جعفر احمد كاظم " 34 عام والمصابين بمرض فقر الدم المنجلي الحاد للتعذيب والصعق بالكهرباء .

المعتقل "حسن احمد كاظم" نموذجاً للظلم والاضهاد والانتهاكات الحقوقية الصارخة في السجون الخليفية الظالمة ، والتي يعانيها المعتقليين من أجل الانتقام والتشفي من المطالبين بحقوقهم المشروعة.

وقد كشفت "اللجنة" ما تعرض له المعتقل المصاب بالسكلر الحاد من تعذيب نفسي وجسدي من الضرب المبرح والتنكيل والصعق بالكهرباء وتوقيفه لمدة 5 ايام في مبنى التحقيقات ، رغم مرضه وعلى اثر التعذيب والاهمال في العلاج والرعاية الصحية اللازمة لمرضة حيث لم يكن يتلقى العلاج بشكل مناسب ، بقي طريح الفراش في مستشفى السلمانية ولفترات متتالية طوال فترة اعتقالة ، حتى كتابة هذا الخبر في استمرار واضح لتردي الاوضاع بسجن الحوض الجاف واستمرار ادارة السجن لتضييق على المعتقلين .

كما طالبت "اللجنة" التدخل السريع لحل مشاكل المرضى في السجون الخليفية من اهمال صحي وسوء معاملة محملتا ادارة سجن الحوض الجاف المسئولية الكاملة مطالبتا بإيقاف هذا الاستخفاف حسب وصفها. –

·        لؤلؤة أوال/

منزل المختطف "حسين عيد" أصبح سبيلًا للمرتزقة بعد سرقة المفاتيح

داهمت مرتزقة النظام الخليفي فجر الأربعاء 25 يونيو 2014 عدة منازل في بلدة النويدرات استمرارًا لسياستها في انتهاك القوانين والأعراف، وقد كان لمنزل الحاج محمد نجيب عيد نصيب من حملة المداهمات حيث تم اعتقال إبنه "حسين" المصاب بالسكلر الحاد والذي يتلقى العلاج عن التشوه الذي أصابه في يده نتيجة لاستهتار طبي .

كما تعرض منزل نجيب للاقتحام مرة أخرى في ذات اليوم، إلا أن المفارقة المختلفة عما سبقها من مداهمات هي استخدام "مفتاح" المنزل الذي صادرته في المداهمة الأولى لاقتحامه من جديد عصراً وليلاً استمراراً في سياسة النظام بالاستخفاف بحرمات المنازل وكسراً للقوانين والأعراف .

وقد صادرت مرتزقة النظام جميع أجهزة المختطف حسين عيد الإلكترونية أثناء المداهمة، علماً أن المختطف بعيد عن الحراك الثوري حيث يقضي أكثر أوقاته متنقلاً بين البيت والمستشفى للعلاج كما قال إعلام بلدة النويدرات، ولم تعرف بعد الأسباب التي تدفع مرتزقة النظام لمداهمة ذات المنزل "4" مرات على مدى يومين فقط، وهذا ما يثير القلق والخوف على مصير المختطف حسين عيد

 

·        وكالة أهل البيت للأنباء/

استهداف مستشفى خاص بالغازات و حادثة اختناق رضيعة في البحرین

قلت الجمعية على موقعها على الانترنت حادثة اختناق رضيعة قالت الجمعية إنها كانت في ذات المستشفى لتلقي العلاج، قبل أن تنتشر الغازات في أنحائه.

وقالت الجمعية عند محاولة خروج والدي الطفلة خديجة تفجاجئا بحالة إستنفار تعم المستشفى بأكمله جراء وجود الغازات الخانقة وأجراس الإنذار تضج بالمكان، صرخت الممرضات على الأب بأن يقصد الطابق العلوي لينجوا بالطفلة من الاختناق، وعندما توجه للأعلى وجد مرضى يرقدون لتلتقي العلاج ولم يكن وجودهم بالأعلى يحميهم من وصول الغازات بسبب تسربها من كل الفتحات نظراً لكثافتها.

استشنقت الرضيعة خديجة الغازات السامة وبدأت ألوانها بالتغير، بدأت أنفاسها تتكتم، كانت المحاولة الأخيرة التي اقترحتها إحدى الممرضات أن يذهب الأبوين بها إلى المختبر لكونه معقم، وفي المسافة التي يجب أن يقطعانها للمكان الجديد كان لابد من المرور بممر ممتلئ بالغازات المميتة، كانت مجازفة أخيرة من الأبوين لينجوا بحياة طفلتهما التي أبصرت الحياة مؤخراً ولم تجد أمامها سوى الظلم والقهر والبطش الرسمي.

ويقول والد الطفلة "اختلطت دموع الغاز المسيل مع دموع الحيرة على طفلتي ورأيت وجهها شاحباً وصراخها ملأ المكان.. لم أعرف كيف أتصرف فقد طاش العقل وضاق الصدر وقلت الحيلة، فالغازات كانت تغطي المكان بأكمله وتتسرب لداخل المستشفى من الفتحات، انصب اهتمامي على طفلتي لإنقاذ حياتها وكانت بجانبي زوجتي المريضة المرهقة التي تحتاج أيضاً للإهتمام والإنقاذ، وكلما رأيت من كانوا بالمستشفى في اختناق وتلوع من موظفين وزوار، كدت أفقد الأمل في إنقاذ هذه الطفلة التي ارتفع صوتها بالبكاء".

وتساءل والد خديجة ذات الشهور الثلاثة "لو كلف هذا القمع حياة ابنتي فلن يختلف شيئاً على السلطة، فحياة المواطنين لديها أهون شيء، بدليل وجود جثة شهيد محتجزة لديها منذ أكثر من 70 يوماً ولم تحرك هذه القضية مشاعر أي مسؤول رسمي، ليتأكد للجميع أن القتل والبطش والعقاب الجماعي واسترخاص الأرواح منهجية تسير عليها السلطة".

·        وكالة أهل البيت للأنباء/

اعتراض البحرين والسعودية على نشر الانتهاكات بدلا من التعهد بالإصلاح

قال المركز الدولى لدعم الحقوق والحريات في بيان أمس السبت (28 يونيو/ حزيران 2014) بمناسبة اختتام فعاليات الدورة 26 لمجلس حقوق الإنسان بجنيف والتي انعقدت في الفترة من 10 إلى 27 يونيو/ حزيران الجاري "عندما تحدثت منظمة مركز الاستعلام عن المدافعين عن حقوق الإنسان بالمملكة العربية قام وفد المملكة العربية السعودية بإيقاف المنظمة عن الكلام ثلاث مرات داعين نائبة الرئيس إلي إسكاتها".

