صفحة الكاتب : جواد كاظم الخالصي

أنامل مُقيّدة: طارق نجم والحقيقة الغائبة
جواد كاظم الخالصي


لم أعتد الكتابة بشكل شخصي او الحديث عن أشخاص بذاتهم وإنما كل ما اكتبه هو عن بلدي العراق وما رافقه من مشاكل سياسية طيلة العقود الماضية فأغوص كثيرا في متاهات بلاد النهرين وأتغنى بكل شيء في هذا البلد الذي رافقني في ترحالي ومحطات حياتي وفي غربتي ، وقد لاحظت ان الكثير من التحامل والتآمر ومحاولة تقزيم العراق يمارس من أعلى المستويات وقمة الهرم في حكومات عربية وذلك من اجل النيل منه والعودة به الى مربع انطلاقته في مركب الديمقراطية وتصفير كل الانجازات التي قام بها هذا الشعب الذي ظُلم من ذوي القربى والجيران ولعل ابرز ما أنجزه أبناء العراق هو ترسيخ الانتخابات ولعبة الديمقراطية التي تشكل لدينا حكومات منتخبة من خلال صندوق الاقتراع خلافا للتوريث المعمول به في تلك الدول التي تعمل على عرقلة النظام السياسي في العراق.
حاول الاعداء كثيرا النيل من بلدنا وربما كان الاعلام الغير مهني احد السكاكين التي تمزق جسد هذا البلد طيلة السنوات الماضية وواحدة من تلك المفردات هي منصب رئاسة الوزراء في حكومة العراق التي أصبحت واحدة من هموم هذه الدوائر الاستخبارية المشرفة على ذلك الاعلام وهو يعمل على تشويه الحقائق وصورة كل شخصية تتقدم الى رئاسة الوزراء خصوصا اذا كانت من طيف معين من هذا الشعب المتجانس، وعندما لا يريدون شخصية من الشخصيات أن تصل الى هذا المنصب بعد أن تتناوله وسائل الاعلام او يتم تسريب خبر عنه حتى وان كان كاذبا سنجد ان تلك الوسائل الاعلامية الصفراء تنبري للنيل منه وتسقيطه والصاق التهم به عبر تلغيم معلومة صحيحة قريبة للمنطق الى مجموعة معلومات اذبة ومؤدجلة لترقيعها بتلك المعلومة فتكون عملية خلط للحقائق واضحة بشكل كبير .
ولذلك هنا اود الخوض في موضوع يخص الدكتور طارق نجم العبد الله الذي ما أن بدأ تسريب الخبر عن انه المرشح الى رئاسة الوزراء بديلا عن السيد المالكي حتى بدأت المواقع المجندة لهذا الغرض بالخوض في عملية التحريف والتسقيط المبرمج بحقه  فأخذت تسرد الكثير من الاكاذيب ومنها موقع حراك المعروف بموقفه المعادي للعملية السياسية في العراق والمؤسف أكثر ان موسوعة الويكيبيديا تستقي منه المعلومات المغلوطة وأمنيتي على أصحاب هذا الموقع ان يراجعوا معلوماتهم بشكل جيد ، لأنهم نشروا الكثير من المعلومات الخاطئة عن الرجل وعن شخصيته ولكوني اعرفه معرفة شخصية ومنذ سنين طويلة فلا بد من أن أبين الحقيقة التي قد تغيب عن البعض لتكون واضحة حتى يبتعد اولئك الكاذبين عن هذا التدليس والتسقيط المبرمج الذي يطرحوه بين يدي القرّاء.
فما ذكر عن سيرة الرجل الشخصية والعلمية فيها من الأخطاء الكثير مما ورد في موقع حراك فهو مولود في تموز من عام 1945 في إحدى قرى قضاء الشطرة في محافظة  ذي قار في العراق ينتسب إلى عشيرة السعداوي إحدى أكبر عشائر الشطرة. وكان والده نجم العبد الله شيخ العشيرة وآلت المشيخة من بعده إلى أخيه موحان العبد الله شيخ العشيرة الحالي.
أكمل دراسته الجامعية في كلية أصول الدين في بغداد التي أسسها السيد مرتضى العسكري، وتتلمذ على جملة من كبار أساتذة العراق في حينها مثل العلامة حسين محفوظ والدكتور عناد غزوان، وأشرف على بحثه للتخرج المرحوم الشهيد آية الله السيد محمد باقر الحكيم.