وفيما أثنى المركز بصدور بيان موقع من 47 دولة في اليوم الأول من فعاليات الدورة 26 لمجلس حقوق الإنسان يدين أوضاع حقوق الإنسان في البحرين، فقد دعا حكومتي مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية بـ"احترام تعهداتهما الدولية وتفعيل الموثيق والمعاهدات الدولية التي تم التصديق عليها داخل القضاء الوطني، وبشكل خاص تفعيل الإعلان المتعلق بحق ومسؤولية الأفراد والجماعات وهيئات المجتمع في تعزيز وحماية حقوق الإنسان والحريات الأساسية المعترف بها عالميا". –

·        وكالة أهل البيت للأنباء/

قوات النظام البحريني تعتقل شاباً من مستشفى خلال تقليه العلاج

أكد شهود عيان اعتقال الشاب البحريني «علي منصور القصاب» (19 عاما) المصاب بالسكر الحاد فجر اليوم الأحد خلال تلقيه العلاج بمجمع "السلمانية" الطبي من قبل قوات النظام، وذلك بعد أن صدرت عليه أحكام قضائية بالسجن لثلاث سنوات في قضية ذات خلفية سياسية.

وبالتزامن مع ذلك، أرسل النظام البحريني تهانيه وتباريكه للمواطنين على طريقته الخاصة، حيث أستقبلت قوات النظام شهر رمضان المبارك بمداهمة العديد من منازل المواطنين في أوقات الليل المتأخرة، حيث انتهكت الحرمات في بلدات "النويدرات" و"سترة الخارجية"، "سفالة"، "مهزة" و"عالي".

·        حركة "أنصار ثورة 14 فبراير" البحرينية: هناك مؤامرة إستكبارية صهيونية صليبية لتقسيم العالم الإسلامي

أصدرت حركة "أنصار ثورة 14 فبراير" البحرينية اليوم الأحد بياناً بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك قالت فيها "إننا نستقبل هذا الشهر الكريم وهذا الشهر الفضيل ومؤامرات أعداء الإسلام تتزايد على الإسلام والأمة الإسلامية ، وهناك مؤامرة إستكبارية صهيونية صليبية كبرى لتجزأة وتقسيم العالم الإسلامي إلى دويلات خديمة للكيان الصهيوني الغاصب للقدس ولفلسطين المحتلة ، وكل ذلك بإسم الحرب الطائفية بين الشيعة والسنة ، والحقيقة هو أن ما يحدث في المنطقة هو ليس بحرب طائفية وإنما هي حرب بين الإرهاب ومعارضيه ، بين الإستكبار العالمي وأياديه الخبيثة من الوهابية والسلفية والقوى التكفيرية ومن يدعمها من الحكومات القبلية الجاهلية الديكتاتورية وبين الإسلام المحمدي الأصيل ومن يتبعه ويناصره ، إنها حرب بين قوى الظلال والإستكبار والصهيونية وعملائها في المنطقة وقوى المقاومة والممانعة المطالبة بالحرية والعدالة والديمقراطية ونبذ الهيمنة الأمريكية الغربية الصليبية على منطقة الشرق الأوسط".

وأضاف الحركة "إننا اليوم أيها المسلمون بحاجة إلى الرجوع إلى الله والتضرع له بمناسبة شهر رمضان المبارك أن يرد كيد الكائدين والخائنين إلى نحورهم وأن يقي الأمة الإسلامية شر الحرب والفتن والنعرات الطائفية والمذهبية ، وأن تتوحد كلمة المسلمين على كلمة التقوى وتوحيد الكلمة ، وأن يمكن الشعب العراقي المسلم وبفضل توجيهات المرجعية الدينية العليا المتمثلة في المرجع الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني ومعه سائر المرجعيات الدينية الشيعية والسنية بأن ينتصر على زمر الإرهاب والتكفير وأن ينتصر على المؤامرة الأمريكية البريطانية الصهيونية الصليبية ويفشل هذه المؤامرة الكبرى التي يراد من خلال تقسيم العراق وجره إلى حرب طائفية وقومية إلى تمرير مخططات أمريكا لإخضاع العراق إلى السيطرة والهيمنة الغربية ، والسيطرة من جديد على العالم العربي والإسلامي وتمرير مشروع هنري كسينجر لإيجاد إسرائيل جديدة في خاصرة العراق والعالم العربي والإسلامي متمثلة في إنفصال إقليم كردستان العراق ومعه المحافظات السنية في محافظة نينوى والأنبار وصلاح الدين لكي يتحقق حلم الكيان الصهيوني في دولة من النيل إلى الفرات".

·        بيان تيار العمل الإسلامي في البحرين يعزي رحيل المجاهد الرسالي السيد علوي السيد حسن الذي قضى 12 عاماً في سجون آل خليفة

بسم الله الرحمن الرحيم


قال الرسول الأكرم (ص) في استقبال شهر رمضان المبارك : {أيها الناس إنَه قد أقبل إليكم شهر الله بالبركة والرحمة والمغفرة، شهر هو عند الله أفضل الشهور وأيامه أفضل الأيام.. هو شهر دعيتم فيه إلى ضيافة الله، وجعلتم فيه من أهل كرامة الله..}.

إنطلاقاً من هذه الشذرات المحمّدية، نهنئ المسلمين عامّة وشعبنا البحرانيَ خاصة بحلول الشهر الفضيل، آملين أن تتحوَل أيامه ولياليه إلى مدرسة روحية ومحطة للتزوَد بالتقوى وقيم الدين لتتجدَد الثورة على بركة الله في هذا الشهر العظيم ضد النظام الخليفي الآثم...

ومع بداية هذا الشهر ننعى اليوم رحيل المجاهد الرسالي والمؤمن المظلوم السيد علوي السيد حسن من سادة الماحوز وأحد أعمدة الرساليين وأبطال قضية الأخوة الثلاث وسبعين الذي انتقل الى رحمة الله بعد أن قضى 12 عاماً من عمره في سجن الظلم الخليفي وعاش عاملاً رساليا وتربى على يديه جيلاً من الشباب المؤمنين، وكان رحمه الله ممن تجذرت في نفسه عرى التقوى والأخلاق الرفيعة، متقدمين بأحر العزاء الى أخوته الثلاث والسبعين مجاهدا والى عائلته السادة الكرام وأهله وأولاده الأفاضل سائلين المولى العزيز أن يتغمده بواسع رحمته ويرفع درجته ويحشره في جنان العز مع النبي وآله صلوات الله عليهم أجمعين.

إننا في تيار العمل الإسلامي وفي ظل الشهر الفضيل المبارك نؤكَد على ضرورة تجدد الثورة بكل تحركاتها الميدانية والإعلامية وغيرها وعلى الإهتمام بعوائل الشهداء والجرحى وتقديم كل وسائل الدعم والرعاية للمطاردين داعين شعبنا المؤمن الى الإستعداد والتهيَؤ لليالي القدر العظيمة لتكون دافعاً وتصميماً للتضحيات المجيدة والعمل الدؤوب نحو النصر المؤزر القادم بإذن الله ..

المجد والخلاص وحكومة الإسلام لشعبنا البحراني.
الرحمة والخلود لشهداء البحرين الأبرار..


تيار العمل الإسلامي (عمل)
٢/شهر رمضان/١٤٣٥
٣٠/ يونيو/٢٠١4

·        قناة العالم/

حملات تضامن للمعتقلين في سجونِ نظام المنامة

 

نظّم البحرانيّون حملاتٍ تضامنيّةً مع المعتقلين في سجونِ نّظام المنامة، وذلك تأكيداً على مظلوميتهم واستمراراً في فضْح الانتهاكاتِ المنهجيّة التي يُمارسها الخليفيّون بحقّ السّجناء في شهرِ رمضان.

الحملاتُ توجّهت للمعتقلين الذين يُعانون من ظروفٍ سيئةٍ في هذا الشّهر الفضيل، حيث أشارت مصادرُ من داخل السّجن بأنّ الأجهزة الأمنيّة تتعمّدُ التضييق على المعتقلين، وتنتقمُ منهم بحرمان عددٍ منهم من العلاج اللازم، إضافة إلى شُحّ الماء وانقطاع التكييف. ونقل أهالي للمعتقلين بأنّ هذه السّياسة تتمّ من غير أسبابٍ واضحة، مُرجِعين ذلك إلى عقيدةِ الانتقام التي تتربّى عليها أجهزة النّظام، لاسيما مع استمرار الحراك الاصلاحي عشية بدء شهرِ رمضان.

وعلى صعيدٍ آخر، واصلت القوّاتُ الخليفيّة مداهماتها لمنازل المواطنين، وشهدت بلدة الدّراز صباحاً حملة مداهمات لعساكر النّظام والميليشيات المدنيّة، وتحدّثت مصادرُ عن حالة اختطاف للشّاب أحمد شاكر بعد اقتحام شقته السّكنيّة، فيما أبدى أهله خشيتهم على حياتهم مع انقطاع الاتصال عنه، وعدم معرفتهم بمكان احتجازه. وقد لجأت مجموعاتٌ شبابيّة في البلدة إلى رفْع أعمدة الدّخان تحدّياً لقوّات النّظام، وإعلاناً لبدء الفعّاليّات في هذا الشّهر، حيث أعلنت قوى ثوريّة تعليق النّشاط الثّوري يوماً واحداً لاستقبال شهر رمضان، حيث أعلنت القوى عزْمها على تصعيدٍ ثوريّ في كلّ السّاحات.

·        قناة العالم/

الشهيد البحريني عبد العزيز العبّار سيدفن خلال أيام

 

أكد والد الشهيد البحريني عبد العزيز العبّار أن الشهيد سيتم دفنه خلال الأيام القليلة بعد استلام جثمانه، وذلك “بسبب ظروف عائليّة صعبة”.

و قال الحاج موسى، والد الشّهيد، بأنّه سيذهب غداً الثلثاء، 1 يوليو، إلى النيابة العامة للاستفسار عن التقرير الطبي الذي يُثبت الطلق النّاري في سبب الوفاة. مضيفاً بأنّه اتّفق مع (النّائب) السّاعاتي على عدّة أمور، ووعده الأخير بإنجازها وتلبيتها، إلا أنّ والد الشّهيد أكد بأن أياً من تلك الأمور لم تتم، حتّى اللّحظة، كما أنّ “الأمور ليست واضحة” كما قال، و”لا جديد” حتّى الآن.

هذا، وكانت المصادر الإعلاميّة قد تناقلت أنّ (النائب) أحمد السّاعاتي اجتمع مع والد الشّهيد عبد العزيز العبّار، وتمّ الدّفع بالتّوقيع لاستلام جثمان الشهيد خلال اليومين القادمين، وذلك مراعاةً لشهر رمضان الكريم. وتحدّثت الأنباء بأنّ السّاعاتي التقى بالمعنيين عن التحقيق في مقتل الشهيد العبّار، وأخبروه بأن التقرير سيصدر قريباً. ووعدَ السّاعائي والد الشهيد بذكر الأسباب الحقيقية وراء استشهاد ابنه.

و ذكرت جهات إعلامية  بأنّ السّاعاتي التقى في مبنى مجلس النّواب (الخليفي) والد الشّهيد، الحاج موسى العبّار، وتحدّث السّاعاتي لوالد الشّهيد عن مساعٍ “إنسانيّة” بذلها للإسراع في إنجاز التقرير الذي يُثبت الطلق النّاري الذي تسبّب في استشهاد عبد العزيز، وقال السّاعاتي بأنه اجتمع في هذا الخصوص برئيس وحدة التحقيق الخاصة في النيابة العامة (المرتبطة بالدّاخليّة الخليفيّة)، ونقل عنها بأنها على وشك الانتهاء من التقرير، وسيُسلّم إلى عائلة الشّهيد.

وطلب السّاعاتي من عائلة الشّهيد استلام جثمانه ودفنه، مع تعهّده بمتابعة التحصُّل على التقرير الذي يُثبّت سبب الوفاة. وتحدّث الساعاتي عن ديباجاتٍ حول ما أسماها بنزاهة القضاء، وثقته ب”دولة القانون والمؤسّسات”، بحسب زعمه. وبناءاً على ذلك وافق والد الشهيد على تحريك إجراءات استلام الجثمان والدّفن، من غير التنازل عن التقرير الذي ينص على إصابة الشهيد بالطلق النّاري.

مصادر حقوقيّة أكدت لـ”البحرين اليوم” صحّة هذه الأنباء، إلا أنّ بعض الجهات الحقوقيّة أبدت شكوكها حيال الأمر، وذلك لجهة السّوابق التي ارتبطت بالأسلوب الكيدي للأجهزة الخليفيّة، بما فيها أجهزة القضاء والنيابة العامة، والتي يؤكّد ناشطون بأنها تابعة للأجهزة الأمنية وخاضعة لها.

·        لؤلؤة أوال/

لجنة معتقلي البحرين تطلق حملة " سجين صائم " و النظام الخليفي يواصل المداهمات في أول أيام شهر رمضان



أعلنت لجنة معتقلي البحرين عبر حسابها في التويتر عن انطلاق الحملة الإعلامية الكبرى تحت شعار " سجين صائم "  طول ليالي وأيام شهر رمضان المبارك .

وقد ارتفع عدد تحالف لجان المعتقلين  ليصبح 30 بلدة بعد انضمام كل من : المالكية و سماهيج ،من جهة أخرى وفي أول يوم من شهر رمضان المبارك 1435هـ واصلت مرتزقة النظام الخليفي حملتها القمعية عبر اقتحام ومداهمة منازل المواطنين في كل من:  النويدرات، المعامير، الدراز، شهركان، بوري وعالي وقد أسفرت عن اعتقال بعض المواطنين عُرف منهم الرادود حسين الشهركاني ( بلدة شهركان )، أحمد شاكر الشهابي ( بلدة الدراز ) و يوسف كريم صباح ( بلدة الديه).

·        لؤلؤة أوال/

"حزب الله - البحرين" يُعلن عن استهداف مرتزقة النظام الخليفي في سترة

أعلن تنظيم "حزب الله - البحرين" عن هجوم نفذّه ضد مرتزقة النظام الخليفي وقوات الاحتلال السعودي والإماراتي والدرك الأردني في عاصمة الثورة "سترة"، جاء ذلك في بيان مقتضب في الصفحة الرسمية للتنظيم "@HezballahBH" على موقع التواصل الاجتماعي "التويتر".