انتمى في سني دراسته إلى حزب الدعوة الإسلامية في نهاية الستينيات. ونشط في العمل الإسلامي في صفوف حزب الدعوة في بغداد ، قبل أن يغادر العراق سنة 1976 إلى مصر بعد حملة الاعتقالات والاعدامات التي طالت أعضاء الحزب. حيث نال شهادتي الماجستير والدكتوراة من جامعة الأزهر في اللغة العربية.
عمل في قسم اللغة العربية بجامعة الملك عبد العزيز في جدة في المملكة العربية السعودية من عام 1981 ولغاية عام 1986 وقد كان زميلا للمرحوم آية الله  الشيخ الدكتور عبد الهادي الفضلي في هذه الجامعة وتربطه علاقة مميزة به، حيث انتقل إلى جامعة الإمارات ليُدرّس فيها إلى سنة 1991. التي غادرها إثر إنهاء الإمارات لتعاقدها مع الأساتذة العراقيين بسبب غزو صدام للكويت متوجها إلى اليمن حيث عمل في كلية الآداب بجامعة صنعاء حتى عام 2001 وكانت تلك الفترة حافلة بنشاطه السياسي والاجتماعي للعمل ضد النظام السابق نظام صدام وحزب البعث ما دفع السفارة العراقية آنذاك في اليمن الى مضايقته وقد تعرض على إثرها الى محاولات اغتيال مارسها ضده نظام بغداد ومخابراته في الفترة التي تواجد فيها في اليمن، كما إن له عدد من البحوث والمؤلفات المنشورة في مجال اختصاصه وفي الفكر الإسلامي. وأشرف على العديد من رسائل الماجستير والدكتوراه وساهم في تأسيس عدد من الكليات والأقسام في جامعات مختلفة.وحصل على درجة الأستاذية (بروفسور) في تخصصه سنة 1996.
وهذه المعلومات التي ذكرتها اعلاه تختلف كثيرا عما ذكره موقع حراك الذي يعطينا الصورة الواضحة من أن ما قدمه الموقع هي معلومات مغلوطة ومفبركة ومقلوبة الحقائق لنستنتج في النهاية إن المعلومات الأخرى حول حصوله على الجنسية البريطانية أيضا خاطئة كونه وصل الى بريطانيا في العام 2001 ولا يمكن بحال من الأحوال ان يحصل المرء على الجنسية قبل مرور ما يقارب خمسة الى ستة سنوات من تواجده على الاراضي البريطانية ولذلك لا زال الرجل الى اليوم لا يمتلك الجنسية البريطانية ، او نقرأ ادعاء الموقع عليه بالفساد المالي والدليل ان جميع ان جميع السياسيين والنواب لا يمتلكون ورقة فساد واحدة عليه، او النكتة المضحكة عن ارتباطه بجهاز المخابرات العراقية آنذاك مقابل مبلغ 400 دولار وهو مطلوب لدولة البعث ومطارد بسبب الانتماء الى حزب الدعوة وهذه التهمة كما يعرفها الجميع لوحدها تحكم عليه بالإعدام وفق المادة 54 /أ من قانون العقوبات العراقي للنظام السابق ، كل ذلك إنما يعطينا الصورة الواضحة على سذاجة المعلومة، ويضاف اليها كذبة  أخرى تكاد تكون مضحكة وتعبر عن عدم إدراك ومعرفة الشخص الذي كتب سطور الاتهام الى الرجل على أن السيد طارق نجم وابنه منتظر عملا على المتاجرة بالنفط بحكم منصبيهما ولا اعرف أن لأبنه منصبا غير وظيفته في احدى الشركات البريطانية كمهندس مدني ولم يعمل في العراق ولا في أي مؤسسة عراقية على الإطلاق  وما أتحدث عنه أمر مؤكد لا لبس فيه ولا مغالطة لأنه أمام أنظاري وأراه كما أرى كل ما يدور حولي من مخلوقات فلا أتحدث في إطار الرواية أو الخيال عند نقل الحقيقة .
من هنا نتيقن ان الكذب والخداع في المعلومة يبدو واضحا جدا في محاولات هؤلاء للتسقيط بأي شخصية تمتلك اليد النظيفة البعيدة عن كل تلك الافتراءات، واستخدامهم للازدواجية في المعلومة من خلال الكذب والنفاق وتضليل الحقيقة الغائبة عن الناس.
 

  

جواد كاظم الخالصي
 (للدخول لصفحة الكاتب إضغط هنا)

    طباعة   ||   أخبر صديقك عن الموضوع   ||   إضافة تعليق   ||   التاريخ : 2014/07/01



كتابة تعليق لموضوع : أنامل مُقيّدة: طارق نجم والحقيقة الغائبة
الإسم * :
بريدك الالكتروني :
نص التعليق * :
 



حمل تطبيق (كتابات في الميزان) من Google Play

البحث :



أحدث التعليقات كتابة :



  علّق حسين المهدوي ، على متى ستنتهي الإساءة؟ - للكاتب امل الياسري : سلام علیك من اين هذه الجملة او ما هو مصدر هذه الجملة: "أن أسوأ الناس خلقاً، مَنْ إذا غضب منك أنكر فضلك، وأفشى سرك، ونسي عشرتك، وقال عنك ما ليس فيك" او من قالها؟ اشكرك

 
علّق حيدر الحدراوي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : الاخ محمد دويدي شكري لجنابكم الكريم .. وشكرنا للقائمين على هذا الموقع الأغر

 
علّق محمد مصطفى كيال ، على هل يسوع مخلوق فضائي . مع القس إدوارد القبطي. - للكاتب إيزابيل بنيامين ماما اشوري : كلما تدارسنا الحقيقه وتتبعناها ندرك اكثر مما ندرك حجم الحقيقه كم هو حجم الكذب رهيب هناك سر غريب في ان الكذب منحى لاناس امنوا بخير هذا الكذب وكثيرا ما كان بالنسبة لهم عباده.. امنوا انهم يقومون بانتصار للحق.. والحق لاعند هؤلاء هو ما لديهم؛ وهذا مطلق؛ وكل ما يرسخ ذلك فهو خير. هذا بالضبط ما يجعل ابليسا مستميتا في نشر طريقه وانتصاره للحق الذي امن به.. الحق الذي هو انا وما لدي. الذي سرق وزور وشوه .. قام بذلك على ايمان راسخ ويقين بانتصاره للدين الصحيح.. ابليس لن يتوقف يوما وقفة مع نفسه ويتساءل: لحظه.. هل يمكن ان اكون مخطئا؟! عندما تصنع الروايه.. يستميت اتباعها بالدفاع عنها وترسيخها بشتى الوسائل.. بل بكل الوسائل يبنى على الروايه روايات وروايات.. في النهايه نحن لا نحارب الا الروايه الاخيره التي وصلتنا.. عندما ننتصر عليها سنجد الروايه الكاذبه التي خلفها.. اما ان نستسلم.. واما ان نعتبر ونزيد من حجم رؤيتنا الكليه بان هذا الكذب متاصل كسنه من سنن الكون .. نجسده كعدو.. ونسير رغما عنه في الطريق.. لنجده دائما موجود يسير طوال الطريق.. وعندما نتخذ بارادتنا طريق الحق ونسيرها ؛ دائما سنجده يسير الى جانبنا.. على على الهامش.