جاء هذا البيان مع انتشار واسع لمرتزقة النظام الخليفي قرب وكر التعذيب في جزيرة سترة وغلق عدد من الشوارع الرئيسية والمحيطة بالوكر المذكور.

·        لؤلؤة أوال/

استهداف الكادر الطبي من جديد، اعتقال الدكتور سعيد السماهيجي فجر اليوم

اعتقلت مرتزقة النظام الخليفي أحد أفراد الكادر الطبي المستهدف الدكتور سعيد السماهيج فجر اليوم الثلاثاء 1 يوليو / تموز الجاري من منزله لتنفيذ الحكم الذي أيّدته محاكم القبيلة الخليفي بتاريخ 3 أبريل / نيسان الماضي والقاضي بحبسه لمدة سنة بعد إدانته بـ"إهانة ملك البلاد"، خلال إلقائه كلمة في إحدى التجمعات العامة.

·        لؤلؤة أوال/

القوى الثورية تُحيي ذكرى استشهاد شيخ الشهداء النجاس مساء اليوم بالبلاد القديم


دعت القوى الثورية (تيّار الوفاء الإسلامي، ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير، جمعية العمل الإسلامي) إلى المشاركة الفاعلة في مسيرة الوفاء لشيخ الشهداء الشيخ علي النجاس اليوم الثلاثاء 1 يوليو / تموز الجاري في الذكرى السنوية لاستشهاده على أيدي مرتزقة النظام الخليفي في تسعينيات القرن الماضي.

الشيخ الشهيد علي النجاس (51 عاماً) ولد في بلدة البلاد القديم، اعتقل بتاريخ 6 يناير / كانون الثاني من عام 1996م واستشهد بتاريخ 28 من الشهر نفسه إثر التعذيب الشديد على يدي جلاوزة النظام الخليفي وعلى رأسهم المعذّب المجرم عادل فليفل. جاء استهداف الشيخ النجاس بعد تناول  الوضع المتأزم والمطالب الشعبية في خطاباته الثورية.

·        لؤلؤة أوال/

الشهيد العبّار يُدفن الجمعة المقبل بعد تسلّم تقرير الطبيب الشرعي


قرّرت عائلة الشهيد عبدالعزيز العبّار (27 عاماً) دفنه يوم الجمعة المقبل 4 يوليو / تموز الجاري بعد تسلّمها تقرير من الطبيب الشرعي يُثبت فيه تعرض الشهيد لطلقة نارية ورصاص الشوزن مما أدى لاستشهاده.

وقد تجاوزت مدة بقاء جثمان الشهيد الشهرين ونصف الشهر في ئلاجات الموتى مجمع السلمانية الطبي إثر إصرار عائلته على اعتراف النظام بقتله وامتناع الأخير عن ذلك.



·        لؤلؤة أوال/

"التمييز" الخليفيية تؤيّد "المؤبّد" بحق معتلقي المعامير

أيّدت محكمة التمييز الخليفية اليوم الثلاثاء 1 يوليو / تموز الجاري حكم (المؤبد) الصادر بحق عدد من معتقلي بلدة المعامير في قضية مقتل الباكستاني في العام 2009 .

ويرجع تاريخ الحادثة إلى 7 مارس/ آذار 2009م، حيث ادّعت السلطة الخليفية أن 10 أشخاص نفذّوا اعتداءً على سيارة كان يستقلّها باكستانياً (شيخ محمد رياض) بالزجاجات الحارقة ممّا أدى لوفاته، وقدّم شهود كثيرون ما يثبت عكس هذا الادّعاء أثناء المحاكمة المسيّسة إلا أنها لم تؤخذ بعين الاعتبار. –

·        "الوفاء" يُدين العدوان الصهيوني على غزّة ويُشبّه عدوانهم بعدوان الخليفيين على البحرينيين


أصدر تيّار الوفاء الإسلامي (عضو التحالف من أجل الجمهورية) اليوم الثلاثاء 1 يوليو / تموز الجاري بياناً أدان فيه العدوان الصهيوني الذي يتعرّض له قطاع غزّة المحاصر بفلسطين المحتلّة.

وقال التيار في بيانه: "تشهد الأراضي الفلسطينية و منطقة غزة خاصة عدوانا و إجراما صهيونيا تحت مرأى العالم و منظماته السياسية و الحقوقية، مما يظهر عجز العالم عن إنصاف المظلومين و الوقوف ضد العدوان الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني. بل أن هناك من الدول التي تدعي احترام حقوق الإنسان و تتسم بازدواجية المعايير و السياسات تقوم بتبرير الإجرام الصهيوني، و من المفارقة أنها نفس الدول الكبرى التي وقفت ضد صحوة الشعوب و مطالبها و التزمت الصمت اتجاه جرائم أذنابها و عملائها من الأنظمة الدكتاتورية في المنطقة."

 وأضاف عضو التحالف من أجل الجمهورية فيما يتعلّق بالجانب السياسي: "هناك قوى تقاوم الصهاينة و القوى الاستعمارية الغربية، و تمد حركات المقاومة في فلسطين بكافة اشكال الدعم الممكن، فأصبح السلاح الذي يمطر رؤوس المحتلين سلاحا إيرانيا و سوريّا، بينما هناك دول حليفة للصهاينة و أمريكا و هناك مجموعات و قوى تكفيرية عميلة للمشروع الصهيوني، وتشن حروبا و تفتعل صراعات في جسد الأمة خدمة للمشروع الصهيوني و مصالح المستعمرين، و هي غير مستعدة لأن تطلق رصاصة واحدة ضد الصهاينة رغم مايجري على فلسطين و أهلها، مما يكشف أن الحروب التكفيرية ليست إلا جزء من المشروع الصهيوني و الغربي، و لا تمت للإسلام و المسلمين بصلة."

وشبّه الوفاء العدوان الذي يجري على الفلسطينيين كالذي يجري على السكّان الأصليين بالبحرين حيث قال في بيانه: "نذكر العالم أن شعبنا يتعرض لعدوان بشع يتصاعد في شهر رمضان الكريم، و هو عدوان شبيه بما يجري على الشعب الفلسطيني، فهنا في البحرين يتم اقتحام المنازل ليليا للبحث عن المطلوبين، و تخنق القرى بالغازات الكيميائية، و يقتل المتظاهرون، و تهدم بيوت الله، و يحرق القرآن، و تسجن النساء، و يتم توطين القتلة و تجنيسهم، و ترحيل المواطنين، و تزوير الهوية و التاريخ."

·        قناة العالم/

الأمن البحريني يعتقل منشدا ويداهم بعض المناطق

 

داهمت السلطات البحرينية منزل المنشد حسين الشهركاني في منطقة كرزكان، دون سند قانوني، بعد العبث بمحتويات الشقّة ومصادرة أجهزة إلكترونية، مع العلم بأنّه اعتُقل سابقاً لمشاركته في مسيرة الجمعيّات.

ونقل موقع "المنامة بوست" عن مسؤولة الرصد والمتابعة بمركز البحرين لحقوق الإنسان زهرة مهدي اشارتها الى أنّ منطقتي النويدرات وجد حفص شهدتا تواجداً أمنياً مكثّفاً فجر الإثنين، دون تسجيل أي حالة اعتقال، كما حاصرت قوّات النظام أحد المنازل بقرية شهركان وقامت بحسب شهود عيان بتفتيش كراج خاص بأحد قاطني المنطقة، بالإضافة إلى اقتحام منزل في بوري دون تسجيل حالة اعتقال، كما حاصرت منطقة عالي القريبة من النفق وقامت بتصويرها.

كما داهم المرتزقة منزلين في الدراز واعتقلوا المواطن أحمد شاكر الشهابي، كما أوقفت الشاب يوسف كريم بعد مداهمة منزله في غرب قرية الديه.

وعلى صعيد متّصل شهدت منطقة جد حفص احتجاجات سلميّة في وقت مبكر الإثنين، كما قام محتجّون في العاصمة المنامة بحرق إطارات أمام مبنى وزارة الداخليّة، غير أنّ قوّات النظام هاجمتهم بالغاز الخانق والمسيل للدموع لتفريقهم.

·        البحرين اليوم/

 قال السّيد جعفر العلوي (أحد قياديي التيار الرسالي وأبرز محكومي قضيّة ال73) بأنّ المرحوم السيد علوي السيد حسن (الماحوزي) كان من مريدي آية الله السيد هادي المدرسي، وكان المرحوم يحضر صلاة المدرسي في مسجد “المقبرة” مع جمْعٍ من الشّباب، ويتابع محاضراته.
وقال السيد العلوي في حسابه على تويتر، بأن المرحوم درس في بريطانيا، وتخرّج مهندساً في السّبعينات من القرن العشرين، وقال بأنّ المرحوم “امتلك ثقافة عالية، وكانت له مشاركات وإلقاءات”، وكان “موضع احترام” الجميع في السّجن.
ونقل العلوي قسوة الجلاّد عادل فليفل على المرحوم طوال ال 12 عاما في السجن. وقد تصدّى للمطالبة بحقوق السّجناء، في داخل السّجن وخارجه، حيث “كان نشطاً في العمل الرّسالي

 

·        قناة العالم/

كاتب سعودي يدعو بلاده لسحب "درع الجزيرة" من البحرين

دعا الكاتب السعودي علي آل غراش حكومة بلاده إلى سحب ما يسمى بقوات "درع الجزيرة" من البحرين وترك البحرين للبحرينيّين لإيجاد الحل بصورة سلميّة كما يريد شعبها.

وافاد موقع منامة بوست امس الاثنين ان ال غراش شدد في مقال له بصحيفة القدس على ضرورة انسجاب "درع الجزيرة" من البحرين و"فتح صفحة جديدة من التعامل بمسؤوليّة مع الواقع القائم الجديد والدعوة لحلّ الأزمات في دول الجوار بالحوار، واحترام الإرادة الشعبيّة وصناديق الانتخاب بعيداً عن السلاح والتصعيد".

كما شدد ال غريش على "ضرورة أن تبادر الحكومة السعودية بتطبيق ذلك في بلادها بدستور يمثّل الإرادة الشعبيّة، وانتخابات مباشرة عبر صناديق الاقتراع، وتطبيق العدالة والحريّة والتعدديّة".

·        قناة العالم/

اهانة القرآن في شهر القرآن..! إقتحام عنبر بسجن الحوض الجاف بالبحرين والاعتداء على نزلائه

أكدت معلومات عن اقتحام عنبر 10 في سجن الحوض الجاف بالعاصمة البحرينية المنامة الأربعاء، والاعتداء على السجناء والعبث بمحتوياتهم الشخصية وإهانة القرآن الكريم والترب الحسينية.

ولم تشير المعلومات حسب موقع "الوفاق" إلى الأسباب وراء اقتحام العنبر، لكنها شددت بأن الاقتحام تم بشكل همجي ووحشي وبشكل مفاجئ، فيما سجل السجناء اعتراضهم الشديد برفع التكبيرات داخل السجن..

·        لؤلؤة أوال/

الخليفيون يهدّدون قيّم أحد المساجد بسبب إقامة حفل تكريم للسجناء السياسيين

عَلِمَ موقع لؤلؤة أوال أن إدارة الأوقاف الجعفرية اتصلت بقيّم أحد المساجد الواقع بالنعيم (أحد أحياء العاصمة المنامة) وأخبرته (نقلاً عن وزارة الداخلية الخليفية) بضرورة إلغاء حفل تكريمي للسجناء السياسيين وعوائل الشهداء كان قد أعلن عنه في وقت سابق تيّار الوفاء الإسلامي (عضو التحالف من أجل الجمهورية).

    وقد ورد في حساب موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" الخاص بالتيّار: "سنواصل تكريم أهالي المعتقلين والشهداء في هذا الشهر الفضيل، ونرسخ الثقافة الإسلامية بالارتباط بالله والقيام له"، وهو ما يعتبر تحدي للإرادة الخليفية القاضية بمنع أي نوع من أنواع التضامن والتكافل بين أبناء الشعب.

·        تغريدات سماحة السيد جعفر العلوي على تويتر:

-         محاولة اعتقال #الدكتور_سعيد_السماهيجي إنما للجم الحرية والكلمة الوطنية التي يتحدث بها هذا الدكتور المناضل. ندين التعرض له والتهمة كيدية ضده.

-         كانت لدي مداخلة في قناة النبأ في البرنامج الخاص عن #آية_الله_الشيخ_نمر_النمر وتحدثت أن سماحته هو رمز قيادي من رموز الأمة وتحرك في قضاياها.

-         تحدثت في الحلقة أن #آية_الله_الشيخ_نمر_النمر وقف مع شعب #البحرين من موقعه كفقيه مجاهد وقف مع مظلومية شعبنا خاصة بعد الاحتلال السعودي للبحرين

-         تحدثت ان احتلال #البحرين من النظام السعودي وتفجر انتفاضة أهلنا في الشرقية وقوفاً مع شعبنا ومواقف الشيخ النمر بدأ يبلور #البحرين_الكبرى.

-         وتحدثت عن ان اعتقال #آية_الله_الشيخ_نمر_النمر بالطريقة الوحشية انما تكشف عن طبيعة النظام السعودي وإن اعتقاله ألهب المنطقة الشرقية و #البحرين

-         وتحدثت في الحلقة إن تعاطف شعبنا في #البحرين مع #آية_الله_الشيخ_نمر_النمر لأنه وقف موقفاً بطوليا مع شعبنا لم يقفه أي عالم في الخليج.