 
علّق علي الاورفلي ، على لتنحني كل القامات .. ليوم انتصاركم - للكاتب محمد علي مزهر شعبان : الفضل لله اولا ولفتوى المرجعية وللحشد والقوات الامنية ... ولا فضل لاحد اخر كما قالت المرجعية والخزي والعار لمن ادخل داعش من سياسي الصدفة وعلى راسهم من جرمهم تقرير سقوط الموصل ونطالب بمحاكمتهم ... سيبقى حقدهم من خلال بعض الاقلام التي جعلت ذاكرتها مثل ذاكرة الذبابة .. هم الذباب الالكتروني يكتبون للمديح فقط وينسون فضل هؤلاء .

 
علّق منتظر البناي ، على كربلاء:دروس علمية الى الرواديد في كتاب جديد ينتقد فيها اللطميات الغنائية - للكاتب محسن الحلو : احب هذا الكتاب

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في قصّة "الأسد الّذي فارق الحياة مبتسمًا"، للكاتب المربّي سهيل عيساوي - للكاتب سهيل عيساوي : جميل جدا

 
علّق محمد دويدي ، على تأملات في القران الكريم ح442 سورة  التكوير الشريفة  - للكاتب حيدر الحد راوي : شكرا على هذه القراءة المتميزة، جعلها الله في ميزان حسناتك وميزان حسان رواد هذا الموقع الرائع

 
علّق محمد دويدي ، على قراءة في ديوان الخليعي ..... تحقيق د. سعد الحداد - للكاتب مجاهد منعثر منشد : من أفضل ما وصلنا عن الشاعر، قراءة رائعة ودراسة راقية سلمت يداك توقيع مجمد دويدي