·        صوت المنامة/

الشيخ علي سلمان: ما لم تتغير الدوائر الانتخابية "ستصفر"... والعاصمة لم تسقط من حسابات المعارضة

قال الأمين العام لجمعية الوفاق الشيخ علي سلمان مساء الخميس في مأتم حجي عباس بالعاصمة المنامة إنه "ما لم تتغير الدوائر الانتخابية وبقاء دوائر المعارضة كما هي فاعلم أنها ستكون مصفرة".
وشدد على ان المعارضة لن تدخل البرلمان الحالي، قائلاً: "هذا البرلمان لن ندخله، ونحن بحاجة إلى إصلاح جذري حقيقي بحيث يمكن الناس في حال دخولهم للبرلمان بأن يشرعوا".
وأكد أن المعارضة "لم تلغَ من حساباتها العاصمة"، مشيراً إلى أنه أي وقت من الممكن استخدامها كورقة وستفعل.
وأضاف الشيخ علي سلمان أن "النظام بسياسة التجنيس فتح الباب على مصراعيه، والملف الأمني غير محمي بوجود خليط من بلدان مختلفة، ولن يجدي نفعا المال السياسي في حفظ الأسرار الأمنية لدى البحرين".
وتابع: "التجنيس السياسي لن يحمي هذا النظام وهو مشروع يعمل على تدمير البحرين وتوفير فرص حقيقية للعنف".

·        صوت المنامة/

"أحرار البحرين": المشهد البحريني تغير والجمعيات السياسية مقتنعة بعدم جدوى "إصلاح النظام"

قالت حركة أحرار البحرين في بيان لها اليوم الجمعة إن المشهد البحريني تغير بشكل جوهري، وأن الجمعيات السياسية (قوى المعارضة الوطنية الديمقراطية) اصبحت مقتنعة بعدم جدوى الحديث عن اصلاح النظام، مستشهداً بالإعلان الريمي للجمعيات لمقاطعتها الانتخابات.
ووصفت الحركة الإنتخابات بـ"الصورية" التي يخطط لاجرائها في وقت لاحق من هذا العام لمجلس الشورى عديم الجدوى.
وأكدت أن المزاج العام أصبح يتجه لاستمرار الحراك الثوري وعدم التنازل عن الحقوق او المساومة عليها. كما اصبح النشطاء اكثر ادراكا للدول الذي تلعبه السعودية وبريطانيا لحماية الحكم، مشيراً لوجود ضغوط على بريطانيا لتغيير سياستها والتوقف عن ذلك الدعم الذي اصبح مصدر ازعاج للمنظمات والنشطاء التي تراها عائقا امام الاصلاح في البحرين.
وقالت الحركة: "الامر المؤكد ان عجلة التغيير بدأت في 14 فبراير 2011 ولن تتوقف حتى تتحقق آمال الشعب وطموحاته ومطالبه".
وعلى صعيد التطورات الاقليمية، قالت الحركة: "اصبحت تحاصر الفرقاء في المنطقة خصوصا لعدم وضوح اتجاهاتها المستقبلية. وما يجري في العراق هذه الايام يمثل تحديا ليس للمنطقة فحسب بل للعالم كله. فنتائجه ستحدد معالم التحالفات الاقليمية والدولية، بالاضافة الى تاثيراتها على الامن العالمي. الامر المؤكد ان القوى العالمية ذات التأثير على مجريات الشرق الاوسط ما تزال تغض الطرف عن الجهات الحقيقية وراء التصعيد الامني ودعم المجموعات المسلحة ذات النزعات المتطرفة. الامر المؤكد ان ما يجري في العراق لم يكن ليحدث لولا اليد السعودية التي تدعم تلك الجهات التي ما برحت تمارس العنف والارهاب لاحراز التقدم في كل من سوريا والعراق".

·        البحرين اليوم/

رحيل السيد علوي الماحوزي.. أحد المتهمين في قضية “73″ وأوائل أعضاء “جبهة تحرير البحرين”

توفي اليوم الاثنين، 30 يونيو، السيد علوي السيد حسن السيد هاشم بعد صراعٍ طويل مع المرض نتيجة التّعذيب في السّجون الخليفيّة خلال سنوات الثمانينات والتّسعينات. والسيد المرحوم هو أحد المعتقلين المعروفين في قضيّة ال(73) الذين اتّهمهم النّظامُ الخليفيّ بمحاولة الانقلاب، وحُكم عليه 15 سنة، بمعيّة عشرات آخرين من البحرين ودول خليجيّة أخرى.

جمعيّة العمل الإسلامي نعت في بيان لها اليوم الاثنين، 30 يونيو، رحيل السيد علوي الذي وصفته ب”الأخ المجاهد الرسالي”، وقال البيانُ بأنّ السّيد توفّي “بعد صراع طويل مع المرض نتيجة التعذيب الذي لاقاه في سجون آل خليفة في الفترة ما بين ديسمبر ١٩٨١م – ١٩٩٣م من القرن الماضي”، وقالت بأنّه “أحد الأخوة المجاهدين الرساليين الأبطال الـ ٧٣ الذين اتهمتهم السلطات الخليفية آنذاك بمحاولة قلب نظام الحكم سنة ١٩٨١م وحُكِمَ عليه بالسجن ١٥ عاما مع ٧٢ مجاهدا من أبناء البحرين والسعودية والكويت وعمان”.
وأكّدت أن المرحوم تعرّض للتعذيب الوحشي، و”خرجَ من السجن سنة ١٩٩٣م “، وكان يعاني من “مرض عضال يمنعه من النطق السليم والمشي القويم حتى صار مقعداً”.

جواد عبد الوهاب: الرّاحل كان من أوائل المنخرطين في الجبهة الإسلاميّة لتحرير البحرين

وبحسب معلومات خاصة ب”البحرين اليوم”، فإن الرّاحل من مواليد العام 1947م، ولديه 5 أولاد، وابنتان، وقد أُعتقل في ديسمبر من العام 1981م في مطار البحرين، حيث كان يهمّ بالخروج، وأُدِرج ضمن القضية المعروفة ب”73″، وكان أكبر المتّهمين سنّاً. تعرّض الرّاحل للتعذيب المهين والقاسي على يد الجلاّد المعروف عادل فليفل. وذكرت مصادر بأنّ الجلاّد فليفل عرَض على الرّاحل أثناء فترة التّحقيق العمل مع أجهزة المخابرات، وتقديم معلومات عن زملائه في المجموعة، وذلك مقابل السّماح له للإطمئنان على زوجته، وبزيارة أسبوعيّة لأهله.
واستغلّ فليفل كِبر سنّ الرّاحل، بالمقارنة مع الآخرين، وقال له فليفل بأن المعتقلين “في حُكم أبنائك”، طالباً منه التّعاون مع الأجهزة. إلا أنّ الرّاحل ردّ عليه قائلاً: “هل تتوقّع منّي أن أكون مخبراً على أولادي؟!”. وهو ما أثار غضب فليفل، ودفعه لوضع الرّاحل في الإنفرادي لمدّة 4 أشهر، وهي كانت الفترة التي بدأ يُعاني فيها من بداية المرض الذي ألمّ به لاحقاً، حيث أصيب بالرّعشة، وبدأ يفقد التركيز، ومع السّنوات التّالية بدأ يفقد القدرة على الحركة على نحو تدريجي. وقد خرج من السّجن عام منتصف التّسعينات بعد أن قضى حكم ال 15 سنة. ليبقى في سنواته الأخيرة طريح فراش المرض، إلى أن توفي اليوم.

وفي تصريح خاص ل”البحرين اليوم” قال الكاتب الصحافي جواد عبد الوهّاب بأن الرّاحل كان من “الرّعيل الأول الذي ساهم في تأسيس العمل الإسلامي الحركي في البحرين”، ويُسجّل انخراطه في صفوف الجبهة الإسلاميّة لتحرير البحرين منذ تأسيسها في العام 1975م، بحسب عبد الوهّاب، الذي يجد في رحيله مناسبة لإلقاء الضّوء “على أسوأ مرحلة تعرّض لها الإسلاميّون في البحرين للقمع الشّديد على يد المجرم عادل فليفل”، معتبراً أنّ الرّاحل هو أحد ضحايا فليفل.

 

 

  

تيار العمل الإسلامي في البحرين
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/05


  أحدث مشاركات الكاتب :

    • بيان تيار العمل الإسلامي في البحرين بمناسبة الذكرى السنوية لإنتصار الثورة الاسلامية في إيران  (أخبار وتقارير)

    • بعد تهجم أحد أبواق نظام القبيلة الخليفية على مقام المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد السيستاني دام ظه الوارف.  (قضية راي عام )

    • تيار العمل الإسلامي يبارك لشعب البحرين نتائج الاستفتاء الشعبي  (أخبار وتقارير)

    • بيان تيار العمل الإسلامي حول جرائم القتل والتعدي على أتباع أهل البيت عليهم السلام في الاحساء والعراق ونيجيريا والبحرين وكشمير .  (أخبار وتقارير)

    • لقاءات سماحة السيد العلوي في لبنان حول قضية الفقيه المجاهد آية الله الشيخ نمر النمر  (أخبار وتقارير)



كتابة تعليق لموضوع : التقرير الاسبوعي لأحداث البحرين من 27إلى4يوليو 2014
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play



اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق محمد محمود عبدالله ، على التسويق الرياضي شركات تسويق اللاعبين في العراق تحقيق احلام اللاعبين ام مكاسب للمستثمرين - للكاتب قيس عبد المحسن علي : أنا محمد لاعب كوره موهوب بلعب كل الخط الهجوم بشوت يمين ويسار مواليد 2002والله عندي احسن مستوي الكروي جيد جدا وابحث عن نادي لان السودان ما عندها اهميه كبيره بالكور ه فلذلك انا قررت اني اذهب الى أي دولة أخرى عشان العب والله انا لو حد مدرب كويس يشتغل ماعاي تمارين والله احترف

 
علّق الجمعية المحسنية في دمشق ، على الطبعات المحرّفة لرسالة التنزيه للسيد محسن الأمين الأدلة والأسباب - للكاتب الشيخ محمّد الحسّون : السلام عليكم شيخنا الجليل بارك الله بجهودكم الرجاء التواصل معنا للبحث في إحياء تراث العلامة السيد محسن الأمين طيب الله ثراه

 
علّق علي العلي ، على بيان النصيحة - للكاتب د . ليث شبر : ايها الكاتب الم تلاحظ من ان المظاهرات تعم العراق وخاصة الفرات الاوسط والجنوب اليس انتم وانت واحد منهم تتباكون عقوداً على الظلم من قبل المستعمر البريطاني بعدم اعطائكم الحكم؟ الان وبعد 17 عام تأتي متساءلاً عن من يمثلهم؟ اليس من اتيتم بعد 2003 كلكم تدعون انكم ممثلين عنهم؟ كفى نفاق وارجع الى مكانكم من اين اتيتم والا تبعون مزطنيات هنا وهنا وخاصة هذا الموقع ذو ذيل طويل الاتي من شرق العراق

 
علّق محمود ، على تأملات في قول يسوع : من ضربك على خدك الأيمن فأدر له الأيسر ! - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : السلام عليكم ، اما كلامك عن اخلاق المسيحين فأتفق معك ، انهم لا يعملون بهذه الوصايا والأخلاق ولا يتعاملون بها ، ولكن نعاملهم بأخلاقنا ، لن تجد من امة ملعونة الا الشر، لگن تفسيرك لما اراده المسيح من قوله انه يريد ان يحميهم لانهم قلة وضعفاء ، هذا غير صحيح ، المسيح يريد لهم النجاة من العذاب ،وهذا لن تفهمه ،لكن سوف تتمنى في اخر عمرك لو تركت من يلطمك على خدگ يدوس عليه بحذاءه، وانا اعمل بهذه الوصية ،والخطأ الاخر أنك خلطت بين قتال المسيح لااعداء الله واعداء ألبشر ، هذا معروف في سير چميع الانپياء انهم علمو الناس الخير وقاتلو الشر والمتكبرين الذين استعبدو الپشر واستحلو اموالاهم واعرأظهم

 
علّق احمد ابراهيم ، على تسلم الفريق رشيد فليح قيادة عمليات البصرة خلفا للمقال جميل الشمري : ايضا اللواء جاسم السعجي باللواء الركن جعفر صدام واللواء الركن هيثم شغاتي الهم دور كبير في التحرير

 
علّق يوسف برهم ، على بينهم قادة وضباط..  قتلى وجرحى واسرى سعوديين في اكبر عملية " خداع" عسكرية ينفذها الحوثيون : أعلن القائد العسكري الجنوبي البارز هيثم شغاتي انه يرفض الوقوف مع الشرعية او مع الانتقالي وان الجميع ابناء وطن واحد ولكن الشيطان نزغ بينهم. وقال هيثم شغاتي ان ولائه بالكامل هو وكافة فوات الوية المشاة فقط لله ولليمن واليمنيين. واقسم هيثم طاهر ان من سيقوم بأذية شخص بريء سواء كان من ابناء الشمال او من الجنوب او حتى من المريخ او يقتحم منازل الناس فإن الوية المشاة ستقوم بدفنه حيا. واضاف "ليس من الرجولة ولا من الشرف والدين ان نؤذي الابرياء من اي مكان كانو فهم اما اخوتنا او ضيوفنا وكذلك من يقوم باقتحام المنازل فيروع الامنين ويتكشف عورات الناس فهو شخص عديم الرجولة وليس له دين ولا شرف ولا مرؤة وبالتالي فباطن الارض لمثل هولاء افضل من ظاهرها.

 
علّق احمد ابراهيم ، على نحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ - للكاتب د . احمد العلياوي : سيِّدَ العراقِ وأحزانِهِ القديمة ، أيها الحُسينيُ السيستاني ، نحن فداءُ جراحِكَ السمراءِ التي تمتد لجراحِ عليٍّ أميرِ المؤمنين ، ونحنُ فداءُ صمتِكَ الفصيحِ ما جرى الفراتُ وشمخَ النخيلُ واهتزَّت راياتُ أبنائِكَ الفراتيين وصدَحَت حناجرُ بنادِقهمُ الشواعر.