 
علّق مصطفى الهادي ، على لماذا آدم (مختون) وابليس غير مختون؟ دراسة في فلسفة الختان في الأديان. - للكاتب مصطفى الهادي : تعقيب على المقال. بعض الاخوة قال : كيف يُختتن ابليس ؟ كيف يتناسل ابليس وتتكاثر ذريته. يضاف إلى ذلك أن ابليس كائن لا تراه انت لوجود بُعد أو حيّز آخر يعيش فيه والكن الفرق انه يستطيع ان يراك ويتصرف بك من دون ان تراه . (إنه يراكم هو وقبليه من حيث لا تشعرون). (وشاركهم في الاموال والاولاد) . فقال المفسرون أن ابليس قد يُشارك الرجل امرأته في الفراش وهذا حديث متواتر عند السنة والشيعة . ونحن نعلم أن الوهج الحراري غير مادي إنما هو نتاج المادة (النار) صحيح انك لا ترى الوهج ولكنه يترك اثرا فيك وقد يحرقك. وقد ظهر الشيطان في زمن النبي (ص) في عدة اشكال بشرية منها بصورة سراقة بن مالك. وورد في الروايات أيضا ان له احليل وان زوجته اسمها طرطبة وأولاده خنزب وداسم وزلنبور وثبّر والأعور . وهم رؤساء قبائل. وقد ورد في الروايات ايضا ان الملائكة عند خلقهم كانوا مختونين، ولذلك قيل لمن يخرج من بطن امه بأنه ختين الملائكة. لا اريد ان اثبت شيئا بالقوة بل لابد ان هذه الروايات تُشير إلى شيء . وقد استمع الجن إلى القرآن وذهبوا إلى قبائلهم فآمنوا. لابد التأمل بذلك. واما في الإنجيل فقد ظهر الشيطان لعيسى عليه السلام واخذ بيده وعرض عليه اشياء رفضها ابن مريم وبقى يدور معه في الصحراء اربعين يوما. وفي سورة الكهف ذكر الله أن للشيطان ذرية فقال : (أفتتخذونه وذريتهُ أولياء من دوني).وقد ورد في تفسير العياشي ج1 ص 276 ان الله قال للشيطان : ( لا يولد لآدم ولد الا ولد لك ولدان(. وقد وصف السيد المسيح اليهود بأنهم أبناء إبليس كما في إنجيل يوحنا 8: 44 ( أنتم من أب هو إبليس، وشهوات أبيكم تريدون). قال المفسر المسيحي : (انهم ذريه ابليس وهم بشر قيل عنهم انتم من اب هو ابليس). لأن الكتاب المقدس يقول : بأن أبناء الله الملائكة او الشياطين تزوجوا من بنات البشر وانجبوا ذرية هم اليهود ابناء الله وكذلك الجبارين. وهذا مذكور كما نقرأ في سفر التكوين 6: 4 ( دخل بنو الله الملائكة على بنات الناس وولدن لهم أولادا(. ومن هنا ذكرت التوراة بأن الشيطان يستطيع ان يتصور بأي صورة كما نقرأ في رسالة بولس الرسول الثانية إلى أهل كورنثوس 11: 14 (ولا عجب لأن الشيطان نفسه يغير شكله). وقد ورد في الروايات الاسلامية وتظافرت عليه ان نبينا ولد مختونا وأن جبريل عليه السلام ختنه فعن أنس بن مالك قال‏:‏ قال رسول الله‏:‏ (من كرامتي على ربي عز وجل أني ولدتُ مختونا ، ولم ير أحدٌ سوأتي). ‏الحديث في الطبراني وأبو نعيم وابن عساكر من طرق مختلفة‏.‏ وفي رواية أخرى عن الحاكم في المستدرك‏ قال :‏ إنه تواترت الأخبار بأنه -صلى الله عليه وآله وسلم- ولد مختونًا‏، فعَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، عَنْ أَبِيهِ الْعَبَّاسِ، قَالَ: (ولد النبي صلى الله عليه وسلم مختونا مسرورا، فأعجب ذلك عبد المطلب وحشيَ عندهُ ، وقال : ليكونن لإبني هذا شأن ).وقدأحصى المؤرخون عدد من ولد مختونا من الأنبياء فكانوا ستة عشر نبيا وصفهم الشاعر بقوله : وفي الرسل مختون لعمرك خلقة ** ثمان وتسع طيبون أكارم وهم زكريا شيث إدريس يوسف ** وحنظلة عيسى وموسى وآدم ونوح شعيب سام لوط وصالح ** سليمان يحيى هود يس خاتم

 
علّق محمد مؤنس ، على مطالب وطن...ومرجعية المواطن - للكاتب احمد البديري : دائما تحليلك للمواضيع منطقي استاذ احمد

 
علّق حكمت العميدي ، على تظاهراتنا مستمرة.. إرادة الشعب ومنهجية المرجعية الدينية - للكاتب عادل الموسوي : المقال رائع وللعقول الراقية حفظ الله مرجعيتنا الرشيدة وابقاها لنا ناصحة ونحن لها مطيعون

 
علّق سجاد فؤاد غانم ، على العمل: اكثر من 25 ألف قدموا على استمارة المعين المتفرغ - للكاتب وزارة العمل والشؤون الاجتماعية : اني قدمت الحد الان ماكؤ شي صار شهر..ليش اهم.امس.الحاجه.الي.الراتب...

 
علّق عمار العامري ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : الاخ محمد حيدر .. بعد التحية ارجو مراجعة كتاب حامد الخفاف النصوص الصادرة عن سماحة السيد السيستاني ص 229-230

 
علّق محمد حيدر ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : السلام عليكم الاخ الكاتب اين قال السيد السيستاني " واما تشكيل حكومة دينية على اساس ولاية الفقيه المطلقة فليس وارداً مطلقاً " اذا امكن الرابط على موقع السيد او بيان من بياناته

 
علّق نصير الدين الطوسي ، على رؤيا السيستاني في.. ولاية الامة على نفسها - للكاتب عمار العامري : نظرية ولاية الأمة على نفسها كانت للمرحوم الشيخ محمد مهدي شمس الدين اما سماحة لسيد السيستاني فقد تبنى نظرية ارادة الأمة .