 
علّق Maitham Hadi ، على التنباك ثورة اقتصادية بيد عقائدية - للكاتب ايمان طاهر : مقال جميل جداً ، لكن نلاحظ كيف كانت الناس ملتفه حول المرجعية و تسمع لكلامها و لكن اليوم مع شديد الأسف نأخذ ما يعجبنا من فتاوى و كلام المرجعية و نترك الباقي ... نسأل الله أن يمن على العراق بالأمن و الأمان و الأزدهار و يحفظ السيد السيستاني دام ظله 🌸

 
علّق ابراهيم حسون جمعة ، على العمل : اطلاق دفعة جديدة من راتب المعين المتفرغ للمدنيين في محافظات كركوك والديوانية والمثنى  - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : راتب معين

 
علّق يوسف حنا اسحق ، على يستقبل مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة شكاوي المواطنين في مقر الوزارة - للكاتب وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العراقية : الى مكتب وزير الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة (شكاوي المواطنين) المحترم م/ تمليك دار اني المواطن يوسف حنا اسحق الموظف بعنوان مهندس في وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة / طرق وجسور نينوى. حصلت الموافقة بتمليك الدار من قبل معالي وزير الاعمار والاسكان السيد بنكين المحترم الدار المرقم 36/24 مقاطعة 41 نينوى الشمالية في 24/2/2019 بعد ان تم تعديل محضر لجنة التثمين حسب ماجاء بكتاب الوزارة 27429 في 2/9/2019 وكتاب مكتب الوزير قسم شؤون المواطنين المرقم 4481 في 12/11/2019 . حيث لم يتم الاستجابة على مطلب الوزارة والوزير بشكل خاص بتثمين البيت اسوةَ بجاره بنفس القيمة من قبل لجنة تثمين المحظر شركة اشور العامة للمقاولات الانشائية وعقارات الدولة . حيث البيت المجاور سعر بنصف القيمة من قبل اللجنة . عكس الدار الذي ثمن لي بضعف القيمة الغير المقررة. علما ان الوزارة رفضت تسعير الدار لكونه غالي التثمين والدار ملك للوزارة الاعمار والاسكان. وجاءة تثمين الدارين بنفس الوقت. علما ان والدي رئيس مهندسين اقدم (حنا اسحق حنا) خدم في شركة اشور اكثر من 35 سنة وتوفي اثناء الخدمة. المرفقات هامش الوزير السيد بنكين ريكاني المحترم كتاب وزارة الاعمار والاسكان العامة كتاب موافقة تمليك الدار السكني محظر تثمين الدار محظر تثمين الدار المجاور المهندس/ يوسف حنا اسحق حنا 07503979958 ------ 07704153194

 
علّق الاء ، على هل تعليم اللغة الإنكليزية غزو ثقافي أم رفد ثقافي؟ - للكاتب ا.د. محمد الربيعي : ماشاء الله

 
علّق د.صاحب الحكيم من لندن ، على يوم 30 كانون الأول - للكاتب د . صاحب جواد الحكيم : سأبقى مدينا ً لكم لتفضلكم بنشر هذا المقال ، تحياتي و مودتي

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع دائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه بعض شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق مصطفى الهادي ، على اعلان هام من قبل موقع كتابات في الميزان : السلام عليكم . الذي يُفرح القلب أنك ترى موقعا مثل (كتابات في الميزان) لا يحتكر الكلمة ولا يُجيّر الكاتب لجهة معينة . موقع حرٌ نزيه شريف يسعى لتصحيح مسارات العقول ومن هذا المنطلق سعى هذا الموقع ادائما إلى نشر الحقيقة المدعمة بالادلة بعكس موقع كتابات الآخر أو ما يُعرف قديما بـ (كتابات الزاملي) او اسمه القديم (كتابات : صحيفة يُحررها كتابها). الذي انحرف انحرافا خطيرا واصبح معاديا للفضيلة وجمع في موقعه شذاذ الافاق وسقط المتاع من كتاتيب الدولار . وكان سببا آخر لسفك دماء الناس وتشويش عقولهم . من هنا نرى أن يستغل الاخوة الكتاب هذه الفرصة التي وفرها موقع (كتابات في الميزان ) من اجل تطوير وتوسعة مجال النشر لديهم لا بل يستطيعون نقل كل ما نشروه في مواقع أخرى إلى مدوناتهم الجديدة ثم تعميمها على الفيس ووسائل التواصل طلبا للمزيد من القرآء . وهذه تجربة خضتها أنا شخصيا حيث اصبح عدد المتابعين لمدونتي الجديدة ينيف على الأربعة آلاف بعد أن عممتها على صفحتي في الفيس . اسأل الله تعالى أن يمن على اصحاب هذا الموقع والقائمي على ادارته بالتوفيق ورضاه.

 
علّق اثير الخزاعي . ، على احذروا من شجرة الميلاد في بيوتكم - للكاتب الشيخ عقيل الحمداني : السلام عليكم . شيخنا الجليل اختيار موفق جدا في هذه الأيام واتمنى تعميم هذا المنشور على اكبر عدد من وسائل التواصل الاجتماعي خصوصا العراق والعالم العربي الاسلامي الذي مع الاسف تسللت إليه هذه الممارسات الوثنية حتى اصبحت الشركات الأوربية والصينيةتستفيد المليارات من اموال هذه الشعوب من خلال بيعها لأشجار عيد الميلاد وما يرافقها من مصابيع والوان وغيرها . بينما الملايين من فقراء المسلمين يأنون تحت وطأت الفقر والعوز. .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : عزام احمد محمد نعمان
صفحة الكاتب :
  عزام احمد محمد نعمان


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 مع مطلع العام الجديد: صدور العدد الثامن من صحيفة المختار  : شبكة النبا المعلوماتية

 توضيح من رئاسة إقليم كوردستان  : كفاح محمود كريم

 صدور مذكرة قبض بحق اثيل النجيفي بتهمة التخابر مع دولة اجنبية

 القضاء والصحافة عين واحدة كشفت المبتز احمد عبدالقادر اسماعيل  : وليد الجبوري

 في مدينة قلعة سكر أعلان نتائج مسابقة القصة القصيرة  : محمد صخي العتابي

 ننهي احتضار الحلم  : حسن العاصي

 وزارة الصحة السعودية تشيد بعمل بعثة الحج الطبية العراقية في الاجتماع الموسع للبعثات الطبية  : وزارة الصحة

 المحافظ مع بدء العام الدراسي الجديد: العراق بحاجة الى قيادات شبابية كبيرة تحمل الشهادات والتخصصات التي من خلالها يتم التطور

 فرقةُ العبّاس (عليه السلام) القتاليّة تدعو لحضور حفل وضع حجر الأساس لمجمّع الوفاء الأوّل.

 قصةً *حَبات المطرِ  : انجي علي

 برشلونة يفاوض اتلتيكو مدريد لحسم صفقة جريزمان بشكل نهائي

 شرعنة جنس أدبي جديد  : عبد الرزاق عوده الغالبي

 الصندوق الأسود يسوِّد وجه أردوغان  : د . عبد الخالق حسين

 مقتل 60 من ارهابيي "داعش" وتفكيك 56 عبوة شرق الرمادي

 مقتل زعيم تنظيم اجناد مصر الارهابى

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net