الكتّاب :

صفحة الكاتب : بتول الحمداني
صفحة الكاتب :
  بتول الحمداني


للإطلاع على كافة الكتّاب إضغط هنا

الملفات :

مقالات مهمة :



 إنسانية الإمام السيستاني

 بعد إحراجهم بكشف عصيانها وخيانتهم للشعب: المرجعية الدينية العليا تـُحرج الحكومة بمخالفة كلام المعصومين.. والعاصفة تقترب!!!

 كلام موجه الى العقلاء من ابناء شعبي ( 1 )

 حقيقة الادعياء .. متمرجعون وسفراء

 قراءة في خطبة المرجعية : هل اقترب أَجلُ الحكومةِ الحالية؟!

 خطر البترية على بعض اتباع المرجعية قراءة في تاثيرات الادعياء على اتباع العلماء

 إلى دعاة المرجعية العربية العراقية ..مع كل الاحترام

 مهزلة بيان الصرخي حول سوريا

 قراءة في خطبة الجمعة ( 4 / رمضان/ 1437هـ الموافق 10/6/2016 )

 المؤسسة الدينية بين الواقع والافتراء : سلسلة مقالات للشيخ محمد مهدي الاصفي ردا على حسن الكشميري وكتابيه (جولة في دهاليز مظلمة) و(محنة الهروب من الواقع)

 الى الحميداوي ( لانتوقع منكم غير الفتنة )

 السيستاني .. رسالة مهدوية عاجلة

 من عطاء المرجعية العليا

 قراءة في فتوى الدفاع المقدس وتحصين فكر الأمة

 فتوى السيد السيستاني بالجهاد الكفائي وصداها في الصحافة العالمية

 ما هو رأي أستاذ فقهاء النجف وقم المشرّفتَين السيد الخوئي بمن غصب الخلافة ؟

كتابات متنوعة :



 تحجيم سلطة القانون تجهض أحلام الأبرياء!!  : لطيف عبد سالم

 قيادة عمليات سامراء تتبنى إنشاء مشروع (K9)  : وزارة الدفاع العراقية

 نقطة إلإنطلاق ( الجزء الأول )  : عامر ناصر

 لؤم اللؤَماء بحق حشد الكرماء  : سلام محمد جعاز العامري

 رئيسة الارجنتين تحرج مجلس الامن والمحطات الفضائيه تلغي الترجمه ونقل المباشر للكلمة !!!

 شؤون المواطنين في هيئة الحماية الاجتماعية تتعامل مع 200 شكوى واستفسار يوميا  : وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

 كيف نوقف الإسلام  : هادي جلو مرعي

 موعد خلف الشبهات  : وليد كريم الناصري

 رئيس الوزراء ومهمة الأصلاحات  : مهدي المولى

 نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان يستنكر الاعتداء الاثم على منزل عالم الدين البحريني «آية الله قاسم»

 اللواء 21 في الحشد ينفذ عملية مسح وتفتيش في جبال "الزرگة" شرق صلاح الدين

 أبواب القمــر  : حميد الحريزي

 اقتصاد ذي قار بين الواقع والطموح-قراءة مختصرة  : رشيد السراي

 شرطة ديالى تلقي القبض على اربعة مطلوبين على قضايا ارهابية وجنائية في المحافظة  : وزارة الداخلية العراقية

 الدخيلي : وزارة النقل تحيل مرأب المحافظة الموحد الى الاستثمار  : اعلام النائب الأول لمحافظ ذي قار

أحدث مقالات الكتّاب :





 لنشر مقالاتكم يمكنكم مراسلتنا على [email protected]

تم تأسيس الموقع بتاريخ 1/4/2010 © محمد البغدادي 

 لا تتحمل الإدارة مسؤولية ما ينشر في الموقع من الناحيتين القانونية والأخلاقية.

  Designed , Hosted & Programmed By : King 4 Host . Net